عمليات شفط الدهون

عملية دبل تشن| اسعار واسباب وانواع وتجارب ونصائح قبل وبعد

عملية دبل تشين

يطمح الناس لإجراءات تجميلية للتخلص من اللغلوغ تكون قليلة الألم والمضاعفات قليلة التكاليف والأسرع في عملية الشفاء، وقد تكون عملية دبل تشين جراحيًّا أو دون جراحة وذلك ما يحدده الطبيب وحالة المريض. لذا الآن قد تتساءل _عزيزي القارئ_ عن ما أسباب ظهور الذقن المزدوج؟ وما هي عملية دبل تشن؟ وهل لها مضاعفات؟ وهذا ما سأقدمه في هذا المقال على موقعنا شفط الدهون.

عناوين المقالة عرض

أشهر 6 أسباب ظهور الذقن المزدوج

منطقة الرقبة من المناطق التي لا تستهلك دهونها إنّما تراكمها، لذا يظهر الذقن المزدوج على شكل دهون زائدة في منطق الحنك والذقن. وتتعدد أسباب ظهور الذقن المزدوج فقد تكون جينية أو نتيجة السمنة الموضعية أو دليل على التقدم في العمر، لذا _عزيزي القارئ_ إليك تفصيليًّا أشهر أسباب دبل تشن double chin.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

1- شكل الوجه

يمتلك البعض أشكال مختلفة للوجه مثل الوجه المستدير والبيضاوي والوجه ذا الفك العريض وبعض تلك الأشكال تعد عاملًا مهمًا فى ظهور الذقن المزدوج عند الأشخاص الذين لا يعانون السمنة، كما أنّ ضعف عضلات الرقبة يسهل عملية تراكم الدهون أسفل الذقن.

2- السمنة وزيادة الوزن

تُعد السمنة وزيادة الوزن مشكلة العصر سواءً على الجانب الجمالي أو الصحي للشخص لذا يتجه العديد من الناس لإجراء عملية شفط الدهون، ونتيجة تراكم الدهون في الجسم وطبيعة توزيعها السمنة تُعد أهم أسباب ظهور اللغلوغ.

3- وضعية الجسم والرقبة

تُعد إحدى الطرق للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم هو بناء كتلة عضلية، وتبعًا لذلك إنّ إهمال عضلات الرقبة ووضعها أغلب الوقت في وضعيات غير مناسبة خاصة عند استعمال الجوال أو الحاسوب، فإنّ ذلك يسهل تراكم الدهون وظهور اللغد.

4- الجينات والعوامل الوراثية

تلعب الجينات الوراثية دورًا مهمًا في ظهور الذقن المزدوج وكثير من الأمراض الأخرى، فإذا كان الوالدان يمتلكان اللغلوغ على الأغلب قد يظهر أيضًا على الأطفال.

5- علامات الشيخوخة وترهل الجلد

مع التقدم في العمر تظهر الكثير من التغيرات على الجسم ومنها ترهلات الجلد أسفل الذقن، وذلك بسبب قلة إفراز الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن شد الجلد ومرونته.

6- بعض الأعراض الجانبية للأدوية

هناك بعض الأدوية التي تسبب آثارها الجانبية ظهور الذقن المزدوج ومنها الكورتيزون والذي يعمل على ظهور الوجه مستديرًا ممتلئًا، فتمحي هذه الاستدارة حدود الفك والرقبة وتظهر على شكل ذقن ثاني.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ المزيد حول| أهم 8 أسباب شفط الدهون الجراحي لاعادة رشاقة جسمك في ساعتين.

كيفية التخلص من الدبل تشن double chin

بروز عظمة الفك وطول الرقبة يُعدان من سمات الجمال التي تبحث عنها المرأة؛ لذا يتجه البعض إلى شفط دهون الرقبة وشد الترهلات الناتجة عن تقدم العمر، وتختلف طرق التخلص من الدبل تشين حسب الحالة وشدة تراكم الدهون أو ظهور ترهلات الجلد.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

إذ إنّ الحالات المتقدمة يفضل لها إجراء عملية شفط اللغلوغ جراحيًّا على عكس حالات الترهلات البسيطة والمتوسطة التي تستطيع الاستفادة من الإبر والخيوط أو شفط اللغلوغ بالفيزر.

اقرأ المزيد: تنحيف الجزء العلوي من الجسم بتقنيات شفط الدهون بالفيزر.

 التخلص من الذقن المزدوج نهائيًا

لا تقتصر عملية دبل تشن على الجراحة فقط، إنّما هناك العديد من التقنيات الحديثة دون جراحة ومن هذه التقنيات استخدام الخيوط أو إبر الميزوثيرابي للوجه والتخلص من اللغد، كما أنّ هناك بعض الطرق الأخرى مثل شفط اللغلوغ بالفيزر أو الليزر.

وتُحدد أنسب الحلول للمريض حسب حالته وخبرة الطبيب، والآن _عزيزي القارئ_ إليك بعض التفاصيل عن أحدث تقنيات المستخدمة في عملية دبل تشن.

1- التخلص من دهون الذقن المزدوج بالفيزر

يعد التخلص من دهون الذقن المزدوج بالفيزر من أفضل التقنيات المستخدمة في حالات تراكم الدهون وترهل الجلد أسفل الذقن. وتعد عملية شفط اللغلوغ بالفيزر عملية بسيطة إذ يقوم الطبيب بعد التخدير الموضعي بإحداث شقين جراحيين صغيرين خلف الأذنين وربّما دعته الضرورة أحيانًا لإحداث شقٍ ثالثٍ أسفل الذقن، ومن ثَمّ إدخال مسبار الفيزر الذي يطلق الموجات فوق الصوتية (Ultrasound) التي تعمل على تكسير الدهون ومن ثَمّ شفطها بأنبوبة الشفط.

أكثر ما يميز هذه التقنية هو أنّ مدة التعافي بعدها لا تتعدى الأسبوع ويتم بعدها إزالة الغرز وممارسة الأنشطة اليومية كما المعتاد، تقل الآثار الجانبية للفيزر عن الطرق الأخرى فهو لا يترك ندوبًا غائرة مثل عملية دبل تشن جراحيًّا أو يسبب حروقًا كما الليزر، إلا إنّه قد يسبب بعض التورم والشعور بالتخدير بعد العملية وتلك أعراض مؤقتة فقط. 

بعد مرحلة شفط الدهون قد يحتاج المريض إلى قص الجلد الزائد للتخلص من الترهل، أو يمكن اللجوء لجلسات شد اللغلوغ بجهاز الجي بلازما في حالة الترهلات البسيطة.

2- عملية دبل تشن بالليزر

يعد استخدام الليزر مؤخرًا أمرًا شائعًا؛ خاصةً في مجال التجميل وشفط الدهون ولذا يقوم العديد من ذوي الذقن المزدوج بالتخلص من اللغلوغ عن طريق عملية دبل تشن بالليزر، حيث تتم العملية تحت تخدير موضعي وعمل فتحات صغيرة ومن ثَمّ تسليط ذبذبات موجات الليزر على مناطق الدهون والتي تعمل على تحويل الدهون من الحالة الصلبة إلى شكل سائل سهل الشفط.

وبالرغم أنّ الليزر له بعض الأعراض الجانبية كحدوث بعض الحروق وفقدان كميات كبيرة من سوائل الجسم نتيجة للحرارة الناتجة عن الليزر، فإنّ أكثر ما يميز عملية دبل تشين بالليزر هو أنك لا تحتاج بعدها إلى القيام بشد الجلد حيث إنّ الليزر له قدرة على شد الجلد المترهل وتحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا لتسريع التئام الجروح واستعادة مرونة الجلد.

للمزيد من المعلومات اقرأ| تجارب ناجحة لعمليات شفط الدهون لمرضى السكر والقلب.

التخلص من الدبل تشين بدون جراحة

لا تقتصر طرق التخلص من الذقن المزدوج على الجراحة التجميلية فقط فهناك أيضًا بعض الطرق دون الجراحة، إذ يخشى البعض مضاعفات عملية شفط اللغلوغ لذا يتجه للبحث عن تقنيات أخرى ومنها شد الخيوط وتكساس نفرتيتي وحقن الميزوثربي وممارسة بعض تمارين الرقبة. لذا عزيزي القارئ إليك العديد من التفاصيل حول التخلص من الدبل تشين دون جراحة.

شد دبل تشين بالخيوط

شد دبل تشن بالخيوط هو أحد أفضل التقنيات الطبية غير الجراحية المستخدمة في شدّ البشرة والجلد والتخلص من الترهلات والتجاعيد، والجدير بالذكر أنّ هذه الخيوط لا تذيب الدهون المتراكمة، إنّما تستخدم لشد الرقبة وإعطائها مظهر مستقيم، إذ تقوم هذه الخيوط بتحفيز إنتاج الكولاجين والأنسجة من جديد لتحافظ على الجلد مشدودًا دون ترهلات.

شد ترهلات الذقن والرقبة بالخيوط هي البديل غير الجراحي لعملية شد الرقبة، فهي تحتاج عمل شق صغير جدًّا لإدخال الخيوط وفي بعض الأحيان قد تُحقن الخيوط تحت الجلد مباشرةً دون عمل شقوق. وتتميّز تلك العملية بأنّها لا تخلف ورائها ندوبًا واضحة.

 تكساس نفرتيتي

تتميّز نفرتيتي بوضوح الزاوية بين الرقبة والذقن، وتعد تقنية تكساس والمعروفة أيضًا باسم V Line من أحدث التقنيات المستخدمة في تجميل الوجه والرقبة، حيث طُوّرت خصيصًا بهدف تعريض الفك السفلي و إبراز الذقن.

يحدد الطبيب المكان المراد الحقن به ثُمّ يستخدم كريم مخدر ويتركه فترة تتراوح بين 15-20 دقيقة حتى يُحدث كريم التخدير مفعوله، ومن ثَمّ يحقن الطبيب الفك بالفيلر. ومن أهم ما يميز تلك التقنية أنّها تجنبك الأعراض الجانبية لعملية دبل تشن جراحيًّا ونتائجها سريعة وفعالة.

حقن الميزوثربي Mesotherapy

أصبح مؤخرًا التخلص من الدهون هدف الكثير ولذا زاد البحث عن طرق غير جراحية للتخلص منه، ومن تلك التقنيات الحديثة حقن الميزوثربي. يتم حقن مواد قادرة على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم على عدة جلسات، وينصح بالمتابعة مع طبيب ماهر لإجرائها إذ قد تتسبب هذه المواد في إتلاف الأعصاب.

فوائد عملية دبل تشن double chin

أغلب ما قد يؤرقك مع وجود دبل تشن هو الحرج الذي يلازم معظم المناسبات الهامة، والذي قد يجعلك تقومي بلف شيء ما حول الرقبة لإخفاء اللغد الظاهر أو عند الرجال إذا قاموا بوضع ربطة العنق فيظهر دبل تشن بوضوح. لذا من مميزات عملية دبل تشن التخلص من اللغلوغ واكتساب:

  • جلد مشدود.
  • الثقة بالنفس.
  • رقبة مستقيمة.

قد يكون ذلك حافزًا لإجراء عملية شفط دهون الذقن ولكن ليس هذا فحسب كل مميزات عملية دبل تشن، لذا إليك المزيد من المميزات ومنها:

  • بعض تقنيات شفط دهون الرقبة تتميّز نتائجها بأنّها دائمة.
  • تستطيع القيام بالأنشطة اليومية كافة خلال أسبوع من إجراء عملية دبل تشن.
  • يمكن الاستفادة من الدهون المشفوطة وحقن الدهون ذاتيًّا في مناطق أخرى من الجسم بعد تنقيتها.
  • بعد التخلص من الدهون المتراكمة أسفل الذقن، تبرز عظام الفك وحدود الرقبة وتعطي جاذبية وجمال أكثر.
  • تتم العملية تحت تخدير موضعي وليس كلي كما في حالة شفط اللغلوغ بالفيزر، وذلك يجنّبك مشكلات التخدير العديدة.
  • تتنوع التقنيات المستخدمة في عملية دبل تشن، كما تختلف أسعار كل طريقة مما يعطي مرونة للعميل في اختيار المناسب له.

مضاعفات عملية شفط اللغلوغ

تختلف المضاعفات أو نتائج عملية شفط الدهون تبعًا للتقنية المستخدمة إذ تزيد احتمالية ظهور المضاعفات بعد شفط الدهون التقليدي أكثر من استخدام الفيزر أو الليزر. لذلك إليك تفصيلًا أشهر مضاعفات عملية شفط اللغلوغ…

  • تجلط الدم في بعض الأوردة، وذلك قد يكون بسبب الاستلقاء وعدم الحركة فترة طويلة بعد عملية دبل تشن.
  • النزيف، إذ إنّها كغيرها من الجراحات التي يتخلف عنها فقدان دم.
  • تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون.
  • تراكم السوائل تحت الجلد والتورم.
  • وجود تكتلات وتحجر أسفل الجلد.
  • مشكلات التخدير الكلي.
  • كدمات وندبات.

قد يكون الفيزر من أحدث وأدق التقنيات الحديثة المستخدمة في شفط الدهون ولكنه أيضًا يخلف عنه بعض مضاعفات عملية دبل تشن بالفيزر من اضرار شفط اللغلوغ ما يلي:

  • ترقيق الجلد وفقدان بعض مرونته.
  • ظهور بعض التصبغات وتغير لون الجلد.
  • فقدان كميات كبيرة من سوائل الجسم أثناء العملية.
  • وجود بعض الكدمات والتورم التي تستمر عدة أيام بعد العملية.
  • فقدان بعض الأنسجة والجلد ولذا ينصح بعمل شد الجلد في نهاية العملية.
  • عدم تناسق شكل الجلد، وذلك بسبب عدم شفط الدهون بالشكل السليم، ولذا يجب اختيار افضل دكتور شفط دهون لإجراء عملية دبل تشن للحصول على نتائج مُرضية وتجنب الأعراض الجانبية.

اقرأ المزيد حول| اسباب الحكة بعد عملية شفط الدهون.

تكتلات بعد عملية شفط اللغلوغ double chin

تظهر أحيانًا تكتلات بعد عملية شفط اللغلوغ نتيجة تجمع السوائل تحت الجلد، إذ يستخدم في أثناء العملية بعض السوائل مثل المحلول الملحي وأحيانًا يعاق تصريف تلك السوائل فتسبب تحّجرًا وتورمًا ولكنها عادة ما تشفى خلال الأيام الأولى بعد عملية دبل تشن.

والآن _عزيزي القارئ_ إليك أفضل النصائح لتجنب تكتلات بعد عملية دبل تشن…

ممارسة الرياضة الخفيفة

ينصح الأطباء بضرورة الحركة الخفيفة بعد إجراء العملية لذا يوصي بالمشي مدة نصف ساعة كل يوم.

شرب كميات مناسبة من السوائل

تعمل السوائل والماء خاصة على تنشيط الدورة الدموية وسهولة التخلص من السموم والسوائل الضارة، لذا يوصي بشرب 5 إلى 9 أكواب على مدار اليوم.

لبس المشد بعد عملية شفط اللغلوغ

يشد الضاغط على الجلد فيخلصه من السوائل الضارة المتراكمة فيقلل ذلك التورم والتحجر بعد عملية شفط الدهون.

أهم النصائح بعد عملية دبل تشن

عزيزي القارئ لتجنب مضاعفات وأضرار شفط اللغلوغ إليك أهم النصائح بعد عملية دبل تشن ومنها:

  • تناول الأدوية المضادة للالتهاب والتورم، للتقليل من تجمع السوائل أو التورم بعد العملية حتى تتجنب حدوث تكتلات الجلد.
  • العناية بالجرح إذا كانت عملية شفط دهون الذقن جراحية، للحفاظ على الجرح من العدوى البكتيرية والمضاعفات ما بعد العملية. 
  • شرب كميات مناسبة من السوائل تعيد للبشرة الحيوية والإشراق بعد العملية وتزيد من ترطيب الجلد وإمداده بالدموية المرغوبة.
  • عليك اتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون، وذلك للحصول على نتائج أفضل والحفاظ عليها مدة أطول، إذ لا يمكنك الحكم على نتائج العملية قبل مرور 6 أشهر.
  • اتباع نظام غذائي سليم، يمكنك الأكل والشرب بعد العملية طبيعيًّا، كما أنّ عليك الإكثار من تناول الطعام الغني بالمعادن والفيتامينات والألياف الضرورية لإعادة الأنسجة التالفة وسرعة التئام الجرح.

مقالة مميزة عن| افضل نصائح بعد عملية شفط الدهون.

تجربتي مع عملية الدبل تشين

تروي السيدة سعاد “كنت أعاني الذقن المزدوج وذلك رغم أني نحيفة ولكن مع تقدم العمر ألاحظ وجودها وأيضًا بعض الترهلات أسفل الذقن، وقد قرأت عن الدبل تشن وطرق علاجها على موقع شفط الدهون، وعلمت أنّها عملية لها العديد من الطرق وتواصلت مع الموقع من خلال رقم الواتس، وقاموا مشكورين بشرح التفاصيل كافة عن العملية والتكاليف.

رغم أنّي كنت مترددة في البداية، فإنّه بعد تجربتي مع عملية الدبل تشين أشعر بالمزيد من الثقة في النفس وقد تلاشى الجرح القديم من ظهور اللغلوغ”.

اقرأ المزيد حول| تجربتي مع الفيزر للذقن.

أفضل دكتور في عملية دبل تشين

للحصول على أفضل النتائج وتجنب تكرار عملية شفط الدهون أو الأعراض الجانبية بعد شفط اللغلوغ يتوجب عليك عزيزي القارئ البدء باختيار أفضل دكتور في عملية دبل تشين، ولمساعدتك في اختيار أفضل دكتور تواصل مع موقع شفط الدهون هاتفيًّا من خلال الضغط هنا

وننصحك بشدة بإجراء عملية الذقن المزدوج مع دكتور شريف حجازي، إذ إنّه من أفضل أطباء شفط الدهون في مصر مستخدمًا أحدث التقنيات وله خبرة في إجراء تلك العمليات، ويمكنك الاطلاع على موقع التواصل الاجتماعي للتحقق من آراء المرضي، كما أنّه يمكنك الاطمئنان أنّ العملية تنفذ في مستشفى مجهز وعلى مستوى عالٍ من التعقيم والنظافة.

أسعار وتكلفة عملية دبل تشن في مصر

تعد مصر من أقل الدول في تكاليف وأسعار عملية دبل تشين إذ يتراوح السعر بين 1000-1600 دولار أمريكي، وهو ما يعادل 4 آلاف ريال سعودي تقريبًا، وأيضًا قد تجد مرونة في الأسعار وذلك على حسب عدة عوامل منها:

  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.
  • الحاجة لإجراء شد الجلد بعد شفط اللغلوغ.
  • التقنية والأجهزة التي يستخدمها في عملية دبل تشن.
  • مستوى المستشفى أو العيادة التي تجرى فيها العملية.
  • شهرة الطبيب وخبراته وشهاداته في مجال شفط الدهون.

وللاستفسار أكثر عن تفاصيل العملية وأسعارها يمكنك التواصل معنا عبر رقم الواتساب.

سعر عملية دبل تشين في السعودية

كثير من الشباب في الخليج ممن يرغبون في جسم منحوت ويبحثون عن أسعار شفط الدهون في الرياض يجدون أنفسهم أمام تكاليف تتراوح بين 10000 – 30000 ريال، وهذا ما يجعل البعض يلجأ لتسوية عملية شفط الدهون في مصر إذ إنّ أسعارها أقل رغم توافر الرعاية الصحية والأطباء الخبراء.

الجدير بالذكر أنّه على الرغم من التطور الطبي الكبير في السعودية، فإنّه ترتفع تكلفة عملية الفيزر في الرياض لتصل سعر عملية دبل تشين في السعودية للجسم بالكامل في بعض الأحيان إلى أكثر من 30 – 40 ألف ريال.

وأيضًا هنا تجد أنّ إجراء عملية شفط اللغلوغ بالليزر في الكويت لها أسعار مرتفعة يتراوح متوسطها بين 1000 إلى 5000 دينار كويتي أي حوالي 3300 إلى 16300 دولار أمريكي، وهي بالطبع تكلفة مبالغ فيها جدًّا نسبةً لأسعار عملية دبل تشن في مصر.

اقرأ هنا: أسعار شفط البطن بالفيزر.

أسئلة شائعة حول عملية دبل تشن

والآن عزيزي القارئ إليك إجابة بعض الأسئلة الشائعة حول عملية دبل تشن التي تدور بذهنك…

ما هي تمارين لشد الذقن المزدوج؟

 تحدث ترهلات اسفل الذقن غالبًا نتيجة وضعية الرقبة والجسم غير الصحيح والتي يتسبب فيها الجلوس على الجوال أو الحاسوب فترات طويلة دون الجلوس بالطريقة الصحيحة، لذا اتخاذ الوضعية السليمة للجسم من أهم النصائح لتجنب اللغلوغ.

وأيضًا هناك العديد من التمارين الرياضية لشد الذقن المزدوج ومنها:

  • تمارين الكارديو والتي تعمل على حرق دهون الجسم كله. 
  • تمارين مقاومة ثني الرقبة، وذلك بوضع يديك على الجبهة وعمل مقاومة لليد، وذلك يستمر 10ثوان.
  • تمارين استطالة الرقبة، من خلال رفع الوجه لأعلى (كالنظر إلى السماء) وتحريك الفك السفلي لأعلى ويستمر ذلك 6 ثوان.

هل يوجد كريم لإزالة الذقن المزدوج؟

يقوم البعض بالترويج لوجود كريمات أو منتجات تجميل تعمل على التخلص من الذقن المزدوج double chin، ولكن فى حقيقة الأمر أنّه لا يمكن التخلص من الدهون المتراكمة في اللغلوغ من خلال كريم فقط، لذا لا يوجد كريم لإزالة الذقن المزدوج.

الخاتمة

والآن _عزيزي القارئ_ دعني أسلط إليك الضوء على أهم نقاط المقالة….إذ تتعدد أسباب الدبل تشن قد تكون جينية أو نتيجة السمنة وتقدم العمر وضعف عضلات الرقبة، وتتم عملية دبل تشين تحت تخدير موضعي بحقن سوائل تحت الجلد وتتعدّد تقنيات شفط اللغلوغ، ولكل منها مميزاته ومضاعفاته كما ذكرنا سابقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى