شد الترهلات

هل يمكن شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة؟ تعرف على الإجابة

هل تعاني ترهلات الجسم بعد التكميم، لكنك تخشى العمليات الجراحية؟ هل تبحث عن طرق فعالة لشد الجسم بعد التكميم بدون جراحة؟ إذا ننصحك بمتابعة في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم الذي نقدم فيه الطرق الفعالة للتخلص من ترهلات الجسم بعد التكميم، ونوضح كيفية إجرائها، والاستعداد لها، كما نستعرض بعض التجارب الحقيقية لشد الجسم بعد التكميم، ونُجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل: ما هو أفضل كريم لشد الجسم بعد التكميم، وما هو أفضل علاج لترهل الثدي بعد التكميم.

عناوين المقالة عرض

ترهل الجسم بعد التكميم

تهدف عملية التكميم إلى التخلص من وزن الجسم الزائد خلال فترة زمنية قصيرة، تتراوح من عدة أشهر إلى سنة، وبالرغم من نتائج العملية المبهرة وقدرتها على تغيير مظهر المرء تمامًا، وحمايته من الكثير من الأمراض المزمنة مثل: الضغط، وداء السكري، وأمراض القلب، إلا أنها تُسبب ترهلات مزعجة في مناطق الجسم المختلفة،

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

إذ يؤدي فقدان الكثير من الوزن في هذه الفترة قصيرة، إلى إتلاف ألياف الكولاجين والإيلاستين المسئولة عن مرونة الجلد وحيويته، وتختلف درجة ترهل الجسم من شخص إلى أخر تبعًا لمقدار الوزن المفقود، فكلما زاد الوزن المفقود زادت شدة الترهل.

تعرف على:متى يظهر ترهل الجسم بعد خسارة الوزن وافضل طرق علاجه؟

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

لقد ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من التقنيات التجميلية المختلفة التي تهدف إلى تقليل ترهلات الجسم، وظهور الجلد أكثر قوة وتماسك، ويعتمد نجاح شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة والتخلص من ترهلات الجسم على درجة الترهل، إذ تعمل هذه التقنيات بكفاءة عالية في درجات الترهل البسيط إلى المتوسط،

بينما يزال التدخل الجراحي الحل الأمثل للتخلص من الترهلات الشديدة، سنتناول في السطور القادمة نبذة عن أشهر تقنيات شد الجلد بدون جراحة، مع توضيح مميزات وعيوب كل منهم؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1- شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة (باستخدام جهاز الجي بلازما)

يُعد جهاز الجي بلازما من أفضل تقنيات شد الجلد بدون جراحة، إذ يُمَكنك من التخلص من الترهلات البسيطة إلى المتوسطة بنسبة تتراوح من 60 إلى 70%، بدون ألم، وفي أقل وقت ممكن، وبأقل قدر من التدخل الجراحي.

يعمل جهاز جي بلازما لشد الترهلات عن طريق دمج تقنيتي وهما: الطاقة الترددية العالية، وغاز الهيليوم المتأين، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تتسبب في انكماش الألياف وشد الجلد، كما يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا، وحماية الجلد من احتمالية حدوث حروق.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تُجرى جلسة الجي بلازما في غرفة عمليات معقمة تحت تخدير كلي أو موضعي تبعًا لرغبة العميل وحالته الصحية، إذ يقوم جراح التجميل بإجراء عدة شقوق صغيرة في الجلد (تتراوح من 2 إلى 3 مليمتر) لإدخال أنبوب الجي بلازما تحت الجلد، وإطلاق طاقته الحرارية العالية لشد الجلد، ومن ثم خياطة هذه الشقوق الصغيرة خياطة تجميلية دقيقة، تتراوح مدة الجلسة من 45 إلى 60 دقيقة، ويتمكن العميل بعدها من مغادرة المستشفى.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع جي بلازما للبطن افضل جهاز لشد البطن بدون جراحة

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

2- شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة (باستخدام جهاز الإندولفت)

يُعد جهاز الإندولفت طفرة في مجال شد الترهلات غير الجراحي، إذ يستخدم الديود ليزر أو الليزر الثنائي بطول موجي 1470 نانومتر لإعادة بناء طبقات الجلد، وتحفيز إنتاج بروتين الكولاجين والإيلاستين المسئولان عن شد الجلد، مما يمنحه الشباب والحيوية.

يعمل جهاز الإندولفت عن طريق ألياف ضوئية متناهية الصغر تخترق الجلد بدون ألم أو حدوث جروح، وبمخدر موضعي بسيط، وذلك خلال جلسة واحدة مدتها نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر داخل العيادة دون الذهاب إلى المستشفى، وبنتائج أكثر من رائعة.

اقرأ أيضًا: أهم نتائج الإندولفت للتخلص من تجاعيد الوجه و ترهلات الجسم

شاهد بالفيديو: جهاز الإندولفت لشد الجلد بدون جراحة في دقائق

3- شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة (باستخدام جهاز الهايفو)

يُستخدم جهاز الهايفو لتقليل ترهلات الجلد البسيطة، إذ يطلق نبضات فوق صوتية شديدة التركيز تعمل على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد وتقليل ترهلات الجسم.

يتم تطبيق جهاز الهايفو فوق الجلد مباشرة في جلسة مدتها نصف ساعة تقريبًّا داخل العيادة بدون الحاجة إلى تخدير، على أن يُجرى العميل عدة جلسات تُحدد تبعًا لمقدار الترهل، لكنها تتراوح في المتوسط من 6 إلى 8 جلسات، تُجرى خلال ثلاثة إلى أربع أسابيع.

مقال قد يهمك: إليك أسرع وأفضل 3 أجهزة لشد الجلد بدون جراحة وأفضل طبيب

نتائج شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

تظهر نتائج شد الجسم بعد التكميم باستخدام التقنيات التجميلية السابق ذكرها بعد الجلسة مباشرة، حيث نُلاحظ تحسن كبير في الجلد ومظهر الترهلات، بينما تظهر النتائج النهائية تدريجيًّا خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسات، إذ أن عملية بناء الجلد للكولاجين تحتاج إلى المزيد من الوقت.

كيفية الاستعداد لشد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

يُعد الاستعداد لإجراء إحدى تقنيات شد الجسم غير الجراحية أمرًا بالغ الأهمية، وذلك لتجنب حدوث العديد من المضاعفات والحصول على أفضل نتائج، وتتمثل هذه الاستعدادات في الآتي:

  1. حسن اختيار جراح التجميل الذي يُجري الجلسة تبعًا لدرجته العلمية وكفاءته وتجاربه الناجحة.
  2. الحفاظ على ثبات الوزن قبل فترة من إجراء الجلسة، لتجنب حدوث تمدد الجلد وترهله مرة ثانية.
  3. تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم، ومسكنات الألم المفاصل وغيرها قبل أسبوع من إجراء الجلسة.
  4. الحفاظ على ترطيب الجلد قبل وبعد التقنية التجميلية المستخدمة للحصول على نتائج أفضل، والحفاظ على صحة وحيوية الجلد.
  5. تجنب التدخين وتناول الكحوليات قبل ثلاثة أسابيع إلى شهر من إجراء الجلسة لتجنب حدوث مضاعفات، ولسرعة التئام الجروح الصغيرة الناتجة عن الجلسة.

مقال مميز لا يفوتك: بالفيديو: عملية شد ترهلات المؤخرة تجربتي و4 طرق غير جراحية

مضاعفات شد الجسم بعد التكميم بالتقنيات التجميلية غير الجراحية

على الرغم من ارتفاع مستويات الأمان في تقنيات شد الجلد غير الجراحية، إلا أنها مثل أي تدخل طبي تحمل بعض المضاعفات والأضرار التي تتمثل فيما يلي:

  • احتمالية تغير لون الجلد.
  • احتمالية حدوث احمرار وتورمات في الجلد.
  • عدم الحصول على نتائج مرضية، وذلك لعدم اختيار التقنية المناسبة لدرجة الترهل.
  • احتمالية حدوث كدمات، ولكنها سرعان ما تختفي خلال أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر.
  • احتمالية تأثر الأعصاب السطحية في المنطقة المستهدفة من الجلسة، مما يؤثر على الإحساس، لكنه يعود إلى طبيعته خلال بضعة أشهر.
  • احتمالية حدوث حروق الجلد نتيجة عدم خبرة ومهارة الطبيب الذي يُجري الجلسة، لذا ينبغي لك حسن اختيار الطبيب تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة.
  • احتمالية حدوث عدوى نتيجة عدم الاهتمام بتناول المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب، وكذلك عدم العناية بتطهير الشقوق الجراحية الصغيرة.

نصائح طبيعية لشد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

ننتقل الآن إلى سرد بعض النصائح الهامة التي تساهم في تقليل ترهل الجسم بعد التكميم ونزول الوزن، والتي تتمثل في:

  1. ترطيب الجسم بعد التكميم: يساعد ترطيب الجسم في الحفاظ على مرونة الجلد ومنحه مظهرًا أكثر شبابًا وحيوية.
  2. عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس: إذ يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس إلى تكسير الكولاجين المسئول عن شد الجلد.
  3. تمارين شد الجسم بعد التكميم: تساعد تمارين المقاومة ورفع الأثقال في بناء كتلة عضلية جيدة، والحد من ترهل الجسم بعد التكميم.
  4. الإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه والخضراوات: إذ يُساعد الماء وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية الصحية في الحفاظ على رطوبة الجلد ومرونته، مما يُقلل من ترهل الجسم بعد التكميم.

تعرف على: شد الأفخاذ بالجي بلازما بدون جراحة أحدث تقنيات بمصر والسعودية

أفضل دكتور تجميل لشد الجسم بعد التكميم

يُعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل لشد الجسم بعد التكميم في مصر والوطن العربي، فلديه من الخبرة والمهارة ما يمكنه من تحديد الأفضل لعملائه، والحصول على نتائج مميزة، فقد أجرى ما يزيد على 5000 عملية جراحية بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما يُجري مئات الجلسات سنويًّا لشد الجسم بدون جراحة باستخدام أحدث تقنيات التجميل العالمية.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ودبلوم جراحة التجميل والليزر من جامعة SEAFORD بالولايات المتحدة عام 2015 م، وهو أيضًا عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي أصبحت في فترة وجيزة وجهة موثوقة للعملاء في الوطن العربي أجمع، تقع العيادات في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، ويمكنك الضغط على هذا الرابط للتواصل مع الفريق الطبي لعيادات شريف كلينك، وإجراء استشارة طبية مجانية.

مقال حصري: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب شد الجسم بعد التكميم

يحرص موقع شفط الدهون على تقديم بعض تجارب العملاء لشد الجسم بعد التكميم، حيث إن مشاهدتك للمزيد من التجارب تساعدك في وضع رؤية واضحة لمميزات وعيوب التقنيات المستخدمة، واتخاذ القرار الصحيح الذي يلائمك؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة.. تجربتي

تروي م. ن تجربتها في شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة قائلة “كنت أعاني ترهل الجسم بعد التكميم، ولكنها كانت ترهلات متوسطة ليست بشديدة، فأنا لم أفقد الكثير من الوزن، إذ كان هدفي من التكميم نزول 30 كيلوجرام، والتي باءت جميع محاولاتي السابقة في التخلص منهم بالفشل، وباستشارة جراح تجميل مختص في الأمر اقترح إجراء الشد الأيوني للجلد للتخلص من ترهلات البطن والأفخاذ والزنود، خاصة أنني لم أتزوج بعد ولم أرغب في وجود ندوب بجسمي.

بالفعل أجريت الجلسة وشعرت بتحسن كبير في مظهر الترهلات، وقد أكد الطبيب على تحسن النتائج أكثر خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، وها قد مر ستة أشهر بعدها، ولاحظت بالفعل تحسن أكثر في النتائج، والآن أحافظ على النتائج المُحققة وأزيدها تميزًا بالتزامي بممارسة التمارين الرياضية يوميًّا.”

شاهد أيضًا: جي بلازما للزنود وما هو سعر جلسة j-plasma ومتى تظهر النتائج؟

تجربتي مع الترهل بعد التكميم وكيف شديت جسمي بعد التكميم

تحكي إحدى النساء معانتها في ترهل الجسم بعد التكميم قائلة “بالرغم من سعادتي بنزول الوزن بعد التكميم إلا أن وجود ترهلات شديدة في معظم أنحاء جسمي أحزن زوجي كثيرًا، وسمعته يقول ذات مرة أصبحت أنفر من زوجتي بعد التكميم، مما دفعني للذهاب إلى جراح تجميل مصري ذو خبرة وسمعة طيبة للتخلص من هذه الترهلات نهائيًّا، اقترح الطبيب بعد الفحص التدخل الجراحي بإجراء عملية الحزام لشد الجسم،

ومن ثم إجراء عملية شد ترهلات الثدي والذراعين كمرحلة ثانية بعد التعافي، بالفعل أجريت عملية الحزام لشد ترهلات البطن والظهر ورفع المؤخرة، وبالرغم من الآلام التي شعرت بها في الأيام الأولى من إجراء العملية، إلا أن النتائج كانت أكثر من رائعة، وحمستني كثيرًا لإجراء شد ترهلات الثدي والذراعين، وأنصح من تعاني الترهلات الشديدة بعد التكميم بعدم التردد في إجراء عملية شد الجسم؛ فهي فارقة للغاية.”

تعرف على المزيد حول: تجربتي مع الترهل بعد التكميم بالكامل وكم تكلفة العملية

أهم الأسئلة الشائعة حول شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة، مُقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

ما هي أسعار عملية شد الجسم بعد التكميم؟

تختلف أسعار عملية شد الجسم بعد التكميم تبعًا للعديد من العوامل مثل: مناطق الجسم المراد شدها، البلد التي تُجرى العملية بها، الطبيب الذي يُجري العملية، المستشفى وما تقدمه من خدمات ومميزات للعملاء، للتعرف على الأسعار الدقيقة يمكنكم مراسلتنا والتواصل معنا.

ما هو أفضل علاج لترهل الثدي بعد التكميم؟

يظهر الثدي بعد التكميم وفقدان الوزن مترهلًا متدليًا، مما يفقده مظهره الجمالي، ويعتمد علاج ترهل الثدي بعد التكميم على مقدار الترهل الناشئ، إذ ُيعد وضع حشوة سيليكونية خيارًا مناسبًا في درجات الترهل البسيطة إلى المتوسطة، بينما يُعد الشد الجراحي أفضل الخيارات في ترهلات الثدي الشديدة.

ما هو أفضل كريم لشد الجسم بعد التكميم؟

لقد ورد إلينا سؤال من أحد عملائنا يقول “ما هو أفضل كريم لشد الجسم بعد التكميم؟” في الحقيقة تعد الكريمات التي تحتوي على الريتينويدات وزيت بذور العنب من أفضل الكريمات التي تُساعد في شد الجلد، ومع ذلك لا يمكن الاعتماد عليها وحدها للتخلص من الترهلات بعد التكميم وفقدان الوزن، لذا ننصحك بعدم إضاعة وقتك ومالك عبثًا في تجربة مثل هذه المستحضرات ذات الفاعلية الضئيلة.

في الختام نرجو أن نكون قد أجابنا عن كل ما تود معرفته عن شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ ايضا: أهم نتائج الإندولفت للتخلص من تجاعيد الوجه و ترهلات الجسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى