عمليات شفط الدهون

أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

هل ترغب في إجراء عملية شفط الدهون؟ هل تود معرفة مميزات وعيوب هذا التدخل التجميلي؟ إن كنت كذلك دعنا نوضح لك في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كافة التفاصيل المتعلقة بعملية شفط الدهون liposuction والتي تشمل؛ أنواع عمليات شفط الدهون، نتائج شفط الدهون قبل وبعد، مدة الشفاء بعد الشفط، بالإضافة إلى كيفية الاستعداد قبل الشفط، وأهم النصائح الواجب اتباعها بعد الشفط، وتكلفة العملية في الدول المختلفة، كما نُجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل هل يرجع الوزن بعد شفط الدهون، كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

عملية شفط الدهون liposuction

تُعرف عملية شفط الدهون liposuction بأنها تدخل تجميلي يهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية، وإبراز التفاصيل الجمالية للجسم، وذلك عن طريق إذابة الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة (البطن، الذراعين، الأفخاذ، الأرداف، الظهر…..) وشفطها بأدنى قدر من التدخلات الجراحية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تعد عملية شفط الدهون عملية تنسيق قوام، وليست عملية تخسيس، فإن كنت تعاني الوزن الزائد في الجسم عليك بإنقاص الوزن أولًا، عن طريق ممارسة التمارين الرياضية واتباع الأغذية الصحية، أو اللجوء إلى جراحات السمنة المفرطة مثل عملية التكميم وتحويل المسار، ومن ثم إجراء يمكنك عملية شفط الدهون في مناطق تراكم الدهون العنيدة التي يأبى الجسم حرقها والتخلص منها مثل تراكم دهون البطن والأرداف.

طالع هذا المقال: علاج السمنة الموضعية في الأرداف وافضل النتائج الدائمة لسنوات

أنواع عمليات شفط الدهون

لقد تعددت أنواع عمليات شفط الدهون في الآونة الأخيرة، فبعد فترة وجيزة من ظهور الطريقة التقليدية لشفط الدهون، توالت الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تتشابه معها في الكيفية العامة، لكنها تقلل كثيرًا من المضاعفات والأضرار الناتجة، لذا دعونا نُلقي نبذة سريعة عن أحدث تقنيات عملية شفط الدهون liposuction، مع ذكر مميزات وعيوب كل تقنية، وكيفية إجراؤها.

  1. شفط الدهون بالليزر

    يهدف جهاز الليزر إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على إذابة الدهون المترسبة بالجسم، والتخلص منها بسهولة، وتجرى جلسة شفط الدهون بالليزر داخل المستشفى تحت التخدير الكلي أو الموضعي تبعًا للحالة الصحية للعميل والاتفاق المسبق مع طبيب التخدير،

    وذلك عن طريق إجراء ثقوب صغيرة في الجلد، وإدخال الأنبوب الخاص بحقن السوائل تحت الجلد لسهولة عملية الشفط، ثم إدخال أنبوب جهاز الليزر لبث طاقته الحرارية وإذابة الدهون، ومن ثم شفط الدهون الذائبة باستخدام أنبوب الشفط، وخياطة الثقوب الصغيرة بغرز تجميلية دقيقة.

    قد يحتاج جراح التجميل إلى ترك بعض الثقوب وتركيب درنة لتصريف السوائل الزائدة، لتجنب حدوث تورمات وانتفاخات بعد الشفط.

    افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

    لا يقتصر دور جهاز الليزر على شفط الدهون فحسب، بل يعمل على شد الجلد نسبيًّا ومنع ترهل الجلد بعد شفط الدهون، وذلك عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج بروتين الكولاجين.

    على الرغم من مميزات جهاز الليزر العديدة، إلا إنه من الممكن أن يُسبب حروق الجلد نتيجة الطاقة الحرارية العالية، لذا ينبغي لك حسن اختيار جراح التجميل الذي يُجرى الجلسة تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة.

    ادخل بياناتك هنا
    النموذج الفعال باسم

    اقرأ أيضًا: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

  2.  شفط الدهون بالفيزر

    يعد ظهور جهاز الفيزر الأمريكي طفرة في مجال شفط الدهون، وقد تربع عرش تقنيات الشفط الأخرى بما يملكه من مميزات، حيث يمتاز جهاز الفيزر بإنتاج موجات صوتية عالية التردد قادرة على تفتيت الدهون المترسبة وطردها خارج الجسم بأقل الأضرار والمضاعفات الممكنة،

    إذ تستهدف هذه الموجات الخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة، مما يؤدي إلى قلة الكدمات والانتفاخات بعد الشفط، وتقليل احتمالية فقدان دم أثناء الشفط، بالإضافة إلى قدرتها على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين المسئولان عن شد الجلد والحد من ترهله.

    تُجرى جلسة شفط الدهون بالفيزر داخل المستشفى تحت التخدير الموضعي أو الكلي تبعًا لرغبة العميل وحالته الصحية، وبنفس خطوات جلسة شفط الدهون بالليزر، لكن بنتائج أكثر دقة وتميزًا، ويسمح للعميل مغادرة المستشفى في اليوم نفسه، بعد الاطمئنان على صحته.

    مقال قد يهمك: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

  3.  شفط الدهون الموضعي

    إن شفط الدهون الموضعي هو إجراء آمن، سهل التطبيق، ذو نتائج فعالة، ففي خلال 30 دقيقة فقط وبتخدير موضعي، في العيادة دون الذهاب إلى المستشفى.

    يمكن شفط الدهون المتراكمة في مكان محدد بالجسم (البطن العلوية، البطن السفلية، الخواصر، الأجناب…)، ومن ثم ممارسة مهامك طبيعيًّا بعد الجلسة، إذ لا يحتاج شفط الدهون الموضعي إلى فترة نقاهة.

    مع ذلك ينبغي لك مراعاة الحفاظ على ارتداء المشد الطبي، واتباع كافة نصائح الطبيب للحصول على نتائج متميزة، على الرغم من سهولة إجراء الجلسة إلا أنها تستوجب عدة شروط أساسية وهي؛ إجراء الشفط لمكان واحد في الجسم، شفط كمية صغيرة من الدهون، أن يكون وزن العميل قريب من الوزن المثالي لا يزيد سوى 10 إلى 15 كيلو جرام.

    تعرف على: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

نتائج شفط الدهون قبل وبعد

إن نتائج شفط الدهون قبل وبعد مبهرة للغاية، ففي ساعة إلى ساعتين على الأكثر سوف تتخلص من كابوس السمنة الموضعية الذي طالما طاردك وشوه مظهر جسمك، تظهر النتائج المبدئية بعد الجلسة مباشرة، بينما تظهر النتائج النهائية خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، وذلك بعد تمام زوال التورمات والكدمات الناتجة عن الجراحة، وإتمام الكولاجين دوره في شد الجلد.

مقال متميز عن: تجربتي مع دهون الجوانب مع احسن دكتور للتخلص من الجوانب باسرع وقت

أضرار عملية شفط الدهون liposuction

بالرغم من المميزات العديدة لعملية شفط الدهون liposuction، إلا أنها مثل أي تدخل طبي تحمل بعض الأضرار والمضاعفات، وتتمثل أضرار عملية شفط الدهون في النقاط التالية:

  • الشعور بالوخز والخدر في منطقة الشفط.
  • احتمالية تغير لون الجلد بعد شفط الدهون.
  • احتمالية الإصابة بالنزيف والجلطات الرئوية.
  • الإصابة بكدمات في الجلد نتيجة لتأثر الأوعية الدموية السطحية.
  • احتمالية حدوث انتفاخات وتورمات في منطقة الشفط نتيجة تراكم السوائل تحت الجلد.
  • الحصول على نتائج غير مرضية وحدوث ترهل للجلد، نتيجة اختيار جراح تجميل لا يملك الخبرة والمهارة.
  • احتمالية الإصابة بعدوى بكتيرية نتيجة عدم العناية بالشقوق الصغيرة، وعدم الالتزام بتناول الأدوية التي وصفها الطبيب بعد العملية.

في المجمل، لا داعي للقلق بشأن أضرار عملية شفط الدهون، وبالأخص المضاعفات الخطرة، فإن فرصة حدوثها ضعيفة جدًا، خاصة عند اختيار جراح تجميل ذو خبرة ومهارة والالتزام بنصائحه وإرشاداته.

مقال حصري عن: التخلص من دهون الأرداف الجانبية نهائيا بأحدث عملية تجميلية

كم مدة الشفاء من عملية شفط الدهون؟

تختلف مدة الشفاء من عملية شفط الدهون باختلاف التقنية المستخدمة في الشفط، إذ تتراوح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون الموضعي من 5 إلى 7 أيام، بينما تتراوح مدة الشفاء بعد شفط الدهون بالفيزر من 10 أيام إلى أسبوعين، وتزداد قليلًا في شفط الدهون بالليزر، كما تختلف مدة الشفاء من شخص إلى آخر باختلاف الحالة الصحية، والالتزام بنصائح الطبيب بعد إجراء العملية.

نصائح ما قبل عملية شفط الدهون liposuction

إن كنت تفكر جديًّا في إجراء عملية شفط الدهون والتخلص من السمنة الموضعية، فينبغي لك اتباع بعض النصائح والإرشادات الهامة قبل العملية حفاظًا على سلامتك، وتجبنًا لحدوث مضاعفات أثناء الجراحة، وتتمثل أبرز هذه النصائح فيما يلي:

  1. الصيام 8 ساعات قبل إجراء العملية.
  2. التوقف عن التدخين وتناول الكحوليات قبل شهر من إجراء العملية.
  3. التوقف عن تناول الأدوية المسكنة للآلام قبل أسبوع من إجراء العملية.
  4. إجراء فحوصات طبية شاملة للتأكد من سلامتك وتجنب حدوث مضاعفات.
  5. التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والوارفرين والبلافكس قبل أسبوع من إجراء العملية.
  6. التوقف عن تناول الأدوية الهرمونية قبل شهر من إجراء العملية مثل أدوية منع الحمل وأدوية الغدة الدرقية التعويضية.

طالع هذا المقال: دهون الخصر العنيدة تجربتي الناجحة في التخلص منها مدى الحياة

نصائح ما بعد عملية شفط الدهون liposuction

بالطبع ترغب في الحصول على نتائج مميزة لعملية شفط الدهون، والحد من حدوث مضاعفات، لكن في الواقع يتطلب هذا الأمر التزامًا باتباع بعض النصائح التالية:

  • الاسترخاء قدر الإمكان، وتناول غذاء صحي لسرعة تماثل الشفاء.
  • إمداد الجسم بالقدر الكافي من الماء والسوائل (2 إلى 3 لتر يوميًّا).
  • إجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط، لتفادي حدوث تحجرات بالجلد بعد الشفط.
  • تجنب القيام بالأعمال الشاقة، وممارسة التمارين الرياضية العنيفة خلال الأسابيع الأولى من إجراء العملية.
  • الالتزام بتناول المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب الموصوفة من قبل الطبيب لمنع حدوث عدوى أو التهابات.
  •  ارتداء مشد طبي ضاغط مدة شهر ونصف إلى شهرين بعد الشفط تبعًا لاستشارة الطبيب لتقليل التورم الناتج عن الشفط.

مقال قد يهمك: ما هي أفضل طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت وتكلفتها؟

تكلفة عملية شفط الدهون liposuction في الدول المختلفة

ننتقل الآن إلى ذكر أحد العناصر الهامة في إجراء أي تدخل تجميلي؛ ألا وهو التكلفة، فنقدم لك بيان متوسط أسعار عملية شفط الدهون بجهاز الفيزر (أحدث تقنيات شفط الدهون)، لمساعدتك في اختيار البلد المنُاسب لإجراء العملية وتحقيق أفضل النتائج تبعًا لإمكانياتك المادية.

  1. أسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر في السعودية

    تبدأ أسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر في السعودية من 8000 ريال سعودي، وتختلف الأسعار تبعًا للمنطقة المستهدفة من الشفط، وجراح التجميل الذي يجري العملية، والمستشفى التي تجري بها، وعلى الرغم من ارتفاع التكلفة مقارنة بالدول الأخرى، وتفضيل الكثير من العملاء السفر خارج المملكة،

    إلا إن مستشفيات السعودي الألماني تُعد حلًا رائعًا في حال تعثر السفر، إذ تمتلك كوادر طبية ذو كفاءة واحترافية عالية، كما تنتشر فروعها في أنحاء المملكة؛ فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير، بالإضافة إلى تقدمها عروض متنوعة للتقسيط.

  2. تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا

    تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا من 1200 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 4500 ريال سعودي، وعلى الرغم من أن هذه التكلفة تُعد معتدلة غير زائدة، إلا أن السفر إلى تركيا قد لا يكون خيارًا صائبًا، إذ تزداد التكلفة بإضافة خدمات الترجمة التي من الممكن الاستغناء عنها في حال إجراء العملية في بلد عربي.

  3. تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

    تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر من 15000جنيه مصري، أي ما يُعادل 3000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة مناسبة للغاية مقارنة بغيرها من الدول، إذ تمتاز مصر بأسعارها القياسية لعمليات التجميل بمختلف أنواعها، كما تمتلك الكثير من أطباء التجميل ذو الخبرة والكفاءة، لذا فإن إجراؤك عملية شفط الدهون liposuction في مصر يُعد خيارًا مثاليًّا.

أفضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون liposuction

هل ما زلت تبحث عن أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية شفط الدهون liposcution؟ لا داعي لمزيد من البحث، إذ يُرشح لك موقع شفط الدهون دوت كوم دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي، فلديه من الخبرة أكثر من 12 عام، أجرى خلالها ما يزيد عن 5000 عملية تجميلية ما بين شفط الدهون، وشد الترهلات، وحقن دهون، وغيرهم العديد بنسب نجاح تتعدى 95%.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تُعد من أشهر وأرقى عيادات التجميل بالقاهرة، والتي أصبحت وجهة موثوقة للكثير من العملاء في الوطن العربي، تقع عيادات شريف كلينك في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، ويمكنك التواصل مع العيادات وإجراء استشارة طبية مجانية من خلال الضغط هنــــــــــــــــا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

 بالصور عملية شفط الدهون liposuction قبل وبعد مع دكتور شريف

 

عمليات شفط الدهون مجانًا

يبحث البعض عن إجراء عمليات شفط الدهون مجانًا، في الواقع لا تُوفر الكثير من الحكومات هذه الإمكانية، إذ تُعد عملية شفط الدهون liposuction عملية تجميلية من الدرجة الأولى، ومع ذلك يمكنك إجراء عملية شفط الدهون بأقل تكلفة ممكنة، وذلك عن طريق إجراؤها في عيادات شريف كلينك بمصر، وتقسيط تكلفة العملية على دفعات تبعًا لإمكانياتك المادية.

تجارب عملية شفط الدهون liposuction

بعد ذكر أهم المعلومات عن عملية شفط الدهون liposuction نستعرض معكم أحد تجارب العملاء للتعرف عمليًّا على مميزات العملية ونتائجها الرائعة، تابع معي عزيزي القارئ.

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

تروي إحدى الفتيات تجربتها مع شفط الدهون بالفيزر قائلة “أحببت أن أشارككم تجربتي في إجراء عملية شفط دهون البطن بالفيزر، التي بدأت باقتراب موعد زواجي وتراكم دهون البطن بالرغم من حفاظي على اتباع الأنظمة الغذائية الصحية وممارسة التمارين الرياضية، حينها قررت الذهاب إلى جراح تجميل مختص لمشاورته في الأمر، بعد الفحص اقترح الطبيب إجراء عملية شفط دهون البطن بالفيزر،

إلا أنني كنت متخوفة من وجود ندوب أو جروح تشوه مظهر الجسم، ولكن طمأنني الطبيب بإجراء العملية بأقل قدر من التدخل الجراحي بدون ندوب تُذكر، مما حمسني لإجراء العملية سريعًا، وكانت تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر أكثر من رائعة،

فقد أصبح شكل البطن بعد شفط الدهون مسطح تمامًا، خالي من البروزات والكرش، وأصبحت أستطيع ارتداء ما أشاء من الملابس دون حرج، مما زاد ثقتي بنفسي، وبالفعل لم يظهر في الجسم آثار جروح سوى آثار بسيطة للغاية تختفي مع الوقت.”

تعرف على: أفضل وأسرع 3 طرق لتنحيف البطن فقط دون الجسم والتخلص من الكرش

أهم الأسئلة الشائعة حول عملية شفط الدهون liposuction

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول عملية شفط الدهون liposuction، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

لتر دهون كم كيلو؟

يمكننا تقدير الوزن الذي يفقده الجسم عند التخلص من 5 لتر دهون بـ 2 إلى 3 كيلو جرامًا.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

لقد ورد إلينا سؤال أخر من أحد متابعينا يقول كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ وآخر مشابهًا يقول كم ينقص الوزن بعد عملية شفط الدهون؟ في الحقيقة إن عملية شفط الدهون كما ذكرنا سابقًا ليست عملية إنقاص وزن، بل عملية تنسيق قوام، لذا فلا تهتم بمقدار نزول الوزن، بل بمظهر جسمك وتناسقه

هل يرجع الوزن بعد شفط الدهون؟

في الواقع لا تعود الدهون بعد شفطها، ومع ذلك قد يزداد حجم الخلايا المتبقية في منطقة الشفط، إذ يترك الطبيب جزء صغير من الخلايا الدهنية للحفاظ على حيوية الجلد، لكنها لن تكون زيادة كبيرة مثل السابق. ومن المحتمل أيضًا تراكم الدهون في مناطق أخرى من الجسم نتيجة الاستمرار في اتباع العادات الغذائية غير الصحية.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن عملية شفط الدهون liposuction، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ ايضًا: شفط دهون الظهر السفلية تجربتي لتنحيف الظهر في أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى