عمليات شفط الدهون

تجارب ناجحة لعمليات شفط الدهون لمرضى السكر والقلب

هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون لمرضى السكر؟ سؤال يتردد بكثرة على ألسنة من يعانون هذه الأمراض ويودون إجراء عملية شفط الدهون والتمتع بجسم متناسق جذاب، لذا سنتناول اليوم في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون كل ما تود معرفته عن شفط الدهون لمرضى السكر والقلب.

كذلك نستعرض بعض التجارب الناجحة مثل تجربتي مع شفط دهون البطن لمرضى السكر، كما نوضح إمكانية شد البطن لمرضى السكر، ونجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل: هل شفط الدهون ينزل السكر، وهل عملية شفط الدهون تقلل من مقاومة الانسولين؟ فتابع معنا عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

هل عملية شفط الدهون تناسبك كمريض سكر؟ د.شريف حجازي

عملية شفط دهون الجسم

تساعدك عملية شفط الدهون في الحصول على المظهر المثالي الذي تحلم به دون أي مجهود، فالرياضة العنيفة والأنظمة الغذائية القاسية تحقق نتائج جيدة ولكن تنسيق القوام وضبط منحنيات الجسم هو مسؤولية عمليات شفط الدهون.

تعمل عمليات شفط الدهون على إذابة الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة (البطن، الذراعين، الأرداف، …..) حتى وإن كانت دهون ليفية مستعصية والتخلص منها بأقل قدرًا من التدخلات الجراحية، بدون جروح أو ندوب تُذكر.

اقرأ هنا: أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

عملية شفط الدهون لمرضى السكر

إنّ عملية شفط الدهون لمرضى السكر تعد أحد الحلول المجدية للتخلص من الوزن الزائد أو الدهون الموضعية المتراكمة في أماكن معينة بالجسم.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

لا يوجد شك في أنّ عملية شفط الدهون لمريض السكر مختلفة في الإجراءات التجهيزية عن أي عملية أخرى لشخص سليم لا يعاني أي أمراض، حيث يجب متابعة مستوى السكر في الدم مدة شهر على الأقل قبل العملية، فيجب أن يكون مستوى السكر مضبوطًا دائمًا لأجل إجراء العملية بأمان.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

يتطلب الأمر إشراف طبي متكامل ورعاية خاصة في أثناء العملية، فإذا أردت إجراء العملية بأمان عليك أن تقوم باختيار مركز متخصص في شفط الدهون، ويتوجب عليك اختيار الطبيب بعناية أيضًا.

التئام الجروح بعد شفط الدهون يكون بطيء بالنسبة لمرضى السكر، لذلك على الطبيب المعالج أن يتوخى الحذر وتكون الجروح أقل مما يمكن.

تعرف على: معلومات حصرية لتفتيت دهون البطن بالجراحة وبدون جراحة.

شروط إجراء عملية شفط الدهون لمرضى السكر

هناك بعض الشروط الواجب مراعاتها عن التفكير في إجراء عملية شفط الدهون لمرضى السكر وذلك حفاظًا على سلامة العميل وتحقيق أفضل النتائج بدون مضاعفات، وتتمثل هذه الشروط في:

  1. ألا يعاني أمراض مزمنة أخرى.
  2. أن يكون معدل السكر التراكمي أقل من 7.
  3. الحفاظ على وزن ثابت قبل فترة من إجراء العملية.
  4. الإقلاع عن التدخين قبل 4 أسابيع من إجراء العملية.
  5. ألا يقوم بشفط أكثر من منطقة إلى منطقتين في الجسم.
  6. المتابعة المستمرة مع طبيب الباطنة والتنسيق بينه وبين جراح التجميل للسيطرة على معدلات السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

كيفية إجراء عملية شفط الدهون لمرضى السكر

تتشابه خطوات عملية شفط الدهون لمن لا يعانون أمراض معينة مع عملية شفط الدهون لمرضى السكر، إلا أن هناك بعض الاحتياطات الإضافية لمرضى السكر مثل: إعطاء العميل جرعات من الأنسولين لضمان انضباط مستويات السكر أثناء وبعد إجراء العملية.

تتمثل الخطوات العامة لعملية شفط الدهون في:

  1. تحديد المنطقة المراد شفط الدهون منها ورسم القياسات الصحيحة على الجلد.
  2. تخدير العميل تخدير كلي أو موضعي تبعًا لرؤية طبيب التخدير.
  3. حقن كمية من السوائل تحت الجلد لتفكيك الخلايا الدهنية حتى يسهل شفطها، كما تحتوي هذه السوائل على محلول ملحي قابض للأوعية الدموية لتجنب النزيف.
  4. إجراء عدة شقوق جراحية صغيرة للغاية (من 2 إلى 3 مليمتر) لإدخال مسبار جهاز الفيزر الأمريكي (الجهاز الأحدث لشفط الدهون)، وتحريكه بطريقة معينة لإذابة الدهون المتراكمة.
  5.  إدخال أنبوب جهاز الشفط لتفريغ الدهون المذابة ومن ثم خياطة الشقوق الجراحية خياطة تجميلية دقيقة.

تعرف على: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

الآن مع موقع شفط الدهون يمكنك التخلص من السمنة الموضعية باستخدام أحدث تقنيات شفط الدهون في أسرع وقت وبأمان تام، فقط اتصل بنـــــــــــــــــــا.

نتائج شفط الدهون لمرضى السكر

إن نتائج شفط الدهون لمرضى السكر أكثر من رائعة، إذ تعيد تناسق الجسم وتمنحك جسم ذو مظهر جمالي جذاب، وتعد هذه النتائج دائمة، وذلك مع مراعاة الحفاظ على ثبات الوزن قدر الإمكان عن طريق اتباع أنظمة غذائية صحية وممارسة بعض الأنشطة البدنية.

تظهر نتائج شفط الدهون لمرضى السكر بعد إجراء العملية مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تحتاج إلى ثلاثة أشهر تقريبًا وذلك حتى تزول التورمات والكدمات التي قد تنتج عن الشفط، وتتم عملية بناء الكولاجين اللازم لشد الجلد.

تعرف على: علاج السمنة الموضعية في الأرداف وافضل النتائج الدائمة لسنوات

مدة التعافي بعد شفط الدهون لمرضى السكر

تختلف مدة التعافي بعد شفط الدهون لمرضى السكر من شخص إلى آخر تبعًا للعديد من العوامل: مثل العمر، والحالة الصحية، ومدى التزام العميل بتعليمات وإرشادات الطبيب.

مع ذلك، فإن مدة التعافي في أغلب الأحيان تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام، ثم يمكنك بعدها ممارسة مهامك طبيعيًّا مع مراعاة الالتزام بنصائح الطبيب بعد عملية شفط الدهون.

اقرأ أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

أهم الإرشادات بعد شفط الدهون لمرضى السكر

إن الخطأ الطبي أو التعامل مع العملية بإهمال هو الخطر الوحيد الذي يهدد عملية شفط الدهون لدى مريض السكر تحديدًا، لذا ينبغي لك الالتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب بعد إجراء العملية والتي يتمثل بعضها في:

  1. أخذ القدر الكافي من الراحة لسرعة التعافي وتماثل الشفاء.
  2. لبس المشد بعد شفط الدهون مدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع تبعًا لاستشارة الطبيب.
  3. قياس مستويات السكر في الدم بانتظام وتدوينها لسهولة المراجعة مع الطبيب واتخاذ الإجراءات اللازمة.
  4. الالتزام بتناول الأدوية الطبية الموصوفة بما في ذلك جرعات الأنسولين والمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب.
  5.  إجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط تجنبًا لتراكم السوائل تحت الجلد والتي تؤدي إلى التحجر بعد ذلك.
  6. العناية بالجروح الصغيرة التي تمت من خلالها عملية شفط الدهون، والمتابعة الدورية مع الطبيب حتى التئام هذه الجروح.
  7. تنظيم الغذاء بعد شفط الدهون أمر ضروري جدًا؛ فالخلل في التغذية وتناول أطعمة مشبعة بالدهون ربّما يتسبب في ارتفاع مستوى السكر والإصابة بالسمنة في مواضع مختلفة من الجسم غير التي تم الشفط منها.

اقرأ أيضًا: هل يحدث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون؟ وكيفية التعامل معه

أضرار شفط الدهون لمرضى السكر

على الرغم من نجاح الكثير من حالات شفط الدهون لمرضى السكر، إلا أن هناك بعض الأضرار التي من الممكن أن تسببها هذه العملية، لذا ينبغي لك حسن اختيار الطبيب الذي يجري العملية تبعًا لخبرته وتجاربه السابقة.

تتمثل بعض أضرار شفط الدهون لمرضى السكر في:

  1. ارتفاع مستويات السكر في الدم.
  2. تأخر مدة الشفاء والتئام الجروح بعد عملية شفط الدهون.
  3. زيادة احتمالية الإصابة بالعدوى مقارنة بمن لا يعاني السكر.

تعرف على: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

تجارب شفط الدهون لمرضى السكر

إجراء عملية شفط الدهون لمرضى السكر أمر شائع، لذلك فإنّ هناك عدد من التجارب لا بأس بها قد تم إجراءها ومن بين هذه التجارب التجربة الآتية:

تجربتي مع إزالة الكرش لمرضى السكر

يقول أحد المرضى الذين يعانون مرض السكر “كانت الدهون تتراكم في جسدي باستمرار في مناطق معينة أبرزها البطن، ولقد حاولت كثيرًا أن أقوم بأداء الأنظمة الغذائية ولكن لم أستطع الموازنة.

حينها فقد نصحني صديقي أن أقوم بإجراء عملية إزالة الكرش عن طريق شفط الدهون من منطقة البطن والأجناب، وبالفعل قد ذهبت إلى أحد الأطباء المتخصصين وقام بالعملية بنجاح.

إن إجراء شفط دهون البطن لمرضى السكر ليس بالأمر الصعب، ولكن الأهم هو اتباع تعليمات الطبيب وتنظيم الوجبات بعد أداء العملية، كما أنه كان هناك أثر ملحوظ على مستويات السكر فلقد أصبح مستقرًا عن ذي قبل، في المجمل كانت تجربتي مع إزالة الكرش لمرضى السكر ناحجة كثيرًا وأصبحت راضي عن مظهري تمامًا.”

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إزالة الكرش بدون فقدان الوزن في 7 أيام

شفط الدهون لمرضى القلب

بسبب تعدد أمراض القلب وتنوعها كما أنّها أكثر الأمراض دقة وحساسية، فإنّ المعلومات الكاملة حول إجراء شفط الدهون لمرضى القلب غير مؤكدة بالفعل، فيجب تحديد ذلك تبعًا للحالة بعناية وتحت إشراف الطبيب.

تجارب شفط الدهون لمرضى القلب

هناك العديد من التجارب الناجحة لشفط الدهون لمرضى القلب، ومع ذلك فإن كنت تعاني أحد أمراض القلب فإنّك بحاجة لاستشارة طبيبك أولًا قبل إجراء العملية، ومن ثَمّ يمكنك أن تذهب إلى أحد أطباء التجميل والقيام بالعملية بعدها.

أضرار شفط الدهون على الجسم

أضرار عملية شفط الدهون محدودة ولكن يجب أن تكون على علم بهذه الأضرار حتى يمكنك مناقشتها مع طبيبك قبل إجراء العملية:

  • الحصول على الكثير من الجروح والكدمات، وذلك بسبب عدم خبرة الطبيب الكافية فيقوم بفتح أكثر من منطقة بلا عناية، ويمكنك علاج هذه المشكلة باختيار طبيب كُفء.
  • عدم التئام الجروح إلا بعد فترة طويلة، فهناك بعض الأشخاص الذين لديهم مشكلات في تجلط الدم والتئام الأنسجة، لذلك عليك أن تقوم بالفحوصات اللازمة بلا استهتار لأنّ ذلك يظهر في تحاليل عد كرات الدم “blood count”.
  • ربّما يصاب المريض بالتحجر نتيجة البقاء قيد السرير فترة طويلة بعد العملية، لذلك عليك أن تقوم بممارسة رياضة المشي ثاني يوم منذ انتهاء العملية لتجنب التحجر.
  • قد يحدث احتباس للسوائل بداخل الجسم، حيث يقوم الطبيب بوضع أنبوبة تصريف السوائل بعد العملية حتى يتم التخلص منها خارج الجسم، ولكن في بعض الحالات قد تحتبس هذه السوائل متسببة في تورمات.

تعرف هنا على: 12 سؤال وجواب حول عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر.

وفيات شفط الدهون

عملية شفط الدهون هي عملية تجميلية في الأساس ونتائجها ممتازة ولكن قد يتسبب الخطأ الطبي في حدوث أمور كارثية ومنها الوفاة! فعدم تقدير حالة المريض أو انعدام الخبرة قد يتسبب في أضرار جسيمة.

كما أنّ امتلاك الأدوات والأجهزة الحديثة أمر مهم جدًا لتفادي الأخطاء فمثلًا جهاز شفط الدهون بالفيرز وغيرها من الأجهزة التي يتم من خلالها إجراء العملية بأمان وسهولة، فالتكنولوجيا الحديثة هي من جعلت عمليات التجميل المختلفة أكثر سهولة وأمانًا.

اقرأ هنا: مين عملت عملية شفط الدهون وأهم تجارب شفط الدهون في مصر وتركيا

تكلفة شفط الدهون لمرضى السكر والقلب في السعودية

يُقدر متوسط تكلفة شفط الدهون لمرضى السكر والقلب في المملكة السعودية 18000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مبالغ بها مقارنة بغيرها من الدول، لذا يلجأ الكثير من السعوديين محدودي الدخل للسفر خارج المملكة لإجراء العملية بجودة عالية وتكلفة أقل.

تعرف على: شفط الدهون للرجال بالرياض وأشهر 7 أطباء شفط دهون وأسعارها بالسعودية

تكلفة شفط الدهون لمرضى السكر والقلب في مصر

فقط في مصر يمكنك إجراء شفط الدهون لمرضى السكر والقلب بأعلى جودة ممكنة وأقل سعر، إذ تتميز مصر بوجود نخبة من أفضل جراحي التجميل في الوطن العربي.

كما تتميز بتقديم أسعار تنافسية لا مثيل لها، فيبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون في مصر 45000 جنيه مصري، أي ما يعادل 6000 ريال سعودي تقريبًا.

إليك: من هو دكتور تجميل المشاهير وما هي تكلفة عمليات التجميل لديه؟

أفضل دكتور شفط دهون لمرضى السكر والقلب

عند إجراء عملية شفط الدهون لمريض سكر يجب على الطبيب أن يكون قد أجرى هذه العملية لأحد المرضى من قبل، وذلك لضمان تلافي الأخطاء بواقع الخبرة، فيمكنك سؤال الطبيب بعض الحالات المشابهة لك ورؤية النتائج قبل وبعد.

 يرشح لك دكتور شريف حجازي أفضل دكتور شفط دهون لمرضى السكر والقلب، إذ يمتلك خبرة كبيرة (أكثر من 12 عامًا) في مجال شفط الدهون ونحت القوام بأحدث التقنيات والأساليب؛ فقد أجرى ما يزيد عن 5000 عملية بنسب نجاح تتجاوز 96%.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

 للتواصل والحجز مع د. شريف حجازي كل ما عليك هو الضغط على هذا الرابـــــــــــــــــــــــــــط

عنوان دكتور شريف حجازي

يقع Sherif Clinic في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، ويعد وجهة موثوقة للكثير من العملاء في الوطن العربي أجمع.

شفط الدهون لمرضى السكر والقلب بالتقسيط

توفر عيادات دكتور شريف حجازي تقسيط تكلفة عملية شفط الدهون على دفعات تيسيرًا على عملائها، وذلك من خلال إتاحة التعامل بالبطاقات الائتمانية التي تُقدم خدمات التقسيط.

اقرأ ايضًا: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

عملية شد البطن لمرضى السكر

يتساءل الكثير من العملاء عن إمكانية إجراء عملية شد البطن لمرضى السكر، في الواقع يحدد هذا الشىء بناء على الحالة الصحية للعميل وهل يعاني أمراض مزمنة أخرى أم لا؟

ومع ذلك، فيمكننا القول أنه من الممكن إجراء عملية شد البطن لمرضى السكر في حال السيطرة التامة على مستويات السكر في الدم، وعدم إصابة العميل بمرض آخر يعوق تلقي التخدير وإجراء الجراحة.

أسئلة شائعة حول شفط الدهون لمرضى السكر والقلب

إليكم أهم الأسئلة التي تخطر في بالكم حول شفط الدهون لمرضى السكر والقلب.

هل عملية شفط الدهون تقلل من مقاومة الإنسولين؟

قد تساعد عملية شفط الدهون بكميات كبيرة في تقليل مقاومة الإنسولين لبعض مرضى السكر.

هل شفط الدهون ينزل السكر؟

قد يعمل شفط الدهون بكميات كبيرة على خفض مستويات السكر في الدم بنسبة 18% وفقًا لبعض الدراسات والأبحاث.

هل تعود الدهون بعد إجراء عملية شفط الدهون لمرضى السكر والقلب؟

من المستحيل أن تعود الدهون مرة أخرى من مناطق الشفط ولكن في الواقع هذا لا يعني للمريض أن يتناول كل شيء بلا حساب، ففضلًا عن مستويات السكر في دمه التي سوف تنخفض إلا إنّه أيضًا معرض لظهور بعض الدهون في مناطق أخرى غير التي تم الشفط منها مسبقًا.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن شفط الدهون لمرضى السكر والقلب، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا، فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى