تجميل الثدي

عمليات شد الثدي قبل وبعد مع أفضل جراح تجميل وبأحسن الأسعار

هل تسعين لمعرفة الفرق بين عمليات شد الثدي قبل وبعد؟ وهل هي حقًا طوق نجاتك الذي سيخلصك من ترهلات الثدي المزعجة، أم أنها دعاية زائفة؟ سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما تودين معرفته عن عملية شد الثدي، كما نوضح أهم مميزات وأضرار عمليات شد الثدي، ونستعرض بعض تجارب عملية شد الثدي، ونُجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل كم تستغرق عملية رفع الثدي، وهل عملية شد الثدي تصغره، وغيرها؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

عمليات شد الثدي

تلجأ بعض النساء إلى إجراء عمليات شد الثدي للتخلص من الترهلات الناتجة عن تكرار فترات الحمل والرضاعة، وتقدم العمر، وكذلك فقدان المزيد من الوزن خاصة بعد الحميات الغذائية القاسية، وجراحات السمنة المفرطة مثل: ترهل الثدي بعد التكميم وتحويل المسار.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تُجرى عملية شد الثدي عن طريق إجراء شق جراحي وإزالة الجلد الزائد، ويعتمد حجم الشق الجراحي على درجة ترهل الثدي، إذ من الممكن أن يكون الجرح حول الهالة البنية فقط، أو أن يقترن بشق عمودي أسفل الهالة البنية، وأخر غير ظاهر أسفل الثدي، ليكون الجرح على شكل مرساة أو حرف T مقلوب.

من الجدير بالذكر أنه قد تقترن عمليات شد الثدي بتصغير حجم الثدي عن طريق استئصال بعض الغدد اللبنية المتضخمة والدهون المتراكمة، أو عملية تكبير الثدي عن طريق وضع حشوة سليكونية مناسبة لحجم الثدي تبعًا لرغبة المريضة ورؤية جراح التجميل.

اقرئي أيضًا: معلومات مجمعة عن تجاربكم في تصغير الثدي في مصر 2024

نتائج عمليات شد الثدي قبل وبعد

ننتقل الآن إلى توضيح نتائج عمليات شد الثدي قبل وبعد، إذ يكون الثدي قبل عملية الشد مترهلًا، متدليًا، وتكون الهالة البنية والحلمة مرتخية ومتجهه نحو الأسفل، مما يعوق صاحبته من ارتداء ما تشاء من الملابس، ويسبب لها الحرج ممن حولها، ويفقدها الثقة بنفسها وبأنوثتها،

ولكن بعد إجراء العملية يختلف الأمر 180 درجة، إذ يصبح الثدي ممتلئ، بارز، مشدود، مرتفع لأعلى، حيث تعمل عمليات شد الثدي على إعادة بناء وتشكيل أنسجة الثدي، وعودته إلى وضعه الطبيعي، ومنحه مظهر أنثوي جذاب.

تظهر النتائج النهائية لعملية شد الثدي خلال ثلاثة أشهر من العملية، إذ يكون الثدي مرتفعًا لأعلى كثيرًا بعد العملية مباشرة، لكن يعود إلى وضعه الطبيعي تدريجيًّا بفعل الجاذبية، وننصحكِ_ عزيزتي القارئة_ باتباع نصائح وإرشادات الطبيب خلال هذه الفترة للحصول على أفضل نتائج ممكنة،

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

والتي يتمثل أهمها في ارتداء المشد الطبي الضاغط لمدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع، والابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية العنيفة والأعمال الشاقة خلال الأسابيع الأولى من إجراء العملية.

تعرفي على: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين بأمان وبدون سيليكون

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أضرار عمليات شد الثدي قبل وبعد

يُعد الثدي أحد المناطق الهامة في جسم المرأة التي تبرز أنوثتها وتعزز ثقتها بنفسها، لذا تُشكل ترهلات الثدي أضرار نفسية جسيمة لصاحبتها، كما تؤدي ترهلات الثدي إلى تكرار الإصابة بالالتهابات الفطرية والبكتيرية، وانبعاث الروائح الكريهة، وقد يصاحب هذه الأضرار مشكلات صحية جسيمة في حال تضخم الثدي مثل آلام العمود الفقري، وصعوبة التنفس، والتهاب الأعصاب، وتنميل اليدين.

بعد أن أوضحنا أضرار ترهلات الثدي، نأتي الآن إلى أضرار عمليات شد الثدي، إذ تحمل عملية شد الثدي مثل أي تدخل جراحي بعض الأضرار التي تتمثل في: حدوث الكدمات والتورمات التي تختفي تدريجيًّا خلال أسبوعين من إجراء العملية، تأثر الإحساس عدة أشهر بعد إجراء الجراحة، احتمالية حدوث عدوي نتيجة عدم العناية بالجرح وعدم الالتزام بتناول المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب بعد العملية،

كما تتمثل آثار عملية شد الثدي في احتمالية التعرض للنزف التي من الممكن السيطرة عليها عن طريق حسن اختيار جراح التجميل تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة، بالإضافة إلى وجود ندوب بعد الجراحة، ولكنها تقل تدريجيًّا بمرور الوقت، وهناك العديد من الطرق لتقليل مظهر هذه الندوب مثل إجراء جلسات الليزر ووضع كريمات السيليكون الطبية.

مقال متميز لا يفوتك حول: تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي للنساء وأهم 6 فوائد للعملية

التعافي بعد عملية شد الثدي

تتراوح مدة التعافي بعد عملية شد ورفع الثدي من عشرة أيام إلى أسبوعين، إذ تقل التورمات والكدمات الناتجة عن الجراحة تدريجيَّا خلال هذه الفترة، كما يتم إزالة الدرنات الموضوعة بجانب الشقوق الجراحية للتصريف السوائل (خلال أربعة إلى خمسة أيام من إجراء العملية)، بالإضافة إلى فك الغرز الجراحية التي تحتاج إلى ذلك، بينما توجد بعض الغرز الأخرى لا تحتاج إلى فك، بل تذوب وتختفي من تلقاء نفسها.

شاهدي أيضًا: تجربتي في تكبير الثدي سيليكون مقاس 350 مع أفضل طبيب في مصر

تأثر الرضاعة بعمليات شد الثدي قبل وبعد

لا تتغير قدرة الأم على الرضاعة الطبيعية قبل وبعد عمليات شد الثدي وتكبيره، إذ لا يتم استئصال أي من أنسجة الثدي أو الغدد اللبنية، بل تبقى كما هي، ومع ذلك ننصحكِ بالتروي في إجراء الجراحة حتى انتهاء فترة الرضاعة، كي لا تؤثر الرضاعة سلبًا على مظهر الثدي، وتتسبب في ترهله مرة ثانية.

على عكس عمليات شد وتكبير الثدي، من الممكن أن تتأثر الرضاعة بعد عمليات شد وتصغير الثدي، إذ يستأصل جراح التجميل جزء من الغدد اللبنية المتضخمة، لذا ينبغي لكِ في هذه الحالة الانتظار حتى انتهاء فترة الرضاعة، أو المزج بين الرضاعة الطبيعية والرضاعة الصناعية لإعطاء طفلك احتياجه الكافي من الغذاء.

مقال حصري عن : تجربتي مع سيليكون الثدي لتكبير الصدر (مزايا واضرار واسعار)

عملية شد الثدي كم تكلف؟

عملية شد الثدي كم تكلف؟ من الطبيعي قبل إجراء أي تدخل تجميلي أن تعرفي مدى ملائمة تكلفته لميزانيتكِ، لذا حرص موقع شفط الدهون على توضيح متوسط تكلفة عملية شد الثدي في عدة دول، لتختاري ما يناسبكِ تبعًا لإمكانياتكِ المادية.

تعرفي أيضا علي: إليكِ نتائج عملية تصغير هالات الثدي المذهلة مع 4 مراحل للتعافي

 تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

تتراوح تكلفة عملية شد الثدي في المملكة السعودية من 15000 إلى 25000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول، لذا يكون السفر خيارًا جيدًا في هذه الحالة، فإن لم يناسبكِ هذا الخيار وترغبين في إجراء العملية داخل المملكة السعودية، فإننا نُرشح لكي مستشفيات السعودي الألماني،

إذ تتميز بوجود نخبة من أفضل أطباء التجميل ذوي الخبرة والمهارة، كما تتيح المستشفيات إمكانية تقسيط التكلفة على دفعات، وتنتشر فروعها في شتى أرجاء المملكة تيسيرًا على عملائها؛ فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

تعرفي على: تكلفة عملية شد الثدي في السعودية ومصر – الحل النهائي للثدي المترهل

 تكلفة عملية شد الثدي في تركيا

يبلغ متوسط تكلفة عملية شد الثدي في تركيا 2200 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 8000 ريال سعودي، وعلى الرغم من كون هذه التكلفة منخفضة، إلا أن إضافة تكلفة خدمات الترجمة إليها تبعًا لاختلاف اللغة يعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي مثل مصر.

قد يهمك قراءة هذا المقال: إليكِ 4 طرق لرفع الثدي بدون جراحة وأهم تمارين لشد الثدي

 تكلفة عملية رفع الثدي في مصر

تتراوح تكلفة عملية رفع الثدي في مصر من 25000 إلى 40000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 4000 إلى 6000 ريال سعودي، ويرجع هذا الاختلاف في التكلفة إلى بعض العوامل مثل خبرة الطبيب ومؤهلاته العلمية، ورسوم المستشفى، وفحوصات ما قبل العملية، لكن عامة تُعد تكلفة عملية شد ورفع الثدي في مصر مناسبة مقارنة بغيرها من الدول، فيمكنكِ إجراء رحلة علاجية سياحية مميزة بتكلفة أقل من تكلفة العملية وحدها في الدول الأخرى.

أفضل دكتور تجميل لشد الثدي في أسبوع

هل ما زلتي تبحثين عن أفضل دكتور تجميل لشد الثدي في أسبوع؟ دعينا نساعدكِ _عزيزتي القارئة_ ونُرشح لكِ دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي، المعروف بخبرته الطويلة في شتى مجالات التجميل، وحرصه الدائم على استخدام أحدث تقنيات التجميل العالمية للحصول على أفضل نتائج لعملائه.

أجرى دكتور شريف حجازي ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين شفط دهون وشد ترهلات وحقن الدهون وتنسيق القوام، بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد عن 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ودبلوم جراحة التجميل والليزر من جامعة SEAFORD بالولايات المتحدة عام 2015 م، وهو أيضًا عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

مقال حصري: عملية شد ورفع الثدي بأفضل سعر وأهم 5 نصائح قبل إجراء العملية

عمليات شد الثدي قبل وبعد بالصور

إن تفكرين جديًّا في شد ترهلات الثدي والحصول على نتائج مميزة، فكل ما عليكِ هو الضغط على هذا الرابط للتواصل مع عيادات شريف كلينك، وإمدادكِ بالعديد من تجارب دكتور شريف لعمليات شد الثدي قبل وبعد بالصور، وإجراء استشارة طبية مجانية في الوقت ذاته.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب عملية شد الثدي

عن ذكر الفرق بين عمليات شد الثدي قبل وبعض نستعرض معًا بعض تجارب شد الثدي ممن أجروها أنفسهم، فتابعي معي عزيزتي القارئة.

تجربتي مع عمليات شد الثدي قبل وبعد

تحكي ن. ع تجربتها مع عملية شد الثدي قائلة ” كنت أعاني ترهلات الثدي بعد الولادة، مما سبب لي قلة الثقة بالنفس، والحرج ممن حولي، لذا قررت إجراء عملية شد الثدي، واستعنت بجراح تجميل مختص، وكان الطبيب حريص على إجراء العملية بأقل ندوب ممكنة، فكان الجرح دائري حول الحلمة ممتد بجرح عمودي أسفلها،

يمكنك الاطلاع علي تعرفي على عمليات التجميل بعد الولادة واستعيدي جمالك

ونصحني الطبيب باستخدام كريمات السيليكون لتقليل مظهر الجرح، وبالفعل لاحظت تحسن كبير في مظهر الجرح بعد 6 أشهر من إجراء العملية، فصار الجرح أقل وضوحًا من السابق، أما عن نتائج العملية فكانت رائعة، وعاد ثدي كما كان قبل الحمل والولادة، وصرت راضية تمامًا عن مظهره، وأفكر الآن في إجراء عملية tummy tuck للتخلص من ترهلات البطن نهائيًّا.”

قد يهمك: عملية مامي ميك اوفر .. كيف تستعيدي شبابك بعد الانتهاء من الإنجاب؟

تجارب عمليات شد وتصغير الثدي

تروي إحدى النساء تجربتها مع شد وتصغير الثدي قائلة ” أبلغ من العمر 45 عامًا، وكنت أعاني تضخم حجم الثدي وتهدله الذي سبب لي الكثير من المشكلات الصحية مثل: آلام الرقبة، وتنميل اليدين، وصعوبة التنفس، لذا قررت إجراء عملية تصغير الصدر وشده، وبالرغم من خوفي الشديد من إجراء العملية، إلا أنها مرت بسلام، وكانت آلام بعد العملية محتملة،

فقد رشح لي الطبيب استخدام جهاز pca الذي ساعدني كثيرًا في تسكين الآلام وتخطي الأيام الأولى من العملية، كما كانت نتائجها مرضية كثيرًا، حيث صار مظهر ثديي متناسق مع جسمي، وشعرت أنني صغرت 10 أعوام، وتحسنت صحتي كثيرًا، واختفت آلام الرقبة، ولم أعد أعاني صعوبة التنفس، وأنصح من تعاني تضخم الثدي بإجراء العملية، وعدم التردد في اتخاذ القرار.”

مقال متميز عن: تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

شد الثدي بدون جراحة

تخشى بعض النساء إجراء التدخلات الجراحية ويبحثن عن شد الثدي بدون جراحة، لذا سنتناول في السطور القادمة نبذة عن بعض تقنيات شد الثدي بدون جراحة، ولكن ينبغي لكِ_عزيزتي القارئة_ أن تكوني على علم بأن هذه التقنيات تفيد في شد الترهلات البسيطة فحسب، إذ تقوم برفع الثدي بمقدار 1 إلى 3 سنتيمتر على الأكثر.

  1. عملية رفع الثدي بالخيوط

    تُجرى عملية رفع الثدي بالخيوط تحت التخدير الموضعي عن طريق إدخال خيوط رقيقة تحت الجلد وتثبيتها في عظمة الترقوة، مما يعمل على رفع الثدي لأعلى، كما تحفز هذه الخيوط تكون تليفات حولها، مما يساعد في شد الثدي أكثر، ومن الجدير بالذكر أن تظهر نتائج هذه الخيوط خلال شهرين إلى ثلاثة من إجراء الجلسة، وتستمر النتائج مدة تتراوح من عام إلى عامين ثم يبدأ الجسم في امتصاصها.

  2. عملية شد الثدي بالليزر

    تُجري عملية شد الثدي بالليزر عن طريق إجراء شق جراحي صغير لإدخال أنبوب جهاز الليزر تحت الجلد مباشرةً، وتوجيه طاقة الليزر الحرارية التي تعمل على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، وشد الترهلات نسبيًّا.

  3. جهاز شد ترهلات الثدي

    تضج مواقع الإنترنت بأجهزة شد ترهلات الثدي المنزلية، ويعتمد جهاز شد الترهلات المنزلي على تدليك الصدر وانبعاث اهتزازات تساعد في شد الجلد نسبيًّا بعد فترة تتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر من استخدامه.

تعرفي على: الإجابة الوافية لسؤال هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟

أهم الأسئلة الشائعة حول عمليات شد الثدي قبل وبعد

نُجيب معًا أهم الأسئلة الشائعة حول عمليات شد الثدي قبل وبعد، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل عملية شد الثدي مؤلمة؟

لقد ورد إلينا تساؤل من إحدى متابعتنا يقول” هل عملية شد الثدي مؤلمة؟” في الواقع إن عملية شد الثدي مثل غيرها من التدخلات الجراحية لا بد أن يصاحبها قدر من الألم، لكنه ألم متوسط الشدة يمكن التحكم به عن طريق تناول بعض المسكنات، كما أن الألم لا يستمر طويلًا، بل يتحسن خلال ثلاثة إلى خمسة أيام من إجراء العملية.

ما هي تكلفة عملية شد الثدي بالليزر؟

تختلف تكلفة عملية شد الثدي بالليزر من بلد إلى بلد ومن طبيب إلى آخر، ويمكنكِ التواصل معنا للاستفسار عن التكلفة الدقيقة للعملية، وإجراء استشارة مجانية في الوقت نفسه لمعرفة مدى ملائمة هذه التقنية لحالتك.

كم تستغرق عملية رفع الثدي؟

تستغرق عملية رفع الثدي داخل غرفة العمليات تحت التخدير العام مدة تتراوح من ساعة ونصف إلي ثلاثة ساعات تبعًا لحالة المريضة.

هل عملية شد الثدي تصغره؟

تتساءل بعض النساء هل عملية شد الثدي تصغره؟ في الحقيقة لا تهدف عملية شد الثدي إلى تصغير الثدي، بل تعيد تشكيل أنسجته وترفعه إلى أعلى لوضعه الطبيعي قبل حدوث الترهل، أما إن كنتي تودين تصغير الثدي فيمكنك ذلك من خلال إجراء عملية شد وتصغير الثدي، التي تتم عن طريق استئصال بعض الغدد اللبنية المتضخمة والدهون المتراكمة.

متى يلتئم جرح عملية الثدي؟

يلتئم جرح عملية الثدي خلال أسبوعين من إجراء الجراحة، بينما يحتاج من عدة أشهر إلى سنة للالتئام التام، إذ يكون الجرح في بداية الألم أحمر اللون وبارز، لكنه يتحول تدريجيًّا إلى اللون الأبيض القريب من لون البشرة ويصبح مستويًّا على الجلد، وترجع المدة اللازمة لالتئام الجرح إلى قدرة الجسم على ترميم الجروح والتئامها، التي تختلف من شخص إلى أخر.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تودين معرفته حول عمليات شد الثدي قبل وبعد، لمزيد من الاستفسارات يمكنكِ التواصل معنا، فموقع شفط الدهون يُرحب بكِ دائمًا.

اقرأ ايضا: كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي مع أفضل طبيب؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى