عمليات شفط الدهون

أفضل عيادات واسعار شفط دهون الرقبة بالفيزر في مصر والسعودية وتركيا

دهون الرقبة تعني تراكم الدهون في منطقة تحت الذقن ومقدمة الرقبة مع ضعف وارتخاء عضلات منطقة تحت الذقن، وهي من المشكلات المزعجة جدًا المنتشرة لدى كثير من الناس ويرغب الكثير منهم في التخلص منها ويبحثون دائمًا عن طرق ووسائل للتخلص من هذه الدهون المتراكمة في منطقة الرقبة والذقن، حيث تؤثر دهون الرقبة علي الشكل العام للوجه، وربّما يبدو الشخص أكبر سنًا مما يفقده الثقة بالنفس ويؤثر سلبًا على الحالة النفسية لهؤلاء الاشخاص. لذلك سنعرض لكم في هذا المقال أسباب تراكم الدهون في منطقة الرقبة والذقن وأيضًا الوسائل المتاحة للتخلص منها سواء طرق يقوم بها الشخص لنفسه أو التدخلات الجراحية التجميلية التي يمكن بها التخلص من هذه الدهون.

ما هي أسباب دهون الرقبة

  • تكتل الدهون في هذه المنطقة وتراكمها نتيجة عدم استهلاك الدهون في هذه المنطقة، فربّما تجد شخصًا نحيلًا، ومع ذلك يعاني دهون الرقبة.
  • ممكن أن تكون وراثية في الجينات، فالجينات تستطيع أن تؤثر على تكوين جسمك وقابليته للتعامل مع الدهون وتخزينها.
  • السمنة المفرطة نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي والإكثار من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، حيث تتراكم الدهون في كثير من مناطق الجسم ومنهم الرقبة.
  • أو أنّ الجسم يعاني مشكلة في توزيع الدهون، وهو ما يتسبب في تراكم مجموعة من الخلايا الدهنية في منطقة الذقن ويصعب التخلص منها.
  • ترهل الجلد والعضلات في منطقة الرقبة والذقن نتيجة للتقدم في السن، فالجلد يترهل ويفقد مرونته وتضمر العضلات فتصبح هناك مساحة خالية بين الجلد والعضلات، مما يساعد الخلايا الدهنية على التكون والتراكم في ذلك الحيز.

مقالة حصرية: اسعار شفط الدهون و التخلص من الزنود نهائيا في مصر والسعودية وتركيا.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

عمليات شفط دهون الرقبة

بالإضافة إلى الطرق الطبيعية ربّما يلجأ بعض الناس لإجراء العمليات التجميلية للتخلص من هذه الدهون، وهي عمليات الشفط فقد حققت عمليات شفط الدهون نجاحًا باهرًا وانتشرت انتشارًا كبيرًا جدًا في الآونة الاخيرة، فبهذه الجراحات يتم شفط الدهون الزائدة في منطقة الرقبة ويحصل الشخص على الشكل المثالي للوجه الذي يريده ويتخلص من الشكل المزعج لهذه لدهون.

عملية شفط دهون الرقبة بالفيزر

عملية شفط دهون الرقبة بالفيزر من العمليات الحديثة والناجحة والتي حلت المشكلة الأكثر تعقيدًا؛ وهي تراكم الدهون في منطقة الرقبة حيث إنّها من المناطق المستعصية والتي تأخذ وقتًا طويلًا ومجهودًا عنيفًا من أصحابها للتخلص منها، فجاءت عمليات الشفط بمنزلة المنجي لهؤلاء الاشخاص وخاصةً الشفط بالفيزر.

لماذا التخلص من دهون الرقبة بالفيزر هو الأفضل؟

جهاز الفيزر من أحدث التِقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون؛ نظرًا لأنّه أكثرهم أمانًا والأسرع في التعافي بعد العملية، ذلك لأنّه يعمل بالموجات فوق الصوتية فيقوم بتفتيت الدهون وإذابتها لتحويلها إلى سائل يسهل شفطه ويستهدف فقط طبقة الدهون دون التأثير على الأنسجة الضامة المحيطة والأنسجة العصبية والأوعية الدموية، لذلك فهو أقل ضررًا من الطرق التقليدية الأخرى للشفط.

وأيضًا يتم تفتيت دهون الرقبة بالفيزر دون ارتفاع درجة حرارة الأنسجة، فلا يُسبب تهيج وحرق مثل باقي الأجهزة وأقل في فقد الدم وأسرع في التعافي، كلّ هذه الأسباب تجعل الفيزر منتشرًا جدًا ويلقى قبولًا كبيرًا من أطباء الجراحة التجميلية ومن المرضى.

تعرفي على: الفرق بين الفيزر والجي بلازما لشد الجلد بعد شفط الدهون.

أهم 6 خطوات لشفط دهون الرقبة بالفيزر

ولإجراء عملية شفط دهون الرقبة بالفيزر توجد عدّة خطوات عليك التعرف عليها:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. التوجه إلى طبيب التجميل، ليفحص الحالة ويحدد أكثر الوسائل الآمنة بالنسبة لهذا الشخص وأيضًا الوقت المناسب للعملية.
  2. استبعاد أي مرض أو اي سبب آخر ربّما يكون مانعًا من إجراء العملية، كالأمراض المذمنة وأمراض الدم، ففي هذه لحالة يوجد الكثير الاحتياطات التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار وأيضًا مهم جدًا معرفة سن المريض، حيث إنّ عمليات الشفط لا تجري في سن أقل من 18 عامًا أو السن المتقدم جدًا، يحدد ذلك الطبيب عن طريق الفحص وإجراء التحاليل اللازمة كتحاليل للدم والسكر ونسبة الدهون وغيرها.
  3. بعد تجاوز هذه الخُطوة بنجاح يأتي دور طبيب التخدير ليحدد نوع البنج المستخدم في العملية حسب حالة المريض الصحية، قد يستخدم البنج النصفي أو الكلي.
  4. ثُمّ يتم إجراء العملية باستخدام الفيزر عن طريق عمل فتحتين وممكن أكثر في بعض الأحيان حسب حالة كلّ مريض في جلد الرقبة لا تتعدى نصف سنتيمتر تسمح بدخول أنبوبة لحقن محلول ملحي بالإضافة إلى مخدر موضعي في منطقة الرقبة.
  5. ثُمّ يتم إدخال أنبوب الفيزر الخاص الذي يقوم بإذابة وتفتيت الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية.
  6. يتم شفط الدهون والتخلص منها بالإضافة إلى ذلك، فإنّ جهاز الفيزر يقوم أيضًا بشد الجلد، مما يقلل من تكون ترهلات بعد العملية.

تعرفي بالكامل: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر من مناطق الجسم بالكامل! تعرف الان.

6 نصائح بعد عملية شفط الذقن واللغلوغ

يتساءل كثير من الأشخاص عن ما بعد عملية الشفط من فترة التعافي ومتى تظهر النتائج النهائية للعملية، ومتي يعود الشخص لممارسة حياته الطبيعية لذلك سنقدم لكم نصائح بعد عملية شفط االلغلوغ ومنها:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. تجنب التعرض للشمس فترات طويلة بعد العملية.
  2. استخدام بعض المسكنات تحت إشراف الطبيب عند الإحساس بالألم.
  3. ممارسة الرياضة باستمرار وتقليل تناول الدهون والحفاظ على الوزن، كي لا تتراكم دهون في منطقة أخرى.
  4. خلال فترة التعافي يأخذ المريض قسطًا كافيًا من الراحة ولا يبذل مجهود عنيف وينام على عدّة وسائد لكي يحصل على أفضل النتائج في أسرع وقت.
  5. يجب استخدام حامل الذقن مدة أسبوع تقريبًا بعد الشفط، وأن يحاول المريض بقاء رأسه مستقيمًا وأعلى بعد العملية لتسريع فترة التعافي.
  6. لا تقلق في حالة ظهور بعض الكدمات والتورمات بعد شفط الدهون فهما أمران طبيعيان جدًا، وسيزول بمرور أيام ستزيد أو تقل حسب كمية الدهون المسحوبة وحالة جلد المريض.

تكلفة عملية شفط دهون الذراعين لتخسيس الذراعين في 40 دقيقة.

ارتداء مشد الذقن بعد شفط الذقن

بعد عملية شفط دهون الذقن يجب علي المريض ارتداء مشد الذقن مدة أسبوع لكي يقلل من حدوث التورم ويمنع من تجمع السوائل ويساعد في التئام الجروح، حيث يعمل الضغط الناتج من لبس المشد على إعادة ترتيب وتحفيز الكولاجين ليساعد الجسم أن يلتئمَ بنعومة وسرعة لذلك يجب استخدام المشد بعد عملية الشفط.

أضرار شفط دهون الرقبة

هل حقًا هناك اضرار لعملية شفط الدهون من العمليات المنتشرة جدًا والآمنة والتي حققت نجاحًا كبيرًا وسط العمليات التجميلية ويحصل الشخص بعد العملية على الجسم المتناسق الجذّاب ويتخلص من الدهون الزائدة المستعصية ولم يستطع التخلص منها.

ولكن كغيرها من العمليات الجراحية فلها بعض المخاطر التي وإن كانت نادرة أو بسيطة يسهل التعامل معها، فإنّها موجودة لذلك يجب الاختيار الجيد للطبيب الجراحي وطبيب التخدير وأيضًا دور الطبيب في اختيار المناسب لكلً حالة واستبعاد أي موانع من إجراء العملية، ومن المضاعفات الوارد حدوثها الآتي:

  • النزيف.
  • الحروق والكدمات.
  • مضاعفات من التخدير.
  • تغير في حاسة اللمس بالجلد.
  • التورم وتراكم السوائل تحت الجلد.
  • تلف لبعض الأعصاب والأوعية الدموية والعضلات.
  • انسداد الدهون fat embolism إذا وصلت الدهون المفتتة إلى الدم فربّما تسبب انسداد في الأوعية كالانسداد الرئوي.

مقالة مميزة: التحجر بعد عملية شفط الدهون ما هي أسبابه وأفضل 4 طرق لعلاجه.

كم تكلفة عملية ازالة دهون الرقبة والذقن في مصر وتركيا

  1. متوسط سعر شفط دهون الرقبة في مصر 900 إلى 1100 دولار.
  2. أما عن تكلفة شفط دهون الرقبة في تركيا فتبدأ من 1200 دولار.

كن على علم: تعتمد تكلفة عملية الشفط على عدّة عوامل منها كمية الدهون المسحوبة وحالة المريض ونوع التخدير وخبرة الطبيب والمركز الذي ستتوجه إليه وهل ستكون عملية شفط فقط أم شفط وشد للجلد وأخيرًا حسب التقنية المستخدمة للشفط سواء شفط بالطرق التقليدية أم باستخدام الفيزر الذي يعد من أفضل التقنيات المستخدمة حاليًا.

تكلفة عملية ازالة دهون الرقبة والذقن في السعودية

يرتفع متوسط أسعار عمليات التجميل في السعودية عامةً، فتُعد مراكز التجميل في السعودية من أكثر المراكز تكلفة وزيادة في السعر، لذلك تكلفة عملية شفط دهون الرقبة في السعودية تبدأ من 1700 دولار أمريكي وأكثر أي حوالي 7000 ريال سعودي.

مقالة رائعة: تكلفة شفط دهون البطن في السعودية وأفضل العيادات بجدة والرياض.

أفضل دكتور لشفط الدهون من الرقبة في مصر

يوجد الكثير من أطباء التجميل المتميزين في مصر، ولاختيار أفضل دكتور فإنّ ذلك يعتمد على عدّة عوامل منها خبرة الطبيب وعدد الحالات التي تعامل معها وآراء الحالات التي قام بإجراء عملية شفط لها، وأيضًا المركز أو المستشفي الذي يعمل به، كما يمكنك التواصل معنا لاختيار أفضل دكتور شفط الدهون بالفيزر في مصر :

  • دكتور شريف حجازي.
  • دكتور رامي العناني.
  • دكتور هاني نبيل.
  • دكتور محمد عماد الدين.

أفضل دكتور شفط دهون الرقبة في السعودية

من أفضل أطباء التجميل وشفط الدهون في السعودية:

  • دكتور أمير مراد.
  • دكتور هيثم جمجوم.
  • دكتور إبراهيم أشعري.
  • دكتور سلطان المطيري.
  • دكتور محمد القحطاني.

مقالة رائعة: بكم شفط الدهون بالرياض ؟ اليك الاجابة الكاملة وأفضل المراكز.

تجربتي مع شفط دهون الرقبة

ها هنا أم راغب تحكي وتقول: «شفط الدهون من العمليات الرائعة والتي تشبه السحر في إعادة الجسم لشكله الطبيعي والتخلص من الدهون المتراكمة التي كان من الصعب جدًا أن أتخلص منها بالتمارين أو بالنظام الغذائي. فقد عانيت كثيرًا جدًا، من شكل وجهي وكنت لا أحب أبدًا أن أرى نفسي فالذقن المذدوج ودهون الرقبة جعلوني أبدو أكبر سنًا وأقل جمالًا.

  • بحثت كثيرًا عن موضوع عمليات الشفط بعد أن نصحني به كثير ممن حولي وأخيرًا اتخذت قراري في إجراء عملية الشفط واخترت تقنية الشفط بالفيزر في العملية؛ نظراً لأنّه الأكثر أمانًا والأفضل في الشفط وشد الجلد أيضًا.
  • اخترت الطبيب وذهبت إلى الكشف اخذ مني التاريخ المرضي والسن وطلب بعض التحاليل اجريتها وذهبت لاجراء العملية.
  • استخدم الطبيب البنج النصفي وبدأت العملية لم أشعر بألم وقت العملية، واستغرقت ساعة واحدة وعدت لمنزلي في اليوم نفسه.
  • لم يكن جرحًا كبيرًا كما كنت أتخيل، ولكن مجرد فتحتين صغيرتين في أماكن غير واضحة، ولم يكن هناك ترهلات لأنّ الطبيب قام بشد الجلد بعد الشفط.
  • نصحني الطبيب باستخدام مشد الذقن مدة اسبوع كي يخفف من تجمع السوائل والتورم، وحينما كنت أشعر بالألم أتناول المسكن.
  • عُدت لحياتي الطبيعية بعد أسبوع ولكن ابتعدت عن المجهود العنيف مدة شهر بعد العملية.

انبهرت جدًا بنتيجة عملية شفط الدهون لمنطقة الذقن حيث عاد وجهي جميلًا كما كان وتخلصت من أكبر المشكلات وهي دهون الرقبة ولكي أحافظ على جسمي من تراكم الدهون مرة أخرى، حافظت على ممارسة الرياضة دومًا، وأيضًا تقليل تناول الدهون والحفاظ على نظام غذائي صحي».

كيفية التخلص من دهون الرقبة بدون عمليات؟

يمكنك تجربة هذه الطرق للتخلص من دهون الرقبة واستعادة الشكل الطبيعي للرقبة والوجه باتباع هذه النصائح فترة كافية وبانتظام وهي:

  1. تقليل السعرات الحرارية يوميًّا، وذلك بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي علي سعرات عالية مثل الشوكولاتة والنشويات والأسماك الزيتية والمشروبات الغازية والدهون المشبعة.
  2. اتباع نظام غذائي جيد فيجب تقليل الدهون والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، والبروتينات الخالية من الدهون كالدواجن والاسماك.
  3. تقليل تناول السكريات وبالإضافة إلى النظام الغذائي فمن الضروري جدًا ممارسة الرياضة باستمرار وذلك للحفاظ علي صحة الجسم والتخلص من الدهون الزائدة من مناطق الجسم المختلفة ومنهم منطقة الرقبة والذقن.

مقالة مميزة: شفط الدهون في مستشفى الحرس بالتفصيل | أسعار وأطباء وتجارب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى