عمليات شفط الدهون

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وشد البطن؟ فيديو مباشر

أصبحت عملية شفط الدهون من أكثر العمليات التجميلية رواجًا في الآونة الأخيرة، حيث إنّها أفضل الحلول التي يمكنك أن تقوم بها لأجل التخلص من الدهون الموضعية المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم، وتنتشر عدة تساؤلات حول هذه العمليات وأبرزها متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟ ومتى يمكننا أن نمارس حياتنا الطبيعية بعد العملية؟ كل ذلك سنتعرف عليه في موقع شفط الدهون تابع القراءة.

عناوين المقالة عرض

تعريف عملية الليبوسكشن

عملية شفط الدهون أو ما تعرف باسم liposuction هي عبارة عن جراحة بسيطة يمكن من خلالها أن نستخلص الدهون المتراكمة في بعض المواضع دون الحاجة إلى أداء للتمارين الرياضية العنيفة أو النظام الغذائي القاسي، ولقد مرت هذه العملية بعدة تطورات إيمانًا من جميع الأطباء بأهمية هذه العمليات والتي تُعد الوسيلة الأكثر أمانًا في تنسيق القوام والحصول على الجسد المثالي.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

بالتفصيل: من هو أفضل دكتور شفط دهون في مصر؟

أشهر 3 انواع لعمليات شفط الدهون

  1. شفط الدهون التقليدية.
  2. شفط الدهون بالليزر.
  3. شفط الدهون بالفيزر.

الآن دعونا نعرف متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بكل طريقة من هذه الطرق.

متى تظهر نتائج شفط الدهون التقليدية؟

علينا أن نعلم أنّ نتائج عملية شفط الدهون تنقسم إلى مرحلتين؛ الأولى هي ما بعد العملية مباشرة وتسمى النتائج الأولية، والأخرى هي النتيجة النهائية والتي تظهر عندما يتبع المريض تعاليم الطبيب من ارتداء المشد وممارسة الرياضة.

تعتمد مدة التعافي في الأساس على كمية الدهون التي تم سحبها من الجسم، وعدد المناطق أيضًا، أما عن متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون التقليدية فتعد النتائج الأولية لعملية شفط الدهون التقليدي تظهر ظهورًا طفيفًا بعد العملية.

وعلى المريض أن ينتظر لعدة أسابيع حتى تختفي التورمات تدريجيًّا حيث ينتج عدد كبير من الكدمات نتيجة للعملية، نظرًا لاعتمادها بنسبة 100% على التكسير اليدوي بواسطة الطبيب مما يؤدي إلى تكون الكثير من الصدمات Trauma والتي يجب أن تتعافى أولًا حتى تتضح نتيجة العملية.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالليزر؟

تعد عملية الليزر التطور التالي لعملية الشفط التقليدي، حيث تم الاستعانة بجهاز الليزر وعبر الأشعة الحرارية يتم تكسير الدهون وبالمساعدة اليدوية بواسطة الطبيب أيضًا ولكن أقل فاعلية، لهذا نجد أنّ الكدمات والتورمات بعد شفط الدهون بالليزر أقل من شفط الدهون التقليدي.

وبالتالي النتائج الأولية والتي تلي العملية مباشرةً، تكون ملحوظة بعد العملية، وبعد مرور بضعة أسابيع تبدأ النتائج النهائية في الاكتمال ويقل التورم ويعود النسيج كما كان بعد تصريف السوائل المتراكمة به، وبمساعدة المشد الطبي أيضًا.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

الفيزر هو التقنية الأكثر تطورًا في شفط الدهون والتي أحدثت طفرة لا مثيل لها في مجال التخسيس وشفط الدهون، حيث اعتمد عليها عدة تقنيات جديدة أبرزها نحت الجسم ورسم منحنياته وشد الجسم، فقد اختفى مفهوم الشفط فقط وأصبح مصطلحًا واحدًا يُعبر عن الشفط والنحت معًا.

أما عن متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر فتظهر نتائج مُرضية جدًا بعد العملية مباشرة وفي خلال أقل من شهرين تظهر النتائج النهائية، وذلك بشرط اتباع تعاليم الطبيب وارتداء المشد الطبي.

متى تظهر نتائج شفط الدهون وشد البطن؟

يتم إجراء عملية شد الجلد مع شفط الدهون في حالة الترهل الشديد، أما حالات الترهل البسيطة فيكفي الفيزر أن يقوم بهذه المهمة، وعند القيام بعملية شفط الدهون وشد الجلد تظهر نتائج شد الجلد فور انتهاء العملية، كما تبدأ النتائج النهائية في الظهور بعد شهر تقريبًا من العملية مع الالتزام بتعليمات الطبيب.

كما أن الإجابة على سؤال متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون قد تختلف من حالة لأخرى وذلك بسبب:

  • مدى الالتزام بتعليمات الطبيب وأهمها ارتداء المشد وبالفترة المحددة لذلك من أهم أسباب الحصول على نتائج ممتازة لعملية شفط الدهون.
  • اختلاق قدرة كل شخص على التعافي وبالتالي تختلف فترة النقاهة وظهور النتائج النهائية.
  • تجنب التدخين والعادات الضارة قد يكون عاملًا مهمًا في فترة التعافي.
  • اختلاف مرونة الجلد في المنطقة التي تم شفط الدهون منها.

تعرف على: أهم 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي 4d.

نتائج شفط الدهون قبل وبعد

يجرى آلاف العملاء من النساء والرجال عمليات شفط الدهون يومًيا رغبةً في الحصول على جسم أكثر تناسقًا وجمالًا، حيث تُشكل نتائج شفط الدهون قبل وبعد فرقًا كبيرًا وملحوظًا، وفيما يلي نتائج شفط الدهون في بعض مناطق الجسم المختلفة:

نتائج شفط دهون الذقن

تُعطي دهون الذقن أو ما يسمى باللغلوغ مظهرًا غير محبذًا لدى الكثيرين، لذا يلجأ العملاء إلى التخلص من هذه الدهون عن طريق الشفط، وتعطي نتائج شفط دهون الذقن مظهرًا أكثرًا تحديدًا وجمالًا.

تعرف على: كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ بالفيزر في 3 دول وتجربتي معها

نتائج شفط دهون الظهر

يلجأ الكثير من العملاء إلى التخلص من دهون الظهر العنيدة عن طريق شفط الدهون، نظرًا لما تُحدثه نتائج شفط دهون الظهر من تغيرات جذرية فى مظهر الجسم ورسم منحنياته، كما تحبذ بعض النساء شفط دهون الظهر السفلية، مما يزيد من بروز المؤخرة ويعطيها مظهرًا أكثر جمالًا.

نتائج شفط دهون الأرداف

تُعد دهون الأرداف من الدهون العنيدة التى يِصعب التخلص منها باتباع الأنظمة الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، لذا فإن إجراء شفط الدهون هو الحل الأمثل لهذه المشكلة، حيث تعطي نتائج شفط الدهون الأرداف حل نهائي وسريع، ويظهر بعدها الجسم أكثر تناسقًا، ومن الجدير بالذكر أنه لا تقتصر عملية شفط دهون الأرداف على النساء فقط، بل والرجال أيضًا مما يعانين امتلاء الأرداف الذي يمثل لهم الجرح ممن حولهم.

شاهد المزيد حول: التخلص من دهون الأرداف الجانبية نهائيا بأحدث عملية تجميلية

الآن دعونا نعرض معكم أهم التعليمات والأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون.

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

يتساءل الكثير من الناس عن الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون ومتى يزول التورم بعد شفط الدهون ، وفي الواقع ينتج هذا التورم من موضع إدخال جهاز الشفط والتفتيت سواءً كان ذلك باستخدام الفيزر أو الليزر وغيرها، وتعتمد مدة التعافي على مدى قدرة استجابة جسد المريض والتئام الجروح لديه، ولكن في الأغلب سوف تختفي الكثير من آثار العملية بعد أول أسبوع، وخاصة إن كانت هذه العملية هي شفط الدهون بالفيزر.

التحجر بعد شفط الدهون

هل يعد التحجر بعد شفط الدهون مشكلة تواجه جميع من يقومون بعملية شفط الدهون؟

بالطبع لا ولكن تنشأ هذه المشكلة في الأساس من تراكم السوائل واحتباسها بداخل الجسم، في المناطق التي تم الشفط منها وذلك بسبب سوء تصريف السوائل، فبعد العملية يتم تركيب أنبوب يتم تصريف السوائل الزائدة من خلاله، فعند حدوث أي مشكلة في تصريفها ينشأ التحجر.

مقالة مميزة: ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟

انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون

قد يحدث ذلك بسبب التورمات والكدمات الناتجة من العملية والتي تُعد تورمًا وانتفاخًا مؤقتًا يزول بعد أخذ مضادات الحساسية والمضادات الحيوية التي يقوم الطبيب بوصفها حتى يلتئم الجلد سريعًا، ويذكر أنّ جراحات الفيزر تكون أقل الجراحات المسببة للكدمات.

التكتلات بعد عملية شفط الدهون

قد تعاني منطقة الشفط المستهدفة في بعض الأحيان ظهور التكتلات بعد عملية شفط الدهون، ويرجع ذلك إلى الأسباب الآتية:

  1. فقد الجلد مرونته نتيجة التقدم في العمر.
  2. قلة خبرة الطبيب الذي أجرى الشفط، حيث أجرى شفط غير متساو للمنطقة المستهدفة، لذا ينبغي لك _عزيزي القارئ_ حسن اختيار الطبيب تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة.
  3. احتباس السوائل تحت الجلد ويمكنك التغلب على هذه المشكلة عن طريق الالتزام بلبس المشد بعد شفط الدهون، ووضع الفوم الطبي الضاغط، وكذلك إجراء جلسات المساج الليمفاوي التي تساعد على تصريف هذه السوائل ومنع تراكمها.

6 نصائح للحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون

بعد معرفة متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون والنتائج المحتملة لكل عملية في كل منطقة في الجسم، فكيف يتم الحفاظ على هذه النتائج والوصول إلى نتائج عملية شفط الدهون في أسرع وقت وتجنب اكتساب الوزن مرة أخرى؟ فعليك الالتزام بجميع التعليمات والإرشادات التي ينصح بها الطبيب وسنذكر بعضها وأهمها:

  1. الالتزام بارتداء المشد والملابس الضاغطة ومعرفة كم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون واسباب ارتداء الكورسيه من الطبيب المعالج.
  2. اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة الضارة والأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن وتراكم الدهون.
  3. ممارسة التمارين الرياضية وبذل أنشطة بدنية مناسبة بعد فترة التعافي وكما ينصح الطبيب فقط.
  4. محاولة شرب الكثير من الماء والسوائل لطرد السموم وتقليل التورم.
  5. الحصول على القسط الكافي من النوم.
  6. تجنب التدخين بعد العملية.

يمكنك أيضًا قراءة: للرجال والنساء: اسرار عملية شفط دهون العانة للرجال واسعارها

أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

في بعض الحالات لا يمكن معرفة متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وذلك بسبب عدم الالتزام بارتداء المشد في فترة التعافي أو حتى ارتدائه بالطريقة الصحيحة أو طول الفترة التي قام الطبيب بتحدديها حيث يعد أهم الخطوات التي يجب اتباعها بعد عملية شفط الدهون للحصول على أفضل النتائج وأسرعها، وإليك أهم أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون:

  • ظهور ترهلات في الجلد وقد يحتاج المريض بعد ذلك إلى عملية شد الجلد.
  • قد يزداد الشعور بالألم عند الحركة أو في بعض الأوضاع.
  • زيادة فرصة حدوث تورمات وتجلطات في منطقة الشد.
  • تراكم السوائل وعدم القدرة على تصريفها.
  • زيادة طول فترة التعافي.

لذلك قد تختلف الإجابة على سؤال متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون مع اختلاف مدى الالتزام بتعليمات الطبيب وخاصةً ارتداء المشد بعد شفط الدهون.

اخترنا لك: بالفيديو علاج تراكم الدهون في البطن نهائيًّا مع أفضل طبيب

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

يتم ارتداء المشد الطبي حتى يعتاد الجلد على الشكل الجديد ونتيجة العملية وتختلف مدة ارتداء المشد حسب ما يقوم بتحديده الطبيب، ولكن في الأغلب تعد مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون حوالي شهر، وقد تطول عن ذلك حسب الحاجة.

لذا من المهم معرفة أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

بطني متحجر بعد عملية شد البطن كيف اتخلص من ذلك؟

تقول إحدى السيدات بطني متحجر بعد عملية شد البطن، فالحقيقة أن ذلك قد يحدث كنتيجة سلبية لعملية شفط الدهون بسبب تراكم السوائل وسوء تصريفها.

يمكن التخلص من ذلك عن طريق:

  • أولًا استشارة الطبيب والالتزام بالأدوية التي يمكن يصفها لهذه الحالة مثل الأدوية المسكنة والمضادة للالتهاب.
  • شرب الكثير من السوائل.
  • عمل مساج مناسب لهذه الحالة.
  • ارتداء المشد و الملابس الضاغطة.
  • تقليل تناول الصوديوم.
  • محاولة المشي كثيرًا.

اقرأ أيضًا: متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ تعرف على الاجابة الكاملة

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

تقول إحدى السيدات والتي قامت بعملية شفط للدهون مؤخرًا بواسطة جهاز الفيزر الأمريكي أنّها كانت تعاني تراكم الدهون في منطقة البطن مع هبوط الصدر والمؤخرة ولقد حاولت كثيرًا ممارسة الرياضة إلا أنّ مظهرها لا زال غير متناسق.

وقد توجهت هذه السيدة إلى أحد أطباء التجميل المتخصصين ومن ثَمّ قامت بإجراء العملية، وقد لاحظ الجميع ذلك التغير في مظهرها وأنّ وزنها وقوامها أصبحا مثاليين.

اقرأ أيضا: ما هي مدة عملية شفط الدهون من الجسم؟

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

يرشح لك موقع شفط الدهون دوت كوم دكتور شريف حجازي أفضل دكتور شفط دهون في مصر والوطن العربي، حيث اشتهر بكفاءته وخبرته في مجال شفط الدهون بمختلف أنواعه، كما اشتهر بمهارته في نحت وتنسيق القوام وشد الترهلات، وزراعة الشعر، وعمليات إزالة التثدي عند الرجال، وعمليات تكبير وتصغير الثدي عند النساء، وغيرها من مجالات التجميل، وأجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية بنسب نجاح تتعدى 96% حيث يجري عمليات شفط الدهون بدقة عالية ونتائج مبهرة كما يخبرك متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون في حالتك والنتائج المتوقعة بكل وضوح.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك ذات الشهرة الواسعة، تتميز العيادات باستخدام أحدث تقنيات التجميل العالمية، كما تحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ويمكنك إجراء استشارة طبية مجانية والتواصل مع عيادات شريف كلينك من خلال الضغط هنا.

هل يمكن أن يزداد وزني بعد عملية شفط الدهون؟

يتردد هذا السؤال في ذهن الكثيرين ممن هم مقبلون على أداء عمليات شفط الدهون، دعونا نتفق في أول الأمر أنّ عملية شفط الدهون لا تعد عملية لإنقاص الوزن ولكنّها عملية لتنسيق القوام وضبط منحنيات الجسم.

لذلك فإنّ عدد الكيلوجرامات التي تقل بعد العملية قد تتراوح ما بين 3 إلى 5 كيلوجرامات وفي بعض الأحيان يتم إجراء الشفط مع الحقن الذاتي، والتي ربّما تسبب ثباتًا في الوزن قبل وبعد العملية مع اختلاف توزيع الدهون في الجسم، كما أنّه عند عدم الالتزام بتناول الغذاء الصحي المتوازن ربّما يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون في منطقة أخرى غير المنطقة التي تم الشفط منها.

اقرأ هنا: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون لمرضى السكر.

فيديو: عملية شفط دهون البطن شاهد النتيجة مباشرة من داخل العمليات

أسئلة شائعة حول متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

إليكم أهم الأسئلة حول فترة ظهور نتائج شفط الدهون.

ما هو افضل رجيم بعد عملية شفط الدهون؟

للحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون ينصح الطبيب بالإكثار من البروتينات والامتناع عن تناول الدهون المشبعة والتقليل من النشويات فإذا زاد استخدام هذه المواد في الجسم فسوف تتراكم الدهون في مناطق أخرى غير المناطق التي استخلصت الدهون منها، وبالتالي سوف يعاني المريض تراكمات موضعية جديدة.

ما هي أفضل طريقة للنوم بعد عملية شفط الدهون؟

سيقوم الطبيب بشرح ذلك لك ولكن مثلًا إذا قام المريض بإجراء عملية شفط الدهون من البطن فسوف يجب عليه أن ينام في الأسابيع الأولى على منطقة الظهر فقط، ومع تطور الحال يستطيع المريض أن ينام بحرية ولكن بعد استشارة الطبيب وسماحه بذلك.

سويت شفط الدهون متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

يتساءل الجميع عن توقيت ظهور النتائج الخاصة بالعملية حيث تظهر النتائج الأولية بعد انتهاء العملية بأيام والتي تكون مُرضية لك، ومع اتباع تعليمات الطبيب يمكن أن ترى النتيجة النهائية تدريجيًّا في غضون الأسابيع الأولى من انتهاء العملية.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية للحفاظ على الدهون المحقونة

خاتمة

ختامًا نرجو أن نكون قد أوضحنا كل ما تود معرفته _عزيزي القارئ_ حول شفط الدهون ومتى تظهر نتائج عملية شفط الدهون، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى