عمليات شفط الدهون

للرجال والنساء: اسرار عملية شفط دهون العانة للرجال واسعارها

هل سمعت من قبل عن شفط دهون العانة؟ هل تعلم ما هي فوائد شفط دهون العانة لكل من الرجال والنساء؟ سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما تود معرفته عن دهون العانة، وأسباب تراكمها، ومدى تأثيرها على العلاقة الزوجية، وما هي أحدث تقنيات التجميل للتخلص منها، كما نوضح ما هي تمارين الفابو وتأثيرها على دهون هذه المنطقة؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

أسباب تراكم دهون العانة

إن منطقة العانة هي المنطقة الخارجية من الأعضاء التناسلية مثلثة الشكل، وتُبَطن العانة بطبقة رقيقة من الدهون، يبلغ سمكها 2 سنتيمتر تقريبًا، لكن في بعض الأحيان قد يزداد سمكها عند الرجال والنساء سواء؛ لتصل إلى 13 سنتيمترًا وأكثر مما يُسبب مشكلات نفسية وعضوية جسيمة، وترجع أسباب تراكم دهون العانة إلى سببين رئيسيين، هما:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
  1. زيادة وزن الجسم.
  2. العوامل الوراثية والجينية للعائلة.

تعرف على: كم سعر شد ترهلات الفخذين من الداخل بدون جراحة او بالجراحة؟

 أضرار تراكم دهون العانة للرجال والنساء

إن تراكم دهون العانة عند الرجال والنساء يُغير من الشكل الجمالي والوظيفي لهذه المنطقة، مما يؤثر تأثيرًا كبيرًا في السعادة الزوجية وإرضاء الشريكين، بالإضافة إلى تأثيره على القدرة الإنجابية، وسنوضح الآن أهم أضرار السمنة الموضعية في العانة للرجال والنساء كل على حدة.

أولًا: أضرار تراكم دهون العانة للرجال

تتمثل أضرار تراكم دهون العانة للرجال فيما يلي:

  1. ضعف القدرة الجنسية، وفقد الثقة بالنفس.
  2. حدوث الالتهابات البولية والتناسلية المستمرة.
  3. ظهور العضو الذكري أصغر من الحجم الطبيعي، حيث تغطي دهون العانة المتراكمة جزءًا منه، مما يوحي بأنه أصغر حجمًا، ومن الممكن أيضًا في بعض حالات السمنة المفرطة أن يكون العضو الذكري مدفونًا وغير ظاهر.

ثانيًا: أضرار تراكم دهون العانة للنساء

تتمثل أضرار تراكم دهون العانة للنساء فيما يلي:

  1. إعاقة ميكانيكية العلاقة الزوجية.
  2. فقد الثقة بالنفس نتيجة تغير الشكل الجمالي للمنطقة التناسلية وترهل الجلد.
  3. الالتهابات المزمنة، حيث تضغط الدهون المتراكمة على الأوعية الدموية مسببة احتقان هذه المنطقة والتهابها.

اقرأ أيضًا: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

شفط دهون العانة بالتقنيات الحديثة

الآن بإمكانك التخلص من مشكلة تراكم دهون العانة بكل سهولة ويسر، إذ يمكنك إجراء عملية شفط دهون العانة، أو ما يسمى بشفط دهون الفابو بإحدى تقنيات الشفط الحديثة، وذلك من خلال جلسة واحدة، وفي أقل من ساعة، وبتخدير موضعي دون ألم، أو آثار جروح.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

سنتناول في السطور القادمة أحدث طرق شفط الدهون، ومميزاتها، وطريقة إجراء كل منهم، فتابع معي عزيزي القارئ.

شفط دهون العانة بالليزر

ينتج جهاز الليزر طاقة حرارية عالية تعمل على إذابة دهون العانة المتراكمة، وتوجه هذه الطاقة إلى الخلايا الدهنية مباشرة لتذيبها، وذلك عن طريق إجراء شقوق جراحية صغيرة في الجلد لا تتجاوز النصف سنتيمتر وإدخال أنبوب جهاز الليزر، ومن ثَمّ سحب الدهون المذابة خارج الجسم بأنبوب شفط دقيق.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

ليس ذلك فحسب؛ بل يُحفز جهاز الليزر الجلد على إنتاج الكولاجين، مما يُقلل من ترهل الجلد بعد شفط الدهون مقارنة بطرق الشفط التقليدية، وتتراوح جلسة شفط دهون العانة بالليزر من نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر، تحت التخدير الموضعي أو الكلي تبعًا لحالة العميل الصحية ورغبته، ومن ثَمّ يغادر العميل المستشفى في اليوم نفسه.

تظهر 80%من نتائج شفط الدهون بالليزر مباشرة بعد الجلسة، إلا أن النتائج النهائية يمكن مشاهدتها خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، لكن من الممكن أن يُسبب جهاز الليزر حروق الجلد نتيجة الطاقة الحرارية العالية، وقلة خبرة الطبيب وكفاءته، لذلك فإن حسن اختيار الطبيب أمر في غاية الأهمية لضمان سلامتك ونجاح عملية الشفط.

مقال حصري عن: أسعار شد البطن بالليزر في جدة وتجربتي للتخلص من ترهلات البطن

شفط دهون العانة بالفيزر

يعد جهاز الفيزر هو الأحدث في عمليات شفط الدهون هذه الآونة، ويعمل جهاز الفيزر على إنتاج موجات ترددية عالية تستهدف الخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة، مما يُقلل من كمية الدم المفقود أثناء الجلسة مقارنة بطرق الشفط التقليدية وشفط الدهون بالليزر، كما أنه يُقلل من احتمالية إصابة المنطقة بالخدر والتنميل بعد الشفط.

يُجري جراح التجميل جلسة شفط دهون العانة بالفيزر عن طريق إدخال أنبوب جهاز الفيزر بين الجلد والعضلات لإذابة الدهون المتراكمة وسحبها بأنبوب الشفط الدقيق، وتُحفز الموجات الترددية العالية الجلد على إنتاج الكولاجين، مما يشد الجلد نسبيًّا، ويُقلل من الترهلات الناتجة عن الشفط.

تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر بعد الجلسة مباشرة تمامًا مثل شفط الدهون بالليزر، ويُغادر العميل المستشفى في اليوم نفسه، ومن الجدير بالذكر أن مدة الشفاء بعد شفط دهون العانة بالفيزر أقل من مدة الشفاء بعد شفط الدهون بالليزر وطرق الشفط التقليدية، وذلك نظرًا لقلة حدوث الكدمات والانتفاخات.

وتتمثل مدة الشفاء بعد شفط دهون العانة بالفيزر في أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأكثر، ومع ذلك يمكنك ممارسة نشاطاتك اليومية خلال يومين بعد الجلسة مع الالتزام بنصائح الطبيب بعد العملية.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر ونحت الجسم وتكلفة العملية

نصائح بعد شفط دهون الفابو

يرجع نجاح عملية شفط دهون العانة إلى كفاءة الطبيب الذي يُجري العملية، وكذلك التزام العميل بنصائح الطبيب بعد عملية شفط الدهون، وتتمثل أهم هذه النصائح في الآتي:

  1. الالتزام بتناول الأدوية الطبية تفاديًّا لحدوث مضاعفات بعد العملية.
  2. الاهتمام بعمل مساج للعانة تجنّبًا لحدوث الانتفاخات وتراكم السوائل.
  3. تصريف الدرنات الموجودة بجانب الجرح يوميًّا تفاديًّا لتراكم السوائل.
  4. الالتزام بتطهير المنطقة باليود وتغيير الضماد يوميًّا تبعًا لإرشادات الطبيب.
  5. الاسترخاء قدر الإمكان، وعدم بذل أي مجهود عنيف خلال الأسابيع الأولى القليلة بعد العملية.
  6. الابتعاد عن التدخين للحفاظ على صحة الجلد، وسرعة التئام الجروح الطفيفة الناجمة عن الشفط.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

شفط دهون العانة مع دكتور شريف حجازي

مميزات شفط دهون العانة

تتمثل أهم مميزات عملية شفط دهون الفابو فيما يلي:

  1. زيادة الثقة بالنفس.
  2. استعادة الحجم الطبيعي للعضو الذكري.
  3. القدرة على ممارسة علاقة زوجية طبيعية.
  4. تقليل الإصابة بالالتهابات التناسلية والبولية.
  5. استعادة الشكل الجمالي للمنطقة التناسلية الأنثوية.

مخاطر شفط دهون العانة

على الرغم من ارتفاع معدلات الأمان لعملية شفط دهون الفابو، فإنه من الوارد حدوث بعض المضاعفات، التي من الممكن تفاديها عن طريق حسن اختيار جراح التجميل ذي الخبرة والمهارة، وتتمثل مخاطر شفط دهون العانة فيما يلي:

  1. حدوث كدمات بعد الشفط.
  2. تراكم السوائل مما يؤدي إلى حدوث بعض الانتفاخات والتورمات في المنطقة.
  3. الشعور بالخدر والتنميل في منطقة العانة، لكنه عادة ما يزول خلال أشهر قليلة من إجراء العملية.
  4. احتمالية الإصابة بالعدوى، نتيجة عدم التعقيم الجيد لغرفة العمليات، أو عدم التزام العميل بتناول الأدوية الطبية بعد شفط الدهون.

تعرف على: أسباب سمنة الذراعين عند النساء وأحدث طرق لعلاج امتلاء الزنود

أشهر التدخلات الجراحية الأشهر اقترانًا مع عملية شفط دهون العانة

عادة ما يصاحب تراكم دهون العانة حدوث ترهلات في المنطقة، بالإضافة إلى تراكم دهون أسفل البطن، لذا سنتحدث في السطور القادمة عن أشهر التدخلات الجراحية التي تقترن مع عملية شفط دهون العانة، لإضفاء شكل جمالي أفضل، وإعطاء أداء وظيفي أعلى.

1- رفع العانة

عند تراكم الكثير من الدهون يفقد الجلد مرونته ويترهل، مما يؤدي إلى سقوط منطقة العانة سقوطًا ملحوظًا، الذي بدوره يشوه المنظر، ويعوق ممارسة العلاقة الزوجية، لذا يُفضل جراحو التجميل رفع العانة وشد الترهلات جراحيًّا بعد شفط الدهون مباشرة، وذلك عن طريق إجراء شق جراحي أعلى العانة، وقص الجلد الزائد، ومن ثَمّ خياطة الجرح خياطة تجميلية دقيقة.

اقرأ أيضًا: عملية مامي ميك اوفر .. كيف تستعيدي شبابك بعد الانتهاء من الإنجاب؟

2- شد البطن

تبدأ عملية شد البطن السفلي أو ما تسمى بعملية شد البطن الجزئية بشفط دهون البطن المتراكمة بجهاز الفيزر، ومن ثَمّ إجراء شق جراحي أعلى العانة، وتقوية العضلات الضعيفة والمتباعدة، ثُمّ شد ترهلات البطن، وقص الجلد الزائد أسفل السرة.

من الممكن إجراء عملية شد البطن الكامل بدلًا من شد البطن الجزئي، وذلك في حالات الترهل الشديدة أعلى وأسفل السرة، أو استبدال شد البطن الجراحي بإجراء شفط الدهون بالفيزر ومن ثَمّ شد الترهلات بجهاز جي بلازما للبطن في حالات الترهل البسيطة إلى المتوسطة.

لمزيد من التفاصيل حول عمليات شد البطن المختلفة يمكنك قراءة هذا المقال المتميز: ما هي انواع عمليات شد البطن؟ اختاري عمليتك قبل الذهاب للطبيب

أسعار عمليات شفط دهون العانة بالفيزر في الدول المختلفة

تختلف تكلفة عمليات شفط دهون العانة بالفيزر من بلد لآخر، لذا سنوضح في السطور القادمة أسعار عمليات شفط دهون العانة بالفيزر في الدول المختلفة، لتختار منها ما يناسب إمكاناتك المادية، ويحقق لك أفضل النتائج.

تكلفة شفط دهون العانة بالفيزر في المملكة العربية السعودية

يبلغ متوسط تكلفة شفط دهون العانة بالفيزر في المملكة السعودية 10000 ريال سعودي، وهي تكلفة مبالغ فيها مقارنة بغيرها من الدول مثل مصر، لذا يقل عدد المراجعين في مراكز التجميل في المملكة السعودية نظرًا للارتفاع الكبير في تكلفة عمليات التجميل، ويلجأ الكثير منهم للسفر إلى خارج المملكة لإجراء عمليات التجميل المختلفة بجودة عالية وتكلفة أقل.

شاهد المزيد حول: سعر شفط الدهون في أدمة وأفضل دكتور تجميل

تكلفة شفط دهون العانة في تركيا

يبلغ متوسط تكلفة شفط دهون العانة بالفيزر في تركيا 1000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 4000 ريال سعودي تقريبًا، وهي تكلفة مناسبة مقارنة بالكثير من الدول، حيث تمتاز تركيا بانخفاض أسعار التجميل نظرًا لانخفاض مستوى المعيشة بها، مما يجعلها خيارًا مناسبًا لبعض العملاء في الوطن العربي.

بينما تعد خيارًا بعيدًا للبعض الآخر، وذلك لصعوبة التواصل اللُغوي بها، كما أن خدمات الترجمة تُعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي لإجراء عمليات التجميل المختلفة.

أسعار شفط دهون العانة في مصر

تقدم مصر أسعارًا تنافسية لعمليات التجميل كافة، فيبلغ متوسط أسعار شفط دهون العانة بجهاز الفيزر الأمريكي في مصر 12000 جنيه مصري، أي ما يعادل 3000 ريال سعودي، وعلى الرغم من انخفاض أسعار عمليات التجميل بها، فإنها تتميز بتوافر أحدث تقنيات التجميل العالمية وأرقى المستشفيات ومراكز التجميل، التي يديرها نخبة من كبار جراحي التجميل في الوطن العربي.

فيمكنك إجراء عمليات التجميل المختلفة وقضاء رحلة ترفيهية رائعة في جو مصر الرائع ومعالمها السياحية المتميزة، فقط بنصف تكلفة عمليات التجميل في المملكة السعودية.

مقال متميز عن: ما هي أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

عمليات التجميل في مصر في ظل جائحة كورونا

تسعى مصر إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة لحماية مواطنيها وسائحيها من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما فرضت على جميع المواطنين تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا الذي تنتجه محليًّا ويتوافر بكميات ضخمة، وتُجرى عمليات التجميل في مصر في أرقى المستشفيات التي تطبق جميع سبل الأمان والحماية من العدوى.

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

يرشح لك موقع شفط الدهون دوت كوم دكتور شريف حجازي أفضل دكتور شفط دهون في مصر، فقد تميز في إجراء العديد من عمليات التجميل مثل عمليات شفط الدهون وشد الترهلات، وعمليات تنسيق القوام، وعمليات زراعة الشعر، وإزالة التثدي عند الرجال، كما حازت نتائج العمليات لديه على ثقة عملائه، وذاع صيته في الوطن العربي أجمع.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تقع مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة وتقدم العيادات العديد من جراحات التجميل مستخدمة أحدث تقنيات التجميل العالمية، ويمكنك إجراء استشارة مجانية والتواصل معه من خلال الضغط هنا.

الآن نقدم لك _عزيزي القارئ_ إحدى تجارب شفط دهون الفابو بالفيزر، وذلك لمساعدتك في تكوين رؤية شاملة لهذه الجراحة، واتخاذ القرار السليم الذي يلائمك.

تجربتي في شفط دهون العانة والبطن بالفيزر

يروي أحد الرجال تجربته في شفط دهون الفابو والبطن بالفيزر قائلًا “أبلغ من العمر ثلاثة وثلاثين عامًا، وقد ازداد وزني كثيرًا في السنوات القليلة الماضية، فأصبحت أزن 100 كيلو جرام، وكانت منطقة أسفل البطن والعانة ممتلئة للغاية بالدهون، مما أثر في حجم العضو الذكري والعلاقة الخاصة، مما دفعني للذهاب إلى طبيب تغذية، وفقدت 25 كيلو جرامًا من وزني.

ولكن ما زال تراكم الدهون أسفل البطن والعانة ووجود بعض الترهلات تؤرقني، وقد نصحني الطبيب بالتوجه إلى جراح تجميل مختص لاستشارته في الأمر، وبالفعل توجهت إلى جراح التجميل واقترح إجراء شفط دهون العانة والبطن وشد ترهلاتهما جراحيًّا، وبفضل الله أجريت الجراحة، وكانت نتائج شفط الدهون وشد الترهلات أكثر من رائعة، فقد تغير مظهري تمامًا، وشعرت أني صغرت عشرة أعوامًا، كما تحسنت علاقتي الخاصة كثيرًا عن السابق”.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

حرق دهون العانة في المنزل

إن كنت تود حرق دهون العانة في المنزل فإليك أهم النصائح التي قد تساعدك في التخلص من هذه الدهون، وتتمثل هذه النصائح في شقين أساسيين هما؛ اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة تمارين الفابو.

1- اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباعك نظام غذائي صحي ذو سعرات حرارية مناسبة لاحتياجاتك اليومية، غني بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم مثل البروتين والخضراوات والفاكهة، خالي من السكريات والدهون المشبعة والكربوهيدرات المصنعة مثل الأرز الأبيض والمعكرونة، سيساعدك كثيرًا في خفض الوزن، كما يساعدك في حرق دهون الجسم العنيدة، لكنه يتطلب الالتزام والصبر على النتائج.

تعرف على: اسعار وتجارب عملية تصغير الصدر وأهم الاثار الجانبية للعملية؟

2-ممارسة تمارين الفابو

قد تساعدك ممارسة تمارين الفابو في تقليل الدهون المتراكمة في منطقة العانة وشد ترهلاتها، وتتمثل هذه التمارين في؛ تمرين القرفصاء، وتمرين المقص، وتمرين البلانك، وتمرين رفع الساق وتثبيتها، وغيرها الكثير من التمارين التي تستهدف العانة كما تستهدف عضلات أسفل البطن والأفخاذ.

لكن لا تنسَ ممارسة التمارين العامة للجسم وعدم استهداف منطقة واحدة فقط، حتى تحصل على النتائج المنشودة، حيث تعمل التمارين العامة للجسم على تنشيط الدورة الدموية، وحرق الدهون المتراكمة.

اقرأ أيضًا: كم سعر عملية علاج الكرش لكبار السن بدون تنحيف وباسرع وقت؟

أهم الأسئلة الشائعة حول شفط دهون العانة

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول شفط دهون العانة مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

متى يمكن ممارسة العلاقة الحميمة بعد شفط دهون الفابو؟

من الممكن ممارسة العلاقة الحميمة بعد شفط دهون الفابو بأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حيث تختفي أو تقل التورمات الناتجة عن الشفط كثيرًا.

هل توجد موانع لإجراء عملية شفط دهون العانة؟

نعم، فعلى الرغم من بساطة إجراء عملية شفط الدهون، فإنه ليس من السهل إجرائها لمن يعاني ارتفاع ضغط الدم، وداء السكري، وأمراض القلب، وجلطات الدم، خوفًا من حدوث مضاعفات في أثناء التخدير، لذا لا بدّ من إجراء فحوصات طبية دقيقة قبل خوض عملية شفط دهون العانة، ومراجعتها بواسطة جراح تجميل ذي خبرة وكفاءة.

هل تزيد عملية شفط دهون العانة من القدرة الإنجابية؟

نعم من الممكن أن تزيد عملية شفط دهون العانة من القدرة الإنجابية، حيث تؤثر السمنة والدهون المتراكمة سلبًا في الإنجاب.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن شفط دهون العانة بأحدث التقنيات التجميلية، لمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى