عمليات شفط الدهون

تفاصيل واسعار عملية شفط الدهون في الكويت بالفيزر والليزر

هل تعاني زيادة الوزن في مناطق معينة بجسمك تؤرقكِ طيلة الوقت؟ هل تُسبب لك بعض الأماكن قلقًا شديدًا بسبب عدم قدرتك على التخلص من الدهون الزائدة فيها برغم المحاولات المُضنية لاتباع الرياضة والحِميات الغذائية؟ هل يُسبب لك التثدي مشكلات اجتماعية، ويؤثر على ثقتك بنفسك بين أفراد جيلك؟ إذن فالمقال التالي موجه إليك.

تُعد عمليات شفط الدهون في الكويت والكثير من الدول والمجتمعات العربية والأجنبية من أكثر العمليات التجميليّة الشائعة، حيث تسهّل للكثيرين الحصول على الجسم المثالي الذي يرغبون به، خاصةً مع استخدام الوسائل الحديثة مثل الليزر والفيزر. لنقرأ معًا ونتعرف على طبيعة هذه العمليات وأهم طرق شفط الدهون في الكويت.

عملية شفط الدهون في الكويت

عملية شفط الدهون أو كما تعرف Liposuction أو عمليات نحت الجسم هي أحد العمليات التجميليّة التي تُستخدم في التخلص من الدهون الزائدة في بعض المناطق بالجسم، والتي لا تستجيب للرياضة والحِميات الغذائية، مما يساعد على تجميل شكل الجسم، ومن أمثلة المناطق التي تستجيب لعمليات شفط الدهون:

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ هذه العمليات تُستخدم أيضًا في علاج التثدي لدى الرجال، أو عمليات تصغير وشفط دهون الثدى للنساء أو بعض الأمراض مثل التورم الناتج عن الوذمة اللمفية lymphedema.

يعتقد الكثيرين أنّ عمليات شفط الدهون بمثابة إحدى الطرق المُستخدمة في إنقاص الوزن، إلا أنّ هذه من الأخطاء الشائعة، فإذا كنت تحاول/تحاولين إنقاص الوزن، تكون الاستجابة أكبر عند ممارسة الرياضة واتباع الحميات الغذائية أو إجراء عمليات السمنة المفرطة. أمّا عمليات شفط الدهون فتتم حين يكون وزنك مُستقرًا وقريبًا من الوزن المثالي.

تعرفي على: هل يجوز تكرار عملية شفط الدهون ونحت الجسم واسباب فشل العملية

عملية شفط الدهون بالليزر في الكويت

يُعد شفط الدهون بالليزر في الكويت من أكثر أنواع شفط الدهون المُستخدمة، هي عملية بسيطة ودائمًا ما تحقق النتائج المرجوة منها.

في هذه العملية يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المراد التخلص منها في الجسم، ثُمّ يتم توجيه الليزر إلى هذه المنطقة عن طريق إبرة رفيعة من خلال الجلد، فتتم إذابة وتكسير خلايا الدهون وشفطها في الوقت نفسه من خلال الإبرة، بالإضافة إلى ذلك فإنّ موجات الليزر تساعد على نمو وتنشيط الكولاجين، مما يساعد على شد الجلد والحصول على أفضل النتائج. ولمعرفة المزيد يمكنك قراءة مقالة: عملية شفط الدهون بالليزر.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

عملية شفط الدهون بالفيزر في الكويت

تُعد عملية شفط الدهون بالفيزر في الكويت وبعض البلاد الأخرى أحدث الطرق على الإطلاق في شفط الدهون، ولا تعتمد هذه العملية على الليزر وتدمير خلايا الدهون كسابقتها، إنّما تستخدم الموجات والتذبذبات المختلفة لفصل هذه الخلايا عما حولها من الخلايا الأخرى أو من الجلد، مما يُساعد على سهولة استخراجها من الجسم، وإعادة استخدامها مرةً أخرى إذا لزم الأمر.

وتُعد هذه العملية أفضل إلى حد ما من شفط الدهون بالليزر، حيث تساعد المريض على سرعة الشفاء بعد شفط الدهون، وتجنب الأضرار الناتجة عن الليزر، كما أنّها تتطلب عمل فتحات أصغر في الجلد، مما يُعد أفضل من الناحية التجميليّة كما يمكنك إجراء حقن الدهون الذاتية لتكبير بعض المناطق الأخرى مثل عمليات تكبير المؤخرة.

تعرفي على: الفرق بين عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر

تجربتي مع الفيزر الكويت

تقول إحدى السيدات الي خضعت لعملية شفط الدهون بالفيزر في الكويت:

«كانت تجربتي مع الفيزر مُخيفة في البداية إلى حد ما، حيث سمعت الكثير من الشائعات الخاصة بها، إلا إنّني استشرت الطبيب وقمت بالخضوع إلى عملية شفط اللغلوغ للتخلص من بعض الدهون الزائدة في منطقة الذقن والرقبة، والتي عانيتها فترة كبيرة ولم تفلح الطرق التقيليدية في التخلص منها. استغرقت العملية فترة وجيزة جدًا وظهرت النتائج فورًا ودون أي مضاعفات، وهذا ما أردت الحصول عليه دومًا».

تعرفي على: افضل دكتور شفط دهون في مصر تعرف عليه الان واحجز للكشف

عملية شفط الدهون وحقنها

من إحدى مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر في الكويت هي إمكانية إعادة استخدام خلايا الدهون المستخرجة وحقنها في أماكن أخرى. فالفيزر لا يدمر خلايا الدهون، إنّما يساعد على سهولة فصلها، واستخراجها من الجسم بالطريقة السليمة.

في معظم الأحيان تستخرج الدهون الزائدة من منطقة الرقبة أو الذراعين أو البطن، وتستخدم لإعادة حقنها في الصدر أو الأرداف. تحتوي هذه العملية على أقل نسبة خطورة، حيث يحصل الشخص على خلايا جسمه نفسها دون التعرض لأخطار مهاجمة المناعة الذاتية للجسم، ويمكن الضغط هنا للتعرف على تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تعرفي على: ما هي أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

ما هي مدة عملية شفط الدهون بالكويت

في بعض الحالات يستغرق التحضير للعملية نفسها عدّة شهور قبل الخضوع لشفط الدهون، وذلك في حالة زيادة الوزن زيادة بسيطة جدًا عن الوزن المثالي، حيث يقوم الطبيب بتحضير الجسم للعملية والوصول إلى حالة مستقرة من حيث الوزن.

أما مدة عملية شفط الدهون نفسها فتمتد من 30 دقيقة في المناطق الصغيرة إلى ساعتين في المناطق الأكبر. ويمكن التعافي من العملية خلال عدّة أيام، وغالبًا ما يحتاج الشخص إلى جلسة واحدة فقط. في عمليات شفط الدهون بالليزر يحتاج الشخص إلى عدّة أسابيع للتعافي التام والاستمرار في ممارسة الأنشطة والرياضات طبيعيًّا، أما الفيزر فيحتاج إلى وقت أقل للتعافي وظهور النتائج.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية نحت الظهر والخصر وكيفية الحجز مع موقع شفط الدهون

ما هي أضرار عملية شفط الدهون؟

تُعد عمليات شفط الدهون في الكويت، سواءً باستخدام الليزر أو الفيزر، عمليات آمنة في العموم، ولا تحتوي على الكثير من الخطورة، خاصةً إذا تم الخضوع لها في مكان موثوق، ولكن إليك بعض من اضرار عملية شفط الدهون، منها الخاص بالتخدير والجراحة عامةً، مثل:

  • النزيف.
  • الحساسية من التخدير.
  • انخفاض معدل ضغط الدم.

مقالة مميزة: هل شفط الدهون يسبب الوفاة وهل عملية شفط الدهون خطيرة؟

ومنها بعض الأضرار الخاصة بعمليات شفط الدهون في حد ذاتها، مثل:

  • امتلاء جيوب مائية تحت الجلد.
  • الشعور بالتنميل أو الوخز في المنطقة المصابة.
  • تلف الجلد بسبب الأنبوب أو الإبرة المستخدمة في أثناء شفط الدهون، مما يعطي مظهرًا منقطًا للجلد.
  • عدم شفط الدهون بالتساو، مما يؤدي لبعض مشكلات الجلد، كالترهلات أو تعرج الجلد أو ضعف مرونته.
  • الحساسية أو التسمم من المخدر الموضعي ليدوكايين Lidocaine، وهو المخدر الأشهر المستخدم في عمليات شفط الدهون.
  • الانسداد الدهني للشرايين (fat embolism)، حيث تنفصل إحدى خلايا الدهون وتصل إلى الأوعية الدموية (تُعد هذه حالة طارئة تستدعي التدخل الطبي فورًا).

مقالة حصرية: هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر والليزر؟ اليك أهم التفاصيل

متى تظهر نتائج شفط الدهون في الكويت

نتائج شفط الدهون في الكويت تظهر بعد العملية مباشرةً، ولكن النتيحة النهائيّة سوف تظهر بعد مرور شهر أو 45 يومًا، حيث تكون قد انتهيت من ارتداء المشد وحصل جسدك على الشكل النهائي، والانتهاء من فترة التعافي الكاملة.

مقالة مميزة: هل عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر مؤلمة؟ اليك الاجابة الكاملة

أهم النصائح قبل شفط دهون الجسم بالكويت

غالبًا ما يملي عليك الطبيب عدّة تعليمات لاتباعها قبل شفط دهون الجسم بالكويت، منها على سبيل المثال:

  1. الخضوع لفحص طبي شامل لمعرفة أي حالة طبية أو صحية تستدعي العلاج قبل الخضوع للعملية.
  2. التوقف عن تناول بعض الأدوية، خاصة الأسبرين وبعض المسكنات من مجموعة NSAIDs مثل البروفين وما شابه، ومضادات التجلط (حيث تزيد هذه الأدوية من خطورة النزيف في أثناء العملية).
  3. التوقف عن التدخين.

أهم النصائح بعد شفط دهون الجسم بالكويت

بعد شفط الدهون في الكويت، غالبًا ما يحتاج المريض إلى الراحة واتباع تعليمات الطبيب التي تتضمن:

  1. تجنب الجفاف وتناول الكثير من السوائل والمياه.
  2. عدم القيام بأي أنشطة أو حركات عنيفة خلال عدّة شهور من العملية.
  3. الراحة التامة في السرير مدة أسبوع على الأقل من وقت الخضوع للعملية.
  4. عدم أخذ أي أدوية، خاصةً المسكنات ومضادات التجلط، دون الرجوع للطبيب.
  5. لبس المشدات على مكان الخضوع العملية إن أمكن، لتجنب حدوث الترهلات وسرعة التعافي.
  6. متابعة مكان الإصابة (غالبًا ما يعاني الشخص احمرار أو تورم بعد شفط الدهون أو بعض التنميل بعد العملية).

كيفية علاج التحجر بعد شفط الدهون بالكويت

يختبر الكثيرون ممن يخضعون لعمليات شفط الدهون في الكويت بعض التحجر أو التيبس أو الشد في المنطقة المصابة بعد العملية، وهذا أحد الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون.

غالبًا لا يحتاج هذا التحجر إلى علاج بعد شفوط الدهون، حيث يزول تدريجيًّا من تلقاء نفسه، إذا أزعجك الأمر يمكنك القيام بالتدليك على المنطقة المصابة أو لبس المشدات لعلاج التحجر بعد شفط الدهون، كما يُمكن للتمارين الخفيفة كالمشي، واتباع حِميات غذائية صحية من تحسين هذه الأعراض.

الحكة بعد عملية شفط الدهون وعلاجها

تُعد الحكة أحد الآثار الجانبية الشائعة بعد عمليات شفط الدهون في الكويت، فحين يتعافى الجلد من آثار المخدر يشعر الشخص ببعض الحكة أو التنميل أو الوخز أو احمرار الجلد أو ما شابه من الأعراض، مما يعد طبيعيًّا بعض عمليات شفط الدهون. يمكن علاج الحكة ببعض الأدوية المتوفرة في الصيدليات والتي يمكن تناولها دون وصفة طبية في أغلب الأحيان، مثل مضادات الهيستامين (بينادريل Benadryl)، ويمكنك قراءة هذه المقالة بالتفصيل عن: الحكة بعد عملية شفط الدهون.

فيديو أفضل جراح مصري يتحدث عن الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

اقرأ أيضًا: أهم 8 نصائح لتقليل انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون عليك معرفتهم

كيف تتعرف على أفضل دكتور تجميل جسم بالكويت

الخضوع لعمليات شفط الدهون لدى طبيب مختص وفي مكان آمن، هي أهم خُطوة يجب اتباعها قبل العملية، ولكي تتعرف على أفضل دكتور تجميل جسم بالكويت يجب عليك:

  • تفقد تقييم الطبيب على الإنترنت.
  • ابحث عن الطبيب جيدًا، ومعرفة ما إذا كان مناسبًا لحالتك.
  • عند زيارة الطبيب، هل أجابك عن كلّ التساؤلات التي تدور بذهنك.
  • التواصل مع مرضاه إن أمكن، لمعرفة مدى رضاهم عن النتائج، وعن أعراض ما بعد العملية.

مقالة رائعة: كيفية الحصول على الجسم الكمثري أو التخلص منه بتقنيات شفط وحقن الدهون

عيادات شفط الدهون في الكويت

بالرغم من حداثة القيام بعمليات شفط الدهون في الكويت، فإنّ هناك العديد من أماكن وعيادات شفط الدهون والتي تحتوي على خدمات ممتازة وأطباء مختصين، من ضمن هذه الأماكن:

  • عيادة أورجنزا.
  • عيادة رويال حياة.
  • مركز بيفرلي هيلز.
  • مستشفى العرف.
  • عيادة المنار كلينيك.
  • مستشفى دار الشفاء.
  • المركز الطبي الفرنسي.
  • مركز الشعب التخصصي.

مستشفى العرف شفط الدهون

مستشفى العرف لشفط الدهون هو واحد من أكثر المستشفيات في دولة الكويت الذي لديه إقبال كبير على إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بها.

اقرأ هنا: تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

تكلفة واسعار عملية شفط الدهون في الكويت

تُعد أسعار عملية شفط الدهون في الكويت مرتفعة جدًا مقارنة بالدول الأخرى مثل مصر وتركيا ولبنان وغيرها من الدول، حيث بدايتها تصل إلى 2000 دينار كويتي، بالإضافة إلى تكلفة المستشفى والمشد والأدوية التي يجب تناولها بعد العملية.

مقالة تفصيلية: مين عملت عملية شفط الدهون واهم تجارب شفط الدهون في مصر وتركيا

اسعار شفط الدهون بالليزر في الكويت

يُعد متوسط أسعار شفط الدهون بالليزر في الكويت 600 دينار كويتي أو ما يعادل ذلك بالدولار، فيتراوح 1500 إلى 2000 آلاف دينار كويتي، وذلك للمنطقة الواحدة.

اسعار شفط الدهون بالفيزر في الكويت

تختلف أسعار شفط الدهون بالفيزر من مكان لآخر، حسب المستوى الطبي بالمستشفى، كما تختلف أجرة الطبيب الذي يقوم بالعملية، حيث تبدأ الأسعار من 700 دينار كويتي.

عروض شفط الدهون في الكويت

تعتمد الكثير من عيادات التجميل على إجراء عروض لشفط الدهون في الكويت، وذلك بهدف الترويج لهذه العملية التجميليّة وتوفير الأسعار على المواطنين.

تعرفي على: 4 علامات فشل عملية شد البطن عليك معرفتها وكيفية تصحيحها

فقرة النهاية والملخص

في النهاية يمكننا القول بأنّ عمليات شفط الدهون في الكويت متوفرة ومتنوعة برغم ظهورها حديثًا فقط. وتُعد هذه العمليات آمنة أمانًا كبيرًا، وتؤدي النتائج المطلوبة منها إذا تم تنفيذها في المكان الصحيح ومع أطباء مختصين، أما بالنسبة للتكلفة فيمكنك دائمًا الخضوع لهذه العمليات في بعض الدول الأخرى الأقل تكلفة، حيث تستهدف عمليات شفط الدهون في الكويت مواطنيها والعملاء الموجودين في الأرجاء المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر