شد الترهلات

أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية وما هي تجربتي في الدمام؟

سنتعرف خلال موقع شفط دهون دوت كوم على تكلفة عملية شد البطن في الدمام، وكيف تختار أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية والدمام؟

حيث يعاني الكثير من الشعب السعودي زيادة الوزن والسمنة المفرطة، فحسب منظمة الصحة العالمية تُعد السعودية من أكثر عشْر دول على مستوى العالم يعاني سكانها زيادة الوزن، فقد بلغت النسبة الآن بين البالغين تقريبا 65%، لذا يخضع الكثير من الشعب السعودي لعمليات شفط دهون البطن، والتي يتبعها عادةً عملية شد البطن للتخلص من الترهلات، وإضفاء مظهر محبب جذّاب وقوام ممشوق، فتابع معنا لتتعرف على أفضل الاطباء ومزايا وعيوب إجراء العملية في الدمام، كذلك سنخبركم عن ماذا تتوقع بعد إجراء عملية شد ترهلات البطن، ومن هو أفضل دكتور شفط دهون في الخبر؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هي عملية شد البطن في الدمام؟

قد يتساءل البعض ما هي عملية شد البطن في الدمام؟ هي إجراء جراحي يتم التخلص فيه من الدهون الزائدة والجلد المترهل بمنطقة البطن، كذلك لتقوية عضلات البطن وتدعيمها، ويمكن الاستفادة منها في التخلص من علامات التمدد الموجودة أسفل البطن فقط.

أما بالنسبة لدرجات الترهل البسيطة؛ فيمكن استخدام تِقنية أبسط وهي شد البطن بالليزر لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وشده، وإذابة الدهون أسفل الجلد، وتحتاج هذه التقنية إلى عدّة جلسات.

مقالة مميزة | أسعار شد البطن بالليزر في جدة وتجربتي للتخلص من ترهلات البطن

عمليات شد البطن الدمام

تُعد مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، ثالث مدينة تجرى بها عمليات التجميل من شفط دهون البطن وشد الترهلات، وذلك بعد مدينتي الرياض وجدة.

وقد ارتفع متوسط إجراء عمليات التجميل الدمام في الآونة الأخيرة، شأنها شأن باقي مدن المملكة، لكن رغم ذلك ما زال عدد المراكز وأطباء الجراحات التجميليّة بها قليل إذا ما قورنت بمدنٍ أخرى مثل جدة أو الرياض.

اقرأ أيضا | تعرفي على سعر عملية شد البطن الجراحي والليزر في 3 دول عربية

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

نصائح قبل عملية شد البطن في الدمام

تُجرى عملية شد البطن في الدمام تحت تأثير التخدير الكلي وتحتاج إلى فترة تعافي طويلة، لذلك توجد عدة نصائح يجب على الشخص اتباعها قبل خضوعه للعملية؛ تجنّبًا لتعرضه لأي مخاطر أو مضاعفات أثناء عملية شد البطن المترهل وخلال فترة التعافي، وتتمثل هذا النصائح في:

  • إجراء فحص طبي شامل لتقييم حالة الشخص الصحية.
  • تجنّب تناول أي أدوية تُسبب زيادة سيولة الدم؛ حتى لا يُصاب الشخص بنزيف أثناء العملية.
  • التوقف عن التدخين وشرب المشروبات الكحولية لمدة أسبوعين إلى شهر قبل الخضوع إلى العملية.
  • الاستحمام في اليوم الذي يسبق العملية، والتوقف عن الطعام والشراب لمدة 8 ساعات قبل الخضوع إلى عملية شد البطن.

كذلك من النصائح الهامة جدًا هي الحرص على اتباع نظام غذائي صحي للوصول إلى الوزن المثالي أو الأقرب للوزن المثالي؛ والاستعداد للاستمرار على اتباع هذا النظام بعد إجراء العملية للحفاظ على نتائج العملية.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

إليك أيضًا هل تؤثر زيادة الوزن بعد عملية شد البطن على نتائج العملية؟

خطوات عملية شد البطن في الدمام

تُجرى عملية شد البطن في الدمام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تخدير الحالة تخديرًا كليًا.
  • تعقيم مكان العملية بشكل جيد.
  • عمل شق جراحي بالعرض أسفل البطن.
  • يقوم الطبيب بشفط الدهون المُتراكمة في منطقة البطن بجهاز شفط دهون البطن مثل: جهاز الفيز الأمريكي الذي يعمل على تفتيت الخلايا الدهنية وشفطها.
  • يقوم الطبيب بتحرير السرة من الجلد ليتمكن من شد الجلد بشكل كامل، ثم يقص الجلد الزائد المُترهل ويغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية ثم يضع ضمادة طبية عليه.

تعرّف أيضًا على أهم المعلومات عن شد البطن بنج نصفي (مميزات وعيوب وتكلفة)

متى تظهر نتيجة عملية شد البطن بالدمام؟

قد يتعجل البعض ويتساءل متى تظهر النتائج بعد عملية شد البطن لكن يجب التحلي بالصبر؛ فهناك بعض النتائج تظهر بعد العملية فورًا مثل تخلص البطن من الدهون الزائدة والجلد المترهل.

لكن ظهور النتائج النهائيّة والبطن المشدود والخصر الأنحف يتطلب قليلًا من الوقت، إذ يستمر تورم البطن وتبقى بعض الندبات، كذلك ستظلّ تقف محني الظهر وتنام بوضعية تمنع شد البطن مدة أسبوعين تقريبًا.

تظهر النتيجة النهائيّة بعد العملية بشهرين تقريبًا، وستلاحظ وقتها آثار العملية وتجني ثمارها، ويجب اتباع تعليمات الطبيب المتابع والالتزام بها حتى نسرع من عملية الشفاء والتئام الجرح، وتقليل مدة الشفاء بعد عملية شد البطن.

ماذا أتوقع بعد عملية شد البطن؟

لا بد أن تكون مُدركًا لفوائد وأضرار أي إجراء ستخضع له حتى تكون متحمسًا لمزاياه، ومستعدًا لآثاره السلبية، وتعلم أنّها ستكون وقتيّة، وستستعيد بعد عملية شد البطن في الدمام روتينك اليومي بجسد طالما حلمت به.

  1. الأسبوع الأول والثاني بعد العملية

    وقت العملية لن تشعر بأي ألم، إذ ستكون تحت تخدير كلّي، وكذلك بعد الإفاقة من العملية، لكن بعدها سيزول تأثير المخدر ويبدأ الإحساس بالألم في التفاقم، وسيصف لك طبيبك أدوية مسكنة ستحد منها، وعادة سيتوقف الألم بعد العملية بأربعة أيام تقريبًا ولن تحتاج إلى علاجات مسكنة أخرى.

    كذلك ستقف محني الظهر، وستنام جالسًا ومسندًا ظهرك لوسادات تساعدك على الراحة وحتى لا تضر جرح العملية، كذلك يجب تجنّب الجماع بعد شد البطن، وقد تستمر على ذلك من أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية.

    وستستمر في ارتداء المشد (الكورسيه) طوال اليوم، إذ يعزز ذلك من نتائج العملية ويساعد في تصريف السوائل والدماء ويحد من تجمع السوائل بعد شد البطن.

    مقالة مميزة | طريقة النوم بعد عملية شد البطن| تعرف على أفضل الطرق

  2. الأسبوع الثالث والرابع بعد العملية

    ستلاحظ تحسنًا كبيرًا وتبدأ تمارس بعدهتا أنشطتك اليوميّة، لكن يجب الامتناع عن الأعمال الشاقة أو بذل مجهود كبير، ومن الممكن الاكتفاء بممارسة رياضة المشي.

    كذلك قد تستمر في ارتداء المشد، إذ تصل لبس المشد بعد شفط الدهون في معظم الحالات إلى حوالي ستة أسابيع بعد العملية، وستلاحظ أن تورم بطنك قل بنسبة كبيرة، كذلك ستختفي الكدمات.

    لمعلومات أكثر | أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

السفر بعد عملية شد البطن

يتساءل البعض متى أفضل وقت للسفر وركوب الطائرة بعد عملية شد البطن في الدمام، ويفضل ألا يكون قبل أسبوعين من تاريخ العملية، ويُراعى شرب كمية مياه كافية، والالتزام بتعليمات المشي والحركة حتى نتجنب حدوث مضاعفات عملية شد البطن.

مقالة مميزة | تعرف على أشهر 7 من الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون

أفضل دكتور شد البطن في الدمام

لا بد أن تضع في حسبانك إذا ما فكرت في إجراء عملية شد البطن في الدمام، وأردت اختيار طبيب مناسب، أن تتأكد من حصوله على شهادات علميّة تؤهله لإجراء مثل هذه العمليات، مثل البورد الأمريكي أو ما يعادلها.

لا بد أيضًا أن تتأكد من خبرته الواسعة في مجال الجراحة التجميليّة وذلك عن طريق عدد سنوات خبرته، كذلك من خلال آراء مرضاه وتقييماته، ومستوى خدمته ومدى رضا من أجرى لهم عمليات سابقة.

وتكمن أهمية ذلك في اعتماد نتائج العملية على درجة مهارة الطبيب وخبرته في إجراء هذه النوع من العمليات، إذ تؤدي قلة كفاءة الطبيب إلى مضاعفات أو تشوه قد تظل تعانيه فترات طويلة، ويمكنك التأكد من خبرة الطبيب عن طريق محرك البحث جوجل، سيظهر لك آراء وتقييمات مرضاه ومدى رضاهم عن نتائج العملية.

مقالة مميزة | 4 علامات فشل عملية شد البطن عليك معرفتها وكيفية تصحيحها

الدكتور محمد الناصر لشد البطن

يُعد دكتور محمد الناصر من أفضل أطباء المملكة ومدينة الدمام، وأحد أكثر الأسماء الموثوقة ولديه خبرة تفوق عشرين عامًا، وهو حاصل على شهادة البورد، وعضو الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل AACS، وعمل مع أشهر وأفضل جراحي التجميل في أوروبا وأمريكا.

أفضل دكتور نحت الجسم بالدمام

كذلك يبحث العديد من الاشخاص عن أفضل دكتور نحت الجسم بالدمام، ويوجد العديد من الأطباء على قائمة أفضل دكتور نحت الجسم بالدمام بجانب أستاذ دكتور محمد الناصر ومنهم:

  • أستاذ دكتور خالد الرحيمي

    استشاري جراحات التجميل، وتقع عيادته في حي الريان في الدمام، وهو من أوائل الأطباء الموجودين على قائمة أفضل دكتور نحت الجسم بالدمام ويمتلك الخبرة والمهارة في مجال جراحات التجميل.

  • أستاذ دكتور وليد حريبة

    استشاري جراحات التجميل، وتقع عيادته في شارع الأمير نايف مقابل الاتصالات، وهو كذلك من أوائل الأطباء الموجودين على قائمة أفضل دكتور نحت الجسم بالدمام، ويمتلك الكفاءة والتمرّس وله العديد من تجارب عمليات نحت الجسم الناجحة بدون تعرّض المريض إلى أي مخاطر أو مضاعفات.

إليك أيضًا مين جربت نحت الجسم بالرياض؟ ونبذة عن أفضل أجهزة نحت الجسم والتكلفة

تكلفة عملية شد البطن في الدمام

تتراوح تكلفة عملية شد البطن الجراحية في الدمام من 20000 ريال سعودي إلى 40000 ريال سعودي، وتتوقف التكلفة النهائيّة على عدّة عوامل:

  • نوع المشد الذي سترتديه.
  • درجة الترهل والدهون الزائدة لديك.
  • البلد الذي ستجري به إجراءك الجراحي.
  • نوع العلاجات التي ستوصف لك قبل وبعد العملية.
  • درجة كفاءة طاقم التمريض والخدمة بالمستشفى.
  • درجة مهارة الطبيب وما حصل عليه من شهادات علمية.
  • درجة جهازية المستشفى المستضيف ومدى تقدمه وحداثته.
  • نوع العملية التي ستجريها، وهل مصحوبة بشفط دهون البطن أم لا.

مقالة مميزة | تكلفة عملية شد البطن في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

مزايا وعيوب إجراء عملية شد البطن في الدمام

الدمام من المدن السعودية التي تستقطب أناسًا عديدة لإجراء جراحات تجميليّة، وذلك بسبب تمتعها بـ:

  • كادر طبي متميز وفريق تمريضي معدّ على أعلى مستوى.
  • مستشفيات ومراكز جراحية مجهزة بتقنيات حديثة، وأجهزة طبية عالية المستوى.

لكن هناك عيب كبير يُشكل عائقًا أمام العديد وهو التكلفة المرتفعة، لذا يفضل الكثيرون إجراء عملية شد البطن في دول أخرى لا تقل في خبرة أطبائها وتقنيات مستشفياتها الحديثة، ورغم ذلك تتميز بتكلفة منخفضة عن مدن المملكة.

اقرأ أيضًا | هل ندمت على عملية شد البطن وهل عملية شد البطن مؤلمة؟

هل شد البطن في مصر أفضل من الدمام؟

كما ذكرنا فإنّ هناك العديد من الدول التي تتمتع بتكلفة أقل وطاقم طبي عالي الخِبرة، ومستشفيات عالية الجودة، ومن أهم هذه البلدان هي مصر بالطبع.

ومن أفضل جراحي التجميل في مصر هو دكتور شريف حجازي، فهو حاصل على ماجيستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر، وعضو الأكاديمية الأوروبية لتنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

كذلك يمتلك الخبرة الواسعة نتيجة لتمرّسه وسعة علمه، ويجري دكتور شريف حجازي عملياته في مستشفيات مجهزة على أعلى مستوى لضمان جودة الخدمة وتقديم أفضل رعاية طبية، ويمكنك التأكد من كفاءة دكتور شريف حجازي وقراءة هذه المقالة (تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر.)

كما أنّنا نقدم خدمة حصرية لرواد موقع شفط الدهون، يُمكنك الآن مراسلتنا على رقم الواتس اب بالضغط هنا، وترفق بها صورة لك لنُخبرك بالضبط تكلفة العملية لك، كما أنّنا نقدم لك الاستشارات مجانيّة على الواتس آب.

شرح عملية شد الجسم وكيفية شفط دهون البطن مع مع د. شريف حجازي

 

إليك المزيد من المعلومات عن أفضل وسائل التخلص من دهون البطن والخصر نهائيًا بدون جراحة

تجربتي مع عملية شد البطن في الدمام

تحكي سيدة أنّها فقدت 26 كيلو جرامًا من وزنها، مما أدى إلى تهدل البطن وترهلها، ما جعلها تخفي بطنها عن الأعين بارتداء ملابس فضفاضة والشعور بالحرج من شكلها، وأثر ذلك على صحتها النفسيّة تأثيرًا كبيرًا.

تخبرنا أنّها كانت تفكر في إجراء عملية شد البطن، لكنّها كانت متخوفة من آلامها ومضاعفاتها، ثُمّ عزمت أمرها وذهبت إلى طبيب جراحي استطاع أن يقنعها بالخضوع للعملية، وذكر لها أن الآلام لن تستمر كثيرًا، كما أنّ النتيجة النهائيّة تستحق وستدوم.

وبالفعل أجرت السيدة عملية شد للترهلات، وتوقف شعور الألم لديها بعد العملية بأربعة أيام تقريبًا، وذهبت إلى الطبيب بعد أول أسبوع لإزالة المصارف الجراحيّة وبمرور الوقت ظهرت لها نتائج العملية، ولم تندم يومًا على إجرائها وهي الآن سعيدة بها.

اقرأ أيضا | تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض وسعر العملية وأفضل دكتور

معايير اختيار أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية

توجد العديد من المعايير التي يجب أن تبحث عندها عند اختيارك أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية؛ وذلك لضمان الحصول على أفضل النتائج وعدم التعرّض إلى أي مخاطر اثناء العملية أو مضاعفات بعد الخضوع إلى العملية.

وتتمثل معايير اختيار أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية في:

  • الكفاءة والتميّز.
  • التمتّع بسمعة طيبة.
  • خبرة طويلة في مجال جراحات التجميل.
  • يستمع إلى مرضاه بعناية ويسهل التواصل معه.
  • أجرى العديد من التجارب الناجحة لأنواع عمليات شد البطن المختلفة بدون تعرّض المريض لأي مضاعفات أو مخاطر أثناء أو بعد العلمية.

إليك أهم المعلومات عن عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية، وعندما تبحث عن معايير اختيار أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية السابق ذكرها، ستجد أستاذ دكتور محمد حجازي استشاري جراحات التجميل من أفضل أطباء شد البطن والجسم في الشرقية السعودية.

ويمتلك أستاذ دكتور محمد حجازي الخبرة والكفاءة في عمليات شد البطن بدون جراحة وباستخدام الجراحة، ويستخدم أفضل وسائل التخلص من دهون البطن والجسم.

إليك أهم المعلومات عن ازالة اثار عملية شد البطن بـ 3 تقنيات مختلفة

تجربتي مع أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية

يروي أحد المرضى تجربته مع أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية: “كنت أعاني من زيادة كبيرة في الوزن أفقدتني ثقتي بنفسي وكنت أعاني عند اختيار ملابسي، لذلك عزمت على اتباع حمية غذائية تُساعدني على إنقاص الوزن بجانب ممارسة التمارين الرياضية.

وبالفعل خسرت الكثير من الوزن ولكن ظللت أعاني من سمنة البطن، وكذلك عانيت من ترهل شديد في جلد البطن، وعندما ذهبت إلى الطبيب المُختص أن درجة الترهل في حالتي هي أشد درجات ترهلات البطن وتحتاج إلى إجراء شد البطن جراحيًا، ولن تُجدي معها تقنيات شد البطن بدون جراحة مثل: جهاز الاندولفت والجي بلازما.

وبالفعل عزمت على إجراء شد البطن جراحيًا، واتبعت جميع نصائح طبيبي قبل العملية، وعلى الرغم من فترة التعافي الطويلة والعديد من التعليمات التي اتبعتها بعد العملية، إلا أن رؤيتي نتائج شفط الدهون وشد البطن النهائية جعلتني أيقن أنها تستحق”.

إليك أيضًا تجارب جهاز جي بلازما في السعودية لشد ترهلات الجسم

أفضل دكتور شفط دهون في الخبر

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل دكتور شفط دهون في الخبر، وبعد البحث عن المعايير والشروط التي يجب توافرها في اختيار أفضل دكتور شفط دهون في الخبر وجدنا الأطباء التاليين هم أفضل الأطباء الذين يعملون في مجال جراحات التجميل في الخبر:

  • أستاذ دكتور خالد الرحيمي

    يمتلك أ. د. خالد الرحيمي عيادة في الخبر في حي الحزام الأخضر إلى جانب عيادته في الدمام، ويعد أيضًا على من أوائل الأطباء الموجودين على قائمة أفضل دكتور شفط دهون في الخبر.

  • دكتور محمد السيد

    دكتور محمد السيد هو أخصائي أول جراحة التجميل، وله عدة تجارب ناجحة لعمليات شفط الدهون، وهو أيضًا من أوائل الأطباء الموجودين على قائمة أفضل دكتور شفط دهون في الخبر.

إليك أيضًا هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

أضرار عملية شد البطن

هناك بعض اضرار عملية شد البطن التي من الممكن أن تحدث، والتي يمكن تفاديها باتباع النصائح الطبية واستشارة طبيبك:

  1. ندبات دائمة

    الندبة الناتجة من عمليات شد البطن تكون ندبات دائمة، لكن لا تقلق، فعادةً لا تظهر هذه الندبات حتى مع ارتداء ملابس البحر، إذ تكون أسفل البطن.

  2.  تلف طبقة الدهون بالجلد

    قد يحدث تلف أو موت لطبقة الدهون الموجودة بالجلد بمنطقة البطن، وإذا كان المريض مدخنًا فقد يكون معرضًا لذلك بنسبة أكبر.

  3.  تجمع السوائل تحت الجلد وانتفاخ البطن

    قد يحدث تجمع للسوائل تحت الجلد ما يؤدي إلى انتفاخ البطن، ولهذا السبب هناك مصارف جراحيّة سيركبها الطبيب أسفل البطن لتلافي تجمع السوائل تحت الجلد.

  4.  محدودية الإحساس والشعور بمنطقة البطن

    قد تتأثر الأعصاب الموجودة بهذه المنطقة، ما يؤدي إلى إحساس بالخدر، وفقدان الشعور بهذه المنطقة.

مقالة مميزة | كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟

أسئلة شائعة حول عملية شد البطن في الدمام

إليكم بعض الأسئلة الشائعة التي تشغل بال من يجرون عملية شد البطن في الدمام، ويبحثون عن أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية والخبر.

متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟

لابد أن يلتزم المريض بالنوم على ظهره مدة تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع من بعد العملية، يمكن بعدها التقلب من جنب إلى جنب مع الالتزام بارتداء المشد (الكورسيه) في أثناء النوم، ويُمنع تمامًا النوم على البطن مدة 8 أسابيع من بعد العملية.

متى أكون مرشحًا لإجراء عملية شد البطن؟

تكون مرشحًا لعملية شد البطن في الدمام إن كنت قد خضعت لعملية شفط دهون البطن وتريد التخلص من الجلد المترهل، أو كنتِ قد خضعتِ لعمليات ولادة قيصرية عديدة أدت إلى ترهل البطن وظهور علامات تمدد.

متى ألاحظ نتائج عملية شد البطن؟

ستظهر النتائج النهائيّة لعملية شد البطن بعد 6 أسابيع إلى 8 أسابيع، وستبدأ في استعادة أنشطتك اليوميّة السابقة مع بطن مشدود وقوام أنحف، وعادةً ما تستمر نتائج شد البطن إن لم تُحدث تغيرًا كبيرًا في وزنك بعد العملية.

خُلاصة القول أنّ عمليات شد البطن في الدمام أصبحت من العمليات الرائجة، والمطلوبة للحصول على القوام المنشود، لذا لا تتردد وابحث عن طبيب جراحة تجميليّة لتحصل على استشارتك وتتخذ القرار.

وعندما تبحث عن أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية والدمام يجب عليك معرفة أهم المعايير التي يجب توافرها في جراح التجميل وأهمها: الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة وعمليات شد البطن الناجحة.

إليك أيضًا أفضل المعلومات عن عملية شد البطن الكلي لعلاج ترهلات البطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى