التثدي عند الرجال

هل سويت عملية التثدي؟ تعرفِ على تجربتي مع عملية التثدي الرياض

هل سويت عملية التثدي؟ هل قررت خوض التجربة دون تردد؟ حان الوقت لتتعرف على تجربتي مع عملية التثدي الرياض وغيرها من التجارب التي تغير نظرتك تجاه علاج بروز الثدي، يُعد التثدي أحد أكبر المشكلات التي تواجه الرجال، فهي لا تُعد مشكلة صحية فقط، بل إنّها تؤثر أيضًا في حالتهم النفسيّة.

إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فكلّ ما عليك هو الاطمئنان والذهاب إلى أحد مراكز التجميل لكي يفحصك الطبيب، وتأكد أنّ النتائج ستصل إلى 100% عند اختيارك للطبيب الصحيح، وفي هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم نوضح لك أفضل دكتور في مصر والسعودية لعلاج التثدي، وفِقرة مخصصة عن تجربتي مع علاج التثدي، كما نتعرف على أخطاء عملية التثدي ونصائح هامة قبل وبعد العملية لتجنبها.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هو التثدي؟

التثدي أو الجينو هو تضخم في حجم الثدي لدى الرجل، وترهله في بعض الحالات، ويشمل ذلك انتفاخ أعلى الثدي أو حول هالة الثدي، وتوجد عدّة أشكال ودرجات من التثدي وتختلف كلّ حالة في طريقة علاجها والتعامل معها.

وهو حالة شائعة قد تحدث في كلا الثديين أو أحدهما، وتُعد أكثر شيوعًا بين المراهقين والرجال الأكبر سنًا، وقد يحدث عند بعض الأشخاص أن يكون هذا التضخم مصحوبًا بألم وحساسية.

اقرأ أيضا| خطورة التثدي عند الرجال النفسية والجسدية وافضل طرق العلاج

درجات التثدي لدى الرجال

تختلف أسباب التثدي عند الرجال تبعًا لنوعه، نوع يكون بسبب تراكم الدهون فقط في منطقة الصدر ويسمى بالتثدي الكاذب، ونوع آخر يكون بسبب تضخم الغدد الثديية بسبب الاضطرابات الهرمونية الناتجة من عوامل مختلفة وفي هذه الحالة يسمى بالتثدي الحقيقي.

ينقسم التثدي الحقيقي إلى عدّة درجات للمساعدة على تحديد شدة الحالة. وإليك التفاصيل:

  1. الدرجة الأولى، وهي أقل مرحلة في التثدي، حيث يكون التضخم حول حدود منطقة الهالة ولا يتجاوزها، لا تكون أعراضها واضحة.
  2. الدرجة الثانية، هي درجة خفيفة إلى متوسطة، حيث يتضخم الثدي نفسه ويتجاوز حدود منطقة الهالة، ويمتد إلى منطقة العضلات، تكون أعراضه واضحة في الملابس الضيقة أو عند النزول للسباحة، تُعد هذه الدرجة من أكثر الأنواع شيوعًا بين الرجال.
  3. الدرجة الثالثة، التضخم يكون كبيرًا، وتُسمى هذه المرحلة بالثدي الكبير. يكون الصدر بارزًا وواضحًا للغاية، وعادّة ما يعاني المريض أيضًا بعض الترهلات.
  4. الدرجة الرابعة، وهي أقصى درجات التثدي، وتسمى هذه المرحلة بالتثدي الأنثوي، يكون الجلد مترهلًا بوضوح، ومنحنيًا لأسفل.

مقالة مميزة عن| ما الفرق بين التثدي والدهون (الفرق بين التثدي الحقيقي والكاذب)؟

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

كيف تتم عملية التثدي؟

عند ذهاب المريض إلى الطبيب، يقوم بعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لتحديد درجة التثدي وأسبابه، فإذا كانت أسبابه خلل في الغدد واضطرابات في الهرمونات فيتم معالجتها أولًا. ويتم العلاج جراحيًّا إذا لزم الأمر وهذا يعتمد على درجة التثدي.

  • إذا كان التثدي من الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة، فمن الممكن علاجهم من خلال عملية شفط الدهون بالفيزر، يقوم جهاز الفيزر الأمريكي بتفتيت الدهون الزائدة إذا وجدت، ثُمَّ يتم التخلص من الغدد الثديية المتضخمة عن طريق فتحة صغيرة لا تتعدى 2 مل، ويساعد الفيزر أيضًا على شد الجلد، تتم هذه العملية تحت المخدر الموضعي، وتتميز بقصر مدّة التعافي بعدها.
  • أما إذا كان التثدي من الدرجة الرابعة، يلزم التدخل الجراحي، يتم شفط الدهون عند الرجال وإزالة الغدة، ثُمّ شد الجلد المترهل.
  1. تتم العملية تحت المخدر الموضعي أو الكلي.
  2. عمل شق جراحي أسفل حلمة الصدر في منطقة الهالة.
  3. إزالة نسيج الثدي.
  4. شفط الدهون الزائدة.
  5. شد الجلد المترهل.
  6. غلق الشق الجراحي بالغرز التجميليّة.

مقالات ذات صلة: كيف تتخلص من مشكلة التثدي عند الرجال في اسبوع؟

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال؟

عادةً ما تستغرق عملية التثدي عند الرجال من ساعة، ويمكن أن تزيد إلى ساعتين في بعض الحالات التي تعاني من الترهلات وتحتاج إلى قص الجلد وتجميل شكل الصدر، أو في حالة إجراء العملية تحت التخدير العام فهنا يحتاج المريض إلى وقت أطول حتى يتم تخديره وللإفاقة بعد العملية.

مضاعفات عملية التثدي

قد تحدث بعض المضاعفات في أثناء أو بعد عملية التثدي، ويعتمد هذا على خبرة الطبيب وقدرته على التحكم في العملية، وأيضًا على اهتمام المريض بالجرح والمتابعة مع الطبيب بعد العملية، ومن أهمهم:

  • التورم.
  • الكدمات.
  • موت الأنسجة.
  • تراكم السوائل.
  • التئام الجروح ببطء.
  • عدم التناسق بين حجم الثديين.
  • وجود ندوب دائمة نتيجة لإهمال الطبيب أو قلة خِبرته.
  • الشعور بالألم، ويمكن السيطرة عليه باستخدام الأدوية المسكنة للآلام.
  • التنميل وفقدان الإحساس بعد عملية التثدي، عادة ما يزول خلال بضعة أشهر.
  • النزيف نتيجة لإهمال الطبيب وعدم إجراء كافة التحاليل الخاصة بعوامل التجلط والسيولة في الدم.

اضغط هنا للتعرف على| تكلفة عملية التثدي في تركيا وتجربتي للتخلص من الجينو 2024

أفضل دكتور لعملية إزالة التثدي في مصر

تمتلك مصر العديد من مراكز التجميل ذات الكفاءة والرفاهية العالية، وتتميز أيضًا بفريق طبي كبير حاصل على أعلى الشهادات، وهناك الكثير من تجارِب عمليات التثدي في مصر. ويُعد دكتور شريف حجازي، وهو أشهر طبيب تجميل في مصر. ويمكنك قراءة هذه المقالة بالتفصيل عن أفضل دكتور شفط الدهون والتثدي في مصر

يمكنك التواصل مع الفريق الطبي لعيادات شريف كلينك وحجز موعد مع الدكتور أو لأي استفسار طبي من خلال الضغط على هذا الرابط 

تكلفة عملية التثدي في مصر

تختلف أسعار عمليات التثدي من مركز إلى آخر، وتختلف أيضًا وفقًا لحالة التثدي ودرجته، تبدأ أسعار عمليات التثدي في مصر من 30000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 4000 ريال سعودي.

وتقوم بعض المراكز في مصر بتقسيط ثمن عمليات شفط الدهون وعمليات التثدي، وتقدم عروض وخصومات طيلة العام.

تعرف على| عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي احسن دكتور تجميل بالقاهرة

أدق التفاصيل عن علاج التثدي عند الرجال| د. شريف حجازي

 

تجارب عملية التثدي

عزيزي القارئ يمكنك التعرف أكثر على كل ما يتعلق بعملية التثدي من خلال تجارب عملية التثدي الواقعية التي تجعلك في تواصل مع من مر بنفس الحالة المرضية وكيف تخلص منها بدون مخاطر، كما تتعرف منها على أحوال العلاج في مصر وخارجها، وذلك من خلال تجربتي مع عملية التثدي الرياض، سويت عملية التثدي في السعودية، وتجربتي في التخلص من التثدي الدرجة الثالثة.

تجربتي مع عملية التثدي الرياض

يروي لنا أحد المرضى من الشباب السعودي عن تجربته قائلًا: أود أن أقص عليكم تجربتي مع عملية التثدي الرياض، أنا شاب سعودي كنت أعاني من سنوات طويلة من كبر حجم الثدي وبروزه بشكل غير طبيعي، كنت أتعرض للعديد من المواقف غير السارة، حتى كرهت أسوي أي رحلة للبحر حتى لا أتعرض للتنمر.

كنت أسمع عن عملية التثدي وبحثت عنها طويلًا على الانترنت بعد فشل كل محاولاتي للتخلص من بروز الثدي بالرياضة فما سوت لي شيء وازدادت حالتي سوءًا، وبعد فترة من البحث قررت الذهاب لطبيب ثقة حتى يعطيني رأيه في العملية، وبعد استشارة الطبيب وعمل فحص كامل لحالتي تبين أني أعاني من التثدي الدرجة الرابعة.

سويت عملية التثدي

بعد مناقشة الطبيب في حالتي أخبرني بموعد العملية، وأخبرني عن أهم النصائح قبل عملية التثدي للرجال، ثم قام بعمل كل الاختبارات اللازمة قبل العملية، وبالفعل سويت عملية التثدي بعد رحلة طويلة من البحث وعدت للمنزل في ذات اليوم، بعدها شعرت ببعض الألم وأحسست أن هناك تورم تحت الثدي في الأسبوع الأول من العملية.

أخبرني الطبيب أن تلك الأعراض سوف تستمر لشهر تقريبًا ولكن يجب الالتزام بالتعليمات بعد العملية حتى لا أتعرض لأي مضاعفات، ثم أخبرني أنني بحاجة لأن أسوي عملية أخرى بعد بضعة أشهر من تلك العملية للوصول إلى النتيجة النهائية لعملية التثدي.

متى تظهر نتيجة تجربتي مع عملية التثدي الرياض؟

من خلال تجربتي مع عملية التثدي الرياض تظهر نتائج عملية التثدي بشكل تدريجي في خلال شهر ونصف إلى شهرين من العملية، هناك بعض الأعراض التي قد تطول بعد العملية مثل فقدان الإحساس المؤقت، الألم البسيط في الثدي، ومكان الشق أو الجرح قد يستمر وجوده لفترة.

الشكل النهائي للصدر بعد التخلص من التثدي يظهر بعد 3 أشهر من العملية، هذا فيما يتعلق بعلاج التثدي من الدرجة الأولى، والثانية، والثالثة، أما في حالة التثدي من الدرجة الرابعة مع ترهل الجلد الشديد مثل حالتي.

يتم إجراء عملية أخرى لشد ترهلات الصدر بعد 6 أشهر من إزالة التثدي للوصول لأفضل نتيجة وهو ما حدث معي بالفعل بعدما سويت عملية التثدي، وأنا الآن سعيد بالنتيجة التي وصلت إليها وأنصح أي شخص بعدم التردد في إجراء عملية التثدي.

سويت عملية التثدي في السعودية

يقول أحدهم:

” كان وزني 95 كيلو جرامًا ولكن بعد 6 أشهر أصبح وزني 79 كيلو جرامًا بفعل التمارين الرياضيّة والأكل الصحي. أصبح وزني مثاليًّا وشكلي متناسقًا، ولكن كنت أعاني تضخم في الصدر بوضوح. ساءت حالتي النفسية بشدة خاصةً أنّ موعد زفافي كان يقترب.

ذهبت إلى الطبيب وبعد فحصي اقترح بإجراء عملية التثدي وأمهلني أسبوع لاتخاذ القرار، لكن اتخذت القرار سريعًا ووافقت على إجراءها.

لن تأخذ العملية أكثر من ساعتين، كنت متوقعًا أن تكون الآلام شديدة ولكنّها كانت أخف من وخز الإبرة. والنتيجة كانت صدرًا منحوتًا وجسمًا متناسقًا جدًا، لن أندم أبدًا من إجراءها، لقد استعدت ثقتي بنفسي، كلفتني العملية حوالي 12000 ريال سعودي.

اقرأ أيضا| تجربتي مع عملية التثدي في مصر وأفضل 4 مراكز ومتوسط الأسعار 

تجربتي في التخلص من التثدي الدرجة الثالثة

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع عملية التثدي الرياض وأهم المعلومات عن عملية التثدي، يحكي لنا مريض آخر عن تجربته فيقول.. كانت تجربتي في التخلص من التثدي الدرجة الثالثة تجربة ناجخة بالرغم من وجود بعض الصعوبات في البداية، فبعد أن تم تشخيصي على أني مصاب بالتثدي من الدرجة الثالثة قرر الطبيب أني أحتاج لإجراء عملية شفط دهون الثدي مع قص الجلد لتنسيق شكل الصدر.

أنا أعمل بالمملكة ولكن قررت العودة لمصر لأعرف آراء الناس في عملية التثدي، وأبحث عن طبيب متخصص لأني وجدت التكلفة في السعودية أعلى بكثير من سعر عملية التثدي للرجال في مصر، بحثت ووجدت الطبيب الثقة وبالفعل حدد لي موعد العملية، وأخبرني أنني سأعود للمنزل بعدها مباشرةً.

عدت للمنزل والتزمت بكل التفاصيل الدقيقة التي تحافظ على نتيجة العملية مثل لبس المشد الطبي، والالتزام بالراحة التامة لفترة أسبوع على الأقل وبالفعل مرت الفترة بسلام، وظهرت نتيجة العملية في خلال 3 شهور وكانت نتيجة مُرضية تمامًا بالنسبة لي، شكرت الطببب على كفاءته وأمانته معي منذ أول لحظة.

اقرأ أيضًا| علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة وهل له نتائج ناجحة؟

أفضل دكتور لعلاج التثدي في السعودية

تتميز السعودية بوجود عدد كبير من الأطباء الخبراء الماهرين في إجراء عملية التثدي، ولهم الكثير من التجارب الجيدة، حيث يتساءل الكثير قبل إجراء العملية عن أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في الرياض أو أفضل دكتور شفط دهون في جده. وإليكم أهم عيادات شفط الدهون وعلاج التثدي في السعودية بعد البحث الطويل على الإنترنت:

  • مستشفى أبها الخاص العالمي

يُعد مستشفى أبها الخاص العالمي من أشهر عيادات التثدي في أبها، حيث يضم عددًا كبيرًا من أفضل جراحي التجميل، ولا تقتصر فقط على عمليات التثدي، بل إنّها تُقدم العديد من الخدمات التجميليّة المختلفة من شفط دهون وغيرها.

  • الدكتور رواد سطلي

الدكتور رواد السطلي من أكفأ جراحي الثدي في السعودية، حيث حصل على عدّة شهادات في جراحة وتجميل الثدي، يقوم بإجراء عمليات التثدي للرجال وعمليات شفط الثدي للنساء أيضًا.

  • دكتور أمير مراد

حصل على الدكتوراه من جامعة هارفارد في مجال طب التجميل، لذلك هو من أمهر أطباء التجميل في السعودية، وتقع عيادته في حي السلمانية بالرياض.

  • عيادات أدمة الرياض

تتخصص عيادات أدمة في تقديم الرعاية الطبية التجميليّة، يوجد بها فريق طبي متكامل لعلاج مشكلات التثدي، وزيادة الوزن وتنسيق القوام، وأيضًا مشكلات البشرة والشعر، وتُقدم الكثير من العروض المختلفة طيلة العام على عمليات التجميل المختلفة، وتُعد من أفضل الأماكن التي تقدم عروض على عمليات التثدي في الرياض.

  • الدكتورة مروة في السعودي الألماني بالمدينة

مستشفى السعودي الألماني تُعد ملجأ لكلّ من يبحث عن علاج التثدي في المدينة المنورة، حيث يضم المستشفى فريقًا طبيًّا ممتازًا وعلى رأسهم الدكتورة مروة، والتي تشتهر بإجراء أفضل جراحات التجميل سواء أكان في التثدي أو شفط الدهون.

تعرف على| أفضل دكتورة لشفط دهون النساء في مصر والسعودية.

  • عملية التثدي في مستشفى الحبيب

تحرص مراكز الجراحات التجميليّة بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبيّة على تقديم أفضل رعاية وخدمة ذات جودة عالية، لكي تتوافق مع المعايير العالميّة وتلبي رغبات العملاء في الحفاظ على جمالهم ورشاقتهم، وتلتزم المجموعة أيضًا بتوفير أقصى درجات السلامة والأمان من خلال تأمين التقنيات الأحدث التي تزيد من نسب نجاح العمليات، يتم دراسة حالة العميل جيدًا، واختيار ما يتوافق معه.

يتم بها إجراء مختلف عمليات التجميل خاصةً عمليات شفط الدهون، وعلاج التثدي عند الرجال، وعمليات تجميل الثدي عند النساء.

تعرف على| سعر عمليات شفط الدهون بالليزر في مستشفى الحبيب.

تكلفة عملية التثدي في السعودية

تبدأ اسعار عملية التثدي عند الرجال في السعودية من 10000 ريال سعودي، ولكن عليك العلم أنّ سعر عملية التثدي في السعودية ليس ثابت بل إنّه متغير حيث يعتمد على عدّة عوامل منها خِبرة الطبيب ودرجة الرعاية الطبية في المستشفى ودرجة التثدي لديك.

اقرأ أيضا| أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في جدة وكم تكلفة العملية؟

أخطاء عملية التثدي

مشكلة التثدي عند الرجال حلّها ليس صعبًا ولا خَطِرًا، ولكن عليك اختيار الطبيب المختص وذي الخبرة العالية للحصول على أفضل النتائج، وبسبب قلة خبرة الطبيب تحدث أخطاء في أثناء العملية تؤدي إلى حدوث مضاعفات أو عدم إعطاء النتيجة المطلوبة.

  • عدم كي الشرايين التي كانت تغذي الغدة التي تم استئصالها، مما يؤدي إلى حدوث نزيف.
  • إذا كان الطبيب غير متخصص في مجال التجميل، فسوف يؤذي المظهر الخارجي للجسم.
  • إذا لم يجرِ الطبي التحاليل الكاملة خاصةً تحليل سيولة الدم، قد يحدث نزيف شديد في أثناء العملية.
  • بسبب قلة خبرة الطبيب، قد يقوم بالتخلص من الدهون المتراكمة من منطقة الصدر وعدم إزالة النسيج المتضخم، مما يؤدي إلى عودة التثدي مرة أخرى بعد العملية.

فشل عملية التثدي

قد يظن البعض أن من أخطاء عملية التثدي فشل العملية وهو ما يحدث في بعض الحالات بالفعل وإن كانت نادرة للغاية ولكن قد تفشل عملية التثدي وتعود الحالة كما كانت، ولكن دعونا نتعرف أولًا على أسباب فشل عملية التثدي أن:

  • سوء اختيار الطبيب الذي يملك الخبرة والكفاءة لإجراء مثل تلك العمليات.
  • أن يتم تشخيص درجة التثدي بشكل خاطئ وبالتالي لا يتم اختيار طريقة العلاج المناسبة.
  • أن يهمل المريض في الالتزام بالتعليمات الخاصة بما بعد العملية، ولا يهتم بالحفاظ على الوزن المثالي فيهمل ممارسة الرياضة ولا يتبع روتين غذائي صحي.

علامات فشل عملية التثدي

كما رأينا في تجربتي مع عملية التثدي الرياض وكيف نبه الطبيب على أهمية الرياضة واتباع نظام صحي بعد إزالة التثدي حتى لا يتعرض المريض لترهل الجلد بعد عملية التثدي، فهناك علامات قد تظهر تنبه بفشل العلاج وهي ما تُسمى بعلامات فشل عملية التثدي وتشمل:

    • عدم تناسق حجم الثديين.
    • وجود تشوه في مكان الحلمة.
    • ظهور جلطات دموية متعددة بعد العملية، وهذا من أخطاء عملية التثدي.
    • عودة التثدي وذلك نتيجة عدم علاج الخلل الهرموني الذي تسبب في بروز الثدي.

تعرف معنا| أهم 4 من فوائد الرياضة بعد عملية التثدي ومتى يمكن ممارستها؟

أهم النصائح قبل عملية التثدي للرجال

يناقش الطبيب المعالج مع المريض أهم النصائح قبل عملية التثدي للرجال وذلك مما تعرفنا عليه من تجربتي مع عملية التثدي الرياض، فهناك نصائح هامة يجب الالتزام بها بداية من الأيام التي تسبق العملية حتى صبيحة يوم إزالة التثدي، وتشمل تلك النصائح ما يلي:

  • إجراء كل الاختبارات اللازمة مع عمل أشعة تصوير للثدي قبل العملية.
  • الامتناع تمامًا عن التدخين أو شرب الكحول قبل شهر من إجراء العملية.
  • التوقف عن كل أدوية السيولة في حالة وجودها قبل العملية بأسبوع على الأقل.
  • حلق الشعر حول الصدر قبل العملية بيوم واحد، مع الاستحمام جيدًا وغسل منطقة العملية دون وضع مزيل للعرق.
  • الامتناع عن الأكل والشراب لمدة 8 ساعات قبل العملية في حالة التخدير الكلي، أما مع التخدير الموضعي فتقصر المدة حتى تصبح 3 ساعات فقط.

نصائح بعد عملية التثدي للرجال

  • يجب البعد عن تناول الأدوية المضادة للالتهابات، لأنّها تؤدي إلى زيادة النزيف في الجرح.
  • يجب عليك المتابعة مع الطبيب بعد العملية، للاطمئنان على عدم ظهور أي مضاعفات قد تضرك.
  • يجب منع التدخين فترة حتى يسمح لك طبيبك بذلك، حتى لا تؤثر على فترة التعافي وعلى نتائج العملية.
  • يجب عليك لبس المشد بعد عملية التثدي مدة تصل إلى 6 أسابيع بعد العملية، لتقليل التورم والحصول على أفضل النتائج.
  • يجب عليك تجنب ممارسة التمارين العنيفة بضعة أسابيع بعد العملية، لتجنب الألم، والإصابة بالكدمات في الصدر.
  • يجب عليك تناول الأدوية والمضادات الحيوية التي يصفها لك الطبيب حتى يتم فك الغرز، لتجنب حدوث أي العدوى.

مقال متميز عن| احتباس السوائل بعد عملية التثدي ما أسبابه وكيفية علاجه؟

أسئلة شائعة عن عملية التثدي

يسأل المرضى العديد من الأسئلة قبل إجراء العملية، إليك أهمهم بعد أن قرأنا عن تجربتي مع عملية التثدي الرياض وغيرها من التجارب الواقعية.

هل يعود التثدي بعد العملية؟

لا يعود التثدي مرة أخرى بعد إجراء العملية إذا تمت بالطريقة الصحيحة، ولكن يجب عليك اختيار طبيب تجميل ذي خبرة كافية لإعطاء أفضل النتائج وتقليل المضاعفات.

ما هي مدة لبس المشد بعد عملية التثدي؟

يجب ارتداء المشد بعد إجراء عملية التثدي باستمرار، وذلك لأنّه يقوم بحماية الجروح، ويساعد في إعادة تشكيل الجلد، ويمنع تراكم السوائل، وأيضًا يمنع التورم، لا يمكن تحديد مدة ارتداء المشد بدقة؛ لأنّها تختلف حسب استجابة الجسم للشفاء، لكنّها تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع.

ما هي أسباب تجمع السوائل بعد عملية التثدي؟

في أثناء عملية التثدي يقوم الطبيب بالتخلص من الكثير من الجلد أو نسيج الثدي المتضخم أو الدهون، فيقوم الجسم بدفع السوائل إلى هذه المناطق لشفاء الأنسجة في مكان الجراحة، ويقوم الجسم بتصريف هذه السوائل عن طريق هذه الشقوق من خلال أنابيب تصريف السوائل؛ حتى لا تتجمع تحت الجلد وتُسبب التورم والانتفاخات. ينصح الطبيب بارتداء المشد، لأنّه يضغط على الجلد ويساعد على تفريغ الجلد من فوائض السوائل وبالتالي تزول سريعًا من الجسم.

وختامًا تعرفنا من خلال تجربتي مع عملية التثدي الرياض على كل ما يتعلق بخطوات العملية، كم تستغرق؟ وتكلفتها في مصر والسعودية، مميزاتها، ومتى تظهر النتيجة النهائية للعملية؟، كما تعرفنا على أفضل المراكز المتخصصة في علاج التثدي في الرياض والسعودية بشكل عام، ويمكنك عزيزي القارئ إجراء عملية التثدي في مصر بأسعار مناسبة مع أمهر الأطباء المتخصصين.

مقالات قد تفيدك|

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى