شد الترهلات

عمليات شد ورفع المؤخرة تجربتي المذهلة مع أفضل طبيب تجميل

انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات شد ورفع المؤخرة كأحد الإجراءات التجميلية لعلاج مشكلة من مشكلات القوام والوصول إلى الشكل المثالي والمشدود الذي يبحث عنه الجميع، ولعلك في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم ترغب في معرفة المزيد عن تلك العملية بدايةً من الاستعداد قبل العملية وكيفية إجرائها، وما هي مخاطر العملية وكيف تتجنبها وأهم نصائح بعد عمليات شد ترهلات المؤخره ورفعها، بالإضافة إلى معرفة هل هناك بدائل لعمليات رفع المؤخرة وغيرها من المعلومات، لذا تابعونا في السطور الآتية.

لماذا يحتاج البعض إلى عمليات شد ورفع المؤخرة؟

المؤخرة أو الأرداف من المناطق المهمة في الجسم التي تتميز بأهمية كبيرة كونها من المناطق التي تؤثر في شكل الجسم عامةً، لكن يُعاني الرجال التهدل بعد خسارة الوزن والسيدات خاصةً تهدلًا وانخفاضًا في هذه المنطقة تؤثر في الشكل العام وعلى ثقتهم بأنفسهم، لذا تتم عمليات شد ورفع المؤخرة ” butt lift surgery” عادةً لحل عدد من مشكلات ترهلات المؤخرة التي تحدث نتيجة:

  • التقدم في العمر، فعامل السن له دور كبير في التأثير على شكل الجلد وجعله أكثر ترهلًا.
  • الزيادة والنقصان في الوزن المتكرران نتيجة الحمل والولادة التي تمر بهما أغلب السيدات ما يجعل شكل المؤخرة مُزعجًا.
  • فقدان وخسارة كبيرة في الوزن أدت إلى نزولٍ في الجلد وترهله ووجود كميات كبيرة منه سواء للرجال أو السيدات وتحدث أكثر بعد عمليات التكميم والبالون وتحويل المسار وغيرها.

ومن هنا يأتي خيار اللجوء إلى عمليات شد ورفع المؤخرة للتخلص من الترهلات والسيلوليت وقص الجلد الزائد والحصول على مؤخرة مرفوعة ذات شكل جذّاب وأكثر شبابًا.

من يمكنه الخضوع لعملية شد ورفع المؤخرة؟

عمليات شد ورفع المؤخرة من العمليات الشهيرة التي يُعتقد أنّها خاصة بالسيدات فقط، ولكن بعض الرجال يلجأون إليها للتخلص من الجلد الزائد أو في حالات شد الجسم بعد الرجيم خاصة منطقة الأرداف، لكن تتم بنسبة أكبر للسيدات كونهن أكثر عُرضة لترهل الجلد وتدلي المؤخرة.

وتختلف عملية شد المؤخرة عن عمليات المؤخرة البرازيلية؛ فالأولى تتم لحل مشكلة الترهلات والسيلوليت وقص الجلد الزائد في الحالات الشديدة، أما المؤخرة البرازيلية فهي عملية حقن للدهون من أجل تكبير المؤخرة ورفعها والتخلص من السيلوليت في الحالات البسيطة والمتوسطة، أما عمن يمكنه الخضوع لعملية شد ورفع المؤخرة فهم:

  • يتم القيام بها لأي شخص بعد سن النضوج.
  • صاحب المشكلة يتمتع بصحة جيدة ولا يُعاني أمراضًا مُزمنة مثل القلب أو السكر.
  • في حالة كان الوزن مناسبًا لكن يرغب المريض في تحسين المنطقة ورفع الإليتين وشدّهما.
  • تتم العملية لجميع السيدات والرجال الذين يُعانون كميات كبيرة من الجلد الزائد في الجسم بعد خسارة الوزن ومنها منطقة الأرداف لذا يلجأون إلى عمليات الشد والرفع من أجل قص الجلد الزائد وشد الترهل.
  • من يلجأ إلى العملية يكون وزنه مناسبًا وليس زائدًا، فهي عملية تتم لعلاج مشكلة تهدُل الجلد بعد فقدان الوزن واستقراره فترة من الوقت، وينصح الأطباء أن تكون عملية الشد بعد 6 شهور إلى سنة من فقدان الوزن واستقراره.

تعرف على: تجارب عملية شد ترهل الجسم بعد البالون – حجز مع كبرى العيادات

الاستعداد قبل عملية شد ورفع المؤخرة

يحتاج المريض أو المريضة بعد الاستقرار في الوزن إلى زيارة الطبيب من أجل تشخيص الحالة جيّدًا، وتحديد ما إذا كان سيتم إجراء عمليات شد ورفع المؤخرة فقط، أو سيحتاج المريض إلى شفط دهون لم يتمكن المريض من التخلص منها بالدايت أو العمليات وبعدها يتم شد الجسم بالكامل أو الاكتفاء ببعض المناطق، ويُمكنك الاطلاع على تجربتي في شد الجسم كامل. ومن أهم النصائح من أجل الاستعداد قبل عملية شد ورفع المؤخرة التي يُقدمها الأطباء فهي كالآتي:

  • مصارحة الطبيب بحالتك الصحية وتاريخك المرضي ومعلومات تفصيلية بشأنك.
  • مُناقشة طبيبك حول أكثر الأماكن المُزعجة لك وما هي الخيارات المُتاحة.
  • في حال تناول أدوية يجب التوقف عنها، خاصة المُسكنات والأسبرين.
  • عمل التحاليل اللازمة والفحص الشامل قبل العملية.
  • مناقشة النتائج المُتوقعة والشكل النهائي.

لا يفوتك: 7 طرق لعلاج ترهل الجسم بعد الكيتو (جراحية وغير جراحية)

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

كيفية إجراء عملية شد ورفع المؤخرة وتدويرها

ترهل الجلد من المشكلات الشائعة بعد خسارة الوزن الشديد خاصة في منطقة المؤخرة، لذا يتم اللجوء إلى عمليات شد ورفع المؤخرة، والتي أصبحت أكثر سهولة وأقل في المخاطر. أحيانًا تحتاج بعض الحالات إلى شفط الدهون أو حقنها مع عملية الشد، حيث تتواجد بعض الدهون المُتراكمة التي يصعُب التخلص منها، فيتم اللجوء إلى شفط بسيط لتلك المناطق ثُمّ البدء في عملية الشد والتخلص من الوزن الزائد. أما عن كيفية إجراء عملية شد ورفع المؤخرة وتدويرها فهي كالآتي:

  • يقوم الطبيب في الغالب بالتخدير العام والكُلي، خاصة في حال عملية الحزام لشد الجسم كله، أو في المؤخرة والفخذين فقط.
  • يتم عمل شق من أجل قص الجلد والزائد وقصه في عدة أماكن، إما في الجزء العلوي من الأرداف أو مخفيًّا أسفل الأرداف أو في الوركين أو أسفل الفخذين.
  •  إذا تم إجراء عملية شفط الدهون مع عملية الشد، فستكون هناك ندبات أصغر خاصة بعملية الشفط بخلاف جرح قص الجلد لكنها تختفي بسرعة وتكون في الغالب غير ملحوظة.
  • يلجأ بعض الأطباء إلى شفط الدهون لتحديد منطقة الأرداف أو الفخذين للحصول على مظهر متوازن، من خلال بعض التقنيات المُتطورة مثل استخدام جهاز الفيزر في عملية شفط الدهون.
  • يتم خياطة أي شقوق وإغلاقها في طبقات لضمان بقاء الجلد مشدودًا في منطقة الأرداف ولتصبح المؤخرة مرفوعة، ثُمّ يضع الطبيب درنقة من أجل تصريف السوائل ووضع ضمادات على الشقوق.

قد يُهمك: كيف احصل على شكل جسم الساعة الرملية بالطرق الطبيعية والتجميلية؟

مخاطر عمليات شد ورفع المؤخرة

كأي إجراءٍ جراحي توجد بعض المخاطر التي تحدث بعد العمليات، وعمليات شد ورفع المؤخرة أحد تلك الإجراءات التي قد يكون لها مُضاعفات، لكن تأكيدات الأطباء تُشير إلى أن مخاطر شد الأرداف قلت كثيرًا نظرًا للتطور التقني في مجال جراحات التجميل، وتقدُم الأدوية والمُسكنات التي تُعطَى للمريض ما جعل هذه العمليات أكثر أمانًا والدليل هو زيادة الإقبال عليها. ومن مخاطر عمليات شد ورفع المؤخرة الوارد حدوثها نادرًا هي:

  • تغيرات في الإحساس بالمنطقة، فيمكن أن تؤثر إعادة وضع الأنسجة على الأعصاب الحسية السطحية على الشعور بالمنطقة، أو الشعور بالتنميل والذي عادةً ما يزول في غضون أشهر إلى سنة بعد العملية.
  • تراكم السوائل تحت الجلد، ويعتمد الأطباء على استخدام الدرنقة لتقليل خطر الإصابة بالورم المصلي، وقد يقوم الطبيب بإزالة السوائل بعد الجراحة باستخدام إبرة وحقنة.
  • ضعف التئام الجروح، لدى بعض الحالات، فتلتئم المناطق الواقعة على طول خط الشق التئامًا سيئًا أو تبدأ في الانفصال، يتم وعلاجها بالمضادات حيوية.
  • وجود آثار للجروح الناتجة عن شد الأرداف فهي جروح كبيرة ودائمة، لكن عادةً ما يتم عمل الجروح في مناطق لا يمكن رؤيتها بسهولة.
  • من المخاطر الشهيرة أيضًا في أثناء العملية خطر الإصابة بالنزيف أو الإصابة بالعدوى، كما تُصاب بعض الحالات بتحسس من التخدير.

لا يفوتك: طرق التخلص من دهون الفخذين المتراكمة بكل سهولة نهائيا مجربة

4 نصائح قبل عملية شد ورفع المؤخرة

توجد العديد من النصائح التي يُقدمها الأطباء للمرضى قبل الإقدام على عمليات شد ورفع المؤخرة، والتي يجب الالتزام بها حتى يصل المريض إلى أفضل نتائج، وحتى لا تفشل العملية نتيجة عدم الإنصات للطبيب والحاجة إلى تكرار العملية مرة أخرى، ومن أهم نصائح قبل عملية شد ورفع المؤخرة هي:

  1. خسارة الوزن أولًا قبل العملية بفترة كافية، من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة مُمكنة، حيث يضغط بعض المرضى على الطبيب من أجل إجراء عملية الشد دون الوصول إلى الوزن المثالي، فخسارة الوزن بعد عمليات شد ورفع المؤخرة تتسبب في ترهل الجلد مرة أخرى.
  2. الثبات على الوزن مدة سنة على الأقل ويرفض بعض الأطباء إجراء تلك العملية إلا بعد مرور سنتين على عمليات التكميم أو البالون وغيرها من عمليات خسارة الوزن.
  3. الإقلاع عن العادات الغذائية الخاطئة التي من شأنها أن تتسبب في عودة الدهون والترهل مرة أخرى، وعادات أخرى مثل التدخين الذي يجب التوقف عنه على الأقل أسبوعين قبل العملية وأسبوعين بعدها.
  4. الحفاظ على ترطيب المنطقة جيدًا، فيُشير الأطباء إلى أنّ ترطيب الجلد خُطوة بسيطة لكنها مهمة جدًا قبل الجراحة وبعدها من أجل تسريع الشفاء وليتجاوب الجلد تجاوبًا أفضل ويصبح مشدودًا بطريقة مثالية بعد العملية.

هام ومُفيد: تجربتي مع الترهل بعد التكميم بالكامل وكم تكلفة العملية

نصائح بعد عمليات شد ترهلات المؤخره ورفعها

بعد انتهاء العملية بنجاح سيُلاحظ المريض فرقًا في شكل المنطقة حتى مع الكدمات وعدم الشفاء والتعافي الكامل، لكن الوصول إلى أفضل نتائج لن يأتي إلا بالتعامل السليم مع الجرح والجسم بعد العملية، فهناك عدة نصائح بعد عمليات شد ترهلات المؤخره ورفعها يجب على المريض اتباعها والالتزام بها تمامًا لتجنب أي مضاعفات ومن أهم تلك النصائح التي يُقدمها لك أشهر أطباء وجراحي التجميل:

  • لبس المشد أو الكورسيه أهم تلك النصائح التي يجب القيام بها بعد العملية مباشرةً للحفاظ على المؤخرة مرفوعة والجلد مشدود، ومنع الكدمات والإفرازات وتجمع الدم والسوائل، ويُفضل أن يكون من 3 أسابيع إلى 6 أسابيع مدة 23 ساعة وراحة الجلد مدة ساعة في اليوم.
  • المشي والحركة بعد العملية لمنع الجلطات، لذا بعد العملية بساعتين أو ثلاث ساعات يجب المشي فترة قصيرة، ولتسهيل عملية المشي ينصح الأطباء بتناول المُسكنات قبل المشي.
  • التعامل مع الألم بطريقة صحيحة، فالشعور بالآلام أمر طبيعي ويختلف حسب حجم العملية، لذا تناول المُسكنات التي يصفها الطبيب في مواعيدها خطوة مهمة من أجل تجنب الألم وتسريع الشفاء.
  • قد يصف الطبيب أدوية ثانوية إلى جانب تناول المُسكنات مثل أدوية لتقليل السُعال أو الغثيان أو الإمساك وتأثيراتها السلبية على المريض وزيادة الشعور بالألم، كما قد يصف أدوية للحكة لبعض الحالات.
  • يمكن الرجوع إلى الحياة الطبيعية خلال 10 أيام إلى أسبوعين، المشي الخفيف خلال 10 أيام، ممارسة الرياضة بعد 3 أو 4 أسابيع، مع أهمية تجنب الأنشطة البدنية الشاقة مدة 3 أشهر بعد الجراحة، مع زيادة النشاط تدريجيًا.
  • من المهم بعد العملية تجنب الجلوس على تلك المنطقة مدة أسبوعن فالجلوس فترات طويلة يسبب ضغط على الجرح، كما يُمكن الاستعانة بوسادات مُخصصة لتلك العمليات يتم وضعها أسفل الورك لتجنب الضغط على الأرداف.

اعرف أيضًا: عملية تنسيق القوام في مصر | التفاصيل وأفضل المراكز والأسعار

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

عملية شد المؤخرة ورفعها على الطريقة البرازيلية

كما أشرنا سابقًا أنّ شد المؤخرة على الطريقة البرازيلية تختلف عن عمليات شد ورفع المؤخرة التي يتم فيها التخلص من الجلد الزائد والترهلات. أما عمليات المؤخرة البرازيلية فيتم فيها نحت الخصر وتكبير المؤخرة من خلال حقن الأرداف بالدهون الذاتية من أجل الحصول على مؤخرة مرفوعة لمن يُعانوا انعدام الشكل وانخفاض في تلك المنطقة مع بعض الترهل الخفيف والسيلوليت الذي يتم علاجه. تتميز نتائج عملية شد المؤخرة ورفعها على الطريقة البرازيلية أنّها طبيعية وبمخاطر أقل ونتائجها دائمة، لكنها أيضًا لا تصلح لحالات الترهل الشديد، خاصة من الدرجة الرابعة. اعرف أكثر عن: تكلفة حقن المؤخره بالدهون الذاتية في مصر والسعودية وتركيا

بدائل عمليات شد ورفع المؤخرة

بعد النجاح في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والبحث عن طرق التخلص من الترهلات، يخشى كثير من المرضى عمليات شد ورفع المؤخرة ما يجعلهم يبحثون عن بدائل، لكن ينوه الأطباء إلى أنّ الاتجاه إلى بدائل عمليات شد ورفع المؤخرة يجب أن يكون تبعًا لحالة الجلد وشكله، فلا تصلح البدائل مع حالات الترهل من الدرجة الرابعة والتي يكون حجم الجلد الزائد فيها كبيرًا لا يصلح معه سوى الخيار الجراحي من القص والتخلص من الجلد الزائد. ومن أهم تلك الخيارات التجميلية الأخرى:

عملية شد المؤخرة بالخيوط

وهي من التقنيات الحديثة والتي ظهرت مؤخرًا وتُعرف باسم تقنية PDO، وهي خيوط كانت تُستعمل في الجراحات لخياطة الجروح ومنها جراحات القلب والتي تذوب في الجلد بعد 6 شهور، ثُمّ تطور استخدامها خيارًا تجميليًّا وتم صنعها على شكل خيوط صغيرة تشد مناطق مختلفة في الجسم ومنها المؤخرة.

للخيوط العديد من الأسماء والأنواع المُستعملة على شد الجلد والتي كانت في البداية تُستخدم للوجه والرقبة فقط، لكن انتقل استخدامها لباقي أجزاء الجسم، ومنها عملية شد المؤخرة بالخيوط.

يتم اللجوء لعملية شد المؤخرة بالخيوط في حالة السيدات اللاتي لديهن حجم مؤخرة متوسط وبعض التدلي، ليتم عمل الحقن خلال جلسة أو عملية تستغرق من 45 دقيقة إلى ساعة، من خلال حقن كل جانب من المؤخرة بأربعة إلى ستة خيوط التي تساعد على شد الترهلات ورفع المؤخرة. تتم العملية على جلستين الجلسة الأولى لوضع الخيوط، والجلسة الثانية بعد 3 أشهر لشد تلك الخيوط ورفع أكثر للمؤخرة. اطلع على: خطوات وأسعار عملية شد الجسم بعد التكميم والتخلص من الترهلات.

جلسات شد ورفع المؤخرة

توجد العديد من الأجهزة المتطورة التي يتم استخدامها في شد الجلد والتخلص من الترهل في المؤخرة كأحد الحلول الأخرى البديلة والتي تعتمد على جلسات شد ورفع المؤخرة بالأجهزة المختلفة ومنها:

  • جهاز الهايفو HIFU

وهو جهاز يُطلق الموجات فوق الصوتية المُركزة عالية الكثافة، وهو علاج تجميلي لشد الجلد وبديل غير جراحي وغير مؤلم، يستخدم الجهاز طاقة الموجات فوق الصوتية لتشجيع إنتاج الكولاجين الذي ينتج عنه بشرة أكثر تماسكًا وجلدًا مشدودًا. تُستخدم طاقة الهايفو لاستهداف وتدمير الجيب السطحي للدهون وكذلك رفع وشد الجلد، فهو مثالي لنحت الجسم وخاصة تحت الأرداف في الحالات المتوسطة. تعرف على: تجربتي في شد ترهلات الفخذين وأفضل العيادات والأسعار.

  • جهاز الجي بلازما J-Plazam

الجي بلازما أو الشد الايوني للجلد من الأجهزة المتطورة التي تُطلق غاز الهيليوم من أجل انكماش الجلد وشده وتعزيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد الجلد على الانكماش وليصبح أكثر نضارة، لكن أيضًا يتم استخدامه في الحالات البسيطة والمتوسطة.

  • تمارين رفع المؤخرة وتدويرها للمبتدئين

لا يوجد أفضل من الرياضة في خسارة الوزن وشد الجسم واكتساب الصحة، عمل تمارين رفع المؤخرة وتدويرها للمبتدئين من أهم الخطوات التي يجب القيام بها لكن في أثناء خسارة الوزن من أجل تحفيز الجلد على الانكماش على الحجم الجديد للعضلات، والاستمرار على ممارسة الرياضة طوال عملية فقد الوزن وعدم ترك المشكلة حتى تتفاقم.

لذا أهم نصيحة يُقدمها لك الأطباء لتجنب عمليات شد ورفع المؤخرة، هي التدرج في فقد الوزن والبُعد عن الريجيمات القاسية التي تُسبب نزول حاد في الوزن، فلن يتمكن الجلد من الانكماش على الجسم، مع ممارسة الرياضة فهذا يساعد في الحصول على جسم مشدود ورفع المؤخرة طبيعيًّا، أما في حالات الترهل الشديد فلن تُجدي معها ممارسة التمارين لكن تُساعد في نتائج أفضل مع أحد الخيارات التجميلية السابقة. ذو صلة: علاج العضلة النائمة في المؤخرة.. أسرع حلول في أسبوع فقط.

تجارب عمليات شد ورفع المؤخرة

الاستفادة من تجارب الآخرين ومعرفة ما مروا به بالتفصيل أمر يساعدنا على اتخاذ القرار، خاصة بعد الاطلاع على أفضل طبيب تعاملوا معه وكيف كانت النتائج وغيرها ونستعرض معًا أهم تجارب عمليات شد ورفع المؤخرة.

شد المؤخرة تجربتي

عن شد المؤخرة تجربتي تحكيها لنا إحدى السيدات التي استطاعت بعد رحلة طويلة وشاقة من خسارة الوزن وجدت مشكلة أخرى تواجهها وهي الترهل الشديد في الجلد خاصة في المؤخرة، وبعد استشارة الطبيب لم تجد لها حلًا سوى عمليات شد ورفع المؤخرة والتي تشجعت وقامت بها وكانت النتائج مُذّهلة، حيث حصلت على مؤخرة مرفوعة لم تكن تملكها من قبل وجلد مشدود. (لا تفوت: المعلومات الكاملة عن تجارب نحت الجسم في مصر والاسعار وافضل طبيب.)

تجربتي مع عملية شد الافخاذ والمؤخرة

يحكي مريض آخر عن العملية فيقول: “تجربتي مع عملية شد الافخاذ والمؤخرة كانت جيدة حيث لم أعاني مضاعفات شديدة سوى بعض الأعراض الطبيعية التي تحدث بعد عمليات شد ورفع المؤخرة الطبيعية، حيث كنت أشعر ببعض الألم الذي تغلبت عليه باستخدام المُسكنات التي وصفها لي الطبيب، إلا أنّ الجرح ما زال به آثار ندوب لكنها مخفية وغير ملحوظة ولم ألتفت لها خاصة أني تخلصت أخيرًا من الجلد المترهل والزائد والذي كان يُسبب لي الإحراج”. يُهمك: تجارب شفط الدهون في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات.

تكلفة عمليات شد المؤخرة ورفعها

  • تخلف أسعار عمليات شد ورفع المؤخرة وَفقًا لحالة المريض، لكن عامة تبدأ تكلفة عمليات شد المؤخرة ورفعها في مصر من 54 إلى 62 ألف جنيه مصري، ما يُعادل 3400 دولار، و12 ألف و900 ريال سعودي.
  • أما عن سعر العملية في السعودية فتبدأ من 27 ألف ريال وصولًا إلى 35 ألف ريال ما يُعادل 113 ألف جنيه مصري كبداية.
  • وتبلغ تكلفة العملية في تركيا فتبدأ من 3500 دولار أي 45 ألف جنيه مصري و13 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شفط الساقين بالفيزر والليزر والاسعار وافضل العيادات

افضل دكتور لعملية شد المؤخرة ورفعها

يعتمد نجاح عمليات شد ورفع المؤخرة على مهارة الطبيب وخبرته في هذا المجال، فمن الأخطاء الشائعة التي يقوم بها كثير من المرضى هو البحث عن أفضل سعر دون التدقيق في اسم وسمعة الطبيب والمركز أو المشفى التابع له، ودون التأكد من الأدوات والأجهزة المُستخدمة في العملية، ما يُعرض المريض وسلامته للخطر دون الوصول إلى نتائج مُرضية على الإطلاق.

لذا يجب البحث الجيد عن افضل دكتور لعملية شد المؤخرة ورفعها هو ما يجب القيام به أولًا قبل القيام بتلك العمليات الهامة والحيوية، وبناءً على كثيرٍ من البحث والاستطلاع وآراء الكثير من المرضى.

نُرشح لك دكتور شريف حجازي لعمليات شفط الدهون فهو من أشهر جراحي التجميل ونحت الجسم والقوام في مصر والعالم العربي، والذي يأتي المرضى إليه من كل مكان لخبرته الطويلة في تلك العمليات والنتائج المُذهلة التي يحصل عليها المريض، ويمكن التواصل بسهولة مع د شريف من خلال رقم الواتس آب.

أسئلة شائعة عن عمليات شد ورفع المؤخرة

هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها كل من يُعاني الترهلات والتدلي في منطقة المؤخرة وغيرها من مناطق الجسم حول أفضل الحلول والخيارات المُتاحة لحل تلك المشكلة، ومن أبرز تلك الأسئلة هي:

هل يمكن شد المؤخرة بالليزر؟

هل يمكن شد المؤخرة بالليزر؟ أحد الأسئلة المطروحة بقوة للراغبين في حل المشكلة دون تدخل جراحي، فعمليات شد ورفع المؤخرة تُرهب البعض حتى مع تطورها وأنها أصبحت أكثر سهولة وأقل في المخاطر لكنها تظل عمليات، أما عن إجابة السؤال فيمكن شد المؤخرة بالليزر لكن تبعًا لحالة المريض ومدى تهدل الجلد وهو أمر يقرره الطبيب المُختص، لكنه يظل خيارًا مُتاحًا لحالات الترهل من الدرجة الأولى والثانية وبعض حالات من الدرجة الثالثة، ودون الوقوع في اضرار نحت الجسم التي يخشاها الجميع من عمليات نحت الجسم الأخرى.

هل يمكن شد الأرداف ورفعها بدون رياضة؟

الرياضة إحدى الطرق المُتبعة في التخلص من الترهلات ورفع المؤخرة لكنها تحتاج إلى وقت طويل ومداومة مع اتباع حميات غذائية وهو أمر لا يُطيقه البعض، لذا إذا كنت تتساءل هل يمكن شد الأرداف ورفعها دون رياضة؟ فيمكن من خلال الاعتماد على الخيارات التجميلية فقط، قم بزيارة الطبيب المُخّتص ومناقشة المُشكلة معه والخيارات المُتاحة والتي منها عمليات شد ورفع المؤخرة من أجل معرفة ما هو أفضل علاج لك.

ماهي افضل طريقة لشد الأرداف وإزالة السليوليت؟

مشكلة الأرداف المتهدلة والسيلوليت من المُشكلات الشائعة التي يواجهها كثير من الرجال والسيدات على حدٍ سواء، ما جعل هناك الكثير من الخيارات المطروحة لحل لتلك المشكلة، لكن ماهي افضل طريقة لشد الأرداف وإزالة السليوليت فلا توجد طريقة مُحددة ووصفة واحدة للجميع، فالطبيب وحده يستطيع مُساعدتك في الوصول إلى أفضل حل.

ومن أشهر طرق شد الأرداف هي العمليات والتقنيات السابقة التي سبق أن أشرنا إليها من عمليات شد ورفع المؤخرة، وحقن المؤخرة البرازيلية، تقنية الجي بلازما، الهايفو، واستخدام جهاز الفيزر الامريكي في الشفط والشد، بعض كريمات السيلوليت وغيرها من الطرق التي يجب أن تتعرف عليها من خلال طبيبك.

في نهاية هذا المقال لم تعد هناك مشكلة في تدلي الأرداف بسبب عمليات شد ورفع المؤخرة التي أصبحت مُنتشرة ويقوم بإجرائها أفضل جراحي التجميل وإيصالك إلى نتيجة تُشعرك بالرضا عن نفسك والثقة في شكل جسمك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع أكبر جراح تجميل من هنا