شد الترهلات

تجربتي في شد جسمي بعد الولادة وأهم 3 نصائح مع الهايفو للبطن

هل سئمتِ الوصفات والتجارب الفاشلة لعلاج ترهل الجسم بعد الولادة؟ إليكِ تجربتي في شد جسمي بعد الولادة والتي سعدت بها كثيرًا لأنني أصبحت أتمتع بجسم مشدود ومتناسق بعد معاناة مع الترهلات الشديدة في الثدي، والبطن والأفخاذ.

نتعرف معًا في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم على تجربتي في شد جسمي بعد الولادة، وتجربتي مع الهايفو للبطن أيضًا، تعرفي معي ما هو أفضل جهاز لشد البطن بعد الولادة؟ بكم جلسة الهايفو لعلاج ترهل الجسم بعد الولادة؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أدق التفاصيل عن شد الجسم بعد الولادة مع د. شريف حجازي

علاج ترهل الجسم بعد الولادة

تعاني المرأة بعد أشهر الحمل والولادة الشاقة الترهلات في مناطق الجسم المختلفة، ويُعد ترهل البطن والثدي من أشهر مناطق الجسم ترهلًا لدى السيدات. وتختلف شدة الترهلات من امرأة إلى أخرى تبعًا لمقدار الزيادة في الوزن خلال أشهر الحمل، وكذلك مدة نزول الوزن بعد الولادة، فكلّما كانت زيادة الوزن كبيرة ونزول الوزن سريع ازداد ترهل الجسم.

يعتمد علاج ترهل الجسم بعد الولادة على درجة الترهل والذي ينقسم إلى بسيط ومتوسط وشديد. سنوضح لكِ عزيزتي القارئة في السطور القادمة أفضل طرق علاج ترهل الجسم بعد الولادة بمختلف أسعارها لتختاري منها ما يناسبك.

تعرف على: تجربتي مع عملية شد الجسم كامل وتكلفتها مع أحسن جراح تجميل

بداية تجربتي في شد جسمي بعد الولادة

تروي لنا إحدى السيدات وهي الدكتورة منى والتي تبلغ من العمر 40 عامًا تجربتها الشخصية فتقول.. أنا د. منى تعرضت لترهلات في مناطق متعددة في جسمي بعد أن مررت بثلاث ولادات قيصرية وبدأ أشعر بالضيق من شكل جسمي وبحكم عملي كطبيبة كنت أقرأ كثيرًا عن عمليات تجميل الجسم بعد الولادة وكانت تلك هي بداية تجربتي في شد جسمي بعد الولادة.

بحثت كثيرًا عن عمليات التجميل وشد الترهلات خاصةً ترهلات البطن والصدر بعد الولادات المتكررة، ثم بحثت أيضًا عن جراح تجميل من ذوي الخبرة لأبث له شكوتي وأتوصل لحل نهائي لمعاناتي تلك التي أثرت على نفسيتي بشكل غير طبيعي، وبدأت رحلتي المثمرة والتي سوف أحدثكم عنها بالتفصيل فيما يلي.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مقالات ذات صلة: عملية مامي ميك اوفر استعيدي شبابك بعد الإنجاب

تجربتي في شد جسمي بعد الولادة جراحيًا

كانت تجربتي في شد جسمي بعد الولادة جراحيًا تجربة مرضية بالنسبة لي خاصةً مع عملية شد وتصغير الثدي بعد الولادة فعادةً ما تلجأ الكثير من السيدات إلى علاج ترهل الجسم بعد الولادة بالعمليات الجراحية.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

حيث إنّ إجراء العمليات يُحقق لها النتائج المرجوة، كما أنّ التقنيات الحديثة لا تستطيع التعامل مع بعض مناطق الجسم مثل الثدي وترهلاته التى تظهر بشدة بعد الانتهاء من الرضاعة.

يعد إجراء عملية شد البطن وكذلك شد ترهلات الثدي من أشهر الجراحات التي تلجأ إليها السيدات بعد الولادة. ولكن عليكِ سيدتي قبل إجراء أى عمليات جراحية اتخاذ قرار عدم خوض تجربة الحمل والولادة مرة أخرى، وذلك حتى لا تتكلفي نفقات إضافية لإعادة هذه العمليات مرة أخرى.

مقالات ذات صلة: تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن وكيفية الحفاظ على النتيجة

علاج ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية نهائيًا

يتمثل التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية نهائيًّا في إجراء عمليات شد البطن والتي تنقسم إلى:

  • شد البطن الجزئي

    يتمثل شد البطن الجزئي في شد ترهلات أسفل السرة دون المساس بالسرة أو تحريكها، وذلك من خلال جرح صغير أعلى العانة، كما يتم تقوية عضلات البطن ومن الممكن أن تتضمن العملية أيضًا شفط دهون البطن، وذلك بِناءً على كمية الدهون المتراكمة التي يُحددها الطبيب.

  • شد البطن الكلي

    تتمثل عملية شد البطن الكلي أو tummy tuck في شفط دهون البطن بالفيزر، وشد ترهلات البطن أسفل وأعلى السرة مع تغيير مكان السرة، وكذلك شد وتقوية عضلات البطن عن طريق إجراء جرح كبير يمتد بين عظمتي الورك والذي من الممكن تفادي أثره إلى حد كبير باستخدام جلسات الليزر لاحقًا.

لا ينصح أطباء التجميل أن تُجري المريضة شد البطن الجزئي مع القيصرية في الوقت نفسه، ففي معظم الأحيان لا يعطي النتائج المُرضية للمريضة، ومن الأفضل إجراء شد البطن بعد ستة أشهر على الأقل من الخضوع للولادة.

تكلفة عملية شد البطن في مصر

من خلال تجربتي في شد جسمي بعد الولادة لاحظت أن مصر تتميّز بوجود أفضل المستشفيات وأمهر جراحي التجميل في الوطن العربي، كما تتميز بانخفاض تكلفة عمليات التجميل بها مقارنةً بالدول العربية الأخرى. حيث تتراوح تكلفة عملية شد البطن في مصر بين 60000 إلى 80000 جنيه مصري أي ما يعادل من 6000 إلى 8000 ريال سعودي.

تكلفة عملية شد البطن في السعودية

تتراوح تكلفة عملية شد البطن في السعودية بين 20 إلى 30 ألف ريال سعودي، ويعد هذا السعر مرتفعًا ومرهقًا للمواطن السعودي، مما يدفعه إلى السفر لدول عربية أخرى مثل مصر لإجراء العملية بجودة عالية وتكلفة أقل.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية شد البطن في جدة مع أفضل دكتور يسوي العملية؟

تجربتي مع شد الثدي بعد الولادة

إنّ تدلى الثدي وترهله بعد الولادة والفطام يُشعر المرأة بالضيق والحرج، وتعد عملية شد ورفع الثدي من أفضل الطرق لشد ترهلات الثدي بعد الفطام نهائيًّا، فلا تُعطي السُبل الأخرى أي نتيجة فعالة مثل عملية شد الثدي وهذا ما عايشته من خلال تجربتي في شد جسمي بعد الولادة وتجربتي مع عملية شد الثدي.

أخبرني الطبيب أن تلك العملية هي الحل الأمثل لمشكلات ترهل الثدي بعد بعد الولادة وبعد الرجيم أيضًا مما يجعلها الملاذ للآلاف من النساء اللاتي يعانين من ترهل الصدر، وبالفعل قمت بإجراء العملية ومكثت في المنزل لمدة لا تقل عن شهر ثم استمرت الأعراض الجانبية بعد العملية لمدة شهرين وظهرت نتيجتها بعد 3 أشهر فقط.

مقال حصري عن: تجربتي مع ترهل الثدي بعد التكميم والحجز مع احسن مستشفى

تكلفة عملية شد الثدي في مصر

تبدأ تكلفة عملية شد الثدي في مصر من 60000 جنيه مصري أي ما يعادل 6000 ريال سعودي، وهو سعر مناسب جدًا وغير مبالغ فيه مقارنة ببعض الدول العربية الأخرى مع توافر خدمة طبية متميزة وكوادر طبية على قدر عالي من الخبرة والكفاءة العلمية والعملية وهذا ما عايشته من خلال تجربتي في شد جسمي بعد الولادة.

تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

تتراوح تكلفة عملية شد الثدي في السعودية من 30000 إلى 35000 ريال سعودي وهي تكلفة عالية بالمقارنة مع سعر العملية في مصر، ولذلك يتجه العديد من السيدات إلى إجراء تلك العملية داخل مصر للحصول على خدمة طبية ممتازة بسعر مناسب.

مقال حصري عن: عملية شد ورفع الثدي بأفضل سعر وأهم 5 نصائح قبل إجراء العملية

علاج ترهل الجسم بعد الولادة بالهايفو

يعد جهاز الهايفو من أحدث التقنيات في مجال السمنة الموضعية، وهو عبارة عن جهاز يُنتج موجات فوق صوتية شديدة التركيز تصل إلي 70 جول لكل سنتيمتر مربع، تخترق هذه النبضات أنسجة الدهون السطحية وتفتتها وتحولها إلى الحالة السائلة لتخرج مع التصريف الليمفاوي للجسم، لذلك ينصح الأطباء بضرورة شرب الماء بكثرة في أثناء إجراء جلسات الهايفو.

كما يُستخدم جهاز الهايفو لتحسين الترهلات بعد الولادة البسيطة إلى المتوسطة في مناطق الجسم المختلفة مثل ترهلات الوجه والبطن والذراعين وترهلات المؤخرة والأفخاذ، وذلك طريق تحفيز إنتاج الكولاجين مما يعمل على شد الجلد وجعله أكثر شبابًا ونضارة.

تجربتي مع الهايفو للبطن

استكمالًا لـ تجربتي في شد جسمي بعد الولادة فقد قمت بتجربة جهاز الهايفو للتخلص من ترهلات البطن فلم تكن الترهلات شديدة ولكن مع الوقت بدأت تظهر وتسبب لي الضيق، اختار لي الطبيب ذلك الجهاز وكانت تلك بداية تجربتي مع الهايفو للبطن لأنني كنت خائفة جدًا من تجربة أي عملية جراحية بعد الولادة.

كانت الجلسة بسيطة ولم تكن مؤلمة حتى بدأ تأثير المخدر في الزوال تدريجيًا عندما عدت إلى المنزل، مكثت فترة تقدر بـ 10 أيام حتى تعافيت من بعض الأعراض الجانبية بعد تجربتي مع الهايفو للبطن ولكن لأم تكن النتيجة كما ظننت فذهبت للطبيب وأخبرني أني قد احتاج إلى إعادة الجلسة بعد عدة أشهر للحصول على نتيجة أفضل.

مقالات ذات صلة: تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

إليكِ أهم 3 نصائح وتجربتي مع الهايفو للبطن

من خلال تجربتي مع الهايفو للبطن وتجربتي في شد جسمي بعد الولادة فقد أعطاني الطبيب أهم 3 نصائح تحافظ على نتيجة العملية أطول فترة ممكنة وهي كالتالي:

  • البعد نهائيًا عن التدخين والذي يتسبب في ترهلات الجلد الشديدة ومن ثَم فشل الجلسة بالكامل.
  • نمط حياة صحي يتمثل في تغذية مناسبة غنية بالأطعمة الصحية مع ممارسة رياضة خفية يوميً للحفاظ على الجسم مشدود ومتناسق.
  • لبس المشد بعد الجلسة مباشرةً ولمدة شهر ونصف بعدد ساعات محدد، فهو من أهم النصائح التي تحافظ على الجلد مشدود ويقلل التورم تحت الجلد وذلك ما تأكدت منه في اثناء تجربتي مع الهايفو للبطن

بكم سعر جلسة الهايفو في مصر؟

تبدأ سعر جلسة الهايفو في مصر من 15000 جنيه مصري أي ما يعادل 1500 ريال سعودي، وهو سعر منخفض جدًا مقارنة بإجراء شفط الدهون وعمليات شد الجسم المختلفة.

مقال مميز عن: الانفصال العضلي للبطن بعد الولادة وهل الانفصال العضلي يُصيب البنات

علاج ترهل الجسم بعد الولادة بالجي بلازما

يعد علاج ترهل الجسم بعد الولادة بالجي بلازما من أكثر التقنيات انتشارًا هذه الآونة، وهو عبارة عن جهاز يُطلق موجات ترددية عالية والتي بدورها تُنتج موجات حرارية عالية تعمل على انكماش الألياف تحت الجلد وشد الترهلات لحظيًّا، وذلك عن طريق إجراء ثقب صغير في الجلد لا يتجاوز 2 سنتيمتر وإدخال أنبوب الجهاز تحت الجلد.

يتم دمج غاز الهيليوم المتأين مع الموجات الترددية العالية لتبريد المنطقة المستهدفة لحظيًّا فلا يتأثر الجلد بالحرارة العالية التي تُنتجها هذه الموجات، ويستخدم جهاز الجي بلازما لشد ترهلات الذراعين والبطن وتحت الإبط وكذلك الأفخاذ والأرداف، وذلك عن طريق جلسة واحدة فقط مدتها من 30 إلى 45 دقيقة تقريبًا.

تظهر النتائج فور انتهاء الجلسة مباشرة إلا أنّ النتائج النهائية تظهر خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، وتصل نسبة نتائج شد الجلد بالجي بلازما إلى 60% وهي نسبة كبيرة جدًّا لتدخل تجميلي غير جراحي، ويُعد جهاز الجي بلازما مناسبًا لدرجات الترهل البسيط إلى المتوسط.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

جي بلازما للصدر

يستخدم جي بلازما للصدر لشد ترهلات الثدي البسيطة والمتوسطة بعد الولادة وبشكل عام، وهو يناسب من لديها أي موانع من إجراء عملية شد وتصغير الثدي أو وجود ترهلات بسيطة بعد الولادة، تستمر نتائج جلسة جي بلازما للصدر لفترة لا تقل عن 5 سنوات وقد تحتاج السيدة بعدها لإعادتها مرة أخرى.

جي بلازما للبطن بعد الولادة

كي نكون منصفين فاستخدام جي بلازما للبطن بعد الولادة ليس فعالًا كما يروج له بعض الأطباء فكما نعلم أن ترهلات البطن بعد الولادة غالبًا ما تكون شديدة وتحتاج إلى تقنية فعالة حتى تعالج تلك الترهلات نهائيًا وهذا ما عايشته في أثناء تجربتي في شد جسمي بعد الولادة فكنت أحتاج إلى حل نهائي وفعال.

عادةً ما تساعد جلسة الجي بلازما للبطن على علاج الترهلات البسيطة والمتوسطة بنسب نجاح متوسطة كما أنها تستمر لفترة 3 سنوات على الأكثر وتحتاج إلى إعادة الجلسة لأكثر من مرة للحصول على نتيجة جيدة ومُرضية للعميلة.

سعر جلسة الجي بلازما في مصر

يبدأ سعر جلسة الجي بلازما في مصر من 25 ألف جنيه أى ما يعادل 2500 ريال سعودي، وتختلف باختلاف المنطقة المستهدفة من الجسم، وكذلك اختلاف جراح التجميل الذي يُجري الجلسة ودرجته العلمية وخبرته.

وغالبًا ما يستخدم جهاز الجي بلازما بعد شفط الدهون بالفيزر وذلك لمنع ترهل الجلد بعد شفط الدهون ولكن هذا لا ينفي استخدام جهاز النحت الأيوني منفردًا دون شفط الدهون.

قد يهمك قراءة هذا المقال: التجارب الناجحة لجهاز جي بلازما لشد الترهلات بدون جراحة

أفضل جهاز لشد البطن بعد الولادة

كثيرًا ما نسمع عن أجهزة وتقنيات حديثة لعلاج ترهل الجسم خاصةً ترهل جلد البطن، وفي أثناء تجربتي في شد جسمي بعد الولادة كنت أسأل دومًا عن أفضل جهاز لشد اليطن بعد الولادة، وسمعت كثيرًا عن جهاز الاندولفت الإيطالي (Endolift) ولكن لم يحالفني الحظ في تجربته، ولكن قمت بعمل بحث شامل عن الجهاز.

يستخدم جهاز الاندولفت في شد ترهلات البطن المتوسطة والبسيطة بكفاءة عالية جدًا وتستمر نتائجه لسنوات بشرط أن تتم العملية بدقة عالية واختيار المرشح المناسب لإجرائها، يعمل الجهاز بواسطة ألياف الليزر فيقوم بشد ترهلات الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين في منطقة البطن فهو حقًا أفضل جهاز لشد البطن بعد الولادة.

مقال متميز عن: تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش والبطن السفلية بأسرع وقت

دكتور شريف حجازي لشد ترهلات الجسم بعد الولادة

ينصحك موقع شفط الدهون دوت كوم بحسن اختيار الطبيب كما يرشح لك أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي وهو دكتور شريف حجازي. حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الأكاديمية الأوروبية لعمليات تنسيق القوام وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS.

أجرى دكتور شريف حجازي أكثر من 5000 عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام بنسب نجاح تتعدى 96%. وتقع عيادة الدكتور شريف حجازي في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة.‬ كما يمكن التواصل معه من خلال الضغط هنا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

ما هو علاج ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية؟

إنّ علاج ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية لا يختلف كثيرًا عن علاج ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية، ويشمل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وإجراء شد البطن بالجي بلازما أو بجلسات الهايفو في درجات الترهل البسيطة والمتوسطة، وكذلك إجراء عملية شد البطن الجراحي في درجات الترهل الكبيرة.

علاج ترهل الجسم بعد الولادة بالتمارين الرياضية

لقد أثبتت الدراسات أنّ تمارين المقاومة وحمل الأثقال من أفضل التمارين لشد ترهلات الجسم، ويمكنك تطبيق التمارين الرياضية كافة لمناطق الجسم المختلفة مستخدمة الأثقال لفاعلية أكثر في شد الترهلات

يعتمد نجاح علاج ترهل الجسم بعد الولادة بالتمارين الرياضية على مقدار ترهل الجسم، حيث تُفيد الرياضة في درجات الترهل البسيطة وذلك مع الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف اختصاصي تغذية إكلينيكية حتى لا تتأثر الرضاعة ويتضرر الطفل.

ومن الجدير بالذكر أنّه لا يقتصر دور التمارين الرياضية على التخلص من السمنة وشد الترهلات فقط، إنّما تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على الجسم خاصة بعد إجراء العمليات الجراحية، حيث تحافظ الرياضة بعد شفط الدهون وشد الترهلات على استمرار النتائج.

متى أمارس تمارين شد البطن بعد الولادة؟

تُعد تمارين شد البطن بعد الولادة هي الأكثر بحثًا عند النساء، وذلك لما تعانيه من ترهل في هذه المنطقة نتيجة تمددها في أثناء الحمل، وينصح فريق عمل موقع شفط الدهون بإجراء تمارين شد البطن كافة باستخدام الأثقال ولكن بعد مرور ستة أشهر من الولادة القيصرية على الأقل، وثلاثة أشهر من الولادة الطبيعية وذلك بعد استشارة طبيبك المخّتص.

ولا تنسي القيام بتمارين الانفصال العضلي فقد يكون لديك انفصال وتباعد في عضلات البطن نتيجة كبر حجم الجنين وضغطه على عضلات البطن؛ حيث تساعد هذه التمارين في تقارب عضلات البطن من بعضها البعض وتُحسن من مظهر البطن السفلية بعد الولادة.

اقرأ أيضًا: تعرفي على سعر عملية شد البطن الجراحي والليزر في 3 دول عربية

أهم الأسئلة الشائعة حول تجربتي في شد جسمي بعد الولادة

تعرفي معنا على أهم الأسئلة الشائعة حول تجربتي في شد جسمي بعد الولادة وتجربتي مع الهايفو للبطن لعلاج ترهل البطن بعد الولادة.

متى يرجع البطن بعد الولادة الطبيعية؟

عادة لا يرجع البطن بعد الولادة الطبيعية كما كان تمامًا ولكن من الممكن أن يرجع نسبيًّا كما كان بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من الولادة ف حال محافظة المرأة على أداء التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.

هل الرضاعة الطبيعية تشد البطن بعد الولادة؟

لا، الرضاعة الطبيعية لا تشد البطن بعد الولادة بل قد يحدث العكس فهي تؤدي إلى ترهل الثدي والبطن حتى وإن قلت نسبة الدهون في الجسم بسبب الرضاعة إلا إنها تزيد من مرونة وترهلات جلد الثدي والبطن.

ما هي العشبة التي تشد الجسم بعد الولادة؟

ليس هناك عشبه تشد الجسم بعد الولادة ولا يمكن للأعشاب أن تقلل من ترهلات الجلد التي تحدث نتيجة الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية والرضاعة من بعدها، فالأمر يصبح أكثر تعقيدًا ويحتاج إلى تدخل جراحي أو بعض تقنيات شد الجلد الحديثة.

ما هو أفضل كريم لشد ترهلات البطن بعد الولادة؟

معظم أطباء التجميل يؤكدون ضعف تأثير هذه الكريمات مهما بلغت تكلفتها، لذلك ننصحك باتباع السُبل أخرى للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة مثل إجراء جلسات الهايفو والجي بلازما أو إجراء الشد الجراحي.

وفي النهاية.. أردت أن أشارككم تجربتي في شد جسمي بعد الولادة وأفضل طرق علاج ترهل الجسم بعد الولادة، فكما ذكرت تجربتي مع الهايفو للبطن كانت جيدة ولكن لا يمكن الاعتماد عليها لعلاج الترهلات الشديدة أيضًا لا يمكن أن تستمر نتائجها لفترات طويلة دون تكرار الجلسات، لذلك يفضل سؤال الطبيب عن أفضل جهاز لشد البطن بعد الولادة في حالة وجود ما يعوق عملية شد البطن.

مقال مميز لا يفوتك عن: عملية الحزام لشد الجسم وكم سعر عملية 360 بمصر والسعودية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى