عمليات شفط الدهون

كم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون واسباب ارتداء الكورسيه

تعد عملية شفط الدهن من العمليات الجراحية التجميلية الأكثر انتشارًا وشيوعًا الآن، ولا شك أن مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون تعد من التعليمات الأساسية التي تؤثر على نتيجة العملية بشكل مباشر، فكما نعلم هناك العديد من النصائح التي يجب القيام بها بعد عملية الشفط للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على شكل الجسم المتناسق لأطول فترة ممكنة.

من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم سنتعرف سويًا على مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون، أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون، أقصى مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون والتعليمات الأساسية بعد العملية للحصول على أفضل نتيجة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون وأهميته مع د. شريف حجازي

ما هي عملية شفط الدهون liposuction؟

قبل أن نتعرف على مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون يجب أن نفهم أولًا ما هي تلك العملية؟ عملية شفط الدهون ونحت الجسم Liposuction من العمليات الآمنة جدًا والشائعة التي يقوم بها الكثير من الناس للتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في مناطق السمنة الموضعية فيلجأ لها الأشخاص بعد الفشل في التخلص من الدهون بممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي.

فعملية الشفط تعطي الشخص جسمًا متناسقًا وجذّابًا في وقت سريع جدًا. وتتم عن طريق شفط الدهون باستخدام جهاز الليزر أو الفيزر من طبقة الدهون الزائدة التي تقع بين الجلد والعضلات دون التأثير على أعضاء البطن الداخلية لذلك لا يوجد لها مخاطر كثيرة.

مناطق تخضع لعملية شفط الدهون بالجسم

من أشهر مناطق شفط الدهون بالجسم والتي نراها بشكل شائع بين السيدات والرجال وإن كانت تظهر بشكل أوسع بين السيدات هي:

  • الرقبة أو ما يعرف باللغلوغ Double chin.
  • الذراعين والأكتاف والتي تنتشر بشكل كبير بين النساء.
  • التثدي الحقيقي عند الرجال، وهو تضخم أنسجة الثدي.
  • منطقة البطن والأجناب والتي تظهر بعد الحمل والرضاعة المتكررة.
  • المؤخرة والأرداف وهي تظهر بشكل شائع عند النساء في حالات السمنة أو بعد الولادة.

لمزيد من المعلومات حول عملية شفط الدهون وأحدث تقنياتها ننصحك بمتابعة هذا المقال المتميز: أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

أسباب لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

ارتداء المشد من الإجراءات الضرورية جدًا بعد عملية نحت الجسم وشفط الدهون فمن أسباب لبس المشد بعد عملية شفط الدهون الآتي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • يساعد الجسم في التعافي ويسرع عملية الشفاء ولكن بعد الالتزام بـ مدة لبس المشد بعد عملية شفط  الدهون.
  • لبس المشد يؤثر على النتائج النهائية لعملية الشفط فيساعد على إعادة تشكيل الجسم ويقلل حدوث الترهل في الجلد.
  • لبس المشد يقلل حدوث التورم بعد عملية شفط الدهون، حيث يطبق المشد ضغطًا متساويًا على جميع أنحاء منطقة الشفط، مما يقلل تجمع وتراكم السوائل بين الجلد والعضلات بعد إزالة الدهون بينهما ويساعد الجسم أيضًا على امتصاص السوائل.
  • ارتداء المشد يقلل الكدمات حيث إنّ الكدمات من المحتمل جدًا ظهورها بعد عملية الشفط نتيجة خروج الدم من بعض الأوعية الدموية في مكان الشفط وتجمعه تحت الجلد فيعطي لونًا مختلفًا له، فلبس المشد يساعد على وقف النزيف ويمنع الدم من التحرك والتجمع تحت الجلد مما يُقلل من حدوث الكدمات.

مقالة حصرية: كم أسعار شفط الدهون في عيد كلينك جدة.

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون يحددها الطبيب الجراحي وَفقًا لحالة المريض والمنطقة التي تم شفط الدهون منها، ولكن في معظم الحالات يرتدي المريض المشد مدة ثلاثة أسابيع متتالية طوال اليوم، ويمكن خلعه فقط وقت الاستحمام، وبعد ثلاثة أسابيع أخرى يرتديه طوال فترة النهار وممكن خلعه وقت النوم، فتُعد إجمالي مدة ارتداء المشد من 6 إلى 8 أسابيع تقريبًا وهي أقصى مدة للبس المشد الطبي بعد عملية شفط الدهون.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تعرف على: أفضل عيادات شفط الدهون في مصر… احجز الان.

  • مدة لبس المشد بعد عملية التثدي عند الرجال

    ومدة لبس المشد بعد عملية التثدي عند الرجال تبدأ من أول يوم بعد إجراء العملية إلى أول اسبوع ولمدة 24 ساعة، ثُمّ يتم تقليل عدد ساعات لبس المشد بعد الأسبوع الأول يحددها الطبيب ويستمر ذلك غالبًا من 4 إلى 6 أسابيع ويجب أن يشرح الطبيب للمريض أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون من الثدي.

  • مدة لبس المشد بعد عملية شفط اللغلوغ

    إن ارتداء المشد بعد عملية شفط اللغوغ أمر ضروري لا غني عنه، إذ يوصي الطبيب بارتداء المشد مباشرةً بعد العملية، وذلك بعد توضيح كيفية ارتداء هذا النوع من المشدات الضاغطة، ويستمر العميل في ارتداء المشد مدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع من إجراء العملية تبعًا لرؤية الطبيب المُعالج.

    وغالبًا ما يطلب الطبيب ارتداء المشد طوال اليوم في الأسبوع الأول من العملية، فيما عدا وقت الاستحمام، ثم يُستخدم ليلًا فقط في الأسابيع التالية فتقل مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون بعد الأسبوع الأول إلى عدد ساعات معين يحدده الطبيب للمريض حسب حالته.

    شاهد المزيد حول: عملية اللغلوغ تجربتي وكم تكلفة عملية الذقن المزدوجة مع احسن جراح

  • مدة لبس الكورسيه بعد عملية شد وتكبير الثدي

    عادة ما ينصح جراحو التجميل بارتداء المشد الطبي بعد عملية شد وتكبير الثدي، وذلك لتقليل التورمات الناتجة عن الجراحة، وضمان ثبات حشوات السيليكون في موضعها، وتبلغ مدة لبس الكورسيه بعد عملية شد وتكبير الثدي حوالي 6 أسابيع على الأقل

    كما ينصحون بتجنب ارتداء حمالات الصدر العادية ذات الأسلاك خلال الأسابيع الأولى من إجراء الجراحة، إذ قد تساعد في الضغط على حشوات السيليكون وتحريكها.

    تعرف على: تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

  • مدة لبس المشد بعد عملية شد البطن

    تتراوح مدة لبس المشد بعد عملية شد البطن من 6 إلى 8 أسابيع من إجراء العملية، إذ يحدد جراح التجميل المدة اللازمة بناء على الحالة الصحية للعميل، ونسبة الاستجابة للشفاء، والتي عادة ما تختلف من شخص إلى أخر.

    مقال قد يهمك: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

أقصى مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

يتساءل الكثير من العملاء عن أقصى مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون، في الواقع يعد مرور شهرين وقت كافي جدًا للتوقف عن ارتداء المشد الطبي ولكن بالطبع تختلف أقصى مدة للبس المشد بعد عملية شفط الدهون من حالة لأخرى تبعًا للمنطقة التي يتم شفط الدهون منها ونسبة الدهون المتراكمة في تلك المنطقة، أيضًا هل هناك ترهل للجلد ناتج عن شفط الدهون أم لا؟

وينبغي لك استشارة الطبيب المعالج لتحديد الأنسب لحالتك بناء على وجود تورمات في منطقة الشفط من عدمه وما هي نسبة حدوث أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون لتحديد أقصى مدة للبس المشد لعد عملية شفط الدهون التي تم إجراؤها لك.

مقال متميز لا يفوتك حول: المعلومات الكاملة عن شفط الدهون بالليزر والتكلفة والمراكز

مواصفات الكورسيه بعد عملية شفط الدهون

بعد أن تعرفنا على مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون يجب التنبيه على مواصفات الكورسيه بعد عملية نحت الجسم والشفط والتي تشمل أن يكون مناسبًا للجسم وغير مقيد له بإفراط لكي لا نحصل على نتائج عكسية فالضغط الزائد يؤدي إلى توقف تصريف السوائل.

كما أنّ المشد الرخو أيضًا غير مفيد لأنّه في هذه الحالة لن يقوم بدوره في شد الجسم وتقليل التورم ويجب أيضًا أن يغطي منطقة الشفط بالكامل، لكي لا يحدث فجوة أو تغير في شكل الجلد من المنطقة التي تحت المشد والمنطقة الأخرى.

تعرفي على: 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

أهم 4 أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

لبس المشد يعد جزءًا لا يتجزأ من إجراءات عملية التعافي بعد شفط الدهون و تنسيق القوام، لذلك عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون أو عدم لبسه بالطريق الصحيحة أو للمدة الكافية التي يحددها الطبيب يؤدي إلى الكثير من المشكلات منها:

  1. ظهور الكدمات bruise وتغير في شكل الجلد وتعد تلك من أخطر أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون.
  2. حدوث التورم نتيجة تراكم السوائل فكما ذكرنا أن عدم لبس الكورسيه بعد شفط الدهون يسبب احتباس السوائل.
  3. تأخر فترة التعافي حتى يعود الجسم إلى طبيعته، وذلك بسبب زيادة التورم واحتباس السوائل بعد شفط  الدهون.
  4. حدوث ترهلات في الجلد وعدم الوصول إلى الشكل المراد للجسم بعد العملية ويمكن اللجوء لإجراء عملية لشد الجلد.

معلومات هامة: أهم التفاصيل عن عملية شفط الدهون في الرياض.

أفضل نوع مشد بعد عملية شفط الدهون

في غالب الأحيان يقوم الطبيب بإعطاء المريض مشد هدية ضمن مصاريف وتكلفة عملية شفط الدهون، ولو لم يحدث ذلك فيجب على المريض اختيار المشد حسب حالة جسمه ووزنه فالمشد يجب أن يكون متناسبًا مع حجم المريض؛ ليس فضفاضًا لا يقوم بدوره في شد الجسم ومنع تكون السوائل ولا يكون ضيقًا يؤدي إلى توقف تصريف السوائل.

ويعتبر مشد فاريتكس Variteks أفضل نوع مشد بعد عملية شفط الدهون ويتم استخدامه بعد العديد من العمليات مثل تفتيت دهون البطن، شد البطن، شفط دهون الظهر والأرداف وغيرها من العمليات فهو يقوم بتعجيل فترة التعافي وتقليل التورم، والكدمات، واحتباس السوائل ولكن بشرط الالتزام بـ مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون كاملة.

اقرأ أيضًا: 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

تجربتي مع عدم لبس الكورسيه بعد شفط الدهون

تروي ن. ع تجربتها مع ارتداء الكورسيه بعد عملية شفط البطن قائلة “بعد إجرائي عملية شفط دهون البطن بالفيزر نصحني طبيبي بارتداء المشد الطبي الضاغط، إلا أنني تهاونت في الأمر، ولم أدرك مدى أهمية هذا المشد، فكنت ارتديه بضع ساعات في اليوم وقد لا ارتديه طوال اليوم، وعند استشارة الطبيب ورؤيته مقدار التورم التي ما زال متواجد أكد السبب في ذلك هو عدم لبس الكورسيه بعد شفط الدهون.

ونصحني بارتداءه طوال اليوم عدا وقت الاستحمام، مع والالتزام بإجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط، بالفعل اتبعت تعليمات الطبيب وبعد مرور عشرة أيام من الانضباط على تلك التعليمات، اختفى جزء كبير في التورم الموجود، وأكد الطبيب أنه سوف يتلاشى تدريجيًّا مع الوقت”.

مقال حصري عن: أحدث تقنيات شفط دهون البطن بدون بنج مع أفضل جراح تجميل

الفوم بعد الشفط

ينصح جراحو التجميل بارتداء الفوم حتى شهر من إجراء العملية تقريبًّا، وهو عبارة عن ألواح من الفلين بها مادة لاصقة، توضع مباشرة على الجلد أسفل المشد الضاغط، يستخدمها جراحو التجميل بعد عمليات شفط الدهون ونحت القوام، وعمليات شد البطن، وكذلك عمليات شد وتكبير الثدي، والتثدي عند الرجال.

تأتي هذه الألواح بشكل مستطيل، ويبلغ طول لوح الفوم من 18 إلى 20 سنتيمتر، وعرضه من 25 إلى 30 سنتيمتر، على أن يبلغ سمكه نصف سنتيمتر، ويمكن قص لوح الفوم بما يتناسب مع حجم المكان المراد لصقه به سواء في الظهر أو الذراعين أو البطن أو حتى الذقن، من الجدير بالذكر أن ألواح الفوم تعد خالية تمامًا من اللاتكس، فلا تسبب التعرق أو مشكلات الحساسية.

فوائد الفوم بعد عملية شفط الدهون

تتعدد فوائد الفوم بعد عملية شفط الدهون فتتمثل في:

  • تقليل التورمات والتجمعات الدموية التي قد تنتج عن العملية.
  • الحصول على جلد صحي أملس خالي من الترهلات والتموجات.
  • إجراء توزيع متعادل للخلايا الدهنية الحرة التي تركها الطبيب دون شفط للحفاظ على حيوية الجلد.

اقرأ أيضًا: التخلص من دهون الأرداف الجانبية نهائيا بأحدث عملية تجميلية

الآن دعونا نلقي نظرة سريعة على أهم المعلومات بعد شفط دهون الجسم

فترة التعافي بعد عملية شفط دهون الجسم

بعد إجراء عملية شفط الدهون يأخذ الجسم فترة للتعافي ليعود لوضعه الطبيعي، ويتم الحصول على نتائج عملية شفط الدهون المرغوبة وتقدر فترة التعافي من 6 إلى 8 اسابيع بعد العملية خلالها يوجد بعض النصائح التي يجب القيام بها مثل:

  • عدم القيام بمجهود عنيف.
  • عمل مساج باستخدام بعض الكريمات.
  • شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل.
  • أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم يوميًّا.
  • الاهتمام بنظام غذائي جيد متكامل مع التقليل من الدهون.
  • استخدام المشد لكي يضغط على الجلد وينزل تدريجيًّا ويختفي التورم ونحصل على الشكل المطلوب في وقت أسرع.

كل هذه الأشياء تسرع الاستشفاء ويختفي التورم تدريجيًّا لكي نصل إلى الشكل المطلوب.

مقالة رائعة: أهم 8 أسباب لشفط الدهون الجراحي واستعادة رشاقتك في ساعتين.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

تختلف مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون حسب كمية الدهون المذابة وعدد المناطق التي تم الشفط بها وتتراوح مدة الشفاء من 5 إلى 7 أيام بعدها يستطيع الشخص أن يعود لعمله ولحياته الطبيعية.

ولكن يراعي ألا يقوم بمجهود عنيف ويحافظ على افضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون، وعدم خلع المشد قبل انقضاء مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون والذي يحددها الطبيب المعالج، وغالبًا ما يتم الحصول على النتائج النهائية لعملية الشفط في خلال 6 إلى 8 أسابيع.

مقالة مميزة: مدة عملية شفط الدهون حسب كل حالة.

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

بطبيعة الحال عندما نتحدث عن مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون، وأهم أضرار عدم لبس الكورسيه بعد شفط الدهون بالإضافة إلى التعليمات الأخرى بعد العملية يجب أن نخص بالذكر كيفية اختيار الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية والذي بالطبع يوصي بكل التعليمات الهامة بعد العملية مع المتابعة الجيدة مع مرضاه بعد شفط الدهون.

وعندما نتحدث عن أفضل دكتور شفط دهون في مصر يجب أن نبدأ بدكتور شريف حجازي الحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وهو عضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، من الجدير بالذكر أن د/ شريف حجازي لديه خبرة طويلة تصل إلى 12 عام وقد قام بإجراء الآلاف من عمليات شفط الدهون ونحت القوام بنسب نجاح عالية جدًا فهو يستحق لقب أفضل دكتور تجميل مصري وليس فقط أفضل دكتور شفط دهون.

اضغط هنــــــــــــــــا للتواصل مع أحد أفراد الفريق الطبي لعيادات شريف كلينك في حالة الرغبة في الاستفسار عن أي معلومة طبية تخص مدة لبس المشد بعد شفط الدهون أو في الرغبة في حجز موعد للكشف مع د/ شريف حجازي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

مضاعفات عملية شفط الدهون

بعد أن تعرفنا على مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون ننتقل الآن إلى مضاعفات عملية شفط الدهون، إذ نتناول معًا أشهر هذه المضاعفات، ونتعرف على كيفية السيطرة عليها، والحد من حدوثها ؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1- احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون

يرجع احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون إلى تضرر بعض الأوعية اللمفاوية المسئولة عن امتصاص السوائل من الأوعية الدموية، ونقلها إلى العقد اللمفاوية، ويحدث هذا التضرر المؤقت نتيجة التدخل الجراحي، وإدخال أنابيب الشفط الدقيقة، كما يرجع احتباس السوائل أيضًا إلى كمية السوائل التي قام جراح التجميل بحقنها لتفكيك الخلايا الدهنية وتسهيل عملية الشفط.

يعد لبس المشد بعد عملية شفط الدهون والالتزام بـ مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون بشكل كامل مع إجراء جلسات المساج اللمفاوي حلًا فعالًا لاحتباس السوائل، إذ يعملان على تقليل التورم، وإعطاء العميل الشعور بالراحة.

اقرأ أيضًا: ما بعد عملية شفط الدهون | أهم 17 سؤال وجواب عليك معرفتهم

2- التحجر بعد شفط الدهون

يحدث التحجر بعد شفط الدهون نتيجة عدم التزام العميل بنصائح الطبيب بعد الشفط، إذ تساهم السوائل الناتجة عن تضرر الأوعية اللمفاوية، والسوائل التي قام الطبيب بحقنها لتسهيل عملية الشفط في حدوث هذا التحجر، ويعد وجود هذا  التحجر مصدر قلق وانزعاج للعميل، وربما مصدر للألم أيضًا.

ولذلك من أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون هو زيادة التحجر والألم مما يثر بشكل سلبي على مدة التعافي من العملية وينتج عنه تأخر ظهور النتائج النهائية للعملية.

علاج التحجر بعد شفط الدهون

إن الالتزام بارتداء المشد الطبي، وإجراء جلسات المساج اللمفاوي، وكذلك المشي عدة دقائق يوميًّا يساهم كثيرًا في علاج التحجر بعد شفط الدهون.

كما قد يصف الطبيب بعض مضادات الالتهاب للمساعدة في التخلص من هذا التحجر، بالإضافة إلى احتمالية إزالته _ إن تعثر الأمر _ باستخدام إبرة طبية وإزالة السوائل المتراكمة.

مقال مميز عن: أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون: نصائح ذهبية للحفاظ على جسمك

3- الحكة بعد عملية شفط الدهون

يعد الشعور بالحكة بعد عملية شفط الدهون دليلًا على التعافي، إذ تتعرض بعض النهايات العصبية للتضرر أثناء إدخال أنابيب الشفط، لكنه تضرر مؤقت، سرعان ما يقوم الجسم بإصلاحه، ويرجع الشعور بالحكة لانتعاش هذه النهايات العصبية، التي قد تشهد تحسسًا خلال هذه الفترة، وتساعد الكمادات الباردة وتناول مضادات الهيستامين تبعًا لاستشارة الطبيب في تهدئة الشعور بالحكة.

ويجب التنبيه على ضرورة اختيار نوع مشد طبي جدي بعد العملية وعدم الإفراط في مدة لبس المشد بعد عملية شفط  الدهون مع الاستمرار في تنظيف مكان الشقوق قبل لبس المشد حتى تقل الحكة مع الوقت وتختفي تدرجيًا.

تعرف على: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

كيف أنام بعد عملية شفط الدهون؟

بعد إجراء عملية الشفط وبعد معرفة مدة لبس المشد الطبي بعد عملية شفط الدهون، يسأل كثير من الناس عن كيفية ممارسة حياته طبيعيًّا من حركة وتمارين، وأيضًا يتساءل الشخص كيف أنام بعد عملية شفط الدهون؟

من المهم جدًا في أثناء النوم عدم النوم في وضعية تؤدي إلى شد عنيف على أماكن العملية وللحفاظ على ذلك مثلًا بعد عملية شفط دهون البطن؛ يوجد خياران أولهما أن ينام الشخص واضعًا وسادة بسيطة غير مرتفعة كثيرًا أسفل ظهره بحيث يسمح بانحناء بسيط في عضلات البطن، فلا تكون مشدودة بطريقة تؤذي الشخص وتؤثر على نتائج العملية وهذه طريقة بسيطة جدًا وسهلة ولكن من المحتمل أن تتحرك الوسادة ليلًا عندما يتقلب الشخص فلا تصلح هذه الطريقة في كل الأوقات.

وأما الخيار البديل هو النوم على كرسي النوم فهو قابل للطي من المنتصف فيسمح بدرجة من الانحناء للبطن حسب احتياجك بالإضافة إلى النوم بأريحية وأمان دون التعرض إلى خطر التحرك المفاجئ.

قد يهمك أيضًا قراءة هذا المقال| متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟ تعرف على أفضل الطرق

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

بعد أن تعرفنا على مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون يجب التنبيه على أن التغذية السليمة وممارسة الرياضة هي أساس نجاح أي عملية تتعلق بتحسين شكل الجسم وجعله صحيًا مثل عملية شفط الدهون، ولذلك نحن نعرض لكم الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون والذي يصاحب بالتأكيد شرب الكثير من السوائل الطبيعية خاصةً الماء، ويشمل الأكل ما يلي:

  • البروتينات غير الدهنية والتي تتمثل في السمك واللحم الأبيض والتي تعزز إعادة بناء الأنسجة والعضلات.
  • تناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم ونجدها في الخضروات والفواكه الطازجة.
  • الأغذية الغنية بالألياف والتي تقوم بتنظيم حركة الأمعاء مثل الحبوب الكاملة، والخضروات الورقية مثل السبانخ.
  • الأدوية أو المكملات الغذائية ضرورية وهامة جدًا في أثناء فترة التعافي وما بعدها للحفاظ على جسم مثالي وصحي.

مقال مميز عن| متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ وأهم 7 طرق لعلاجه

أسئلة شائعة عن مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

إليكم الآن أهم الأسئلة الشائعة التي ترد إلينا باستمرار من متابعي موقع شفط الدهون عن مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون وسنجيب عنها بالتفصيل.

هل لبس المشد بعد شفط الدهون يُقلل الألم؟

نعم؛ يقلل لبس المشد بعد شفط الدهون من الألم الناتج عن تحريك العضلات أثناء الضحك والعطس والسعال وكذلك المشي، إذ يُساعد في تثبيت تلك العضلات والأنسجة في منطقة الشفط.

كم سعر المشد المستخدم بعد عملية شفط الدهون؟

سعر المشد يعتمد على عوامل كثيرة منها نوع المشد الذي تريده وأيضًا المنطقة التي ستستخدم لها المشد مثلًا مشد للذقن المزدوج أو للبطن أو للفخذ وهكذا، ولأنّ المشد ضروري جدًا بعد العملية وله نتائج رائعة، لذلك يجب الاختيار الجيد له واستشارة الطبيب في نوع المشد والمدة التي سترتديه خلالها.

ما هو أفضل علاج انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون؟

بعد الالتزام بارتداء المشد الطبي وإجراء جلسات المساج الليمفاوي أفضل علاج لانتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون، كما أن الإكثار من شرب الماء لإبقاء الجسم رطبًا، والابتعاد عن الأطعمة المالحة يساعدان كثيرًا في سرعة التعافي، وزوال التورمات والانتفاخات.

هل يجب ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون بالفيزر وبالليزر؟

نعم، ارتداء المشد ضروري جدًا بعد عمليات الشفط أي كان نوع التقنية المستخدمة، فنعم يجب ارتداء المشد بعد الشفط بالفيزر أو بالليزر.

وفي الختام.. تعرفنا سويًا على مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون وما هي أقصى مدة للبس الكورسيه حتى لا نتعرض لأضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون، نتمنى أن نكون قد وفقنا في عرض جميع المعلومات التي يطلبها متابعينا على موقع شفط الدهون عن لبس الكورسيه وغيره من التعليمات الهامة بعد شفط الدهون.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نحت الجسم في مصر وكيفية الحجز مع الطبيب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى