عمليات شفط الدهون

ما بعد عملية شفط الدهون | أهم 18 سؤال وجواب عليك معرفتهم

إذا كنت مقدمًا على عملية شفط الدهون أو انتهيت منها بالفعل، فقد تنتابك بعض الأسئلة بخصوص ما بعد عملية شفط الدهون وهي الفترة التي تلي العملية، فقد تتساءل متى ستعود لحياتك الطبيعية؟ متى ستظهر النتائج؟ وماذا يجب أن تأكل؟ وما هي الأعراض الجانبية للعملية؟

فدعونا نوضّح لكم في هذا المقال الإجابات الوافية لأهم التساؤلات التي تتردد على الأذهان خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون مثل: ما هي أسباب فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون؟ ومتى يرجع الإحساس بعد الشفط؟ وهل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

كذلك سنتعرف على أهم النصائح خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر، وما هي الممنوعات بعد شفط الدهون والتي يجب تجنّبها للتعافي السريع والوقاية من التعرّض إلى مضاعفات عملية شفط الدهون.

هيا بنا نبدأ أهم 18 سؤال وجواب عن بعد عملية شفط الدهون.

 

عناوين المقالة عرض

أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون مع دكتور شريف حجازي

إليكم تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

1- متى أعود للمنزل بعد شفط الدهون؟

يعود الشخص للمنزل في يوم تنفيذ العملية نفسه، ولكن ربّما يختلف الأمر باختلاف نوع التخدير المستخدم كما يلي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • شفط الدهون تحت تخدير موضعي: وهو التخدير المستخدم في معظم الحالات وغالبًا لا يكون مصحوبًا بأي أعراض مثل الدوخة أو الغثيان، ويمكن العودة للمنزل بعد الانتهاء من العملية تمامًا في خلال ثلاثين دقيقة لساعة من العملية، وللمزيد من المعلومات حول هذه التقنية ننصحكم بقراءة تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب
  • شفط الدهون تحت التخدير الكلي: ربّما تحتاج بعض الحالات إلى تخدير كلّي مثل الحالات التي ستشفط الدهون من أكثر من منطقة أو ستشفط كمية كبيرة من الدهون، في هذه الحالة يتم مراقبة المريض للتأكد من أنّ ضغط الدم طبيعي وأنّه لا يوجد أي أعراض مثل الدوخة أو الغثيان بعد الانتهاء من العملية، لذلك قد يظلّ الشخص في المستشفى حتى ثلاث لأربع ساعات.

ولكن قبل خروج المريض من المستشفى يجب أن يستمع جيدًا إلى التعليمات الهامة التي يجب أن يتبعها خلال فترة ما بعد عملية شفط الدهون، وأهم الممنوعات بعد شفط الدهون التي يجب تجنّبها نهائيًا.

إليك 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

2- ما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون؟

لبس المشد من أهم التعليمات التي يجب الالتزام بها خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون، إذ تتمثل فوائد المشد بعد شفط الدهون في:

  • يُساعد على منع وكبح التورم.
  • تعزيز التئام الجلد وعودته لشكله الطبيعي.
  • يمنع تكوّن التكتلات بعد عملية شفط الدهون.
  • يعزز نتائج شفط الدهون عن طريق توفير ضغط مناسب على المناطق المعالجة.
  • يسرع فترة التعافي ويقلل الألم خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر أو الفيزر.
  • ويُنصح بارتداء المشد حتى شهر بعد العملية وأحيانًا أكثر أو أقل، حيث تختلف مدة لبس المشد بعد شفط الدهون التي ينصح بها الطبيب حسب الإجراءات التي تم تنفيذها للحالة.

اقرأ أيضًا: كم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي وأهم 6 فوائد لارتدائه

3- ما هو أفضل مشد بعد عملية الشفط؟

بعد معرفة أهمية المشد والدور الذي يلعبه في شد الجلد ومنع تكوّن التكتلات بعد عملية شفط الدهون وبالتالي تعزيز النتائج التي نحصل عليها خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون، سنستنتج أهمية اختيار أفضل مشد بعد عملية الشفط.

وتوجد بعض العيادات التي توفر العديد من الأنواع المختلفة للمشد بأسعار مختلفة لتناسب جميع العملاء مثل عيادة شريف كلينيك بالقاهرة التي توفر المشد الإنجليزي وهو ذو جودة عالية جدًا، وتوفر كذلك بدلة خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر وحزام مجانًا بجانب جلسة لشد ترهلات الجلد (R.F).

اقرأ المزيد: تنحيف الجزء العلوي من الجسم بتقنيات شفط الدهون بالفيزر.

4- ما سبب انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون؟

يُطلق على هذا الانتفاخ مصطلح (seroma) وهو تجمع السوائل في منطقة محددة بالجسم، وهذه السوائل تشبه تركيب الدم العادي دون خلايا الدم البيضاء والحمراء ونطلق عليها السائل اللمفاوي، وربّما يحدث انتفاخ البطن خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون كعرضًا جانبيًا ولكنه طبيعي ولا يدعو للخوف، وغالبًا ما يزول خلال بضعة أسابيع دون الحاجة إلى أي علاج.

ولكن قد يقترح الطبيب شفط السوائل الزائدة باستخدام سرنجة إذا كانت تسبب لك إزعاجًا شديدًا، كما أنّ ترك شقوق العملية دون خياطة ستساعد في التخلص من أي سوائل تتراكم في هذه المنطقة وتسرع التعافي بعد العملية، ويمكن تقليل تراكم هذه السوائل باستخدام الوسائل الآتية:

  1. استخدام قنية أو كانيولا رفيعة جدًا في أثناء العملية (Microcannula).
  2. استخدام تقنية لا تمس بالأوعية الدموية الصغيرة في المنطقة المعالجة.
  3. عدم تخييط الشقوق بعد العملية لمنح فرصة لتصريف السوائل الزائدة وتجنب تراكمها.
  4. إجراء جلسات مساج لمفاوي بعد العملية، لأنّها تساعد مساعدة كبيرة في التخلص من السوائل بعد شفط الدهون.
  5. ارتداء ملابس ضاغطة أو مشد بجودة جيدة، لأنّها تلعب دورًا هامًا في كبح التورم وتعزيز نتائج العملية ومنع تكوّن تكتلات بعد عملية شفط الدهون.

مقالة مميزة: أهم 8 أسباب شفط الدهون الجراحي لاعادة رشاقة جسمك في ساعتين.

5- متى تظهر نتائج ما بعد عملية شفط الدهون؟

خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون يُمكنك رؤية الفرق في شكل وحجم المناطق المعالجة قبل بداية ظهور التورم، بعدها يمكنك رؤية نتائج عملية شفط الدهون النهائية بعدما يزول التورم بعد شفط الدهون بالكامل وعودة الجلد لشكله الطبيعي بعد مرور ما يقرب من ثلاثة أشهر.

ويختلف وقت ظهور نتائج شفط الدهون النهائية باختلاف المنطقة المعالجة وكمية الدهون التي تم شفطها، وما يلعب دورًا كبيرًا في ذلك هو التكنيك الذي يستخدمه الطبيب:

  • إذا كان الطبيب يخيط الشقوق، فيُتوقع زوال التورم بالكامل بعد 8-10 أسابيع من العملية.
  • إذا كان الطبيب يترك الشقوق مفتوحة ولا يخيطها بعد العملية لسرعة تصريف السوائل الزائدة، فيُتَوقع أن يزول التورم بعد شفط الدهون في خلال أربعة أسابيع من العملية.

إليك أهم المعلومات عن إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

6- كم مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون؟

تُعد مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون قصيرة، فغالبًا ما يعود الأشخاص لعملهم وأنشطتهم اليومية الطبيعية بعد 3-7 أيام من العملية.

كما يستطيع البعض العودة للأنشطة الرياضية الخفيفة خلال هذه المدة وهو ما ينصح به الأطباء خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون، فمن المهم ممارسة رياضة المشي على الأقل كلّ يوم، ومن المفضل العودة تدريجيًّا لنشاطك الطبيعي، فابدأ ببذل 25% من جهدك اليومي ثُمّ قم بزيادة ذلك تدريجيًّا.

يجب ملاحظة أنّ مدّة الشفاء بعد العملية تتأثر بعدد المناطق المعالجة وكمية الدهون التي تم شفطها، فشفط الدهون من أكثر من منطقة يزيد من الألم خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر، ومع ذلك تساعد المسكنات والمضادات الحيوية والمشد على كبح الألم والتورم الناتج عن العملية.

اقرأ المزيد: تجارب ناجحة لعمليات شفط الدهون لمرضى السكر والقلب.

7- هل يحدث ترهل الجلد بعد شفط الدهون؟

لا تسبب عملية شفط الدهون ترهل الجلد، لأنّ شكل الجلد خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون هو الجلد نفسه الذي ستحصل عليه بعد فقدان الوزن طبيعيًّا.

لذلك غالبًا ما تكون صحة الجلد الجيدة أحد شروط عملية شفط الدهون لأنّها عملية تنسيق للجسم وليس شد للجلد، وذلك لأنّ صحة الجلد الجيدة تسرع التئامه ومطابقته لشكل الجسم الجديد مما يمنح نتائج طبيعية، بالإضافة إلى ذلك تعمل بعض تقنيات شفط الدهون مثل الليزر والفيزر على شد الجلد بعد شفط الدهون.

قد يحتاج بعض الأشخاص الذين يعانون ترهلًا واضحًا بالجلد لعملية شد بعد شفط الدهون، ويمكن إجراء عمليات نحت الجسم رباعي الأبعاد مباشرةً والتي تهدف لتنسيق القوام عامةً، وتشمل شفط الدهون مع شد الجلد وحقن الدهون الذاتية.

إليكم تفاصيل شاملة عن النحت الأيوني للجسم- مزايا وأسعار ومراكز.

8- ما هي الأعراض الجانبية بعد شفط الدهون؟

هناك بعض الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون، فعلى الرغم من بساطة الإجراء الجراحي، فإنّ إدخال أي أداة في الجسم سينتج عنه نوع من أنواع عدم الراحة ومن الأعراض الجانبية أو أضرار عملية شفط الدهون:

  1. ظهور كدمات: تظهر في المناطق المعالجة وتُعد عرضًا طبيعيًّا للعملية وتزول مع الوقت.
  2. صعوبة النوم: قد تواجه صعوبة في النوم نتيجة لعدم الارتياح الذي ربّما يسببه المشد في الأيام الأولى بعد العملية.
  3. ظهور تورم: نتيجة لتجمع السوائل ويختفي في غضون أسابيع من العملية، ويساعد المشد على تقليل وكبح التورم بعد العملية.
  4. الإحساس بالألم: بعد زوال تأثير المخدر ستبدأ في الإحساس بالألم الذي غالبًا ما يمكن التحكم فيه بالمسكنات العادية في حالة استخدام تخدير موضعي، ولكن قد يكون الألم أكبر عند استخدام تخدير كلي وقد تحتاج إلى مسكنات أشد.
  5. فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون: التنميل بعد عملية شفط الدهون من الأعراض الجانبية الواردة الحدوث خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون؛ بسبب تضرر النهايات العصبية في الجلد مكان العملية، وهو ما يُسبب انزعاج الكثيرين ويجعلهم يتساءلون متى يرجع الإحساس بعد الشفط؟

إليك أهم التفاصيل عن جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

9- متى يرجع الإحساس بعد الشفط؟

لقد ورد إلينا تساؤل عن متى يرجع الإحساس بعد الشفط ويزول التنميل مكان العملية، وفي الحقيقة تختلف إجابة سؤال متى يرجع الإحساس بعد الشفط من حالة لأخرى تبعًا لحجم الضرر الذي لحق بالنهايات العصبية.

فقد يستمر تأثر الإحساس في بعض الحالات خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون لعدة أشهر، ومن ثّم يعود بعدها لطبيعته.

إليك أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

10- هل يزيد الوزن بعد شفط الدهون؟

من الأسئلة الهامة جدًا بجانب سؤال متى يعود الإحساس بعد الشفط خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون، يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة إمكانية زيادة الوزن بعد شفط الدهون من عدمها وهل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

وفي حقيقة الأمر العامل الوحيد الذي يلعب دورًا في ثبات الوزن أو زيادته هو نظامك الغذائي ومقدار السعرات الحرارية الذي تحرقه يوميًّا، تساعد عمليات شفط الدهون على تنسيق القوام وإعادة التوازن لتوزيع الدهون.

وعلى الرغم من أنّ الخلايا الدهنية التي يتم التخلص منها في العملية لا تعود مرة أخرى، أي أنّ الأماكن المعالجة لا تزداد في الحجم، فإنّ عدم الحفاظ على الوزن بعد العملية والإفراط في تناول الطعام يعني أنّ هناك سعرات حرارية زائدة سيحتاج الجسم إلى مكان لتخزينها.

لذلك مع الوقت ستلاحظ هذه الزيادة في أماكن أخرى بالجسم، ولهذا نصر على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي بعد العملية للحفاظ على جسمك من الناحية الصحية والجمالية.

مقالة هامة: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

11- هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

يرغب الكثير من الاشخاص في معرفة إجابة سؤال هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟ أم أن نتائج عملية شفط الدهون دائمة؟

كما أوضحنا في الفقرة السابقة، فإنّ الدهون التي يتخلص منها الطبيب في عملية شفط الدهون لا تعود مرة أخرى خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون، فزيادة الوزن الكبيرة ستؤثر على مناطق أخرى بالجسم غير تلك المعالجة، لا تترددوا في التواصل معنا بالضغط هنا لإرسال أسئلتكم أو لمساعدتكم في الحجز مع أفضل دكتور لشفط الدهون.

اقرأ أيضًا: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

12- ما هي أسباب ظهور تكتلات بعد عملية شفط الدهون؟

تظهر تكتلات بعد عملية شفط الدهون نتيجة احتباس السوائل في مكان العملية، لذا ننصحك بضرورة ارتداء المشد الطبي لمدة 6 أسابيع على الأقل تبعًا لاستشارة الطبيب، وإجراء التصريف الليمفاوي بعد الشفط؛ لتجنّب حدوث تكتلات بعد عملية شفط الدهون والتي تُؤثر على سرعة التعافي خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون كذلك تُؤخر رؤية النتائج النهائية.

وقد تظهر تكتلات بعد عملية شفط الدهون نتيجة قلة خبرة وكفاءة الطبيب الذي أجرى الشفط، حيث قام بشفط غير متساوي للدهون، لذا ينبغي لك _عزيزي القارئ_ حسن اختيار جراح التجميل، حتى تقي نفسك من حدوث التكتلات بعد عملية شفط الدهون وتحصل على نتائج مميزة وناجحة ما بعد عملية شفط الدهون.

إليك أهم 5 فوائد لعمل المساج بعد عمليات شفط الدهون وطريقته بالتفصيل

13- كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون؟

من الأسئلة التي تؤرق الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية شفط الدهون بجانب التساؤل هل تعود الدهون بعد عملية الشفط هو سؤال كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون؟

في الحقيقة إن انواع عمليات شفط الدهون المختلفة ليست عمليات إنقاص وزن، إنما هي عمليات تنسيق ونحت للجسم، إذ يتغير مظهر الجسم تمامًا ما بعد عملية نحت الجسم، ويصبح أكثر تناسقًا وجمالًا.

وتتراوح عدد الكيلوجرامات التي يتم فقدانها بعد شفط الدهون من 3 إلى 5 كيلو جرامات، إذ يفقد الشخص حوالي 660 جرام لكل لتر دهون مشفوطة.

تعرّف على عملية شد البطن المترهل والفرق بين شد البطن وشفط الدهون

14- ما هي أسباب تحجر البطن بعد عملية شفط الدهون؟

ربّما يحدث تحجر البطن بعد عملية شفط الدهون بسبب عدم الالتزام بتعليمات الطبيب في الفترة الأولية من التعافي خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون، وتتمثل هذه التعليمات في:

  • ارتداء المشد.
  • ممارسة المشي يوميًا.
  • الالتزام بمواعيد المتابعة مع الطبيب.
  • شرب كمية كافية من الماء والسوائل.

تعرّف على أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

15- ما هي الممنوعات بعد شفط الدهون؟

توجد العديد من الممنوعات بعد شفط الدهون والتي يجب الابتعاد عنها خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون للتعافي بشكل أسرع والحصول على النتائج المرغوبة، وتتمثل الممنوعات بعد شفط الدهون في:

  • التدخين.
  • شرب الكحول.
  • الجلوس لفترات طويلة.
  • النزول إلى حمامات السباحة.

اقرأ المزيد: هل عملية شفط الدهون خطيرة؟ أهم 12 سؤال وجواب عليك معرفتهم.

16- ما هي سبب الحكة بعد شفط الدهون؟

يعد ظهور الحكة من الأعراض الشائعة بعد شفط الدهون والتي تدل على الشفاء، حيث ترجع الحكة بعد عملية شفط الدهون إلى نشاط الأعصاب السطحية الدقيقة في منطقة الشفط بعد مرورها بفترة من الخمول.

ومن الممكن التقليل من الشعور بالحكة خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون عن طريق عمل كدمات باردة، وتناول الأدوية المضادة للهيستامين تبعًا لاستشارة الطبيب.

تعرّف على شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

17- ما هي طريقة النوم بعد عملية شفط الدهون؟

لا ينتج عن عمليات شفط الدهون شق جراحي كبير، بل شقوق صغيرة لا تتجاوز النصف سنتيمتر، لذا فإنها لا تُسبب ألم كبير أثناء النوم مثل النوم بعد عملية شد البطن وغيرها من العمليات الجراحية.

ومع ذلك يمكنك استخدام الوسائد لرفع الجسم وعدم الضغط على هذه الشقوق لعدم الشعور بألم خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون.

اقرأ أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

18- ما هو أفضل رجيم بعد شفط الدهون؟

تعد عملية شفط الدهون إحدى طرق التخسيس الموضعي، فهي عملية ترميمية تهدف لعلاج مشكلة السمنة الموضعية، ولذلك من المهم للغاية أن تلتزم بنظام غذائي صحي بعد العملية لتعزيز الشفاء ولمنع زيادة الوزن مرة أخرى.

فعلى الرغم من أنّ إجابة سؤال هل تعود الدهون بعد عملية الشفط هي أن الدهون لا تعود مرة أخرى للمناطق المعالجة، إلا أن الجسم سيلجأ لتخزين هذه الزيادة في مناطق أخرى بالجسم مما سيؤثر على الشكل العام للجسم ويسلب من جمال النتائج التي حصلت عليها. وفيما يلي نقدم لكم بعض النصائح التي ستساعدك في اتباع أفضل رجيم بعد شفط الدهون:

إليك تفاصيل عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

 هناك بعض الأطعمة التي تساعد على التعافي خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون، وتعزز نتائج عملية شفط الدهون منها: 

  1. الحبوب الكاملة.
  2. مصادر الدهون الصحية غير المشبعة: مثل الأسماك وزيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات.
  3. الخضروات والفواكه الطازجة: لأنّها غنية بالألياف الطبيعية والمعادن والفيتامينات التي تعزز عملية التعافي وتحافظ على نضارة الجلد.
  4. مصادر البروتينات الخالية من الدهون: البروتينات تلعب دورًا أساسيًّا في التعافي وبناء الخلايا، لذلك تأكد من الحصول عليها بكميات كافية يوميًّا.
  5. السوائل: مثل الماء والعصائر الطبيعية، لتعويض فقد السوائل والمساعدة على منع حدوث جفاف والتخلص من أي سموم بالجسم، كما أنّها ضرورية لصحة الخلايا عامةً.

إليك تفاصيل نحت عضلات الجسم بدون جراحة في 7 خطوات تعرف عليها الآن

أطعمة حاول أن تتجنبها خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون ويمكنك تناولها بعد ذلك باعتدال

توجد بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها خاصةً خلال الشهر الأول بعد العملية وهي:

  1. الدهون المشبعة: توجد في الدهون الحيوانية والأطعمة المقلية والمصنعة.
  2. السكر: من أسرع العناصر التي تؤدي لزيادة الوزن، كما أنّه لا يقدم أي قيمة غذائية تساعد الجسم على التعافي.
  3. الموالح: الصوديوم الموجود في الملح يساعد على تخزين الماء وزيادة التورم مما يتعارض مع عملية التعافي ويؤخر زوال التورم، ولذلك استبدل الملح ببدائل أخرى من الأعشاب والبهارات.
  4. الكحول: يمكن أن يتفاعل الكحول تفاعلًا سلبيًّا مع الأدوية التي ستتناولها بعد العملية مما يؤدي للجفاف، لذلك تجنب الكحوليات مدة أسبوعين بعد العملية على الأقل مع شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر لتعويض أي جفاف قد يحدث. 

اقرأ المزيد: شفط الدهون بعد عملية التكميم: أهم التفاصيل ومراكز مضمونة

الآن اقرا المزيد من المعلومات بعد عمليات شفط الدهون بالفيزر، وكافة التعليمات اللازمة خلال فترة ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر…

ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر

يحرص موقع شفط الدهون على تقديم الأفضل لعملائه دائمًا، لذا نقدم لك في السطور القادمة نبذة عن الفرق بين استخدام جهاز الفيزر والليزر ما بعد عملية شفط الدهون، فتابع معي عزيزي القارئ.

ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر

يتميز جهاز الليزر بقدرته على إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على إذابة الخلايا الدهنية حتى يسهل شفطها، وبالرغم من نتائجه الرائعة في شفط الدهون وشد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، إلا إنه يحمل بعض المضاعفات مثل احتمالية الإصابة بحروق الجلد ونزف بعض الدماء نتيجة إصابة الشعيرات الدموية الدقيقة،

وإصابة بعض الأعصاب السطحية أثناء العملية، لذا تظهر كدمات الجلد التي تستمر خلال فترة ما بعد عملية الليزر، كما يحدث فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون خلال فترة ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر، وهو ما يجعل الكثيرون يتساءلون متى يرجع الإحساس بعد الشفط باستخدام تقنية الليزر؟

ومن الجدير بالذكر أن حسن اختيار جراح التجميل ذو الخبرة يُساعد كثيرًا على الحد من هذه المضاعفات.

اقرأ أيضًا: نحت القوام البرازيلي7 مزايا تُشجعك على الإقبال عليها

ما بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

لقد جاء جهاز الفيزر الأمريكي تلافيًّا لمضاعفات جهاز الليزر، حيث يتميز بإنتاج موجات ترددية عالية قادرة على تفتيت وإذابة الدهون العنيدة، كما يعمل على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين لمنع ترهل الجلد بعد الشفط.

ليس ذلك فحسب، بل يستهدف جهاز الفيزر الخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة، مما يُقلل من إمكانية حدوث كدمات وفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون، ويزيد من سرعة تماثل الشفاء.

تعرف على: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

شكل الجسم بعد شفط الدهون

يتساءل البعض هل يختلف شكل الجسم بعد شفط الدهون كثيرًا؟ وهل تستحق النتيجة خوض هذا التجربة؟ وهل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

في الواقع وبناء على تجارب آلاف العملاء يوميًّا، فإن نتائج هذا الإجراء مذهلة حقًا ونتائجه دائمة، حيث يظهر الجسم ما بعد عملية شفط الدهون منحوت ومتناسق، مما يزيد من جماله ويزيد من ثقة المرء بنفسه، ولكن ينبغي لك عزيزي القارئ حسن اختيار جراح التجميل الذي يجرى الشفط تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة.

شاهد المزيد حول: اسعار وتجارب عملية شفط دهون الركبة مع افضل طبيب تجميل

التصريف الليمفاوي بعد الشفط

يُعد إجراء المساج الليمفاوي من الإجراءات الهامة التي ينصح بها خلال فترة ما بعد عملية شفط الدهون الأطباء لسرعة زوال التورمات ما بعد عملية شفط الدهون، إذ يكون الجسم ممتلئًا بالسوائل، فيساعد هذا المساج على التصريف الليمفاوي بعد الشفط والتخلص من هذه السوائل ومنع تكوّن التكتلات بعد عملية شفط الدهون، ومن الممكن إجراء المساج الليمفاوي مستخدمًا اليدين أو بعض أجهزة المساج فكلاهما ذو نتائج جيدة.

يمكنك البدء في إجراء المساج الليمفاوي يوميًّا منذ اليوم الأول بعد الشفط وحتى أربعة أسابيع، على أن تكون مدة الجلسة من 10 إلى 20 دقيقة.

مقال حصري عن: شفط دهون الظهر السفلية تجربتي لتنحيف الظهر في أسبوع

الأسئلة الشائعة حول عملية شفط الدهون

بعد تناولنا لأهم الأسئلة التي تتردد حول الفترة ما بعد عملية شفط الدهون وأهمها: هل يُمكن الوقاية من فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون؟ ومتى يرجع الإحساس بعد الشفط؟ وهل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟ دعونا نتناول بعض الاسئلة التي تُثار حول عملية شفط الدهون.

تعرّف على تفاصيل نحت القوام قبل وبعد مع أفضل دكتور تجميل وتكلفة العملية

ما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟

يُمكن إجراء عملية شفط الدهون للأشخاص الأكبر من 18 عامًا وحتى عمر 60 عامًا بشرط التمتّع بحالة صحية جيدة، لذا يخضع الشخص إلى العديد من الفحوصات الطبية قبل العملية حتى يتم تقييم حالته الصحية.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة؟

عملية شفط الدهون بالفيزر من العمليات الآمنة جدًا وتتميّز بارتفاع معدل نجاحها، فهو يعمل على تكسير الدهون بدون إحداث أي ضرر بأنسجة الجلد المختلفة، وتقتصر الأعراض الجانبية بعد شفط الدهون بالفيزر على الإصابة ببعض الكدمات والتورمات والشعور بألم متوسط الشدة.

هل شفط الدهون مؤلم؟

تُجرى عمليات شفط الدهون بأنواعها المختلفة تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي، لذا لا يشعر الشخص بالألم أثناء شفط الدهون، ولكن يشعر الشخص بألم متوسط الشدة خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون يتحسن بتناول مسكنات الألم.

إليكم 6 نصائح بعد عمليات نحت البطن والجناب للتعافي نهائيا

توجد العديد من التفاصيل الهامة التي يجب الإلمام بها حول الفترة ما بعد عملية شفط الدهون مثل أهم النصائح والممنوعات بعد عملية شفط الدهون، والأعراض الجانبية والمضاعفات المحتملة وأهمها التحجّر وفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون.

لذا حرصنا في هذا المقال على إجابة كافة التساؤلات حول الفترة ما بعد عملية شفط الدهون مثل: هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟ هل يُمكن الوقاية من فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون؟ ومتى يرجع الإحساس بعد الشفط؟ والعديد من التساؤلات الأخرى.

تعرّف على تفاصيل نحت الخصر قبل وبعد العملية تجارب وأفضل النتائج في أقل من ساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى