عمليات شفط الدهون

تعرف على أفضل عيادات شفط الدهون في مصر | احجز معنا الان

عيادات شفط الدهون في مصر تُدار بعقول وأيدي نُخبة متميزة من جراحي التجميل المتخصصين في عمليات شفط الدهون (Liposuction) ونحت الجسم، مما جعلها مركزًا يتوجه إليه الكثيرون داخل العالم العربي ممن يسعون إلى حلم الرشاقة، فمع ارتفاع مستوى الخدمة الطبية ومستوى العيادات والمستشفيات التجميلية وانخفاض الأسعار مقارنةً بباقي البلاد أصبحت الوجهة المثالية في عالم التجميل، وللتعرف على أفضل عيادات شفط الدهون في مصر، تابع القراءة.

نبذة عن عملية Liposuction أو شفط الدهون

كلمة Liposuction تعني شفط الدهون، وهي عملية تجميل ترميمية تعالج مشكلة السمنة الموضعية عن طريق شفط الدهون من أماكن تراكمها في الجسم بواسطة أداة رفيعة متصلة بجهاز شفط الدهون تسمى كانيولا، وقد ظهرت عملية شفط الدهون لأول مرة في عام 1982، وتطورت تقنياتها تطورًا كبيرًا منذ ذلك الحين، فأصحبت أسهل وأسرع وأكثر أمانًا وظهرت عمليات أخرى يمكن القول إنّها تطور أو امتداد لعمليات شفط الدهون أو الـ (Liposuction) مثل:

مقالة مميزة: ما هي أفضل 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي.

كيف تختار أفضل عيادة وطبيب لشفط الدهون في مصر

لنجاح العملية والحصول على نتائج رائعة، عليك التأكد من اختيار جراح تجميلي متمرس في عمليات شفط الدهون وحاصل على تدريب عالي وله حالات سابقة ناجحة، ويجب أن يكون الجراح عضوًا في الجمعية المصرية لجراحة التجميل والإصلاح.

تتركز الكثير من عيادات التجميل ذات المستوى المرتفع في محافظة القاهرة، وغالبًا ما تستطيع إيجاد الحسابات الخاصة بهذه العيادات أو الأطباء على مواقع التواصل الاجتماعي، مما سيساعدك أكثر في التعرف على المكان والطبيب المختص، وكذلك الحالات التي عالجها والاطلاع على ملاحظات العملاء والدرجات العلمية التي حصل عليها الطبيب.

ما هي افضل عيادة لشفط الدهون في مصر؟

هناك عدد من الأسماء الكبيرة في هذا المجال داخل مصر، وفيما يلي قائمة ستساعدك على اختيار افضل دكتور لشفط الدهون في مصر:

  • دكتور شريف حجازي:

حاصل على ماجيستير جراحة التجميل والليزر، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، ويعرف بخبرته في مجال نحت الجسم بتقنياته المختلفة، وقد نفذ ما يزيد عن 5000 عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وتوجد عيادته بالشيراتون في محافظة القاهرة.

  • دكتور رامي العناني:

دكتور رامي العناني عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح وحاصل على دكتوراه جراحة التجميل من الكلية الملكية بإنجلترا، وكان المدرب العربي الوحيد لتقنية النحت الأيوني بالجسم، كما أنّ خبرته تصل إلى 15 عامًا في هذا المجال حقق فيها نتائج مذهلة لعدد كبير من الحالات، وتوجد العيادة الخاصة به في مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • دكتور حاتم السحار:

دكتور حاتم السحار أستاذ جراحة التجميل بالقصر العيني، وعضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل، وزميل الكلية الملكية بلندن، والذي اشتهر بخبرته في عمليات تنسيق القوام وتكبير أو تصغير الثدي وتتعدى خبرته 15 عامًا في هذا المجال، توجد عيادات دكتور حاتم في المهندسين بالجيزة وفي مصر الجديدة.

  • دكتور أحمد مكاوي:

د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل والسمنة، ورئيس قسم الجراحة في مستشفى هيئة الشرطة سابقًا، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، تخطت عدد الحالات التي أجرى لها د. أحمد مكاوي شفط للدهون ونحت الجسم 2000 حالة بنسبة نجاح 96%، وتوجد عيادته في مصر الجديدة.

اقرأ هنا: التفاصيل الكاملة عن عملية تنسيق القوام في مصر.

هل يتم إجراء عملية شفط الدهون داخل العيادة أم المستشفى؟

يجب تنفيذ عملية شفط الدهون في المستشفى فقط، لتوفير مكان معقم ومجهز بالأجهزة ووسائل التخدير، كما أنّ المستشفى يحتوي على مكان للإقامة ومجهزة لتلافي حدوث أي مضاعفات في أثناء العملية مثل:

  1. حدوث مضاعفات لعملية التخدير مثل ضيق التنفس أو انخفاض ضغط الدم.
  2. حدوث حساسية من المخدر، ولذلك يجب إطلاع الطبيب سابقًا عن أي حساسية تعانيها.
  3. حدوث نزيف وهو احتمال ضعيف جدًا، لأنّه دائمًا ما يقوم الطبيب بإجراء التحاليل الطبية اللازمة لقياس مدى قابلية المريض لإجراء العملية.
  4. ربّما يشعر المريض ببعض الضعف في حالة إزالة كبيرة كبيرة من الدهون، وقد يحتاج لأنّ يقيم في المستشفى ليلة العملية.

على الرغم من أنّ عملية شفط الدهون تعد إجراءً جراحيًّا سهلًا وآمنًا إلى حد كبير، فإنّها لا تزال عملية ويجب أن تنفذ فقط في المستشفى مع وجود جميع التجهيزات اللازمة، لذلك لا تتعامل مع أي طبيب أو مركز يشجعك على إجراء العملية في مكان آخر.

معلومات حصرية: كيف يمكن تفتيت دهون البطن بدون جراحة؟

الآن دعونا نتعرف على بعض التفاصيل الطبية عن عملية شفط الدهون

ما هي التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون؟

تطورت تقنيات عملية شفط الدهون ليصبح شفط شحوم الجسم في أثناء العملية أسرع وأسهل وأكثر أمانًا، وهي غالبًا ما تهدف لإسالة الدهون، مما يسمح بتصغير حجم الكانيولا المستخدمة في العملية وبالتالي عدم المساس بالجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية مما يُقلل حدوث التورم والكدمات ويقلل وقت التعافي من عملية شفط الدهون.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي
  1. شفط الدهون المائي (Tumescent liposuction): الأقدم والأكثر شيوعًا، تتم بحقن محلول ملحي يحتوي على ليدوكايين وإبينفرين، مما يعمل على تفتيت الدهون مع التخدير وقبض الأوعية الدموية لمنع النزيف.
  2. شفط الدهون بالليزر (Laser-assisted liposuction, or SmartLipo): يستخدم شفط الدهون بالليزر لإنتاج دفعة من الطاقة لإذابة الدهون وتسهيل شفطها.
  3. شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية (Ultrasound-assisted liposuction): يعرف أيضًا بالفيزر، وهو مشابه لشفط الدهون بالليزر في ما عدا استخدام طاقة الموجات الصوتية تحت الجلد لتفتيت جدران الخلايا الدهنية.

ما هي مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون (Liposuction)؟

ستختلف مدة الشفاء من شخص لآخر، بِناءً على عدد المناطق التي استهدفها الجراح وكمية الدهون التي تخلص منها، كذلك فإنّ التزام الشخص بتعليمات الطبيب ستساهم في تسريع مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون، ولكن عامةً يمكن تقسيم مدة الشفاء إلى مرحلتين وهما:

  • المدة التي تحتاجها للعودة إلى روتين حياتك اليومية:

سيمكنك العودة للعمل والقيام بالأعمال المنزلية الخفيفة وممارسة التمشية في خلال 3-7 أيام من إجراء العملية، بعد ذلك ستستمر في التحسن وستظهر النتائج تدريجيًّا، كما سيقل التورم بنسبة 50% خلال أسبوعين لثلاثة أسابيع.

  • مدة ظهور نتائج عملية شفط الدهون النهائية للعملية:

برغم التحسن المستمر والفرق الواضح الذي ستلاحظه مع الوقت، إلا أنّ أفضل النتائج أو نتائج شفط الدهون النهائية سيستغرق ظهورها من ثلاثة إلى ستة أشهر بعد أن يزول التورم بالكامل ويعود الجلد لطبيعته ويناسب الشكل الجديد للجسم، كما سيزول أي إحساس بالتصلب أو الخدر في الأماكن المستهدفة.

اقرأ أيضًا: معلومات هامة عن مدة عملية شفط الدهون تعرف عليها الان.

نصائح بعد عملية شفط الدهون 

هذه النصائح ستساعدك على التعافي من العملية بسرعة، وستعزز ظهور نتائج العملية، إليك قائمة نصائح بعد عملية شفط الدهون:

  1. حافظ على نظافة المناطق المعالج وغير الضمادة بانتظام.
  2. مارس التمشية بانتظام لتجنب حدوث التصلب بعد العملية.
  3. تجربة التدليك اللمفاوي لتقليل التورم وتعزيز المناعة ضد الالتهابات.
  4. التزم بالمضادات الحيوية التي صُرفت لك في مواعيدها بالضبط لتجنب الالتهابات.
  5. اشرب كمية كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم و تعويض فقد السوائل.
  6. التزم بكل التعليمات التي يوصيك بها الطبيب ولا تتساهل في ذلك، ولا تفوت مواعيد المتابعة.
  7. التزم بارتداء المشد لأنّه يساعد على التحكم في التورم، كما أنّه يعزز شكل النتائج النهائية للعملية.
  8. اتبع نظام غذائي غني بالبروتينات لتعزيز التئام الجروح، وتناول الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك ويمكنك الاستعانة بالمكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب، تجنب الكربوهيدرات والسكريات والدهون المشبعة.

اقرأ أيضًا: أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون: نصائح ذهبية للحفاظ على جسمك.

تجارب شفط الدهون في مصر

فيما يلي ننقل لكم إحدى تجارب شفط الدهون في مصر:

تحكي سيدة عمرها 30 سنة “بعد محاولات طويلة مع طرق التخسيس المختلفة من دايت ووصفات وأعشاب فشلت محاولاتي في خسارة الوزن، واستنتجت بعدها أنّ ذلك ربّما يرجع لأنّي كنت سمينة منذ طفولتي، مما أفقدني ثقتي بنفسي وجعلني في حالة مستمرة من عدم الارتياح، فكرت في إجراء عملية شفط الدهون، وبالفعل عقدت النية وتوجهت للاستشارة بإحدى عيادات التجميل في مصر وتم تحديد الموعد وتنفيذ العملية.

بعد العملية شعرت بألم وعدم ارتياح خلال ال10 أيام الأولى وارتديت المشد مدة شهر، في أول مرة رأيت نفسي دون المشد بكيت لأنّي كنت أبدو في هيئة لم أراها من قبل في حياتي، كان الجزء السفلي أكبر مشكلة بجسمي لكنه أصبح متناسقًا مع منطقة البطن التي أصبحت مسطحة، بالرغم من أنّ وزني لم ينزل كثيرًا على الميزان إلا إنّي أبدو مختلفة تمامًا”.

اقرأ المزيد: نحت البطن والخصر لتخسيس الجسم بأحدث طرق تنسيق القوام.

الأسئلة الشائعة حول عيادات شفط الدهون في مصر

أهم الإجابات عن الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهنك.

ما هي أسعار شفط الدهون في مصر؟

تبدأ أسعار عمليات شفط الدهون في مصر بداية من 15 ألف جنيه مصري فيما يعادل حوالي 1000 دولار أمريكي.

لماذا تختلف أسعار عمليات شفط الدهون في مصر؟

لأنّ السعر يتأثر بعدة عوامل، مثل اختلاف مستوى المستشفى، وخبرة الطبيب، ونوع التخدير، وعدد المناطق المستهدفة في العملية وكمية الدهون التي سيتخلص منها الطبيب.

متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون؟

يزول 50% من التورم بعد أسبوعين من عملية شفط الدهون تقريبًا، ولكن يزول التورم تمامًا في خلال شهرين لأربعة شهور، وهو يختلف من حالة لأخرى.

متى أذهب إلى منزلي بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون؟

تُنفذ عملية شفط الدهون باستخدام التخدير الموضعي لغالبية الحالات، لذلك فإنّ معظم الحالات تعود لمنزلها في اليوم نفسه، أما الحالات التي تحتاج للتخدير الكلّي قد تبيت ليلة العملية بالمستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر