شد الترهلات

تعرفي على سعر شد البطن بالليزر (غير الجراحي) في 3 دول عربية

كيف يحدد الطبيب سعر عملية شد البطن؟ وهل يختلف عن سعر شد البطن بالليزر؟ تُعد عملية شد البطن Tummy Tuck من أهم العمليات التجميليّة الناجحة، للتخلص من الجلد المترهل وإعادة تناسق وجمال الجسم، فشد البطن هو الحلّ الأمثل لعلاج عضلات البطن المترهلة، ووجود زوائد جلدية في منطقة أسفل البطن، نتناول معًا داخل هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم الإجابة على ما هي عملية شد البطن؟ وما الطرق المستخدمة للشد؟ وما تكلفة عملية شد البطن؟ سعر عملية شد البطن في 3 دول مختلفة، وسعر شد البطن بالليزر، بالإضافة لإجابة كثير من الأسئلة الشائعة حول العملية.

عناوين المقالة عرض

دواعي عملية شد البطن

  • بعد عملية شفط دهون البطن لشد الجلد.
  • تكون الترهلات نظرًا للتقدم في العمر أو بسبب الوراثة.
  • ضعف عضلات البطن، كما يحدث في بعض الحالات بعد الولادة.
  • وجود ترهلات في منطقة البطن نتيجة فقد الوزن السريع، وغالبًا ما يكون بعد عمليات تكميم المعدة وتحويل المسار.

اقرأ أيضًا: هل عملية شد البطن مؤلمة وما هي مخاطرها؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

شد البطن الجراحي

قبل أن نتعرف على سعر عملية شد البطن والفرق بينها وبين التقنيات الأخرى، يجب أولًا معرفة كل تفاصيل العملية، هناك تنوع في التِقنيات المستخدمة لشد البطن نظرًا لنجاح وشيوع العملية، ومن أهم تلك التقنيات هي عملية شد البطن الجراحي، وهي تستخدم عامةً مع ترهلات البطن الشديدة مثل شد البطن بعد التكميم، شد البطن بعد الولادة وغيرها من ترهلات الجلد الشديدة.

شد عضلات وجلد البطن بالجراحة

وهي مناسبة لحالات الترهل الشديدة، ويتم خلال هذه العملية تخدير المريض تخديرًا كاملًا، ثُمّ يقوم الطبيب بوضع علامات على المنطقة التي ستُجرى بها العملية، ويقوم بعمل بفتح شق على امتداد البطن وحول السرة، ثُمّ يبدأ في رفع الجلد لأعلى ويقوم بشد العضلات استعدادًا لإزالة الجلد الزائد، ويرفع السرة إلى مكانها الجديد.

يقوم الطبيب بغلق الجرح ثُمّ يُثبت أنبوبين في منطقة أسفل البطن ليتم تصفية الإفرازات المختلفة من خلالهما، ثُمّ يتم وضع حزام ضاغط على المنطقة، وبعد أن ذكرنا دواعي وخطوات العملية نأتي الآن للتفاصيل الخاصة بـ سعر عملية شد البطن في مصر، والسعودية، والكويت.

مقال متميز عن: عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

سعر عملية شد البطن

سعر عملية شد البطن يختلف من مستشفى إلى أخرى، وكذلك حسب الدولة التي ستتم فيها العملية كما يختلف بالطبع عن سعر شد البطن بالليرز، ويرجع هذا الاختلاف لعدّة أسباب منها:

  • نوع التخدير.
  • مهارة الطبيب وخبرته.
  • نوع التِقنية المستخدمة.
  • الوضع الاقتصادي لكلّ دولة.
  • مصاريف الإقامة في الفنادق.
  • التقنية المستخدمة في العملية.
  • مستوى الخدمة في المستشفى ومدى تجهيزه.
  1. سعر عملية شد البطن الجراحي في مصر

    تكلفة عملية شد البطن في مصر يُعد أقل من الدول الأخرى بالرغم من مهارة الأطباء ونجاح العملية، ويتراوح السعر من 50000 إلى 60000 جنيه مصري أي ما يعادل من 5500 إلى 6500 ريال سعودي.

  2. سعر عملية شد البطن في السعودية جدة والرياض

    شهدت عملية شد البطن في جدة نجاحًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، فتتوفر فيها المستشفيات المُجهزة بأحدث التقنيات، ويتراوح سعر عملية شد البطن في السعودية ما بين 45000 إلى 55000 ريال سعودي.

  3. تكلفة عملية شد البطن في الكويت

    أسعار عمليات شد البطن في الكويت تُعد أعلى من دول أخرى؛ حيث انضمت الكويت لمصاف الدول العربية التي تولي لمجال عمليات التجميل اهتمامًا كبيرًا، فأصبحت تتمتع بالعديد من مراكز وعيادات التجميل في مختلف التخصصات، وجميع المستشفيات والمراكز الطبية بالكويت تتمتع بأحدث التقنيات، والأجهزة في مختلف التخصصات.
    ويتراوح سعر عملية شد البطن بالكويت ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي يشمل ذلك التخدير، والإقامة داخل المستشفى، والمتابعة الطبية مع المريض.
    أما سعر عملية شد البطن بالليزر تكون تكلفتها أقل بكثير؛ باعتبار أنّها لا تحتاج تخديرًا كاملًا، ولا إقامة بالمستشفى، حيث تتراوح ما بين 900 إلى 1000 دولار أمريكي فقط.

  4. سعر عملية شد البطن بعد الولادة

    من أحد دواعي عملية الشد هو عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، حيث تضعف عضلات البطن، ويترهل الجلد فيكون شد البطن هو الحلّ المثالي، ولكن للوصول إلى نتائج أفضل بعد الولادة القيصرية يجب أن يكون وزنك مناسب وأن تكونَ صحتك جيدة، وألا يكون عندك نية الحمل مجددًا، وبالنسبة لـ سعر عملية شد البطن بعد الولادة فهو مُتغير وفقًا للعوامل التي ذكرناها سابقًا.

تعرفي على: تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

فيديو عن الفرق بين عملية شد البطن والولادة القيصرية مع د. شريف حجازي

شد البطن بالليزر

قبل أن نتعرف معًا على سعر شد البطن بالليزر والفرق بينه وبين سعر عملية شد البطن بالجراحة، يجب أولًا أن نركز على خطوات تلك التقنية بالتفصيل، مميزاتها وعيوبها، فعملية شد البطن بالليزر مناسبة للحالات البسيطة، وتتم عن طريق تسليط أشعة الليزر على المنطقة المراد شدها، حيث يعمل الليزر على تسخين الكولاجين أسفل سطح الجلد لتحفيزه ومن ثَمّ ينشط وينتج عنه شد الجلد.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

المرشحون لعملية شد البطن بالليزر

أفضل المرشحين لعملية شد البطن بالليزر هم:

    • من لديهم ترهلات بسيطة في الجلد.
    • من لا تعاني من اي أورام حتى وإن كانت حميدة.
    • يمنع ذلك الإجراء في حالة الحمل أو التخطيط له.
    • من لديهم موانع لإجراء عملية شد البطن الجراحي.
    • من لا يعانون من أي مشكلة جلدية مثل الحساسية أو حروق الشمس.
    • في حالة الرغبة في نتائج واقعية مثل تحسين شكل البطن وتقليل التجاعيد

اقرأ أيضًا: حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

مميزات شد ترهلات البطن بالليزر

بالرغم من أنّ التدخل الجراحي يُعد الإجراء الشائع لشد البطن، فإنّ الليزر قد يكون الاختيار الأنسب في بعض الحالات، خاصةً مع الترهلات البسيطة نظرًا لأنّه:

  • لا يحتاج إلى وقت طويل للتعافي.
  • لا يلزم توافر الاشتراطات الكاملة للعمليات الجراحيّة.
  • تحتاج جلسة شد الجلد بالليزر إلى نصف ساعة فقط فهي جلسة بسيطة.
  • سعر شد البطن بالليزر مناسب جدًا وعامةً، أسعار جلسات شد الترهلات بالليزر تعد أقل بكثير من الطرق الأخرى.
  • لا تشعر الحالة بألم بعد العملية خاصةً مع استخدام كريم للتخدير الموضعي، على عكس عملية شد البطن المترهل جراحيًا.

كم تستغرق عملية شد البطن بالليزر؟

لا تستغرق عملية شد البطن بالليزر سوى 30 دقيقة فقط فهي عملية سهلة وبسيطة ولذلك نجد سعر شد البطن بالليزر مناسب بالنسبة للكثير من الأشخاص لأنها لا تحتاج سوى جلسة قصيرة ويعود المريض بعدها مباشرةً للمنزل.

مقال متميز عن: ازالة اثار عملية شد البطن بـ 3 تقنيات مختلفة

متى تظهر نتائج شد البطن بالليزر؟

تظهر نتائج شد البطن بالليزر في خلال 3 أشهر على الأقل بعد اختفاء كل الآثار الجانبية للعملية، وبعد تلك الفترة يظهر جلد البطن مشدود وأكثر نضارة وحيوية، ولكن للحفاظ على تلك النتائج يجب المتابعة باستمرار مع الطبيب المعالج، ومعرفة كل التعليمات الهامة التي تحافظ على شكل البطن مسطح ومشدود لفترة طويلة.

تعرف معنا: متى تظهر نتيجة عملية شد البطن المصغر والكلي؟

كم يكلف شد البطن بالليزر؟

سنتعرف معًا الآن كم يكلف شد البطن بالليزر؟ في ثلاث دول مختلفة وهي مصر والسعودية وتركيا وهي أسعار تقريبية قد تزيد أو تقل حسب العوامل التي ذكرناها فيما سبق.

  1. تكلفة عملية شد البطن بالليزر في مصر

    تكلفة عملية شد البطن بالليزر في مصر تختلف من شخص إلى آخر، فوفقًا للحالة، ونوع الجهاز المستخدم والمكان، وكذلك على عدد الجلسات المنفذة، ولكن تبلغ التكلفة غالبًا 800 دولار.

  2. سعر شد البطن بالليزر في السعودية

    يتراوح سعر شد البطن بالليزر في جدة والسعودية عامةً من 20000 إلى 25000 ريال سعودي وهنا نجد الفرق الكبير بين أسعار جلسات شد الترهلات في مصر والسعودية، مع وجود رعاية طبية متميزة داخل مصر بتكاليف أقل.

  3. سعر شد البطن بالليزر في تركيا

    يمكنكم الآن معرفة كم يكلف شد البطن بالليزر في تركيا من خلال موقعنا، فيبدأ سعر شد البطن بالليزر في تركيا من 1000 دولار أمريكي وهي أسعار تقريبية كما ذكرنا من قبل.

مقالة حصرية: خطوات وأسعار عملية شد الجسم بعد التكميم والتخلص من الترهلات الجلدية

مخاطر شد البطن بالليزر

في بعض الحالات القليلة قد تحدث بعض المضاعفات والتي تعرف طبيًا بـ مخاطر شد البطن بالليزر وتشمل الآتي:

  • حروق الجلد البسيطة بسبب تسليط طاقة الليزر بطريقة خاطئة على الجلد مما يُحدث بعض الحروق.
  • تغير لون الجلد بسبب تأثير اللليزر على الخلايا المسؤولة عن مادة الميلانين التي تعطي الجلد لونه الطبيعي.
  • زيادة التورم والكدمات بعد شد البطن بالليزر بسبب تأثر الأوعية الدموية في تلك المنطقة، وفي تلك الحالة يجب التوجه فورًا لسؤال الطبيب عن العلاج اللازم.

مقال متميز عن: 4 نصائح قبل شد البطن في البحرين للحصول على أفضل النتائج

كيفية تحديد أسعار جلسات شد الترهلات بالليزر

يتم تحديد أسعار جلسات شد الترهلات بالليزر حسب درجة ترهل الجسم وعدد المناطق التي تُعاني ترهل الجلد، فكلما زادت مناطق الترهل أصبح سعر شد الجسم بالليزر أعلى، هذا وبالإضافة إلى العوامل الأخرى التي ذكرناها فيما سبق عن خبرة الطبيب والمكان الذي تُجري به الجلسات ومدى جاهزيته.

  1. سعر شد الجسم بالليزر في مصر

    يتراوح سعر شد الجسم بالليزر في مصر من 30000 إلى 40000 جنية مصري أي ما يعادل من 3500 إلى 4500 ريال سعودي وهي تكلفة تقريبية وقد تتغير من حالة لأخرى.

  2. سعر شد الجسم بالليزر في السعودية

    أما عن سعر شد الجسم بالليزر في السعودية فيتراوح من 30000 إلى 40000 ريال سعودي، ويختلف بالطبع من منطقة لأخرى على حسب المركز أو المستشفى الذي يتم فيه عمل الجلسات مع العديد من العوامل التي ذُكرت فيما سبق.

وللاستفسار عن سعر شد البطن بالليزر أو أسعار جلسات شد الترهلات عامةً يرجى التواصل مع الفريق الطبي لمركز شريف كلينك الخاص بالدكتور شريف حجازي أفضل دكتور شد ترهلات في مصر وذلك عن طريق الضغط على هذا الرابـــــــــــط.

مقال متميز عن: عملية شد البطن المصغرة 8 نصائح للتعافي سريعًا

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

تجارِب عملية شد البطن في مصر ناجحة جدًا؛ فمهارة الأطباء وتيسير إجراءات ما قبل العملية يدفع الكثير على الإقبال لمصر لإجراء شد البطن، ومن ضمن التجارِب الناجحة كانت معنا لمار سيدة تبلغ من العمر 43 عامًا من الإمارات، كانت تعاني ترهلات شديدة في منطقة البطن نتيجة الولادة المتكررة.

وبعدما انتهت من الإنجاب نصحها الكثير بإجراء عملية شد البطن، بحثت لمار كثيرًا عن العملية وأسعارها في الدول المختلفة، وعن التجارِب الناجحة، وأيضًا بحثت عن أضرار وعلامات فشل عملية شد البطن حتى اختارت مصر لتكون هي الدولة التي ستُجري فيها العملية.

ترددت كثيرًا في اختيار الطبيب الجراح نظرًا لكثرة الأطباء الذين يتمتعون بالخبرة والمهارة بشهادة تجارِب كثيرة، ولكن أخيرًا اختارت دكتور شريف حجازي ليكون هو المسؤول عن حالتها، حجزت لمار في أحد الفنادق، وتابعت مع الطبيب حتى ذهبت لإجراء العملية.

تمت العملية ببنج كلّي، وقام الطبيب بعمل شق عرضي في المنطقة السفلية من البطن، وتم شد العضلات والجلد وقطع الطبيب جزءًا من الجلد المترهل، ثُمّ أغلق الجرح، بعد العملية وجدت لمار أنبوبتين في بطنها لتصفية الإفرازات ومنع أي تراكم للسوائل، استغرقت العملية ساعة ونصف، في اليوم التالي تم إزالة أنابيب التصفية، ووضعت حزام ألزمها الطبيب بارتدائه مدّة شهر بعد العملية، ونصحها ببعض التعليمات خلال فترة التعافي للحصول على أفضل النتائج.

شد البطن بالليزر تجربتي

تروي لنا إحدى السيدات عن تجربتها فتقول.. أروي لكم عن عملية شد البطن تجربتي فكنت أعاني ترهل البطن البسيط بسبب شفط كمية من الدهون الموضعية في تلك المنطقة، ولاحظت بعد شفط الدهون أن بطني مترهل قليلًا مما دفعني للذهاب لطبيب ثقة لطلب المشورة فيما يمكن فعله.

أخبرني الطبيب عن عملية شد البطن بالليزر وأخبرني عن كل التفاصيل ولاحظت أن سعر شد البطن بالليزر يعد مناسبًا بالمقارنة مع التقنيات الأخرى، وبالفعل أجريت الجلسة وكانت تحت تأثير التخدير الموضعي وكانت فترة التعافي قصيرة، وها قد مر حوالي 9 أشهر على العملية ولكن لا أخفيكم سرًا بدأت بعض الترهلات البسيطة في الظهور مرة أخرى، ولذلك سوف أناقش طبيبي في ذلك الأمر قريبًا.

تعرفي على: أحدث طرق وتكلفة عملية شد ترهلات الذراعين ومدة التعافي بعد العملية

طرق أخرى لشد البطن بدون جراحة

وهناك طرق أخرى لشد البطن بدون جراحة والتي تُستخدم في شد الترهلات البسيطة والمتوسطة، وقد لاقت نجاحًا وشهرةً كبيرة في الفترة الأخيرة، وتختلف بالطبع تكلفة تلك التقنيات عن سعر شد البطن بالليزر وذلك لاختلاف الأجهزة المستخدمة في شد البطن بدون جراحة.

  1. شد البطن بالاندولفت

    جهاز الإندولفت يُعد من أفضل وأحدث أجهزة شد ترهلات الجسم، وتعد تقنية شد البطن بالاندولفت من التقنيات المنتشرة في العديد من مراكز التجميل المعتمدة، وهو يقوم بإعادة تشكيل الطبقات السطحية والعميقة من الجلد مع توحيد لون البشرة وشدها عن طريق تسليط طاقة بسيطة من الليزر على الجلد والتي تُساعد على تشجيع إنتاج الكولاجين في الجلد لزيادة نضارته، تختلف بالطبع أسعار جلسات شد الترهلات بالإندولفت عن سعر شد الجسم بالليزر.

  2. شد جلد البطن بالجي بلازما

    جهاز الجي بلازما لشد البطن والذي يُعد من أحدث الأجهزة الموجودة في جراحة التجميل، يُستخدم مع حالات الترهلات البسيطة أو المتوسطة، وغالبًا ما يتم بعد شفط الدهون بالفيزر، ولكن هل الفيزر يشد الترهلات وما الفرق بين الفيزر والجي بلازما
    الفيزر دوره الأساسي هو شفط الدهون، وقد يُسهم مساهمة بسيطة في تحسين انكماش الجلد، وتحفيز إفراز الكولاجين مما يُحسن من نتيجة العملية، لذا يتم دمج الفيزر مع الجي بلازما لعلاج الترهلات المتوسطة، حيث إنّ جهاز الجي بلازما J Plasma يقوم زيادة وتنشيط الكولاجين في الجلد مما يؤدي إلى شد الجلد، وتظهر النتيجة النهائيّة بعد شهرين تقريبًا من العملية.

مقالة مميزة: تجربتي مع الجي بلازما للبطن وأفضل جهاز لشد البطن بدون جراحة

أسئلة شائعة حول عملية شد البطن وسعر شد البطن بالليزر

قبل أن تتخذَ قرار إجراء العملية قد يخطر في ذهنك بعض التساؤلات حول عملية شد البطن الجراحي أو بالليزر، والفرق بين سعر عملية شد البطن وسعر شد البطن بالليزر والعوامل التي تحدد كل منهما، وهذا ما تتعرف عليه بالتفصيل من خلال الإجابة على تلك الأسئلة.

ما نوع البنج المستخدم للعملية؟

يُحدد نوع التخدير الطبيب والحالة أيضًا وفقًا لمعايير كثيرة، فيُمكن استخدام البنج الكلّي، ولكن يُفضل البنج النصفي عن طريق epidural anesthesia أي حقن بين الفقرات والغشاء السحائي، ويرجع ميزة التخدير النصفي أنّه أقل في المخاطر، كما أنّ الحالة لا تشعر بألم بعد العملية.

ما الوقت الذي تستغرقه عملية شد البطن؟

تستغرق العملية من ساعة ٳلى ساعتين تقريبًا حسب كلّ حالة.

هل تؤثر عملية شد البطن على الأعضاء الداخلية؟

بالتأكيد لا تؤثر عملية شد البطن على الأعضاء الداخلية كالرحم والأمعاء، لأنّها تتم فقط في طبقة العضلات تحت الجلد لذا لا يحدث إصابة للغشاء البريتوني.

هل يمكن شد البطن والحوض في عملية واحدة؟

يختلف الإجراء التجميلي لكلّ شخص وفقًا لحالته، فبعض الأشخاص يعانون ترهلًا في منطقة البطن والحوض أيضًا، وفي هذه الحالة يمكن دمج شد كلاً من البطن والحوض في عملية واحدة للحفاظ على تناسق ومنحنيات الجسم، ويقوم الجراح بعمل شق عرضي أسفل منطقة البطن يستطيع من خلاله شد البطن والحوض معًا.

هل تؤثر عملية شد البطن على الدورة الدموية للبطن؟

مع التقنيات الحديثة في عمليات شد البطن Tummy Tuck أصبح من السهل تجنب التأثير على الأوعية الدموية للبطن.

وفي الختام.. تعرفنا معًا على كل تقنيات شد البطن خاصةً شد البطن بالليزر والجراحة، وتعرفنا على سعر شد البطن بالليزر في مصر والسعودية وتركيا، وأيضًا سعر عملية شد البطن بالجراحة في 3 دول مختلفة، والعوامل التي تحدد الأسعار، نتمنى أن نكون أجبنا على تساؤلاتكم بالتفصيل ويسعدنا دائمًا تقديم كلما هو جديد ومفيد على موقع شفط الدهون دوت كوم.

مقال متميز عن: كيفية شد الذراعين بالليزر وبـ 4 طرق أخرى غير جراحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى