عمليات شفط الدهون

عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

هل حاولت مرارًا الحصول على عضلات بطن مقسمة ولكنك لم تستطع تحقيق ذلك؟ الآن أصبح الأمر في غاية السهولة، فمن خلال عملية السكس باك أصبح يمكنك الحصول على عضلات بطن محددة وواضحة في وقت قصير جدًا، سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما تود معرفته عن عملية السكس باك، وكيفية إجراء عملية رسم عضلات البطن، وتكلفتها في الدول المختلفة، كما نستعرض تجربتي في التخلص من دهون البطن الوسطى وظهور السكس باك، ونُرشح أفضل دكتور تجميل لإجراء العملية بنجاح والحصول على مظهر رياضي متميز؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

ما المقصود بعملية السكس باك؟

تُعرف عملية السكس باك بأنها تدخل تجميلي بسيط يعمل على إبراز عضلات البطن السداسية six backs، وذلك عن طريق شفط الدهون العنيدة في هذه المنطقة ونحت العضلات بالشكل التشريحي الطبيعي للجسم، حيث يعاني بعض الرياضيين صعوبة الوصول إلى مظهر رياضي جذاب للبطن، نتيجة وجود طبقة رقيقة من الدهون السطحية يأبى الجسم التخلص منها بالرغم من الانتظام في أداء التمارين الرياضية لفترات طويلة قد تصل إلى سنوات، ويُعد شفط الدهون ونحت القوام هو الخيار الأمثل في مثل الحالات.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الفيزر للبطن لشفط الدهون نهائياً ومدى الحياة

هل أنت المرشح المناسب لعملية السكس باك؟

تستهدف عملية السكس باك فئة معينة من العملاء وذلك لضمان الحصول على النتائج المنشودة، وتتميز هذه الفئة بالآتي:

  1. التمتع بوزن مثالي أو قريب من المثالي.
  2. التمتع بجلد صحي خالي من الترهلات.
  3. الحرص على اتباع الأنظمة الغذائية الصحية.
  4. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تعرف على: أفضل وأسرع 3 طرق لتنحيف البطن فقط دون الجسم والتخلص من الكرش

الأجهزة المستخدمة في عملية السكس باك لرسم عضلات البطن

تُجرى عملية رسم عضلات البطن باستخدام جهاز الفيزر هاي ديف أو الفيزر رباعي الأبعاد، إذ يُعد هذا الجهاز الأكثر حداثة وتميزًا بين أجهزة شفط الدهون ونحت القوام، ويعمل الجهاز على إنتاج موجات ترددية عالية قادرة على تفتيت الدهون المستعصية، ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن استخدام أجهزة الليزر، وأجهزة التبريد coolsculpting لتفتيت الدهون ونحت عضلات البطن، إلا أن جهاز الفيزر هو الأكثر أمانًا والأفضل نتائجًا، إذ يستهدف الخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة ويُذيب أصعب الدهون.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن جهاز الفيزر يمكنك متابعة هذا المقال المتميز: جهاز الفيزر الامريكي أفضل جهاز لشفط الدهون من الجسم

كيفية إجراء عملية السكس باك (عملية رسم عضلات البطن)

تتمثل خطوات عملية السكس باك أو ما تسمى بعملية رسم عضلات البطن فيما يلي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. رسم بعض الخطوط التي تبرز أماكن تواجد العضلات السداسية بالبطن.
  2. تخدير العميل تخدير كلي أو موضعي مع حقن مهدئ وريدي بناء على رغبة العميل وحالته الصحية.
  3. إجراء شقوق جراحية صغيرة في البطن (3 مليميتر تقريبًا) وإدخال أنبوب لحقن كمية من السوائل تساعد في إذابة الدهون، كما تحتوي تلك السوائل على مواد تعمل على تقليل الشعور بألم، ومنع حدوث أنزفة.
  4. إدخال مسبار جهاز الفيزر من الشقوق الجراحية نفسها لتفتيت الدهون الموجودة على العضلات، ثم تبديل مسبار الفيزر بأداة شفط الدهون لطرد الدهون الذائبة خارج الجسم.
  5. خياطة الشقوق الجراحية بغزر تجميلية دقيقة، ومن ثم وضع درنة لتصريف السوائل تجبنًا لحدوث تورمات وانتفاخات، ووضع شرائط من الفوم المقوى بين العضلات السداسية، وعلى الخطوط الطولية للبطن، للحصول على نتائج متميزة بعد فترة التعافي.

مقال متميز حول: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

مميزات عملية السكس باك بالفيزر

يحمل استخدام جهاز الفيزر لإجراء عملية السكس باك الكثير من المميزات التي يتمثل بعضها في الآتي:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • عدم وجود آثار أو ندوب تُذكر للعملية.
  • فترة تعافي قصيرة من 3 إلى 5 أيام.
  • إعطاء نتائج واضحة خلال جلسة واحدة دون تدخل جراحي يُذكر.
  • شد جزئي للجلد، مما يؤدي إلى منع حدوث ترهل الجلد بعد شفط الدهون.
  • القدرة على شفط أكبر قدر من الدهون الليفية المستعصية والحصول على نتائج مميزة.
  • انخفاض نسبة حدوث الكدمات والتورمات بعد الشفط مقارنة بتقنيات شفط الدهون الأخرى.

مقال حصري عن: عملية ازالة الكرش الحديثة بدون جراحة مدى الحياة وأفضل تكلفة

مضاعفات عملية السكس باك بالفيزر

يُشكل استخدام جهاز الفيزر في عملية السكس باك بعض المضاعفات والأضرار التي يمكن السيطرة عليها والحد منها عن طريق حسن اختيار جراح تجميل ذو الخبرة والمهارة، وتتمثل هذه المضاعفات في الآتي:

  • احتمالية الإصابة بالنزيف والجلطات الرئوية، وهي مضاعفات نادرة الحدوث.
  • احتمالية تغير لون الجلد بعد شفط الدهون، والشعور بالوخز والخدر في منطقة الشفط.
  • ظهور تكتلات دهنية تحت الجلد نتيجة قلة خبرة الطبيب ومهارته في استخدام الجهاز.
  • احتمالية تراكم السوائل تحت الجلد، مما يؤدي إلى ظهور تورمات وانتفاخات في الجلد.
  • الشعور بألم طفيف بعد إجراء العملية، ويمكنك تناول المسكنات الطبية تبعًا لاستشارة الطبيب.
  • احتمالية الإصابة بعدوى أثناء الجراحة أو بعدها نتيجة عدم العناية بالشقوق الصغيرة، وعدم الالتزام بتناول المضادات الحيوية الموصوفة من الطبيب المختص.

تعرف على: تجربتي في علاج الكرش عند الرجال نهائيا وبسرعة في يوم واحد؟

نتائج عملية نحت عضلات البطن

تظهر نتائج عملية نحت عضلات البطن بعد العملية مباشرة، إلا أن النتائج تتحسن يومًا بعد يوم إلى أن يكتمل المظهر النهائي خلال ثلاثة أشهر من إجراء العملية، وذلك بعد تمام زوال الكدمات والتورمات التي قد تحدث بعد الجراحة، وشد الجلد جيدًا على العضلات نتيجة تحفيز الموجات الترددية لجهاز الفيزر الجلد على إنتاج بروتين الكولاجين.

شتان الفرق بين نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد، إذ تظهر البطن بمظهرها التشريحي المعروف، وقد اختفت الدهون المتراكمة تمامًا، وتُعد نتائج عملية six pack طويلة الأمد، ولكن ينبغي لك _ عزيزي القارئ_ اتباع نظام غذائي صحي والالتزام بممارسة التمارين الرياضية، حيث إن زيادة الوزن قد تؤثر سلبًا على النتائج المُحققة.

شاهد أيضًا: كم سعر عملية علاج الكرش لكبار السن بدون تنحيف وباسرع وقت؟

التعافي بعد عملية نحت البطن للرجال بالفيزر

تتميز فترة التعافي بعد عملية نحت البطن بالفيزر بقصر مدتها مقارنة بالتقنيات التجميلية الأخرى، إذ تتراوح من ثلاثة إلى خمس أيام، ومن ثم يمكنك ممارسة مهامك اليومية طبيعيًّا، وذلك مع مراعاة الالتزام بنصائح الطبيب بعد عملية شفط الدهون مثل الابتعاد عن الأعمال الشاقة وممارسة التمارين الرياضية خلال الأسابيع الأولى من إجراء العملية، والالتزام بتناول الأدوية الطبيبة الموصوفة من الطبيب، وتناول غذاء صحي متكامل وشرب الكثير من الماء، وتجنب التدخين وتناول الكحوليات.

كيفية الاستعداد قبل إجراء عملية السكس باك

إن كنت تنوي إجراء عملية السكس باك فينبغي لك مراعاة النقاط الآتية حفاظًا على سلامتك:

  1. تجنب تناول المسكنات ومضادات الالتهاب أسبوعين قبل إجراء العملية.
  2. تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الوارفرين والبلافكس شهر قبل إجراء العملية.
  3. الالتزام بممارسة التمارين الرياضية لسهولة تحديد العضلات السداسية ونحتها بشكل مميز.
  4. إجراء الفحوصات الطبية كافة قبل العملية للاطمئنان على سلامتك وعدم وجود عوائق للجراحة.
  5. تجنب تناول الأدوية الهرمونية مثل الأدوية التعويضية للغدة الدرقية وأدوية منع الحمل شهر قبل إجراء العملية.
  6. تأمين شخص من العائلة أو صديق قريب لاصطحابك إلى المنزل بعد إجراء العملية لعدم قدرتك على قيادة السيارة بعد إجراء العملية.
  7. الابتعاد عن تناول الكحوليات ثلاثة أسابيع قبل إجراء العملية، إذ قد يؤدي تناول الكحوليات إلى الإصابة بالنزيف الحاد أثناء الجراحة وخلال مرحلة التعافي.
  8. الابتعاد عن التدخين ثلاثة أسابيع قبل إجراء العملية على الأقل، إذ يعمل النيكوتين على تضييق الأوعية الدموية مما يؤدي إلى الكثير من المضاعفات أثناء الجراحة، كما يبطئ من تماثل الشفاء.

مقال متميز حول: أسرع طرق التخلص من الكرش نهائيا بدون تمارين باحدث تقنيات التجميل

تكلفة عملية السكس باك بالفيزر في الدول المختلفة

لنأخذ معًا جولة سريعة للتعرف على تكلفة عملية السكس باك بالفيزر في الدول المختلفة، حتى يتسنى لك اختيار البلد التي تُناسبك وتُحقق لك أفضل النتائج تبعًا لإمكانياتك المادية.

تكلفة عملية السكس باك بالفيزر في السعودية

تُقدر تكلفة عملية السكس باك بالفيزر في المملكة السعودية 15000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول، ويمكنك السفر خارج المملكة وإجراؤها بتكلفة أقل، أما إن كنت لست من هواة السفر فإننا نُرشح لك مستشفيات السعودي الألماني،

حيث تُعد المستشفيات من أبرز الأماكن التي يمكنك إجراء العملية بها والحصول على نتائج رائعة، إذ تتميز بوجود نخبة من أفضل جراحي التجميل في السعودية، كما تتميز بامتلاك أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، وتنتشر فروعها في أنحاء المملكة؛ فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

سعر عملية six pack بالفيزر في تركيا

يُقدر سعر عملية six pack بالفيزر في تركيا 2000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 7400 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة مناسبة مقارنة بغيرها من الدول، إلا أن اختلاف اللغة وصعوبة التواصل يُشكل عائقًا لدى الكثير من العملاء، مما يُحتم اللجوء إلى خدمات الترجمة التي تُعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي لإجراء العملية به.

تكلفة عملية السكس باك بالفيزر في مصر

يُعد اختيار مصر لإجراء العملية السكس باك اختيار صائب لعدة أسباب منها التكلفة إذ تُقدر تكلفة عملية السكس باك في مصر 30000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 6000 ريال سعودي، وهي تكلفة منخفضة مقارنة بغيرها من الدول، وبالرغم من انخفاض التكلفة إلا أن الجودة المقدمة لا مثيل لها، إذ تمتلك مصر نخبة من أفضل جراحي التجميل في الوطن العربي.

كما تتميز مصر بانخفاض تكلفة الإقامة بها، وكذلك وجود الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي تُمكنك من إجراء رحلة سياحية علاجية من الطراز الأول.

تعرف على: أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية السكس باك في مصر

إن كنت تبحث عن أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية السكس باك، فإن اختيارك لدكتور شريف حجازي يُعد خيارًا رائعًا يُمكنك من تحقيق حلمك والوصول على مظهر رياضي حقيقي، إذ يهتم دكتور شريف حجازي بتقديم خدمات طبية تجميلية متميزة مستخدمًا أحدث التقنيات العالمية، وذلك بناء عن علم وخبرة أكثر من 12 عامًا أجرى من خلالها أكثر من 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد ترهلات وعمليات تنسيق القوام وعمليات إزالة التثدي وغيرها.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ودبلوم جراحة التجميل والليزر من جامعة SEAFORD بالولايات المتحدة عام 2015 م، وهو أيضًا عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تُعد من أرقى عيادات القاهرة وأشهرها، وتقع العيادات في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، ويمكنك التواصل مع عيادات شريف كلينك وإجراء استشارة طبية مجانية من خلال الضغط هنــــــــــــــــا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

حرص موقع شفط الدهون دوت كوم على تقديم أحد تجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر، إذ تساعد تجارب السابقين في معرفة مميزات وعيوب هذا التدخل التجميلي واتخاذ القرار الصحيح الذي يناسبك؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تجربتي في التخلص من دهون البطن الوسطى وظهور السكس باك

يحكي محمد الشاب الثلاثيني تجربته بعد مرور ستة أشهر من إجراء عملية السكس باك بالفيزر قائلًا ” الآن أشعر بالرضا التام عن مظهري وازدادت ثقتي بنفسي كثيرًا، فقد حلمت طويلًا بالتخلص من السمنة الموضعية في البطن وببروز السكس باكس، واجتهدت في أداء التمارين الرياضية، إلا أن وجود بعض الدهون على هذه العضلات كان حائلًا قويًا يمنع ظهور العضلات بالمظهر الذي أريد.

على الرغم من الشعور ببعض الألم والتورم بعد العملية، إلا أن الحصول على النتائج التي طالما حلمت بها كان يُخفف من ذلك الشعور، فكانت تجربتي في التخلص من دهون البطن الوسطى وظهور السكس باك حقًا رائعة، ولم أندم للحظة على إجراؤها، بل أندم على تأخري في إجراؤها.”

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الفيزر في الرياض لشفط الشحوم ونحت القوام الجذاب

التدخلات التجميلية الأكثر اقترانًا بعملية السكس باك

على الرغم من أن ظهور عضلات البطن السداسية يعد أبرز ما يميز الجسم الرياضي، إلا أن الاكتفاء بهذا الإجراء في ظل امتلاك صدر ممتلئ يعاني من التثدي، وعضلات ذراعين غير مقسمة، وأجناب بارزة يجعل المظهر النهائي للجسم مبتذل وغير حقيقي، لذا سنتناول في السطور القادمة نبذة عن نحت هذه المناطق للحصول علي جسم رياضي جذاب.

1- نحت عضلات البطن الجانبية

عادة ما يجري جراح التجميل نحت لعضلات البطن الجانبية abdominal external oblique muscle لتظهر بالشكل التشريحي المعروف على هيئة أصابع، ويساعد نحت هذه العضلات وعضلات السكس باكس على ظهور الجزء العلوي للجسم على هيئة v shape، وهو الشكل المثالي المميز للرجال.

2- نحت عضلات الصدر

يعمل جهاز الفيزر رباعي الأبعاد على نحت عضلات الصدر والتخلص من التثدي عن طريق شفط الدهون المتراكمة في الجزء السفلي، والجانب الخارجي من الثدي، وذلك مع تفتيت واستئصال الغدة اللبنية المتضخمة إن وجدت، ونحت العضلة الواقعة على جانبي الصدر serratus anterior muscle ومنحها الشكل التشريحي المميز الذي يُشبه المروحة.

للتعرف أكثر عن التثدي يمكنك متابعة هذا المقال المتميز: مرض التثدي عند الرجال والشباب والأطفال وهل يمكن علاجه؟

3- نحت عضلات الذراعين

تهدف عملية نحت عضلات الذراعين إلى تحديد عضلات الكتف، والعضلة ذات الرأسين biceps muscle وكذلك العضلة ذات الثلاثة رؤوس The triceps، مما يعطي ذراعًا مقسمًا ذو مظهر رياضي جذاب، ومن الجدير بالذكر أن نجاح عملية النحت يعتمد بشكل أساسي على تمتع العميل بوزن مثالي وعضلات قوية يمكن للطبيب تحديدها بسهولة.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ومتى تظهر نتائج العملية؟

أهم الأسئلة الشائعة حول عملية السكس باك

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول عملية السكس باك مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

كم ساعة تستغرق عملية السكس باك؟

لا تستغرق عملية السكس باك وقتًا كثيرًا، فكل ما تحتاج إليه لتحصل على بطن مقسم خالي من الدهون العنيدة، هو 45 إلى 60 دقيقةعلى الأكثر.

هل من الممكن حقن دهون فوق عضلات البطن لإبراز السكس باكس؟

لا يفضل الكثير من جراحي التجميل حقن دهون فوق عضلات البطن، إذ يعطي مظهرًا غير طبيعي، كما أن نقص الوزن أو زيادته سوف يؤثر كثيرًا على النتائج، لذا فمن الأفضل نحت الدهون السطحية المغطية لعضلات البطن لإبرازها.

ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟

لقد ورد إلينا تساؤل من أحد متابعينا يقول ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟ في الحقيقة إن عملية شفط الدهون هي عملية تهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية، بينما يُعد نحت الجسم تقنية مطورة من شفط الدهون تهدف إلى إبراز المعالم الجمالية للجسم عن طريق إعادة رسم تفاصيل الجسم غير الواضحة مثل نحت السكس باكس للرجال ونحت الخصر للنساء.

ختامًا نرجو أن نكون قد أوضحنا كل ما تودون معرفته عن عملية السكس باك، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ ايضا: إذابة شحوم البطن بسرعة مع أفضل طبيب وبأفضل التقنيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى