عمليات شفط الدهون

أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون ونتائج قبل وبعد العملية

اذا كنت تعاني تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم مثل البطن والأرداف والذراعين وتستمر في البحث وقت طويل لاتخاذ قرار إجراء عملية شفط الدهون، عليك الإسراع باتخاذ القرار الذى سيغير حياتك إلى الأفضل ويجعلك تنعم بمظهر جذّاب وصحة جيدة. فستجد فرقًا كبيرًا بين قبل وبعد شفط الدهون لأنّ التخسيس الناتج بعد عملية شفط الدهون سيعطيك شكلًا مثاليًّا وجذابًا وتعود الثقة لديك من جديد للتجول في العديد من الأماكن دون الشعور بالإحراج، وسوف تنعم بصحة ونفسية جيدة أفضل من قبل عملية شفط الدهون، وتستطيع وقتها أن ترحب بحياة مثالية وصحية.

نبذة عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون Liposuction هي عملية تجميلية ناجحة جدًا وانتشرت في كلّ دول العالم ومن أشهر التقنيات المستخدمة هي جهاز الفيزر الأمريكي. كما أنّها تتم بمخدر موضعي أو نصفي أو كامل حسب الحالة ومدتها لا تتعدى ساعتين.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

قبل وبعد شفط الدهون للنساء

في الواقع أنّ النساء هي الفئة الأكثر إقبالًا على عمليات تجميل الجسم لاهتمام النساء بذلك، ولوجود الدهون في أماكن كثير من أجسامهن ولاحتوائهم على العديد من الانحناءات الأنثوية. وتجد الأنثى فرقًا كبيرًا بين قبل وبعد شفط الدهون للنساء.

قبل وبعد شفط الدهون للرجال

يلجأ الرجال أيضًا إلى هذه العملية خصوصًا لشفط دهون الكرش ونحت عضلات البطن لإبرازها كما أنّها تساعد على ازالة التثدي عند الرجال المنتشر مؤخرًا بسبب التغذية غير السليمة وبسبب المكملات الغذائية لتكبير حجم العضلات.

مقالة مميزة: تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره بالدهون الذاتية | تعرفي عليها

 نصائح قبل عملية شفط الدهون

يوجد بعض من الإرشادات التي ينصح بها أطباء التجميل قبل إجراء عملية شفط الدهون:

  1. الابتعاد عن المشروبات الكحولية.
  2. تجنب الرياضة والتمارين المجهدة للجسم قبل عملية شفط الدهون.
  3. تناول الغذاء الصحي المتوازن، مما يساعد الجسم على التعافي أفضل بعد إجراء العملية.
  4. أدوية قبل شفط الدهون التوقف عن تناول الادوية مثل الأسبرين التي تزيد من سيولة الدم مما قد يعرض العميل لحدوث نزيف وقت العملية.
  5. التدخين قبل عملية شفط الدهون الأفضل الامتناع عن التدخين قبل عملية شفط الدهون ب 4 أسابيع بما يعادل شهر لأنّه يعمل على تأخير التئام الجرح بعد العملية.
  6. الاستماع ومناقشة طبيب التجميل من أجل التنسيق معه وعمل خُطة علاج والتحدث عن بعض النصائح والإرشادات الهامة قبل إجراء العملية.
  7. النوم قبل عملية شفط الدهون، يجب للعميل أخذ القسط الكافي من النوم قبل عملية شفط الدهون حتي لا يشعر العميل بالجهد والتعب ويكون على قدرٍ كافٍ من التركيز.

لا تنسَ…

عملية شفط الدهون ليست من أجل إنقاص الوزن ولكن لنحت الجسم وتحسين القوام والحصول على جسد جذاب.

اقرأ أيضًا: 8 أسباب تجعلك تتخذ قرار شفط الدهون تعرف عليها من هنا

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

التحاليل المطلوبة قبل عملية شفط الدهون

توجد بعض الفحوصات التي يجب أن يقوم بها العميل قبل إجراء العملية ويشمل ذلك:

  • الاهتمام بمرضى السكر والضغط والأمراض المزمنة والحرص على ضبط مستوى السكر والضغط قبل العملية.
  • عمل أشعة على الصدر للاطمئنان على حالة القلب والرئتين ومعرفة إذا كان العميل جاهزًا لإجراء عملية شفط الدهون.
  • إجراء تحليل صورة دم كاملة CBC للاطمئنان على الحالة الصحية للعميل.

فيديو التخلص من دهون البطن بالفيزر في اقل من ساعة

فيديو التخلص من دهون البطن في اقل من ساعة

مقالة حصرية: كم تكلفة عملية شفط دهون الصدر للنساء | احجز الان

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

ماذا الآن؟

بعد أن تعرفنا على قبل العملية، دعونا نتعرف أكثر على ما بعد العملية وعلى النظام الغذائي.

الآثار الجانبية بعد عملية شفط الدهون

هي عملية بسيطة جدًا وقد تتم ببنج موضعي ولكنّها مثل أي عملية جراحية يوجد بعض الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون والتي يستطيع الطبيب علاجها في أسرع وقت وإليك بعضًا منها:

  • هبوط في ضغط الدم إذا حدث نزيف من الجرح.
  • التورم وبعض الانتفاخ لتراكم بعض السوائل تحت الجلد.
  • حدوث خلل في نسبة السوائل والأملاح بالجسم في أثناء شفط الدهون مما يؤدي لانخفاض الضغط لدى العميل.
  • ظهور بعض الكدمات على الجلد بعد العملية وأكثر عرضة، لذلك الأشخاص الذين يعانون مشكلة تجلط الدم كثيرًا.
  • ربّما يشعر العميل ببعض الألم بعد زوال تأثير المخدر بعد عملية شفط الدهون وهذا أمر طبيعي، لذلك يعطى الطبيب الأدوية المسكنة حتى يشعر العميل بالراحة.
  • النزيف في أثناء وبعد العملية : إضافة الكثير من المواد القابضة للشعيرات الدموية والتقنيات الحديثة كتقنية الليزر والفيزر في عملية شفط الدهون أدى إلى تقليل كمية الدم التي ربّما تخرج من الشق الجراحي.

هل ترفض الجراحة؟ إقرأ هنا 6 مزايا وعيوب نحت الجسم بالليزر البارد بدون جراحة

علاج انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون

يوجد بعد عملية شفط الدهون من البطن فترة من التورم وانتفاخ البطن ويتوقف حجم التورم حسب كمية الدهون التي تمت إزالتها وتفتيتها وعدد مناطق الجسم التي يتم إزالة الدهون منها.

وتحدد الفترة التي تستمر فيها التورم هي من أسبوعين ل ثلاثة أسابيع وبعد هذه المدة يبدأ التورم والانتفاخ بالاختفاء تدريجيًّا حتي نصل إلى نتائج شفط الدهون النهائية المُرضية والحصول على جسم مثالي وجذّاب.

متي تظهر نتيجة عملية شفط الدهون؟

استخدام التقنيات الجديدة تجعل معاناة الأنسجة أقل وتجعل النتيجة تظهر سريعًا في خلال الأسبوع الأول بعد العملية على الرغم أنّ التورم يستمر من 6-8 أسابيع.

لذلك تبدأ النتيجة النهائية من عملية شفط الدهون بالظهور بعد مدة قصيرة من إجراء عملية شفط الدهون، وبعد ذلك يبدأ العميل بممارسة حياته الطبيعية وارتداء ما يريده من الملابس.

وفي خلال ال 6 أسابيع الأولى من تاريخ العملية يرتدي العميل مشدًّا أو كورسيه ولا يتخلص منه إلا عند الاستحمام، حيث يقلل من التورم ويساعد على الوصول للنتيجة المطلوبة سريعًا وبإتقان.

تعرف من هنا: جهاز الفيزر الامريكي أفضل لجهاز لازالة دهون الجسم

3 أسباب لارتداء المشد بعد عمليات الشفط

حيث يعد ارتداء كورسيه أو مشد بعد عمليات شفط الدهون من الأمور الهامة التي يجب اتباعها بعد عملية شفط الدهون، وذلك لأهميته في إتمام العملية بنجاح وهذه الأهمية تشمل:

  1. الحفاظ على الشكل وتنسيق الجسم بعد عملية شفط الدهون والحفاظ على ما قام به طبيب التجميل، فيساعد أن تنضم المنطقة لشكلها الجديد.
  2. يعد الكورسيه خُطوة من الخُطوات المستخدمة لشد الجلد بعد عملية شفط الدهون والتخلص من الترهلات.
  3. التخلص من التورم والانتفاخ في البطن بعد العملية ويسرع من الحصول على جسد متناسق.

مدة فك المشد بعد عملية شفط الدهون

يرتدي العميل المشد من 6- 8 أسابيع على حسب كمية الدهون، وعدد المناطق التي تم فيها شفط الدهون.

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر وتكلفة العملية

خروج السوائل بعد عملية شفط الدهون

لا داعي للشعور بالقلق عندما يلاحظ خروج بعض السوائل من منطقة الشق الجراحي فهذه السوائل ليست بنزيف، ولكن من الجيد خروجها لكي يضمر المكان وينكمش ليأخذ الوضع الجديد له في الجسم.

علاج تحجر البطن بعد عملية شفط الدهون

التحجر بعد شفط الدهون يعد أثر من الآثار الجانبية بعد عملية شفط الدهون، ولكن يمكن علاجه بسهولة عن طريق شرب كمية كافية من السوائل وممارسة بعض التمارين الخفيفة.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

تعتمد مدة الشفاء علي كمية الدهون التي تم شفطها.

اذا كانت الكمية من 1.5- 2 لتر تتم عملية شفط الدهون باستخدام بنج موضعي وتكون نسبة الشفاء في خلال 2- 3 أيام. وكل ما تزيد نسبة الشفط تزيد مدة الشفاء. وللعلم فإنّ الحد الأقصى المسموح له لشفط الدهون هو 8 لترات حسب منظمة الصحة العالمية.

تعرف على: نحت الجسم رباعي الأبعاد لتنسيق قوامك 

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

  1. السوائل: شرب كميات مناسبة وكافية من السوائل وخاصة الماء؛ فشرب كمية كافية من الماء يساعد على تعويض نقص السوائل الذي يمكن أن يحدث في أثناء العملية ويجعل الخلايا تعمل عملًا أفضل، ويقوم بالتخلص من فضلات الجسم بشكل أفضل من الطبيعي. ويتم استثناء المنبهات والمشروبات الغازية والعصائر حتي يتم التئام الشق الجراحي بشكل سليم.
  2. الطعام: تجنب الأطعمة التي تحتوي على كمية دهون عالية حتى لا تتراكم مره أخرى في مناطق أخرى الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتين.
  3. المشي: من الإرشادات الهامة بعد عملية شفط الدهون فمن الضروري أن تتم ممارسة الرياضة يوميًّا وبانتظتم لكي يقل التورم بعد عمليات الشفط في فترة أقل.

أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون

من أجل الحفاظ على نتيجة بعد عملية شفط الدهون لا بُدّ من اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين وقليل من الدهون والكربوهيدرات وعدم تناول الطعام بكثرة حتى لا يتم تراكم الدهون في أماكن أخري.

اقرأ من هنا: ما الفرق بين جهاز الفيزر والجي بلازما لشد الجلد بعد شفط الدهون؟

هل ترغب في حجز موعيد مع دكتور شفط دهون

اهلًا بك في موقع شفط الدهون، حيث يُمكننا مساعدتك في حجز موعد مع افضل طبيب ودكتور لعمليات نحت الجسم، فقط اتصل بنا أو راسلنا من خلال وسائل التواصل الموضحة بالموقع.

اقرأ المزيد: تفاصيل كاملة عن عملية شفط دهون الظهر

الأسئلة الشائعة

ماذا سأشعر قبل وبعد عملية شفط الدهون؟

الحقيقة أنّ هناك فرق كبير بين قبل وبعد شفط الدهون، فبعد إجراء العلمية سوف تجد نفسك متناسق القوام، سواء كنت رجلًا أو سيدةً ولكن عليك بالاهتمام بنظام صحي كما وضحنا في المقالة.

ما هي تجارب قبل وبعد شفط الدهون؟

تجارب قبل ويعد شفط الدهون ناجحة جدًا ولكن عليك اختيار افضل طبيب لشفط وتجميل الجسم فهي عملية ناجحة جدًا وساعدت الكثير من الشباب والفتيات لبدء حياة أكثر روعة مع شركاء حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى