عمليات شفط الدهون

ما الفرق بين عمليات شفط الدهون بالفيزار والليزر والبنج المستخدم

عملية شفط الدهون أو ما يُسمى نحت الجسم أصبحت من أكثر العمليات التجميلية انتشارًا وشيوعًا، حيث إنّها عملية آمنة جدًا وتؤدي إلى نتائج ممتازة جدًا ومُرضية للشخص الذي يبحث عن جسم متناسق وجذاب، ففي عملية شفط الدهون يتم إزالة الدهون الزائدة من تحت الجلد بطرق مختلفة ومن أحدثهم وأكثرهم أمانًا الشفط بجهاز الفيزار الامريكي. ولكن يجب التنويه أنّ السمنة من وجهة نظر جراح التجميل هي السمنة الموضعية وهي تراكم الدهون في مناطق معينة لم يستطع الشخص التخلص منها بالدايت والرياضة فيتم التخلص منها بعملية الشفط كتراكم الدهون في مناطق الارداف أو اللغد أو البطن وهكذا، ولكن بالنسية للسمنة المفرطة فلا يتناسب معها عملية الشفط ويلزم التخلص منها بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية أو ربّما يلجأ البعض لعمليات تكميم المعدة وتحويل المسار.

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزار؟

يعد الفيزار من أحدث التقنيات المستخدمة حاليًا لشفط الدهون وأكثرهم أمانًا على مستوى العالم فهو يتميز عن الليزر في عدة نقاط:

  • جهاز الموجات فوق الصوتية يتيح اختيار الانسجة ويستهدف فقط طبقة الدهون غير المرغوبة بأمان ويحافظ على الأنسجة الأخرى المحيطة مثل الأنسجة العصبية والأوعية الدموية والنسيج الضام، وبالتالي يكون أقل ضررًا من الطرق التقليدية للشفط من حيث التاثير علي الجلد فهو يفتت الدهون دون ارتفاع في درجة حرارة الأنسجة، أسرع في التعافي بعد عملية شفط دهون الجسم وأقل في فقد الدم.
  • تتم العملية بواسطة عمل فتحة في الجلد لا تتعدى نصف سنتيمتر تسمح بدخول أنبوبة لحقن محلول ملحي، بالإضافة إلى مخدر موضعي في المنطقة المراد سحب الدهون منها ثُمّ يتم إدخال أنبوب الفيزار الخاص الذي يقوم بإذابة وتفتيت الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية، ثُمّ يتم الشفط والحصول على النتائج المخطط لها.

اقرأ أيضًا: أهم 8 أسباب لشفط الدهون الجراحي في ساعتين فقط.

فوائد عملية شفط الدهون بالفيزار

  • الفيزار آمن جدًا على مستوى العالم ويحقق نتائج مذهلة وأثبتت الدراسات أنّ فقد الدم بتقنية الفيزار أقل جدًا من غيرها من الطرق.
  • كما أنّه يعالج ترهلات الجلد حيث يقلق الكثير من الأشخاص من حدوث ترهلات بعد عملية شفط الدهون ولكن تم اكتشاف أنّ الفيزار يعالج مشكلتين الأولى إزالة الدهون المتراكمة غير المرغوبة من مناطق معينة بالجسم بالإضافة أيضًا أنّه يعالج الترهلات الموجودة إذا كانت بنسبة معينة.
  • كما أنّ من فوائد شفط الدهون بالفيزار أيضًا أنّ الشفط يتم في وقت قياسي ويفتت الدهون ويحولها إلى سائل بصورة أكبر من الليزر.
  • بالإضافة أنّ الفيزار يستهدف فقط الدهون دون غيرها من الأنسجة، مما يقلل بنسبة كبيرة احتمالية حدوث آثار جانبية.

4 من مخاطر عملية شفط الدهون بالفيزار

عملية شفط الدهون من العمليات الآمنة جدًا والناجحة ولا يوجد لها أضرار خطرة إذا تمت بالتقنية الصحيحة وعمل الإجراءات اللازمة للمريض قبل العملية لاختيار الطريقة المناسبة له، وذلك بواسطة الطبيب فيتم أخذ التاريخ المرضي وعمل التحاليل المطلوبة؛ فالآثار الجانبية لشفط الدهون بالفيزار ضئيلة جدًا ونادرة مقارنةً بالطرق التقليدية الأخرى ولكن سنذكر لكم المخاطر التي قد تحدث من العملية:

  1. نادرًا ما يحدث نزيف.
  2. ربّما تبقى الندوب في بعض الأشخاص.
  3. قد يحدث تورم في مناطق الشفط ولكن يختفي بالتدريج في فترة التعافي.
  4. إذا تم إزالة كميات كبيرة من الدهون فقد يحدث تموج وترهلات في الجلد.

اقرأ بالتفصيل: ما هي اضرار عملية شفط الدهون ونتائجها؟

البنج المستخدم في عمليات شفط الدهون

نوع التخدير يتم اختياره موضعي أو نصفي أو كلّي على حسب كمية الدهون التي سيتم إزالتها وحسب عدد المناطق التي سيتم نحتها، وأيضًا على حسب إن كانت المريضة ستقوم بإعادة حقن الدهون الذتية في مناطق أخرى أم لا.

هل عملية شفط الدهون بالفيزار مؤلمة؟

عملية الشفط بالفيزار تتم في وقت قياسي وبطريقة آمنة ولا يشعر المريض بألم في أثناء العملية، لأنّه يكون تحت تأثير البنج سواءً موضعيًّا أو كليًّا، ولكن يظهر الألم مع كل حركة في أول يوم أو يومين، حيث يشعر المريض بنغزات وتزيد بالحركة ولكن تقل بالتدريج حتى تختفي على نهاية الأسبوع الأول.

ما بعد عملية شفط شفط الدهون بالفيزار

  1. بعد عملية الشفط بالفيزار يعود المريض لممارسة حياته الطبيعية في خلال أيام من 3 إلى 5 أيام، وربّما تمتد إلى أسبوع على حسب عدد المناطق التي تم بها الشفط وكمية الدهون المسحوبة.
  2. في هذه الفترة يرتاح المريض في المنزل ويتحرك حركة بسيطة ويهتم كثيرًا بشرب سوائل بكميات مناسبة وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات لكي يسرع فترة الاستشفاء.
  3. ومن الضروري أيضًا في هذة الفترة وخلال فترة التعافي التي تقدر غالبًا 6 ل 8 أسابيع أن يستخدم المشد لكي يضغط على الجلد وينزل تدريجيًّا ويختفي التورم ونحصل على الشكل المطلوب في وقت أسرع.
  4. بعد العملية مباشرةً يتم الحصول على 50% من نتائج العملية فقط، ولكن النتائج الكلية يتم الوصول إليها بعد 8 أسابيع تقريبًا.
  5. وفي هذه الفترة يختفي التورم تدريجيًّا لكي نصل إلى الشكل المطلوب ويمكن أن نسرع فترة التعافي بالاستعانة ببعض الأشياء كعمل مساج باستخدام بعض الكريمات الموضعية أو استخدام أجهزة المساج، فذلك يساعد في اختفاء التورم سريعًا والحرص على الحفاظ على نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة، بحيث نمنع تكوين الدهون مرة ثانية في مكان الشفط أو في منطقة أخرى.

تعرفي على: الفرق بين الفيزر والجي بلازما لشد الجلد بعد شفط الدهون.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مناطق شفط دهون الجسم بالفيزار

يمكن إجراء الشفط بالفيزر في مناطق تراكم الدهون غير المرغوبة كمناطق:

اقرأ هنا: 12 سؤال وجواب حول الفرق بين عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر.

الفرق بين شفط الدهون بالفيزار والليزر

الفيزر والليزر كلاهما وسيلتان لشفط الدهون وحققا نتائج ممتازة جدًا ومرضية لمن يقوم بعملية الشفط، ولكن في الآونة الأخيرة حقق الفيزر نتائج مذهلة وتفوق على الليزر في عدة نقاط وأصبح هو التقنية الأكثر أمانًا وانتشارًا على مستوى العالم وذلك بسبب:

  • يسرع فترة التعافي.
  • الفيزار يفتت الدهون في وقت قياسي أسرع من الليزر.
  • يحافظ على الأعصاب والأنسجة التي تحافظ على مرونة الجلد.
  • الفيزار يساعد أيضًا في شد الجلد ومنع حدوث الترهلات بنسبة معينة.
  • الفيزار يفتت الدهون ويحولها إلى سائل بصورة أكثر من الليزر الذي يعتمد أكثر على الحرق أكثر من التفتيت مما يؤثر سلبًا على الجلد.
  • الفيزر هو جهاز الموجات فوق الصوتية التي تستهدف الدهون الزائدة فقط دون التاثير سلبًا على باقي الأنسجة المحيطة والأوعية الدموية والأعصاب والنسيج الضام، مما يقلل فقد الدم.
  • في الناحية الأخرى؛ فالليزر يعتمد على الموجات الضوئية الحرارية فيفتت الدهون بفعل الحرارة مما قد يؤدي إلى حدوث حرق في الجلد وندبات، لكن الفيزر يفتت بأمان دون ارتفاع في درجة الحرارة وبالتالي لا يحدث حرق في الجلد.

فهذه المميزات جعلت الفيزر يحتل المركز الاول الآن كتقنية لشفط الدهون على مستوى العالم.

فيديو الفرق بين شفط الدهون بالفيزار والليزر

فيديو الفرق بين شفط الدهون بالفيزار والليزر

اقرئي هنا: أهم المعلومات عن شفط دهون الجسم والحمل للنساء.

من جربت شفط الدهون بالفيزار

يتساءل الكثير من النساء عن تجارب شفط الدهون في مصر والسعودية وتركيا خصوصًا فيما يتعلق بالجمال وتنسيق القوام، حيث أخذت عمليات التجميل اهتمامًا كبيرًا من الكثير من الأشخاص خاصةً النساء، فترغب المرأة دائمًا الظهور بجاذبية والحصول على جسم متناسق والحفاظ على المعالم الجمالية.

ومن ضمن الطرق لذلك هي شفط الدهون فسنتاول تجربة لإحدى السيدات أجرت عملية شفط الدهون بالفيزر لكي يكون لديكِ المعلومات الكافية التي تساعدك في اتخاذ القرار المناسب في عملية الشفط.

حيث تحكي مريم البالغة من العمر 29 عامًا تجربتها مع الشفط فقد عانت كثيرًا تراكم الدهون في مناطق مختلفة في جسمها خاصةً منطقة البطن والفخذين، وسبب ذلك لها الكثير من المشكلات النفسية فلم تستطع ارتداء الملابس التي تحبها وممارسة حياتها الطبيعية، وبالرغم من محاولتها المتكررة لإنقاص هذه الدهون بالرياضة والنظام الغذائي فإنّها باءت بالفشل، مما أثر سلبًا على حالتها النفسية والصحية وأخيرًا أخذت قرار إجراء شفط الدهون بالفيزار.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

حيث ذهبت بالفعل إلى مركز للتجميل لإزالة الدهون وقيم الطبيب حالتها بعد أخذ التاريخ المرضي وإجراء التحاليل اللازمة وتم تحديد ميعاد العملية التي أجراها الطبيب تحت التخدير الموضعي واستغرقت ساعتين فقط وخرجت مريم في اليوم نفسه.

لم تشعر بألم في أثناء العملية وبعدها، التزمت بتعليمات الطبيب وعادت لحياتها الطبيعية بعد أسبوع وفي خلال فترة التعافي في 7 أسابيع حافظت مريم على استخدام المشد وتناول الأكل الصحي الغني بالبروتينات والفيتامينات واستطاعت أخيرًا أن ترتدي ما يناسبها، فاستخدام الفيزار خلصها من تكتلات الدهون في منطقة البطن والفخذين، ولم يتكون لديها ترهلات بعد العملية، لأنّ الفيزر له دور أيضًا في شد الجلد.

اقرأ المزيد: تجارب شفط الدهون بنجاح لمرضى السكر والقلب.

تكلفة عمليات شفط الدهون بالفيزار في مصر

تختلف تكلفة عمليات شفط دهون الجسم في مصر على حسب عدد المناطق التي يجري فيها الشفط بالإضافة إلى كمية الدهون التي يتم سحبها وحالة المريض وخبرة الطبيب والمركز الذي يتم فيه العملية.

ولكن تقريبًا يتراوح السعر ما بين 20 ألف جنيه مصري حتى 40 ألف جنيه، إذا تم الشفط لأكثر من منطقة مثل تفتيت دهون البطن والفخذين وربّما توجد عروض وتخفيض للسعر إذا تم الشفط في أكثر من منطقة.

افضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

بالتأكيد هذه العملية هامة وتجميلية كما أنّك ستقوم بدفع مبلغ مالي كبير في عملية نحت الجسم في مصر وتنسيق القوام لذا إليكم أفضل دكتور شفط دهون بالفيزار في مصر:

  1. دكتور شريف حجازي.
  2. دكتور محمد عماد الدين.
  3. دكتور أحمد السبكي.
  4. دكتور رامي العناني.

كما يمكنكم التواصل معنا للتعرف وحجز ميعاد مع أفضل دكتور لشفط الدهون في مصر.

تعرف على: 3 طرق لشفط الدهون بالتقسيط.

دكتورة شفط الدهون

بعض السيدات تبحث عن دكتورة شفط الدهون ولكن الحقيقة أنّه لا يتوفر الكثير من طبيبات متخصصات في عمليات شفط الدهون للنساء وغالبًا يقوم أطباء رجال بهذه العملية، ولكن يمكنك البحث على صفحات الإنترنت فربّما تجدي دكتورة شفط دهون ولكن عليكِ التعرف عليها وعلى نتائجها جيدًا ومتابعة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها لمعرفة رأي عملائها.

أسئلة شائعة عن شفط الدهون بجهاز الفيزار

إليكم أهم الأسئلة التي قد تدور في ذهنك عن عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام بالفيزار.

لمن تصلح عملية شفط الدهون بالفيزر؟

بالرغم من انتشار ونجاح الفيزر في الشفط إلا إنّه قد لا يتناسب مع بعض الحالات كحالات السمنة المفرطة ولكن يستخدم فقط في حالات السمنة الموضعية المستعصية بعد الفشل من التخلص منها بالرياضة والدايت، وتصلح لمن لايعانون أمراضًا مذمنة.

هل شفط الدهون بالفيزر يزيل الترهلات؟

من مميزات الفيزر أنّه بالإضافة إلى شفط الدهون، فإنّه يساعد على شد الجلد والتخلص من الترهلات ولكن بدرجة معينة، بمعنى أنّه ما دامت الترهلات بنسبة بسيطة فيستطيع الفيزر شد الجلد والتخلص منها، ولكن لو الترهلات بنسبة كبيرة فيلجأ الطبيب بعمل فتحة جراحية وقص الجلد الزائد.

اقرأ أيضًا: ما هي عملية شفط دهون البطن بالليزر وكيفية الحجز؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر