عمليات شفط الدهون

متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي بالسيليكون والدهون الذاتية؟

عملية تكبير الثدى جراحة تجميليّة يقوم من خلالها الجراح باستخدام السيليكون أو غيره من الحشوات وزرعها فى الثدى لإعطائه حجمًا أكبر أو حقن الثدى بالدهون التى يتم شفطها من مناطق أخرى بالجسم، وتكون الحلّ الأمثل لحالات معينة كما سنذكر في هذا المقال، فبعد النجاح الهائل لعمليات تكبير الثدي، اتجهت الكثير من النساء لإجراء العملية للحصول على الصدر الممتلئ الذي يزيد من أنوثتها وجمالها، فما شروط نجاح العملية وكيف تتم ومتى تظهر نتائج عملية تكبير الثدي هذا ما سنناقشه في المقال.

متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية؟

يمكن رؤية نتائج عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية مباشرةً بعد العملية، على الرغم من أنّها ليست النتائج النهائية، لأنّ الشكل النهائي يبدأ في الظهور بعد مرور حوالى 10 أيام حينما يختفي التورم والندوب تدريجيًّا بعد الجراحة، ويزيد رضا الشخص عن النتائج مع مرور الزمن، حيث تتأقلم الخلايا الدهنية الجديدة مع مكانها الجديد في الثديين وتكتسب إمدادات الدم، ولكن لا تتأقلم كلّ الخلايا المحقونة مع موضعها الجديد، وقد يؤدي ذلك ٳلى امتصاص جزء منها مما يجعل النتائج غير دائمة.

متى تظهر نتائج تكبير الثدي بالسيليكون؟

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون تظهر مباشرةً بعد العملية، فتلاحظ السيدة النتائج سريعًا ولا تحتاج إلى الانتظار عدة أيام لظهور النتيجة النهائية، مثل تقنية تكبير الثدي بالدهون.

تعرفي على: كم تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي للنساء وأهم 6 فوائد للعملية

أسعار عمليات تكبير الثدي في مصر والسعودية وتركيا

أسعار عمليات تكبير الثدي تختلف وفقًا عدة عوامل منها مكان العملية، التقنية المستخدمة، مادة الحشو، مهارة وخبرة الطبيب وأسعار المركز أو المستشفي ومدى شهرتهم على المستوى المحلي أو الدولي، لذلك فٳنّ أسعار عمليات تكبير الصدر تختلف في مصر عن سعرها في السعودية أو تركيا، وسنقدم لكم نُبذة عن الأسعار التقريبية في كلّ دولة ذكرناها.

أسعار عمليات تكبير الثدي في مصر

أسعار عمليات تكبير الثدي في مصر تُعد أقل من الدول الأخرى مع إعطاء نتائج ممتازة ومُرضية لكلّ الحالات، مما يجعل مصر تحتل مركزًا مهمًا في عمليات التجميل بين الدول الأخرى، والأسعار غالبًا تكون كالآتي:

  • تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون تبلغ تقريبًا 2000 دولار أمريكي.

أما تكلفة عملية تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية يبلغ 500 دولار، يُضاف عليها تكلفة شفط الدهون والتي تختلف حسب كمية الدهون التي يتم شفطها والمنطقة كالبطن والفخذين وهكذا، وأيضًا حسب التقنية المستخدمة فمثلًا شفط الدهون بالفيزر تتكلف أكثر من الطريقة التقليدية أو شفط الدهون بالليزر ولكن سنخبركم بالسعر التقريبي لأكثر المناطق التي يتم الشفط منها، فمثلًا تكلفة شفط دهون البطن تبلغ حوالي 1300 دولار، وشفط دهون الفخذين 1000 دولار يمكن أن يزيد أو يقل وفقًا للعوامل التي ذكرناها سابقًا.

أسعار عمليات تكبير الثدي في السعودية

تُعد أسعار عمليات تكبير الثدي في المملكة العربية السعودية مرتفعة بعض الشيء عن باقي الدول وخاصةً مصر، حيث تبلغ تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في السعودية من 20 ألف ريال سعودي، أما تكبير الثدي بالدهون يبلغ تكلفتها 15 ألف ريال تقريبًا.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

أسعار عمليات تكبير الثدي في تركيا

أسعار عمليات تكبير الثدي في تركيا تُعد ليست مرتفعة ٳلى حد ما، حيث يبلغ تكلفة تكبير الثدي بالسيليكون من 2800 دولار ٳلى 3000 دولار، وتكلفة تكبير الثدي بالدهون الذاتية 2000 دولار تقريبًا.

تعرفي على: تكلفة حقن المؤخره بالدهون الذاتية في مصر والسعودية وتركيا

شكل الثدي بعد عملية التكبير

شكل الثدي بعد عملية التكبير يُصبح مميزًا جدًا وجذّابًا، ولكن يختلف الشكل حسب رغبة كلّ سيدة، فبعض النساء يُفضلن الشكل الطبيعي فيتم التكبير قليلًا، والبعض الآخر ترغبن في ثدي مرتفع وبارز، وأخريات يبحثن عن الشكل المستدير الممتلئ، لذلك قبل العملية تُخبر السيدة الطبيب عن الشكل النهائي الذي تريده، ليراعي ذلك عند أخذ المقاسات واختيار نوع التقنية المستخدمة.

فمن يرغب في زيادة بسيطة غالبًا يكون تكبير الثدي بالدهون الذاتية الاختيار الأمثل لها، ولكن من تريد في ثدي بارز ومرتفع ارتفاعًا كبيرًا، عليها باختيار حشوة السيليكون وستحصل على النتيجة المرغوبة.

تعرفي على: تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

شروط نجاح عملية تكبير الثدي

بالرغم من أنّ عملية تكبير الثدي آمنة وناجحة جدًا، فإنّه يوجد بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار لضمان نجاح العملية وتجنب حدوث أي مضاعفات وهي:

  • يجب التأكد من نوع حشو السيليكون الذى سوف يختاره الجراح.
  • لا يمكن إجراء العملية للمرأة فى فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة.
  • تجرى العملية للنساء فوق سن الـ 18 سنة، ولا يجب أن تجرى قبل هذا العمر.
  • ألا تعاني السيدة أمراضًا مزمنةً يصعب السيطرة عليها، ففي هذه الحالات يجب استشارة الطبيب أولًا.
  • من الأفضل أن تكونَ المرأة غير مدخنة أو على الأقل تتوقف قبل العملية، لأنّ التدخين يؤثر على عملية الشفاء.
  • يجب أن يكون تكبير الثدى بحجم يتلائم ويتناسب مع شكل وحجم الجسم، لأنّ تكبير الثدى بحيث يصبح أكبر من حجم الجسم، قد يتسبب فى آلام الرقبة.
  • يجب إجراء هذه العملية فى مستشفى وليس فى عيادة خاصة، لأنّ المستشفى يكون مجهزًا بكلّ الإعدادات التى تساعد على استقرار حالتك فى حالة حدوث أي مضاعفات.
  • يجب الالتزام بكلّ التعليمات التى يعطيها طبيبك لضمان نجاح نتائج العملية مثل: الابتعاد عن التدخين أو شرب الكحول والكافيين، فهذه الأمور تؤثر على سرعة الشفاء من الجراحة.
  • البحث عن السعر الأقل لهذه الجراحة يعنى استخدام خامات غير معتمدة فى منظمات الصحة حول العالم، وهو ما يشكل خطرًا على حياتك، لذلك اجعلي الطبيب من يختار الخامة المناسبة لحالتك.

مقالة رائعة: تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي الناجحة | تعرفي عليها

لماذا مصر بها أفضل نتائج لعمليات تكبير الثدي؟

تحتل مصر مكانة متقدمة فى إجراء عمليات تكبير الثدى، حيث تتم العملية بكلّ نجاح ويوجد إقبال لحالات كثيرة جدًا من الخارج لإجراء تكبير الثدي في مصر، ويرجع ذلك إلى عدّة أسباب منها:

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي
  • تجهيز مستشفيات ومراكز الجراحات التجميلية بأحدث الأجهزة والتقنيات.
  • التسهيلات الموجودة في مصر في التعامل مع الحالات، والالتزام بالمواعيد واحترام المريض.
  • تكلفة العملية في مصر أقل من الدول الأخرى على الرغم من النتائج الهائلة والمرضية لجميع الحالات.
  • خبرة ومهارة الأطباء المصريين فهم دائمًا في تقدم، ومتابعة لأحدث التقنيات في عالم الجراحات التجميليّة.

11 نصيحة لتسريع مدة الشفاء بعد عمليات تكبير الثدي

كما هو الحال في العديد من العمليات التجميليّة، فٳنّ عملية تكبير الثدي تتطلب بعض الوقت للتعافي التام والحصول على أفضل النتائج وأفضل راحة للمريض، ومدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي يُقدر بحوالي 6 أسابيع تقريبًا، ترجع بعدها المريضة إلى حياتها الطبيعية، ولكن بشرط التزامها بالتعليمات الآتية:

  1. في الأسبوع الأول يجب تجنب النوم على الصدر.
  2. تجنب رفع أغراض ثقيلة أو رياضة كمال الأجسام مدة 6 شهور.
  3. تجنبي التدخين أو شرب الكحول بعد أسبوعين على الأقل من العملية.
  4. أخذ أسبوع أو أسبوعين إجازة من العمل من أجل السماح بالشفاء التام.
  5. تجنب قيادة السيارة مدة شهر على الأقل، فقد يكون من الصعب تحريك يديك بعد العملية.
  6. لا داعي للقلق عند الشعور بالألم أول أسبوع بعد العملية، ولكن عليكِ أخذ المسكنات كما يوصفها الطبيب، فسيختفي الألم تدريجيًّا خلال عشَرة أيام.
  7. من الممكن أن يختلف الإحساس في أحد الصدرين عن الآخر في أول أسابيع بعد العملية، ولكن ٳذا طالت المدة عن ذلك عليكِ استشارة الطبيب، فيمكن أن تضغط الحشوة على أحد الأعصاب.
  8. بعد عملية التكبير بحقن الدهون تظهر بعض الكدمات والتورم، ولكن ستختفي تدريجيًّا خلال 6 أسابيع، يمكن أن تختفي أسرع بالمساج واستخدام بعض الكريمات يصفها لكِ الطبيب.
  9. الحفاظ على ارتداء ملابس ضاغطة في أول شهر بعد العملية في جميع الأوقات، باستثناء الاستحمام، ثُمّ استبدالها بحمالات الصدر الرياضية مدة شهرين لكي يساعد الجسم على الاستقرار في شكله الجديد.
  10. بمجرد أن ينتهي الطبيب من العملية يتم وضع الضمادات المناسبة وإدخال المريضة في غرفة الإفاقة لمراقبتها حتى تستيقظ من التخدير، وتتمكن السيدة من العودة للمنزل في يوم إجراء العملية نفسه أو اليوم التالي.
  11. نتائج عملية حقن الدهون في الثدي تتمكن النساء اللواتي خضعن للعملية من رؤية النتائج النهائية بين ستة أشهر وسنة، وعلى الرغم من ملاحظة التغيير الفوري في الحجم بعد الجراحة، إلا أنّ النتائج النهائية تستغرق بعض الوقت.

بالفيديو يوتيوب دكتور شريف حجازي عن تكبير الثدي بالطرق الطبيعية والتجميلية

مقالة رائعة: أهم 5 من أسباب العضلة النائمة (خفسات الفخذين) وطرق علاجها

 تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية

تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية من أكثر التقنيات المستخدمة انتشارًا ونجاحًا، فهي الطريقة الأكثر صحة لجمال الصدر، وتتم بالتزامن مع عملية شفط الدهون لاستخدام الدهون المستخرجة من الجسم، ثُمّ حشوها بالثدي، ومن أكثر المناطق التي يتم شفط الدهون منها:

تستغرق العملية ساعتين تقريبًا، تعود الحالة لمنزلها في اليوم نفسه، أو في اليوم التالي وتعود للعمل بعد أسبوع مع الالتزام بنصائح الطبيب والمتابعة مدة على الأقل 8 أسابيع.

اضغطي هنا للتعرف على: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين بأمان وبدون سيليكون

مميزات عملية تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية

مميزات عملية تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية كثيرة جدًا، حيث يُطلق عليها البعض الطريقة الطبيعية لتكبير الثدي وذلك للأسباب الآتية:

  • تُكسب الثدي الحجم المطلوب والمظهر الطبيعي.
  • تُعد حلًا مثاليًّا للنساء اللاتي يعانين مشكلات نفسية لصغر جحم الثدي لديهن.
  • مناسبة للنساء ذوات البشرة الرقيقة، واللاتي لا يمكنهن تكبير الثدي عن طريق زراعة الحشوات.
  • تساعد على التخلص من الدهون في مناطق أخرى من الجسم؛ حيث يتم شفط الدهون منها مما يجعل الجسم يبدو مثاليًّا عامةً.
  • يتم حقن الدهون عن طريق إبرة دقيقة جدًا، ودون إجراء أي شقوق، فلن يكون هناك أي ندبات بالجسم، فتُعد ميزة إضافية للعملية من الناحية الجمالية.
  • يحتفظ الثدي بنعومته و أنسجته الطبيعة نظرًا لعدم استخدام مادة خارجية، أيضًا يساعد ذلك على الوصول إلى الحجم المُراد بالحفاظ على الملمس الطبيعي للثدي.
  • تكبير الثدي عن طريق حقن الدهون هي الطريقة الأكثر أمانًا، حيث يتم فيها استخدام الدهون المأخوذة من جسم المريض نفسه، فلا يجب القلق من دخول مادة غريبة للجسم، فيمكن للجسم التعايش مع هذه الدهون مدى الحياة، وبذلك يتم تجنب خطر الحساسية ضد المواد الخارجية.

عيوب عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية

عيوب عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية ليست كثيرة وتتوقف على كلّ حالة وما يناسبها ودرجة التكبير الذي تريدها، ويمكن تلخيص عيوب العملية في الآتي:

  • غير مناسبة للنساء اللاتي يردن تكبير الثدي كثيرًا.
  • يجب أن يتوافر مقدار كافي من الدهون بجسم المريض، فإذا لم تتوافر كمية الدهون المناسبة فلا يمكن إجراء العملية.
  • في بعض الحالات القليلة قد يمتص الجسم 60% من الدهون التي تم حقنها بعد العملية، مما يؤدي إلى صغر حجم الثدي مرة أخري، لذلك فإنّ تكرار عملية تكبير الثدي بحقن الدهون مرة أخرى أمر وارد.

تعرفي أيضًا: تجربتي مع عملية شد ترهلات الفخذين وأفضل العيادات والأسعار

هل تتغير حشوة السيليكون مع الوقت؟

مادة السيليكون لا تتغير بمرور الوقت، ولا تتفاعل مع الجسم لأنّها مادة خاملة، ولكن يمكن أن تضطر السيدة بتغيير الحشوة في بعض الحالات الآتية:

  • ٳذا حدث ترهل بالصدر.
  • ٳذا رغبت السيدة بتغيير الحجم تغييرًا أكبر.
  • ٳذا حدث تمزق لحشوة السيليكون، يتم إجراء العملية مرة ثانية لاستخراج هذه الحشوة واستبدالها بأخرى، ونادرًا ما يحدث التقلص الكبسولي، وهو عبارة عن حدوث تليف حول حشوة السيليكون مكونة طبقة حولها تُسبب تصلب وتشوه الثدي، ولكن الآن مع تطور التقنيات واختيار مادة سيليكون جيدة فيُعد حدوث التليف نادرًا جدًا.
  • ٳذا حدث تغير كبير في الجسم وأصبح حجم الثدي غير متناسب مع باقي الجسم، فيتم تغيير الحشوة ٳلى حجم آخر مناسب للجسم ويحافظ على تناسقه.

مقالة مميزة: كم سعر عملية تكبير الأرداف في مصر وتجربتي الناجحة مع افضل دكتور

كيف أجعل تجربتي مع عملية تكبير الثدي ناجحة؟

تتطلع كلّ امرأة للحصول على جسم متناسق وقوام جذّاب، ودائمًا تبحث عن أحدث الوسائل للحفاظ على جمالها وأنوثتها، وكان من ضمن الطرق التجميليّة التي انتشرت مؤخرًا عملية تكبير الثدي، ولأنّه من أهم معالم أنوثة المرأة اتجهت الكثير من النساء لإجراء العملية، ولضمان أفضل النتائج يبقى السؤال الأهم دائمًا لكلّ سيدة: كيف أجعل تجربتي مع عملية تكبير الثدي ناجحة؟ لكي تجعلي تجربتك ناجحة يجب أن تضعي النقاط التالية في الاعتبار:

  • حُسن اختيار الطبيب وتأكدي من خبرته ومهارته من التجارب الأخرى .
  • معرفة التِقنيات المستخدمة في العملية ومميزات وعيوب كلّ تقنية.
  • الاطلاع الجيد وفهم شامل للعملية، وتوقع نسبة حدوث مضاعفات بسيطة أو خطرة.
  • لا تبالغين بتكبير الثدي فكلّما زادت حجم الحشوة، زادت نسبة حدوث المضاعفات .
  • تجنب التدخين قبل العملية مدة 6 أشهر، وتناول الطعام الصحي؛ لأنّ ذلك يساعدك على الشفاء أسرع.
  • مناقشة الطبيب في اختيار التقنية، فقد يكون اختياره للتقنية مختلف عن اختيارك، لأنّ كل حالة تختلف عن الأخرى فيما يناسبها فعليك الأخذ بنصيحة الطبيب.
  • في حالة تكبير الثدي بالدهون الذاتية، فسوف تكون شفط الدهون بالفيزر هي الطريقة المناسبة ويمكنك التعرف من هنا على الفرق بين شفط الدهون بالفيزر والليزر.
  • درجة التكبير الذي تريدين الوصول ٳليه، فٳذا كانت صغيرة ننصحك بإجراء تكبير الثدي بالدهون الذاتية خاصةً ٳذا كان لديك دهون زائدة في مناطق جسمك المختلفة، أما ٳذا كنتي تريدين صدرًا كبيرًا ومرتفعًا فيمكن أن تكونَ حشوات السيليكون الاختيار الأفضل لكي.

مقالة مميزة بعنوان: هل حقن الدهون الذاتية دائم؟

أهم أسئلة شائعة عن عمليات تكبير الثدي

دعونا نتعرف على أهم الأسئلة الشائعة عن عمليات تكبير الثدي.

هل هناك اشتراطات عمرية لإجراء عمليات الثدى؟

لا يجوز إجراء عمليات الثدى إلا بعد أن يصبح عمر الفتاة 18 عامًا، وتحديد هذا العمر حد أدنى؛ لأنّه بالوصول إلى هذا السن تكون هرمونات النمو قد اكتملت ووصلت إلى وضعها الطبيعي، ووصلت إلى الشكل النهائى لها، كذلك تكون الغدة قد أصبحت فى وضعها النهائى، وبالتالى يمكن تقييم القياسات وتحديد الحجم المناسب والمتناسق مع جسم الفتاة.

هل تكون عملية شد البطن مؤلمة عند إجرائها مع تكبير الثدي؟

لن تكون عملية شد البطن مؤلمة أكثر مما تكون عليه في الطبيعي، ولكن الاختلاف الوحيد أنّ خلال فترة التعافي ستشعرين بالأعراض الجانبية من ألم وتورم وكدمات في منطقتي الثدي والبطن معًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر