عمليات شفط الدهون

أهم المعلومات عن شفط دهون البطن | أفضل المراكز وتكاليف العملية

هل تعاني تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم دون الأخرى؟ هل تُشكل هذه الدهون عبئًا عليك؟ في الواقع تعد منطقة البطن أكثر المناطق تراكمًا للدهون نظرًا لوجود عدد كبير من الخلايا الدهنية في هذه المنطقة، لذلك فالحل الأمثل هو شفط دهون البطن حتى تتمتع بجسد ممشوق ومشدود.

ما هي عملية شفط الدهون البطن Liposuction؟

هي إحدى عمليات التجميل والتي تتم في أقل من ساعة ويمكن من خلالها تخسيس منطقة البطن فقط دون غيرها من مناطق الجسم، وهي تُناسب الأشخاص الذين لديهم كرش أو دهون في منطقة البطن فقط.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

أحدث تقنيات شفط دهون البطن

من المؤكد أنّك فكرت يومًا في ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي قاسي حتى تتخلص من دهون البطن، ولكن في الواقع إنّ شفط دهون البطن بالرياضة أو النظام الغذائي لا تُعد طريقة فعالة 100%، وذلك بسبب صعوبة فقد الدهون من هذه المناطق لذلك فقد تطور العلم ليقدم لك وسائل سهلة ومضمونة النتائج.

تُعد تقنية الليزر والفيزر من أهم وأحدث الطفرات التي حدثت في مجال نحت الجسم وتنسيق القوام، فلقد قامت على أساسه عدة أجهزة عملت على شفط الدهون من مناطق معينة من الجسم دون الأخرى.

اقرأ هنا: شفط دهون البطن والحمل للنساء.

عملية شفط دهون البطن بالليزر

  • تعد عملية الليزر أحد التقنيات المستخدمة لتفتيت الدهون بداخل الخلايا الدهنية، وذلك من خلال فتحة صغيرة جدًا يدخل من خلالها إبرة تحمل شعاعًا من الليزر يتم إدخالها وإخراجها وبواسطة الضغط من الطبيب يتم إذابة الدهون بالكامل وإخراجها من الجسم، وتتميز هذه الطريقة بكونها تعطيك نتيجة مضمونة عند شفط دهون البطن مع عدم عودتها مرة أخرى.
  • الدهون التي تخرج عند الشفط بالليزر تكون محملة بالدماء وذلك بسبب بعض الشعيرات الدموية التي تتمزق في أثناء العملية، لذلك فلا يمكن إعادة حقن هذه الدهون مرة أخرى بالحقن الذاتي.

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

شفط دهون البطن بالفيزر

  • تُعد عملية الفيزر هي أحدث ما توصل إليه الطب في شفط الدهون liposuction حيث تعتمد تقنية الفيزر على استخدام الموجات فوق الصوتية من أجل تفتيت الخلايا الدهنية وتدميرها تمامًا، ولهذه التقنية عدة مميزات تجعلها الأولى في مجال شفط الدهون.
  • الدهون الناتجة عن شفط دهون البطن بالفيزر تكون صافية ونقية دون كمية كبيرة من الدماء، وذلك بسبب كون الفيزر يعمل بالموجات فوق الصوتية والتي تكون محددة على الدهون وليس الأوعية الدموية، وذلك ما يجعل الحقن الذاتي أمرًا سهلًا وممكنًا في هذه الحالة.
  • تنتج عن عملية شفط دهون البطن عدة كدمات وهذا طبيعي جدًا بعد العملية ولكن مقارنةّ بما كانت تسببه جراحات التجميل السابقة؛ فشفط الدهون بالفيزر تعد أقلهم حيث يمكن للمريض أن يمارس حياته بطبيعية بعد أسبوع فقط من العملية، وأيضًا تختفي الآلام بعد 3 أيام أو أقل.
  • عملية الفيزر ليست عملية شفط دهون فقط بل إنّها تُعد عملية لشد الجلد أيضًا، ففي حالة الترهلات البسيطة يقوم الفيزر بشد الجلد دون الحاجة إلى عملية شد البطن، ويرجع ذلك إلى كون الفيزر يقوم بإضافة الكولاجين أسفل أدمة الجلد “Derms” مما يعطي الجلد مظهرًا مشدودًا وحيويًّا، ولكن إذا كان الترهل شديدًا فيجب على المريض أن يخضع إلى جراحة شد الجلد مع شفط دهون البطن.

انقر هنا لتتعرف على: أشهر 4 تقنيات لتنسيق القوام ونصائح لك قبل العملية.

شفط دهون البطن وشد الترهلات بتقنية الجي بلازما

  • إذا كنت تعاني الترهل الشديد في منطقة البطن والخصر فعليك أن تتبع عملية شفط الدهون بعملية شد للجلد، وربّما يحدث ترهل الجلد بسبب تكرر الحمل والولادة عند النساء وخاصةً الولادة القيصيرة “Caesarean” وقد يحدث الترهل بسبب فقدان عدد كبير من الكيلو جرامات فمثلًا إن كان المريض قد قام بنقصان وزنه بعد أحد عمليات السمنة المفرطة مثل تكميم المعدة وغيرها.
  • تقنية الجي بلازما أو الشد الأيوني تُعد أحدث تقنيات شد الجلد والتي تعتمد على الحرارة، وذلك دون إجراء جراحة كاملة، حيث يمكن من خلالها شد ترهلات الجلد دون إجراء عملية جراحية، حيث كان قديمًا يجب على الفرد أن يقوم بعملية يتم من خلالها اقتصاص الجلد ثُمّ ضم بقية الجلد جراحيًّا ويظهر بعدها خيط تجميلي رفيع جدًا، ويتفاوت الأمر تبعًا لمهارة الطبيب، حيث إنّ هناك البعض يخفي أثر هذه الجراحة تمامًا والبعض الآخر قد يظهر أثر طفيف، ولكن الآن عبر تقنية الشد الأيوني فقد تم التخلص من جميع هذه المشكلات.

فيديو دكتور محمد عماد الدين: من هم الأشخاص المرشحين لعملية شفط دهون البطن

https://www.youtube.com/watch?v=nXNQUIRPF2E
فيديو لعملية شفط دهون البطن

 

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ أيضًا: المعلومات الكاملة عن شفط الدهون للنساء وأفضل طبيب تجميل.

شفط دهون البطن ونحت الخصر

  1. علينا جميعًا أن نعرف أنّه لا يوجد جهاز يقوم بنحت الخصر في المنزل، ولكن الجهاز المستخدم في ذلك هو جهاز الفيزر نفسه، حيث إنّ نحت الجسم مهارة طبية أكثر من كونه يعتمد على الجهاز.
  2. فالطبيب يقوم بتحديد الشكل الأساسي الذي سوف يكون عليه الجسم بعد العملية، ومن خلال استخدام جهاز الفيزر يتم سحب الدهون مع رسم عضلات الجسم حيث يبدو الخصر منحوتًا دون دهون.
  3. غالبًا يحتاج الكثير من الناس إلى شفط ونحت دهون البطن والخصر معًا حتى يتم رسم القوام ويصبح شكل الجسم متناسق تمامًا وليس منطقة البطن فقط.

اقرأ المزيد: التفاصيل الكاملة قبل وبعد نحت الجسم رباعي الأبعاد.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

نصائح بعد عملية شفط دهون البطن

  • مهمة الطبيب لا تنتهي بعد عملية شفط دهون البطن، حيث إنّه يقدم الكثير من النصائح للمريض والتي يجب أن يتبعها حتى تكتمل ظهور بقية نتائج العملية، ومن أهم هذه النصائح هي ارتداء المشد الطبي “كورسيه طبي” حيث يعمل المشد على تهيئة الجسم وشد الجلد حتى يلائم الوضع الجديد، ويجب على المريض ألا يقوم بخلع المشد طيلة الفترة التي يحددها له الطبيب.
  • يجب الالتزام بقدر كافٍ من المشي يوميًّا بعد مدة معينة لا تزيد عن أسبوع أو 10 أيام من أداء العملية وذلك لتجنب التحجر بعد عملية شفط الدهون.
  • من أجل الحفاظ على نتائج العملية يجب على المريض أن يتبع نظامًا غذائيًّا معتدلًا وصحيًّا، وأن يقوم بأداء بعض التمرينات الرياضية باستمرار ليحافظ على لياقة جسده كما هي ويمنع تراكم الدهون في أي مكان آخر.

اقرأ أيضًا: أهم النصائح لعملية شفط الدهون للرجال.

نتائج عملية شفط دهون البطن قبل وبعد

  • قبل إجراء عملية شفط دهون البطن فأنت بالتأكيد تعاني تراكم هذه الدهون التي تمنعك من ممارسة حياتك الطبيعية، ولكن فور أداء هذه العملية فأنت ترى النتيجة الأولى بعينك من اللحظة الأولى والتي سوف تتحسن كثيرًا تحسنًا مبهرًا.
  • من الطبيعي أن توجد بعض الكدمات الناتجة عن أداء العملية ولكن بعد مرور عدة أيام فقط سوف تختفي الآلام تمامًا، ويقل أثر الكدمات مع مرور أسبوع بعد العملية.

قبل وبعد عملية شفط الدهون

لا شك إنّه سيكون هناك اختلافًا إيجابيًّا كبيرًا وسيكون مظهرك أفضل بكثير عن ذي قبل، وعليك أخذها بداية جديدة لممارسة حياة صحية مدى الحياة.

اضرار شفط دهون البطن

  1. تحجر البطن بعد عملية شفط الدهون: يعد التحجر أحد المشكلات المحتملة التي قد تواجه المريض في حالة عدم اتباع أوامر الطبيب بالمشي أو ممارسة رياضة بسيطة، حيث تنشأ هذه المشكلة عند احتباس السوائل ما بين طبقة الجلد العلوية “epidermis” وطبقة الأدمة “derms” وذلك بسبب حدوث فجوة ناتجة عن إزالة الدهون بعد العملية.
  2. العدوى البكتيرية: هذا الخطأ يعد من مسؤولية الطبيب الجراح، حيث تحدث العدوى بسبب عدم تعقيم الأدوات بكفاية، أو حدوث تلوث للجروح بعد انتهاء العملية، وعليه قد تتسبب العدوى البكتيرية بحدوث التهابات وربّما تؤدي إلى تكون صديد في موضع العملية، ولتجنب ذلك يجب الذهاب إلى طبيب متخصص.
  3. سيولة الدم بعد شفط الدهون من البطن: قد تحدث سيولة في الدم في أثناء العملية، وذلك بسبب عدم التأكد من سلامة المريض قبل العملية، فيجب أن يقوم المريض بعدة تحاليل على رأسها تحليل صورة دم كاملة complete blood picture وعدد خلايا الدم blood count لمعرفة عدد الصفائح الدموية وأخذ الاحتياطات اللازمة في أثناء العملية.
  4. تأخر التئام الجروح: هذه المشكلة نادرة الحدوث ولكن هناك بعض المرضى تكون لديهم بعض المشكلات في التئام الجروح، وذلك بسبب أمور صحية لذلك على الطبيب المختص مراجعة الحالة جيدًا من خلال التحاليل وغيرها، ثُمّ إخبار الحالة بجميع الأخطار المحتملة تبعًا لحالتها، حتى يستطيع المريض أن يحصل على أفضل نتيجة من عملية شفط دهون البطن.

التكلفة والمراكز والتجارب

هيّا بنا نعرف المزيد من تفاصيل الأسعار وأفضل المراكز وتجارب عملية شفط الدهون من البطن

أسعار عمليات شفط دهون البطن

تتفاوت أسعار عملية شفط دهون البطن والخصر تبعًا لعوامل كثيرة منها:

  • الجراح المختص: حيث تتفاوت أسعار عيادات التجميل وتختلف من موسم لآخر، حيث تقدم بعض العيادات العروض المختلفة من فترة لأخرى.
  • مواضع شفط الدهون: حيث تختلف تبعًا لجسم كل حالة، حيث إنّ هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى شفط دهون البطن فقط، والبعض الآخر يحتاج إلى نحت كلي للجسم وذلك يتم تحديده من قبل الطبيب.
  • تقنية شفط الدهون نفسها: تختلف أسعار شفط دهون البطن تبعًا للتقنية التي سوف يتم شفط الدهون بها، حيث تختلف اسعار شفط البطن بالفيزر عن غيرها من التقنيات الأخرى مثل الليزر والشفط التقليدي.
  • في الأغلب تتراوح أسعار عمليات شفط الدهون ما بين 1500 إلى 3000 دولار وذلك في جمهورية مصر العربية.
  • أما تكلفة عملية الشفط في السعودية ودول الخليج العربي فإنّ تكلفة عمليات الشفط تصل إلى 5 أضعاف تكلفتها في مصر فتبدأ من 3500 دولار.
  • أما عن سعر العملية في أمريكا وأوروبا فهي مكلفة جدًا وتبدأ من 10 إلى 20 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أفضل 9 مراكز وأسعار عمليات شفط الدهون في مصر.

عمليات شفط الدهون بالتقسيط

تقوم مختلف العيادات والمراكز الآن بالقيام بعمليات شفط الدهون بالتقسيط وذلك من أجل إتاحة الفرصة لمختلف الأفراد حتى يقوموا بإجراء عملية شفط دهون البطن أو نحت الخصر والجسم.

حيث توفر العيادات الكبيرة عدة عروض وخصومات في مختلف أوقات العام مثل رأس السنة والأعياد، وغيرها من المواسم. ولقد تحدثنا هنا عن: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط

من جربت شفط دهون البطن؟

  • يتساءل الكثير ممن يقبلون على إجراء عملية شفط دهون البطن ما إن كان أحدهم قد قام بهذه العملية من قبل أم لا، وذلك للاستفادة من التجربة والحقيقة أنّه يوجد الكثير من التجارب الشائعة والناجحة يوميًّا نسردها لكم هنا في موقع شفط الدهون باستمرار.

تجربتي مع شفط دهون البطن

  • تقول إحدى السيدات والتي كانت تعاني تراكم الدهون في منطقة البطن بعد عملية الولادة وقد اكدت أنّها فكرت كثيرًا قبل خوض هذه العملية، ولكن بعد أن قرأت عن بعض إنجازات شفط دهون البطن وما توصل إليه العلم حديثًا فقد قررت أن تقوم بهذه العملية تحت إشراف فريق طبي متميز، وأضافت أيضًا أنّه بعد الالتزام بأوامر الطبيب وارتداء المشد الطبي فقد حصلت على نتائج غير متوقعة بالمرة؛ حيث فاقت النتيجة توقعاتها، ونصيحتها الأساسية هي اتباع تعاليم الطبيب في النصائح كافة التي يوجهها للحالة وكانت تجربتها مع الفيزر للبطن رائعة جدًا).

تعرف هنا: نتائج عمليات شفط الدهون من الظهر والجوانب معاً.

أفضل دكتور شفط بطن في مصر

إذا كنت ممن اتخذ قراره بالفعل بإجراء عملية شفط دهون البطن فنحن نقدم لك قائمة تضم أفضل جراحي التجميل في مصر

  • دكتور شريف حجازي لشفط الدهون اشهر جراح تجميل بمصر

يتميز بخبرة كبيرة ومهارة عالية في جراحات التجميل المختلفة، وتدرب على أشهر أطباء التجميل في لبنان.

  • دكتور حسام تحسين

يعد دكتور حسام تحسين هو افضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، حيث إنّ له الكثير من العمليات الناجحة في مختلف دول العالم وقد حصل على الزمالة الأوروبية، كما أنّ فريق عمل دكتور حسام تحسين يعد من أمهر الأطباء في مصر.

  • دكتور وائل غانم

دكتور وائل غانم من أشهر أطباء التجميل في نحت الجسم وتنسيق القوام، حيث إنّ لديه أحد اكبر مراكز التجميل، ويعمل لديه فريق طبي متخصص في الجراحات التجميلية.

  • عيادات تشينج مي Change me

عيادات Change Me تضم أكثر من 20 طبيبًا جراحًا يعملون جميعًا في مختلف جراحات التجميل والتي تقع في قلب القاهرة.

تعرف من هنا: 8 مراكز وأسعار شفط الدهون في جده.

اسئلة شائعة حول عملية شفط دهون البطن

إليكم أهم الأسئلة الشائعة عن عملية شفط دهون البطن والتي نعلم أنّها تشغل بالك كثيرًا قبل إجراء العملية.

هل تعود عملية شفط الدهون بعد عملية شفط دهون البطن؟

الأماكن التي تم شفط الدهون منها من الصعب جدًا أن تتكون بها خلايا دهنية مرة أخرى، ولكن عند تناول كميات كبيرة من الدهون تتراكم هذه الدهون في مناطق غير التي تم شفط الدهون منها، فمثلًا إذا تم الشفط من البطن والأجناب فقد تتراكم الدهون في الذراعين أو الفخذين.

كم مدة عملية شفط دهون البطن؟

جلسات شفط الدهون لا تستغرق الكثير من الوقت، حيث إنّ الجلسة على المنطقة الواحدة تتم في خلال 45 دقيقة فقط.

هل شفط دهون البطن يمنع الحمل؟

عمليه شفط الدهون عملية آمنه جدًا ولا يوجد منها أي أخطار على عملية الحمل مرة أخرى فمن الممكن أن تقومين بعملية شفط دهون البطن وبعدها يمكن حدوث حمل بلا مشكلات ولكن ربّما تترهل منطقة البطن مرة أخرى، وتحتاج حينها إلى إجراء عملية شد للجلد

الخلاصة… التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والأجناب مشكلة كبيرة، وربّما يستغرق الأمر شهورًا طويلة من ممارسة الطرق التقليدية حتى تستطيع الحصول على نتيجة مقبولة، ولكن في الواقع أنّ عملية شفط دهون البطن حل سريع ومضمون 100%.

تعرف ايضا علي تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض وسعر العملية وأفضل دكتور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى