عمليات شفط الدهون

 شفط الدهون بعد عملية التكميم: أهم التفاصيل ومراكز مضمونة

عملية شفط الدهون بعد عملية التكميم لا غنى عنها للكثير من الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية السمنة المفرطة نظرًا لوجود بعض الترهلات بعد إجراء التكميم ويقوم جهاز الفيزر بشفط هذه الدهون الموضعية ثُمّ نحت وشد الجسم باستخدام النحت الايوني للجسم للحصول على بطن وقوام جذاب ومشدود. وبالطبع لا يمكن إجراء العمليتين في التوقيت نفسه، نظرًا لأنّ عملية تكميم المعدة تحتاج شهور أو سنين قليلة للحصول على الوزن المثالي للجسم ليأتي بعد ذلك دور عمليات شفط دهون الجسم.

ماهي عملية شفط الدهون بعد عملية التكميم؟

  • شفط الدهون هي عبارة عن عملية يتم فيها إزالة أجزاء من الدهون في أماكن معينة من الجسم، مثل الدهون الموجودة في منطقة الخصر والأفخاذ.
  • ولا يمكن الاعتماد على عملية شفط الدهون واعتبارها علاجًا لزيادة الوزن أو السمنة المفرطة، لأنّ العملية لا تساعد على إنقاص الوزن بقدر كبير من الكيلوجرامات مثل عمليات السمنة المفرطة، بل فقط يتم إجراء هذه العملية لتنسيق القوام.
  • اما إذا كان الهدف هو إنزال الوزن فيجب أن يقوم المريض باتباع حمية غذائية معينة أو إجراء العمليات المعروفة بإزالة الوزن الزائد من التكميم أو بالون المعدة، بحيث تكون خطوة شفط الدهون تالية لذلك.
  • أما عن مصر فهي تشتهر مصر بعدد كبير من أشهر الأطباء ذوي الخبرة الكبيرة في هذا المجال، حيث يتوافد إليهم الكثير من المرضى من حول العالم.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين عملية شفط الدهون بالفيزار والليزر؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

جسمي بعد التكميم

يبدأ الجسم في نزول الوزن بوضوح، ويستمر النزول عدة أشهر مستمرة ولكن تظل مشكلة الترهلات والدهون الموضعية قائمة:

  • ربّما يلجأ الكثير من الأشخاص إلى عمليات تكميم الدهون، ولكن يشعرون بالخوف كثيرًا عندما يفكرون في الاحتمالات الواردة لترهل الجلد بعد إجراء هذه العملية وتحدث هذه الترهلات غالبًا للمرضى الذين يزيد وزنهم عن 100 كيلو جرام تناسبًا مع الطول الخاص بهم.
  • عند إجراء عملية تكميم المعدة عليك أن تقوم باستشارة الطبيب حول إمكانية إجراء عملية شفط الدهون بعد التكميم.

كيف احمي نفسي من الترهل بعد التكميم؟

يعتقد البعض أنّ بمجرد انتهاء شفط الدهون بعد عملية التكميم قد انتهت المهمة، ولكن من أجل الحصول على المظهر المثالي والوصول إلى النتيجة النهائية، يجب اتباع بعض الخطوات:

  • قد يلجأ البعض إلى اتباع أنظمة غذائية معينة تساعد على علاج الجلد المترهل، ويكون العنصر الأساسي في هذا النظام الغذائي هو البروتين، لكي يتم الحفاظ على العضلات في المقام الأول والابتعاد عن الكربوهيدرات والنشويات نهائيًّا.
  • أيضًا يجب أن يتناول الفاكهة والأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة باستمرار، مثل العنب والتوت والبرتقال إلى جانب تناول الشوفان والبطاطا، ويجب عدم تناول اللحوم ذات نسبة الدهون المرتفعة، والإكثار من تناول الأسماك والدجاج المنزوع الدهن إلى جانب تناول كميات كبيرة من السوائل.
  • وإلى جانب المصادر الطبيعية للبروتين يمكن أيضًا تناول بعض الفيتامينات التي تساعد على تقليل ترهلات الجلد، هذه الفيتامينات هي فيتامين c وفيتامين a وفيتامين e وفيتامين k.
  • ويجب أيضًا أن يتضمن النظام الغذائي الخاص بالمريض على عنصر الزنك لأنّه هام جدًا من أجل مظهر الجلد الخارجي، كما يجب أن يقوم المريض أيضًا بتناول كميات مناسبة من الماء.
  • العنصر الثاني والذي لا يقل أهمية عن النظام الغذائي هو ممارسة الرياضة دوريًّا؛ فممارسة الرياضة مع تنظيم الوجبات وتناول كميات كافية من البروتينات سوف يساعدك على تكوين عضلات في أماكن الترهل سواء كانت في البطن أو الذراعين وغيرها.

شاهد: تجارب شفط الدهون لمرضى السكر والقلب.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

الكثير من المرضى يرغبون في إجراء شفط الدهون بعد عملية التكميم إلى شد أجسامهم ولكن دون اللجوء إلى الجراحة لأسباب عدة، لذلك ظهرت العديد من الوسائل التي تصلح لشد الجلد دون تدخل جراحي وهي وسائل آمنة ومعترف بها دوليًّا.

شد الجسم عن طريق الجي بلازما

تعد الجي بلازما هي أحد الطرق غير الجراحية لأجل شد الجلد، حيث يتم الاعتماد على تقنية الحرارة في هذا الجهاز، وفيما يلي سوف نشرح كيفية عمله بشيء من التفصيل:

  • يعتمد الجي بلازما في الأساس على تقنية الشد الأيوني للجسم عند استخدام طاقة البلازما، وتمنحك هذه التقنية نحت للجسم وهي البديل الأفضل من الشد الجراحي فلا تحتاج إلى فترة نقاهة وليس لها مضاعفات.
  • يتم إجراء هذه العملية على عدة خطوات أولها إجراء سهل وبسيط جدًا في الجلد يدخل من خلاله الجهاز.
  • بعد إدخال الجهاز إلى الجلد يتم إصدار بعض الموجات الصوتية باستخدام تقنية البلازما في شد الجلد.
  • تظهر النتيجة الفورية بعد الانتهاء من العملية مباشرةً.

اقرأ أيضًا: ما هي أسباب شفط الدهون الجراحي؟

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

علاج ترهل الزنود بعد عملية التكميم

عملية شفط الددهون من الزنود عملية متقدمة جدًا وناجحة بنسبة عالية جدًا وساعدت الكثير من النساء والرجال للظهور بمظهر جذّاب للجزء العلوي من الجسم المتمثل في الذراعين؛ لذلك فهي عملية جيدة وتعمل على علاج ترهل الزنود بعد عملية التكميم وإليكم أهم المعلومات حول علاج ترهل الزنود بعد عملية التكميم.

  • قد يحدث لبعض المرضى ترهل في منطقه ذراعين بعد إجراء عمليه التكميم، مما يجعلهم يفكرون في إيجاد الحل لذلك، وقد يلجأ البعض إلى عمليات شد الترهلات عن طريق الجراحة التجميلية البسيطة والتي تعد الحل الامثل لذلك.
  • بعد إتمام عملية شفط الدهون بعد عملية التكميم ربّما يحدث ترهل في الذراعين لذلك يجب أن يقوم المريض باتباع بعض التعليمات مثل الحصول على المشد الخاص بالذراعين وارتدائه لوقت معين يقوم الطبيب بتحديده، حيث إنّ هذا المشد هو عامل مساعد لكي يثبت الجلد على شكله الجديد، كما يجب أن يقوم بإجراء بعض التمارين أيضًا، حيث إنّ هذه التمارين الرياضية تكون خاصة بمنطقة الذراعين، وذلك بعد ثاني يوم من تاريخ إجراء العملية مع الامتناع عن أداء التمارين القوية في الأيام الأولى وبالتدريج يمكنك أن تقوم بإضافة المزيد من التمارين.
  • ومن أهم العناصر المساعدة لنجاح عملية شفط دهون الذراعين هي متابعة الطبيب باستمرار وعدم الإهمال في ذلك، لأنّ الطبيب عندما يقوم بمتابعة نتائج العملية، يقدم النصائح اللازمة للوصول إلى النتيجة النهائية المرضية.
  • فإذا اتخذت قرارك بإجراء عملية شد جراحية في الزنود فلا داعي للقلق حول إجراء عمليات شد الدهون لأنّ المخدر المستخدم فيها هو مجرد مخدر موضعي، ولكن هناك بعض الحالات التي تستدعي استخدام المخدر الكلّي، كما أنّها آمنة جدًا ولا تترك أثرًا جراحيًّا سوى خيط تجميلي رفيع.

اقرأ هنا: 6 فوائد لشفط دهون الثدي للنساء وتكلفة العملية.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

اسعار عملية شفط الدهون وشد الترهلات بعد عملية التكميم

  • تعد مصر من أفضل الدول في عيادات شفط الدهون وشد الترهلات.
  • بخصوص عمليات شفط الدهون تبدأ الاسعار من 1300 دولار أميركي، وكلّما زادت المناطق التي يريد المريض شفط الدهون منها، ارتفع السعر إلى جانب النظر إلى حالة المريض الصحية، لذلك لا يمكن تحديد التكلفة جزافًا عن عمليات شفط الدهون وشد الترهلات، وذلك بسبب كثرة العيادات التي تقوم بهذه العمليات مع اختلاف إمكاناتها، ونظرًا لوجود تنافس كبير بينها.

اقرأ هنا: المعلومات الكاملة عن عملية نحت الجسم في مصر وافضل طبيب.

أفضل دكتور لشفط دهون الجسم بعد عملية تكميم المعدة

إليكم بعض دكاترة شفط الدهون ولكن ننصحك بالبحث الجيد عن أفضل طبيب وللتواصل معنا لاختيار أفضل طبيب لإجراء عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر تواصل معنا على الواتس اب على رقم: 00201011317694

  • دكتور شريف حجازي

دكتور شريف حجازي يعد افضل دكتور لشفط الدهون بعد عملية التكميم، ويأتي إليه الكثير من الحالات من بلدان العالم كافة خصوصًا السعودية والوطن العربي.

  • دكتور احمد السبكي:

دكتور احمد السبكي يعد من أفضل جراحي التجميل وعمليات السمنة المفرطة داخل مصر وخارجها، ويعد مركز دكتور احمد من افضل المراكز المتخصصة في مجال نحت الجسم داخل مصر.

  • دكتور احمد مكاوي:

دكتور أحمد مكاوي يعد من أشهر جراحي عمليات التجميل داخل جمهورية مصر العربية، وليس داخل مصر فقط بل إنّ دكتور أحمد له أكثر من عملية ناجحة على مستوى الدول العربية.

تجربتي مع الترهل بعد التكميم

  • قامت إحدى السيدات برواية قصتها مع السمنة وتنسيق القوام حيث قالت إنّها كانت دائمًا تشعر بضيق عند النظر إلى جسدها، وخاصة أنّها لا تستطيع ارتداء الملابس التي تفضلها.
  • وبعد محاولات بائسة مع تجارب إنقاص الوزن، سمعت عن عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام، وقرأت كثيرًا عن النتائج العظيمة الخاصة بهذه العمليات.
  • فأخذت القرار لكي تذهب إلى أحد أشهر الأطباء وتقوم بطرح الكثير من الأسئلة التي تشغل ذهنها.
  • وبعد أن أصبحت مطمئنة إلى إجراء العملية أخذت القرار لتقوم بها مسرعة، حتى تصل إلى النتيجة التي طالما كانت تحلم بها طيلة عمرها.
  • والذي شجعها على ذلك رؤيتها الكثير من نتائج حالات مشابهة لها، وكيف قد تحولت حياتهم إلى الأفضل بعد حصولهم على الجسم الذي كانوا يحلمون به عن طريق عمليات تكميم المعدة.

اقرأ هنا: التفاصيل الكاملة عن عملية شفط الدهون في مصر.

اسئلة شائعة حول شفط الدهون بعد عملية التكميم

بعض الأسئلة الشائعة التي قد تتبادر إلى ذهنك عن شفط دهون الجسم بعد تكميم المعدة.

هل تؤثر عملية شفط الدهون على نتائج التكميم؟

لكي نجيب عن هذا السؤال علينا أن نفهم جيدًا موقع إجراء كلّ عملية؛ فعملية شفط الدهون تتم في الجزء الخارجي أي في المنطقه أسفل الجلد، أما عملية التكميم تهتم بالمعدة وهي أحد أحشاء الجسم الداخلية، لذلك لا يحدث تداخل بينهم ولا يمكن أيًا منهم أن يتأثر بالآخر؛ فعملية شفط الدهون تعد تنسيق قوام للجسم، أما تكميم المعدة فهي تؤثر على كمية الطعام الذي يدخل المعدة وليس لها أي علاقة بشكل الجسم.

هل هناك مشكلة من اجراء العمليتين سويًا في نفس الوقت؟

لا يمكن إجراء عملية تكميم المعدة وشفط الدهون في العملية نفسها نظرًا لضرورة وصول المريض إلى الوزن المثالي بعد عملية التكميم.

هل يمكن الحمل بعد عمليتي التكميم وشفط الدهون؟

كلتا العمليتين التكميم وشفط الدهون لا يؤثران مباشرةً على الحمل، ولكن أطباء السمنة الذين يقومون بعملية التكميم ينصحون بالانتظار قليلًا قبل الحمل، وذلك لأنّ الجسم بعد عملية التكميم يفقد الكثير من العناصر الغذائية بسبب نقص الطعام لذا يجب أن يعتاد الجسم أولًا على الحجم الجديد للمعدة ثُمّ يمكن الحمل مرة أخرى دون أي مشكلات، يمكنك قراءة هذه المقالة عن شفط الدهون والحمل.

في النهاية… ليس معنى كون جسمك مثاليًّا، إنّك لا تعاني وجود بعض طبقات الدهون في أماكن متفرقة من الجسم، وبسبب ذلك يظهر شكل الجسم الخارجي غير متناسق، وذلك يجعل الشخص يشعر بعدم الراحة ويظهر ذلك خاصةً عند قيامه بشراء الملابس الجديدة، وتختلف أماكن تراكم الدهون من شخص الىخ آخر، فقد نجد بعض الأشخاص لديهم الدهون المتراكمة في منطقة الخصر وأشخاص آخرين في منطقة الفخذ، ونوع ثالث تتركز الدهون في الذراع. يعد شفط الدهون بعد عملية التكميم من الأمور الهامة جدًا من أجل الحصول على النتيجة النهائية للعملية وأن تكون نتيجة مرضية وتمنحك القوام المثالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى