عمليات شفط الدهون

ما هي أشهر الآثار الجانبية وأضرار سيليكون المؤخرة وطرق تجنبها؟

إذا كنتِ تفكرين في إجراء عملية تكبير المؤخرة، لكن ما زلتِ مترددة ولديكِ خوف من مشاكل تكبير المؤخرة، فعليكِ بقراءة هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم فقد خلقت وسائل التواصل الاجتماعي منافسة شرسة بين النساء للحصول على جسم مثالي، وعممت إلى حد كبير مقومات الجمال لدى السيدات ومن تلك المقومات المؤخرة البرازيلية (BBL)، فإليكِ سيدتي كل المعلومات التي تتعلق بـ مشاكل تكبير المؤخرة وخاصةً أضرار سيليكون المؤخرة، أضرار إبر تكبير المؤخرة، أضرار جهاز تكبير المؤخرة والآثار الجانبية للسيليكون.

عناوين المقالة عرض

ما هي مشاكل تكبير المؤخرة؟

إذا كنتِ تتساءلين ما هي مشاكل تكبير المؤخرة بالنسبة لحقن الدهون أو حشو الأرداف؟ فعليكِ أن تعلمي أن التطور العلمي قضى على أغلب المشاكل الخاصة بأي طريقة من طرق تكبير المؤخرة، لكن يشترط اختيار طبيب ثقة وكفء ومتخصص في إجراء الجراحات التجميلية، وقتها سوف تملكين مؤخرة جذابة دون أي مشاكل، وحتى إنه يمكنك إجراء عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة معًا بالاتفاق مع طبيبك ليبرز نحت خصرك جمال مؤخرتك.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

أما عن المخاطر التي قد تحدث لكِ في حال اختيارك طبيب غير مؤهل فهي:

  • ظهور ندوب.
  • تجلط الأوردة العميقة.
  • مضاعفات القلب والرئة.
  • مخاطر التخدير المختلفة.
  • تراكم السوائل تحت الجلد.
  • ألم مستمر فترات بعد العملية.
  • ضعف التئام الجروح فترات مع ظهور علامات.
  • تلون الجلد / أو تورم طويل الأمد يصاحبك فترات.
  • خدر أو تغيرات أخرى في الإحساس بالجلد بعد العملية.
  • الارتخاء المتكرر للجلد بما يتعارض مع فكرة العملية لشد الجلد.
  • موت الأنسجة الدهنية الموجودة تحت الجلد، مما يؤدي لفشل عملية الحشو.
  • قد تظهر الخيوط الجراحية تلقائيًّا عبر الجلد، وتصبح مرئية أو تسبب تهيجًا وتتطلب الإزالة.

لا يفوتك قراءة: ماهي اسباب ترهل المؤخرة وعلاجه والفرق بين الترهل والسيلوليت؟

أحدث فيديو لدكتور شريف حجازي عن المؤخرة البرازيلية

أولًا: مشاكل تكبير المؤخرة بالسيليكون

هل تحتاجين إلى تكبير المؤخرة بشكل دائم لكن لا تمتلكين دهونًا في جسمك تمكنك من عملية تكبير الأرداف باستخدام الدهون الذاتية؟ أجريتِ عملية شفط دهون أفقدك الكثير من وزنك خصوصًا في منطقة الأرداف وأضر بمظهرك؟ تفكرين في حشوات السيليكون لكن لديكِ الكثير من القلق وتريدين معرفة مشكلات تكبير المؤخرة بالسيليكون، إليكِ أشهر المشكلات وتعد أيضًا من الآثار الجانبية للسيليكون:

  • الإحساس بالحشوة تحت الجلد.
  • يمكن أن تتحرك الحشوة من مكانها وتتدلى لأسفل أو أن تنقلب.
  • عدم التئام الجرح بعد العملية وبقاء آثاره، بما يتسبب في مظهر محرج.
  • أنتِ معرضة لعدم التناسق بين جانبي المؤخرة في حالة عدم اختيار مقاس الحشوة المناسب.

لكن هذه المشاكل تحدث في حالة اختيارك لطبيب غير مؤهل أو لا يمتلك الخبرة في هذا المجال أو أن يستخدم حشوات سيليكون من النوع الرديء، لذلك عليكِ أن تكوني حذرة عند اختيار طبيب لإجراء هذه العملية؛ بأن يكون ذي سمعة طيبة وفي الوقت نفسه يكون أجرى عددًا كبيرًا من هذه العملية وتشاهدين نتائج عملياته السابقة بنفسك.

نرشح لكِ قراءة: علاج تكتل الدهون بعد الحقن في الوجه والثدي والمؤخرة بالتفصيل

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

أضرار سيليكون المؤخرة

بعد أن تعرفنا على الآثار الجانبية للسيليكون يجب أن نذكر الأمر الهام ألا وهو أضرار سيليكون المؤخرة والتي تختلف بالطبع عن الآثار الجانبية للسيليكون، فهي أضرار متعددة وإن كانت قليلة الحدوث ولكن وجب التنويه عنها وتشمل:

  • التعرض للنزيف

    التعرض للنزيف يعد من أخطر أضرار سيليكون المؤخرة فهو يعتمد على عملية أكثر توغلًا من طرق تكبير المؤخرة الأخرى مما يؤدي أحيانًا إلى حدوث نزيف في أثناء العملية خاصةً مع عدم الالتزام بتعليمات الطبيب قبل العملية.

  • تحرك حشوة السيليكون

    وضع غرسات السيليكون ف بالمؤخرة يختلف كليةً عن عمليات تكبير الصدر بالسيليكون فهنا نتحدث عن مساحة أكبر في الجسم وهي الأرداف ولذلك فإن فرصة هروب الحشوة من بين العضلات في حالة عدم تثبيت مكانها بشكل جيد أو وضعها فب مكان خاطئ هو أمر محتمل الحدوث مما يشكل خطرًا على السيدات اللاتي تتعرضن لتلك العملية.

  • انفجار حشوة السيليكون

    في حالة استخدام أنواع غير جيدة من غرسات سيليكون المؤخرة قد تتعرض الفتاة أو السيدة لمشاكل تكبير المؤخرة الخطيرة مثل انفجار حشوة السيليكون بسبب وجودها في الأرداف وهي مكان يتعرض لحركة وحمل أثقل وأكبر من الثدي، وتعد تلك الحالة من أخطر أضرار سيليكون المؤخرة.

مقال مميز عن| تعرفي على أبرز أضرار سيليكون الثدي مع 5 حلول لتجنبها

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

هل من أضرار سيليكون المؤخرة أنه يسبب السرطان؟

لا، ليس من أضرار سيليكون المؤخرة أن يسبب السرطان وليس هناك علاقة بين الآثار الجانبية للسيليكون والإصابة بالورم السرطاني بل هو من خرافات مشاكل تكبير المؤخرة، وليس هناك أي أبحاث أو دراسات تؤكد ذلك الكلام، بل على العكس هناك بعض حالات سرطان الثدي قديتم زراعة حشوة السيليكون بعد فقدان أحد الثديين.

قد يهمك قراءة هذا المقال| ما هي أفضل 6 طرق لشد المؤخرة غير الجراحي؟ اليك أحدث التقنيات

العلاقة بين أضرار سيليكون المؤخرة وطريقة تطبيق العملية قديمًا

قديمًا كان يتم الزرع تحت الجلد بوضع حشوة السيليكون مباشرة تحت الجلد ضمن طبقة الشحوم، وهذه الطريقة سببت الكثير من المشاكل وزادت من أضرار سيليكون المؤخرة؛ مثل الإحساس بالحشوة تحت الجلد، أو تحركها من مكانها وأحيانًا حَتى كانت تنقلب تحت الجلد.

أيضًا كانت الجراحة تتم عن طريق جرح واحد عمودي وإدخال الحشوة يمينًا ويسارًا وكانت الفتحة تنفذ تحت العضلة عموديًّا، وهذه الطريقة سلبيتها أن مكان الجرح يعد ضعيفًا، والأوردة به ضعيفة وجلده رقيق، وهذه الطريقة كانت تسبب أن يتم فتح الجرح بعد العملية، وقطع ألياف العضلة وقطع الأوردة الدموية التي تمر بهذه المسار، لذلك تضعف العضلة وتزيد مشاكل الشفاء للجرح.

كيفية تجنب مشاكل تكبير المؤخرة بالسيليكون

يمكن تجنب مشاكل تكبير المؤخرة وأضرار سيليكون المؤخرة بتطبيق العملية بشكل صحيح، يجب أن يتم اختيار موضع الشق في مكان يمتاز بتروية دموية أفضل، والجلد سميك، ومن ثَمّ تكون مشاكل الشفاء أقل ولا يتم ذلك إلا باختيار طبيب متمرس وذي خبرة حتى يمكننا تجنب أضرار سيليكون المؤخرة ومشاكل تكبير المؤخرة بشكل عام.

كما يمكن بواسطة هذا الجرح أن نصل إلى سطح العضلة ونقوم بالفتحة التي يتم إدخال حشوة السيليكون وتتم الفتحة بالتوازي مع الألياف العضلية مما يقلل أضرار سيليكون المؤخرة وحتى الآثار الجانبية للسيليكون، ويتم اختيار حشوة ذات حجم وأبعاد مناسبة، وهو ما يساهم في نجاح العملية، بالإضافة إلى إعطاء الشكل الجمالي المطلوب.

يجب التنويه أن حشوات السيليكون المستخدمة في تكبير المؤخرة تختلف عن الحشوات الخاصة بتكبير الثدي من حيث شكلها، قوامها، ملمسها، وحجمها.

لا يفوتك معرفة أسعار تكبير المؤخرة بالرياض باستخدام أحدث 3 طرق في العالم

ثانيًا: مشاكل تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

إذا كنتِ تفكرين فيها وتخشي ما يتردد عن مشاكل تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية، فاطمئني فهي أكثر الطرق أمانًا، لكن بشرط اختيارك طبيب جيد يجري الجراحة في مكان مجهز، أما عن أشهر المشاكل فهي:

  • التعرض للنزيف.
  • ظهور كدمات أو تورم مكان العملية.
  • التعرض للعدوى في حالة كون المكان غير معقم.
  • عدم تناسق جانبي المؤخرة بشكل ملفت يسبب الإحراج.
  • فقدان الدهون بعد فترة، وعودة المؤخرة لما كانت عليه قبل العملية.

كيفية تجنب مشاكل تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

يعد تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية أحد أكثر طرق تكبير المؤخرة والأرداف في أسبوع بطريقة آمنة، لكن هناك شرطين لنجاح العملية؛ الأول اختيار طبيب ثقة وذي خبرة في هذا المجال، والثاني وجود كمية كافية من الشحوم المتراكمة بأماكن أخرى من الجسم مثل البطن، الفخذين.

تعتمد العملية على الحصول على الشحوم من مناطق السمنة الموضعية التي تحتوي على كمية كافية من الشحوم بتجهيزات خاصة تحافظ على الخلايا الشحمية حية بحيث تكون قادرة على العيش في المكان الجديد بمنطقة المؤخرة.

ويتم بعدها تصفية الشحوم وتنقيتها لتكون جاهزة للحقن، ثُمّ إعادة زرع الخلايا الشحمية بمنطقة المؤخرة، والمبدأ الأساسي في أثناء عملية الزرع هو توزيع الخلايا الشحمية بكثرة، بحيث تحصل كل خلية على التروية الدموية حتى تعيش وتعطي النتيجة وتكون دائمة.

وهناك معتقد خاطئ أن الدهون الذاتية بالمؤخرة هي شحوم مؤقتة تزول بعد عدة أشهر وهذا اعتقاد خاطئ، فعلى العكس تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية يتميز بكونه يعطي النتائج الدائمة، فإذا كان سؤالك هو هل حقن الدهون الذاتية دائم؟

فالإجابة نعم، ولكن بشرط اتباع الطريقة الصحيحة والتجهيزات المناسبة التي تحافظ على حيوية الخلايا الشحمية وتساعد في توزيع الخلايا الشحمية بكفاية، كي تحصل على التروية الدموية الكافية، وفي النهاية الحصول على مؤخرة بشكل وحجم مناسب ونتيجة دائمة ومرضية بالنسبة لكِ مع تجنب أضرار سيليكون المؤخرة وأضرار إبر تكبير المؤخرة.

لمزيد من التفاصيل اقرأ: علاج تكتل الدهون بعد الحقن في الوجه والثدي والمؤخرة بالتفصيل

هل أضرار حقن الدهون الذاتية في الارداف خطيرة؟

يعد تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية أكثر الطرق أمانًا وطبيعية، ومن ثَمّ لا صحة لكل ما يجول بخاطرك عن هل اضرار حقن الدهون الذاتية في الارداف خطيرة؟ فتتميز عملية تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية أنها من خلايا الجسم نفسه، بما يضمن مؤخرة نضرة وبحجم أكبر جذاب.

ولكن بشرط أن يتم ذلك في بيئة معقمة، وبمعرفة طبيب خبرة في مثل هذه العمليات، لكي تتجنبي كل ما تسمعيه عن مشاكل تكبير المؤخرة باستخدام حقن الدهون، التي قد تؤدي إلى عدم الاستمرارية وفقدانها بعد فترة، وهذا لا يتم إلا في حالة إجراء الجراحة بطريقة خاطئة أو في مكان غير مؤهل أو باستخدام أدوات غير صحيحة، أو أن يكون المكان غير معقم، فما يشاع عن أضرار حقن الدهون الذاتية في الأرداف يحدث كما أوضحنا إذا لم تتأنى في اختيار طبيبك.

لا يفوتك قراءة 3 خطوات وتجربتي في التخلص من الخفسة في اسبوع بالدهون الذاتية

ثالثًا: مشاكل تكبير المؤخرة بالفيلر

يعتقد البعض أن تقنية حقن المؤخرة بالفيلر من طرق تكبير المؤخرة بسرعة فيتهافتون عليها كحل سريع، ولكن الحقيقة هناك العديد من أضرار إبر تكبير المؤخرة التي عانت منها الكثير من السيدات، والتي بينت قلة فاعلية تلك الطريقة وأنها غير آمنة كما نظن، وفيما يلي نتعرف على بعض من مشاكل تكبير المؤخرة بالفيلر:

  • يعيب الفيلر فقط كون نتائجه تستمر مدة سنة فقط.
  • تعرضك لتلف جلد المؤخرة.
  • تلف عضلات المؤخرة.
  • الالتهابات.

لمزيد من المعلومات يمكنك معرفة تفاصيل: هل لقيت حل لغمازات الارداف؟ نعم فلنتعرف على علاج غمازات الارداف

أضرار إبر تكبير المؤخرة

من أخطر أضرار إبر تكبير المؤخرة التي تحدث نتيجة طريقة الحقن والمادة المحقونة فهي كالتالي:

  • احتمالية التعرض للعدوى بسبب تلوث الإبر التي تحقن بها الفتاة أو السيدة.
  • هي ليست تقنية آمنة نهائيًا فقد ينتج عنها رفض الجسم لمادة الفيلر أو تحسس من المادة.
  • الكثير من الحالات تشتكي من تكتلات لمادة الفيلر تحت الجلد بعد الحقن وهذا يعد من مشاكل تكبير المؤخرة.

تجربتي مع تكبير المؤخرة بالفيلر

تروي لنا إحدى الفتيات عن تجربتها فتقول.. أنا أميرة أبلغ من العمر 26 عامًا كنت أعاني نحافة الأرداف وظهورها بشكل سيء للغاية، وكنت أتمنى أن أحصل على مؤخرة أكبر وتبدو أكثر جمالًا وأنوثة، ولكن للأسف ما أرويه لكم هو تجربة واقعية وبمثابة توعية لمشاكل تكبير المؤخرة التي واجهتها.

لم تكن تجربتي مع تكبير المؤخرة بالفيلر جيدة بالمرة فقد تعلمت درسًا لن أنساه بحياتي، فقد اخترت تلك الطريقة لتكبير المؤخرة ظنًا مني أنها من بين طرق تكبير المؤخرة الفعالة، ولكن حدث لي العديد من الآثار الجانبية السيئة بعد تلك التجربة وتعرضت لمشاكل تكبير المؤخرة، كنت أتصور أن أضرار سيليكون المؤخرة أصعب وشائعة الحدوث، ولكن ما وجدته في حقن الفيلر أثبت لي العكس.

فبعد أن أجريت العملية وتكلفت مبالغ باهظة بسبب حقن المؤخرة بكميات كبيرة من الفيلر شعرت بألم شديد بعد اختفاء تأثير البنج، وظهرت تكتلات للفيلر في جانب واحد فقط من المؤخرة وهي تعد من أخطر أضرار إبر تكبير المؤخرة واستمر معي فترة شهور، حتى بدت أردافي غير طبيعة.

عانيت طويلًا من الشكل السيء للمؤخرة بعد الحقن ولكن ما جعل حالتي النفسية أفضل أن الطبيب قد أخبرني بعدم دوام تلك التقنية، وأنها عادةً ما تختفي من الجسم في خلال 9 أشهر على الأكثر، ولا أنصح أي سيدة بخوض تلك التجربة نهائيًا.

مقال مميز عن: تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي الناجحة | تعرفي عليها

رابعًا: جهاز تكبير المؤخرة

كثيرًا ما نسمع عن جهاز تكبير المؤخرة وأجهزة رفع وتدوير الأرداف، وهي انواع عديدة منها ما يستخدم في بعض الدول الأجنبية ومنها ما يتم استيراده وبيعه في الأسواق المصرية والعربية أو عبر التسويق الإلكتروني.

وعلينا أن ننتبه جيدُا لطبيعة تلك الأجهزة وكيفية استخدمها، هل هي بالفعل مجدية أم أنها مجرد دعاية وتسويق لمنتجات فقط، سنتعرف على تلك الأجهزة وطريقة عملها بالتفصيل، كما نتعرف أيضًا على أضرار جهاز تكبير المؤخرة وما ينتج عن استخدامه بدون وعي أو متابعة مع طبيب.

1-جهاز الفاكيوم لتكبير المؤخرة

جهاز الفاكيوم لتكبير المؤخرة أو ما يطلق عليه العلاج بالفراغ هو تقنية مستخدمة في بعض الدول الأجنبية كإجراء غير جراحي لزيادة الدورة الدموية في الأرداف من أجل تكبيرها ورفعها، يقوم هذا الجهاز حسب ما يُسوق له بتحطيم الأنسجة الدهنية والسيلوليت وإزالة السموم من العضلات.

يعمل جهاز الفاكيوم لتكبير المؤخرة على تقنية الشفط لرفع الجلد فوق الأرداف ثم التدليك الميكانيكي باستخدام بكرات ميكانيكية لجعل الأرداف تبدو مشدودة، ومرفوعة، وأكثر تناسقًا، وتختلف تلك الطريقة كليةً عن عملية شد المؤخرة البرازيلية، وفيما يلي سنتعرف على أضرار جهاز تكبير المؤخرة بالتفصيل والفرق بينها وبين أضرار السيليكون.

2-جهاز تكبير المؤخرة البرازيلي

نسمع عن العديد من الأجهزة التي تباع على مواقع التسوق الإلكتروني والتي من بينها جهاز تكبير المؤخرة البرازيلي، فهناك من يسوق له على أنه من أفضل وأسر الأجهزة التي تستخدم في رفع وتدوير المؤخرة فما حقيقة تلك الأجهزة؟

يعتمد هذا الجهاز على تحفيز الكولاجين الطبيعي للجسم ويتكون من عدة قطع من بينها كؤوس والتي يتم تسليطها على منطقة الأرداف بعد تفريغها من الهواء لتحفيز الدورة الدموية في تلك المنطقة، فهي أشبه بعمل الحجامة في المؤخرة لتنشيط الدورة الدموية وتشجيع تدفق الدم لمنطقة الأرداف.

مقال مميز عن| 3 من أهم طرق تكبير الثدي والأرداف تعرف عليها بالتفصيل

أضرار جهاز تكبير المؤخرة

يعتقد البعض أن جهاز تكبير المؤخرة كونه تقنية غير جراحية فهذا يقلل من حدوث أي أضرار ولكن هذا غير صحيح فمن الأمور التي تحدث بسبب تلك الأجهزة هو الإصابة بالعدوى في حالة وجود طفح جلدي أو جروح مفتوحة على الأرداف مما يؤدي إلى تلوث الجرح وهذا يعد من أخطر أضرار جهاز تكبير المؤخرة، أيضًا يمنع استخدام هذا الجهاز مع من يعاني من تلك الأمراض:

  • مرض السكري.
  • الشلل الرعاش.
  • تورم مفصل الركبة.
  • اضطرابات الأوعية الدموية.
  • الإصابة بالغضروف الدرقي.
  • مشكلات الجهاز الليمفاوي.
  • مشكلة صحية في الدورة الدموية.

لا تنسي قراءة: تكلفة حقن المؤخره بالدهون الذاتية في مصر والسعودية وتركيا

كيف أتجنب الآثار الجانبية لتكبير المؤخرة؟

إذا كنتِ تفكرين في إجراء عملية تكبير المؤخرة سواء عن طريق الحقن أم الحشو وتتساءلين كيف أتجنب الآثار الجانبية لتكبير المؤخرة وخاصةً أضرار سيليكون الثدي إليكِ أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، وحشوة السيليكون، والفيلر:

  • أول الخطوات هو اختيارك طبيب ثقة أجرى كثير مثل هذه العمليات.
  • مناقشة طبيبك عن الطريقة الأنسب إليكِ قبل تحديد نوع العملية.
  • التأكد من المكان الذي تجري فيه عمليتك ومن نظافته وتعقيمه.
  • عمل زيارات لطبيبك لمتابعة العملية بعدها.
  • اتباع تعليمات الطبيب الخاص بك.

قد يهمك: أشهر 4 انواع وتجارب عملية تكبير الثدي وكيفية الحجز مع أفضل طبيب

نصائح بعد العملية لتجنب مشاكل تكبير المؤخرة

تريدِين معرفة أهم نصائح بعد العملية لتجنب مشاكل تكبير المؤخرة وأضرار سيليكون المؤخرة، لكي تكوني ملمة بكل جوانب الموضوع، فإليكِ أشهر نصائح بعد عملية تكبير المؤخرة من أمهر الأطباء:

  • أول وأهم نصيحة هو الالتزام بتنفيذ تعليمات الطبيب الخاص بك.
  • استخدام نوع من المشدات الطبية التي يصفها لكِ طبيبك حتى يساعدك في الحركة والجلوس.
  • الامتناع عن الجلوس على المؤخرة وفقًا للمدة التي يحددها طبيبك الخاصة بكل نوع من عمليات تكبير المؤخرة.
  • في حالة الجلوس سينصحك طبيبك بطريقة للجلوس أو استخدام مخدة معينة تمنع التحميل نهائيًّا على الأرداف.
  •  إذا كان عليكِ الجلوس على كرسي استخدمي مقعدًا بلا أذرع حتى تتمكني من الجلوس في الخلف، فهذا سيسمح للضغط أن يكون في مقدمة الفخذين.

نرشح لك قراءة: متى تبان نتيجة حقن المؤخرة؟ وما هي مدة بقاء الحقن؟

أفضل طبيب لتجنب مشاكل تكبير المؤخرة

كما أكدنا تجنب مشاكل تكبير المؤخرة وخاصةً أضرار سيليكون المؤخرة، وأضرار إبر تكبير المؤخرة يعتمد على اختيارك طبيب ثقة وخبرة في هذا المجال، ولذلك نحن نرشح لكِ افضل طبيب في مجال عمليات شد ورفع المؤخرة سواء باستخدام حقن الأرداف أم حشوها، وذلك لكي تتجنبي مشاكل تكبير المؤخرة وهو الدكتور شريف حجازي فهو:

  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS.

يعد الدكتور شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي برصيد تجاوز الـ 5 آلاف عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، بنسب نجاح تتعدى الـ 96 في المائة ويمكنك التواصل معه ومع الفريق الطبي في عيادة شريف كلينك لحجز موعد مع الدكتور عبر الرابط التالي بالضغط هنا

قد يهمك قراءة: عملية دبل تشن| اسعار واسباب وانواع وتجارب ونصائح قبل وبعد

أهم الأسئلة الشائعة حول مشاكل تكبير المؤخرة وأضرار سيليكون المؤخرة

أما عن الأسئلة الشائعة التي تشغل بال الباحثات عن المؤخرة البرازيلية، فنحن جمعناها لكِ كل الأسئلة عن مشاكل تكبير المؤخرة وما يعتبره البعض بدائل لتكبير الأرداف لتجنب أضرار سيليكون المؤخرة، وسنجيبك عنها بالتفصيل.

هل يمكن تكبير المؤخرة بالأكل؟

لا، لا يمنحك الأكل وحده تكبير المؤخرة الذي تحلمين به، بل على العكس قد يسبب لكِ مشاكل تراكم دهون في مختلف أنحاء الجسم، لذلك فأنتِ تحتاجين إلى ممارسة الرياضة التي تساعدك في شد الجسم مع طرق تكبير المؤخرة الفعالة، لكن هذه الطريقة تأخذ كثيرًا من الوقت.

هل يوجد فيتامين لتكبير الموخرة؟

لا تنخدعي بالعناوين البراقة على السوشيال ميديا عن فيتامينات أو دهانات تمنحك المؤخرة التي تحلمين بها في أسرع وقت، فاحذري ولا تستخدمي مثل هذه المنتجات دون زيارة طبيب متخصص، وهو يحدد لكِ أفضل طريقة تتماشى معك للحصول على المؤخرة التي تحلمين بها سواء عن طريق الحقن أم الحشو.

ما مدى جدوى ابر من الصيدلية لتكبير المؤخرة؟

إن كنتِ تتساءلين عن ما جدوى ابر من الصيدلية لتكبير المؤخرة؟ عليكِ أن تحذري من أن تنجرفي وراء إعلانات السوشيال ميديا عن إبر غير موثوقة أو حقن أي من الأدوية دون استشارة طبيب، فمثل هذه الأمور هو ما يعرضك للكثير من مشاكل تكبير المؤخرة التي قد تضر بصحتك وتدخلك في مشاكل طبية كبيرة فتجنبيها.

الخاتمة..

لا شك أن تكبير المؤخرة يمنحك شكلًا جماليًّا ملفتًا بحيث يمنح مؤخرتك استدارة جذابة تجعل للملابس عليكِ شكل جميل، خاصة أن حصولك على المؤخرة التي تحلمين بها دون أي من مشاكل تكبير المؤخرة التي تسمعين بها أصبح أمرًا سهلًا ولكن مع مراعاة تلك المشاكل وتجنبها ومن أهمها أضرار سيليكون المؤخرة، وأضرار إبر تكبير المؤخرة، والآثار الجانبية للسيليكون.

فكل هذه المشاكل قد تتجنبينها نهائيًّا، لكن بشرط اختيار الطبيب الثقة صاحب الخبرة في مثل هذه العمليات، كما أوضحنا وتتبعين تعليماته، فلا تجعلي شيئًا يقف بينك وبين حلمك بمؤخرة برازيلية جذابة.

لا تنسي قراءة: علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال والنساء بالجراحة وبدون جراحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى