مراكز وعيادات

كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب بالسعودية بالتفصيل

إذا كنت تطمح للحصول على قوام مثالي ولكن السمنة الموضعية تقف حدًا بينك وبين ذلك، إذًا فإنّ شفط الدهون سيكون حلًا مثاليًّا لك وتتساءل على كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟ والفرق بين تقنيات الليزر والفيزر لشفط الدهون وتجارِب ناجحة لأشخاص غيرت عمليات شفط الدهون نظرتهم لأنفسهم، وتفاصيل أخرى ستساعدك على مدى المراحل المختلفة لعملية شفط الدهون.

اقرأ أيضًا: اسعار شفط الدهون في عيد كلينك جدة وافضل تقنيات نحت الجسم.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

ما الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر؟

تهدف عملية شفط الدهون للتخلص من الدهون المستعصية التي تتركز في أماكن محددة من الجسم ولا تستجيب للرياضة ولا الرجيم عن طريق شفط هذه الدهون بواسطة كانيولا بعد تكسيرها وإذابتها، وقد تم تطوير عدد من التقنيات لزيادة دقة وسهولة عملية شفط الدهون، ولعلكم سمعتم عن بعض أشهر هذه التقنيات وهي الليزر والفيزر، ولكن هل تعرفون الفرق بينهما؟ فيما يلي سنوضح الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزار مع ذكر بعض التفاصيل المتعلقة بكلا التقنيتين.

اقرأ أيضاً: تفاصيل واسعار شفط الدهون في مستشفى الحرس.

1- شفط الدهون بالليزر (laser liposuction):

يعتمد شفط الدهون بالليزر على استخدام مسبار لليزر؛ مما يعمل على إنتاج دفعات من الطاقة الحرارية التي تُذيب الدهون وتحولها إلى مستحلب دهني مما يسهل شفطها باستخدام كانيولا رفيعة (micro canula)، وتتميّز تقنية شفط الدهون بالليزر بالدقة مما يجعل النتائج رائعة وواقعية، كما أنّ فاعلية الليزر في شفط الدهون تسهل على الجسم شفط الدهون المتبقية التي أسيلت ولم يتم شفطها بجانب أنّ لها تأثير شد الجلد.

أولًا يتم حقن المحلول الذي يعمل على تحضير الدهون وتخدير المنطقة بجانب إغلاق الأوعية الدموية لتجنب النزيف، ثُمّ يُمرر الليزر على طبقات الدهون المستهدفة لإذابتها بفاعلية كبيرة، ثُمّ يلي ذلك شفط هذه الخلايا الدهنية عبر قنية رفيعة جدًا أو كانيولا متصلة بجهاز شفط الدهون، ويمكن أن تُنفذ العملية تحت تخدير موضعي أو كلّي.

2- شفط الدهون بالفيزر (ultrasound-assisted liposuction):

تسمى هذه التقنية بالفيزر أو تقنية الموجات فوق الصوتية، وتتشابه هذه التقنية مع شفط الدهون بالليزر في أنّها تستخدم الطاقة الحرارية في إذابة وتفتيت الدهون قبل شفطها بواسطة الكانيولا، ولكن الفرق أنّها تعتمد على تركيز طاقة الموجات فوق الصوتية عالية التردد مما يؤدي لتوليد طاقة حرارية قادرة على إذابة الدهون بأي مكان في الجسم وحتى الدهون المستعصية والليفية الموجودة في الأماكن الصلبة من الجسم مثل الظهر والركبتين والذقن، وتتميّز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنّها تجنب التأثير على الجلد والأعصاب المجاورة والأوعية الدموية مما يقلل فترة التعافي.

يمكن أن تؤدي الطاقة الحرارية الناتجة عن استخدام تقنية شفط الدهون بالليزر أو الفيزر إلى إحداث حروق بالجلد، ولذلك يجب اختيار طبيب ذي خبرة في استخدام هذه التقنيات، يمكنك التواصل معنا بالضغط هنا لمساعدتك على التواصل مع الطبيب المناسب.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ هنا: هل عملية شفط الدهون خطيرة؟ اليك أهم 12 سؤال وجواب.

ما هي مواصفات المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون؟

عند الإقدام على إجراء عملية شفط الدهون والتوجه لعيادة الطبيب الجراح من أجل الاستشارة، سيقوم الطبيب بفحصك وطلب بعض التحاليل مثل وظائف الكبد وتحاليل الدم، وعلى أساس ذلك سيحدد موعد العملية أو يؤجلها ليحدد فترة إعداد سابقة للعملية، أو سينصحك بإجراءات أخرى لعلاج مشكلتك غير شفط الدهون، وفيما يلي قائمة بالشروط الواجب توافرها لإجراء عملية شفط الدهون:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. ألا تعاني السمنة الشاملة، وألا تزد أكثر من 10 – 15 كيلو جرامًا عن وزنك المثالي، ويشترط أن يكون الوزن الزائد عبارة عن تجمعات دهنية في أماكن معينة بالجسم.
  2. ألا تعاني فقر الدم، أو اضطرابات في ضربات القلب، أو مشكلات الأوعية الدموية.
  3. ألا يكون لك تاريخ مع جلطات الأوردة العميقة، وألا تعاني سيولة الدم ومشكلات النزيف.
  4. يجب ألا تكون منتظمًا على أدوية تسبب سيولة الدم أو تتعارض مع تأثير المخدر الموضعي.
  5. يمكن إجراء شفط الدهون للنساء والرجال على حد سواء، ولكن لا يمكن إجراء شفط الدهون للمرأة الحامل.
  6. يجب أن تكون مستعدًا للالتزام بالتمارين الرياضية واتباع أفضل ريجيم بعد شفط الدهون للحفاظ على جسم رشيق وصحي.

مقالة مميزة: كم تكلفة شفط الدهون في السعودية وأفضل عيادات جدة والرياض.

كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟

يختلف سعر شفط الدهون بالليزر في مستشفى الحبيب وَفقًا لعدد من العوامل منها:

  • اختلاف كمية الدهون التي سيتم شفطها.
  • شفط الدهون من أكثر من منطقة يزيد التكلفة.
  • تكلفة الإقامة في المستشفى وسعر التخدير.
  • اختلاف التكلفة باختلاف المنطقة المستهدفة مساحتها السطحية.
  • تنفيذ أي إجراءات مصاحبة لشفط الدهون مثل إعادة حقن الدهون الذاتية أو شد الجلد بعد شفط الدهون.
  • حرفية الطبيب الجراح وخبرته في مجال شفط الدهون بالليزر وعدد العمليات التي نفذها والشهادات التي حصل عليها، تلعب دورًا في زيادة تكلفة العملية.

يتساءل العديد عن كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟ ولكن في أغلب الأحيان يبدأ سعر شفط الدهون بالليزر في مستشفى الحبيب يكون من 2700 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: معلومات هامة عن مدة عملية شفط الدهون تعرف عليها الان.

تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مستشفى الحبيب

تمامًا كحال سعر شفط الدهون بالليزر في مستشفى الحبيب، فإنّ تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مستشفى الحبيب قابلة للتفاوت بِناءً على العوامل السابق ذكرها، ولكن تُعد تكلفة شفط الدهون بالفيزر أعلى من شفط الدهون بالليزر، حيث تبدأ التكلفة من 3500-4000 دولار.

تجربتي مع شفط الدهون في السعودية مستشفى الحبيب

فيما يلي نعرض لكم إحدى تجارب شفط الدهون في السعودية مستشفى الحبيب:

تحكي سيدة عن تجربتها فتقول: “أنا أم لأربعة أولاد وكانت ولادتي قيصرية في كل مرة فكان عندي بروز واضح جدًا في منطقة البطن وترهل واضح بالجلد، ومع ذلك كنت منتظمة على رياضة التمشية يوميًّا، وكنت واعية من ناحية الغذاء الذي أصنعه لنفسي ولأولادي، حتى إنّني كنت أخسر بعض الوزن بعد الولادة، ومع ذلك لا يحدث تغيير في شكل بطني، واستمر الوضع كذلك حتى إجازة الصيف الماضي حتى قررت إجراء عملية شفط الدهون، وهنا بدأت تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في السعودية مستشفى الحرس

حيث توجهت لمستشفى الحبيب للاستشارة وأخبرني الطبيب أنّني بحاجة إلى شفط الدهون من منطقة البطن مع شد الجلد بالمنطقة لأنّني أعاني ترهلًا شديدًا.

وتم تحديد موعد العملية وأخبرني الطبيب أن أصوم ليلتها، ونفذت تعليمات الطبيب واستمرت العملية مدة أربع ساعات وبمجرد أن انتهت العملية وضعت يدي على بطني ولم أجد البروز الذي اعتدت عليه وسعدت بذلك للغاية، ارتديت الكورسيه بعد شفط الدهون مدة شهر ونصف ووصف لي الطبيب مجموعة من المسكنات جعلت الألم في الأيام التي تلي العملية محتملًا، وعندما وقفت على الميزان كنت قد فقدت 4 كيلو جرامات فقط من وزني إلا أنّ شكل بطني اختلف تمامًا وكانت فرحتي بهذا كبيرة جدًا، أشعر بأنّني أصغر بكثير وأصبحت أرتدي جميع أشكال الملابس التي أريد”.

مقالة حصرية: شفط دهون الظهر والجوانب: تفاصيل كاملة وتجارب ناجحة.

أيهما أفضل شفط الدهون في السعودية أم مصر؟

إذا كنت تتساءل أيهما أفضل شفط الدهون في السعودية أم مصر! فسنعرض فيما يلي مزايا كلًا من البلدين إليك الاختيار، ويمكنك التواصل معنا بالضغط هنا للاستفسار.

مزايا وعيوب شفط الدهون في السعودية:

  1. توفير مراكز متكاملة ومجهزة.
  2. توفير أحدث الأجهزة والتقنيات.
  3. وجود نخبة من الأطباء الجراحين الحاصلين على شهادات عالمية، مع استقطاب أطباء متميزين من خارج المملكة.
  4. تقتصر عيوب شفط الدهون في السعودية على ارتفاع أسعار الخدمات الطبية في السعودية بجانب استقطاب أطباء من خارج المملكة، مما يؤدي لرفع تكلفة العملية مقارنةً بالدول المجاورة مثل مصر وتركيا، بجانب ارتفاع درجات الحرارة في السعودية معظم أيام السنة مما يقلل الإقدام على إجراء عملية شفط الدهون بالسعودية.

مزايا شفط الدهون في مصر:

  1. ارتفاع نسبة نجاح عمليات شفط الدهون في مصر.
  2. ارتفاع مستوى الخدمات الطبية والعيادات والمستشفيات التجميلية.
  3. انخفاض تكلفة عملية شفط الدهون في مصر مقارنةً بالبلاد المجاورة.
  4. وجود أسماء كبيرة وذات خبرة في مجال جراحات تجميل الجسم، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في اختيار افضل عيادات شفط الدهون في مصر.

مقالة رائعة: بكم شفط الدهون بجدة ؟ تعرف على الأسعار وأفضل المراكز.

نبذة صغير عن اضرار شفط الدهون

على الرغم من أنّ عملية شفط الدهون تُعد إجراءً جراحيًّا آمنًا، فإنّ أي إجراء يكون مرتبطًا ببعض الأضرار أو التعقيدات التي ربّما تحدث، وفيما يلي نعرض تعقيدات أو اضرار شفط الدهون.

تعقيدات تجميلية:

  • إحداث علامات حروق بالجلد.
  • التحجر بعد عملية شفط الدهون.
  • عدم شفط الدهون بالتساوِ.
  • عدم رضا العميل عن نتيجة العملية.
  • تغير شكل الجلد، واضطراب الإحساس بالجلد.

تعقيدات جراحية:

  • حدوث حساسية للمخدر (يجب إطلاع الطبيب عن أي حساسية تعانيها قبل العملية).
  • حدوث مضاعفات للتخدير مثل انخفاض ضغط الدم أو ضيق التنفس.
  • اضطراب السوائل بالجسم.
  • حدوث جلطة دموية.
  • حدوث نزيف.

بعض الأسئلة الشائعة المرتبطة بـ كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب

فيما يلي إجابة لبعض أسئلتكم المتعلقة بموضوعنا وهو كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟

لماذا ترتفع أسعار شفط الدهون في السعودية؟

ترتفع أسعار شفط الدهون في السعودية نظرًا لارتفاع أسعار الخدمة الطبية وأسعار المراكز والمستشفيات وارتفاع تكلفة جراحي التجميل، مما يرفع التكلفة النهائية لعملية شفط الدهون.

هل يمكن شفط الدهون بعد عملية تكميم المعدة؟

يمكن شفط الدهون بعد عملية تكميم المعدة وخسارة الوزن الزائد أو حتى يصبح وزنك مقاربًا للمثالي، بغرض تحسين القوام النهائي والتخلص من بروز أماكن السمنة الموضعية.

هل تؤثر عمليات شفط الدهون على الحمل والولادة بعدها؟

لا يمكن إجراء عملية شفط الدهون في أثناء الحمل، ولكن إجرائها لا يؤثر بأي شكل على الحمل والولادة بعد العملية.

هل يمكن إعادة حقن الدهون الذاتية في أماكن أخرى من الجسم؟

نعم، يمكن إعادة حقن الدهون الذاتية في الأماكن التي تحتاج إلى الزيادة كإجراء مصاحب لشفط الدهون مثل حقن الثدي بالدهون الذاتية كما أنّ الدهون التي يتم شفطها من الجسم تكون غنية بالخلايا الجذعية.

وفي نهاية مقالنا عن كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟ نرجو ان يكون مقالنا قد نال اعجابكم ونتمنى مشاركته مع اصدقائكم لكي تعم الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى