عمليات شفط الدهون

كيفية التخلص من اللغد نهائيا باستخدام افضل الطرق الطبية في اسبوع

هل تشعر بالضيق كلما نظرت إلى المرآة وتساءلت عن كيفية التخلص من اللغد؟ لم يعد هناك سبب يجعلك تشعرُ بالضيق بعد اليوم، لكثرة الحلول المُتاحة التي تساعدك على التخلص من الذقن المزدوج نهائيًّا.

وهنا على موقع شفط الدهون دوت كوم يأتي دورنا في استعراض كيفية التخلص من اللغد بأحدث تقنيات شفط الدهون ونجيب عن السؤال الشائع ازاي اشيل اللغد بطريقة آمنة وفعالة؟ وذلك عن طريق التعرف على أفضل مختص جراحات التجميل الثقة بناءً على تجارب الآخرين، وبيان التكلفة وغيرها من المعلومات تفصيلًا، لذا تابعنا في السطور الآتية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أسباب تضخم اللغد

يشير أشهر أطباء جراحة التجميل إلى أنّ اللغلوغ مصطلح يُطلق عندما تكون منطقة أسفل الذقن ذات حجم أكبر من اللازم، كونها متصلة مع الذقن والفك دون وجود زاوية واضحة، تُعرف تلك الحالة أيضًا بالدهون تحت الذقن.

وجود دهون وترهل في اللغد لم يعد مشكلة صعبة، فظهرت طرق متطورة من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ومنها منطقة اللغد، لكن تحتاج أولًا إلى معرفة ما هي اسباب تضخم اللغد، حتى تتجنبها ولتتمكن مع طبيبك معرفة كيفية التخلص من اللغد، ومن أشهر الأسباب:

  • زيادة الوزن: تُعد من الأسباب الشهيرة التي تُساهم في احتمالية الإصابة.
  • ضعف عضلات الرقبة والذقن: تؤدي هذه العضلات الضعيفة إلى ضعف وترهل الجلد.
  • شكل المنطقة: بعض الناس لديهم خط فك أقصر، فلا يوجد فاصل ملحوظ بين الفك والرقبة فيظهر اللغد.
  • العمر: مع التقدم في السن، تبدأ مرونة بشرتك تقل، ما يعني ترهل منطقة الذقن وفي أي مكان آخر من جسمك.
  • العامل الوراثي: انظر إلى الأشخاص الآخرين في أسرتك، إذا كان لديهم لغد، فهذا يعني أن لديك ميل لتراكم الدهون أسفل ذقنك.

مقال ذو صلة: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

كيفية التخلص من اللغد بدون جراحة

ما بين طرقٍ طبيعية وأخرى جراحية وأجهزة متطورة كثيرة هي السبُل المُتاحة لتنحيف اللغد، لكن غالبية الأشخاص يبحثون عن كيفية التخلص من اللغد دون اللجوء لعملية شفط دهون الرقبة خوفًا منها، ولظنهم ارتفاع أسعارها، لكن كان هذا سابقًا، فبعد التطور الكبير في الأجهزة وتقنيات الجراحة أصبح الأمر متاحًا للجميع.

لكن دعنا نستعرض معك كيفية التخلص من اللغد لتختار ما يُناسبك ويُناسب حالتك:

1- تمارين رائعة للتخلص من اللغد

الخوف من أضرار عملية الفيزر كأحد عمليات نحت اللغد يجعل التمارين خيارًا مطروحًا، فعلى الرغم من عدم وجود دليلٍ علميّ أن التمارين تقضي على الذقن المزدوج، لكن في النهاية هي خيار مطروح يُمكن أن يُجدي مع البعض، كما أنّ ممارسة الرياضة والتمارين عامةً يجب أن تكون أسلوب حياة تحافظ به على شكل جسمك.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

ويُقدم لك المدربون تمارين رائعة للتخلص من اللغد، تُساعد على تقوية العضلات والجلد، لكن تحتاج إلى أن تكرر كل تمرين يوميًّا من 10 إلى 15 مرة.

  • تمرين الكرة

    ضع كرة حجمها 9-10 بوصات تحت ذقنك، ثُمّ اضغط بذقنك على الكرة.

  • تمرين شد الرقبة

    قم بإمالة رأسك للخلف وانظر إلى السقف، اضغط بلسانك على سقف فمك.

  • تمرين اللسان

    انظر للأمام مباشرة، أخرج لسانك لأبعد مسافة ممكنة، ثُمّ ارفع لسانك لأعلى باتجاه أنفك، واستمر مدة 10 ثوانٍ ثُمّ اتركه.

أما إذا كان اللغد ناتجًا عن زيادة الوزن، فقد يؤدي فقدان الوزن إلى تصغيره أو التخلص منه، وأفضل طريقة لفقدان الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

2- خلطات لإزالة الذقن المزدوج

على الرغم من أن نتائج عملية شفط الدهون لمنطقة اللغد أكثر دقة ونتائجها فورية، فإنّ البعض ما زال يبحث عن خلطات لإزالة الذقن المزدوج حتى مع نتائجها البطيئة والبسيطة.

وهناك عدد من الخلطات الطبيعية التي يُمكن القيام بها منزليًّا لتحسين شكل منطقة الذقن المزدوج، وهي:

  • التدليك بزيت جنين القمح

    يساعد التدليك المنتظم بزيت جنين القمح في شد الجلد وتوفير تغذية للبشرة، يتم عمله قبل النوم، من خلال التدليك مدة 20 دقيقة من أسفل العنق إلى الذقن، وترك الزيت طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

  • قناع الوجه ببياض البيض

    تحتاج إلى بياض بيضتين، وملعقة كبيرة من الحليب، وكمية صغيرة من زيت النعناع، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثُمّ خفق جميع المكونات في وعاء، الآن ضع القناع على الرقبة، وتركه لـ 45 دقيقة، ثُمّ شطفه بالماء الفاتر، يتم التكرار مرة واحدة يوميًّا.

هل طريقة شد اللغد في البيت فعالة؟

يُشير أطباء جراحة التجميل أنّ الخيارات التجميلية أقصر الطرق في التخلص من مشكلات الجسم المترهل ومنها اللغلوغ، لكن يظل البعض لا يُفضل هذا الخيار للعديد من الأسباب باحثين عن طرق منزلية.

والإجابة هل طريقة شد اللغد في البيت فعالة فلا يوجد دليل قاطع على فاعلية هذه الطرق المنزلية، لكنها تأتي بنتائج بسيطة ومتفاوتة تبعًا لحالة كل مريض، ومدى استجابة الجلد لعلاج اللغد تحت الذقن، لكن في النهاية لن تكون النتيجة مثل عملية شفط الدهون بالفيزر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نحت الجسم في مصر كاملة | كيفية الحجز مع افضل طبيب

3- كيفية التخلص من اللغد بالخيط

عملية دبل تشن من العمليات الشهيرة لإزالة اللغد والتي لها طرق عديدة يختار الطبيب أفضلها، ومنها شد الرقبة بالخيوط، فتعمل الخيوط على شد الجلد الرخو وإبراز خط الفك.

تتميز الخيوط بأنّها عملية بسيطة وسهلة، فهي إجراء أصغر وأقل توغلًا بكثير من عمليات شد الوجه الجراحية العادية، أما عن كيفية التخلص من اللغد بالخيط فتتضمن العملية إدخال خيط جراحي يتم لفه تحت الجلد مباشرةً، ثُمّ يتم شدّه بإحكام خلف الأذن لرفع الجلد المترهل وضبط الفكين والذقن المزدوج.

يستمر الإجراء مدة 20 دقيقة تحت التخدير الموضعي، ونتائجها سريعة خلال عدة أسابيع، لكن تأثيرها مؤقت يستمر حتى سنة، أما المشرحون لمثل تلك العملية من يُعاني لغدًا بسيطًا أو متوسطًا.

تعرفي على: تجربتي مع حقن الدهون في الوجه وتحت العين والتكلفة

4- إزالة اللغد بالهايفو

الهايفو أو High-intensity focused ultrasound من التقنيات الحديثة الخاصة بالتجميل غير الجراحي، المُعتمدة على الموجات فوق الصوتية المُركزة لعمل حرارة تؤثر في الجلد والأنسجة المُحيطة بالعضلات، في تحفيز إنتاج الكولاجين وأثره في الشد.

يتم إزالة اللغد بالهايفو بالعيادة خلال جلسة تتراوح مدتها بين 45 دقيقة إلى ساعة دون تخدير ودون أعراض جانبية، لا يحتاج المريض سوى جلسة واحدة في الحالات العادية، أما إذا كان الترهل شديدًا يتم عمل جسلة أخرى بعد 6 شهور، وتظهر النتائج الفعلية بعد 3 إلى 4 أسابيع.

أما عن الأسئلة المُنتشرة حول فاعلية جهاز الهايفو في التخلص من اللغد، في حال أنّ السبب هو السمنة الموضعية وتراكم الدهون فهو غير مناسب، فدور الجهاز هو الشد وليس إذابة الدهون، أما إذا كان السبب هو ترهل الجلد البسيط والمتوسط فسيحصل المريض على النتيجة التي يُريدها في حال كان يبحث عن كيفية التخلص من اللغد دون عمليات.

ازاي اشيل اللغد| د. شريف حجازي

كيفية التخلص من اللغلوغ في أسبوع

ازاي اشيل اللغد وأتخلص من تلك المشكلة بسرعة؟ يعد التخلص من مشكلة اللغد في وقت قصير أمر يبحث عنه كثير من المرضى المُنزعجين من شكل الذقن المُتدلي، فالرياضة والأكل الصحي والخلطات ليست طرق سهلة في امتلاك ذقن مشدود، حيث تحتاج إلى كثير من الوقت ونتائجها غير أكيدة.

لذا إذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من اللغلوغ في أسبوع، فلا يوجد أفضل من عمليات شفط دهون اللغلوغ مثل الليزر والفيزر لذا دعنا نتناولها بالتفصيل..

كيفية التخلص من اللغد بأحدث تقنيات شفط الدهون

يختلف حجم مشكلة اللغد من شخص إلى آخر، لذا ظهرت الطرق المختلفة لتناسب حالة كل مريض، ومن هنا ظهرت تقنيات شفط الدهون، فكما أشرنا إلى أنّ أسباب ظهور اللغد متنوعة لذا طرق علاجه متنوعة أيضًا.

أما عن كيفية التخلص من اللغد بأحدث تقنيات شفط الدهون، دعونا نستعرض معكم أحدث وأفضل هذه التقنيات التي أحدثت ثورة في عالم التجميل والتخلص من الدهون وشد الجلد بأقل أضرار وأعراض جانبية، لكن دعونا أولًا نتعرف من المرشحون لعملية شفط اللغد.

لا يفوتك: 8 أسباب لشفط الدهون الجراحي والغير جراحي لنتائج مرضية

المرشحون لعملية شفط اللغد

يمكن ألا يقبل الطبيب إجراء عملية شفط اللغد لبعض الحالات، وقد يعني هذا إما أن الحالة لديها أي موانع تحول بينها وبين العملية، أو أنه يمكن التخلص من اللغد بدون عملية مع تجربة بعض التمارين، وفي النهاية يضع الطبيب قواعد تتعلق باختيار المرشحين لعملية شفط اللغد بالإضافة إلى معرفة العمر المناسب لشفط الدهون، وتتمثل تلك القواعد في التالي:

  • عندما يتسبب اللغلوغ في مظهر غير لائق للوجه مما يتطلب تدخل طبي.
  • من تفقد الوزن دون تأثر اللغد، في تلك الحالة يجب إزالته بطرق شفط الدهون.
  • أن تكون الحالة لا تُعاني من مشكلة في سيولة الدم حتى لا يحدث نزيف.
  1. حل مشكلة اللغد بالفيزر

    جهاز الفيزر الامريكي من أشهر الأجهزة التي ظهرت لشفط دهون الجسم في مناطق مختلفة وشدها في الوقت نفسه، لذا في حال كان الشخص يُعاني دهون شديدة أسفل الرقبة ويبحث عن كيفية التخلص من اللغد بأفضل الطرق، فهنا يأتي حل مشكلة اللغد بالفيزر.

    يعتمد شفط اللغلوغ بالفيزر على إدخال ذراع الكانيولا أسفل الجلد بعد التخدير الموضعي، والتي تُطلق سوائل لإذابة الدهون دون تضرر الأنسجة، بعدها تبدأ عملية شفط الدهون من منطقة أسفل الذقن مع شد الجلد لتتخلص من اللغد وتحصل على ذقن مشدود ومظهر أكثر شبابًا.

    اقرئي أيضًا: شاهدي نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية لشكل مثالي

  2. كيفية إزالة اللغد بالليزر

    إزالة اللغد بالليزر من التقنيات المُتبعةِ أيضًا في التخلص منه بطريقة غير جراحية، يتم استخدام الليزر من أجل التخلص من الدهون الزائدة وشد الجلد في الوقت نفسه.

    أما عن طريقة إزالة اللغلوغ بالليزر، فيقوم الطبيب بتحديد مناطق شفط الدهون من خلال رسم دوائر، بعدها يتم التخدير، وعمل شق صغير أسفل الذقن لتفتيت الدهون وشفطها من خلال استخدام ليزر عالي الكثافة لتكسير الدهون واستخراجها في وعاء خارجي.

    ذو صلة: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

ازاي اشيل اللغد بدون ألم؟

كثيرًا ما يرد إلينا استفسار ازاي اشيل اللغد بدون ألم؟ اعلمي عزيزتي أن الوصول لشكل الوجه الذي تحلمين به يحتاج منك لبعض التضحيات والعناء، ولذا نقول لكِ أن بعض الألم الذي يحدث نتيجة عملية شفط اللغلوغ ما هو إلا شيء بسيط ويمكن تداركه فيختفي تدريجيًا مع الراحة والعلاج السليم.

فالنتيجة التي تحصلين عليها بعد العملية والتي طالما حلمتي بها حتمًا سوف تنسيك ذلك الألم والعناء، كما أن التقنيات الحديثة المستخدمة حاليًا في التخلص من اللغد مثل الفيزر والاندولفت تضمن لك كيفية التخلص من اللغد مع تقليل الألم الناتج عن العملية.

كيف أتخلص من اللغلوغ بدون عملية؟

كيف أتخلص من اللغلوغ بدون عملية؟ هل هناك جلسات خفيفة يمكن أن تخلصني من اللغد؟ الإجابة نعم يمكنكِ التخلص من اللغلوغ بدون عملية، وهي طريقة متبعة مع بعض الحالات التي تعاني من دهون بسيطة في منطقة اللغد وتسمى شفط الدهون الموضعي.

تلك الجلسة تتم بالبنج الموضعي فقط وهي جلسة بسيطة جدًا لا تتعدى النصف ساعة، ويُمكن العودة بعدها مباشرةً للمنزل، كما أنها لا تستدعي فترة تعافي فهي تعتمد على تقنية بسيطة لشفط بعض الدهون المتراكمة في منطقة الذقن، يوصي الطبيب فقط ببعض التعليمات التي تساعد الحالة على الحفاظ على نتيجة الجلسة، وقد لا تحتاج المريضة لجلسات أخرى لظهور النتيجة الفورية للتخلص من اللغد بدون عملية.

كيفية التخلص من اللغد بالإندولفت

نتعرف الآن على واحدة من أفضل التقنيات الحديثة لشفط الدهون وشد الجلد، وهي كيفية التخلص من اللغد بالإندولفت Endo lift والتي تقوم بعمل مزدوج وهو شفط دهون اللغد مع شد الوجه بالاندولفت مما يعطي في النهاية مظهرًا متجانسًا وجذابًا للذقن دون ترهل في الجلد.

التخلص من اللغد بجهاز الاندولفت يعتمد على استخدام بعض الألياف الضوئية وتوغل أو تدخل بسيط لليزر بعدد وطول موجات محددة، والذي يهدف إلى التخلص من الدهون البسيطة المتراكمة في اللغد مع شد الجلد وتحفيز الكولاجين داخل أنسجة الجلد مما يعطي الذقن منظرًا حيويًا، وجهاز الاندولفت هو جهاز تم الموافقة عليه من قِبَل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ؟

بعد الإجابة على شكوتك سيدتي ازاي اشيل اللغد؟ لعلكِ تسألين.. كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ؟ ويصعب وضع رقم محدد لتكلفة العملية، حيث يختلف السعر تبعًا لعدة عوامل وهي:

  • البلد الذي سُتجرى فيه العملية.
  • اسم المستشفى ومستواه.
  • اسم الطبيب وشهرته.

لذا نوضح لك سعر العملية تقريبًا في عدة دول، كونها أشهر الدول المقدمة لخدمات التجميل على مستوى مرتفع وبأفضل سعر.

طالع هذا المقال الهام: دليلك لعمليات شفط الدهون في القاهرة | أفضل المراكز والأسعار

  1. تكلفة علاج دهون اللغد في مصر

    لا شك أنّ مصر واحدة من الدول الشهيرة التي تقدم السياحة العلاجية بأعلى جودة وأفضل سعر مقارنةً بالدول الأجنبية الأخرى، فهي مُنافس قوي لامتلاكها كوادر طبية متميزة ذات سمعة وثقة وخبرة طويلة في كيفية التخلص من اللغد ومن دهون الجسم.

    تتراوح تكلفة علاج دهون اللغد في مصر من 30 إلى 35 ألف جنيه مصري، أي ما يُعادل 4000 ريال سعودي.

    مهم قراءة: ما هي أسعار نحت الجسم والرقبة بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

  2. تكلفة عملية دبل تشين في السعودية

    تقديم أفضل الخدمات الطبية خاصةً في مجال التجميل أحد الأهداف التي تسعى المملكة إلى تقديمها، من توفير أفضل وأمهر الأطباء، ومستشفيات ذات خدمات مميزة وإقامة فندقية، وتوفير أحدث التقنيات الحديثة.

    ومن أشهر تلك العمليات هي التخلص من اللغد، وتتراوح تكلفة عملية دبل تشين في السعودية بين 10 آلاف إلى 12 ألف ريال سعودي.

    اقرأ أيضًا: تكلفة عملية الفيزر في السعودية للنساء والرجال في أشهر المراكز

  3. تكلفة شفط وشد اللغلوغ في تركيا

    ليست الطبيعة الساحرة وكثرة الأماكن السياحية والمزارات هي ما يجذب السياح لتركيا فقط، وإنّما الحصول على السياحة العلاجية والقيام بعمليات التجميل هو ما يجذب السائح العربي لتركيا، للتخلص من مشكلات الجسم المختلفة ومنها التخلص من اللغد، حيث الاستمتاع بالسياحة وتوفير أفضل الأسعار.

    وتبدأ تكلفة شفط وشد اللغلوغ في تركيا من 1700 دولار أمريكي، أي ما يعادل 6000 ريال السعودي.

    لا تُفوت قراءة: تعرف على أفضل تقنيات وأسعار عمليات شفط الدهون في تركيا

كيفية التخلص من اللغد مع أفضل دكتور؟

حتمًا ستشعرين بالاطمئنان عند التأكد من أن الطبيب الذي يقوم بعلاجك هو طبيب من أصحاب الخبرة الطويلة والكفاءة في مجال التجميل، وهو الأمر الذي يجعلك تبحثين عن كيفية التخلص من اللغد مع أفضل دكتور، والذي لديه القدرة العلمية والعملية على استخدام أفضل التقنيات الحديثة في مجال شفط الدهون خاصةً في المناطق من الجسم شديدة الحساسية مثل الوجه.

تقول لكِ وبكل ثقة أن دكتور شريف حجازي هو أفضل دكتور يساعدك على التخلص من اللغد بأحدث الوسائل التي تضمن لكِ الجودة والفعالية مع الأمان، دكتور شريف لديه خبرة تصل إلى 12 عام في مجال التجميل وشفط الدهون، وأجرى الآلاف من عمليات وجلسات شفط دهون اللغلوغ بنجاح وحرفية، لأنه وببساطه يملك كل مقومات الطبيب الناجح علميًا وعمليًا مما أهله ليكون أفضل دكتور شفط دهون في مصر.

أهم النصائح بعد عملية شفط اللغلوغ

بعد التعرف على كيفية التخلص من اللغد والقيام بعملية شفطه وشده، تأتي أهم خطوة بعد أي عملية جراحية خاصة العمليات التجميلية هي اتباع نصائح الطبيب كاملةً والالتزام بتنفيذها.

ومن أهم النصائح بعد عملية شفط اللغلوغ هي:

  • شرب السوائل والمياه بكثرة للحفاظ على ترطيب الجسم وطرد السموم.
  • اتباع نظام غذائي صحي، فهو عامةً مهم في الحفاظ على ثبات الوزن لتجنب الترهل.
  • ممارسة الرياضة بعد أسبوع إلى أسبوعين تدريجيًّا لشد الجسم كله والحفاظ على حيويته.
  • ومن أهم نصائح بعد عملية شفط الذقن ارتداء المشد الضاغط فله دور كبير في منع تجمع السوائل ومنع التورم، وشد الجلد وأخذ الشكل المرسوم في أثناء العملية.
  • المشي بانتظام يوميًّا فهو يخفف من الآلام والتورم وينشط الجهاز الليمفاوي، ويتم المشي بعد أول يوم بعد العملية.
  • المساج بعد شفط الدهون بعد أسبوعين من العملية، لتخفيف التحجر أو التكتل ومنع عمل تليفات، وتصريف السوائل والسموم.

مدة لبس المشد بعد عملية اللغلوغ

تتراوح مدة لبس المشد بعد عملية اللغلوغ من 3 أسابيع إلى شهر كامل بعد العملية، فهو يساعد على استقامة وتناسق الوجه بعد العملية، منع تجمع السوائل بعد التخلص من اللغد، مع شد الجلد ومنع ترهله، وعادةً ما ينصح الطبيب المريضة بلبس مشد الوجه في أول ثلاث أسابيع بشكل دائم فلا يتم خلعه إلا للضرورة، وبعد مرور شهر أسابيع يمكن لبسه فقط في المنزل.

طريقة النوم بعد شفط اللغلوغ

يفضل أن تكون طريقة النوم بعد شفط اللغلوغ بوضع الرأس في مستوى أعلى من الجسم قليلًا حتى يساعد ذلك على تصريف السوائل من منطقة العملية، كما يجب عدم ثني الرقبة بشكل مستمر مما يضر بالجلد والذي لايزال يمر بفترة التعافي فيجب التعامل معه بحذر شديد.

يُهمك قراءة: المساج اللمفاوي بعد الشفط وطرق التصريف اللمفاوي على يد طبيب وفي المنزل

متى تظهر نتيجة شفط اللغلوغ؟

تظهر نتيجة شفط اللغلوغ تدريجيًا بعد التعافي من الأعراض أو الآثار الجانبية بعد العملية، مثل التورم والندبات في الجلد والتي تختفي عادةً في الشهر الأول، أما عن ظهور النتيجة النهائية لعملية التخلص من اللغد فقد يستغرق 3 أشهر كاملة، والخبر السار هو أن النتيجة النهائية هي نتيجة دائمة.

هل يعود الذقن المزدوج بعد الشفط؟

لا يعود الذقن المزدوج بعد الشفط، فعملية شفط اللغلوغ تعد من أنجح عمليات شفط الدهون والتي تزيل الأنسجة الدهنية الزائدة دون عودة، كل ما عليكِ هو اختيار طبيب ثقة، يطرح عليكِ العديد من التقنيات الحديثة التي تضمن لكِ نتيجة فعالة ودائمة، ويختار ما هو الأنسب لحالتك.

تعرف الآن| أفضل أسعار وتجارب شفط دهون الرقبة الخلفية بأفضل الأجهزة

أضرار شفط اللغلوغ

من أهم أضرار شفط اللغلوغ والتي تظهر في حالات قليلة جدًا، وتعتمد في الأساس على التقنية المستخدمة في التخلص من اللغد فهي تتمثل في الآتي:

  • تغير لون الجلد وظهور تصبغات.
  • تحجر الذقن بعد كيفية التخلص من اللغد.
  • تورم الجلد في منطقة الذقن بسبب تجمع السوائل.
  • التعرض للعدوى في حالة التخلص من اللغد بالجراحة.
  • التنميل بعد عملية شفط الدهون في منطقة الوجه وخاصةً الذقن.
  • أن تظهر نديات أو كدمة في الوجه مما يقلل من الشكل النهائي للعملية.
  • التحسس من التخدير، في بعض الحالات قد يتهيج الجلد أو الأعصاب من البنج الموضعي.

تكتلات بعد شفط اللغلوغ

قد تظهر أحيانًا تكتلات بعد شفط اللغلوغ وتعد تلك من بعض أضرار العملية، وسبب ذلك الأثر الجانبي يكمن في التالي:

    • عمر المريضة: في حالة تقدم عمر المريضة قد يحدث ترهلات شديدة في الجلد مع وجود تكتلات.
    • هو تجمع السوائل بعد عملية شفط الدهون داخل الأماكن التي تم إزالة الأنسجة الدهنية منها.
    • في حالة استخدام تقنية غير مناسبة أو بطريقة خاطئة وهي بسبب اختيار طبيب ليس من أهل الخبرة والكفاءة العملية في مجال شفط الدهون.

غالبًا ما تختفي تلك التكتلات في خلال أسبوع بعد التخلص من اللغد، وفي حالة استمرارها يجب أن تذهبي عزيزتي للطبيب المعالج وتتعرفي على سبب ظهور تلك التكتلات حتى يتم تشخيص السبب ومن ثَم علاجها بشكل سليم.

ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ

ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ هو أحد الأضرار التي تنتج بعد التخلص من اللغد ولكن بشكل غير دقيق وهو يحدث نتيجة للأسباب الآتية:

    • عدم الاهتمام بلبس مشد الوجه بعد العملية.
    • إزالة الدهون بطريقة غير مناسبة أو غير صحيحة.
    • اختيار طبيب ليس لديه الخبرة الكافية لتنسيق شكل الذقن أثناء التخلص من اللغد.
    • بسبب مشكلة في الأعصاب كانت تعاني منها المريضة وازدادت وضوحًا بعد عملية شفط اللغلوغ.

مقال متميز عن| 6 مميزات لشد الرقبة اندولفت تعرف عليها الآن

تجربتي مع حل مشكلة اللغد

الاطلاع على تجارب الآخرين أمر في غاية الأهمية يساعدك في معرفة تفاصيل كيفية التخلص من اللغد بأفضل طريقة مع أمهر طبيب وما هي نتائج بعد العملية وأهم النصائح للحفاظ على نتيجة العملية وغيرها من التفاصيل.

ومن هنا أحكي لكم تجربتي مع حل مشكلة اللغد، فبداية بحثت عن أفضل طبيب لإيجاد علاج لمشكلتي وتجنب اضرار شفط اللغلوغ، وبعد كثير من البحث اخترت د. شريف حجازي كونه من أفضل وأمهر الأطباء المتخصصين في نحت القوام، ويرجع سبب الاختيار بعد ترشيح كثير من المرضى له إلى دراسته وخبرته العلمية فهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

بعد زيارة التواصل مع د. شريف عبر الواتس آب، تم تحديد موعد من أجل الفحص، واختيار الفيزر لشفط دهون اللغد وشد الجلد، بعد العملية لاحظت النتيجة مباشرةً حتى مع التورم والكدمات في اختفاء اللغد تمامًا، وبعد أسبوعين من الالتزام التام بالتعليمات، أبهرتني النتيجة من ذقن مشدود ومحدد كما المشاهير وقد أسعدني هذا الأمر كثيرًا.

أسئلة شائعة حول كيفية التخلص من اللغد

كيفية التخلص من اللغد أمر شائع يبحث عنه كثير من الأشخاص، إذا كنت منهم فلا بُدّ أنّ لديك أسئلة أخرى تريد الإجابة عنها.

هل اللغد من علامات الجمال؟

لكل زمان مواصفات الجمال الخاصة به، لذا هل اللغد من علامات الجمال فالإجابة لا، الأمر الذي أدى لظهور جراحات تجميل عديدة لشكل منطقة الذقن مثل ذقن تكساس ونفرتيتي والتخلص من الذقن المزدوج وغيرها.

هل تتغير ملامح الوجه بعد التخلص من اللغد؟

نعم تتغير ملامح الوجه بعد التخلص من اللغد ولكن تتغير للأفضل فتظهر تفاصيل الوجه بشكل جميل ومتناسق، ثم تظهر منطقة الرقبة بشكل واضح والتي كانت مختفية تمامًا بسبب اللغد، فيجب عليك عزيزتي أن تستعدي لشكلك النهائي بعد العملية فسوف تسعدين كثيرًا بتلك التجربة.

هل مضغ اللبان يزيل اللغد؟

مضغ اللبان لا يمكن أن يزيل اللغد خاصةً في حالة وجود كمية كبيرة من الدهون، يمكن أن يفيد مضغ العلكة أو اللبان في عمل بعض التمارين التي تفيد الفك ولكن ليس له علاقة باللغلوغ.

كيفية التخلص من اللغد أمر حاولنا الإجابة عنه قدر المُستطاع من خلال استعراض بعض أشهر طرق علاج اللغد، حتى يصبح كل شخص راضٍ عن شكله، وتعرفنا على أحدث التقنيات المستخدمة في كيفية التخلص من اللغلوغ بطريقة سهلة، ما تحلمين به عزيزتي يمكن أن يتحقق فقط عليكِ اختيار طبيبك الذي تثقين به وحتمًا ستحصلين على نتائج مبهرة.

مقالات ذات صلة| نحت اللغد والتخلص منه نهائياً بطرق مختلفة وفعالة جداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى