عمليات شفط الدهون

نحت الافخاذ بالفيزر بدون تمارين مع أحسن جراح تجميل وأفضل سعر

نحت الأفخاذ بالفيزر من التقنيات التي ذاع صيتها مؤخرًا كأفضل علاج لشفط دهون الفخذين ونحتهما في الوقت نفسه، فهي تقنية متطورة تساعد على الوصول إلى أرجل رشيقة كما كنت تحلم دومًا دون عناء ممارسة التمارين الشاقة على الرغم من أهميتها لصحتك، وعلى موقع شفط الدهون نقدم لكم التفاصيل الكاملة حول هذه العملية ومميزاتها وأضرار شفط دهون الفخدين بالفيزر، ونستعرض تجارب تنحيف الفخدين بالفيزر وكذلك افضل دكتور لشفط دهون الفخذين، وأشهر الأسئلة التي تدور حولها، لذا تابع قراءة السطور الآتية.

ما هي عملية نحت الافخاذ بالفيزر؟

في البداية يجب تعريف نحت الافخاذ باستخدام جهاز الفيزر الامريكي بأنّه عملية تنسيق للقَوام وزيادة رشاقته مع شد المنطقة الخاضعة للعلاج، أما حالات السمنة الشديدة والعامة فهي ليست مناسبة لمثل ذلك الإجراء.

لم يَعُد الاهتمام بشكل الجسم قاصرًا على السيدات فقط، حيث أصبح هناك اتجاه من الجميع للحصول على القوام الرشيق والمثالي مما أدى لظهور تقنية الفيزر والتي تعمل على علاج موضعي للمَناطق المُزعجة في الجسم، وهو ما يُفرقها عن عمليات شفط الدهون التي تُعالج السمنة العامة.

لذا يتم اللجوء لنحت الأفخاذ بالفيزر لعلاج السمنة الموضعية في هذه المنطقة وشدها ونحتها في الوقت نفسه، فتقوم تلك التقنية باستخراج كمية حوالي 3-5 لترات من الدهون في المرة الواحدة، وشفط كمية أكبر من هذه يزيد إمكانية حدوث المضاعفات، ولكن في حالة الحاجة إلى شفط المزيد من الدهون يتم تكرار شفط دهون الفخذين بعد 4 أشهر.

ظهر نحت الافخاذ بالفيزر لحل مشكلات الدهون والترهل بأقل قدر من المخاطر والأضرار التي تُسببها عمليات شفط الدهون جراحيًّا وقص الجلد بما تسببه من فقدان شديد في الدم والسوائل، وجروح عميقة وكبيرة تترك آثار وندوب.

تعرف أيضًا على: كيفية التخلص من التثدي عند الرجال بالفيزر والليزر وبدون جراحة.

قبل عملية نحت الافخاذ بالفيزر

يُحب كل مريض معرفة كيفية التحضير لعملية نحت الافخاذ بالفيزر، فسؤال ما هي طريقة نحت الجسم بالفيزر والفرق بينها وبين العمليات الأخرى من الأسئلة الشائعة.

تتميّز عمليات الفيزر بأنّ خُطواتها سهلة، ووقتها قصير حسب المنطقة التي يتم علاجها، فالمنطقة الواحدة قد تستغرق ساعة، في حال عمل أكثر من منطقة قد تصل إلى 3 ساعات أو أكثر، كما أنّ أعراضها الجانبية قليلة، أما عن التحضيرات التي يقوم بها المريض من أجل العملية هي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. تحليل نسبة الدهون في المنطقة حتى يعرف الطبيب هل ستستفيد الأفخاذ من الفيزر أم لا.
  2. تحديد النتيجة والشكل التقريبي الذي يُريد المريض الوصول إليهما وعلى أساسه يختار التقنية المُناسبة.
  3. إجراء فحص شامل للجسم لمعرفة الحالة الصحية العامة ومدى قابلية الجسم للاستجابة للعملية.

مقال هام لا يفوتك: كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ بالفيزر في 3 دول وتجربتي معها.

مراحل عملية الفيزر في الأفخاذ

  1. وضع علامات على مناطق تراكم الدهون من أجل نحت الافخاذ بالفيزر.
  2. تنظيف الجلد وتطهيره باستخدام البيتادين لضمان عدم انتقال أي ملوثات وبعدها يتم حقن التخدير الموضعي.
  3. إمداد الجسم بالسوائل من خلال الجهاز من أجل تكسير الدهون أولًا وتهيئة المنطقة لمرحلة الشفط وتقليل أي أعراض جانبية.
  4. تكسير الدهون من خلال الموجات فوق الصوتية، باستخدام أداة تُسمى الكانولا، تُنتج اهتزاز خاص لتحريك الدهون تحت الجلد وتسهيل إخراجها.
  5. المرحلة الثالثة يتم فيها شفط الدهون واستخراجها في كونتينر خارجي، وذلك بعد تكسيرها والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الفخذين والوصول إلى الشكل المطلوب.
  6. خلال مرحلة الشفط يتم تحفيز إطلاق الكولاجين وعمل طبقة تحت الجلد، تساعد هذه الخطوة على شد الجلد، وتقليل الترهل، وتحديد الفخذين، ويأتي بعد ذلك دور المشدّ في إكمال شد الجلد.

قد يهمك أيضًا: أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد والفيزر والليزر.

مميزات نحت الافخاذ بالفيزر

مع زيادة الإقبال على عمليات تجميل الجسم كان لا بُدّ من مجاراة هذا الشغف، ومنها تقنية نحت الأفخاذ بالفيزر والتي انتشرت انتشارًا كبيرًا، ومن أهم مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر من الأفخاذ هي:

  • الشعور بالألم أقل.
  • تعرض أقل للكدمات والزرقان والتورم.
  • إخراج 30% من الدهون أكثر من طرق الشفط الأخرى.
  • تظهر النتيجة على الفخذين فورًا بداية من يوم الجراحة نفسه حتى أسبوعين.
  • فترة التعافي أٌقل، من خلال 3 إلى 5 أيام يُشفى المريض ويُمكنه النزول للعمل ومواصلة حياته بسهولة.
  • تحديد العضلة وإبرازها دون الحاجة لممارسة الرياضة والتمارين القوية التي يتم الاعتماد عليها للوصول إلى تلك النتيجة المثالية.
  • شد الجلد لمن يعانون ترهل أقل من 50%، بسبب فاعلية الجهاز في شفط الدهون وشد الجلد في الوقت نفسه نتيجة عمل طبقة من الكولاجين.

اقرأ أيضًا: هل عملية شفط الدهون مؤلمة؟

من المزايا الأخرى في أثناء العملية:

  • في حالة نحت الافخاذ بالفيزر يُستخدم مخدر موضعي وهو أفضل لتجنب اضرار التخدير الكُلي.
  • لا توجد جروح مثل العمليات التقليدية التي يكون حجم الجرح كبيرًا والشكل مُزعجًا، فحجم الجرح عند نحت الافخاذ بالفيزر لا يزيد عن نصف سنتيمتر.
  • للسيدات يمكن عمل كيرف دون زيادة حجم الجرح، وفي الرجال يتم الشفط دون عمل أي كيرفات وهنا يكمن الفرق في العملية بين السيدات والرجال ومراعاة طبيعة جسم كلٍ منهم.
  • تقليل كمية الدم في أثناء العملية بما يتيح شفط أكثر للدهون في المنطقة وعدم الحاجة لنقل دم بعد العملية مثل مريض جراحات السمنة الذي يُعاني سوء تغذية وفقر دم وغيرها من المشكلات.

عيوب نحت الافخاد بالفيزر

من أهم أسباب تطور تقنيات التجميل هو وجود عيوب لها يعمل العلماء على تلافيها ومعالجة نواحي القصور، وجهاز الفيزر على الرغم من مزاياه الكثيرة إلا إنّه لا يخلو من العيوب ومنها:

  • غير مناسب لكل الحالات، وإنّما لـ 80% فقط من حالات السمنة الموضعية، فهي مُخصصة لنحت الجسم وليست لتخسيس الوزن.
  • حالات السمنة المُفرطة والترهل الشديد بنسبة تزيد عن 80% فتحتاج إلى القص الجراحي لشد الترهل وهي تتم مع عملية نحت الافخاذ بالفيزر في الوقت نفسه.
  • ليست عملية مخصصة لشد الترهلات فهي بالأساس عملية لشفط للدهون، لكنه فقط يُساعد على شد الجلد لحالات تعاني ترهل أقل من 50%.

اقرأ أيضًا: عملية الحزام لشد الجسم وكم سعر عملية 360 بمصر والسعودية؟

أضرار شفط الدهون من الفخد

تتميز أضرار عملية الفيزر أنّها منخفضة وتحدث بنسبة قليلة جدًّا، نتيجة التطور الكبير في التقنية وإجراء العملية على عدة مراحل.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

لكن قد تقع بعض المشكلات مثل:

  • مشكلة في أثناء الشفط نتيجة تسرب الدهون وتحولها لقطع تسبب جلطات دُهنية قد تُؤدي إلى الوفاة.
  • هبوط في ضغط الدم نتيجة الأورام والكدمات وتجمعات دموية تحت الجلد، كأنّها نزيف بسيط لكن داخل الجسم.
  • خلل في سوائل الجسم وهي من الأضرار الشهيرة لنحت الأفخاذ بالفيزر نتيجة حقن المواد والسوائل وسحب الدهون مما يتسبب بخلل في كيمياء الدم وخلل في نسبة الأملاح، ونقص أو زيادة في سوائل الجسم.

لكن يتم تفادي أضرار نحت الجسم بسهولة من خلال:

  •  عدم شفط كميات كبيرة من الدهون.
  • معرفة الحالة الصحية للمريض، تاريخه المرضي في حالة وجوده.
  • متابعة المريض بعد انتهاء العملية ومراقبة السوائل في الجسم ومحاولة تعويضها.
  • التنسيق بين طبيب التجميل وطبيب التخدير والمسؤولين عن حساب الكميات المناسبة من السوائل وسحب الدهون.
  • التأكد من خبرة الطبيب في هذه العمليات وشهاداته الحاصل عليها والتأكد من عدم حصوله على دورات فقط، ومعرفة الطاقم الطبي المُساعد له ومدى خبرته وكفاءته.

هام جدًا لا يفوتك: ما هي عملية tummy tuck لشد الترهلات وكم سعر العملية؟

تكلفة عملية شفط الدهون من الفخذين بالفيزر

تتميز تقنية الفيزر بالإضافة إلى سهولة الإجراء ونتائجه إلى أن تكلفته أقل بكثير من التقنيات والجراحات الأخرى.

  • متوسط اسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر لمنطقة الفخذين تبدأ من ألف دولار وصولًا إلى 1500 دولار تبعًا للحالة.
  • أما متوسط النحت للفخذين في أفضل المراكز في المملكة العربية السعودية فهي تبدأ من 2500 دولار.
  • أما في تركيا فيبدأ سعر تقنية النحت للفخذين من 1700 دولار وصولًا إلى 4500 دولار.

يجب العلم أنّ هذه الأسعار تقريبية حيث يختلف السعر باختلاف خبرة الطبيب وشهرته ومكان إجراء الجراحة وتطور الجهاز حيث يوجد منه 3 أنواع حتى الآن، بالإضافة إلى حالة المريض وكمية الدهون المراد شفطها.

افضل دكتور لعملية شفط الدهون من الفخدين بالفيزر

يتوقف نجاح أي إجراء تجميلي على اختيار افضل دكتور شفط الدهون بالفيزر حيث يجب معرفة مهارة الطبيب وخبرته، التقنيات المُستخدمة في الجراحات التجميلية، ومدى تطور المعدات ونظافة وتعقيم المكان في الأساس مع عدة عوامل أخرى مُساعدة، ومنها الفريق الطبي المُعاون للطبيب.

فمن حق المريض أن يُعلن الطبيب عن الفريق الذي يعمل معه حتى يطمئن، ويشمل فريق المُساعد للطبيب، طبيب مُختص بالتغذية العلاجية لإعطاء المريض جدول أغذية بتوقيتات معينة لزيادة معدل الحرق والحفاظ على الجسم وبالتالي الحفاظ على نتائج نحت الأفخاذ بالفيزر.

لذا اختيار الطبيب له أولوية قصوى عند الرغبة في نحت الافخاذ بالفيزر للتأكد من أنّ حالتك مناسبة لهذا الخيار؛ ومع انتشار تقنية الفيزر التي أصبحت موجودة في كثير من العيادات ومستشفيات التجميل نُرشح لك الدكتور شريف حجازي والذي يُعد افضل دكتور شفط الدهون ونحت الجسم ونحت الأفخاذ بالفيزر.

يمكن قبل زيارة عيادته التواصل معه من خلال الواتس آب وإرسال الاسم والسن والوزن والطول وما هي المشكلة وسيتم التواصل معك وإعطائك إجابة وافية حول العملية.

تجربتي مع تنحيف الافخاد بالفيزر

الاستفادة من تجارب الآخرين هو ما يبحث عنه كل مريض، من أجل معرفة الأمر بالتفصيل من وجهة نظر مريض آخر مر بالتجربة نفسها؛ ومن هنا تحكي سيدة عن معاناتها في خسارة الوزن حيث بذلت الكثير من المجهود حتى وصلت إلى وزن مناسب لكن مع دهون أفخاذ لم تستطع التخلص منها بسهولة على الرغم من ممارسة الرياضة.

مما جعلها تفكر في عمل جراحة لهذه المنطقة لكنها تفاجئت من طبيبها بوجود تقنية الفيزر البديل الآمن للجراحة خاصة أنّ وزنها مُناسب.

تحكي هذه السيدة أنّها قامت بإجراء نحت الأفخاذ بالفيزر تحت التخدير الموضعي واستطاعت الخروج من المشفى في اليوم نفسه بنتيجة مذهلة كما رغبت فيها تمامًا خاصة مع التخلص من الترهلات البسيطة التي كانت موجودة وفي الوقت نفسه الحصول على أفخاذ ممشوقة ومتناسقة في الوقت نفسه، وأضافت قائلة (كانت تجربتي مع تنحيف الأفخاد بالفيزر رائعة). ويمكنك أن تشاهدي نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد للتأكد من جدوى تلك العملية.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

تحكي سيدة أخرى:

تجربتي في شفط الساقين بالفيزر كانت ممتازة، على الرغم الشعور بالألم لبعض الوقت مع بعض الكدمات والذي استطاعت التغلب عليهما باتباع تعليمات الطبيب بأخذ المُسكنات وعمل كمادات خفيفة للمكان، لكن بعد انتهاء فترة النقاهة بأسبوع كانت النتيجة مُدهشة حسب وصفها”.

أسئلة شائعة حول نحت الافخاذ بالفيزر

بعد أن استعرضنا العديد من المعلومات حول عملية نحت الافخاذ بالفيزر ومميزاتها وعيوبها وطريقة إجرائها وغيرها من التفاصيل تبقى هناك بعض المعلومات التي يحتاج معرفتها كل من يُريد القيام بهذه العملية مثل:

هل الفيزر يشد الترهلات وما الفرق بين الفيزر والجي بلازما؟

يحل الفيزر مشكلة الترهلات إذا كانت أقل من 50%، وفي حال زيادة الترهلات، يحتاج الفريزر إلى تقنيات أخرى لحل تلك المشكلة مثل الجي بلازما وهي تقنية لشد الترهلات فقط، ويمكن الاستعانة بها مع الفيزر، أو قد يلجأ الطبيب للقص الجراحي للتخلص من الجلد الزائد، وغيرها من الطرق التي يراها الطبيب مُناسبة.

هل تعود الدهون بعد الشفط بالفيزر؟

نعم تعود الدهون مرة أخرى في حال عدم الالتزام بالنظام الغذائي، حيث يترك الطبيب طبقة من الدهون تحت الجلد لإعطاء شكل مناسب ولا يصبح المريض جلد على عظم، لكن في حالة الإفراط في الطعام تزيد هذه الخلايا الدهنية في الحجم وتعود الأفخاذ لسابق عهدها مليئة بالشحوم.

هل يمكن نحت الارداف والفخوذ معاً؟

يُجيب الأطباء أنّه يمكن نحت الأفخاذ بالفيزر مع مناطق أخرى في الجسم بسهولة، ويرجع السبب إلى التطور الكبير في جهاز الفيزر الذي لم يعد يُسبب النزيف أو الخسارة الكبيرة في الوسائل مثل الطرق التقليدية الصعبة ما يجعل إمكانية عملية نحت الأرداف والفخوذ معًا ممكنة وسهلة، وكذلك يمكن أن يصل النحت إلى 6 مناطق، لكن شرط أن تكون الحالة العامة للمريض جيدة ونسبة الهيموجلوبين سليمة وليست مُنخفضة، ويمكنك الاطلاع على تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر من مناطق الجسم بالكامل في حال رغبت في عدم الاكتفاء بنحت الفخذين.

لم يعد الحصول على جسم وقوام ممشوق أمرًا يحتاج إلى كثير من المغامرة والقلق من مضاعفات العمليات وتعريض حياة المرضى للخطر، فالتَطور التكنولوجي زاد من سهولة عمليات نحت وشد الجسم ومنها نحت الأفخاذ بالفيزر ليصل الباحثون عن القوام المثالي إلى حلمهم دون عناء الطرق الأخرى من أنظمة غذائية صعبة وتمارين شاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع أكبر جراح تجميل من هنا