عمليات شفط الدهون

من جربت شفط دهون البطن والجسم؟ وكم أسعار عملية الشفط؟

زادت شعبية عمليات شفط الدهون ونحت الجسم في السنين الأخيرة، ومع ازدياد أعداد الأشخاص المقبلين على إجراء العملية ازدادت الأسئلة حول تفاصيلها وتِقنياتها والأمور التي تعالجها، كما يجد العديد من الأشخاص راحة كبيرة في الاستماع لتجارب أشخاص كانوا يعانون مشكلتهم نفسها في وقت ما، وسنعرض لكم مجموعة من تجارِب العملاء بعنوان من جربت شفط الدهون؟ ليكون هذا المقال إجابة لهذا السؤال المتكرر.

من جربت شفط الدهون وما هي أحدث طريقة؟

شفط الدهون هو طريقة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم جراحيًّا، ويُطلق عليها العديد من المسميات مثل شفط الشحوم أو نحت الجسم، وتتميّز عملية شفط الدهون بفاعليتها في التخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة بأي مكان في الجسم تقريبًا مثل شفط دهون الأرداف وشفط دهون الصدر أو البطن والساقين والجوانب، وعلى الرغم من أنّ دوافع إجراء عملية شفط الدهون غالبًا ما تكون تجميلية، فإنّها أيضًا فعالة في علاج بعض الحالات الطبية مثل أكياس الدهون أو الورم الشحمي وعلاج التثدي عند الرجال، ومن طرق شفط الدهون: 

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

1- شفط الدهون التقليدي أو المائي (Traditional liposuction):

يُعد أكثر طرق شفط الدهون شيوعًا، ولكلّ من جربت شفط الدهون جزءًا من عملية حقن للدهون الذاتية ستعرف هذه التقنية لأنّها أكثر طريقة تحافظ على حيوية الدهون، ولكنّها تستخدم كذلك في عمليات شفط الدهون التقليدية عن طريق عمل شق صغير بالجلد وحقن خليطًا من السوائل (محلول ملحي ومخدر موضعي وقابض للأوعية الدموية)، وتعمل هذه السوائل على تسهيل شفط الدهون ومنع فقدان الدم بجانب وظيفة التخدير، وأخيرًا يُمرر الطبيب قنية صغيرة عبر الشق الذي تم فتحه بالجلد ليقوم بشفط الدهون.

مقالة مميزة: الإجابة كاملة هل عملية شد البطن مؤلمة وما هي مخاطرها؟

2- شفط الدهون بالفيزر ( Vaser liposuction or Ultrasound-assisted liposuction):

يتم شفط الدهون بالفيزر أو الموجات فوق الصوتية باستخدام مسبار يبعث طاقة اهتزازية قادرة على فصل الخلايا الدهنية عن بعضها ومزجها مع المحلول الذي تم حقنه مما يسهل شفطها، ويتم تطبيق الطاقة الاهتزازية للفيزر فوق أو تحت الجلد، وقد حصلت هذه التقنية على موافقة هيئة الغذاء والدواء (FDA) عام 1996، ومن جربت شفط الدهون بالفيزر ستعرف مميزات هذه التقنية التي جعلتها تحظى بالأفضلية في العديد من الحالات، ومن مميزات شفط الدهون بالفيزر:

  1. فاعلية في إذابة الدهون الليفية والدهون المتراكمة بأماكن صلبة في الجسم مثل شفط اللغلوغ أو شفط دهون الظهر.
  2. تقليل إجهاد الجرح وتقليل المساس بالأعصاب والأوعية الدموية لأنّ الطاقة الاهتزازية للفيزر تستهدف الخلايا الدهنية فقط، مما يقلل فترة التعافي التي تلي العملية.

3- شفط الدهون بالليزر (Laser-assisted liposuction or SmartLipo):

يعتمد شفط الدهون بالليزر على الطاقة الحرارية لألياف الليزر الضوئية في إذابة الدهون، ويأتي ذلك بعد عمل شق صغير بالجلد وحقن الجلد بالمحلول الملحي المخدر وإدخال قنية صغيرة متصلة بمسبار الليزر، ويتميز الليزر بأنّه يذيب الدهون بفاعلية شديدة ويحولها إلى صورة زيتية يمكن شفطها عبر قنية رفيعة جدًا، وقد حصل شفط الدهون بالليزر على موافقة هيئة الغذاء والدواء عام 2007، ويحتاج شفط الدهون بالليزر إلى دقة كبيرة لأنّ تركيز الطاقة الحرارية العالية بمنطقة واحدة ربّما يؤدي لحدوث حروق من الدرجة الثالثة بالجلد. (تعرف هنا على: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف).

مقالة مميزة: أشهر 4 تقنيات في عمليات تنسيق القوام والنصائح بعد العملية.

لماذا شفط الدهون بالفيزر أفضل من الليزر؟

يُعد الفيزر والليزر من التِقنيات الحديثة لشفط الدهون، والتي أظهرت فاعلية في قدرتها على تفتيت وإذابة الدهون، ومع ذلك ربّما تحظى تقنية الفيزر على الأفضلية في كثير من الحالات نظرًا لارتباطها بتقليل الأضرار بالأنسجة الموجودة في المنطقة المعالجة وتقليل فترة التعافي، ومع ذلك سيحدد الطبيب طريقة شفط الدهون المُثلى لحالتك، وسنوضح في الجدول التالي الفرق بين الفيزر والليزر لشفط الدهون:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
شفط الدهون بالليزر شفط الدهون بالفيزر
إذابة الدهون الطاقة الحرارية التي تنتجها الألياف الضوئية لليزر. الطاقة الاهتزازية للموجات فوق الصوتية عالية التردد.
شد الجلد له تأثير محفز للكولاجين مما يعمل على شد الجلد. أثبتت بعض الدراسات أنّ الفيزر يعمل على شد الجلد أكثر من الليزر بنسبة 53%.
حيوية الدهون تقتل الطاقة الحرارية العالية لليزر جميع الخلايا الدهنية التي يتم شفطها، ولا تكون صالحة للنقل أو الحقن بعض ذلك. معدل نجاة 85% للخلايا الدهنية، و87% للخلايا الجذعية، مما يسمح بإعادة حقنها في أماكن أخرى من الجسم.

اقرأ المزيد: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان.

هل عملية شفط الدهون بالليزر له أضرار؟

تُعد عملية شفط الدهون بالليزر آمنة إلى حد كبير، إلا إنّها تعتمد على يد الجراح وفَهمه للتقنية وتطبيقه لها على نحوٍ سليم مما يضمن تحقيق نتائج ممتازة وتجنب أي أعراض جانبية غير مستحبة بعد شفط الدهون مثل حروق الجلد أو النتائج غير المنتظمة، يمكنكم التواصل معنا بالضغط هنا للحجز مع أحد أفضل عيادات شفط الدهون في مصر.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

اقرأ المزيد: تجارب شفط الدهون في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات.

من جربت شفط الدهون؟

ننقل لكم فيما يلي بعض تجارب العملاء لنجيب عن سؤال من جربت شفط الدهون؟

من جربت شفط دهون البطن؟

تحكي فتاة بعمر 29 سنة عن تجربتها مع شفط دهون البطن فتقول:

“لطالما كان وزني يقع في حدود الوزن المناسب لطولي، فلم أكن أتبع أي حميات أو أنظمة رياضية، وعلى الرغم من أنّ بطني ليس بارزًا بالدرجة الكبيرة أو الواضحة، فإنّ عندي دهون بالمنطقة السفلية من البطن وتبدو واضحة حين أرتدي فستانًا أو ثوبًا ضيقًا، وأردت التخلص من الدهون الموجودة في هذه المنطقة بإجراء شفط دهون البطن، خاصةً لأنّها ليست كمية كبيرة من الدهون ففكرت أنّها ستكون عملية بسيطة.

 فتواصلت مع العيادة وقمت بإجراء العملية، وكانت سريعة وعدت لمنزلي يومها مباشرةً، ولكنّي شعرت ببعض الألم خلال الأيام الأولى ولكنه كان محتملًا مع المسكنات فلم يكن يسبب قدرًا كبيرًا من الإزعاج، ولكنّي كنت أتوق بفارغ الصبر للتخلص من المشد فقد أخبرني الطبيب أنّ مدة لبس المشد بعد شفط الدهون قد تصل إلى شهرين، ولكنّها ربّما تقتصر على شهر في حالتي لأنّ الإجراء كان بسيطًا، وبعد أن تخلصت من المشد بطني أصبح مسطحًا ومتناسقًا مع باقي جسمي”.

مقالة مميزة: معلومات حصرية في تفتيت دهون البطن بدون جراحة وجراحيا.

من جربت شفط دهون بالفيزر ونجحت؟

“تجربتي مع شفط دهون الفخذين عادت علي بالكثير من الفوائد، فقد كنت أعاني تراكم الدهون بالجزء السفلي من الجسم وكان فخذيّ ملتصقين فكنت أعاني التهابات بالجلد واحمرار واسمرار باستمرار خاصةً في فصل الصيف، فأردت شفط من الأفخاذ الداخلية وتواصلت مع موقع شفط الدهون للحجز مع دكتور شفط دهون بمحافظة القاهرة بسعر مناسب للمبلغ الذي معي، وقد ساعدوني في الحجز وتحديد ميعاد وتوجهت للعيادة في الموعد المحدد وشرح لي الطبيب جميع تفاصيل العملية والنتائج المتوقعة وتم تحديد موعد العملية بعد عشَرة أيام.

 واستمرت مدة عملية شفط الدهون بالفيزر مدّة 3 ساعات ونفذها الطبيب تحت تخدير موضعي، وارتديت المشد بعدها وعدت لمنزلي في آخر اليوم، وقد كانت أول عشَرة أيام متعبة جدًا في الحركة والنوم وبدأت في التحسن تدريجيًّا خلال الأيام التالية وتخلصت من المشد بعد شهر ونصف، وكان هناك فرقًا واضحًا في حجم وشكل فخذيّ فأصبحا غير ملتصقين ومتناسقين”.

تعرفي على: أفضل دكتورة شفط دهون للنساء في مصر والسعودية.

من جربت شفط الدهون بتخدير كُلي؟

“توجهت لدكتور تجميل معروف لأجري عملية نحت الجسم وأتخلص من الدهون المتراكمة في ذراعي وأفخاذي وأخرى حقن الدهون الذاتية للصدر، وكنت أظن أنّي سأجري كلّ واحدة على حدة بتخدير موضعي، ولكن أخبرني الطبيب أنّه سيجريها في عملية واحدة بتخدير كلّي وأنّ هذا سيمنحه مجال أكبر للدقة ولشفط دهون بنسبة 15% أكثر من التخدير الموضعي، فوافقت رغم تخوفي في البداية ولكن تمت العملية على خير ونمت يومها في المستشفى وعدت لمنزلي ثاني يوم الظهر، بعد أن تفقدني الطبيب وتأكد من أنّه لا يوجد أي مضاعفات ووصف لي بعض الأدوية والتعليمات بخصوص المصارف الجراحية والمشد، ونصنحني باتباع رجيم بعد عملية شفط الدهون ليساعدني على التعافي.

 وثاني يوم كنت أشعر بألم في كامل جسدي وصعوبة في الحركة، واتصلت بالطبيب وأخبرني أنّ هذا طبيعي وسأشعر بالتحسن وأخبرني بأن ألتزم بالأدوية، فصبرت حتى مر أول يومين أو ثلاثة أيام تقريبًا وبدأت في التحسن، وعدت لعملي بعد أن انتهت إجازتي في خلال أسبوعين، والآن قد مر شهر ونصف ولا زلت أرتدي المشد ولكنّي أرى النتيجة واضحة جدًا عندما أخلعه، وقد عدت لحياتي الطبيعية دون أي مضاعفات ولا زلت أنتظر انتهاء الشهر حتى يسمح لي الطبيب بالتخلي عن المشد”.

مقالة مميزة: ما هي طريقة نحت الجسم بالفيزر والليزر والنحت الأيوني؟

ما هي أسعار الفيزر في مصر؟

تبدأ أسعار الفيزر في مصر من 1200 دولار أمريكي أي 18000 جنيه تقريبًا، ولكن هناك تفاوت كبير في التكلفة، حيث تختلف أسعار الفيزر في مصر من حالة لأخرى وفقًا لهذه العوامل:

  1. خبرة الطبيب وشهرته تلعب دورًا كبيرًا في السعر.
  2. كمية الدهون التي سوف يتخلص منها الطبيب الطبيب.
  3. تكلفة الإقامة في المستشفى، وتكلفة التخدير وطاقم الممرضين.
  4. حالة الجلد أو وجود أي نسيج ندبي ناتج عن عمليات أخرى ربّما يزيد التكلفة.
  5. المساحة السطحية للمنطقة المعالجة وعدد الأماكن التي تحتاج إلى شفط الدهون.
  6. تنفيذ إجراءات مصاحبة مثل شد الجلد بعد شفط الدهون، أو عمليات تكبير المؤخرة والثديين.

تعرف على: نحت الجسم رباعي الابعاد في الرياض أهم التفاصيل والتكاليف.

 

 

تكلفة عملية الفيزر في الرياض

تختلف تكلفة عملية الفيزر في الرياض باختلاف العوامل التي ذكرناها سابقًا، ولكن تبدأ التكلفة من 1500-1800 دولار تقريبًا أي حوالي6000 -7000 ريال.

بعض الأسئلة الشائعة المشابهة لسؤال من جربت شفط الدهون

تصلنا العديد من الأسئلة المتعلقة بسؤال من جربت شفط الدهون؟ ونجيب عن بعضها فيما يلي:

ما سبب الحكة بعد عملية شفط الدهون؟

تنتج الحكة بعد عملية شفط الدهون عن انتعاش وتعافي النهايات العصبية خلال أيام لأسبوعين من العملية، وهي عرض طبيعي ودارج لشفط الدهون ولا يدعو للقلق.

مين عملت عملية شفط الدهون؟

يهتم العديد من الأشخاص بالاستماع إلى تجارب الآخرين وآراء الحالات وتعليقاتهم، ولذلك ننقل لكم العديد من تجارب العملاء في مقال مين عملت عملية شفط الدهون.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

لا تعود الخلايا الدهنية التي يتم شفطها مرة أخرى، ولذلك فإنّ الأماكن المعالجة لا تكون قابلة للزيادة بالقدر، ومع ذلك فمن المهم اتباع نظام غذائي مناسب للحفاظ على صحتك وشكل جسمك.

ما هي مزايا شفط الدهون في مصر؟

تتميز مصر بوجود نخبة مميزة من جراحي التجميل، بجانب ارتفاع مستوى المستشفيات والعيادات التجميلية، وترتفع نسبة نجاح عمليات شفط الدهون لتصل إلى 96% مقابل أسعار مناسبة للعملاء.

تعرف ايضا علي تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض وسعر العملية وأفضل دكتور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى