عمليات شفط الدهون

أسباب تراكم الدهون حول الركبة و3 طرق لشفط دهون الركبة نهائيًا

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة أسباب تراكم الدهون حول الركبة، فعلى الرغم من صِغر حجم الركبة فإنها ذات تأثير كبير على الشكل الجمالي للجسم، فدهون الركبة واحدة من المشكلات الشائعة التي يواجهها كثيرون للعديد من الأسباب، التي على اختلافها تبقى المشكلة التي تسبب إزعاجًا كبيرًا لصاحبها وعدم شعور بالراحة وارتداء ما يرغب من ملابس بثقة.

لذا على موقع شفط الدهون دوت كوم تجدون تقريرًا مُفصّلًا حول المشكلة وأسباب دهون الركبة وطرق شفط الدهون حول الركبة، كذلك سنوضّح تمارين للدهون حول الركبة وكيفية التخلص من سمنة الركبة نهائيا فتابعو معنا…

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

تقنية شفط الدهون الموضعي لإذابة الدهون أعلى الركبة وحول الركبة مع دكتور شريف حجازي

إليكم تفاصيل تجربتي في تنحيف الجزء السفلي مع دكتور شريف حجازي

أسباب تراكم الدهون حول الركبة

أسباب تراكم الدهون حول الركبة كثيرة فدهون الركبة لا تنتج عن زيادة الوزن فحسب، حيث يتمتع كثير من الأشخاص بالقوام الممشوق والوزن المثالي، لكن تواجههم مشكلة تراكم الدهون حول الركبة وهي نوع من أنواع السمنة الموضعية التي يصعب التخلص منها بسهولة، ومن أشهر أسباب دهون الركبة هي:

  • تكدسات دهنية لا تذوب حتى مع الدايت وخسارة الوزن.
  • زيادة الوزن وتراكم الدهون في كل مناطق الجسم ومنها الركبة.
  • ومن أسباب دهون الركبة أيضًا وجود مشكلة في الأوعية الدموية الطرفية تُسبب ضعف الدورة الدموية، التي تؤدي إلى تجمع الدهون في أسفل الجسم ومنها الركبة.

لذا يبحث الرجال والسيدات على حدٍ سواء عن حلٍ لتخسيس تلك المنطقة الدقيقة، أو تخسيس الركبة مع الساقين أو الفخذين للحصول على القوام المثالي عند ارتداء التنانير القصيرة، أو ارتداء السراويل دون بروز الركبة لتبدو بمظهر مُلفت وسيّئ.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

تخسيس الركبة في أسبوع

السرعة هي سمة العصر حتى فيما يتعلق بشكل الجسم وخسارة الوزن، فالرغبة في تخسيس الركبة في أسبوع أمر يرغب فيه الجميع خاصةً مع صعوبة الطرق الأخرى في التخسيس من الرياضة والدايت التي قد لا تأتي بنتيجة في النهاية على الرغم من الجهد المبذول والوقت.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

قد يبدو الأمر مستحيلًا، لكنه لم يعد كذلك، نتيجة التطور الكبير في إجراءات التجميل التي تعمل على حل مشكلات القوام، فمع ظهور أكثر من طريقة لنحت الجسم أصبحت الخيارات أكثر أمام طبيبِ التجميل لعمل الأنسب لحالة المريض.

وبعد ما عرفنا أسباب تراكم الدهون حول الركبة دعونا نستعرض معكم الحلول المُذهلة في حل مشكلة دهون الركبة لتتخلصوا منها في أسبوع كما تتمنون.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تعرف على: تجربتي مع نحت الجسم في مصر كاملة | كيفية الحجز مع افضل طبيب

عملية شفط دهون الركبة

يشعر البعض بالخوف عند سماع كلمة عمليات التجميل، فالصورة الذهنية الغالبة هي حجرة العمليات، التخدير الكامل وجروح كبيرة وندوب وآلام وتعافي لشهور طويلة وغيرها، لكن لم يعد الأمر مُقلقًا كما السابق، مع ظهور تقنيات حديثة لشفط الدهون وشد الجسم التي أصبحت أسهل وأسرع في التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة والمناطق الدقيقة ومنها دهون الركبة.

ولأنه لا يُفضل كثير من أطباء التجميل عمل جراحات في النصف السُفلي من الجسم للسيدات؛ كونه من المناطق الظاهرة ووجود ندوب يشوه شكل المنطقة، لكن بفضل ظهور تقنيات الـ liposuction أصبح التخلص من دهون الركبة أكثر سهولة ودون ندوب ملحوظة، كما أن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون أصبحت أقل والتعافي أسرع، ما زاد من الإقبال على تلك العملية وترشيح الأطباء لها حلًّا مثاليًّا للتخلص من الدهون المُزعجة نهائيًّا وبأسهل طريقة في أقل وقت.

ننصحك بقراءة: طريقة شفط الدهون من الجسم بأحدث التقنيات في مصر| تعرف عليها الآن

أولاً: شفط دهون الركبة بالليزر

الليزر من التقنيات التجميلية التي مع ظهورها حدث فرقًا واضحًا في حل مشكلات الجسم المختلفة، بعيدًا عن الجراحات التقليدية ومشكلاتها وآثارها الكبيرة.

غالبًا ما يتم شفط دهون حول الركبة بالليزر مع دهون الفخذين المتراكمة في الوقت نفسه أو تخسيس الركبة مع الساقين، وهذا للحصول على الكيرف المثالي، وعمل كونتور لتلك المنطقة بالكامل لتُصبح مُحددة وذات شكلٍ جميلٍ ومتناسق، لكن القرار في النهاية يعود للمريض بعد النقاش مع الطبيب اعتمادًا على الشكل النهائي الذي يرغب في الوصول إليه.

أما عن خطوات شفط الدهون بالليزر في منطقة الركبة فقط، فيتم تخدير المريض موضعيًّا لصِغر حجم المنطقة، وبعدها يتم عمل ثقب صغير لا يتجاوز 2 مم وإدخال إبرة تعمل على إطلاق موجات الليزر الحرارية التي تُذيب الدهون ثُمّ يتم شفطها.

اقرأ بالتفصيل عن: عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

ثانيًا: شفط دهون الركبة بالفيزر

التخلص من دهون الجسم في مناطق دقيقة بسهولة لم يعد كافيًا للأطباء والمرضى، فظهر جهاز الفيزر الامريكي ليقدم حلولًا لمشكلات أكثر والوصول إلى نتائج أفضل.

ترهل الجلد بعد شفط الدهون من المشكلات الشائعة التي أصبحت تحتاج إلى علاج، وهنا يأتي جهاز الفيزر الذي لا يُخلص من الدهون المتراكمة فقط عن طريق شفطها، لكن يعمل على شد الجلد أيضًا في حالة الترهلات البسيطة، وهو ما يعني تطورًا ملحوظًا وكبيرًا في تقنيات التجميل.

تبدأ خطوات شفط دهون حول الركبة بالفيزر بواسطة التخدير الموضعي أيضًا مع تعقيم المنطقة، ويعمل الطبيب شقًّا صغيرًا بحجم 2 مم ويدخل سوائل تحافظ على الأنسجة والأوعية الدموية، ثُمّ يدخل ذراع الكانيولا للبدء في تفتيت الدهون ثُمّ سحبها إلى الخارج.

شاهد: نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية لقوام مثالي

إذابة دهون الركبة بالشفط الموضعي

شفط الدهون الموضعي يُعد من أفضل وسائل التخلص من دهون الركبة والدهون أعلى الركبة بفاعلية وأمان، فقد أصبحت هذه التقنية بديلاً آمنًا وفعالاً لجلسات التخسيس في العيادات والتي تحتاج عدة شهور حتى يشعر الشخص بنتيجة مقبولة.

ومن مميزات تقنية شفط الدهون الموضعي أنها تُتيح التخلص من دهون الركبة نهائيًا في جلسة واحدة بجانب قصر فترة التعافي بعدها، ولتتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذه التقنية يُمكنك الاطلاع على تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي.

إليك أهم المعلومات عن إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

للمزيد من الاستفسارات حول أسباب تراكم الدهون حول الركبة وتقنيات شفط دهون الركبة تواصل معنا من خلال الضغط هنا للحصول على استشارة سريعة والحجز مع افضل طبيب لنحت وتنسيق القوام…

المرشحون لتنحيف الركبة بتقنية شفط الدهون

تقنيات شفط الدهون التي تُتيح تنحيف الركبة لا تُناسب جميع الأشخاص، إذ توجد عدة شروط يجب أن تتوافر فيمن يرغب في إذابة دهون الركبة بأنواع عمليات شفط الدهون المختلفة، وتتمثل هذه الشروط في:

  • يجب أن يكون عمر الشخص أكبر من 18 عامًا ويتمتّع بحالة صحية جيدة.
  • أن تكون أسباب تراكم الدهون حول الركبة وجود تكدسات دهنية أو المعاناة من السمنة الموضعية في منطقة الركبة.
  • تقنيات شفط الدهون تحتاج من يستطيع الحفاظ على نتائج العملية بالالتزام بنظام غذائي مناسب، والانتظام في ممارسة التمارين الرياضية لتجنّب تراكم الدهون في أماكن أخرى في الجسم.

مقالة مميزة ننصحك بالاطلاع عليها: جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

مميزات عملية شفط دهون الركبة

زيادة الإقبال على عمليات التجميل للوصول إلى الشكل والقوام المثالي كالمشاهير لم يأتِ من فراغ، وذلك بفضل التطور الكبير ومميزات عمليات شفط الدهون الكبيرة التي يجدها المرضى، وانخفاض نسب أضرار عملية الفيزر أو الليزر على الجسم.

ومن أهم مميزات عملية شفط دهون الركبة هي:

  • قصر مدة وزمن العملية، التي تبدأ من 15 دقيقة لصغر حجم المنطقة.
  • دقة الشفط، فالنتائج أفضل وأكثر أمانًا خاصة لمنطقة حساسة مثل الركبة.
  • استهداف الخلايا الدهنية فقط والحفاظ على الأنسجة المُجاورة سليمة دون تضرر.
  • التخدير الموضعي لتقليل الألم عن المريض في أثناء الشفط وعدم الحاجة إلى التخدير العام.
  • فترة التعافي قصيرة، حوالي 12 ساعة بعد العملية، وخلال أسبوعين يمكن العودة للأنشطة العادية.
  • التخلص من الخلايا الدٌهنية دائمًا، لكن مع الانتباه للحفاظ على الوزن حتى لا تكبر بقية الخلايا الموجودة.
  • تعمل الموجات فوق الصوتية في الفيزر والحرارية في الليزر على شد الجلد في أثناء شفط الدهون ما يمنع الترهل.

اعرف أيضًا: هل عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر مؤلمة؟ اليك الاجابة الكاملة

مضاعفات عملية تخسيس الركبة

يُشير الأطباء إلى انخفاض مخاطر عمليات الشفط كثيرًا نتيجة تطور التقنيات المُستخدمة، لكن قد يجد المريض بعض الآثار الجانبية التي ما تلبث أن تزول بعد العملية بفترة التي تُعرف بفترة التعافي.

قليلة هي مضاعفات عملية تخسيس الركبة التي غالبًا ما تحدث لقلة خبرة الطبيب أو اللجوء لاختصاصي جراحة عامة وليس جراحة تجميل، لذا يجب الانتباه. أما عن أضرار نحت الجسم بالفيزر والليزر الواردة فهي:

  • حدوث عدوى.
  • التحسس من البنج.
  • تراكم السوائل تحت الجلد.
  • احتمالات النزيف؛ وهي غير واردة لصغر حجم الشق.
  • حرارة الليزر قد تسبب حروق في حال افتقار الطبيب للخبرة.

حتى لا تقلق: تعرف على المعلومات الصحيحة عن اضرار عملية شفط الدهون ونتائجها

أهم التعليمات قبل شفط دهون الركبتين

علر الرغم من أن عمليات شفط دهون الركبة من العمليات البسيطة والآمنة عند اختيار جراح تجميل متمرّس، إلا أنه توجد بعض التعليمات التي يجب على الشخص الالتزام بها قبل العملية للحصول على أفضل النتائج ولتسريع عملية التعافي بعدها، ومن أهم التعليمات قبل شفط دهون الركبة:

  • عمل فحوصات طبية شاملة لتقييم الحالة الصحية العامة للشخص.
  • عدم تناول أي أدوية ترفع نسبة السيولة في الدم لمدة 15 يوم قبل العملية.
  • التوقف عن التدخين وشرب المشروبات الكحولية حوالي أسبوعين لثلاثة أسابيع قبل العملية.

اقرأ أيضًا: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

نصائح بعد إذابة دهون الركبة

فترة ما بعد شفط دهون الركبة من أهم العوامل التي تتحكم في نتيجة العملية ومدى نجاحها، لذا للحصول على أفضل النتائج والوقاية من أي مخاطر ومضاعفات بعد العملية عليك باتباع النصائح التالية:

  • تناول الأدوية الموصوفة بانتظام.
  • الحفاظ على نظافة الشقوق الجراحية لتجنّب الإصابة بعدوى.
  • تناول الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون لدعم الجهاز المناعي وتسريع مدة التعافي.
  • الابتعاد عن شرب الكحول والتدخين خلال فترة النقاهة لتأثيرهما السلبي على عملية التعافي.
  • شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم والحرص على ممارسة رياضة المشي بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية.
  • لبس المشد بعد عملية شفط الدهون يُعزز النتائج ويُخفف التورمات والشعور بالألم ويُساعد في شد جلد الركبة بصورة مثالية.
  • جلسات المساج اللمفاوي بعد شفط الدهون تُساعد على تصريف السوائل الزائدة مكان العملية وتمنع التكتلات بعد شفط دهون الركبة.
  • الالتزام بنظام غذائي مناسب للحفاظ على نتائج العملية وللتغلب على السمنة الموضعية التي تُعد أبرز أسباب تراكم الدهون حول الركبة.

تعرّف على أبرز أضرار شفط دهون البطن وأهم7 نصائح لتفاديها

نتائج تنحيف الركبة

لا شك ان نتيجة شفط دهون الركبة الأولية تظهر مباشرةً بعد عملية شفط الدهون بتقنياتها المختلفة، ولكن الكدمات والتورمات التي تظهر بشكل طبيعي مكان العملية وحاجة الشخص إلى لبس المشد الطبي لمدة شهر إلى 6 أسابيع يُعيق رؤية النتيجة النهائية.

لذا لا داعي للقلق حول نتائج شفط دهون الركبين، فالنتيجة النهائية تظهر في خلال ثلاثة أشهر بعد العملية.

إليك أبرز التفاصبل حول شفط دهون الأرداف للرجال أفضل 4 طرق غير مكلفة

تكلفة عملية تجميل الركبة وتخسيسها

من الصعب وضع رقمٍ مُحدد لعمليات شفط الدهون، حيث تختلف تكلفة عملية تجميل الركبة وتخسيسها تبعًا للعديد من العوامل التي تؤثر في السعر، أهم هذه العوامل هي:

  • البلد الذي يتم فيه عمل العملية، وتُعد مصر وتركيا هما الأفضل في الأسعار.
  • اسم وسمعة الطبيب ومدى شهرته وخبرته وشهاداته العلمية.
  • مستوى الخدمة المُقدم في المستشفى.
  • حجم المنطقة التي سيتم علاجها.

أما عن متوسط تكلفة العملية في مصر والسعودية وتركيا فهي:

  • تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون في السعودية من 10 آلاف ريال سعودي حسب المنطقة.
  • اسعار عمليات شفط الدهون في مصر تبدأ من 15 ألف جنيه مصري ما يُعادل 1500 ريال سعودي.
  • تبدأ تكلفة شفط الدهون في تركيا من 2000 إلى 2500 دولار، ما يُعادل 31- 39 ألف جنيه، و7500- 9300 ريال.

لا يفوتك: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

أفضل دكتور لنحت الركبة

مهارة الطبيب وخبرته والشهادات العلمية الحاصل عليها عاملٌ أساسيّ لنجاح عمليات النحت والتخلص من دهون الركبة، لذا إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور لنحت الركبة فنحن نرشح لك أخصائي شفط الدهون دكتور شريف حجازي وذلك للعديد من الأسباب:

  • الشهادات العلمية فهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS.
  • الخبرة الطويلة في مجال عمليات شفط الدهون وشد الجسم ونحته لتنسيق القوام بنسب نجاح تزيد عن الـ 96 %.
  • المتابعة الدورية للمريض بعد العملية حتى التعافي التام.
  • تقييمات عالية من المرضى المتعاملين معه.

ويمكن التواصل مع د. شريف من خلال رقم الواتس آب لعرض المشكلة، كل ما عليك فعله هو إرسال الاسم والسن والطول والوزن والمشكلة التي تواجهها، وسيتم الرد عليك بأفضل الخيارات المتاحة والإجابة عن أسئلتك.

تعرف على: أهم 3 نصائح بعد عملية شفط الدهون للحصول على النتيجة المثالية

تجربتي مع شفط دهون الركبة وحل مشكلة ترهل الركبة

التخلص من الوزن الزائد أمرٌ صعب، لكننا نجد كثيرين ينجحون فيه، أما التخلص من الدهون العنيدة في أماكن معينة من الجسم أمرٌ أكثرَ صعوبة، ومن هنا تأتي تجربتي مع شفط دهون الركبة وحل مشكلة ترهل الركبة.

الأمر بدأ عندما كانت لدي زيادة بسيطة في الوزن واستطعت خسارة 5 كيلو جرامات بسهولة، لكن ظلت هناك دهون متراكمة في الركبة وأسفلها أثرت في شكل جسمي تمامًا حتى لاحظها كل من حولي.

من هنا بدأت بعمل دايت مرة أخرى لخسارة مزيد من الوزن مع ممارسة الرياضة على أمل التخلص من دهون الركبة دون جدوى، حتى سمعت عن مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر، فقررت البحث عن طبيبِ تجميل، وأنا غير مقتنعة بالكامل حتى قمت بزيارته وعرضت عليه مشكلتي.

أكثر ما شجعني على القيام بالعملية هو إنصات الطبيب التام لي، وبعدها استعرض معي أشهر طرق العلاج وتفاصيل العملية والنتائج التي سأحصل عليها، لذا أقدمت على العملية وتمكنت من التخلص من دهون الركبة أخيرًا وامتلاك ركبة صغيرة ومشدودة مناسبة لقوام جسمي بعد معاناة طويلة من محاولة تخسيس تلك المنطقة الصعبة. كانت تجربتي في حل مشكلة ترهل الركبة ناجحة.

ذو صلة: تجربتي في شفط الساقين بالفيزر والليزر والاسعار وافضل طبيب.

تجربتي في التخلص من سليوليت الركبة

تروي إحدى الحالات تجربتها مع التخلص من سليوليت الركبة قائلة: “كنت أعاني من زيادة في الوزن خاصةً في الجزء السفلي من الجسم، ومع دخولي الجامعة قررت الالتزام بحمية غذائية لإنقاص الوزن.

وبالفعل التزمت بنظام غذائي صارم مع ممارسة التماين الرياضية، وخسرت الوزن الزائد وأصبح وزني مناسب لطولي، ولكن ما أزعجني هو ظهور سليوليت الركبة وترهلات في الفخذين، وجربت العديد من الوصفات لشد الأفخاذ والركبة ولكنها لم تفلح معي.

وأثناء بحثي على الانترنت على وسائل شد الجلد بدون جراحة قرأت عن جهاز الاندولفت الايطالي الذي يعمل على شد الجلد بدون أي فتحات في الجلد، فقررت التوجه إلى جراح تجميل متمرّس وسألته عن جهاز الاندولفت وأخبرني أنه طفرة في تقنيات شد الجلد ولكنه يُناسب الترهلات البسيطة والمتوسطة فقط.

وبعد الفحص أخبرني أنني يُمكنني الخضوع إلى جلسة الاندولفت لشد ترهلات الفخذين وسليوليت الركبة، والآن أتمتّع بمظهر مثالي للأفخاذ والركبة وسعيدة بتجربتي مع التخلص من سليوليت الركبة بالاندولفت”

إليك أهم التمزيد من التفاصيل عن علاج السيلوليت بليزر الاندولفت بدون تخدير في جلسة واحدة فقط

تخسيس دهون الركبة طبيعيًا

الإجراءات التجميلية خيارٌ مُستبعدٌ لكثير من الأشخاص الباحثين عن تخسيس دهون الركبة طبيعيًّا على الرغم من النجاح الكبير الذي تُحققه عمليات شفط الدهون، لذا نستعرض معكم بعض الطرق التي قد تُساعد في حل المشكلة لكن نتائجها ليست أكيدة.

قد يُفيدك: دليلك لعمليات شفط الدهون في القاهرة | أفضل المراكز والأسعار

1- تمارين شد الركبة العريضة

ممارسة الرياضة مهمة لصحة الجسم والحفاظ على اللياقة والوزن، لكنها ليست فعّالة وتأتي بنتائج فورية مثل عمليات شفط الدهون بالفيزار أو الليزر، لكن توجد عدة تمارين شد الركبة العريضة قد تُساعد في حل المشكلة ومنها:

  • قفز الحبل، ويتميز بأنه حارق عالٍ للسعرات الحرارية ويقوي الساقين والركبتين.
  • ركوب الدراجة يعمل على تقوية وتخسيس عضلات الفخذين، وبدورها ستعمل على شد الركبة أيضًا.
  • المشي والجري فهما مفيدان لحرق السعرات الحرارية، وتقوية المنطقة الأمامية حول ركبتيك وتخسيسها.
  • تمارين القرفصاء وهي تستهدف عضلات الفخذ، ما يجعلها تمرينًا مُناسبًا للمساعدة في شد الساق والركبة.
  • ومن أهم التمارين للدهون حول الركبة الاستلقاء على الظهر ثم القيام بثني الركبتين وفردهما لأعلى عدة مرات لمدة 30 ثانية.
  • للتخلص من دهون الركبة والدهون أعلى الركبة يجب الوقوف والقيام بثني الركبة اليمنى ثم الركبة اليسرى بالتناوب لمدة ثلاثين ثانية.

لا يفوتك: عمليات شفط الدهون ونحت الجسم |تجارب ومزايا وتكلفة

2- حل ترهلات فوق الركبة بالأعشاب

الأعشاب من طرق الطب البديل التي يتم الاعتماد عليها لحل العديد من المشكلات الصحية والشكلية، لكن فيما يخص الترهلات، فتوجد العديد من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون في الجسم وشده لكن بنسبة بسيطة، ومنها مشروب الزنجبيل والشاي الأخضر.

لكن حل ترهلات فوق الركبة بالأعشاب وحده ليس كافيًا، حيث تحتاج إلى اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين مع شرب تلك الأعشاب حتى تحصل على نتائج قريبة مما تريد.

إليكم تفاصيل تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

نصائح للتخلص من سمنة الركبة نهائيا

التخلص من سمنة الركبة والجزء السفلي من الجسم بشكل عام يُمكن من خلال اتباع النصائح التالية:

  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية والحرص على المشي يوميًا.
  • تجنّب الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب أو التلفاز وتناول الأطعمة عالية السعرات والتي تُعد من أبرز أسباب تراكم الدهون حول الركبة.
  • تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الهامة والابتعاد عن الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المصنّعة.

تعرّف على 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي والتكلفة بمصر والسعودية

أسئلة شائعة حول أسباب تراكم الدهون حول الركبة وعلاجها

بعد توضيح أسباب دهون الركبة بالتفصل وطرق شفط الدهون حول الركبة دعونا خلال هذه الفقرة نُجيب على أهم الأسئلة الشائعة حول أسباب تراكم الدهون حول الركبة وعلاجها…

تعرّف على 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

ما هو علاج سليوليت الركبة؟

السيلوليت واحد من أشهر المشكلات المُزعجة التي تواجه نسبة كبيرة من النساء ونسبة أقل في الرجال، فمظهر الجلد المنكمش وغير المشدود مُزعجًا للغاية ما يجعل كثيرون يتساءلون ما هو علاج سليوليت الركبة وباقي مناطق الجسم. وللإجابة يشير الأطباء بظهور العديد من التقنيات الحديثة المُخصصة لشد الجلد فقط، ومنها جهاز الجي بلازما أو النحت الأيوني للجسم الذي خلال جلسة واحدة مع التخدير الموضعي تودع السيدة السيلوليت تمامًا وتحصل على الجلد المشدود الذي طالما تمنته.

ما سبب ظهور كتلة تحت الركبة؟

يتساءل البعض ما سبب ظهور كتلة تحت الركبة، ويوضح الأطباء أن الأسباب كثيرة لكن السبب الشائع لوجود كتلة خلف الركبة هو حدوث تسرب لسائل المفصل من تجويف المفصل إلى الأنسجة خلف ركبتك. كما توجد العديد من الأسباب الأخرى مثل الالتهابات والنزيف والصدمات ونادرًا الأورام، لذا تحتاج إلى زيارة طبيب مُختص لمعرفة المشكلة وتشخيصها تشخيص سليم إذا كان السبب غير متعلق بزيادة الوزن وتراكم الدهون.

ما هو أفضل علاج للركبة الروحاء؟

الركبة الروحاء تُعرف بأنها حالة طبية تظهر عندما يقوم الشخص بمحاولة ضم ساقيه لتكون الركبتان قريبتين من بعضهما مع ابتعاد الساقين عن بعضهما وعدم القدرة على تقريبهما. أما ما هو أفضل علاج للركبة الروحاء فهذا يعتمد على الطبيب المُختص الذي قد يقوم بوصف الأدوية والمكملات الغذائية أو اللجوء للخيار الجراحي.

إليك أبرز 5 مزايا لشفط الدهون للصدر للرجال تعرف عليها الآن

خاتمة

أبرز أسباب تراكم الدهون حول الركبة هي السمنة الموضعية ومعاناة الشخص من التكدسات الدهنية في منطقة الركبة أو قد توجد مشكلة في الأوعية الدموية الطرفية.

وللتخلص من دهون الركبة نهائيًا يُمكن استخدام إحدى تقنيات شفط الدهون الحديثة التي تُتيح التخلص من دهون الركبة والدهون أعلى الركبة في جلسة واحدة بأمان وفاعلية وبنتائج مبهرة.

لذا تناولنا خلال المقال تفاصيل تقنيات شفط دهون الركبة وتمارين للدهون حول الركبة، وسردنا خلال المقال بعض تجارب العملاء في التخلص من دهون الركبة وسليوليت الركبة وللمزيد من الاستفسارات يُمكنك التواصل مع إدارة الموقع.

إليكم 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى