عمليات شفط الدهون

تجاربكم مع شفط الزنود بالفيزر وتكلفة عملية شد الزنود بالرياض

ماذا تعرف عن تقنيات شفط الزنود؟ وكيف يمكن شفط وشد الزنود بالفيزر في عملية واحدة؟ تُعد مشكلة ترهل دهون الذراعين أو ما يُسمى “بالزنود” من المشكلات التي يُعانيها الكثيرون، وهي مشكلة يمكن حلها بواسطة التقنيات التجميلية المختلفة، والتي سوف نتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال على موقعنا شفط الدهون دوت كوم، كما نتناول معًا كيفية شفط الزنود بالفيزر ومميزاته وعيوبه، كم تكلفة عملية شفط دهون الزنود، تكلفة عملية شد الزنود بالرياض من خلال تجاربكم مع شفط الزنود.

عناوين المقالة عرض

تفاصيل شفط الزنود وشد ترهلات الذراعين مع د. شريف حجازي

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

أسباب سمنة الذراعين

قبل التحدث عن طرق شفط الزنود الحديثة نتعرف أولًا على أهم أسباب سمنة الذراعين والتي تسبب العديد من المشكلات الصحية والنفسية لكل من السيدات والرجال الذين يعانون من تلك المشكلة، ومن أهم تلك الأسباب ما يلي:

  • جينات وراثية: بعض العائلات تتوارث درجات ترهل الذراع المختلفة عبر الأجيال المختلفة.
  • السمنة: الذراعين تعد من أوائل المناطق التي تتأثر بالسمنة فتزيد بها الترهلات والدهون.
  • التقدم في العمر: دائمًا ما نلاحظ مع كبر السن زيادة ترهل الزنود بسبب فقدان مرونة الجلد ونقص الإيلاستين.
  • تغيرات هرمونية: بعض التغيرات الهرونية التي تحدث خاصةً مع الحمل المتكرر والرضاعة تتسبب في سمنة الذراع.
  • فقدان الوزن المفاجئ: يؤثر نزول الوزن المفاجئ على شكل الذراعين فيؤدي إلى ترهلات شديدة بسبب فقدان الدهون بسرعة.

اقرأ أيضًا:ما هو الهرمون المسؤول عن سمنة الذراعين؟ تعرف عليه الان

أهم تقنيات شفط الزنود

بعد أن تعرفنا على أسباب سمنة الذراعين نأتي الآن لأهم تقنيات شفط الزنود، البعض يعتقد أن التخلص من سمنة الذراعين يمكن أن يحدث باستخدام الطرق الطبيعية فقط، وهذا بالطبع اعتقاد خاطئ، فيمكن للتمارين أو نظام التخسيس أن يمنع زيادة وزن لجسم ولكن لا يمكنها علاج الزنود وترهلات الذراعين، وفيما يلي نتعرف على أبزر طرق شفط الزنود:

شفط الزنود بالليزر

تقنية شفط الزنود بالليرز تعد من أولى التقنيات طفيفة التوغل أو كما يطلق عليها غير جراحية والتي انتشرت لحل مشكلة السمنة الموضعية في الذراعين والجسم عامةً، ويهدف الليزر إلى إذابة الدهون الزائدة باستخدام طاقة الليزر ذات الحرارة المتوسطة مما يسهل من شفط وسحب تلك الدهون بسهولة فيما بعد.

بعد ظهور تقنية شفط وشد الزنود بالفيزر لم تعد تلك التقنية تستخدم بتوسع كما كانت ولكن بدأ الأطباء يلاحظون العديد من السلبيات في استخدام تلك الطريقة ومن أهمها عدم فاعلية تلك التقنية، لا تساعد في شد الجلد مثل جهاز الفيزر للزنود، تتسبب في حروق بسيطة في الجلد وتغير ولون الجلد أيضًا.

مقالات ذات صلة: تجربتي مع شفط دهون الفخذين والارداف بالليزر والفيزر التكلفة

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

شفط الزنود بالفيزر

تُعد تقنية الفيزر من التقنيات الحديثة المُستخدمة لشفط الدهون من الجسم دون جراحة، حيث يعتمد الطبيب في أثناء عملية شفط وشد الزنود بالفيزر على إجراء فتحة صغيرة أو فتحتين في المنطقة المُراد شفط الدهون منها ولا يتعدى عمقها النصف سنتيمتر، يقوم جهاز الفيزر للزنود بتخسيس الذراعين في مدة قصيرة في جلسة واحدة بفعل الموجات فوق الصوتية.

ما يُميز جهاز الفيزر أنه بجانب شفط الدهون يُمكنه شد الترهلات البسيطة التي تحدث نتيجة الشفط، فبعد شفط الدهون من الطبيعي أن يترهل الجلد، ولكن يقوم هذا الجهاز بزيادة سُمك الجلد، وشده.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

مميزات شفط الزنود بالفيزر

جهاز الفيزر للزنود يُعد من أحدث الأجهزة التي تُساعد في شفط الزنود بسهولة وفاعلية، ولذلك سنعرض لكم أهم مميزات شفط الزنود بالفيزر:

  • شفط الزنود يتم في جلسة واحدة فقط.
  • يمكن العودة للمنزل بعد العملية مباشرةً.
  • فترة التعافي من العملية قصيرة وتظهر النتيجة في خلال أشهر قليلة.
  • نتائج العملية تدوم لسنوات طويلة في حالة الالتزام بكافة التعليمات والمتابعة بعد العملية.
  • يمكن شفط وشد الزنود بالفيزر بأمان وفاعلية فيمكننا التخلص من الدهون والترهلات في آن واحد.

اقرأ أيضًا: تجارب شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف وأسعارها

طريقة شفط الزنود بالفيزر

طريقة شفط الزنود بالفيزر تتم على 3 مراحل وهي:

  •  المرحلة الأولى هي مرحلة حقن السائل في منطقة الذراعين، وذلك لتسهيل عملية الشفط.
  • المرحلة الثانية وهي تفتيت الدهون باستخدام جهاز الفيزر للزنود، ويعمل هذا الجهاز كما ذكرنا سابقًا على شد ونحت الجلد في آن واحد.
  • ومن ثَمّ ينتقل الطبيب إلى المرحلة الثالثة وهي شفط الدهون التي قام بتفتيتها، وفي حالة وجود ترهلات شديدة بعد شفط الزنود يجري الطبيب عملية شد الذراعين بالجراحة.

يُطلق على هذه العملية “عملية اليوم الواحد”، ويُمكن أن تتم العملية بالتخدير الموضعي أو التخدير الكلي حسب تقدير الطبيب، وحسب كمية الدهون التي سيتم شفطها من الجسم.

قد ترغب في قراءة: مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر لتدمير الخلايا الدهنية

هل يمكن شد الزنود بالفيزر وما آلية ذلك؟

كما ذكرنا سابقًا جهاز الفيزر هو الجهاز الوحيد في العالم الذي يقوم بشفط الدهون وشد ترهلات الجلد في الوقت نفسه، حيث يُمكن للجهاز نحت الذراع في أثناء شفط الدهون بفاعلية كبيرة.

نفهم من ذلك أن مزايا جهاز الفيزر هو شد الترهلات البسيطة إلى المتوسطة في أثناء شفط الدهون، أما عن آلية شد الزنود بالفيزر فهي الآلية نفسها التي يتبعها الطبيب؛ ففي أثناء العملية يقوم الجهاز بشفط الدهون ونحت المنطقة في آن واحد.

مقال مميز عن: كيفية شد الذراعين بالليزر وبـ 4 طرق أخرى غير جراحية

هل يمكن شد ترهلات الزنود الشديدة بالفيزر؟

نظرًا لأن العديد من المرضى يفضلون التقنيات غير الجراحية فيتساءلون هل يمكن شد ترهلات الزنود بالشديدة بالفيزر؟ والإجابة هي لا، لا يُمكن شد ترهلات الزنود الشديدة بالفيزر، حيث يحتاج المريض إلى تقنيات أخرى لشد ترهلات الذراعين الشديدة، ونحتهما، وإنما يقوم جهاز الفيزر بشد الترهلات البسيطة والمتوسطة في أثناء عملية شفط الدهون.

كم تستغرق عملية شفط وشد الزنود بالفيزر؟

تستغرق عملية شفط وشد الزنود بالفيزر من ساعة إلى ساعتين على الأكثر حيث يقوم الطبيب بتفتيت الدهون ونحت الذراعين، وقد يحتاج إلى شد الزنود بطرق أخرى مساعدة مع جهاز الفيزر للزنود.

مقال متميز عن: تجربتي مع عملية شد الذراعين و5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

ما هي بدائل شد الزنود بالفيزر؟

بالإضافة إلى جهاز الفيزر توجد أجهزة وتقنيات أخرى لشد الجلد المترهل في منطقة الذراعين منها ما هو فعال ومنها ما دون ذلك ولا تستخدم تلك التقنيات في شفط الزنود ولكن للشد فقط، ومن بدائل شد الزنود بالفيزر الآتي:

  1. شد الذراعين بالخيوط

    تقنية شد الذراعين بالخيوط يعد من أقدم طرق شد الزنود فيستخدم فيها الطبيب بعض أنواع الخيوط الطبية التجميلية في شد الجلد المترهل ولكن تستخدم للترهلات البسيطة فقط، وللأسف تلك التقنية أظهرت العديد من العيوب والسلبيات مثل قطع الخيوط وتشوه مكان الشد، كما أنها تقنية غير فعالة ومؤقتة فلا تستمر لأكثر من 8 أشهر.

  2. شد الزنود بالجي بلازما

    يمكن شد الزنود بالجي بلازما، حيث يعمل هذا الجهاز على شد الجلد عن طريق غاز الهيليوم المُبرد، ولا يحتاج إلى جراحة، يقوم الطبيب بعمل فتحة قطرها 3 إلى 5 مليمترات فقط، ويقوم بواسطتها بشد الجلد بالغاز.

    يُعد جهاز الجي بلازما J Plasma من التقنيات التي يستخدمها الكثير من الأطباء بعد شفط الدهون بالفيزر، حيث يقوم بشد الترهلات البسيطة والمتوسطة فقط بعد شفط الدهون.

    مقالة قد تهمك: جي بلازما للزنود تعرف على الاضرار، والتكلفة والنتائج

  3. شد الزنود بجهاز الاندولفت

    أحدث جهاز الاندولفت طفرة في تقنيات شد الترهلات البسيطة والمتوسطة، فهو من أفضل وأحدث أجهزة شد الترهلات بالليزر البسيط والذي لا يحدث أي ضرر بالأنسجة المحيطة، فيستهدف منطقة الترهل فقط دون الإضرار بالجلد، جهاز الاندولفت الإيطالي يعد من أشهر أجهزة الشد ويوصي به العديد من جراحي التجميل كوسيلة لشد الجلد بدون جراحة.

  4. عملية شد الزنود بالجراحة

    تتم عملية شد الزنود غالبًا بعد فقد المريض للوزن الكبير بعد عمليات التكميم أو فقدان الوزن بسرعة، وفي هذه الحالة تُصبح الترهلات لديه شديدة جدًّا ولن تصبح الطرق غير الجراحية كالفيزر والجي بلازما فعالة معها؛ لذا يختار الطبيب الطريقة الجراحية لشد الزنود والترهلات الشديدة، وتتم هذه العملية تحت التخدير الكلي، ويُمكن أن يُغادر المريض المستشفى في اليوم نفسه.

    يحدد مكان الشق أو الجرح حسب حالة كل مريض، وحسب مكان الترهل، وفي أثناء العملية يُزيل الطبيب الجلد الزائد، ويكون بعيدًا عن الأوردة، والشرايين، والأعصاب، لكي لا يؤثر في الحركة، بعد أن يُزيل الطبيب الجلد الزائد، يُخيط الجرح بغرز تجميلية لا تظهر، وتكون دائمةً، أي لا يضطر المريض الذهاب إلى الطبيب لكي يُزيلها له.

    مقال مميز عن: تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

تُعد الأسعار هي أكثر ما يشغل بال المريض الراغب في شد الزنود، لذا في الفقرة الآتية سنوضح عوامل تحديد تكلفة عملية شفط دهون الزنود، وكم تكلفة عملية شفط وشد الزنود بالفيزر في بعض الدول؟

عوامل تحديد تكلفة عملية شفط دهون الزنود

تُعد التكلفة من النِّقَاط المهمة التي يهتم بها الكثير من المرضى، فبجانب رغبتهم في الحصول على نتائج مُرضية، يرغبون أيضًا في معرفة تكلفة العملية بالتفصيلن ولذلك سنذكر أولًا عوامل تحديد تكلفة عملية شفط دهون الزنود قبل أن نتعرف على متوسط تلك التكلفة في مصر والسعودية، وتشمل تلك العوامل ما يلي:

  • خبرة الطبيب والشهادات التي حصل عليها في مجال جراحات التجميل.
  • حالة الذراعين قبل العملية هل تحتاج إلى شفط الزنود فقط أم شد وشفط النود؟
  • التقنيات التي يستخدمها الطبيب في شفط الزنود سواء الفيزر أو الليزر أو غيره من طرق شد الزنود.
  • الدولة التي تجرى بها العملية فلكل دولة أسعار مختلفة قد يتقارب بعض منها وقد تجد أسعار متفاوتة.
  • المستشفى الذي يجري الطبيب العملية بها ومدى جاهزيتها والخدمة الطبية المقدمة للمريض يحدد التكلفة النهائية.

مقالات ذات صلة: تكلفة عملية شفط الدهون في الدمام وأفضل دكتور نحت الجسم

سعر عملية شفط وشد دهون الزنود بالفيزر في مصر

يتراوح سعر شفط وشد دهون الزنود بالفيزر في مصر من 45000 إلى 50000 جنيه مصري أي ما يعادل من 4500 إلى 5000 ريال سعودي، وتتميز الأسعار لمثل هذه العمليات في مصر بانخفاض التكلفة مقارنة بالأسعار في دول الخليج، وبجانب الأسعار المنخفضة تتميز مصر بالكفاءات الطبية العالية والمحترفة التي تقدم خدمة طبية متميزة.

شفط الدهون بالتقسيط في مصر

خدمة مميزة يقدمها العديد من الأطباء وجراحي التجميل المصريين ألا وهي خدمة شفط الدهون بالتقسيط في مصر، فيمكن للعميل أن يجري عملية شفط الزنود بالفيزر وشد الترهلات بالتقسيط، عن طريق عمل دفعات شهرية يتم تحديدها مع الفريق الطبي والجراح

اقرأ أيضًا: تكلفة وتجارب عملية شفط الذراعين في مصر مع أفضل جراح تجميل

كم تكلفة عملية شفط وشد الزنود بالفيزر في تركيا؟

تركيا أيضًا من الدول المشهورة بالسياحة العلاجية، وخاصة في مجال التجميل، وأيضًا تتميز بانخفاض الأسعار مقارنة بالأسعار في أوروبا، لذا يتساءل الكثيرون كم تكلفة عملية شفط وشد الزنود بالفيزر في تركيا؟ حيث تبدأ من 1500 دولار وتعد تلك التكلفة تقريبية ويمكن أن تقل أو تزيد تبعًا للعوامل التي ذكرناها فيما قبل.

ربما ترغب في قراءة: أفضل تقنيات وأسعار عمليات شفط الدهون في تركيا

كم تكلفة عملية شد الزنود بالرياض؟

تُعد أسعار عملية الفيزر في السعودية من أعلى الأسعار، حيث تصل تكلفة عملية شد الزنود بالرياض إلى 15000 ريال سعودي، وقد تقل هذه التكلفة أو تزيد حسب حالة كل مريض، وشهرة الطبيب والمركز الذي تتم فيه العملية.

قد يهمك قراءة: أسعار شفط الدهون والتخلص من الزنود نهائيًا في مصر والسعودية وتركيا

من هو افضل دكتور لشد الزنود؟

الطبيب الجيد قادر على تقديم أفضل نتائج للمريض دون أي آثار جانبية أو أعراض أخرى خطرة قد تحدث للمريض، لذا من المهم البحث عن طبيب محترف ولديه خبرة في مثل هذه العمليات.

يُعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لشد الزنود، فهو من أفضل أطباء التجميل المعروفين في مصر، والشرق الأوسط، فهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر، وزراعة الشعر، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

قام الدكتور شريف حجازي بإجراء أكثر من 5 آلاف عملية في مجال التجميل وتنسيق القوام، وكلها انتهت بتحقيق نسب نجاح عالية المستوى، ويمكنك إرسال اسمك، وسنك، وطولك، ووزنك والعملية المطلوبة وسيتواصل الفريق الطبي في مركز شريف كلينك معك ليُجيبك عن كل الأسئلة من هنا

مقالة قد تهمك: أفضل دكتور شفط الدهون في مصر

أبرز الآثار الجانبية لعملية شفط الزنود

مثل أنواع عمليات شفط الدهون المختلفة هناك آثار جانبية تظهر بعد إجراء عملية شفط الزنود بالفيزر والتي تستمر لفترة شهرين على الأقل، ومن أهم تلك الآثار:

  • ألم في الزنود والأكتاف.
  • التورم والكدمات في الزنود.
  • التنميل بعد عملية شفط الدهون.
  • احمرار الجلد لفترة بسبب التورم.
  • احتباس السوائل بعد عملية شفط وشد الزنود بالفيزر.

مقالات ذات صلة: شفط الدهون و5 نصائح لتسريع مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

أهم التعليمات بعد عملية شفط الزنود بالفيزر

نتعرف الآن على أهم التعليمات بعد عملية شفط الزنود بالفيزر والتي تساعد على تقليل مدة التعافي من العملية والحصول على أفضل نتيجة ممكنة:

  1. الإقلاع نهائيًا عن التدخين حيث يؤثر على مدة الشفاء من عملية شد الزنود بالفيزر.
  2. تنظيف الجرح باستمرار ومنع وصول الماء الغزير للجرح حتى لا يؤثر على نتيجة العملية.
  3. تناول الأدوية التي يصفها الطبيب في أوقاتها المحددة وخاصةً دواء ألفنترن لتقليل التورم.
  4. لبس المشد بعد عملية شفط الدهون يعد من أهم التعليمات التي تحافظ على الجلد بدون ترهلات.
  5. عمل مساج بعد استخدام جهاز الفيزر للزنود بحيث يساعد على تصريف السوائل بعد شفط الدهون وشد الترهلات.

مقالات ذات صلة: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

متى تظهر نتيجة شفط وشد الزنود بالفيزر؟

تظهر نتيجة شفط وشد الزنود بالفيزر تدريجيًا بعد اختفاء الآثار الجانبية للعملية، وعادةً ما تبدأ تظهر بوضوح في خلال 3 إلى 6 أشهر من العملية، ولكن يلزم اتباع كل التعليمات التي أوصى بها الطبيب لضمان نتيجة مُرضية ودائمة.

مقال حصري عن: أثر عملية شد الذراعين وكيفية الحد منه وتفاديه بأهم النصائح

تجاربكم مع شفط الزنود

من المهم للمرضى أن يقرأوا عن تجارب شفط وشد الزنود بالفيزر وبتقنيات أخرى  قبل أن يخوضوا مثل هذه التجربة بأنفسهم، لكي يعرفوا مميزات وعيوب هذه العملية، وهل كانت ناجحة مع الآخرين من حالتهم نفسها أم لا، ولذلك سنذكر بعض تجاربكم مع شفط الزنود ومدى نجاحها:

تجربتي مع عملية شفط الزنود بالليزر

تروي لنا إحدى السيدات عن تجربتها فتقول.. أنا أمنية أبلغ من العمر 38 عامًا كنت أعاني سمنة الذراعين بسبب تراكم الدهون في تلك المنطقة دونًا عن باقي أجزاء جسمي، في الواقع تجربتي مع شفط الزنود بالليزر لم تكن موفقة ولم تعطي نتائج كما توقعت.

للأسف أنا من اخترت تلك التقنية لأنني سمعت كثيرًا عن فوائد الليزر في عمليات التجميل، وبالفعل أجريت عملية شفط الزنود بالليزر وعدت إلى المنزل مباشرةً بعد العملية، لم تكن هناك آثار جانبية شديدة، ولكن ما لاحظته بعد مرور 3 أشهر من العملية هو استمرار ترهلات الذراعين بشكل ملحوظ مما أثر على نتيجة العملية، فأنا لم أرضى عن تجربتي مع عملية شفط الزنود بالليزر وسأفكر في تجربة شد الزنو د الفيزر ولكن بعد مرور عدة شهور.

قد يهمك قراءة هذا المقال: أفضل طرق التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بدون جراحة

تجربتي مع عملية شفط وشد الزنود بالفيزر

كان وزني زائدًا، وقمت بحمية غذائية ومارست التمارين حتى وصلت إلى وزني المثالي، ولكني كنت أعاني الدهون العنيدة في بعض المناطق وخاصة منطقة الزنود، حيث لم تجدي معها التمارين الرياضية إطلاقًا.

لذا سويت عمليةشفط وشد الزنود بالفيزر والتي تعد من عمليات شد الزنود بدون جراحة مع أفضل دكتور في مصر الدكتور شريف حجازي، حينما ذهبت إلى الطبيب كنت أرغب في عملية غير جراحية بسيطة، وعندما شخصني الطبيب أخبرني أن عملية الفيزر سُتجدي لحالتي.

كانت العملية بسيطة، وطمأنني الطبيب كثيرًا، سويت عملية شد الذراعين بالفيزر تحت التخدير الكُلي وخرجت في اليوم نفسه، وأخبرني الطبيب أني سأحتاج إلى مدة معينة حتى تزول الكدمات مكان العملية، وبالفعل اختفت هذه الكدمات بعد شهر تقريبًا من العملية.

تجربتي في التخلص من الزنود نهائيًّا في أسبوع كانت مُجدية، لم أشعر بألم شديد، كانت الآلام بسيطة، وهي آلام الكدمات التي زالت بمرور الوقت.

قد يهمك قراءة: تكلفة وتجارب شفط دهون الذراعين في مصر مع أفضل جراح تجميل

أهم أسئلة شائعة عن شفط الزنود بالفيزر

ترد إلينا من متابعينا على موقع شفط الدهون العديد من الأسئلة الشائعة حول شفط الزنود وخاصةً  شفط وشد الزنود بالفيزر سنذكرها لكم بالتفصيل وسنجيب عنها حتى تصبح الصورة أكثر وضوحًا.

هل عملية شد الزنود خطيرة؟

لا، عملية شد الزنود ليست خطيرة بل هي من أنجح العمليات التي تضمن الفاعلية والأمان خاصةً عملية شفط وشد الزنود بالفيزر، وهناك الآلاف من الأشخاص الذي قاموا بإجراء العملية بأمان.

هل عملية شفط الزنود مؤلمة؟

لا، عملية شفط الزنود ليست مؤلمة فهي تتم تحت تأثير المخدر ولكن قد يشعر المريض بعد اختفاء تأثير التخدير ببعض الألم ولذلك ينصح الأطباء بتناول المسكنات ثلاث مرات يوميًا لتقليل الألم والتورم أيضًا.

متى يلتئم جرح عملية شد الذراعين؟

عادةً ما يلتئم جرح عملية شفط الزنود وشد الذراعين في مدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر على الأكثر ولكن بشرط تنظيف الجرح جيدًا بعد العملية وتجنب أي مسببات للتلوث وتعرض الجرح للعدوى.

وفي الختام.. تعرفنا على كل تفاصيل عملية شفط الزنود وخاصةً شفط وشد الزنود بالفيزر، كما تعرفنا على أهم مميزاتها وعيوبها، وكم تكلفة عملية شفط دهون الزنود خاصةً تكلفة عملية شد الزنود بالرياض، كما ترعفنا على تجاربكم مع شفط الزنود وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن نكون قد أجبنا عن كل ما يدور في ذهن متابعينا وقدمنا لهم معلومات مفيدة وقيمة.

مقال حصري: سبب تراكم الدهون في الذراعين عند النساء وأحدث طرق لعلاج امتلاء الزنود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى