شد الترهلات

خطوات وأسعار عمليات الشد بعد التكميم والتخلص من الترهلات

بالرغم من انشغال البعض بالسؤال عن أسعار عمليات الشد بعد التكميم وهذا أمر طبيعي وضروري ولكن الأهم من ذلك هو التعرف على النتيجة الإيجابية والفعالة لعملية شد الجسم بعد التكميم، تنجح عمليات التكميم في إزالة أرطال من الدهون عن كاهل الأشخاص الذين طاردتهم السمنة الشاملة ومحاولات التخلص منها سنين طويلة.

قد يبدو هذا رائعًا، وهو كذلك بالفعل! ولكنّنا سرعان ما سننسى حلاوة هذا الإنجاز عندما تصبح الجيوب الجلدية والترهلات التي تغطي أجسامنا بعد التكميم هي شغلنا الشاغل، ولذلك يجب أن نتعرف سويًا على موقع شفط الدهون دوت كوم أهمية عملية شد الترهلات بعد التكميم مع خطواتها بالتفصيل، أيضًا نتعرف على أسعار عمليات الشد بعد التكميم في مصر والسعودية، وتجارب مع عملية إزالة الترهلات بعد التكميم مع أفضل دكتور شد ترهلات في مصر.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

شكل الجسم بعد عملية التكميم

قبل الحديث عن خطوات وأسعار عمليات الشد بعد التكميم يجب أن نتعرف أولًا على شكل الجسم بعد عملية التكميم، بالرغم من انتفاع المريض بعملية التكميم ونجاحها في علاج السمنة المفرطة بفاعلية إلا إن شكل الجسم بعد عملية التكميم قد يبدو مخيبًا للأمل بسبب الترهلات الشديدة التي تظهر في مناطق متعددة بالجسم، ومن أكثر المناطق تضررًا بعد التكميم:

  • تدلي الجزء العلوي من الذراعين فيبدو فضفاضًا وممتلئًا.
  • قد يتسطح الثديان ويصابا بالتدلي مه نزول الحلمتين إلى الأسفل.
  • قد تترهل منطقة البطن فتمتد إلى الجوانب وأسفل الظهر مما يؤدي إلى بروزها بشكل غير لائق.
  • تدلي الأرداف، والفخذين مما يسبب جيوبًا معلقة من الجلد، مما يترتب عليه حتمية إجراء عملية شد الترهلات بعد التكميم مثل عملية شد ترهلات الفخذين.
  1. ترهل الجسم بعد التكميم

    يحدث ترهل الجسم نتيجة للتقدم في العمر، إلا أنّ ترهل الجسم بعد عملية التكميم شائع جدًا وتختلف درجته باختلاف وزن الجسم قبل التكميم، ووزن الكتلة العضلية والعمر وصحة الجلد ومرونته، وربّما تكون هذه الترهلات مصدرًا للحرج لكثير من الأشخاص.
    لا يقتصر الأذى الذي تُسببه ترهلات الجلد على الناحية النفسية، وإنّما قد تؤدي لمشكلات أخرى نتيجةً للاحتكاك المستمر بين طيات الجلد مثل التسلخات الجلدية والطفح الجلدي والعدوى الفطرية وتهيج الجلد، وقد تؤدي هذه المشكلات لإحداث شقوق بالجلد حتى بعد شفائها وهذا سيؤدي لمزيد من مشكلات العدوى الجلدية فيما بعد.

  2. ترهل الثدي بعد التكميم

    ينتج ترهل الثدي بعد التكميم عندما يتمدد الغلاف الجلدي للثدي وأربطته الداخلية أكثر من اللازم بفعل الأنسجة الدهنية الزائدة، وحين يحدث تراجع في الكتلة الدهنية بفعل عملية التكميم سيؤدي ذلك لترهل الثديين، ولا يمكن علاج ترهل الثدي سوى بإجراء عملية شد للثديين.
    قد تتجنبين مشكلة ترهل الثدي بعد التكميم إذا كان جسمك لا يميل لتخزين الدهون بمنطقة الثديين من البداية، وبالتالي لن يحدث فارق كبير في حجمهما بعد عملية التكميم، كما تكون أعراض الترهل أقل حدة عند النساء اللاتي لديهن مستويات مرتفعة من الكولاجين الطبيعي.

مقالة مميزة: تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر والسعودية | معلومات حصرية

عملية شد الجسم بعد التكميم

عملية شد الجسم بعد التكميم هي إجراء جراحي يتطلب عمل شقوق جراحية واسعة النطاق يعتمد طولها وشكلها على مستوى ترهل الجلد، وتُعد هي الحلّ الوحيد للتخلص من الجيوب الجلدية والترهلات التي تلي عملية التكميم، فهي حلّ نهائي يقوم فيه الطبيب بقص واستئصال الجلد الزائد نهائيًّا ليعيد للجسم طبيعته المتناسقة والمشدودة، ونظرًا لتطور التِقنيات المُستخدمة أصبح من الممكن عمل الشقوق الجراحية في أماكن يمكن إخفاءها بين ثنايا الجلد وملابس السباحة.

قد تحتاجين إلى إجراء عملية شد كامل أو جزئي للجسم، وهو ما يمكنك مناقشته مع الطبيب لتحديد ما يناسبك بِناءً على شدة الترهلات والتكلفة، ومن الإجراءات التي تدخل في عملية شد الجسم بعد التكميم:

المرشحون لعملية شد الترهلات بعد التكميم

يحدد الطبيب المرشحين لعملية شد الترهلات بعد التكميم وفقًا لبعض الأسس والمعايير العالمية التي تم تحديدها بعد دراسة وأبحاث عن الآثار الجانبية للعملية شد الترهلات بعد التكميم على عدد كبير من الحالات، ومن بين المرشحين:

    • أن تكون الحالة من غير المدخنين.
    • الحالة الصحية العامة للمريض تكون جيدة وتسمح بالتعرض للشد الجراحي.
    • انتظار لفترة من 8 أشهر لسنة كاملة بعد عملية التكميم، للتأكد من استقرار الوزن.
    • أن يكون المريض ذا عزيمة وإرادة ويلتزم بطريقة تغذية صحية مع ممارسة الرياضة دومًا لتحقيق أفضل نتيجة.

مقال متميز عن: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

نصائح قبل عملية شد الترهلات بعد التكميم

هناك بعض النصائح قبل عملية شد الترهلات بعد التكميم وهي التي تهدف إلى تحصيل نتيجة جيدة بعد العملية مع تقليل حدوث أي مخاطر، ويرى الطبيب دومًا أن تحديد أسعار عمليات الشد بعد التكميم أمر ضروري ليتم التنسيق مع المريض بشكل كامل قبل العملية، ونعود إلى النصائح فتشمل الآتي:

  1. عمل تاريخ طبي شامل للمريض وتعريف الطبيب بأي أدوية يتم تناولها.
  2. عدم تناول أي أدوية تؤثر على الأوعية الدموية قبل العملية بأسبوعين على الأقل.
  3. التوقف عن الطعام والشراب لمدة 8 ساعات كاملة قبل العملية في حالة التخدير الكلي.
  4. عمل كل الفحوصات والاختبارات اللازمة مثل صورة الدم، وظائف الكلى والكبد للاطمئنان على صحة المريض.

اقرأ أيضًا: تجارب عملية شد الثدي وتصغيره والتكلفة وكيف تجدين أفضل طبيب

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

خطوات عملية شد الجلد بعد التكميم

تختلف مدة العملية باختلاف عدد الإجراءات التي سيتم تنفيذها، وفيما يلي ستجدين خُطوات عملية شد الجلد بعد التكميم:

  1. مرحلة التخدير

    يتم تطبيق نوع التخدير الذي يحدده الطبيب لضمان راحتك في أثناء العملية، ولمنح الطبيب الحرية الكافية لإجراء العملية على أحسن وجه، وهذا يجيب عن سؤال هل عملية شد البطن مؤلمة؟ ففي أثناء العملية لن تشعر بأي ألم وحتى خلال الفترة التي تلي العملية مباشرةً بفعل تأثير المخدر، كما سيصف لك الطبيب روتينًا علاجيًّا يضمن راحتك بعد ذلك.

  2. عمل الشقوق الجراحية

    يختلف نوع وشكل الشق على حسب مستوى ترهل الجلد والمنطقة التي يعالجها الطبيب، فعلى سبيل المثال عند إجراء شد البطن سيقوم الطبيب بعمل شق أفقي بين خط العانة والسرة، أما عند شد ترهلات الفخذين سيقوم الطبيب بعمل شق على طول الفخذ الداخلي.

  3. خطوة قص الجلد الزائد بعد عملية التكميم

    بعد عمل الشقوق الجراحية سيقوم الطبيب بسحب الجلد وشده واستئصال الترهلات والجيوب الجلدية الزائدة.

  4. إغلاق الشقوق الجراحية

    بعد الانتهاء من استئصال الجلد سيقوم الطبيب بخياطة الشقوق الجراحية وتركيب المصارف الجراحية لتصريف السوائل الزائدة، ثُمّ تطبيق ضمادة ضاغطة.

اقرأ أيضًا: متى تظهر النتائج بعد عملية شد البطن؟ وأهم 10 نصائح للحفاظ عليها

ماذا بعد عملية شد الجسم بعد التكميم؟

من أهم التعليمات التي يجب تطبيقها بدقة وعناية بعد عملية شد الجسم بعد التكميم:

  1. تجنب التدخين نهائيًا لأنه يؤخر فترة الشفاء ويؤثر على نتيجة العملية.
  2. تناول الأدوية التي يصفها الطبيب بعناية مثل المسكنات ومضادت التورم، والمضادات الحيوية.
  3. تجنب أي أعمال بدنية شاقة لمدة شهر على الأقل بعد عمليات شد الترهلات بعد التكميم.
  4. الابتعاد عن أي أدوية مسيلة للدم وفي حالة الضرورة يجب إخبار الطبيب بنوع الأدوية لعمل اللازم.
  5. ارتداء المشد الطبي لمدة شهر ونصف على الأقل يوميًا حسب ما يحدد الطبيب وذلك لمنع ارتخاء الجلد.
  6. تركيب أنابيب تصريف السوائل للمريض في نهاية عملية ازالة الترهلات بعد التكميم وذلك لمنع تجمع السوائل.
  7. العناية بمناطق الجروح وتنظيفها وتعقيمها باستمرار ببعض الأدوية المخصصة لذلك مع تجنب غسلها بالماء الغزير.

الآثار الجانبية لعملية شد الترهلات بعد التكميم

من أبرز الآثار الجانبية لعملية شد الترهلات بعد التكميم وهي ليست مخاطر بل استجابة طبيعية للجسم تجاه شد الجلد أو تجاه العملية عامةً:

  • احمرار الجلد.
  • الشعور بالألم لفترة.
  • ظهور بعض التورم والكدمات.
  • تجمع السوائل بعد العملية ولذلك ينصح بممارسة رياضة المشي الخفيف في المنزل لفترة لتصريف السوائل.

مقال متميز عن: 4 علامات فشل عملية شد البطن عليك معرفتها وكيفية تصحيحها

التعافي من عملية ازالة الترهلات بعد التكميم

غالبًا ما يبدأ التعافي من عملية ازالة الترهلات بعد التكميم في خلال شهر ونصف من العملية، وقد تزيد تلك الفترة في بعض الحالات بسبب إهمال ارتداء المشد الطبي أو العودة للتدخين مرة أخرى، أو إهمال تطبيق التعليمات بعد عملية شد الترهلات بعد التكميم.

متى تظهر نتائج شد الجلد بعد عمليات التكميم؟

تظهر نتائج عملية شد الترهلات بعد التكميم جليًّا بعد أن يزولَ التورم الذي يلي العملية، ويستغرق ذلك من أربعة لستة أسابيع، ومع ذلك فإنّ نتائج عملية شد الجسم بعد التكميم تستمر في التحسن مدة تصل إلى عام كامل، حيث تخف الندبات التي تتركها الشقوق الجراحية بوضوح، ويزول التورم والانتفاخ تمامًا ويستقر الجلد في وضعه الجديد ويثبت الوزن.

نتائج عملية شد الجسم بعد التكميم

نسبة نجاح عملية ازالة الترهلات بعد التكميم عالية جدًا، كما أن نتائج عملية شد الجسم بعد التكميم مبهرة وسريعة ومن أهمها:

    • زيادة الثقة بالنفس والتمتع بنتيجة عملية التكميم النهائية.
    • التخلص من الترهلات الشديدة في مناطق الجسم المختلفة.
    • التخلص نهائيًا من علامات التمدد التي تظهر بسبب السمنة ثم فقدان الوزن فجأة.
    • الحصول على جسم جذاب بعد التكميم بدون ترهلات أو منظر سيء للجلد والحصول على جسم مشدود.

النتيجة المبهرة ونسبة نجاح تلك العمليات تجعلنا لا نقف مليًا عند التفكير في أسعار عمليات الشد بعد التكميم فهي تستحق المخاطرة والتضحية بالمال من أجل الحصول على نتيجة مرضية تساعد على تحسين الحالة النفسية والبدنية للمريض.

اقرأ المزيد: كم سعر عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟

تجارب شد الجسم بعد التكميم مع افضل دكتور شد الترهلات في مصر

ننقل لكم فيما يلي بعض أفضل تجارِب شد الجسم بعد التكميم في مصر، لعلها تحمل إجابة أو معلومة تبحثون عنه، ولكن نذكركم بأنّنا نرحب بجميع استفساراتكم وأسئلتكم الخاصة بالعمليات الجراحية والحجز مع أفضل دكتور لشد الجسم في مصر، تواصلوا معنا الأن من خلال هذا الرابط.

تجربتي مع الترهل بعد التكميم

“تجربتي مع الترهل بعد التكميم كانت صعبة لوقت ما، وكلّما أتذكر ذلك الوقت أقدر ما أصبحت عليه الآن، دعوني أحكي لكم تجربتي، بدأ الأمر منذ عام ونصف تقريبًا عندما بدأت تظهر على آثار خسارة الوزن بفعل عملية التكميم، وفي الواقع أنّي كنت متحمسة جدًا أتابع تغير وزني وشكل جسمي مع مرور الوقت، ولكني بدأت ألاحظ بدايات ترهل الفخذين الداخليين والذراعين وأطلعت الطبيب على ذلك وأخبرني أنّ الترهلات الجلدية عرض طبيعي ومتوقع عند خسارة كمية كبيرة من الوزن ومنحني بعض النصائح لأقلل ظهورها.

ولكن عند معرفتي بذلك شعرت ببعض الضيق فما الجدوى من خسارة الوزن إذا كنت سأظلّ غير مرتاحة في جسمي، وهذا دفعني للبحث وقتها وعرفت أنّه يمكن إجراء عملية شد الجسم بعد التكميم للتخلص من الترهلات وبحثت من حينها على طبيب ممتاز بمحافظة القاهرة وعزمت على إجراء العملية بعد أن يستقرَ وزني، وهذا ما فعلته بالفعل، وقد مر شهرين تقريبًا على إجرائي عملية شد الجسم السفلي، وحتى الآن أنا سعيدة جدًا بالنتائج التي حصلت عليها إنّها حقًا تجربة قادرة على تغيير حياتك، وحتى الشكاوى الصغيرة التي كانت لدي كان الطبيب يتعامل معها ويحلها مباشرةً، لذلك فأنا لا أستطيع الانتظار لأقوم بعملية شد الذراعين وشد ترهلات الثدي ومتحمسة جدًا لنفسي التي سأراها في المرآة بعدما أصلح جسمي وسأحكي لكم بعدها عن تجربتي مع عملية شد البطن والصدر“.

رسالة بعنوان: أصبحت أنفر من زوجتي بعد التكميم هل هناك حل؟!

وصلتنا هذه الرسالة من زوج يشكو بأنّ ترهل الجسم بعد عملية التكميم قد أثر بالسلب على سعادة زوجته وعلى زواجهم وأنّه يريد أن يعالج ذلك بالتواصل مع طبيب تجميل متخصص ليعيد إليها ثقتها بنفسها، وبعد التواصل معهما والخوض في إجراءات العملية، وصلتنا هذه الرسالة ليشاركونا تجربتهم.

“زوجتي بعد التكميم كانت تعاني ترهل البطن بوضوح وقد شجعتها على أن تخضع لعملية شد البطن بعد أن تواصلت معكم وعرفت التفاصيل الخاصة بالعملية والأسعار وتجارب الأشخاص الذين خضعوا للعملية، وقد رحبت هي بذلك وتوجهنا للعيادة في الموعد المحدد وخضنا في تفاصيل خاصة بالعملية، بعدها قمنا بإجراء بعض التحاليل التي طلبها الطبيب، وحُدد موعد العملية بعدها بعشَرة أيام تقريبًا وقضينا ليلتها في المستشفى، ثُمّ عدنا للمنزل صباح اليوم التالي، وحرصنا على تطبيق جميع تعليمات الطبيب بخصوص المشي والنوم بالطريقة الصحيحة، وفي الواقع أنّها لم تشكو من الألم إلا في اليوم الأول بعدها كانت لا تشكو من شيء إلا أنّ حركتها كانت محدودة وبدأت تعود لحركتها الطبيعية بعد الأسبوع الأول، وبعد مرور الشهر كنت متفاجئًا من النتيجة ورأيت كيف انعكس ذلك على ثقتها بنفسها فعلى الرغم من أنّي لم أكن أشجع عملية التكميم منذ البداية، فإنّ النتيجة النهائية بعد خسارة الوزن وشد الجسم أعادتها لعهدها القديم وأعادت لها حيويتها”.

مقال متميز عن: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

تكلفة وأسعار عمليات شد الجسم بعد التكميم

تتفاوت تكلفة وأسعار عمليات شد الجسم بعد التكميم على حسب العوامل التالية:

  • اختلاف سعر البلد.
  • نوع التخدير الذي يناسب الحالة.
  • درجة الترهل التي يعاني منها المريض.
  • أسعار الطبيب وفقًَا لخبرته العملية والعملية.
  • تفاصيل الحالة ونوع شد الجسم سواءً كان كاملًا أو جزئيًّا.
  • الفحوصات والاختبارات اللازمة للمريض قبل العملية وبعدها.
  • المكان الذي يتم فيه إجراء العملية ومدى جاهزيته فكلما كان مستوى الخدمة الطبية أعلى زادت أسعار عمليات الشد بعد التكميم.

أسعار عمليات الشد بعد التكميم في مصر

نقدم لكم فيما يلي بداية أسعار عمليات شد الجسم بعد التكميم في مصر لأماكن الجسم المختلفة:

  • أسعار عملية شد البطن: تتراوح من 50000 إلى 70000 جنية مصري أي ما يعادل من 5500 إلى 7700 ريال سعودي.
  • اسعار عملية شد ترهلات الذراعين: تتراوح من 35000 إلى 45000 جنية مصري أي ما يعادل من3800 إلى 5000 ريال سعودي.
  • أسعار عملية شد ترهلات الفخذين: تتراوح من 45000 إلى 60000 جنية مصري أيما يعادل من 5000 إلى 6600 ريال سعودي.

أسعار عمليات الشد بعد التكميم في السعودية

تتراوح أسعار عمليات الشد بعد التكميم في السعودية من 45000 إلى 55000 ريال سعودي لمنطقة البطن فقط أو لشد البطن الجراحي، أما بالنسبة لشد الفخذين فتتراوح التكلفة من 25000 إلى 35000 ريال سعودي، وعن أسعار عمليات الشد بعد التكميم في السعودية بالنسبة لمنطقة الذراعين فقط فتتراوح من 20000 إلى 25000 ريال سعوي.

مقال متميز عن: تكلفة عملية شد الذراعين في جدة ومصر جراحة وبدون مع احسن طبيب

شاهد فيديو أفضل جراح تجميل في مصر عن علاج الترهلات بعد التخلص من السمنة المفرطة

أكمل القراءة معنا،،، لتجد الكثير من المعلومات المفيدة

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

يجب أن نعرف أن شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة لا ينجح للأسف ولا يمكن تطبيقه في الواقع، فكما ذكرنا فيما سبق أن شكل الجسم بعد عملية التكميم يصبح مليء بالترهلات الشديدة في مناطق متعددة، فكيف يمكن علاج تلك الترهلات الشديدة بدون جراحة.

ولذلك حين نجد من يروج لإمكانية التخلص من ترهل الجلد بعد التكميم أو شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة يجب أن نفكر جيدًا قبل أن تبوء تلك الطرق بالفشل، هناك بعض الوسائل التي تُستخدم في شد الجلد المترهل للحالات البسيطة أو المتوسطة ولا تستخدم بعد التكميم وتتمثل تلك الوسائل في:

هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟

من المهم أن نبني توقعاتنا على منطق سليم في أي رحلة علاجية، فعلى الرغم من أنّ الرياضة فعالة في تحسين شكل الجسم بعد عملية التكميم وتقسيماته عن طريق زيادة الكتلة العضلية، فإنّها لا تشد الجلد المترهل أو تستهدفه من البداية ولكن الحل يكمن في عملية شد الترهلات بعد التكميم، ومع ذلك فإنّ تحسين اللياقة العامة يعزز الدورة الدموية وهذا سينعكس بدوره على صحة الجلد كما أنها قد تصبح نافعة في بعض الحالات الأخرى مثل شد الجسم بعد الرجيم.

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة وخطوات الاستحمام بعد عملية شد البطن

بعض الأسئلة الشائعة بخصوص شد الجسم بعد التكميم

نجيب فيما يلي عن أكثر الأسئلة الشائعة عن عملية شد الجسم بعد التكميم، وأسعار عمليات الشد بعد التكميم.

ما هي عوامل نجاح تجارب شد الجسم بعد التكميم؟

يعتمد نجاح عملية شد الجسم بعد التكميم على أن يكونَ الشخص صحيحًا، ولا يعاني أي أمراض، كما تعتمد على خبرة الطبيب واتباع الشخص لجميع تعليمات الطبيب خلال الفترة التي تلي العملية.

كيف أحجز مع افضل دكتور لشد الجسم بعد التكميم في مصر؟

يمكنكم الحجز مع أفضل دكتور لشد الجسم بعد التكميم عن طريق التواصل معنا مباشرةً، وسنساعدكم بالإجابة عن جميع أسئلتكم واستفساراتكم ومساعدتكم في اختيار الإجراء المناسب والحجز المباشر مع الطبيب.

ما هي مدة التعافي بعد عملية شد ترهلات الجسم بعد التكميم؟

تختلف مدّة التعافي بعد عملية شد ترهلات الجسم بعد التكميم من شخص لآخر باختلاف طبيعة الجسم، ويتم التعافي تدريجيًّا بزوال الألم خلال 3-4 أيام، ثُمّ زوال الكدمات والتورم تمامًا خلال 4-6 أسابيع.

وختامًا.. تعرفنا معًا على أهمية عمليات شد الجسم بعد التكميم وكم هي أمر ضروري وحتمي بعد التخلص من الوزن الزائد وعلاج السمنة المفرطة، كما تعرفنا على كيفية تحديد أسعار عمليات الشد بعد التكميم ومتوسط التكلفة في مصر والسعودية، ويسعدنا في موقع شفط الدهون دوت كوم أن نمدكم بكل ما هو جديد ومفيد.

مقال متميز عن: شد الجسم المترهل مجرب بعد نقصان الوزن يضمنه الأطباء مدى الحياة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى