شد الترهلات

تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم للرجال التكلفة عملية شد الترهلات

إن تجربة فقدان الوزن مليئة بالتحديات والإنجازات وبمجرد تحقيق هدف فقدان الوزن يواجه الكثيرون تحديَّا آخر وهو ظهور الترهلات، فلماذا تظهر هذه الترهلات، وما هي طرق علاجها؟ هذا ما نناقشه معًا في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون من خلال تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم، كما نجيب على العديد من التساؤلات الشائعة حول الترهلات وعلاجها؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

شكل الجسم بعد فقدان الوزن

يُعد الجلد أكبر الأعضاء الموجودة في جسم الإنسان، وهو مرن مرونة كبيرة جدًا، لدرجة تمكنه من التمدد بشدة مع زيادة الوزن أو الولادة لاستيعاب كتلة الجسم الجديدة، أما عند فقدان الوزن سواءً كان ذلك عن طريق الرجيم أو عمليات التخسيس، فإنّ الجسم يفقد الكثير من الوزن فقدانًا كبيرًا جدًا، مما لا يعطي الجلد الوقت الكافي للرجوع إلى حجمه الطبيعي مرةً أخرى، وهذا ما ينتج عنه ترهلات الجلد.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

ما هي أنواع الترهلات؟

هناك نوعان رئيسيان من أنواع الترهلات، وهما:

  1. ترهلات الدهون

    وهي الترهلات الموجودة لدى الأشخاص الذين يعانون السمنة المفرطة، فتكون لديهم ترهلات دهنية خاصةً في منطقة البطن والذراعين والأفخاذ.

  2. ترهلات الجلد

    وهي الترهلات التي تنتج بعد عمليات فقدان الوزن بسرعة أو بعد الولادة القيصرية، حيث يفقد الجسم الكتلة الزائدة بسرعة دون إعطاء الجلد فرصة للرجوع إلى حجمه الطبيعي، كما ذكرنا أعلاه.

درجات ترهل الجسم

تنقسم درجات ترهل الجسم تبعًا لشدة الترهل ومظهر الجلد إلى:

  1. ترهل بسيط

    في هذه الدرجة يكون الترهل غير ملاحظ إلى حد كبير، كما أن الجلد لم يفقد مرونته كثيرًا، وما زال قادر على التمدد والانكماش.

  2. ترهل متوسط

    في هذه الدرجة يكون الترهل أكثر ملاحظة ووضوحًا، خاصة عند تحريك الجزء المترهل مثل الذراعين أو الساقين، ويفقد الجلد خلال هذه الدرجة جزءًا ليس بقليل من مرونته.

  3. ترهل شديد

    في هذه الدرجة يكون الترهل ملاحظًا جدًا حتى في حالة الراحة، حيث فقد الجلد مرونته تمامًا وأصبح غير قادر على الانكماش.

مقال متميز عن: أسباب وأحدث طرق علاج ترهل البطن السفلي بعد الرجيم

بعض العوامل التي تتحكم في حدوث ترهلات الجسم

هناك بعض العوامل التي تعمل على حدوث أو التخلص من الجلد الزائد والترهلات بعد فقدان الوزن، مثل:

  1. العمر

    مدّة مرور السنوات وزيادة العمر يفقد الجلد مرونته وقدرته على البقاء مشدودًا، مما يزيد من نسبة حدوث ترهلات الجلد بعض الرجيم.

  2. مدة تمدد الجلد

    كلّما طالت المدة التي امتد فيها الجلد، زادت فرصة حدوث ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن، فالحمل مدة 9 أشهر مثلًا لا يقارن بالسمنة المفرطة خلال 5 سنوات.

  3. سرعة فقدان الوزن

    إذا فقد شخص 20 أو 30 كيلوجرامًا مثلًا في شهرين، يؤدي هذا لحدوث ترهلات الجلد بشدة.

  4. الطريقة المتبعة لفقدان الوزن

    نسبة حدوث الترهلات مع عمليات التخسيس الجراحيّة أو استخدام الرجيم القاسي، أكثر بكثير من نسبة حدوثها مع استخدام الرياضة على سبيل المثال.

مقال متميز لا يفوتك: شد الجسم المترهل مجرب بعد نقصان الوزن يضمنه الأطباء مدى الحياة

ترهل البطن السفلي بعد الرجيم

يُعد البطن أحد الأماكن التي تحتوي على الكثير من الدهون، والتي يستهدفها الكثيرين عند محاولات إنقاذ الوزن، للحصول على قوام ممشوق، لذا ينتج ترهل البطن بعد الرجيم عند القيام بالرجيم القاسي، وهو ما يجب علاجه سواءً كان ذلك بالرياضة، أو عن طريق شد ترهلات البطن السفلية بالتقنيات التجميلية الحديثة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ أيضًا: شكل البطن بعد عمليات شد البطن وأهم النصائح قبل وبعد 

كيف أتجنب ترهل الجلد بعد الرجيم؟

دائمًا ما تكون الوقاية خير من العلاج، لذا هناك بعض الطرق والنصائح التي تمكنك من تجنب ترهل الجلد بعد الرجيم منها على سبيل المثال:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • عدم أتباع رجيم قاسي فترات طويلة.
  • اختيار الرجيم المناسب لنوع وكتلة الجسم.
  • عدم محاولة فقد كميات كبيرة من الوزن في وقت قصير.
  • المتابعة مع دكتور تغذية لاتباع نظام غذائي صحي مناسب.
  • ممارسة الرياضة في أثناء الرجيم للمساعدة على شد الجلد، خلال فترة فقدان الوزن.

تعرف على: عملية جي بلازما للصدر لشد ترهلات الجلد في أقل من ساعة

تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم وطرق علاجها

يبحث الكثيرون عن شد الجسم المترهل مجرب بعد نقصان الوزن، لذا أحببت من خلال تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم أن أوضح لك _عزيزي القارئ_ طرق علاجها والتخلص منها، والتي من الممكن تقسيمها إلى:

أولًا: شد الترهلات بدون جراحة

مع التطور الطبي المستمر أصبح الآن بإمكانك التخلص من الترهلات البسيطة والمتوسطة بدون تدخل جراحي يذكر، وبدون الحاجة إلى فترة تعافي كبيرة، إذ يمكنك الذهاب إلى العمل وممارسة مهامك اليومية طبيعيًّا خلال 5 إلى 7 أيام من إجراء الجلسة.

توجد الكثير من الأجهزة المستخدمة في شد الترهلات بدون جراحة ويعد جهازي الإندولفت والجي بلازما الأفضل نتائجًا من بين هذه الأجهزة، لذا سنوضح في السطور القادمة نبذة سريعة عن كلًا منهما وكيفية عمله.

تعرف على: ما هي درجات ترهل الذراع وطرق التخلص من ترهل الذراعين؟

    1. شد الترهلات بالجي بلازما

      يعطي جهاز الجي بلازما أو ما يسمى بجهاز النحت الأيوني للجسم نتائج مميزة في شد الترهلات البسيطة والمتوسطة، حيث يعمل على دمج تقنيتي هما؛ الطاقة الترددية العالية، وغاز الهيليوم المتأين، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة حرارية عالية قادرة على انكماش الألياف وشد الجلد فوريًّا، وكذلك تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين.

      على الرغم من الطاقة الحرارية العالية لجهاز الجي بلازما إلا إنه آمن تمامًا ولا يسبب حروق الجلد، إذ يعمل جهاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا.

      تجرى جلسة شد الجلد بالجي بلازما تحت التخدير الكلي أو الموضعي تبعًا للحالة الصحية للعميل، من خلال إجراء عدة شقوق جراحية لا تتجاوز بضع مليمترات وإدخال أنبوب جهاز الجي بلازما تحت الجلد مباشرة. يمكن أن تجرى الجلسة منفردة أو مصحوبة بشفط الدهون بالفيزر إذا تطلب الأمر.

      تظهر نتائج الجي بلازما لشد الترهلات بعد الجلسة مباشرة، على أن تظهر النتائج النهائية خلال ثلاثة أشهر من إنتاج الجلسة، إذ إن إتمام عملية بناء الكولاجين اللازم لشد الجلد تستغرق بعض الوقت.

      شاهد المزيد حول: تجربتي مع الجي بلازما للبطن وأفضل جهاز لشد البطن بدون جراحة

    2. شد الترهلات بالإندولفت

      يعد جهاز الإندولفت الجهاز الأكثر حداثة وتطورًا في مجال شد الترهلات غير الجراحي، حيث يستخدم الديود ليزر أو الليزر الثنائي بطول موجي 1470 نانومترًا لشد ترهلات الجلد، مما يؤدي إلى نتائج أكثر تميزًا من أي جهاز آخر.

      تخترق طاقة الليزر الجلد عن طريق ألياف ضوئية متناهية الصغر بسُمك الشعرة تقريبًا دون الحاجة إلى إبر مؤلمة، فتعمل على شد الترهلات وتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، ونلاحظ تحسنًا كبيرًا في الجلد خلال الجلسة، إلا أن النتائج النهائية تظهر كاملة خلال ثلاثة أشهر من إجراءها.

      تجرى الجلسة في مراكز التجميل باستخدام التخدير الموضعي، أو من الممكن إجراؤها في المستشفى تحت التخدير الكلي مع جلسة شفط الدهون بالفيزر تبعًا لحالة العميل.

      شاهد المزيد حول: أهم نتائج الإندولفت للتخلص من تجاعيد الوجه وترهلات الجسم

ثانيًا: عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

عادةً ما يتم اللجوء لعمليات شد ترهلات الجسم بعد الرجيم بعد سنة من عمليات فقدان الوزن الجراحيّة، أو بعد مرور 6 أشهر على ثبات الوزن عند فقدانه بالرجيم، وذلك حتى يحصل الجسم على الوقت المناسب والفرصة اللازمة لاستعادة جزء من طبيعته، والقيام ببعض المحاولات الطبيعيّة لشد الجلد سواء بالرياضة أو المشروبات المختلفة دون اللجوء للجراحة.

تتم هذه العمليات على عدّة خُطوات بناءً على المناطق المراد شد الجلد فيها، حيث إنّ هناك الكثير من المناطق التي يمكن شد ترهلات الجلد فيها بعد الرجيم، مثل شد ترهلات الوجه والرقبة أو شد ترهلات الذراعين أو شد ترهلات الفخذين والبطن.

يمكن للمريض إجراء كلّ هذه العمليات ولكنها لا تتم في الوقت نفسه، فيقوم الطبيب مثلًا بإجراء عملية على مكانين فقط في الجسم في الجلسة نفسها، ثُمّ الانتظار مدة 6 شهور قبل إجراء أي عملية في مكان آخر.

تعرف على: خطوات وأسعار عمليات الجسم بعد التكميم والتخلص من الترهلات

مدة عملية شد الترهلات بعد فقدان الوزن

تعتمد مدّة عملية شد الترهلات على المكان الذي يتم فيه شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن، وما إذا كانت العملية تتضمن مكانًا واحدًا أو عدّة أماكن، ولكن في المتوسط قد تستغرق العملية من 3 إلى 4 ساعات.

قبل وبعد عملية شد الترهلات بعد فقدان الوزن

يُعد أهم شيء قبل عمليات شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال هو حصول الشخص على الوقت الكافي، وتجربة الطرق المختلفة لشد الترهلات قبل اتخاذ قرار الخضوع لعملية جراحيّة، خاصة إن كان فقدان الوزن قد تم أيضًا من خلال عملية جراحيّة، ويحدد الطبيب فترة من 6 شهور إلى سنة قبل الخضوع لعمليات شد الترهلات.

أما بعد العملية فغالبًا ما يهتم الشخص برؤية النتائج فور الخروج والإفاقة من العملية، ولكن الأمر أيضًا يحتاج إلى بعض العمل، فعمليات شد الترهلات تُسبب بعض التورم في مكان العملية، خاصةً تجمع السوائل بعد عمليات شد البطن، ويزول هذا التورم بالتدريج مع الوقت، وقد يستغرق ذلك من 4 إلى 8 أسابيع وفقًا لمكان ونوع العملية المُستخدمة.

مقال حصري عن: أفضل التقنيات التي تحقق حلم شد الافخاذ المترهلة في أسرع وقت

نصائح بعد عملية شد الجسم

ينصح الأطباء باتباع بعض النصائح الهامة بعد عمليات شد الجسم، مثل:

      1. المشي بعد الأيام الأولى لتحسين الدورة الدموية.
      2. الاهتمام باتباع نظام صحي متوازن وشرب الكثير من المياه.
      3. عدم ممارسة الرياضات العنيفة أو رفع الأثقال مدة 6 شهور بعد العملية.
      4. الاهتمام جيدًا بمكان الجرح وتنظيفه وعدم تعريضه للماء في الأيام الأولى.
      5. النوم بعد عملية شد البطن بالطريقة الصحيحة، وعدم فرد الظهر كاملًا لتجنب الشد على الجرح.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج عملية شد البطن وأهم 10 نصائح للحفاظ عليها؟

 

ثالثًا: شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة

هناك أنواع كثيرة من الرياضة تساعد على شد ترهلات الجلد في أثناء وبعد القيام بالرجيم، أهمها تمارين البطن ورفع الأثقال، حيث تُساعد هذه الأنواع على شد الجلد وتجنب حدوث الترهلات في أثناء عملية التخسيس.

تتوقف نتائج شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة على درجة الترهل، فكلما كانت درجة الترهل كبيرة كان شد الجسم بالرياضة تحديًّا صعب المنال.

شاهد المزيد حول: شد الزنود بدون جراحة وأشهر 4 تقنيات مستخدمة

مشروبات لشد ترهلات الجسم

يعد الماء من أهم المشروبات اللازمة لصحة الجلد وحيويته، يليه النعناع والينسون والشمر والشاي الأخضر وغيرهم الكثير.

بالرغم من أهمية هذه المشروبات لصحة الجلد وحيويته إلا انه من خلال تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم وتجارب الكثيرون يكون تأثير المشروبات على درجات ترهل الجلد المتوسطة والشديدة ضعيف للغاية، لذا ننصحك بعدم إضاعة وقتك في مثل هذه التجارب غير المجدية واتباع إحدى الطرق التجميلية ذات الفاعلية الأكدية والسابق ذكرها في المقال.

اقرأ مقالة مميزة بعنوان: هل ندمت على عملية شد البطن وهل هي مؤلم؟

علاج الترهلات في الفخذ

يُعد الفخذ أيضًا من أكثر المناطق التي تحتوي على الدهون والتي قد تتعرض لحدوث ترهلات الجلد بعد عمليات فقد الوزن، ويمكن علاج ترهلات الفخذين عن طريق اتباع الطرق المستخدمة نفسها في شد ترهلات البطن.

اقرأ أيضًا: شد الأفخاذ بالجي بلازما بدون جراحة أحدث تقنيات بمصر والسعودية

تكلفة عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال في السعودية

تختلف تكلفة عمليات شد الترهلات باختلاف المنطقة المراد للخضوع فيها إلى عمليات شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال، على سبيل المثال يبلغ متوسط عملية شد البطن (Tummy Tuck) 30000 ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط تكلفة شد ترهلات الذراعين 25000 ريال سعودي.

تعد هذه التكلفة مبالغ بها مقارنة بغيرها من الدول، لذا يلجأ الكثير من السعوديين للسفر خارج المملكة لشد ترهلات الجسم بعد الرجيم بنفس الجودة وبتكلفة أقل.

اقرأ أيضًا: عملية قص الجلد المترهل تجربتي وتكلفة عملية قص الجلد الزائد

تكلفة عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال في مصر

تتميز مصر بوجود نخبة من أفضل جراحي التجميل في الوطن العربي وامتلاك الكثير من المستشفيات المجهزة بأحدث التقنيات العالمية، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق نتائج رائعة وناجحة 100%، ليس ذلك فحسب بل تتميز مصر بتقديم أسعار تنافسية لا تُقارن.

    • متوسط سعر عمليات شد ترهلات البطن 100000 جنيه مصري، أي ما يعادل 13000 ريال سعودي.
    • عمليات شد ترهلات الفخذين أو الذراعين تتكلف حوالي 80000 جنيه مصري، أي ما يعادل 10000 ريال سعودي.

أفضل دكتور لعلاج ترهلات الجلد بعد الرجيم للرجال

يوجد العديد من الأطباء المتميزة في مصر والسعودية، ولكن من خلال تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم فإن دكتور شريف يُعد حجازي واحدًا من أفضل جراحي التجميل في مصر والشرق الأوسط على الإطلاق، ويقوم بإجراء العمليات داخل أكبر المستشفيات في جمهورية مصر العربية لتوفير الأدوات والأجهزة الحديثة كافة.

كما يمكنكم التواصل مع دكتور شريف حجازي على رقم 00201159105609، كما يمكنكم قراءة المقالة التالية عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب شد ترهلات الجسم للرجال

ننتقل الآن لعرض بعض تجارب شد ترهلات الجسم للرجال، وذلك لمساعدة من يرغب في إجراء عملية شد الترهلات في تكوين رؤية كاملة للعملية ونتائجها.

  1. تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم للرجال

    يسرد أحد الأشخاص تجربته مع عمليات شد الترهلات فيقول:

    “كنت أعاني السمنة المفرطة مدة 10 سنوات، مما أثر على صحتي تأثيرًا كبيرًا، وأصابتني عدّة أمراض كارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وإصابتي بمرض السكر، فأتبعت نظام غذائي قاسي لنزول الوزن، وبعد فقدان الوزن الزائد لاحظت وجود ترهلات بالجسم.

    وبعد فشلي في شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة، خضعت لعمليات شد الترهلات الجسم بعد الرجيم، وقد كانت رحلة مرهقة وطويلة، إلا إنّني حصلت على أفضل النتائج، وقد كانت هذه تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم.”

    اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

  2. تجربتي مع عملية شد الجسم كامل

    يروي م. ع تجربته مع عملية شد الجسم كامل قائلًا “أبلغ من العمر 41 عامًا، وكنت أبلغ من الوزن 120 كيلو جرام، وكنت أعاني آلام المفاصل الأمر الذي دفعني لضرورة إنقاص الوزن، أتبعت حميات غذائية مختلفة دون جدوى، لذا أجريت عملية تكميم المعدة وفقدت 50 كيلو جرام.

    على الرغم من سعادتي لإنقاص الوزن، إلا أنني بدأت ألاحظ وجود ترهلات كثيرة في جسمي، لذا توجهت إلى طبيب التجميل لإجراء عملية شد الجسم كامل، لكن الطبيب اقترح إجراء عملية شد البطن الكلي والصدر أولًا، ومن ثم إجراء عملية شد الذراعين والفخذين بعد عدة أشهر.

    بالفعل أجريت العملية تلو الأخرى وكانت تجربتي مع عملية شد الجسم كامل رائعة، فقد صار جسمي مشدود ومتناسق، وأشعر أني صغرت 10 أعوام، فعلى الرغم من الآلام التي عانيتها بعد العملية إلا أن النتائج تستحق.”

    شاهد المزيد حول: تجربتي مع عملية شد الجسم كامل وتكلفتها مع أحسن جراح تجميل

أهم الأسئلة الشائعة عن تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم للرجال

إليك بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بتجربتي مع الترهلات بعد الرجيم للرجال.

متى يتم التئام جرح عملية شد ترهلات البطن السفلية؟

يلتئم جرح البطن تمامًا بعد 14-15 يومًا من العملية.

هل يمكن الاستحمام بعد عملية شد البطن والترهلات عند فقدان الوزن؟

نعم؛ يمكن الاستحمام بعد عملية شد البطن والترهلات، ولكن ذلك يتم عن طريق استخدام فوطة مبللة في الأيام الأولى بعيدًا عن مكان الجرح، أو باستخدام غيار عازل للماء عند الاستحمام الكامل.

هل توجد ندبة مكان الجرح بعد عمليات شد الترهلات؟

نعم؛ غالبًا ما توجد ندبة بعد عمليات شد الجسم والتخلص من الترهلات، ولكنها عادة لا تكون في أماكن ظاهرة، ويمكن تقليل آثرها بالعديد من الطرق مثل كريمات السيليكون وجلسات الليزر.

أيهما أفضل كريم لشد الترهلات بعد الرجيم أم عملية شد الجسم؟

تُعد عمليات شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال من أفضل الطرق المتبعة مقارنة بالكريمات، كما توجد طرق أخرى فعالة للتخلص من الترهلات بعد فقدان الوزن، مثل الطرق المذكورة سابقًا.

تعرف على: كيفية شد الذراعين بالليزر وبـ 4 طرق أخرى غير جراحية

في الختام نرجو أن نكون قد أجابنا عن كل ما تود معرفته عن تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم للرجال؛ لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ أيضًا: أسرع وأفضل 3 أجهزة لشد الجلد بدون جراحة وأفضل طبيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى