شد الترهلات

عملية قص الجلد المترهل تجربتي وتكلفة عملية قص الجلد الزائد

هل عانيت ترهلات الجسم المزعجة؟ هل تفكر في إجراء عملية قص الجلد المترهل والتخلص من هذه الترهلات ولكن تفكر في مميزات وعيوب العملية؟ بالإضافة إلى تكلفة عملية قص الجلد الزائد هل تناسبك أم لا؟ سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما تود معرفته عن عملية قص الجلد المترهل، ومميزاتها، ومضاعفاتها، وكم تكلفة عملية ازالة الجلد الزائد في الدول المختلفة، وأفضل دكتور لعملية قص الترهلات في مصر، مع التعرف أيضًا على طرق شد الجلد بدون جراحة.

عناوين المقالة عرض

عملية قص الجلد المترهل مع شد العضلات| د. شريف حجازي

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

أسباب ترهل الجلد

يُعد الجلد المترهل مصدر إزعاج وقلق لصاحبه، إذ يتسبب في فقدان المظهر الجمالي للجسم ويُشوه مظهره، مما يؤثر سلبًا على ثقته المرء بنفسه، لذلك قبل أن نتعرف على عملية قص الجلد المترهل وتكلفة عملية قص الجلد الزائد سنناقش معًا في عُجالة أسباب ترهل الجلد، التي يتمثل أبرزها في النقاط الآتية:

  • فقدان الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة مما يسبب الترهلات الشديدة في الجلد.
  • عدم الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية، مما يؤدي إلى ضعف عضلات الجسم وترهل الجلد.
  • التدخين، إذ يؤدي التدخين إلى انخفاض إنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد ولجعله أكثر شبابًا وحيوية.
  • تقدم العمر، إذ يقل إنتاج الجلد للكولاجين والإيلاستين مع بلوغ سن الأربعين، مما يؤدي إلى فقدان مرونة الجلد.
  • التعرض بكثرة لأشعة الشمس وعدم أخذ الاحتياطات مما يؤدي إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين الموجود بالجلد.

طالع هذا المقال: شد الجسم المترهل مجرب بعد نقصان الوزن يضمنه الأطباء مدى الحياة

درجات ترهل الجلد

نتعرف الآن على درجات ترهل الجلد والتي تحدد تكلفة عملية قص الجلد الزائد بالطبع، فتنقسم درجات ترهل الجلد إلى ترهلات بسيطة، ومتوسطة، وشديدة، ولكل درجة من تلك الدرجات طريقة مُثلى للعلاج، إذ من الممكن التخلص من الترهلات البسيطة أثناء إجراء عملية شفط الدهون بتقنيات الشفط الحديثة، إذ تعمل هذه التقنيات على تحفيز إنتاج الجلد لألياف الكولاجين اللازمة لشد الجلد.

من الممكن أيضًا شد الترهلات البسيطة والترهلات المتوسطة باستخدام تقنيات شد الجلد بدون جراحة التالي ذكرهما لاحقًا في المقال، بالطبع لا ننسى دور التمارين الرياضية في التخلص من درجات الترهل البسيطة، ولكن يقتصر علاج الترهلات الشديدة على إجراء عملية قص الجلد المترهل، إذ لا تؤتي تقنيات شد الجلد مع هذه الترهلات نفعًا.

شاهد المزيد حول: أنواع ودرجات ترهل البطن والعلاج المناسب لكل درجة

ما هي عملية قص الجلد المترهل؟

تهدف عملية قص الجلد المترهل إلي التخلص من ترهلات الجسم الشديدة الناتجة عن الفقدان الكبير في الوزن، إذ يتسم الجلد بالمرونة فيتمدد بزيادة الوزن ويعود إلى وضعه الطبيعي عند نقصان الوزن.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

لكن عند الزيادة الكبيرة في الوزن فإن الجلد يفقد هذه المرونة، مما يجعله يترهل كثيرًا عند نقصان الوزن، ويشوه مظهر الجلد، كما أن ترهل الجلد لا يسبب مشكلة جمالية فحسب، بل يسبب بعض المشكلات الصحية مثل التهابات الجلد المتكررة والروائح الكريهة، ومن أبرز عمليات قص الجلد المترهل والتي تحدد كم تكلفة عملية قص الجلد الزائد هي:

  1. قص الجلد الزائد بعد التكميم

    يلجأ البعض ممن يعانين السمنة المفرطة لإجراء عمليات التكميم، التي تهدف إلى تصغير حجم المعدة، ومن ثَمّ تقليل الطعام المتناول وفقدان الكثير من الوزن الذي قد يصل في بعض الحالات من 150 إلى 200 كيلو جرام.

    ادخل بياناتك هنا
    النموذج الفعال باسم

    على الرغم من أن جراحات السمنة المفرطة تعد طوق نجاة للكثيرين ممن يعانين الزيادة الكبيرة في الوزن، فإنها تسبب ترهلات شديدة في الجسم، مما يجعل عملية قص الجلد الزائد وشد الجسم بعد التكميم هي الحل الأمثل، حيث لا تجدي أي من التقنيات التجميلية غير الجراحية نفعًا في مثل هذه الحالات.

    شاهد المزيد حول: تجارب عملية شد ترهل الجسم بعد البالون – حجز مع كبرى العيادات

  2. عملية شد الجلد المترهل بعد الرجيم

    إن اتباع الأنظمة الغذائية القاسية مثل الرجيم الكيميائي وغيره من الأنظمة الغذائية غير الصحية، وفقدان المزيد من الوزن في وقت قصير، يؤدي إلى فقدان مرونة الجلد وحدوث ترهلات شديدة في مختلف أنحاء الجسم، وتعد عملية شد الجسم بعد الرجيم حلًا فعالًا ومناسبًا في مثل هذه الحالات.

    تعرف على: تجربتي مع عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال والتكلفة

  3. عملية قص الجلد المُترهل بعد الولادة

    تعاني المرأة خلال فترات الحمل والولادة المتكررة الترهلات في مناطق الجسم المختلفة، وتختلف درجة هذه الترهلات من امرأة إلى أخرى تبعًا لمقدار الوزن المُكتسب خلال أشهر الحمل، ومدة نزول الوزن بعد الولادة، إذ كلما زاد الوزن المكتسب وقلت مدة نزول الوزن زادت درجة ترهل الجسم، وتُعد عملية شد الجلد المترهل حلًا فعالًا وأكيدًا 100% في درجات الترهل الشديد.

    مقال متميز لا يفوتك عن: ترهل البطن بعد الولادة الطبيعية أسبابه وأفضل طرق علاجه

المُرشحون لعملية إزالة الجلد المترهل

قبل أن نتعرف على تكلفة عملية قص الجلد الزائد يجب أن نفهم أولًا من هم المرشحون لعملية إزالة الجلد المترهل في النقاط الآتية:

  1. التمتع بوزن ثابت مستقر، وعدم الرغبة في نزول الوزن أو زيادته لاحقًا.
  2. التمتع بصحة جيدة، وعدم الإصابة بأمراض مزمنة خطيرة تعوق الجراحة كأمراض القلب.
  3. إنهاء فترات الحمل والولادة للنساء، حتى لا يؤثر ذلك على نتائج العملية المُحققة.
  4. الرغبة في تغيير نمط الحياة وعيش حياة صحية، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي.
  5. عدم التدخين فإن كان مدخنًا فينبغي له الامتناع عنهما قبل شهرين على الأقل من إجراء العملية.

أنواع عمليات قص الجلد الزائد

تتنوع عمليات قص الجلد الزائد لتشمل أجزاء الجسم المختلفة، نقدم في السطور القادمة نبذة عن عمليات قص الجلد المختلفة والتي تعتبر عامل أساسي في تحديد تكلفة عملية قص الجلد الزائد؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1- عملية قص الجلد المترهل للذراعين

تهدف عملية قص الجلد المترهل للذراعين إلى القضاء على مشكلة ترهل الذراعين نهائيًّا، وذلك عن طريق استئصال الجلد المترهل واستئصال الأنسجة الدهنية الزائدة، مما يعطي مظهرًا متناسقًا للذراعين ونتائج فورية.

يمكنك مشاهدة المزيد حول عملية شد ترهلات الذراعين من خلال متابعة هذا المقال المتميز: تكلفة عملية شد الذراعين في جدة ومصر جراحة وبدون مع احسن طبيب

2- قص جلد البطن المترهل

تعد عمليات قص جلد البطن المترهل من أشهر العمليات التجميلية على الإطلاق، نظرًا لتعدد أسباب ترهلات البطن التي يتمثل أشهرها في ترهل البطن بعد الولادة الطبيعية والقيصرية، ترهل البطن بعد الفقدان الكبير في الوزن نتيجة اتباع أنظمة الرجيم القاسية وجراحات السمنة المفرطة، تراكم دهون البطن نتيجة اتباع عادات غذائية غير صحية، مما يؤدي إلى حدوث ما يسمى بمقاومة الأنسولين.

ننصحك بمتابعة هذا المقال: ما هي انواع عمليات شد البطن؟ اختاري عمليتك قبل الذهاب للطبيب

3- عملية الحزام لشد الجسم

تهدف عملية الحزام لشد الجسم أو ما تسمى بعملية 360 إلى قص الجلد الزائد في البطن، بالإضافة إلى الجلد الزائد أسفل الظهر، مع إزالة الدهون المتراكمة بهما، كما تُساعد عملية الحزام في رفع الأرداف رفعًا جزئيًّا، وجعلها تبدو أكثر تناسقًا مع الجسم، وذلك نتيجة التخلص من الجلد المترهل أسفل الظهر.

شاهد المزيد حول: عملية 360 لشد ونحت الجسم كامل وتجربتي مع احسن طبيب والتكلفة

4- عملية شد ترهلات الصدر

لا تقتصر عملية شد ترهلات الصدر على النساء بعد مرور فترات الرضاعة فقط، بل تشمل الرجال والنساء الذين فقدوا وزنًا كبيرًا خلال مدة زمنية قصيرة، يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد وقصه بطريقة معنية وإعادة تنسيق شكل الحلمة بحيث يصبح حجم وشكل الثدي مناسب مع جلد مشدود.

تعرف في هذا المقال على: تجارب عملية شد الثدي وتصغيره والتكلفة وكيف تجدين أفضل طبيب

5- عملية شد ترهلات الأرداف والفخذين

تهدف عملية شد ترهلات الأرداف والفخذين إلى استئصال الجلد الزائد والدهون المتراكمة، والحصول علي مؤخرة وأفخاذ مشدودة تمامًا، وتنقسم عملية شد ترهلات الأفخاذ إلى شد ترهلات الفخذين من الداخل وشد ترهلات الفخذين من الخارج، ويتم اختيار العملية المناسبة للعميل تبعًا لاستشارة جراح التجميل المختص.

6- شد ترهلات الوجه والرقبة

تهدف عملية شد ترهلات الوجه والرقبة إلى الحصول على وجه مشدود أكثر شبابًا وحيوية، وذلك عن طريق قص طيات الجلد على جانبي الوجه والجبين والرقبة، كما تتضمن شد الجفون عن طريق استئصال الأنسجة الزائدة من الجلد، واستئصال جزء من الدهون الزائدة الموجودة تحت العين، أو إعادة ملء الدهون الأساسية المفقودة في محيط العين.

مقال حصري عن: تجربتي مع عملية شد الذراعين و5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

كيفية إجراء عملية إزالة الجلد المترهل

قبل التعرف على تكلفة عملية قص الجلد الزائد يجب أن نعلم كيفية إجراء العملية.. وبالطبع تُجرى عملية إزالة الجلد المُترهل في غرفة عمليات مُعقمة، تحت التخدير الكلي، وتتمثل خطواتها في ما يلي:

  1. رسم القياسات الصحيحة للمنطقة المستهدفة من الجراحة ( البطن؛ الذراعين، الأرداف…..) مع تحديد مقدار الجلد الزائد.
  2. تخدير العميل تخديرًا كليًّا بعد فحصه والتأكد من سلامته، وسلامة معدلاته الحيوية.
  3. تنظيف وتطهير الجلد في المنطقة المستهدفة من الجراحة.
  4. شفط الدهون المتراكمة باستخدام أنابيب الشفط الدقيقة.
  5. إجراء شق جراحي في الجلد لإزالة الجلد المترهل، مع شد العضلات أسفل الجلد وتغيير موضع الأنسجة إذا لزم الأمر.
  6. قص الجلد الزائد، ثم تركيب درنات بجانب الجُرح لتصفية السوائل بعد العملية، تجنبًا لتراكم السوائل تحت الجلد وحدوث انتفاخات وتورمات.
  7. خياطة الجُرح بغرز تجميلية دقيقة، من الجدير بالذكر أن الخياطة التجميلية هي من تنال النصيب الأكبر من وقت العملية.

مقال قد يهمك: متى يتم إعادة عملية شد البطن؟ وهل يمكن تصحيح عملية شد ترهلات؟

شكل الجسم بعد عملية قص الجلد المترهل

يتساءل الكثير عن شكل الجسم بعد عملية قص الجلد المترهل، في الواقع إن النتائج بعد قص الجلد وشد الترهلات أكثر من رائعة، فبالرغم من وجود الندوب وآثار الجراحة في أماكن الشد، فإنها أفضل بكثير من مظهر الترهلات الشديدة التي تشوه الجسم، حيث يحصل العميل بعد العملية على جسم مشدود وقوام متناسق، مما يمنحه الشعور بالشباب وصغر السن.

كما أن هناك الكثير من المستحضرات الطبية التجميلية التي ينصح جراحي التجميل باستخدامها بعد التئام الجروح لتقليل آثار الجروح، مثل كريمات السيليكون وغيرها من المستحضرات الطبية، بالإضافة إلى دور جلسات الليزر في تقليل هذه الآثار.

مقال متميز لا يفوتك عن: عمليات شد ورفع المؤخرة تجربتي المذهلة مع أفضل طبيب تجميل

مميزات عملية قص الجلد المترهل

تتمثل مميزات عملية قص الجلد المترهل فيما يلي:

  1. الحصول على نتائج فورية بعد العملية.
  2. التخلص من علامات التمدد سيئة المنظر.
  3. الحصول علي قوام ممشوق ومظهر متناسق.
  4. الحصول علي نتائج دائمة لا تتغير إلا بالزيادة الكبيرة في الوزن.
  5. التخلص من الروائح الكريهة والالتهابات الفطرية والبكتيرية المتكررة.
  6. إعادة الثقة بالنفس، حيث إن هذه الترهلات تؤدي إلى الكثير من المشكلات النفسية.

مقال ممتع عن| كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟

مخاطر عملية شد البطن وقص الجلد الزائد

بالرغم من ارتفاع مستويات الأمان في عملية قص الجلد المترهل، فإنها مثل أي تدخل جراحي يحمل بعض المخاطر والمضاعفات، وتتمثل مخاطر عملية شد البطن وقص الجلد الزائد فيما يلي:

  • حدوث عدوى في أثناء الجراحة نتيجة عدم التعقيم الجيد للأدوات الجراحية.
  • ظهور الندوب وآثار الجراحة التي تختلف من شخص لآخر بِناءً على طبيعة الجلد.
  • ضعف التئام الجروح نتيجة عدم اهتمام المريض بالعناية بالجلد بعد العملية، أو لضعف مناعته.
  • تراكم السوائل تحت الجلد، مما يؤدي إلى حدوث الانتفاخات والتورمات، ركيب درنات بجانب الجرح تفاديًا لذلك.
  • الشعور بالخدر والتنميل مكان الجرح نتيجة إصابة بعض الأعصاب السطحية، وعادة ما يزول في خلال أشهر من إجراء العملية.

تعرف على: أشهر أخطاء عملية شد البطن مع 5 نصائح لتجنبها

مخاطر قص الجلد الزائد للجسم كامل خلال تدخل جراحي واحد

لا ينصح أطباء التجميل بإجراء عملية قص الجلد الزائد للجسم كامل خلال تدخل جراحي واحد إذ يؤدي ذلك إلى:

  1. طول مدة التعافي.
  2. الشعور بآلام كبيرة بعد الجراحة.
  3. زيادة احتمالية نقل الدم والبلازما في أثناء العملية.
  4. التعرض للتخدير العام مدة زمنية طويلة تصل إلى 12 ساعة، مما يزيد من خطر التعرض إلى جلطات الأوردة العميقة والجلطات الرئوية.

لذا ينصح أطباء التجميل بإجراء شد ترهلات الجسم خلال مرحلتين أو ثلاث مراحل، على أن تضم كل مرحلة منطقة إلى منطقتين من الجسم، وتفصل كل مرحلة عن الأخرى شهر إلى شهرين، وذلك حتى تلتئم الجروح ويسترد العميل عافيته.

شاهد المزيد حول: علاج ترهل الثدي عند الرجال بدون جراحة وجراحيا نهائيا

نصائح قبل عملية قص الجلد المترهل

إذا كنت تنوي إجراء عملية قص الجلد المترهل ننصحك _عزيزي القارئ_ باتباع ما يلي:

  1. الحفاظ على وزن ثبات للحصول على نتائج مرضية ودائمة.
  2. التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم، والمسكنات قبل أسبوع من إجراء العملية.
  3. إجراء الفحوصات اللازمة قبل العملية لتقييم حالتك الصحية تبعًا لاستشارة الطبيب.
  4. التوقف عن تناول أدوية منع الحمل أو الأدوية الهرمونية قبل شهر من إجراء العملية.
  5. التوقف عن التدخين تجنبًا لحدوث مضاعفات في أثناء إجراء العملية، ولسرعة التئام الجروح بعد العملية.

مقال مميز عن: متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟ تعرف على أفضل الطرق

نصائح بعد عملية إزالة الجلد المترهل

يعد اتباعك لنصائح الطبيب بعد إجراء عملية إزالة الجلد المترهل شيئًا مهمًا لنجاح العملية والحصول على النتائج المنشودة، وتتمثل بعض هذه النصائح فيما يلي:

  1. الحرص على المشي بعد العملية بساعتين منعًا لتكون الجلطات.
  2. الحرص على تبديل الضماد وتطهير الجروح باليود تبعًا لاستشارة الطبيب.
  3. الالتزام بتناول الأدوية الطبية والمضادات الحيوية بانتظام، تجنبًا لحدوث مضاعفات بعد العملية.
  4.  تناول غذاء صحي غني بالبروتينات والفيتامينات، والإكثار من شرب الماء، وأخذ القسط الكافي من الراحة.
  5. ارتداء المشد الطبي مدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر، تجنبًا لتراكم السوائل وحدث التورمات والانتفاخات.
  6. ترطيب الجروح بمنتجات العناية بالجلد، واستخدام بعض المستحضرات الطبية لتقليل آثار الجروح مثل كريمات السيليكون، وذلك بعد تمام تعافيها والتئامها.

مقال متميز عن: تفاصيل عملية شد ترهلات الابطين- تجربتي والاسعار والحجز

التعافي من عملية قص الجلد بعد التكميم

وقبل أن نبدأ في سرد عوامل تحديد تكلفة عملية قص الجلد الزائد نتعرف على مدة الشفاء من العملية حيث يبلغ متوسط الفترة اللازمة للتعافي بعد عمليات شد الجلد عامة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وننصحك _عزيزي القارئ_ خلال هذه الفترة بالالتزام بنصائح وتعليمات الطبيب بعد العملية.

تعتمد مدة التعافي من عملية قص الجلد المترهل على المنطقة المستهدفة من العملية، كما تعتمد مدة التعافي على كمية الجلد الذي تم إزالته، فكلما زادت كميته زادت المدة اللازمة للتعافي وتماثل الشفاء.

تعرف على: شكل البطن بعد عملية شد البطن وأهم النصائح قبل وبعد

عوامل تحديد تكلفة عملية قص الجلد الزائد

نأتي الآن لأهم عوامل تحديد تكلفة عملية قص الجلد الزائد وتلك العوامل يجب معرفتها حتى نقوم بعمل تقييم شامل ليحدد كل فرد ما يناسبه من تكاليف قبل التفكير في إجراء العملية، وتشمل تلك العوامل ما يلي:

  1. خبرة وكفاءة الطبيب

    بالطبع إن من أهم عوامل تحديد كم تكلفة عملية قص الجلد الزائد هي خبرة وكفاءة الطبيب العلمية والعملية، فكلما كان الطبيب أكثر خبرة وحصل على شهادات علمية دولية أصبحت تكاليف العملية أعلى، ولكن في المقابل يحصل الفرد على خدمة طبية متميزة بتلك التكاليف ويكفي أن يكون مطمئنًا مع طبيب ثقة ومتمرس.

  2. تجهيزات ما قبل العملية

    يتم تحديد السعر المبدأي لـ عملية قص الجلد المترهل بعد عمل كل الفحوصات والاختبارات اللازمة قبل العملية للتأكد من خلو الرجل أو السيدة من أي أمراض أو موانع لإجراء العملية ولتقييم حالة الجلد أيضًا، فهي فحوصات ضرورية ولا غنى عنها.

  3. تبعًا لنوع التخدير

    يحدد الطبيب التكلفة تبعًا لنوع التخدير الذي يحتاجه المريض فتختلف أسعار التخدير الكلي عن أسعار البنج النصفي بالطبع، وهذا يعتمد في الأساس على حالة المريض العامة والمنطقة المستهدفة لقص الجلد.

  4. مكان إجراء العملية

    بالطبع يعتبر مكان إجراء عملية قص الجلد المترهل من أهم عوامل تحديد تكلفة العملية، فكل مستشفى يقوم بتحديد أسعاره تبعًا لجاهزيته، مستوى الخدمة الطبية المقدمة داخل المكان، ومدى حداثة التقنيات والأدوات المستخدمة في المكان.

  5. عدد المناطق المستهدفة

    يقيم الطبيب عدد المناطق المستهدفة في الجسم فمثلًا عملية تكلفة شد الذراعين تختلف بالطبع عن تكلفة شد ترهلات الفخذين والمؤخرة أو  عملية شد البطن، وكلما زادت المناطق المستهدفة للشد زادت تكلفة العملية.

  6. ما يحتاجه العميل بعد العملية

    بعض الأطباء يهتم بإضافة تكاليف أي عناية يحتاجها المريض بعد العملية مثل حجز غرفة أو أي خدمات طبية إضافية يحصل عليها بعد العملبة مع تكلفة عملية ازالة الجلد الزائد.

  7. الدولة التي تُجرى به العملية

    تختلف تكلفة عملية قص الجلد الزائد من دولة لأخرى حسب مستوى المعيشة هناك واختلاف العملة، أسعار المستشفيات والأدوات هناك وكذلك مدى خبرة وكفاءة الخدمة الطبية بها.

مقال حصري عن| شد البطن في الشارقة في 6 خطوات، وعلاج تجمع السوائل بعد الشد

تكلفة عملية قص الجلد الزائد في الدول المختلفة

نقدم لك _عزيزي القارئ_ في السطور القادمة بيانًا بمتوسط تكلفة عملية قص الجلد الزائد في الدول المختلفة، لتختار ما يناسبك تبعًا لإمكاناتك المادية.

تكلفة عملية شد الجسم كامل في السعودية

يبلغ متوسط تكلفة عملية قص الجلد الزائد في السعودية 80 ألف ريال سعودي، وتختلف التكلفة تبعًا للطبيب الذي يجري العملية، والمستشفى الذي تجرى به.

فإذا كنت ترغب في إجراء عملية قص الجلد بالسعودية، فإننا نرشح لك مستشفيات السعودي الألماني، حيث إنها من أعرق مستشفيات المملكة، التي تنتشر فروعها في أرجاء المملكة، وتتميز المستشفيات بتقديم جودة طبية فائقة في ظل وجود طاقم طبي متميز.

مقال حصري عن| 4 نصائح قبل شد البطن في البحرين للحصول على أفضل النتائج

تكلفة عملية قص الجلد الزائد في تركيا

يبلغ متوسط تكلفة عملية قص الجلد الزائد كامل في تركيا 11 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 41 ألف ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة منخفضة عن غيرها من الدول، وعلى الرغم من ذلك لا يفضل بعض العملاء من الوطن العربي السفر إليها، نظرًا لاختلاف اللغة الذي قد يتطلب خدمات الترجمة، وتعد هذه الخدمات تكلفة إضافية لتكلفة العملية نفسها.

تكلفة عملية قص الجلد الزائد في مصر

تتميز مصر بتوفير خدمة طبية تجميلية متميزة وتقديم أسعار تنافسية لعمليات التجميل كافة، كما تتيح إمكانية تقسيط تكلفة العملية على دفعات.

تتراوح تكلفة عملية قص الجلد الزائد كامل في مصر بين 100 و 150 ألف جنيه مصري، أي ما يعادل 15 إلى 23 ألف ريال سعودي، فيمكنك إجراء العملية والتمتع بجو مصر الفريد والتنزه في معالمها السياحية الرائعة بتكلفة أقل بكثير من غيرها من الدول.

متوسط تكلفة عملية قص الجلد الزائد في مصر 2024

نُقدم لك_ عزيزي القارئ_ فيما يلي بيان بمتوسط تكلفة عمليات شد الجلد الزائد في مصر كلٍ على حدة:

عملية شد البطن تتراوح من 60000 إلى 70000 جنيه مصري أي ما يعادل من 6000 إلى 7000 ريال سعودي.
عملية شد الأفخاذ تترواح من 50000 إلى 60000 جنيه مصري أي ما يعادل من 5000 إلى 6000 ريال سعودي.
عملية شد الصدر تتراوح من 60000 إلى 80000 جنيخ مصري أي ما يعادل من 6000 إلى 8000 ريال سعودي.
عملية شد الذراعين تترواح من 40000 إلى 50000 جنيخ مصري أي ما يعادل من 4000 إلى 5000 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

أفضل دكتور لعملية قص الترهلات في مصر

يعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لعملية قص الترهلات في مصر، إذ يتسم بالخبرة الواسعة، فقد أجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية بنسب نجاح تتعدى 96 %.

أسس الدكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تعد من أرقى عيادات التجميل في مصر والوطن العربي، وتستخدم العيادات أحدث الأجهزة التجميل العالمية مثل جهاز الفيزر الأمريكي، وجهاز الإندولفت، وجهاز الهايفو، وجهاز الجي بلازما، وغيرهم الكثير، وذلك حرصًا على تحقيق نتائج مميزة للعملاء دون جراحة، وعدم الاقتصار على التدخلات الجراحية للحصول على نتائج مميزة، بل جعلها حلًا أخيرًا في حالات الترهل الشديد.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

عنوان دكتور شريف حجازي

يقع عنوان دكتور شريف حجازي في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، ويمكنك إجراء استشارة طبية مجانية والتواصل مع دكتور شريف حجازي من خلال الضغط هنـــــــــــــــا.

تجارب عملية شد الجلد المترهل

نقدم لك _عزيزي القارئ_ بعض تجارب عملية شد الجلد المترهل، التي أتت بنتائجها المتميزة لمن أجراها.

1- تجربتي مع عملية قص الجلد وشد الجسم كامل

تروي إحدى النساء تجربتها مع عملية قص الجلد المترهل وشد الجسم كامل قائلة “كنت أعاني الكثير من الترهلات في أنحاء جسمي كافة، وذلك نتيجة إجرائي لإحدى أنظمة الرجيم القاسية، التي ندمت على اتباعها لكن قد فات أوان الندم، وكان علي أن أجد حلًا لهذه المشكلة.

وفي أحد الأيام شاهدت على منصات التواصل الاجتماعي جراح تجميل مشهور يتحدث عن تقنيات شد الجسم المختلفة، مما دفعني للتوجه إليه واستشارته في الأمر، وقد اقترح الطبيب إجراء عملية شد البطن والثدي، واستخدام جهاز الإندولفت لشد الذراعين والفخذين وكذلك شد الوجه الإندولفت.

وبالفعل أجريت التدخل الجراحي ومن ثَمّ جلسات الإندولفت، وكانت تجربتي مع شد الجسم كامل ناجحة كثيرًا، كما أن نتائج الإندولفت أدهشتني للغاية، فأنا الآن لا أشعر بأن عمري تجاوز الأربعين بل أشعر أنني فتاة في العشرين من عمرها”.

تعرف على: تجربتي مع عملية شد الجسم كامل وتكلفتها مع أحسن جراح تجميل

2- تجربتي مع عملية قص الجلد بعد التكميم

يقص أبو محمد تجربته مع عملية شد الجسم بعد التكميم قائلًا “لقد أجريت عملية التكميم منذ عام ونصف تقريبًا، وخسرت 150 كيلو جرامًا، مما أدى لظهور ترهلات شديدة في معظم أجزاء جسمي، لذا توجهت إلى جراح تجميل مختص لإجراء عملية قص الجلد المترهل، ونصحني الطبيب بإجراء قص الجلد الزائد على ثلاث مراحل تجنبًا للتعرض للتخدير مدة زمنية طويلة.

بالفعل أجريت عملية الحزام لشد الجسم، ولا تزال تجربتي مع شد الجسم بعد التكميم قائمة، إلا أن نتائج المرحلة الأولى كانت مبهرة، مما حمسني كثيرًا لاستكمال باقي المراحل”.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الترهل بعد التكميم بالكامل وكم تكلفة العملية

شد الجلد المترهل بدون جراحة

كما ذكرنا في السابق يُعد شد الجلد المترهل بدون جراحة حلًا فعالًا في علاج الترهلات البسيطة إلى المتوسطة، فقد ساعد التطور العلمي المستمر واكتشاف التقنيات الطبية الحديثة في التقليل من عمليات شد الجلد الجراحية، وجعلها تقتصر على علاج الترهلات الشديدة.

1- شد الترهلات بالليزر (شد الترهلات بالإندولفت)

يعد جهاز الإندولفت طفرة في مجال شد الترهلات غير الجراحية، وهو إحدى تطبيقات الديود ليزر أو الليزر الثنائي الذي يعمل بطول موجي 1470 نانومتر لإذابة الدهون وشد ترهلات الجلد البسيطة إلى المتوسطة.

يعمل جهاز الإندولفت عن طريق ألياف ضوئية متناهية الصغر بسُمك الشعرة تقريبًا، تخترق هذه الألياف الجلد وتعمل على تفتيت الدهون الزائدة وشد الجلد، مما يعطي مظهرًا أكثر شبابًا وحيوية، كما يحفز جهاز الإندولفت الجلد على إنتاج الكولاجين.

تُجرى جلسة الإندولفت في مراكز التجميل خلال نصف ساعة إلى ساعة تقريبًا تحت التخدير الموضعي، ودون الإحساس بألم، ويستخدم الجهاز لشد ترهلات أجزاء الجسم المختلفة، وشد الوجه وتحت العينين والرقبة أيضًا، ويعطي نتائج أكثر من رائعة التي تظهر بعد الجلسة مباشرة.

يمكنك متابعة هذا المقال الحصري: ما هو جهاز الاندولفت الايطالي وهل تجارب تقنية الاندولفت ناجحة؟

شد الترهلات بالليزر في مصر

الآن يمكنك شد الترهلات بالليزر في مصر باستخدام جهاز الإندولفت أحدث جهاز لشد الترهلات في العالم دون تدخل جراحي، وأقل تكلفة وأفضل جودة ممكنة، وذلك من خلال التواصل مع موقع شفط الدهون دوت كوم عبر الواتس آب.

2- شد الترهلات بجهاز النحت الأيوني

يعمل جهاز النحت الأيوني للجسم أو ما يسمى بجهاز الجي بلازما على دمج الترددات الراديوية العالية وغاز الهيليوم المتأين، مما يؤدي إلى توليد طاقة حرارية عالية، تعمل على شد ألياف الجلد مباشرة، كما يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا تجنبًا حدوث أي حروق في الجلد، ويحفز جهاز الجي بلازما أيضًا الجلد على إنتاج الكولاجين.

يستخدم جهاز الجي بلازما لشد الترهلات خلال جلسة واحدة فقط، في غرفة عمليات مجهزة تحت التخدير الموضعي أو الكلي، تبعًا لرغبة العميل ولحالته الصحية.

يمكنك متابعة هذا المقال المتميز: تجربتي مع جي بلازما للبطن افضل جهاز لشد البطن بدون جراحة

3- شد الترهلات بجهاز الهايفو

إن جهاز الهايفو هو عبارة عن جهاز يطلق نبضات فوق صوتية شديدة التركيز، تعمل هذه النبضات على تحفيز بروتين الكولاجين المسؤول عن شد ترهلات الجلد، تشد الترهلات بجهاز الهايفو عن طريق إجراء عدة جلسات (6 جلسات تقريبًا خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع) في مركز التجميل دون الحاجة إلى تخدير، وتظهر النتائج النهائيّة خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسات.

مقالات ذات صلة: تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

هل تختلف تكلفة عملية قص الجلد الزائد عن شد الجلد بدون جراحة؟

يالطبع تكلفة عملية قص الجلد الزائد أعلى من شد الجلد بدون جراحة، فمن المعروف أن أي إجراء جراحي يشمل العديد من الإجراءات أكثر من الجلسات العادية للشد بدون جراحة والتي يتم إجراؤها أحيانًا داخل العيادات، كما أن العملية تختلف عن الشد بدون جراحة في:

  1. التجهيزات قبل وبعد.
  2. التقنيات المستخدمة
  3. الخدمة الطبية المطلوبة.
  4. الشد بدون جراحة لا يتطلب مستشفى.
  5. نسبة ترهلات الجلد والتي تختلف بين عمليات الشد الجراحي وجلسات الشد العادية.

لا يمكن للمريض أن يحدد لنفسه طريقة شد الترهلات تبعًا للتكلفة فقط، فهناك حالات لا يمكن علاجها بالاندولفت، أو الهايفو، أو غيرها من طرق الشد بدون جراحة، ولكن تستلزم عملية قص الجلد المرتهل حتى وإن كانت التكلفة أعلى.

اقرأ أيضا: بالفيديو عملية شد ترهلات المؤخرة تجربتي و4 طرق غير جراحية

أهم الأسئلة الشائعة حول عملية قص الجلد المترهل

نجيب معًا عن أهم الأسئلة المتعلقة بعملية قص الجلد المترهل مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل عملية قص الجلد المترهل من البطن مؤلمة؟

كغيرها من العمليات الجراحية تُسبب عملية قص الجلد المترهل من البطن بعض الآلام، لكن مع التطور الطبي أصبح من السهل التغلب علي هذه الآلام، وذلك طريق استخدام جهاز التحكم الذاتي بمسكن الألم أو ما يُسمى بجهاز PCA، وهو عبارة عن مضخة بها مجموعة من المسكنات القوية، يتم تثبيتها بالكانيولا المتصلة بيد المريض، لتعمل على ضخ تلك المسكنات تلقائيًّا، ومن الممكن أيضًا تحكم العميل بهذا الجهاز، وتلقي جرعات إضافية من المسكن.

متى تظهر نتائج عملية قص الجلد المترهل؟

تظهر نتائج عملية قص الجلد المترهل بعد الجراحة مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال شهرين إلى ثلاثة من إجراء العملية حيث تختفي التورمات والكدمات الناتجة عن الجراحة.

كم تستغرق مدة الشفاء من عملية شد البطن؟

تتراوح مدة الشفاء من عملية شد البطن من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ويمكن بعدها العودة إلى ممارسة المهام اليومية مع ضرورة الالتزام بنصائح الطبيب.

كم تستغرق عملية الحزام لشد الجسم؟

تتراوح عملية الحزام لشد الجسم من ثلاث إلى أربع ساعات، تبعًا لحالة العميل ومقدار الجلد الزائد المراد إزالته.

وختامًا تعرفنا معًا على أهم تفاصيل عملية قص الجلد المترهل، مميزاتها، وعيوبها، وأهم عوامل تحديد تكلفة عملية قص الجلد الزائد مع الإجابة على سؤال كم تكلفة عملة قص الجلد الزائد في مصر، والسعودية، وتركيا، أيضًا تعرفنا على أهم طرق شد الجلد بدون جراحة وتكلفتها، ونتمنى أن نكون قد أجبنا عن كل ما يدور في ذهن متابعينا وتقديم كل المعلومات الهامة بشكل مفصل.

مقال حصري عن: عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى