عمليات شفط الدهون

أشهر 4 تقنيات لنحت وتنسيق القوام وأهم النصائح بعد العملية

أحدثت عمليات نحت وتنسيق القوام طفرة في مجال جراحات التجميل وأصبح الإقبال عليها متزايد بشكل كبير من الرجال والنساء، فهي تُتيح التمتّع بجسم رشيق ومتناسق بأمان وفاعلية كبيرة، وتُساعد في التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم بل وتُتيح رسم ملامح الجسم وإظهار مفاتنه.

لذا سنتناول في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم تفاصيل عمليات نحت وتنسيق القوام مع إلقاء الضوء على تنسيق القوام بالليزر والفيزر، ومميزات ومخاطر عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، كذلك سنّوضح كيفية اختيار أفضل طبيب لتنسيق ونحت الجسم واسعار عمليات تنسيق القوام في مصر والسعودية فتابعو معنا…

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

عناوين المقالة عرض

ما هي عملية نحت الجسم؟

عملية نحت وتنسيق القوام هي عملية تُتيح رسم ملامح الجسم من خلال التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم باستخدام انواع عمليات شفط الدهون المختلفة، لذا فهي تُساعد على تنسيق الجسم وإظهار ملامحه بشكل جذاب.

ولا تقتصر فاعلية عملية تنسيق الجسم في التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في الجسم، بل يُمكن من خلالها علاج سوء توزيع الدهون بالجسم من خلال إعادة توزيع الدهون بحقن الدهون الذاتية، وهي تقنية تُتيح استخدام الدهون التي تم شفطها من الجسم نفسه في تسمين وتكبير أماكن اخرى بالجسم.

إليكم 3 خطوات وتجربتي في التخلص من الخفسة في اسبوع بالدهون الذاتية

المرشحون لإجراء نحت وتنسيق القوام

عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام لا تُناسب جميع الأشخاص، إذ توجد بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص الذي يود الخضوع لمثل هذا النوع من العمليات، وتتمثل هذه الشروط في:

  • من يُعاني من السمنة الموضعية فقط ولا يُناسب من يُعاني من السمنة العامة.
  • يجب أن يكون عمر الشخص من 18 إلى 60 عامًا بشرط التمتّع بصحة عامة جيدة.
  • يجب أن يكون الشخص غير مدخن أو يستطيع الإقلاع عن التدخين بمدة كافية قبل وبعد العملية.

كذلك يجب أن يكون الشخص على استعداد لتغيير نمط حياته من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على نتائج عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

إليك كافة التفاصيل عن سمنة البطن والجوانب أسبابها وطرق التخلص منها في ساعة

مميزات عمليات نحت وتنسيق القوام

عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام تّتيح التمتّع بالعديد من المميزات مثل:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • تعزيز الثقة بالنفس.
  • سهولة اختيار الملابس المناسبة.
  • الحصول على جسم مثالي ومتناسق.
  • التخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق في الجسم.
  • ومن أهم مميزات عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام هي إمكانية تكبير وتسمين مناطق أخرى في الجسم لإظهار جمالها مثل: المؤخرة والثدي بحقن الدهون الذاتية.

إليكم تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

أفضل تقنيات نحت الجسم

توجد العديد من التقنيات الحديثة التي تُستخدم في نحت وتنسيق القوام، والتي طورت على مدار سنوات عديد لتُصبح أكثر أمانًا وفاعلية، ويُصنّف جراحي التجميل أفضل تقنيات نحت الجسم على أنها طرقًا غير جراحية فهي إجراءات بسيطة جدًا تُجرى من خلال شقوق صغيرة جدًا في الجلد.

وتتميز أفضل تقنيات نحت الجسم بنتائجها المبهرة وقصر مدة التعافي بعدها، وإمكانية ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي خلال مدة زمنية قصيرة، وتتمثل أفضل تقنيات نحت الجسم التي تُستخدم في التخلص من السمنة الموضعية في:

إليك تفاصيل نحت عضلات الجسم بدون جراحة في 7 خطوات تعرف عليها الآن

  • نحت وتنسيق القوام بالليزر

    يُقبل العديد من الأشخاص على نحت وتنسيق القوام بالليزر للتخلص من الدهون المزعجة بشكل نهائي، ويُعد شفط الدهون بالليزر من أفضل تقنيات نحت الجسم بشرط التريّث في اختيار جراح تجميل متمكّن في استخدام هذه التقنية.

    ويُجرى تنسيق القوام بالليزر باستخدام الأشعة عالية التردد في تفتيت الدهون وتكسيرها تمهيدًا لشفطها بشكل نهائي من الجسم، لذا يتميّز تنسيق القوام بالليزر بنتائجه الدائمة.
    اقرأ أيضًا: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

  • نحت وتنسيق القوام بتقنية الفيزر

    جهاز الفيزر الامريكي يُعد أفضل تقنيات نحت الجسم فهو يُعطي أفضل النتائج بأمان وفاعلية كبيرة، فقد صمم جهاز الفيزر ليتفادى عيوب تنسيق القوام بالليزر فهو يعمل على الطبقة الدهنية في الجلد دون إلحاق أذى بطبقات الجلد الأخرى.

    ويستخدم جهاز الفيزر الموجات فوق الصوتية في تكسير الخلايا الدهنية، لذا فهو يُتيح التخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق في الجسم بصورة نهائية.
    إليكم تجارب الفيزر هاي ديف -شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف واسعارها

  • شفط الدهون بنج موضعي

    تقنية شفط الدهون بنج موضعي تّتيح التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة محددة من الجسم، وتُعطي هذه التقنية نتائج سريعة وجيدة جدًا عندما يكون سبب عدم التناسق هو تراكم الدهون في منطقة أو منطقتين على الأكثر بمساحة صغيرة.

    وتُجرى تقنية شفط الدهون بنج موضعي لنحت وتنسيق القوام من خلال حقن السوائل التي تحتوي على محلول ملحي ودواء التخدير والأدرينالين، وبعدها يقوم الطبيب بتكسير الدهون المتراكمة وشفط السوائل والدهون المتفتتة، وللمزيد من التفاصيل عن تقنية شفط الدهون بنج موضعي يمكنك قراءة المقال التالي: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب.

  • حقن الدهون الذاتية

    حقن الدهون الذاتية يُعد من أفضل تقنيات نحت الجسم فهو من الإجراءات التي تُستخدم في العديد من عمليات نحت وتنسيق القوام.

    فهو يُتيح الاستفادة من الدهون التي تم شفطها من الجسم في تكبير وتسمين بعض المناطق في الجسم مثل: تسمين العرقوب، وتسمين السيقان النحيفة، وتكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية، وتكبير المؤخرة بشكل دائم بحقن الدهون الذاتية، وحقن الخفسات بالدهون يُتيح التخلّص من غمازات الأرداف نهائيًا.

  • نحت الجسم رباعي الأبعاد

    نحت الجسم 4d هو أفضل تقنيات نحت الجسم فهي تقنية متطورة من شفط الدهون ولكنها تعمل على مراعاة العرض والطول وديناميكية الحركة والعمق، لذا يُطلق عليه شفط الدهون عالي الدقة.

    ويُجرى نحت الجسم رباعي الأبعاد من خلال شفط الدهون التي تُغطي العضلة، لذا فهو يعمل على رسم ملامح الجسم وإظهار ملامح العضلة بشكل جذاب ومميز مثل عملية السكس باك لإظهار عضلات البطن عند الرجال، لذا فهو يُناسب الأشخاص الرياضيين الذين يُعانون من تراكم الدهون على العضلات.
    يمكن قراءة المقالة الكاملة: تفاصيل- أسعار – مراكز نحت الجسم رباعي الأبعاد

شد الجلد بدون جراحة بعد نحت الجسم

على الرغم من أن أفضل تقنيات نحت الجسم وتنيسق القوام مثل الليزر والفيزر تعمل على شد الجلد بشكل جزئي بعد شفط الدهون ونحت الجسم، إلا أن بعض الحالات تستدعي استخدام إحدى تقنيات شد الجلد بدون جراحة مثل: جهاز الاندولفت والجي بلازما لشد ترهلات الجلد بعد شفط الدهون.

اقرأ أيضًا: ما هي أضرار الجي بلازما؟ تعرف عليها بالتفصيل مع 3 حلول لتجنبها

  • تقنية الجي بلازما J plasma

    تُستخدم تقنية الجي بلازما لشد الترهلات بدون استخدام الجراحة، إذ يتم شد الجلد من خلال إدخال غاز الهيليوم السائل البارد الذي يتحول إلى حالة غازية، ثم تتحمل الموجات الترددية على الهيليوم فيتحول إلى غاز بلازما الذي يعمل على انكماش الألياف الموجودة في طبقات الجلد، وهو ما يعمل على شد الجلد من خلال فتح صغير في الجلد من نص إلى 1 سنتيمتر فقط.

    ويُعطي جهاز الجي بلازما نتائج فورية ملحوظة مع تحسّن الجلد ونضارته خلال الأسابيع الأولى بعد الإجراء بسبب تحفيزه لإنتاج الإيلاستين والكولاجين في الجلد، ويُستخدم جهاز الجي بلازما لشد الجلد بدون جراحة بعد عمليات نحت وتنسيق القوام للحالات التي تُعاني من ترهل الجلد بدرجة بسيطة ومتوسطة.
    مقالة هامة: شد الأفخاذ بالجي بلازما بدون جراحة أحدث تقنيات بمصر والسعودية

  • جهاز الاندولفت Endolift

    جهاز الاندولفت الايطالي هو طفرة في مجال شد الجلد بدون استخدام الجراحة، فهو يعمل على شد الجلد بدون إحداث أي شقوق في الجلد ويُعطي نتائج فورية مبهرة جدًا في حالات الترهل البسيطة والمتوسطة بعد عمليات نحت وتنسيق القوام.

    ويعمل جهاز الاندولفت من خلال استخدام الليزر الثنائي الذي يعمل على شد الجلد بشكل فوري ويُحسّن ملمس ونعومة الجلد خلال الأسابيع الأولى بعد الإجراء بسبب زيادة إفراز الكولاجين والإيلاستين في الجلد.
    تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

اقرأ المزيد: ما هي عملية النحت الايوني للجسم. مزايا واضرار ومراكز

أهم النصائح خلال فترة ما بعد عملية نحت وتنسيق القوام

توجد العديد من النصائح الهامة التي يجب على الشخص أن يلتزم بها بعد عمليات نحت وتنسيق القوام؛ للحصول على النتائج المرغوبة والتعافي في وقتٍ قصير، وتتمثل أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم في:

  • يجب أن يتجنب أي مجهود عنيف مثل حمل الأثقال أو صعود السلم بسرعة، أو حتى ممارسة أي رياضة حتى تلتئم الشقوق الجراحية سريعًا.
  • عمل جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط لتحفيز الجهاز اللمفاوي لتصريف السوائل الزائدة مكان العملية، وتجنّب التحجر بعد شفط الدهون.
  • يصاحب عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد ألمًا في العضلات مشابه للألم الذي يشعر به الرياضي بعد ممارسة تمارين عنيفة، لذلك يجب أن ينال قسط كافي من الراحة والنوم.
  • بعد إجراء عملية شفط الدهون ربّما يوجد أثر بسيط من الكدمات والجروح ناتجة عن العملية والحل المثالي لها هو الراحة، فمن المستحيل أن تقوم بالعملية اليوم وفي الغد تباشر حياتك الطبيعية.
  • لبس المشد بعد شفط الدهون يُساعد على إعطاء الجسم القوام المضبوط ويعمل على شد الجلد بشكل مثالي، ويجنّب التعرّض إلى العديد من المضاعفات أهمها تجمّع السوائل بعد شفط الدهون وتكوّن تكتلات تحت الجلد.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر؟

انتبه،،،

التقنيات السابقة التي تم ذكرها ما هي إلا لتنسيق القوام وشفط الدهون وليست للسمنة المفرطة، حيث إنّ السمنة الموضعية من أكثر المشكلات التي تواجه المجتمع العربي خاصةً، فالآن أصبح تنسيق الجسم وضبط منحنياته أسهل كثيرًا عن السابق فلا تتردد/ي في تغيير حياتك للأفضل.

نتائج نحت وتنسيق القوام

لا شك أن نتائج عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام تُلاحظ على الفور بعد العملية، ولكن النتيجة النهائية تظهر بعد تمام التعافي واختفاء الكدمات والتورمات تمامًا بعد العملية بشرط لبس المشد وعمل جلسات المساج بعد شفط الدهون تبعًا لتعليمات الطبيب المعالج.

كذلك في حالة حقن الدهون الذاتية يمتص الجسم حوالي 40% من الدهون المحقونة، لذا لا يجب الحكم على نتائج عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام إلا بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر على العملية.

إليكم تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

مخاطر عمليات نحت وتنسيق القوام

عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام من العمليات البسيطة والآمنة بشرط اختيار جراح تجميل متمرّس، ويتمتع بخبرة طويلة في إجراء مثل هذا النوع من العمليات، وتتمثل مخاطر عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام في:

  • الإصابة بنزيف أثناء الإجراء.
  • التعرّض إلى الإصابة بجلطات الدم.
  • ظهور رد فعل تحسسي من مادة التخدير.
  • اضطراب مستوى سوائل الجسم وأملاح الدم.
  • الإصابة بجلطات رئوية دهنية بسبب دخول الدهون السائلة إلى مجرى الدم أثناء العملية.

إليك 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

كيف يمكنني اختيار جراح التجميل المناسب؟

توجد العديد من الشروط الهامة التي يجب أن تتوفر في جراح التجميل الذي سيُجري لك عملية نحت وتنسيق القوام؛ لتضمن الحصول على أفضل النتائج بأمان وفاعلية، وتتمثل هذه الشروط في:

  • التأكد من أنّ الطبيب مختص في جراحات التجميل وليس طبيبًا عاديًا.
  • يجب أن يتمتّع جراح التجميل بالخبرة والكفاءة والتمرّس في مجال جراحات التجميل وعمليات نحت وتنسيق القوام.
  • يجب أن يكون جراح التجميل أجرى العديد من عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام بنجاح، وعليك الاطلاع على نتائج عملياته بالصور قبل وبعد.
  • لا يجب الثقة بالأطباء الذين يعرضون أسعارًا زهيدة لعمليات صعبة مثل شفط الدهون وشد الجسم، فهناك معدل سعر معروف لهذه العمليات لذلك ليس من المنطقي أبدًا أن تُعرض العملية بنصف الثمن وتكون مضمونة النتائج.

مقالة مميزة: من هو دكتور تجميل المشاهير وما هي تكلفة عمليات التجميل لديه؟

أفضل طبيب لعملية نحت وتنسيق القوام

عندما تبحث عن الشروط السابق ذكرها والتي يجب أن تتوفر في جراح التجميل الذي سيجري لك عملية تنسيق القوام، ستجد أن دكتور شريف حجازي تتوفر به جميع هذه الشروط.

فهو يتمتّع بخبرة طويلة في مجال جراحات التجميل وقام بالعديد من عمليات نحت وتنسيق القوام بنجاحٍ باهر ويستخدم أفضل تقنيات نحت الجسم، ويُمكنك الاطلاع على نتائج عمليات نحت الجسم قبل وبعد بالصور من خلال التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي بالضغط على الرابط في الأسفل…

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للحجز والاستعلام والتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تجربتي مع نحت وتنسيق القوام

تروي إحدى الحالات تجربتها مع عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام: “على الرغم من أنني أتمتع بوزن مناسب لطولي ولا أزيد عن وزني المثالي إلا بخمسة كيلو جرامات، إلا أنني كنت أعاني من سوء توزيع الدهون في جسدي.

فأنا أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر وأسفل الظهر، وأعاني من صغر حجم المؤخرة، لذا لم تُجدي معي الأنظمة الغذائية ولا التمارين الرياضية معي نفعًا.

لذا عندما قرأت عن عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، شعرت بأني وجدت أخيرًا ما أرغب به، فبدأت بالسؤال عن أفضل تقنيات نحت الجسم وعن اسعار عمليات تنسيق القوام في مصر.

وتوجهت إلى الطبيب المختص الذي أعطاني العديد من التعليمات الهامة قبل العملية، وبالفعل خضعت بعدها للعملية والتي قام جراح التجميل خلالها بشفط الدهون من المناطق المتراكمة فيها في جسمي وإعادة وحقنها في المؤخرة.

وبعد العملية أعطاني طبيبي العديد من التعليمات الهامة جدًا التي حرصت على اتباعها بدقة، والآن بعد مرور ثلاثة أشهر على العملية أتمتّع بجسم متناسق وبالفعل كانت تجربتي مع نحت الجسم في مصر تجربة ناجحة ورائعة”

تعرّف على أهم المعلومات عن نحت الجسم بدون جراحة مع أفضل دكتور في مصر بالأسعار

تكلفة عمليات نحت وتنسيق القوام

تتفاوت اسعار عمليات تنسيق القوام في مصر وبقية الدول بشكل كبير، إذ تتوقف تكلفة العملية على العديد من العمليات الهامة مثل:

  • كمية الدهون المطلوب شفطها.
  • إعادة حقن الدهون الذاتية من عدمه.
  • التقنية المستخدمة في شفط الدهون.
  • المستشفى التي ستُجرى بها العملية.
  • عدد المناطق المطلوب شفط الدهون منها.
  • جراح التجميل الذي سيجري العملية والفريق الطبي المعاون له.
  • شد الجلد باستخدام إحدى تقنيات شد الترهلات غير الجراحية من عدمه.

إليك افضل 9 مراكز وأسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2024

 اسعار عمليات تنسيق القوام في مصر

تبدأ اسعار عمليات تنسيق القوام في مصر من 35000 جنيهًا، أي ما يُعادل حوالي 3500 ريال سعودي.

أسعار عمليات نحت وتنسيق القوام في السعودية

تبدأ أسعار عمليات شفط الدهون في السعودية من 12000 ريال سعودي وهي أسعار مرتفعة جدًا مقارنةً باسعار عمليات تنسيق القوام في مصر، لذا يُقبل العديد من الأشقاء السعوديين على إجراء عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر.

إليك الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

الأسئلة الشائعة عن عمليات نحت وتنسيق القوام

توجد العديد من الأسئلة الشائعة التي تتردد حول عمليات نحت وتنسيق القوام، لذا حرصنا في موقعنا على تناول أهم هذه الأسئلة وإجاباتها…

إليكِ تفاصيل نحت القوام البرازيلي7 مزايا تُشجعك على الإقبال عليها

ما هو الوزن المناسب لعملية شفط الدهون وتنسيق القوام؟

الأشخاص الذين يقومون بإجراء جراحات تنسيق القوام هم من يعانون السمنة الموضعية في بعض المناطق دون الأخرى، لذلك يتم اللجوء لهذه العمليات لنحت بعض المناطق في الجسم مع إمكانية حقن الدهون في مكان آخر، أما مرضى السمنة المفرطة فلهم مسار آخر من الجراحات والرياضة.

هل عملية شد الجسم بالجي بلازما تزيل تمدد الجلد stretch marks؟

علامات تمدد الجلد أو ما يطلع عليها stretch marks هي عبارة عن خطوط بيضاء أو حمراء تظهر في الجلد نتيجة فقدان الوزن، فإذا كانت الترهلات بسيطة إلى متوسطة يُمكن معالجتها بالجي بلازما، أما إذا كانت الترهلات شديدة فتحتاج حينها إجراء شد الجلد جراحيًا.

لتر دهون كم كيلو على الميزان؟

يتساءل الكثير من الناس عن عدد الكيلو جرامات التي يمكن أن يخسرها الجسم بعد إجراء عمليات تنسيق القوام، وفي الواقع أنّ كمية الدهون التي يتم شفطها تزن ما بين 4 ل 5 كيلو جرامات على الميزان فقط، إذ يُعادل لتر الدهون نزول حوالي 660 جرام فقط من وزن الجسم، ولكن هذه الدهون تمت إزالتها من مواضع معينة، لذلك فهي تُشكل فارقًا في الشكل وقياسات الملابس وليس الوزن الفعلي.

اقرأ أيضاً: ما هي مناطق عمليات شفط الدهون للرجال؟

خاتمة

يُقبل العديد من الأشخاص على عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، التي أحدثت طفرة في مجال جراحات التجميل بنتائجها المبهرة في الحصول على جسم متناسق.

لذا حرصنا على في هذا المقال على إلقاء الضوء على أفضل تقنيات نحت الجسم مثل: تنسيق القوام بالليزر والفيزر، وألقينا الضوء على حقن الدهون الذاتية وشد الجلد بدون جراحة بعد عمليات تنسيق القوام، كذلك وضّحنا اسعار عمليات تنسيق القوام في مصر والسعودية وكيفية اختيار أفضل طبيب لتنسيق القوام.

إليك تفاصيل إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى