عمليات شفط الدهون

تجارب ناجحة لعمليات شفط الدهون لمرضى السكر والقلب

نسبة كبيرة من الشعوب العربية تعاني الأمراض المزمنة مثل السكر أو القلب، وتعد الدهون أحد أبرز الأسباب في ظهور هذه الأمراض، كما يعد التخلص من الدهون الزائدة من الوسائل التي تحسن من وظائف الجسم، لذلك ربّما يلجأ البعض إلى شفط الدهون لمرضى السكر والقلب.

ما هي مميزات عملية شفط دهون الجسم؟

لقد تحدثنا سابقًا عن الكثير من مزايا شفط الدهون بالفيزر لتدمير الخلايا الدهنية وإليكم بعض من هذه المزايا:

  • تساعدك عملية شفط الدهون في الحصول على المظهر المثالي الذي تحلم به دون أي مجهود، فالرياضة العنيفة والأنظمة الغذائية القاسية تحقق نتائج جيدة ولكن تنسيق القوام وضبط منحنيات الجسم هو مسؤولية عمليات شفط الدهون.
  • التخلص من الدهون الزائدة والتي تعد عائقًا وسببًا في مختلف الأمراض، لذلك فإنّ عملية شفط الدهون لمرضى السكر والقلب تعد أحد الحلول المجدية للتخلص من الوزن الزائد أو الدهون الموضعية المتراكمة في أماكن معينة وخاصة دهون البطن والتي تعد أكثر الدهون إيذاءً للجسم.
  • تعد الدهون المتراكمة أسفل الجلد عائقًا يمنع مرور السوائل المختلفة على جدران الخلايا، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلها تسبب أمراض عديدة.

اقرأ هنا: المعلومات الكاملة عن تكلفة وعيادات شفط الدهون في مصر.

عملية شفط الدهون لمريض السكر

  • لا يوجد شك في أنّ عملية شفط الدهون لمريض السكر مختلفة في الإجراءات التجهيزية عن أي عملية أخرى لشخص سليم لا يعاني أي أمراض، حيث يجب متابعة مستوى السكر في الدم مدة شهر على الأقل قبل العملية، فيجب أن يكون مستوى السكر مضبوطًا دائمًا لأجل إجراء العملية بأمان.
  • يتطلب الأمر إشراف طبي متكامل ورعاية خاصة في أثناء العملية، فإذا أردت إجراء العملية بأمان عليك أن تقوم باختيار مركز متخصص في شفط الدهون، ويتوجب عليك اختيار الطبيب بعناية أيضًا.
  • التئام الجروح بعد شفط الدهون يكون بطيء بالنسبة لمرضى السكر، لذلك على الطبيب المعالج أن يتوخى الحذر وتكون الجروح أقل مما يمكن.

تعرف على: معلومات حصرية لتفتيت دهون البطن بالجراحة وبدون جراحة.

أضرار شفط الدهون لمرضى السكر

  1. عند إجراء عملية شفط الدهون لمريض سكر يجب على الطبيب أن يكون قد أجرى هذه العملية لأحد المرضى من قبل، وذلك لضمان تلافي الأخطاء بواقع الخبرة، فيمكنك سؤال الطبيب بعض الحالات المشابهة لك ورؤية النتائج قبل وبعد.
  2. الخطأ الطبي أو التعامل مع العملية بإهمال هو الخطر الوحيد الذي يهدد عملية شفط الدهون لدى مريض السكر تحديدًا.
  3. عدم متابعة الحالة بعناية بعد أن تقوم بالعملية قد يتسبب في خلل في مستوى السكر دون أن تشعر.
  4. تنظيم الغذاء بعد شفط الدهون أمر ضروري جدًا؛ فالخلل في التغذية وتناول أطعمة مشبعة بالدهون ربّما يتسبب في ارتفاع مستوى السكر والإصابة بالسمنة في مواضع مختلفة من الجسم غير التي تم الشفط منها.

شاهد فيديو دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وعلاج التثدي

فيديو دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وعلاج التثدي

اقرأ هنا: اسعار وتجارب عملية شفط دهون الساقين.

تجارب شفط الدهون لمرضى السكر

  • إجراء عملية شفط الدهون لمرضى السكر أمر أكثر شيوعًا من إجراء عملية شفط الدهون للأمراض الأخرى، لذلك فإنّ هناك عدد من التجارب لا بأس بها قد تم إجراءها لأجل شفط الدهون لمرضى السكر.
  • يقول أحد المرضى الذين يعانون مرض السكري أنّ الدهون كانت تتراكم في جسده باستمرار في مناطق معينة أبرزها البطن، ولقد حاول كثيرًا أن يقوم بأداء الأنظمة الغذائية ولكن لم يستطع الموازنة.
  • حينها فقد نصحه صديقه أن يقوم بإجراء عملية شفط الدهون من منطقة البطن والأجناب، وبالفعل قد ذهب إلى أحد الأطباء المتخصصين وقام بالعملية بنجاح.
  • ويقول ذلك الشخص أنّ إجراء العملية لم يكن بالأمر الصعب، ولكن الأهم هو اتباع تعليمات الطبيب وتنظيم الوجبات بعد أداء العملية.
  • كما أنّه أوضح أنّ للعملية أثر ملحوظ على مستويات السكر فلقد أصبح مستقرًا كثيرًا عن ذي قبل.

اقرأ هنا: أسعار ومراكز شفط الدهون في الرياض.

شفط الدهون لمرضى القلب

بسبب تعدد أمراض القلب وتنوعها كما أنّها أكثر الأمراض دقة وحساسية، فإنّ المعلومات الكاملة حول إجراء شفط الدهون لمرضى القلب غير مؤكدة بالفعل، فيجب تحديد ذلك تبعًا للحالة بعناية وتحت إشراف الطبيب.

تجارب شفط الدهون لمرضى القلب

إذا كنت تعاني أحد أمراض القلب فإنّك بحاجة لاستشارة طبيبك أولًا قبل إجراء العملية، ومن ثَمّ يمكنك أن تذهب إلى أحد أطباء التجميل والقيام بالعملية بعدها.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

أضرار شفط الدهون على الجسم

اضرار عملية شفط الدهون محدودة ولكن يجب أن تكون على علم بهذه الأضرار حتى يمكنك مناقشتها مع طبيبك قبل إجراء العملية:

  • الحصول على الكثير من الجروح والكدمات، وذلك بسبب عدم خبرة الطبيب الكافية فيقوم بفتح أكثر من منطقة بلا عناية، ويمكنك علاج هذه المشكلة باختيار طبيب كُفء.
  • عدم التئام الجروح إلا بعد فترة طويلة، فهناك بعض الأشخاص الذين لديهم مشكلات في تجلط الدم والتئام الأنسجة، لذلك عليك أن تقوم بالفحوصات اللازمة بلا استهتار لأنّ ذلك يظهر في تحاليل عد كرات الدم “blood count”.
  • ربّما يصاب المريض بالتحجر نتيجة البقاء قيد السرير فترة طويلة بعد العملية، لذلك عليك أن تقوم بممارسة رياضة المشي ثاني يوم منذ انتهاء العملية لتجنب التحجر.
  • قد يحدث احتباس للسوائل بداخل الجسم، حيث يقوم الطبيب بوضع أنبوبة تصريف السوائل بعد العملية حتى يتم التخلص منها خارج الجسم، ولكن في بعض الحالات قد تحتبس هذه السوائل متسببة في تورمات.

تعرف هنا على: 12 سؤال وجواب حول عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر.

وفيات شفط الدهون

عملية شفط الدهون هي عملية تجميلية في الأساس ونتائجها ممتازة ولكن قد يتسبب الخطأ الطبي في حدوث أمور كارثية ومنها الوفاة! فعدم تقدير حالة المريض أو انعدام الخبرة قد يتسبب في أضرار جسيمة.

كما أنّ امتلاك الأدوات والأجهزة الحديثة أمر مهم جدًا لتفادي الأخطاء فمثلًا جهاز شفط الدهون بالفيرز وغيرها من الأجهزة التي يتم من خلالها إجراء العملية بأمان وسهولة، فالتكنولوجيا الحديثة هي من جعلت عمليات التجميل المختلفة أكثر سهولة وأمانًا.

اقرأ هنا: اهم تجارب شفط الدهون في مصر والسعودية وتركيا.

كيف يمكنني حجز طبيب مضمون لإجراء عمليات شفط الدهون لمريض السكر؟

يمكنك التواصل معنا من خلال الواتس آب وسنقدم لك أفضل رعاية طبية بداية من إجراء العملية وصولًا إلى النتائج النهائية والمتابعة معك.

أسئلة شائعة حول شفط الدهون لمرضى السكر والقلب

اليكم أهم الأسئلة التي تخطر في بالك خصوصًا لراغبي شفط الدهون الذين يعانون أمراض السكر والقلب.

هل من المحبب أن نقوم بعملية شفط الدهون لمرضى السكر والقلب؟

يجب أن تتابع الحالة مع طبيبها المختص أولًا سواء كان مريض سكر أم يعاني أحد أمراض القلب المزمنة، وبعد أخذ موافقة الطبيب وملائمة الحالة يمكن له إجراء العملية بكل سهولة، فمن المؤكد أنّ إزالة دهون الجسم الزائدة تدعم عمل بقية أجهزته وتقي من الإصابة بأمراض أخرى.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

هل شفط الدهون مفيد لمرضى السكر؟

الدهون المتراكمة أسفل الجلد من الأمور التي تعيق سريان الدم بصحة، كما أنّها تضغط على الأعضاء والأجهزة أسفلها، لذلك فالعملية مفيدة جدًا لمرضى السكر حيث إنّها تقوم بالتخلص من كمية كبيرة من الدهون، والذي من المفترض أن يكون مريض السكر لديه خلل في هضمها والتخلص منها بسبب نقص كمية الأنسولين.

هل تعود الدهون بعد إجراء عملية شفط الدهون لمرضى السكر والقلب؟

من المستحيل أن تعود الدهون مرة أخرى من مناطق الشفط ولكن في الواقع هذا لا يعني للمريض أن يتناول كل شيء بلا حساب، ففضلًا عن مستويات السكر في دمه التي سوف تنخفض إلا إنّه أيضًا معرض لظهور بعض الدهون في مناطق أخرى غير التي تم الشفط منها مسبقًا.

الملخص… عملية شفط الدهون هي أحد العمليات التي يتم القيام بها لتنسيق القوام والتخلص من الدهون الزائدة من الجسم، لذلك فهي تحافظ على الجسم من الأمراض وتعطيه المظهر الجذاب دون مجهود بدني عنيف أو نظام غذائي قاسي، وهي تهدف في الأساس للحفاظ على صحة الإنسان، لذلك فهي محبذة لمن يعانون أمراضًا مزمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر