تجميل الثديعمليات شفط الدهون

كم تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي للنساء | احجز الان

تُعد عملية شفط دهون الصدر حلًا آمنًا لعلاج مشكلة تضخم الثديين عند النساء والأعراض المصاحبة لذلك، فبجانب كون العملية آمنة وفعالة فإنّها أبسط جراحيًّا، ولا تترك ندبات مثل عمليات تصغير الثدي التقليدية التي تتضمن شق الثدي وإزالة كميات من النسيج الدهني والغدي، وفي هذا المقال سنناقش كلّ ما يتعلق بعملية شفط دهون الصدر للنساء.

مقدمة عن شفط دهون الصدر

زادت شهرة عمليات شفط الدهون بوضوح في العقدين الماضيين، نتيجةً لفاعليتها وفوائدها العديدة، فقبل ظهور تقنيات شفط الدهون الموجودة حاليًا، كانت الطريقة الوحيدة للتخلص من الدهون هي عمليات استئصال الشحم المفتوح والتي كانت تتسبب في فقد الكثير من الدم مع ترك ندبات واضحة، ونتيجة للجهود المبذولة في هذا المجال ظهرت عمليات شفط الدهون لتقدم حلًا آمنًا وفعالًا للتخسيس الموضعي والتخلص من الترسبات الدهنية العنيدة في أي مكان بالجسم ودون أي تندب يُذكر.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

وتشبه عملية شفط دهون الصدر عمليات شفط الدهون من أي مكان آخر بالجسم ولكن إضافةً للتحاليل المختبرية التقليدية التي تسبق عمليات شفط الدهون مثل تحاليل الدم ووظائف الكبد وغيرها، سيطلب الطبيب إجراء أشعة سينية على منطقة الصدر للتأكد من عدم وجود أي أمراض أو أورام، وكذلك سيطلب التاريخ المرضي والعائلي فيما يتعلق بأمراض هذه المنطقة.

اقرأ المزيد: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر وتكلفة العملية.

شفط دهون الصدر للنساء

يُعد شفط دهون الصدر للنساء وسيلة ممتازة لتصغير حجم الثديين، فقد لوحظ أنّ تضخم الثديين يكون ناتجًا عن تراكمات دهنية، إضافًة إلى أنّ عملية شفط الدهون عملية سريعة وسهلة ومضاعفاتها نادرة، وكذلك التعافي بعدها أسرع مما يجعلها بديلًا مفيدًا لعمليات تصغير الثدي التقليدية، وهو ما ذُكر في العديد من الأدبيات العلمية والتجارب.

لا تختلف عملية شفط دهون الصدر للنساء عن عمليات شفط الدهون عامةً، من حيث التقنيات والخطوات، وتبدأ خطوات العملية بوقوف الشخص ويتم تحديد المنطقة التي بين الترقوة والثدي لتجنب اقتراب قنية شفط الدهون منها، ويتم تحديد أي فروقات أو عدم تناسق بين الثديين ليحاول الطبيب تقليل هذا الفرق في أثناء العملية، ثُمّ يتم تخدير المنطقة وعمل شق صغير جدًا لإدخال قنية لا تتجاوز 4-6 مم لشفط الدهون، ثُمّ يتم تنفيذ العملية قياسيًّا مع الحرص على شفط الدهون من جميع أجزاء الثدي على جميع المستويات، وتختلف مدة عملية شفط الدهون من حالة لأخرى ولكنّها غالبًا ما تنتهي في أقل من ثلاث ساعات.

مقالة مميزة: شفط دهون الظهر والجوانب: تفاصيل كاملة وتجارب ناجحة.

فوائد شفط دهون الصدر للنساء لتصغير حجم الثديين

يُعد شفط دهون الثدي للنساء إجراءً أكثر أمانًا لتصغير حجم الثديين، فإنّه يُسبب أقل قدر من الألم وكذلك يوفر إمكانية التعافي السريع والعودة للأنشطة الطبيعية بعد العملية ودون ترك أي ندبات واضحة، وبالتالي فإنّه يقدم حلًا فعالًا وسريعًا لمشكلة تتسبب في العديد من الأعراض غير المحببة من الناحية الجسدية والنفسية مثل:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. آلام الأعصاب.
  2. الإحساس المستمر بعدم الراحة.
  3. صعوبة في ارتداء بعض أنواع الملابس.
  4. التأثير على الصورة الذاتية والثقة بالنفس.
  5. تكرر حالات التهاب الجلد أسفل منطقة الصدر.
  6. تقييد الحركة وعدم القدرة على المشاركة في بعض الأنشطة البدنية.
  7. الضغط المزمن الناتج عن حمالات الصدر يؤدي لإحداث انخفاضات دائمة وواضحة في سطح الكتفين.
  8. وجود آلام مستمرة بمنطقة الظهر والرقبة والكتفين، مما قد يؤدي لاستخدام المسكنات بإدمان، وهو ما يعود بتعقيدات جسدية أخرى.

شاهد المزيد حول: إليكِ نتائج عملية تصغير هالات الثدي المذهلة مع 4 مراحل للتعافي

هل ستكون عملية شفط دهون الصدر للنساء ملائمة لكِ؟

يوجد عدد من الحقائق والشروط التي تحدد إذا ما كانت عملية شفط دهون الثدي حلًا لمشكلتك ومنها:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. عملية شفط دهون الصدر مناسبة للنساء اللاتي يعانين تضخم حجم الثديين، ويُعد العمر والطول والوزن بمنزلة دلالات ممتازة لمدى نجاح العملية.
  2. لا يوجد ضمان حول مدى نقص حجم الثديين بعد العملية بسبب عدم القدرة على قياس محتوى النسيج الدهني في الثديين بدقة لوجود النسيج الغدي، فقد يكون تضخم الصدر ناتجًا عن زيادة في النسيج الدهني أو الغدي، ومدى الفرق في الحجم بعد العملية يعتمد على كمية الدهون الموجودة والتي يمكن شفطها.
  3. شفط دهون الصدر سيشكل حلًا مثاليًّا لتصغير الثديين عند النساء اللاتي تخطين الأربعين من العمر، لأنّ الزيادة لديهم تكون دهنية بسبب انقطاع الطمث والذي ينتج عنه استبدال الكثير من الأنسجة الغدية بالأنسجة الدهنية في الثديين.
  4. لا تؤدي عملية شفط دهون الصدر لترهل الثديين، فالعملية لا تضيف جلدًا جديدًا، وإنّما تصغير حجم الثديين ربّما يساعد على تقلص الجلد وتحسين الشكل العام للثديين، وذلك لأنّ انخفاض وزن الثديين يسمح لخصائص المرونة الطبيعية للثدي بالتقلص والارتفاع، وربّما تلجأ بعض السيدات التي تعانين تضخم حجم الثديين مع وجود ترهل واضح، لعملية رفع الصدر بعد تصغير حجمهما.
  5.  ربّما لا يحدث فرق كبير في الحجم عند النساء النحيلات التي تعانين تضخم الصدر، لأنّ التضخم ربّما يكون بسبب زيادة النسيج الغدي للثديين، ولكن هذا لا يمنع أن يكون التضخم ناتجًا عن زيادة النسيج الدهني في هذه المنطقة بفعل العوامل الوراثية.
  6. شفط دهون الصدر ينتج عنه ثديين أصغر حجمًا ولكن بالشكل السابق نفسه لهما مع تأثير رفع بسيط بفعل نقص وزنهما والأربطة المرنة بالثديين، ولذلك لا يجب توقع تغيير كامل لشكل منطقة الصدر بعد شفط الدهون.

كم تكلفة واسعار عملية شفط الدهون من الصدر؟

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون من الصدر باختلاف الموقع الجغرافي وباختلاف خبرة وشهرة الطبيب وكذلك اختلاف تفاصيل الحالة والإجراءات التي تحتاجها، وفيما يلي تقدير لتكلفة عملية شفط دهون الصدر في مصر وتركيا والسعودية:

  1. أسعار شفط دهون الصدر في مصر: تبدأ التكلفة من 18000 جنيه وهو ما يُكافئ 1125 دولار أمريكي.
  2. أسعار شفط دهون الصدر بالسعودية: تبدأ تكلفة شفط دهون الصدر في السعودية من 2000 دولار أمريكي.
  3. أسعار شفط دهون الصدر في تركيا: تبدأ التكلفة من 1500 دولار أمريكي.

أفضل مركز ودكتور لشفط الدهون من الصدر

اختيار طبيب ذي خبرة لإجراء عملية شفط دهون الصدر هو جزء كبير من نجاحها، يمكنك التواصل معنا بالضغط هنا لإرسال استفساراتكم أو لمساعدتكم في الحجز مع أفضل مركز ودكتور لشفط الدهون من الصدر بما يلائم موقعكم الجغرافي والميزانية التي تودون تخصيصها للعملية، وفيما يلي قائمة ببعض أشهر الأسماء لدكتور شفط الدهون بمصر:

  • دكتور شريف حجازي مؤسس عيادة شريف كلينك.
  • دكتور محمد عماد مؤسس مركز تشينج مي.
  • دكتور رامي العناني.
  • دكتور أحمد السبكي.
  • دكتور أحمد مكاوي.

فترة التعافي بعد عملية شفط دهون الصدر

حسنًا إذا كنت تفكرين بجدية الآن في تنفيذ العملية وتفكرين فيما سيلي شفط دهون الصدر ومتى يمكنك العودة لحياتك الطبيعية، فغالبًا ما سيكون هذا هو التسلسل الطبيعي لفترة التعافي بعد عملية شفط دهون الصدر:

  • فور الانتهاء من العملية يتم وضع ضمادة ماصة فوق موقع الشق ثُمّ وضع حمالة صدر، ولا ينبغي تخييط الشق بعد العملية لأنّه من المفيد تصريف أي سوائل إضافية، ثُمّ يتم وضع حزام البطن فوق حمالة الصدر لضغط المنطقة.
  • يمكن العودة للحياة الطبيعية في غضون ثلاثة لخمسة أيام من العملية، ويمكنك استئناف روتينك الرياضي بعد أسبوعين من العملية مع ارتداء ملابس داعمة، لتعزيز ارتداد الأنسجة وعودتها للشكل الطبيعي وبالتالي تعزيز النتائج النهائية للعملية.
  • تظهر كدمات في الأسبوع الأول من العملية وتختفي تدريجيًّا حتى تزول تمامًا خلال الأسابيع الثلاثة التالية، وكذلك سيكون من الطبيعي الإحساس بوجود تورم في هذه المنطقة ويزول التورم بعد شفط الدهون تدريجيًّا حتى يختفي تمامًا بعد شهر أو شهرين من العملية.
  • تظهر نتائج عملية شفط الدهون من الصدر للنساء خلال ثلاثة شهور أو أقل.

نصائح ما بعد عملية شفط الدهون من الصدر

  1. تجنبي رفع أشياء ثقيلة بعد العملية.
  2. لا تترددي في مراجعة الطبيب عند الإحساس بأي أعراض غريبة.
  3. يمكنك متابعة نظامك الغذائي العادي، ولكن ننصحك باتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون.
  4. يجب تغيير الضمادة الماصة عند الضرورة، ويجب تغييرها في الليلة التي تلي الجراحة للحفاظ على نظافة المكان وتجنب حدوث أي مضاعفات غير محببة.
  5. إذا وصف لكِ الطبيب أي أدوية مسكنة للألم أو مضادات حيوية، تأكدي من الالتزام بتناولها كما وصف الطبيب خاصةً المضادات الحيوية، وتأكدي من تناول المسكنات بعد تناول الطعام.

اقرأ المزيد: معلومات كاملة عن شفط الدهون للنساء وأفضل أطباء تنسيق القوام.

تجارب عملية شفط دهون الصدر

فيما يلي ننقل لكم إحدى تجارب شفط الدهون في مصر من منطقة الصدر:

تحكي شابة بعمر الـ 25 عامًا: “تواصلت مع موقع شفط الدهون منذ شهرين بعد قراءة إحدى المقالات التي تناقش مشكلة السمنة الموضعية والذي وجدته في أثناء بحثي عن علاج لمشكلة زيادة حجم الصدر، أنا أزن 63 كيلو جرامًا ووطولي 157 سنتيمترًا، لا تبدو علي معالم السمنة ولكنّي أعاني تضخم منطقة الصدر بشدة مما يسبب لي آلم بالظهر ومشكلات في النوم، وحاولت حلّ هذه المشكلة بالرياضة والحمية ولكن فشلت.

وقد أخبرني العاملون على موقع شفط الدهون أنّ هذا يرجع لصعوبة استهداف الدهون في هذه المنطقة وأنّ عملية شفط الدهون ستساعدني في تقليل 20%-50% من حجم منطقة الصدر وأنّ هذا سيحدث فرق كبير ويعالج الأعراض التي أعانيها، في الواقع لم أتردد كثيرًا فأنا لا زلت شابة على أن يؤلمني ظهري بهذا الشكل المستمر.

توجهت لإحدى عيادات التجميل التي ساعدني الموقع في التواصل والحجز معها وفي غضون أسبوع كنت قد نفذت العملية، ولا أنكر أنّها كانت أبسط مما كنت أعتقد فقد كنت أظن أنّي سأرقد في السرير شهرًا بعدها ولكن الأمر لم يكن كذلك أبدًا، الآن لا يوجد لدي شكوى فيما يتعلق بشكل جسمي بل أنا سعيدة تمامًا وكانت تجربة مميزة وأنا سعيدة لاتخاذ هذا القرار والانتهاء من الأمر”.

اقرأ المزيد: أهم المعلومات عن شفط الدهون والحمل للنساء وتجارب حقيقة.

بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بعملية شفط دهون الصدر

سنجيب فيما يلي عن بعض الأسئلة المتكررة والمرتبطة بموضوع عملية شفط دهون الصدر للنساء لتصغير الثديين:

أيهما أفضل شفط دهون الصدر بالفيزر أم الليزر؟

كلاهما فعال إلا أنّ شفط دهون الصدر بالفيزر أحدث من الليزر، كما أنّ مدة التعافي بعد الفيزر أقل بجانب قدرتها العالية على تفتيت الدهون وشد الجلد. 

كيف لا يكون هناك أي ندبات بعد العملية؟

لأنّ الكانيولا المستخدمة في شفط الدهون رفيعة جدًا ولا تستلزم إحداث جرح يزيد عن بعض الملليمترات (لا يتجاوز 0.5-1 سنتيمتر)، كما يتم إجراء هذا الشق في أماكن ثنيات الجلد الطبيعية مما يجعلك غير قادر على ملاحظتها بعد العملية.

هل يؤثر شفط دهون الصدر على الرضاعة الطبيعية؟

لا تؤثر عملية شفط دهون الصدر على أنسجة الثدي إلا بقدر ضئيل جدًا لأنّها تستهدف الدهون فقط بعكس عمليات تصغير الثدي التقليدية، لذلك من المفترض ألا يتعارض شفط الدهون مع الرضاعة في المستقبل.

ما هي مزايا شفط دهون الصدر في مصر؟

تمتع مصر بوجود نُخبة من الأطباء المتميزين في جراحة تجميل الجسم، كما أنّه يوجد الكثير من المستشفيات عالية المستوى والمجهزة بأحدث التقنيات، كما أنّ اسعار شفط الدهون في مصر تعد أرخص بكثير من الدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى