عمليات شفط الدهون

تعرف على أسباب سمنة الأرداف والمؤخره الوراثية وعلاجها وتكلفتها

بالرغم من وجود العديد من التقنيات التي تساعد على التخلص من دهون الأرداف نهائيًا، إلا أن فهم أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة يعد أمرًا ضروريًا لتحديد خطة العلاج السليمة، والحفاظ على النتيجة النهائية لأطول فترة ممكنة.

فإن كنت ممن يعانون مشكلة سمنة الأرداف الوراثية، فموقعنا شفط الدهون دوت كوم سيساعدك على فهم الأسباب وراء تراكم الدهون في هذه المنطقة، وأسباب تراكم الدهون في المؤخرة عند الرجال، كما سيطرح لك طرق علاج وتخسيس الأرداف الوراثية نهائيًّا وتكلفتها، بالإضافة إلى بعض من التجارب الناجحة للتخلص من هذه الدهون العنيدة، فلا تفوت هذا المقال.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما حجم المؤخرة المثالي؟

يختلف حجم المؤخرة المثالي عند كل من الرجل والمرأة فمثلًا عند الرجال يجب ألا تكون المؤخرة بارزة بشكل غير طبيعي ويجب أن تكون مسطحة ومتناسقة مع الأفخاذ المشدودة.

أما بالنسبة لحجم المؤخرة المثالي عند الفتيات والسيدات هو الأرداف العالية أو البارزة والممتلئة قليلًا وتنحني بشكل انسيابي مع الظهر كما أنها تبدو متناسقة مع شكل وحجم الأفخاذ.

أبرز علامات سمنة الأرداف الوراثية والمؤخرة

قبل التحدث بالتفصيل عن أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة يجب أولًا أن نتعرف على العلامات التي تبين لأي فتاة أو سيدة أنها تُعاني بالفعل من تلك المشكلة، وهو ما يُطلق عليه علامات سمنة الأرداف والمؤخرة وتشمل:

  • ألم شديد وانزعاج زائد في الظهر أثناء القيام بأي أنشطة بدنية.
  • الشعور بالحرج أثناء التجمع مع الأخرين أو أثناء أداء التمارين الرياضية.
  • أن تظهر الملابس أقصر من الخلف خاصةً عند ارتداء الفستان أو التنورة.
  • يصبح من الصعب الحصول على ملابس ذات مقاس مناسب بسبب أنها غير ملائمة لحجم الأرداف.
  • شغل مساحة أكبر من الطبيعي على المقعد مما يشكل عائقًا حتى أثناء استخدام وسائل النقل، وتلك الحالة قد تحتاج إلى تنحيف الجوانب فوق المؤخرة.

مقال متميز عن| كيفية التخلص من الدهون في الجسم للرجال في 7 أيام

ما هي أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة؟

عندما بحثنا عن أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة، وجدنا أنها ليست أسباب وراثية فقط، بل أسباب وعوامل أخرى عديدة، وتشمل:

  1. حالات مرضية

    هناك بعض الأمراض التي تعد من أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة وأهمها هو اضطرابات الغدة الدرقية، والوذمة الشحمية (تسبب تراكم الدهون الجزء السفلي) وغيرها من الحالات التي تسبب تراكم الدهون في منطقة الأرداف، وهي تعد أيضًا من أسباب تراكم الدهون في المؤخرة عند الرجال.

  2. قلة النشاط البدني

    بالفعل قلة النشاط البدني وقلة الحركة بشكل عام مع تناول وجبات دسمة يوميًا يتسبب بشكل كبير في تراكم الدهون في منطقة المؤخرة، كما أن النوم مباشرةً بعد تناول العشاء يؤدي أيضًا إلى تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم، والإصابة بالسمنة الموضعية.

  3. سمنة الأرداف الوراثية

    يلعب العامل الوراثي دورًا كبيرًا جدًّا في ظهور مشكلة سمنة الأرداف الوراثية، فهناك بعض العائلات التي تظهر فيها هذه المشكلة ظهورًا متكررًا، وهي لا تؤثر في شكل الجسم بالسلب فقط، بل إنها يكون لها بعض الأضرار الصحية مثل أنها تزيد من الثقل الواقع على الركبتين، فيواجه الشخص صعوبة في الحركة والشعور بالتعب عند المشي مسافة طويلة.

  4. أطعمة تسبب سمنة الأرداف

    يعد تناول بعض الأطعمة الغنية بالدهون من ضمن أشهر أسباب سمنة الفخذين، فعند الإكثار من وجود منتجات الألبان والحلويات، والمشروبات الغازية والأغذية المقلية في النظام الغذائي للشخص، سيكون توزيع الدهون في الأرداف أكثر من غيره من أماكن الجسم.

    افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

    الأشخاص ممن لديهم سمنة أرداف وراثية يجب أن يقللوا من وجود أطعمة تسبب سمنة الأرداف ضمن وجباتهم اليومية، وهذا لأنهم سيعانون أكثر من غيرهم ممن لا يعانون تدخل الجانب الوراثي في الأمر، وفي الغالب لا ينجح معهم سوى شفط الدهون الجراحي للتخلص من هذه المشكلة.

  5. تأثير الهرمونات على توزيع الدهون في الأرداف

    يظهر تأثير الهرمونات على توزيع الدهون في الأرداف بوضوح في النساء، حيث إن زيادة هرمون الإستروجين، المسئول الأساسي عن ظهور التغيرات الأنثوية الثانوية، يؤدي إلى تراكم الدهون في الأرداف والفخذين، وقد يحدث هذا الخلل بسبب بعض الاضطرابات الهرمونية التي تُصيب الجسم.

هل انقطاع الطمث من أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة؟

نعم؛ يعد انقطاع الطمث من أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة، فبالرغم من ان انقطاع الطمث في سن اليأس والذي من شأنه أن يُقلل من إنتاج الهرمونات الأنثوية، إلا أن الدهون قد تتراكم في الأرداف ولا تختفي بسبب بطء التمثيل الغذائي مع تقدم العمر.

هل الحمل من أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة؟

نعم؛ إن الحمل من أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة بل إن كبر حجم المؤخرة يُعد من أهم علامات الحمل ويزداد بشكل كبير في الأشهر الثلاثة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى عدة أمور؛ أولها هو التغيرات الهرمونية التي تمر بها الأم خلال فترة الحمل.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أيضًا من أسباب زيادة وزن المؤخرة في الحمل هو قلة الحركة واحتباس السوائل في الجسم بسبب الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الملح في تلك الفترة، بعض الأمهات قد يفقدن ذلك الوزن بعد الولادة، وقد تزداد الأمور سوءًا عند البعض الآخر ويزداد تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف بشكل مزعج.

تعرف على: أفضل طرق مضمونة لتنحيف الفخذين بدون رياضة وبدون مجهود

أسباب تراكم الدهون في المؤخرة عند الرجال

من أهم أسباب تراكم الدهون في المؤخرة عند الرجال هو الاعتياد على الوجبات السريعة عالية السعرات خاصةً في حالة الجلوس في مكان العمل لفترات طويلة كجزء من طبيعة العمل، أو مع قلة النشاط البدني بشكل عام، أيضًا هناك عامل وراثي وهو من أبرز أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة لدى الرجال والنساء.

طرق علاج سمنة الأرداف الوراثية والفخذين نهائيًا

أصبح علاج سمنة الأرداف الوراثية والفخذين نهائيًّا ممكنًا بعد فشل الكثير من المحاولات المعتمدة فقط على الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية، وهذا باستخدام تقنيات شفط الدهون المختلفة.

وإليك _عزيزي القارئ_ ثلاث من التقنيات الأكثر استخدامًا في التخلص من دهون الأرداف والفخذين والتي تستخدم بعد عمل تشخيص كامل ودقيق لمعرفة أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة، سنستعرض تلك التقنيات معًا في الفقرات الآتية فتابع معنا.

  1. علاج سمنة الأرداف الوراثية بشفط الدهون الموضعي

    تعالج سمنة الأرداف الوراثية بجهاز شفط الدهون الموضعي في الحالات التي تُعاني السمنة الموضعية المتركزة في منطقة الأرداف والفخذين، وليس في كامل أنحاء الجسم، وهي من العمليات التجميلية سهلة الإجراء، ولا تستغرق وقتًا طويلًا.

    تصلح تلك العملية للحالات التي تُعاني سمنة الأرداف بمقدار بسيط، حيث يخدر الطبيب المريض تخديرًا موضعيًّا، فلا حاجة إلى التخدير الكلي، كما أنها تجرى في عيادة الطبيب المتخصص.

    يتم عمل فتحات صغيرة لا تتجاوز 2 إلى 3 مللي ويُدخل الطبيب من خلالها خليط من محلول ملحي ومُخدر، ويبدأ الطبيب في تفتيت الدهون باستخدام الجهاز في منطقة المؤخرة ومنطقة الفخذين من الأمام والجوانب، ويتعامل بحذر مع المنطقة خلف الركبة والركبة من الأمام، ويتم سحب الدهون التي فُتِتَت لخارج الجسم، ويمكن للمريض أن يخرج في يوم عملية شفط الدهون نفسه إلى منزله.

    تؤتي هذه التقنية ثمارها في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والفخذين، لكنها قد ينتج عنها ظهور كدمات أكثر من غيرها من الطرق الآتية، ويحتاج المريض إلى الالتزام بلبس المشد بعد شفط الدهون لفترة يحددها الطبيب حسب الحالة.

  2. علاج سمنة الأرداف والفخذين بالليزر

    يعتمد علاج سمنة الأرداف والفخذين بالليزر على توجيه أشعة ليزر بطول موجي معين تكون قادرة على تفتيت الدهون الصعبة المتواجدة في هذه المنطقة من خلال فتحات صغيرة يفتحها الطبيب في الجلد، ويُدخل من خلالها الأداة المتصلة بجهاز الليزر التي تُطلق الأشعة التي تفتت الدهون، ويوجهها لمناطق تراكم الدهون لتفتتها، وتُسحب خارج الجسم فيما بعد.

    يتميز شفط الدهون بالليزر أنه ينتج عنه كدمات أقل، ولا يكون الجلد مترهلًا بعد عملية شفط الدهون، وهذا لأنه يحفز الكولاجين، ويعطي شفط الدهون من الفخذين بهذه الطريقة نتائج ممتازة.

    يحتاج المريض إلى ارتداء المشد الضاغط فترة أقل، وتظهر نتائج هذه العملية للتخلص من سمنة الأرداف الوراثية في خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، وهذا مع الالتزام بتعليمات الطبيب كافة.

  3. علاج سمنة الأرداف الوراثية بالفيزر

    علاج سمنة الأرداف الوراثية بالفيزر هي الأحدث في مجال شفط الدهون، يُطلق الجهاز موجات فوق صوتية تتسبب في تفتيت الدهون بأمان وفاعلية، وهذه الموجات لا تؤثر إطلاقًا في طبقة العضلات، فقط تستهدف طبقات الدهون المتوسطة والعميقة تحت الجلد.

    جهاز الفيزر (vaser) يُمكن الطبيب من شفط الدهون وتنسيق شكل الأرداف والفخذين بطريقة ممتازة، حيث يحتاج الطبيب إلى مثل هذه التقنية في نحت الفخذين للنساء، حيث إنه يساعده على نحت المنحنى الطبيعي للفخذين، وبهذا تحظى السيدة مظهرًا أنثويًّا جذابًا.

    لا تترك عملية شفط دهون الأرداف والفخذين بالفيزر ندبات، حيث إن الجرح يكون صغيرًا جدًّا، ويخفى في ثنايا الجلد، ولا ينتج عنه أي ترهل للجلد، وهذا لأنه يحفز الكولاجين، وبهذا فهو يساعد في عودة الجلد لشكله الطبيعي نسبيًّا، ولكن على المريض أن يلتزم بارتداء المشد الضاغط مدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر، مع عدم القيام بأي تمارين عنيفة مدة شهر على الأقل.

اقرأ أيضًا عن: 7 اسباب ترهل المؤخرة وطرق علاجه والفرق بين الترهل والسيلوليت

شفط الدهون ونحت القوام بالفيزر مع د. شريف حجازي

 

علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال

لا يختلف علاج سمنة الأرداف والفخذين عند الرجال عن النساء إلا في بعض التفاصيل البسيطة التي تناسب طبيعة جسم الرجل، فيتم الخضوع لعملية شفط الدهون لتنحيف الأرداف والفخذين وتنسيق حجم كل منهما مع الآخر.

قد يزيد العلاج عند الرجال في نحت عضلات الفخذين والساقين مع شفط الدهون وذلك للحصول على مظهر رياضي للأرداف مع الساقين يتماشى مع طبيعة جسم وقوام الرجل، بالإضافة إلى الاعتماد على رياضة الجري والتمارين التي تقوي من عضلات الفخذين، وغالبًا ما يرتبط ذلك بعلاج أسباب تراكم الدهون في المؤخرة عند الرجال.

تعرف على: علاج التصاق الفخذين للرجال نهائيا والحجز مع افضل مستشفى

متى تظهر نتائج شفط دهون الأرداف؟

غالباً ما تظهر نتائج شفط دهون الارداف تدريجيًا بعد زوال الآثار الجانبية لعملية شفط دهون المؤخرة أو الأرداف، وتبدأ في الظهور بشكل كامل بعد 3 أشهر من العملية، وبالطبع تختلف كل حالة عن الأخرى بسبب عدة عوامل منها كمية الدهون المتراكمة، الحالة الصحية العامة، وأسباب زيادة وزن المؤخرة.

أهم 6 نصائح بعد تخسيس الأرداف الوراثية

من أهم 6 نصائح بعد تخسيس الأرداف الوراثية، والتي تساعد على الحفاظ على نتيجة دائمة وعدم عودة تراكم الدهون مرة أخرى ما يلي:

  1. شرب المياه وترطيب الجسم باستمرار مما يساعد على الشعور بالشبع وزيادة معدل حرق الدهون
  2. الامتناع عن أي اطعمة ضارة تحتوي على نسبة عالية من السكريات، أو الدهون، أو المواد الحافظة.
  3. النوم بشكل منظم والبعد عن الأكل قبله، مع عدم الإفراط في ساعات النوم مما يقلل حرق الدهون.
  4. ممارسة الرياضة يوميًا مع التركيز على تمارين تنحيف المؤخرة والتي تساعد على منع تراكم الدهون.
  5. الإكثار من تناول البروتين الخالي من الدهون مثل البيض، السمك، الحليب منزوع الدسم، والدجاج.
  6. علاج القلق والاكتئاب في حالة الإصابة به والذي يساعد على تخزين الدهون في الجسم، ويمكن علاجهم بالأدوية جنبًا إلى جنب مع الانخراط في المجتمع وتوطيد العلاقات الاجتماعية.

اقرأ عن: شد ترهلات الفخذين والمؤخرة جراحيا وبدون جراحة بأفضل تكلفة

تكلفة تخسيس الأرداف الوراثية بالفيزر في الدول المختلفة

عند البحث عن تكلفة تخسيس الأرداف الوراثية بالفيزر في الدول المختلفة سنجدها مرتفعة في بعض الدول مثل دول أوروبا، ومتوسطة في دول مثل تركيا ومصر.

  1.  تكلفة علاج سمنة الأرداف الوراثية بالفيزر في السعودية

    إن اسعار عمليات شفط الدهون في السعودية مرتفعة، حيث تتراوح تكلفة علاج سمنة الأرداف الوراثية بالفيزر في السعودية من 20000 إلى 25000 ريال سعودي، وهو سعر لا يناسب فئات عديدة سواء من المواطنين من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها، ولهذا يبدأ البحث عن بدائل أخرى بتكلفة أقل، لكن لا تقل جودة الخدمات الطبية المقدمة كذلك.

  2. تكلفة علاج سمنة الأرداف الوراثية بالفيزر في تركيا

    تكلفة علاج سمنة الأرداف الوراثية بالفيزر في تركيا حوالي 2000 دولار أمريكي، أي 7500 ريال سعودي تقريبًا، وتركيا من الدول التي توفر خدمات طبية على أعلى مستوى، وبتكلفة متوسطة تناسب الكثيرين، لكن قد يُسبب اختلاف اللغة عائقًا في التواصل أمام العملاء من الدول العربية.

  3.  تكلفة علاج سمنة الأرداف الوراثية بالفيزر في مصر

    تعد تكلفة عملية شفط دهون الأرداف في مصر مثالية لمن يرغب في الحصول على مستوى عالٍ من الرعاية الطبية قبل وفي أثناء وبعد العملية، فتكلفة تشخيص أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة وعلاج سمنة الأرداف الوراثية بالفيزر في مصر هي الأقل، فهي تتراوح من 45000 إلى 50000 جنيه مصري، وهذا يُعادل من 5000 إلى 5500 ريال سعودي.

تعرف على: كم سعر شد ترهلات الفخذين من الداخل بدون جراحة او بالجراحة؟

تعرف على أفضل دكتور لعلاج سمنة الأرداف الوراثية في مصر

عملية شفط دهون الفخذين المتراكمة من العمليات التجميلية التي تحتاج إلى طبيب شفط دهون متميز، ومتمرس في مثل هذه العمليات، حيث إنه يجب أن يكون الفخذان متناسقين، ولهم شكل طبيعي، وهذا يختلف باختلاف كون العميل رجلًا أم امرأة.

ولهذا فالبحث عن أفضل دكتور لعلاج سمنة الأرداف الوراثية في مصر ينحصر في عدد من أطباء التجميل، ومن بينهم دكتور شريف حجازي جراح التجميل وشفط الدهون وشد الترهلات وزراعة الشعر، والكثير من الإجراءات غير الجراحية مثل حقن الفيلر والبوتوكس، فهو حاصل على الكثير من الشهادات العلمية في هذا المجال، ومنها الآتي:

  • شهادة الماجستير في جراحات التجميل، والليزر.
  • زمالة الأكاديمية الأوروبية في جراحات تنسيق القوام.
  • عضو فعال في الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

أما فيما يخص الخبرات العملية فالدكتور شريف حجازي أجرى عددًا كبيرًا من الجراحات التجميلية بمختلف أنواعها، وبخاصة جراحات شفط الدهون ونحت الجسم لعلاج السمنة الموضعية، وقد تخطت الثلاثة آلاف عملية جراحية، وقد تجاوزت نسب النجاح فيها نسبة خمسة وتسعين بالمائة، ولهذا فهو الخيار الأمثل لعلاج سمنة الأرداف الوراثية.

يمكنك _عزيزي العميل_ التواصل مع الطاقم الطبي من خلال الضغط هنــــــــــــــــا للاستفسار عن أي معلومات قد تهمك بخصوص جراحات شفط دهون الأرداف والفخذين.

تعرف على: عملية قص الجلد الزائد تجربتي وسعرها وكيفية الحجز واحسن مستشفى

تجارب التخلص من دهون الأرداف العنيدة نهائيًا

إن وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها مليئة بتجارب التخلص من دهون الأرداف العنيدة نهائيًّا، منها ما هو إيجابي، ومنها ما هو سلبي، وهذا يتعلق بعدة أسباب منها الطبيب، أو عدم الالتزام بارتداء المشد الضاغط، وإليكم بعض من هذه التجارب بعد أن تعرفنا بالتفصيل على أسباب زيادة وزن المؤخرة.

  •  تجربتي مع تخسيس الأرداف الوراثية

    قالت السيدة م. س: “تجربتي مع تخسيس الأرداف الوراثية كانت مليئة بالصعاب، فقد ورثت هذه المشكلة من أمي، وفشلت في محاولة التخلص منها بالتمارين الرياضية المكثفة أو حتى باتباع نظام الكيتو لإنقاص الوزن، وكنت بسببها أُعاني آلامًا في الركبة بالرغم من أن عمري لم يتجاوز الخامسة والعشرين.

    أكملت السيدة أن إحدى صديقاتها نصحتها بأن تلجأ لعملية شفط الدهون وشد ترهلات الفخذين، ورشحت لها أحد الأطباء، وقامت بالفعل بزيارة عيادة الطبيب، وتم الاتفاق على ميعاد العملية، وحضرت في الميعاد المحدد وتم تجهيزها، وقام الطبيب بـ شفط الدهون من الفخذين والأرداف وشد الجلد بجهاز الفيزر تحت تخدير كُلي، وخرجت من المستشفى في يوم إجراء العملية نفسه”.

  • تجربتي مع علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال بالفيزر

    علق السيد/ حسام على سؤال أحد الأشخاص عن أسباب تراكم الدهون في المؤخرة عند الرجال، وجدوى عملية شفط الدهون للرجال في علاج زيادة وزن المؤخرة، نظرًا لأنه يحتاج إلى حل سريع لأن هذه المشكلة تتسبب له في الإحراج، والضيق من شكل جسمه ولا تُشعره بالراحة، وكتب أنه من خلال تجربتي مع علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال بالفيزر أنصحك بأن تقوم بها.

    وأضاف أنها عملية ليس لها مخاطر إن أجريت مع طبيب مضمون، ونبه على ضرورة ارتداء المشد الضاغط والالتزام بالتعليمات كافة التي يقولها الطبيب، وسيحصل على نتيجة ممتازة في خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأكثر.

تعرف على: علاج السمنة الموضعية في الأرداف وافضل النتائج الدائمة لسنوات

أشهر طرق تسريع حرق دهون الأرداف طبيعيًا

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة، وأسباب تراكم دهون المؤخرة عند الرجال، يمكننا طرح بعض الحلول لتسريع حرق دهون الأرداف طبيعيًّا والتي تشمل:

  1. تقليل السعرات الحرارية في النظام الغذائي

    يعمل تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص على حرق الجسم للدهون المُخزنة في الجسم عامة، وليس في منطقة الأرداف والفخذين فقط، ويتم هذا عن طريق تقليل الكربوهيدرات والنشويات، وزيادة تناول الخضراوات والبروتينات.

  2. ممارسة التمارين الرياضية

    يجب ممارسة التمارين الرياضية باستمرار لزيادة مُعدل حرق الجسم، ويمكن أن تُساعد التمارين الرياضية على تحقيق نتيجة أسرع بعد شفط دهون الأرداف والفخذين، ولكن ليس هناك تمارين معينة تحرق الدهون في هذه المنطقة، لكنها تُقوي العضلة، وتُعطيها شكل أفضل.

هل يمكن تخسيس الارداف الوراثية بالتمارين فقط؟

من الصعب تخسيس الارداف الوراثية بالتمارين فقط، فالرياضة أو التمارين تساعد بشكل عام في الحفاظ على جسم صحي متناسق، ولكن في حالة وجود أرداف وراثية فالأمر يحتاج أولًا إلى معرفة أسباب زيادة وزن المؤخرة، ثم تدخل طبي لإذابة الشحوم الزائدة والتخلص منها، ثم تأتي أهمية التمارين بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن تكبير العضلة النائمة للحصول على شكل مثالي؟

الأسئلة الشائعة عن أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة وطرق علاجها

يوجد بعض الأسئلة الشائعة التي تخص أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة وعلاج الأرداف الوراثية والتي تهم كل الأشخاص ممن يعانون من هذه المشكلة، ومنها الآتي:

هل المشي يحرق دهون المؤخرة؟

نعم، المشي يُساعد في حرق الدهون في الجسم كله، وليس دهون المؤخرة فحسب.

كيف أحافظ على دهون المؤخرة بعد الحقن؟

يمكن الحفاظ على دهون المؤخرة بعد الحقن عن طريق الالتزام بتعليمات الطبيب بعدم النوم على الظهر للفترة التي يحددها الطبيب، فيكون الشخص إما واقفًا، أو نائمًا على بطنه.

ما هي الأطعمة التي تسبب سمنة الفخذين؟

نحصر الأطعمة التي تسبب سمنة الفخذين في منتجات الألبان والمأكولات المقلية مثل البطاطس والوجبات السريعة والكربوهيدرات.

ما سبب كبر حجم المؤخرة بعد الزواج؟

سبب كبر حجم المؤخرة بعد الزواج هو الزيادة في إنتاج هرمون الاستروجين وكما ذكرنا التغيرات الهرمونية تؤثر بشكل كبير على تراكم الدهون في منطقة الثدي والأرداف وتعد من أهم أسباب زيادة وزن المؤخرة عند النساء.

وفي النهاية عزيزي العميل.. تأكد أن معرفة أسباب سمنة الأرداف والمؤخرة ضروري لبدء العلاج السليم، وأن علاج سمنة الأرداف الوراثية أصبح أقرب إليك مما تتخيل، ودون الحاجة إلى بذل جهد كبير في أنظمة غذائية قاسية أو ممارسة تمارين مُجهدة لك من خلال تقنية شفط دهون الأرداف بالفيزر أو الليزر أو شفط الدهون الموضعي، ويحدد طبيب شفط الدهون التقنية المناسبة لحالتك.

مقالات ذات صلة| من هو احسن دكتور شفط دهون بالاسكندرية وتكلفتها وكيفية الحجز؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى