تجميل الثدي

كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي مع أفضل طبيب؟

يتساءل الكثير من السيدات المُقدمات على تصغير الثدي جراحيًّا كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي، لذا سنجيب في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم إجابة وافية عن هذا التساؤل، كما نستعرض بعضًا من تجاربكم في تصغير الثدي جراحيًّا، ونوضح سعر عملية تصغير الثدي في الدول المختلفة، بالإضافة إلى الإجابة عن العديد من الأسئلة الشائعة حول هذه العملية مثل هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان، ما هي مدة لبس المشد بعد عملية تصغير الثدي، وغيرها؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي؟

يخشى الكثيرون إجراء العمليات الجراحية والمكوث في غرفة العمليات، لذا فإن من أشهر الأسئلة التي تدور في أذهان المقدمات على عملية تصغير الثدي هو “كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي؟” ولكن قبل أن نُجيب عن هذا التساؤل سنوضح لكِ عزيزتي ما المقصود بعملية تصغير الثدي، وكيفية إجرائها، كما نضع تصورًا كاملًا لهذا التدخل الجراحي.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تعرفي على: أفضل طريقة لتحويل الجسم من تفاحة إلى كمثرى إلى الأبد والتكلفة

ما هي عمليه تصغير الصدر؟

إن عملية تصغير الصدر هي إجراء جراحي يهدف إلى التخلص من الحجم الزائد للثدي وإعادة تشكيل أنسجته، وجعله أكثر تناسقًا مع باقي أجزاء الجسم، وذلك من خلال استئصال الأنسجة الغدية المتضخمة والدهون الزائدة، بالإضافة إلى شد ترهلات الثدي ورفعه لأعلى.

شاهدي أيضًا: معلومات مجمعة عن تجاربكم في تصغير الثدي في مصر 2024

كيفية إجراء عملية تصغير الثدي

تُجرى عملية تصغير الثدي على النحو الآتي:

  1. إجراء شق جراحي دائري حول حلمة الثدي مع آخر عمودي أسفل الحلمة، وقد يكون مصحوبًا بشق آخر أسفل ثنية الثدي تبعًا لمقدار الجلد المترهل، فيكون الجرح آنذاك على شكل مرساة.
  2. قص الجلد الزائد واستئصال الغدد اللبنية المتضخمة والدهون المتراكمة، ومن ثم نقل الهالة البنية إلى أعلى مع الحفاظ على ترويتها الدموية والأعصاب المتصلة بها، وإعادة تشكيل أنسجة الثدي لرفعه لأعلى.
  3. خياطة الجرح بغرز تجميلية دقيقة، مع وضع درنات بجانب الجرح لتصريف السوائل الزائدة تجنبًا لحدوث انتفاخات وتورمات أسفل الجلد.
  4. وضع ضمادات طبية على الجرح، ومن ثم ارتداء المريضة مشد طبي ضاغط لتقليل التورمات ودعم الثدي، للحصول على نتائج أفضل بعد فترة التعافي.

طالعي هذا المقال: كم تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي للنساء وأهم 6 فوائد للعملية

كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي؟

ننتقل الآن للإجابة عن تساؤل كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي، في الواقع تتراوح مدة هذا التدخل الجراحي من ساعتين إلى أربع ساعات تحت التخدير العام وفي غرفة عمليات مُجهزة، ويرجع هذا التفاوت في الوقت المستغرق إلى مقدار الجلد المترهل والغدد اللبنية المتضخمة،

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

وكذلك حجم الجرح الذي يتوقعه جراح التجميل بالفحص السريري قبل الجراحة. ويمكن للمريضة مغادرة المستشفى بعد عدة ساعات من إجراء العملية أو مكوثها بالمستشفى ليلة واحدة تبعًا لحالتها الصحية.

مقال متميز عن: أسرع طريقة في علاج السمنة والكرش نهائيا وتكلفتها

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

مميزات عملية تصغير الثدي

تحمل عملية تصغير الثدي الكثير من المميزات التي تتمثل في الآتي:

  1. التخلص من آلام الرقبة والأكتاف والعمود الفقري.
  2. التخلص من الالتهابات الفطرية والبكتيرية المتكررة بين ثنايا الثدي.
  3. التخلص من صعوبة التنفس الناتج عن تضخم الثدي وضغطه على القلب والرئتين.
  4. إعادة تناسق حجم الثدي، ومنحه مظهرًا جماليًّا جذابًا، مما يزيد من ثقة المرأة بنفسها.

مقال حصري عن: علاج السيلوليت بليزر الاندولفت بدون تخدير في جلسة واحدة فقط

الآثار الجانبية لعملية تصغير الثدي

تُسبب عملية تصغير الثدي مثل أي تدخل جراحي بعض المضاعفات والآثار الجانبية، وتتمثل بعض الآثار الجانبية لعملية تصغير الثدي فيما يلي:

  1. سوء التئام الجرح نتيجة عدم العناية به، أو ضعف مناعة المريضة.
  2. تأثر الرضاعة الطبيعية نتيجة استئصال جزء من الغدد اللبنية المتضخمة.
  3. تأثر الإحساس في منطقة الحلمة، إلا أن الإحساس يعود إلى طبيعته خلال عدة أشهر من إجراء العملية.
  4. حدوث عدوى نتيجة عدم التعقيم الجيد لغرفة العمليات والأدوات الجراحية، أو عدم اتباع نصائح الطبيب من تطهير الجرح وتناول المضادات الحيوية بعد إجراء العملية.
  5. ظهور آثار الجراحة بوضوح خلال الأشهر الأولى من إجراء العملية، ولكنها تقل تدريجيًّا بعد عدة أشهر، كما أن حسن اختيار الطبيب، والعناية بالجرح، واستخدام كريمات السيليكون، يساعد كثيرًا في تقليل آثار الجراحة والحصول على نتائج مميزة.

شاهدي المزيد حول: تكلفة عملية شد الثدي في السعودية ومصر – الحل النهائي للثدي المترهل

كيف تستعدي لإجراء عملية تصغير الثدي؟

إن كنت تفكرين جديًّا في إجراء عملية تصغير الثدي فينبغي لكِ _عزيزتي القارئة_ اتباع بعض النصائح والإرشادات حرصًا على سلامتك، والحد من مخاطر الجراحة والتخدير، وتتمثل أهم هذه النصائح في الآتي:

  • الابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات ثلاثة أسابيع قبل إجراء العملية.
  • تأمين إجازة من العمل مدة تتراوح من أسبوع إلى عشَرة أيام على الأقل.
  • إخبار الطبيب إذا كنتِ تعانين أي مشكلات صحية، أو تتناولين أدوية معينة.
  • التوقف عن تناول المسكنات ومضادات الالتهاب أسبوعين قبل إجراء العملية.
  • إجراء الفحوصات الطبية كافة للتأكد على سلامتكِ وعدم وجود موانع للجراحة.
  • التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الوارفرين والبلافكس شهر قبل إجراء العملية.
  • التوقف عن تناول الأدوية الهرمونية مثل الأدوية التعويضية للغدة الدرقية وأدوية منع الحمل شهر قبل إجراء العملية.

تعرفي على: تجربتي مع ترهل الثدي بعد التكميم والحجز مع احسن مستشفى

سعر عملية تصغير الثدي في الدول المختلفة

الآن نُقدم لكِ سعر عملية تصغير الثدي في الدول المختلفة لتختاري منها ما تشائين وفقًا لإمكاناتك المادية؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

تكلفة عملية تصغير الثدي في السعودية

يقدر متوسط تكلفة عملية تصغير الثدي في السعودية 18000 ريال سعودي، فإن كنتِ ترغبين في إجراء عملية تصغير الثدي داخل المملكة السعودية، فإننا نُرشح لكِ مستشفيات السعودي الألماني، إذ تعد من أعرق وأرقى مستشفيات المملكة الحافلة بأفضل الكوادر الطبية والمُجهزة بأحدث الأجهزة، كما تنتشر فروعها؛ فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

تكلفة عملية تصغير الثدي في تركيا

يبلغ متوسط تكلفة عملية تصغير الثدي في تركيا 2500 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 9000 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى تكاليف السفر والإقامة وخدمات الترجمة.

تكلفة عمليات تصغير الثدي في مصر

تتميز مصر بتقديم خدمة طبية تجميلية متميزة، وتقديم تكلفة منخفضة مقارنة بغيرها من الدول، حيث يُقدر متوسط تكلفة عمليات تصغير الثدي في مصر 35000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 7000 ريال سعودي، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة الإقامة بها، وعدم الحاجة لخدمات الترجمة مقارنة بغيرها من الدول.

تجاربكم في تصغير الثدي جراحيًّا

نستعرض الآن بعضًا من تجاربكم في تصغير الثدي جراحيًّا، إذ تروي ليلى تجربتها مع عملية تصغير الثدي قائلة “أنا فتاة ثلاثينية عانيت سنوات طوال كبر حجم الثدي الذي كان يعرضني للتنمر ممن حولي، وقد كانت هذه المشكلة وراثية عند عائلتي، لذا لم يفد بها ممارسة التمارين الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية الصحية.

وفي أحد الأيام اقترحت صديقتي إجراء عملية تصغير الثدي جراحيًّا، لذلك قمت باستشارة جراح التجميل في الأمر، وأكد أن التدخل الجراحي يُعد خيارًا مناسبًا ذا نتائج فعالة في مثل هذه الحالات، بالفعل أجريت الجراحة، وكانت تجربتي في عملية شد الثدي وتصغيره رائعة، وأبهرت نتائجها جميع من حولي، لذا قررت أختي إجراء العملية ذاتها في وقت قريب جدًّا.”

بينما تروي نهى تفاصيل رحلتها مع عملية تصغير قائلة “كنت قلقة كثيرًا قبل إجراء العملية، إلا أن الطبيب طمأنني وشرح لي تفاصيل العملية كافة، وكيف أنها يسيرة وستغير حياتي وصحتي إلى الأفضل، بالفعل أجريت العملية تحت التخدير الكلي، وعندما أفقت من التخدير استخدمت جهاز تسكين الألم فلم أشعر إلا ببعض الآلام المحتملة.

أما عن كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي، فاستغرقت عمليتي ساعتين ونصف، ومكثت في المستشفى ليلة واحدة، ومن ثم ذهبت للمنزل في اليوم التالي، وبدأت في ممارسة حياتي طبيعيًّا بعد عشرة أيام من الجراحة، مع حرصي على عدم حمل أشياء ثقيلة أو بذل مجهود.”

مقال متميز عن: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر

يُعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر والوطن العربي، فلديه من الخبرة أكثر من 12 عامًا أجرى من خلالها يزيد على 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون، وشد ترهلات، وعمليات تكبير وتصغير الثدي، وإزالة التثدي عند الرجال بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد على 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

يتميز دكتور شريف حجازي بحرصه الدائم على عقد مناقشات مطولة مع عملائه قبل إجراء التدخلات تجميلية، لمعرفة احتياجاتهم ووضع رؤية شاملة حول التدخل التجميلي المطلوب، والنتائج المتوقعة.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك، التي تُعد من أشهر وأرقى عيادات التجميل في القاهرة، تتميز العيادات بتوفير أحدث الأجهزة العالمية مثل جهاز الإندولفت وجهاز الجي بلازما وجهاز الفيزر والهايفو وغيرها الكثير، ويمكنكِ الضغط هنـــــــــــــــــا للتواصل مع عيادات شريف كلينك، ومشاهدة العديد من نتائج عملائنا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

أهم الأسئلة الشائعة حول عملية تصغير الثدي

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول عملية تصغير الثدي، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟

لقد ورد إلينا سؤال من إحدى متابعاتنا يقول “هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟” في الواقع لم تثبت الدراسات والأبحاث صحة هذا الأمر، بل على العكس تمامًا إن عملية تصغير الثدي واستئصال الغدد اللبنية المتضخمة يُقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية.

ما هي مدة لبس المشد بعد عملية تصغير الثدي؟

تتراوح مدة لبس المشد بعد عملية تصغير الثدي من شهرين إلى ثلاثة أشهر تبعًا لاستشارة جراح التجميل المختص.

هل يمكن إجراء عملية تصغير الثدي في مستشفى حكومي؟

نعم من الممكن إجراء عملية تصغير الثدي في مستشفى حكومي، إذ تُعد عملية تصغير الثدي عملية علاجية من الدرجة الأولى، ويُحدد إجراء عملية تصغير الثدي في مستشفى العسكري أو غيرها من المستشفيات الحكومية بِناءً على الحالة الصحية للمريضة والمشكلات الصحية التي تواجهها.

ما الأفضل عملية تصغير الثدي جراحيًّا أم عملية تصغير الثدي بالليزر؟

تعد عملية تصغير الثدي جراحيًّا الأفضل على الإطلاق، فلا يمكن لعملية تصغير الثدي بالليزر أو جلسات الليزر أن تعطي نتائج التدخل الجراحي نفسها.

في الختام نرجو أن نكون قد قدمنا رؤية شاملة حول عملية تصغير الثدي، وأجبنا عن السؤال الأشهر كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى