شد الترهلات

شد ترهلات الفخذين والمؤخرة جراحيا وبدون جراحة بأفضل تكلفة

تعد منطقة المؤخرة والفخذين إحدى أهمّ المناطق التي تؤثر تأثيرًا رئيسيًّا على القوام وشكله، لذا يحرص أغلب الناس على الحفاظ عليها بشكل متناسق وجميل متناسب مع بقيّة الجسم. إلّا أنّ جسد الإنسان يوجّه الشحوم الزائدة للتراكم في هذه المنطقة أكثر من غيرها، ما يزيد من الترهّلات فيها عند محاولة المرضى لإنقاص وزنهم، ويدفعهم للقيام بالعمليّات التجميليّة التي تخلّصهم من الدهون وتشدّ تلك الترهّلات، لذا سوف يتمحور حديثنا في هذه المقالة عبر موقعنا شفط الدهون عن مميزات عملية شد ترهلات الفخذين والمؤخرة بالجي بلازما وغيرها من التقنيات الجراحيّة وغير الجراحيّة، مع استعراض شدّ ترهّلات الفخذين والمؤخرة قبل وبعد، معرفة تكلفة عملية شد ترهلات الفخذين والمؤخرة، والإجابة عن الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع، تابع معنا….

اقرأ المزيد: ما بعد عملية شفط الدهون | أهم 12 سؤال وجواب عليك معرفتهم

عملية شد ترهلات الفخذين والمؤخرة جراحيا

تعدّ هذه العمليّة إجراءً متداولًا بكثرة بعد القيام بعمليّة شفط الدهون من منطقة الفخذين أو المؤخرة، وحتى عند فقدان الوزن بشكل كبير وسريع وظهور ترهّلات كبيرة أو متوسّطة بعد الريجيم. غالبًا ما يقوم الطبيب الجرّاح في البداية بشفط الدهون من المنطقة المُراد علاجها، وذلك للحفاظ على الأوعية الدمويّة والأعصاب في هذه المنطقة حيث تصبح العمليّة أسهل وأكثر أمانًا بعد التخلّص من الشحوم المتراكمة، كما تمنحك نتيجةً تجميليّةً ممتازة.

يقوم الطبيب بتحديد رقعة الجلد التي سوف يتخلّص منها، والتي تعدّ صغيرةً في المنطقة السفليّة من باطن الفخذ، وتكبر مع الارتفاع إلى منطقة الحوض، في حين تتبع لامتداد الترهّل في منطقة المؤخرة، كما يتأكّد الطبيب من قدرته على خياطة طرفي الجلد بعد الإزالة، وذلك عبر تحديدها بإشارة أو قلم تخطيط وتقريبها من بعضها قبل البدء بالجراحة.

نبدأ بقص الجلد باستخدام شفرة جراحيّة معقّمة وفق التحديدات الموضّعة مسبقًا، ونقوم بإزالة رقعة الجلد بالكامل ووضع غرزات تصل بين طرفي الجرح في أثناء الإزالة، وذلك لمعرفة الشكل النهائيّ للفخذ أو المؤخّرة قبل الخياطة النهائيّة.

يتمّ عبر هذه العمليّة ازالة الجلد مع طبقة الدهون الواقعة بالأسفل منه فقط، لذا تُساعد عمليّة شفط الدهون قبل الشدّ في إبقائنا بعيدين عن العضلات والأعصاب لحمايتهم من أيّ أذى.

إليك كيفيّة علاج تكتل الدهون بعد الحقن في المؤخرة، تعرّف على التفاصيل كاملة.

مميزات عملية شد ترهلات الفخذين والمؤخرة جراحيا

تعدّ مميزات عملية شد ترهلات الفخذين والمؤخرة جراحيا عديدةً ومتنوّعة، من أهمّها:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • ظهور نتائج هذه العمليّة فوريًّا.
  • في حال خياطة الجرح باحتراف لن تبقى أيّ آثار أو ندوب له.
  • النتيجة النهائيّة طويلة الأمد وتدوم طويلًا بشرط الحفاظ على اللياقة والابتعاد عن زيادة الوزن.
  • يمكن للطبيب التحكّم أكثر بالشكل النهائي للفخذ، وذلك عبر إزالة الترهّل والحفاظ على شكل مناسب.

إليك أهمّ مميزات عمليّة شفط لدهون بالفيزر.

مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين والمؤخرة

مثل أيّ عمليّة جراحيّة أو تجميليّة أخرى، تعدّ مضاعفات عملية شد ترهلات الفخذين والمؤخرة بسيطة، من أهمّها:

  • تورم الفخذين أو الأرداف في مكان الشد، ووجود ندوب ظاهرة للعيان.
  • الألم، ويظهر بعد انتهاء مفعول التخدير، للوقاية منه يتم أخذ بعض المسكنات المناسبة.
  • خدر وتنميل في الأفخاذ والردفين، يزول تدريجيًّا خلال عدة شهر أو اثنين من عملية الشد.
  • التهاب مكان الجرح أو الخياطة، ولكن في حال تناول المضادات الحيوية فلن يحدث ذلك، كما أنّ التعقيم أو التطهير جيّدًا قبل العمليّة يقي من ذلك.
  • تجمع السوائل في منطقة الشد، وهي من المضاعفات قليلة الحدوث ما دام يقوم المريض بارتداء المشدّ الطبي دائمًا، وفي حال قيام الطبيب بوضع أنبوب طبي لسحب السوائل الزائدة لا تحدث مثل هذه الأعراض.

تعرّف على مضاعفات عمليّة التثدي عند الرجال أيضًا.

شد ترهلات الفخذين والمؤخرة قبل وبعد

إنّه من الضروريّ معرفة الفرق في عمليّة شد ترهلات الفخذين والمؤخرة قبل وبعد إجرائها، لذا دعونا نوضّح ذلك وفق الآتي:

قبل شد ترهلات الفخذين والمؤخرة: تظهر منطقة الفخذين والأرداف مليئة بالترهلات قبيحة المنظر والمزعجة في الحركة وغيرها من الأنشطة، كما تعيق المريض وتجعله غير قادر على امتلاك جسم مثاليّ ومؤخرة مشدودة.

بعد شد ترهلات الفخذين والمؤخرة: يُصبح شكل الفخذين مثاليًّا، مع بشرة مشدودة، مؤخرة خالية من الترهّلات، ومنظر أفضل وأكثر جمالًا، كلّ ذلك دون علامات للندب، أو أيّ مضاعفات طويلة الأمد.

تعرّف على أفضل نوع مشد بعد عمليّة شد ترهلات البطن.

سعر عملية شد الأفخاذ والمؤخرة

تختلف سعر عملية شد الأفخاذ والمؤخرة تبعًا لعوامل عدّة، تتعلّق بالبلد الذي تقوم بالعمليّة فيه، درجة الترهّل، رقعة الجلد المطلوب التخلّص منها في حال كانت العمليّة جراحيّةً، مدى تعقيد الحالة وتداخلها مع أمراض معيّنة، إضافةً إلى خبرة الطبيب أو المركز التجميليّ وشهرته.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

عند قيامك بهذه العمليّة في مصر، فأنت على الأغلب سوف تجمع ما بين المهارة العالية والتكلفة المنخفضة، فهذا ما تشتهر به مصر ومراكزها، عدا عن الاهتمام الطبيّ الكبير الذي تقدّمه مستشفياتها ومراكزها. تتراوح تكلفة عمليّة شد ترهلات الفخذين والأرداف بين 1500-2000 دولار أمريكيّ، أي ما يقارب 25000-30000 جنيه مصري، أو في حدود 5000 ريال سعودي.

بينما تكلّف العمليّة نفسها في حال أردت القيام بها في إحدى مراكز التجميل أو مستشفيات السعوديّة حوالي 12000-17000 ريال سعودي.

مقال مميز عن: تكلفة عملية شد البطن في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

افضل دكتور لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة

إنّ اختيارك للطبيب المختصّ الذي سوف يجري عمليّة شد ترهلات الفخذين والمؤخرة ليس بالأمر السهل، إذ عليك التأكّد من خبرته، مدى قدرته على إنجاز العمليّة بنجاح، بالإضافة إلى درجة اهتمام المركز التجميليّ أو المشفى بالمريض وإجراءات العمليّة، ومتابعتهم للحالة بعد انتهاء العمليّة.

لذا إن كنت تبحث عن أفضل دكتور لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة في مصر، ننصحك بالدكتور شريف الحجازي، أحد أشهر الأطباء التجميليين في مصر وأكثرهم خبرةً، قام بآلاف العمليّات التجميليّة بنجاح وبنسبة ضئيلة من المضاعفات، كما يشتهر بإجراءات العمليّة، عقامتها، ونتائجها. يمكنك التواصل مع الطبيب شريف الحجازي لحجز موعد مسبق عبر الضغط هنا.

مقالة مميزة: تجارب شفط الدهون في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات.

تجربتي في شد ترهلات الأفخاذ والمؤخرة

قبل قيامك بعمليّة شد ترهلات الفخذين والأرداف، ننصحك بالاطلاع على تجارب سابقة لمرضى تتشابه حالتهم معك، وذلك لمعرفة المشاعر المختلفة التي خاضوها في أثناء العمليّة، الألم المتوقّع في حال وجوده، ونتائج العمليّة ومدى نجاحها ورضاهم عنها. كما يمكنك الاطلاع على تجربتي في شد الجسم كامل لمعرفة الفرق بين العمليتين أيضًا.

تحكي لنا مريم، إحدى المريضات اللواتي يعانون ترهّلات متوسطة في منطقة الأرداف عن حالتها وتجربتها فتقول:

“سأحكي لكم تجربتي في شد ترهلات الافخاذ والمؤخرة، عمري 47 سنة، وكنت أعاني ترهلات في منطقة المؤخرة كانت تزعجني بشدّة بسبب مظهرها وعدم قدرتي على التخلّص منها بالتمارين الرياضيّة أو الأساليب الشعبيّة، فاتّجهت إلى مجال الطب التجميليّ باحثةً عن حلّ نهائيّ لها.

تواصلت مع عدّة مراكز تجميل وبحثت عبر العديد من المواقع الإلكترونيّة ووسائل التواصل عن حالات مشابهة لي، وفي النهاية قررت معاينة حالتي بواسطة طبيب مختصّ لمعرفة ما يمكن لطب التجميل فعله معي.

تواصلت مع أحد المراكز الشهيرة في مصر، وتحديدًا في القاهرة، وقمت بحجز موعد للمعاينة، كانت موظّفة الاستقبال لطيفةً وشديدة الاهتمام، ثُمّ دخلت إلى غرفة المعاينة تبعًا للدور المنظّم وقام الطبيب بمعاينة حالتي بدقّة واهتمام كبيرين مع تسجيل الملاحظات المطلوبة كافة لاتّخاذ القرار المناسب.

بدايةً، طمأنني الطبيب بشدّة عن القدرة على علاج مشكلتي بأمان، ثُمّ خيّرني ما بين العمليّة الجراحيّة التقليديّة وتقنية حديثة تُدعى الجي بلازما، تعتمد على إجراء ثقب صغير كاف لدخول أنبوب يقوم بالعمليّة بأكملها، بدأت بسؤال الطبيب عن مساوئ ومحاسن كلّ طريقة إلّا إنّه أكّد لي أنّ النحت الأيوني (الجي بلازما) مناسب جدًّا لحالتي وقادر على منحي نتائج مُذهلة دون تدخل جراحيّ قد يحتاج وقتًا أطول للشفاء والتخلّص من النّدب.

في النهاية، وبعد تشجيع من العديد من المرضى الذين خاضوا التجربة مُسبقًا، اخترت تقنية الجي بلازما للقيام بالعمليّة وحددنا موعدها. قمت بالذهاب إلى المركز، قامت الطبيبة بتجهيزي للعمليّة باهتمام كبير، ومن ثَمّ قام طبيب التخدير بحقني بمخدّر موضعيّ أبقاني مستيقظة طوال العمليّة دون الشعور بأيّ ألم.

بعد الانتهاء من العمليّة، قام الطبيب المخّتص بإخباري بالعديد من النصائح والتوصيات، خاصّةً فيما يتعلّق بارتداء المشدّ والالتزام بالحمية الموضوعة من قبله. كانت النتيجة مُبهرةً، عانيت في البداية بعض الألم وتجمّع السوائل، لكن بعد حوالي الشهرين كانت النتيجة مُبهرة دون أيّ آثار للعمليّة”.

تعرف على: ما هي تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ومتى تظهر نتائج العملية؟

شد ترهلات الفخذين والمؤخرة بدون جراحة

مع تطوّر العلوم وانتشار الأبحاث العلميّة بتوسع، ظهرت عدّة طرق لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة دون جراحة، كان لهذه التقنيات دور كبير في تخليص المرضى من الترهّلات بطريقة آمنة بعيدة عن مضاعفات الجراحة، ومن أهمّ هذه الطرق:

شد ترهلات الفخذين والمؤخرة بالجي بلازما

يُعاني نسبة كبيرة من البشر ترهلات مزعجة وقبيحة في منطقة الفخذين والمؤخرة، تعيقهم في الحركة وارتداء الملابس، وتجعلهم يحاولون التخلّص منها بمختلف الوسائل والطرق المتوافرة، والتي تشكّل عمليّة الشد الأيوني للجلد التي تستخدم لتنسيق القوام واحدةً من أهمّها وأحدثها، فهي تساعدك في التخلّص من هذه الترهّلات وتمنحك بشرةً مثاليّةً ومشدودة.

يمكنك القيام بعمليّة شد ترهلات الفخذين والمؤخرة بالجي بلازما للتخلّص من الترهّلات أو السيلوليت البسيطة والمتوسّطة، لأنّ جهاز J-plasma يؤثر تأثيرًا فعالًا في مثل هذه الترهلات والتراكمات الشحميّة ويعمل على شدّ ألياف الكولاجين التي تربطها بالبشرة عبر غاز الهيليوم والشحنات الكهربائيّة، بالإضافة إلى قدرته على تحفيز نمو ألياف كولاجين جديدة أيضًا. إنّ أهمّ ما يميّز عمليّة النحت الأيوني هو القيام بها عبر ثقب صغير لا يحتاج وقتًا طويلًا للشفاء.

تعرّف على كافّة تفاصيل شد الجسم بعد التكميم.

مميزات عملية شد ترهلات الفخذين والمؤخرة بالجي بلازما

تكمن مميزات عمليّة شد ترهلات الفخذين والمؤخرة بالجي بلازما في أمور عديدة، منها ما يتعلّق بالمريض، وآخر يتعلّق بالطبيب، نذكر منها:

  • تمكّنك من شد الجسم بعد الرجيم دون ألم أو جراحة.
  • تعدّ الجي بلازما قادرةً على علاج الترهّلات البسيطة والمتوسطة بفاعليّة كبيرة.
  • تشكّل إجراءً جراحيًّا بسيطًا يمكن إتمامه خلال يوم واحد ولا يحتاج إلى عدّة جلسات.
  • يمكن القيام بها بعد عمليّة شفط الدهون بالفيزر أو الليزر، وذلك للتخلّص من الترهّلات الناجمة عنها.
  • يساعد في تنسيق القوام والحصول على جسد مثاليّ يتمثّل في مؤخرة وأرداف متناسقة ومشدودة.
  • واحدة من أحدث التقنيات وأكثرها أمانًا للتخلّص من السيلوليت المزعجة والترهلات خاصّةً في منطقة المؤخرة.

نقدّم لك أسرع طريقة لشدّ الترهّلات: جي بلازما للصدر في أقلّ من ساعة.

شد ترهلات المؤخرة والفخذين بالهايفو

تعتمد عمليات شد ورفع المؤخرة عبر تقنية الهايفو على الأمواج فوق الصوتيّة شديدة التركيز، والتي تصل شدتها أحيانًا إلى 70 جولًا لكلّ سنتمترًا مربعًا، وتعد قوّةً كبيرةً تفوق قوة جهاز الليزر. تعمل هذه النبضات من الأمواج فوق الصوتيّة على إذابة طبقة الدهون تحت الجلد، والعمل على التخلّص منها عبر البول، لذا ينصح الطبيب بالإكثار من شرب المياه في أثناء هذه العمليّة.

كما تؤثّر هذه الأمواج في ألياف الكولاجين وتؤدي إلى تقلّصها، ما يساعد على شد ترهلات المؤخرة، ويساهم في تخليص المريض من الترهّلات البسيطة والمتوسّطة. تصل نسبة نجاح تقنية الهايفو في شد الجلد إلى 30%، لذا لا يُنصح المرضى الّذين يعانون ترهّلات شديدة باستخدامه.

تُحسّن هذه العمليّة من شكل الجلد، ولا تقضي على الترهّل نهائيًّا، يتم القيام بها على 6 جلسات، ويُمكنك ملاحظة النتائج النهائيّة بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من انتهاء الجلسات.

اقرأ أيضًا كيفيّة علاج ترهل الجسم بعد الولادة.

تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة

تعدّ التمارين الرياضيّة الخيار الأوّل للمرضى للتخلّص من الترهّلات وشد الجلد، لذا يقومون بالعديد منها، والتي تكون فعّالةً في القضاء على الترهّلات البسيطة، ومن أهمّ التمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة:

  • التمرين الأول: يساعد في حرق الدهون، تحفيز الدورة الدموية، وتقوية أوتار الركبة، يمكن القيام به وفق الآتي “قم بضم القدمين، وارفع أوزانًا مناسبة إلى مستوى الكتفين، ثُمّ تراجع خطوةً للوراء وأسند ركبتك إلى الأرض، وكرّر الأمر بالتبادل مع الرّكبة الأخرى، ثُمّ الرّكبتين معًا والوقوف مرّةً أخرى”.
  • التمرين الثاني: أو ما يدعى بتمرين وضعيّة راقصة الباليه، للقيام به “قم بثني إحدى القدمين للأمام والأخرى للخلف في وضعيّة الجلوس، ثُمّ ارفع القدم الخلفيّة بقدر الإمكان مع الضغط على المؤخّرة وليس على الركبة الأماميّة، كرّر الأمر 10 مرّات، ثُمّ بادل القدمين، وحافظ على كلّ الوضعيّة 20 ثانية، مع الاستراحة 10 ثوان”.
  • التمرين الثالث: “قم بالاستلقاء على ظهرك مع شدّ القدمين وضمّ الركبتين معًا، ثُمّ قم برفع المؤخرة مع تثبيت أطراف الأقدام ورفع الكعبين. حاول فتح ركبتيك مدّة 10 ثوان في أثناء رفع المؤخّرة لشدّ ترهّلات الفخذين أيضًا. كرّر الأمر مع الحفاظ على فترة استراحة بعد كلّ 10 تمارين”.

إحدى مقالاتنا المميزة: تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر والسعودية | معلومات حصرية

الأسئلة الشائعة حول شد ترهلات الفخذين والمؤخرة

إليكَ أكثر الأسئلة شيوعًا حول شد ترهلات الفخذين والمؤخرة:

1. هل يمكن شد ترهلات الفخذين والأرداف بسرعة؟

نعم، إذ يمكنك استعمال التقنيات الحديثة مثل الجي بلازما لتحصل على مؤخرة مشدودة، وفخذين خاليين من الترهّلات خلال فترة قصيرة جدًّا دون جراحة.

2. ما هي أفضل طريقة للنوم بعد عمليّة شد ترهلات الأرداف أو المؤخرة؟

إنّ طريقة النوم هي واحدة من أهمّ التوصيات التي يطلبها الطبيب من المريض، إذ يجب التقيّد بالنوم على البطن، وعدم توجيه الضغوط أو وزن الجسم على مكان العمليّة، وذلك للسماح للمنطقة بالتعافي وتشكيل ألياف كولاجين جديدة للحفاظ على عمليّة الشدّ.

أخيرًا، يمكننا القول إنّ عمليّة شد ترهلات الفخذين والمؤخرة إجراء ضروريّ للحصول على جسم مثاليّ وقوام جميل، كما يمكن استخدام هذه العمليّة للحصول على مؤخرة برازيليّة عبر نحت الخصر وتكبير المؤخرة بما يماثل المعايير الجماليّة العالميّة. ونظرًا لاهتمام موقعنا بعملائه حاولنا إخبارك بجميع التفاصيل والمعلومات المتعلّقة بها، بالإضافة إلى أشهر أطباء التجميل المصريّين وأفضلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع أكبر جراح تجميل من هنا