عمليات شفط الدهون

تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

تُساعد عملية نحت الجسم بالليزر على تنسيق القوام وتجميل الجسم، وقد لاقت شعبية واسعة مؤخرًا في الأوساط الفنية وبين الأشخاص الذين يسعون للحصول على شكل وقوام جذّاب ومتناسق، وتتميز العملية بأنّها على درجة كبيرة من الفاعلية والأمان، وسنتحدث في هذا المقال عن تفاصيل عملية نحت الجسم بالليزر والفرق بينها وبين جلسات الليزر البارد للتخلص من الدهون وكيفية الحجز مع أفضل دكتور نحت الجسم في مصر.

ما هي عملية نحت الجسم بالليزر؟

يُعد مصطلح عملية نحت الجسم بالليزر مظلة تضم عددًا من الإجراءات التجميلية مثل شفط الدهون وشد الجلد بعد شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية، وقد زاد الإقبال عليها بكثرة في الآونة الأخيرة، فوَفقًا لتقرير الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل لعام 2017 كانت عمليات شفط الدهون بأنواعها كافة ضمن أفضل خمس عمليات تجميل خلال الفترة بين عامي 2016-2017، كما يُقدر نمو سوق عمليات نحت الجسم لـ 1.1 مليار دولار بحلول عام 2020، ويرجع ذلك لحجم التطور الذي طرأ على هذا المجال وتوسع تطبيقاته والمشكلات التي يعالجها.

فلا شك أنّها الحلّ المثالي الذي يلجأ إليه الكثيرون للتخلص من الدهون المتراكمة في شكل ذراعين ضخمين أو بطن بارز، أو للتخلص من الترهلات والجلد الزائد الناتج عن خسارة الوزن أو الحمل والولادة أو حتى التقدم في العمر، كذلك يلجأ الكثيرون لعميات نحت الجسم وشفط الدهون بعد عملية التكميم لتنسيق القوام الذي حصلوا عليه ولحل مشكلة السمنة الموضعية أو بمعنى آخر للتخلص من الدهون التي تتراكم في أماكن معينة مثل الأرداف أو الذراعين أوالبطن بفعل العوامل الوراثية، فحتى مع خسارة الوزن ربّما تظل هذه الأماكن بارزة عن باقي الجسم.

اقرأ المزيد: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان.

عوامل تحديد تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر

من الصعب تحديد قيمة ثابتة لتكلفة عملية نحت الجسم بالليزر فتوجد عدّة عوامل ومنها:

  • الإجراءات التي يجب تنفيذها بجانب شفط الدهون.
  • خبرة الطبيب في مجال نحت الجسم بالليزر وشهرته.
  • عدد المناطق التي سيتم معالجتها في أثناء عملية نحت الجسم بالليزر.
  • سعر الإقامة في المستشفى، لاختلاف أسعار الغرف ونوع التخدير وطاقم التمريض.
  • البلد الذي ستجرى فيه عملية نحت الجسم بالليزر، حيث تختلف التكلفة باختلاف سعر العملة وتكلفة العمالة وتكلفة الخدمات والمعدات الطبية.

اقرأ المزيد: كيف اختار افضل دكتور شفط دهون بالفيزر فى مصر | احجز الان.

اسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر

تتميز مصر بانخفاض أسعار عملية نحت الجسم بالليزر مع ارتفاع نسبة نجاح العملية مع تواجد العديد من خبراء جراحة الجسم التجميلية وتبني أحدث التقنيات في تنفيذ العمليات، وتبدأ اسعار عملية نحت الجسم في مصر من 1500 دولار مصري (ما يكافئ 25000 جنيه مصري).

اسعار عملية نحت الجسم بالليزر في جده والرياض

نظرًا لارتفاع تكلفة الخدمات الطبية في دول الخليج ترتفع تكلفة العملية، وتبدأ أسعار عملية نحت الجسم بالليزر في جدة والرياض من 2500 دولار أمريكي (ما يُكافئ 10000 ريال سعودي).

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

طريقة عملية نحت الجسم بالليزر

تُحدد طريقة نحت الجسم بالليزر أو الإجراءات اللازم تنفيذها جزءًا من العملية خلال جلسة الاستشارة مع الطبيب، وما يحدث عادةً هو أن تطلع الطبيب عن الأماكن التي تزعجك وعن القوام الذي تصبو إليه مثل شكل جسم الساعة الرملية للنساء أو الـ(v-shape) للرجال، كذلك يجب أن تطلعه عن مخاوفك والنتائج التي تتوقعها بجانب أي أسئلة لديك.

وسيقوم الطبيب بتقييم حالتك وتحديد الإجراءات التي سينفذها ليمنحك هذه النتائج بجانب التِقنيات المُستخدمة وتفاصيل أخرى متعلقة بالعملية، كما سيسألك الطبيب إن كنت تعاني أي نوع من أنواع الحساسية وسيطلب منك إجراء بعض التحاليل الطبية، وفيما يلي نوضح لكم الخُطوات الرئيسية ضمن طريقة نحت الجسم بالليزر والتي ربّما يتم تنفيذها جميعًا أو بعضها فقط حسب حالتك:

  1. تحديد الأماكن التي تحتاج إلى شفط الدهون وكمية الدهون التي تحتاج إلى الشفط في أثناء العملية.
  2. تحديد الأماكن التي تحتاج إلى حقن الدهون الذاتية مثل تكبير المؤخرة أو الأرداف أو موازنة توزيع الدهون.
  3. شد الجلد في الأماكن التي يوجد بها ترهلات جلدية، لتكون النتيجة كاملة.
  4. إذا كانت الحالة تتعلق بعلاج التثدي عند الرجال، سيقوم دكتور علاج التثدي كذلك بإزالة الغدد اللبنية بعد شفط الدهون من منطقة الصدر.

مقالة مميزة: الإجابة كاملة هل عملية شد البطن مؤلمة وما هي مخاطرها؟

أيهما أحدث الليزر أم الفيزر لنحت الجسم؟

الفيزر هو أحدث تقنيات شفط الدهون ويعتمد على تفتيت الخلايا الدهنية باستخدام الطاقة الاهتزازية للموجات فوق الصوتية عالية التردد، ثُمّ يتم شفطها عبر الكانيولا المتصلة بجهاز شفط الدهون، وعلى الرغم من التشابه الكبير بين تقنيتي الفيزر والليزر فإنّ الفيزر يحظى بالأفضلية وذلك لما له من فائدة مضافة، وفيما يلي نعرض لكم بعض مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر:

  1. زيادة دقة شفط الدهون وتحقيق نتائج طبيعية.
  2. أكثر تقنيات شفط الدهون فاعلية في إذابة الدهون الموجودة في الأماكن الصلبة بالجسم مثل الظهر والذقن.
  3. تقليل مدّة زوال التورم بعد عملية شفط الدهون نتيجة لتقليل المساس بالأوعية الدموية والجلد والأعصاب في الأماكن المعالجة.
  4. أكثر فاعلية في إذابة الدهون الليفية مثل الدهون اللازم شفطها في الحالات المتأخرة من التثدي عند الرجال.
  5. تقليل فترة التعافي بعد العملية.

اقرأ المزيد: ما الفرق بين عمليات شفط الدهون بالفيزار والليزر.

الفرق بين جلسات الليزر البارد وعمليات نحت الجسم بالليزر وأيهما أفضل؟

تختلف جلسات الليزر البارد وعمليات نحت الجسم بالليزر كثيرًا من حيث الإجراء الذي تتطلبه، ولكنّها تشترك في فاعليتها في زيادة التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وإن كانت بنسب مختلفة، وفي الجدو التالي سنوضح نقاط الفرق بين جلسات الليزر البارد وعمليات نحت الجسم بالليزر لتحدد بعدها أيهما سيكون أفضل في حالتك:

 

نقاط الاختلاف جلسات الليزر البارد (coolsculpting) عمليات نحت الجسم بالليزر
وصف وجيز إجراء غير جراحي آمن يعمل على تقليل الدهون عن طريق تجميد الخلايا الدهنية. إجراء جراحي بسيط يعمل على التخلص من الدهون عن طريق تفتيتها وإذابتها، ثُمّ شفطها عبر كانيولا متصلة بجهاز شفط الدهون.
الإجراء يقوم الطبيب بوضع جهاز الليزر البارد على المنطقة المستهدفة، ستشعر عندها بالبرودة لعدّة دقائق، ثُمّ ستشعر بخدر في هذه المنطقة في أثناء ذلك سيقوم الجهاز بتجميد الخلايا الدهنية مما يؤدي لموتها، وسيتولى جسمك بعد ذلك أمر معالجتها وتصريفها خلال فترة تتراوح من عدة أسابيع إلى شهرين.  يبدأ الطبيب بالتخدير، وغالبًا ما يستخدم التخدير الموضعي ثُمّ يتم حقن المنطقة بمحلول ملحي ثُمّ إذابة الدهون بمسبار الليزر، وأخيرًا يتم شفط الدهون المُسالة عبر كانيولا شفط الدهون.
مدة العملية تستمر الجلسة مدة تتراوح بين 35 دقيقة لساعة كاملة لمعالجة منطقة واحدة، وقد يحتاج بعض الأشخاص لأكثر من جلسة واحدة. تستمر مدة عملية شفط الدهون بالليزر حتى ساعة لثلاث ساعات على حسب المساحة السطحية للمنطقة وكمية الدهون التي تم التخلص منها.
النتائج تقلل جلسات الليزر البارد الدهون الموجود في المناطق المعالجة بنسبة 23%، ويبدأ الفرق في الظهور بعد 3 أسابيع من الجلسة.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تُعد جلسات الليزر البارد غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون زيادة واضحة بالوزن، فهي تعالج الزيادات البسيطة الموجودة في أماكن محددة بالجسم.

تظهر نتائج عمليات نحت الجسم بالليزر مباشرةً بعد العملية، حيث يكون الفرق واضحًا في حجم وشكل المناطق المعالجة، وستستمر النتائج في التحسن تدريجيًّا مع زوال أي تورم أو كدمات ناتجة عن العملية.
الأضرار والمضاعفات من أضرار أو عيوب نحت الجسم بالليزر البارد:

  • إحساس بوخز بالجلد في أثناء العلاج.
  • حساسية مؤقتة بالجلد.
  • احمرار أو كدمات.
  • تورم.
  • ألم.

تُعد الأعراض الجانبية أو أضرار نحت الجسم بالليزر وجلسات الليزر البارد مؤقتة مثل الألم والتورم ومن النادر حدوث أي مضاعفات أخرى، فكلاهما يُعد إجراءً بسيطًا ونسبة نجاحه مرتفعة.

أضرار وعيوب نحت الجسم بالليزر والمضاعفات:

هناك بعض المضاعفات التجميلية أو الجراحية النادرة مثل:

مضاعفات تجميلية: عدم رضا العميل على النتيجة أو شفط الدهون بعدم تساوِ، أو تكون نسيج ندبي تحت الجلد.

مضاعفات جراحية: مثل مضاعفات عملية التخدير نتيجة للحساسية.

 اقرأ المزيد: تفاصيل شاملة عن النحت الأيوني للجسم- مزايا وأسعار ومراكز.

نحت البطن والخصر بالليزر 

يتم نحت البطن بالليزر عن طريق إذابة الدهون الموجودة في منطقة البطن وشفطها للكشف عن بطن مسطح ومتناسق دون ترك أي ندبات واضحة بالجلد، ويقوم نحت الخصر بالليزر بالتخلص من الدهون الموجودة في منطقة الخصر بغرض تنحيف وتصغير الخصر.

ويُعد نحت البطن والخصر بالليزر من أكثر عمليات شفط الدهون شيوعًا، وذلك لأنّ الجمع بينهما يُضفي جمالًا وتناسقًا لمنطقة وسط الجسم مما ينعكس على المظهر الكلي سواء عند الرجال والنساء، فنحت البطن بالليزر عند الرجال يكشف عن عضلات البطن، كما أنّ نحت البطن والخصر بالليزر عند النساء يمنح قوامًا أنثويًّا ويعزز شكل جسم الساعة الرملية أو الجسم اللاتيني نتيجةً للفرق الذي سينتج بين محيط الوسط والأرداف.

أهم نصائح ما بعد عملية الليزر لنحت الجسم

من أهم ما يميز عملية نحت الجسم بالليزر أنّ نتائجها دائمة وكذلك فترة التعافي التي تليها قصيرة، ومع ذلك توجد بعض النصائح في فترة ما بعد شفط الدهون أو عملية الليزر لنحت الجسم لتعزيز التعافي بعد العملية وللحفاظ على النتائج التي حصلت عليها بأفضل صورة ومنها:

  1. المحافظة على ارتداء المشد طيلة المدة التي يقررها الطبيب.
  2. الالتزام بتناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها بعد العملية.
  3. ممارسة التمشية عدّة مرات يوميًّا بضع دقائق في الفترة التي تلي العملية.
  4. تناول الأطعمة التي تساعدك على التعافي سريعًا، وتجنبك زيادة الوزن وذلك باتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون.
  5. من الضروري المحافظة على جسمك بعد ظهور النتائج وممارسة الرياضة، وذلك لتجنب زيادة الوزن في أماكن أخرى، كما أنّ زيادة الكتلة العضلية ستحسن صحتك العامة بجانب مظهرك.

اقرأ المزيد: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

تجربتي مع عملية نحت الجسم بالليزر

ننقل لكم إحدى تجارب قراء موقع شفط الدهون الذين تواصلوا معنا تحت عنوان تجربتي مع نحت الجسم في مصر

يحكي رجل في التاسعة والثلاثين من عمره “انشغلت طيلة الفترة الماضية في العمل وأهملت نفسي ومظهري، حتى وصلت إلى وزن 110 كيلو جرامات، وظهرت علي أعراض ما قبل السكري واقترح علي الجميع أن أتبع نظام غذائي صحي وأخسر الوزن.

وفد فعلت وبالفعل خسرت 25 كيلو جرامًا في خلال 5 أشهر ووصلت إلى وزن 85 كيلو جرامًا، وقررت التوقف عن خسارة الوزن عند هذا الحد وحافظت على وزني مدة شهرين، ولكنّي لم أكن راضيًا عن شكل جسمي، لأنّ ذراعي أصبح نحيلًا ولكن لا يزال بطني بارزًا وكذلك منطقة الصدر، فقررت إجراء عملية نحت الجسم بالليزر وبدأت أبحث عن معلومات خاصة بالعملية وحينها وجدت موقع شفط الدهون وتواصلت معهم للحجز مع دكتور لنحت الجسم في مصر.

اقترح الجراح أن أجري عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد بالليزر للتخلص من التثدي وإبراز عضلات البطن، وأجريت العملية وكان أول 5 أيام بعد العملية هما الأكثر صعوبة فكنت أشعر بألم عند الحركة وأواجه صعوبة في النوم، ولكن تحسنت تحسنًا كبيرًا في اليوم السابع وعدت لعملي تدريجيًّا.

في خلال هذه الفترة ظهرت النتائج واضحة بعد أن تخلصت من المشد بعد شهر ونصف من العملية، وكنت سعيدًا جدًا لأنّ توزيع الدهون في جسمي بدا متساويًا وحمسني هذا لممارسة التمارين الثقيلة وزيادة وزني صحيًّا، ولكن نصحني الطبيب بالبدء بتمارين خفيفة، والآن قد مر أربعة أشهر من العملية ومر شهر ونصف على ممارستي للتمارين الرياضية بانتظام وأستطيع القول بأنّي لم أر جسمي بهذا الشكل أبدًا من قبل، حتى وأنا شاب في العشرينيات فدائمًا كان عندي بطن بارز ولم أهتم بلياقتي، ولذلك فإنّ تجربتي مع عملية نحت الجسم بالليزر كانت تجربة رائعة”.

اقرأ المزيد: افضل 9 مراكز واسعار عمليات شفط الدهون في مصر.

بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بعملية نحت الجسم بالليزر

فيما يلي نجيب عن أكثر الأسئلة المتكررة والمتعلقة بعملية نحت الجسم بالليزر.

كيف احجز عملية الليزر لنحت الجسم في مصر من خلال موقع شفط الدهون؟

يمكنك التواصل والحجز مباشرةً مع أفضل عيادة نحت الجسم في مصر بالتواصل معنا من هذا الرابط، لا تترددوا في إرسال أسئلتكم واستفساراتكم.

لماذا تجارب نحت الجسم بالليزر في مصر هي الأفضل؟

توافر نخبة من خبراء تجميل الجسم في مصر مع ارتفاع مستوى مستشفيات وعيادات التجميل وارتفاع مستوى التجهيزات والخدمة وتبني أحدث تقنيات شفط الدهون مع الاستماع للعملاء والاهتمام بهم ومتابعتهم، جعل تجارب شفط الدهون في مصر إيجابية، وجعلها وجهة للعديد من الأشخاص الذين يريدون إجراء شفط الدهون أو نحت الجسم.

متى أعود لمنزلي بعد نحت الجسم بتقنية الليزر ومتى امارس حياتي طبيعي؟

يمكنك العودة لمنزلك في يوم العملية نفسه، كما يمنكنك العودة لممارسة الأنشطة اليومية الطبيعية في خلال 3-7 أيام من العملية.

هل تعود الدهون مرة أخرى بعد نحت الجسم بالليزر؟

لا تعود الدهون مرة أخرى بعد نحت الجسم بسبب التخلص من الخلايا الدهنية التي يستخدمها الجسم مخزونًا للطاقة، ولكن عند زيادة الوزن الزيادة الكبيرة سيلجأ الجسم لتخزين الطاقة في أماكن أخرى بالجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر