عمليات شفط الدهون

ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

ما هو رأيكم في شفط الدهون؟ لقد وردنا هذا السؤال من أحد قراء موقع شفط الدهون دوت كوم، وسنحاول في هذا المقال تقديم الإجابة الوافية على هذا التساؤل، مع توضيح فوائد وأضرار عملية شفط الدهون، ونتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد، كما نستعرض تجربتي مع شفط الدهون وحقنها، ونجيب على بعض الأسئلة الشائعة مثل هل تعود الدهون بعد الشفط، وما هي أسرع طريقة شفط الدهون في المنزل؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

ما هي عملية شفط الدهون؟

تهدف عملية شفط الدهون إلى التخلص من السمنة الموضعية والحصول على قوام متناسق، وذلك من خلال إجراء شقوق جراحية صغيرة بين الجلد والعضلات دون المساس بأي من الأعضاء الداخلية، وإدخال الأنبوب المختص بشفط الدهون لشفط الخلايا الدهنية دون عودة، ولكن عليك _عزيزي القارئ_ الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ووزن ثابت قدر الإمكان كي تستمر نتائج العملية، فعملية شفط الدهون هي بداية لحياة جديدة أكثر صحةً وأفضل مظهرًا.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

ومن الجدير بالذكر أن عملية شفط الدهون تختص بإزالة الدهون المتراكمة من بعض مناطق الجسم وليس الجسم ككل، فإن كنت تعاني السمنة المفرطة فعليك إنقاص الوزن أولًا عن طريق اتباع الأنظمة الغذائية الصحية وممارسة التمارين الرياضية، أو اللجوء إلى جراحات السمنة المفرطة مثل عمليات التكميم وتحويل المسار، ومن ثم الخضوع لعملية شفط الدهون للتخلص من الدهون العنيدة التي يأبى الجسم حرقها والتخلص منها.

تعرف على: كيفية التخلص من دهون الارداف والفخذين في أسبوع بأقلّ التكاليف

أنواع عمليات شفط الدهون

تتطور تقنيات شفط الدهون بسرعة مذهلة يومًا بعد يوم، نذكر فيما يلي عمليات شفط الدهون بالتقنيات المختلفة مع توضيح مميزات وعيوب كل تقنية؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1- شفط الدهون الموضعي

تُجرى عملية شفط الدهون الموضعي داخل العيادة تحت التخدير الموضعي، وتناسب هذه التقنية من يعانون سمنة موضعية بسيطة في منطقة واحدة من الجسم، وتتميز هذه التقنية بارتفاع مستويات الأمان والحد من مخاطر التخدير لأصحاب الأمراض المزمنة كداء السكري وارتفاع ضغط الدم، وكذلك الحد من التوتر والقلق المصاحب لدخول غرفة العمليات وتلقى التخدير، والحصول على نتائج مباشرة بعد الجلسة.

تكمن عيوب هذه التقنية في احتمالية فقدان بعض الدم أثناء الشفط وحدوث الكدمات والتورمات بعد الشفط، وتأثر الإحساس لفترة، وقد تؤدي إلى ترهل الجلد في حالة شفط كمية كبيرة من الدهون وضعف مرونة الجلد.

للتعرف أكثر على شفط الدهون بالتخدير الموضعي يمكنك متابعة هذا المقال المتميز: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

2- شفط الدهون بالليزر

تعمل أجهزة الليزر على التخلص من دهون الجسم المتراكمة نهائيًّا عن طريق إنتاج طاقة حرارية عالية، توجه هذه الطاقة نحو الخلايا الدهنية فتفتتها وتذيبها حتى يسهل شفطها خارج الجسم.

تٌجرى جلسة شفط الدهون بالليزر تحت التخدير الكلي أو التخدير الموضعي تبعًا للحالة الصحية للعميل ورغبته، ويغادر العميل المستشفى في اليوم نفسه، ومن الجدير بالذكر أنه لا يقتصر دور جهاز الليزر على التخلص من الدهون الموضعية فحسب، بل يعمل على شد الجلد نسبيًّا عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج بروتين الكولاجين.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تظهر نتائج العملية مباشرة بعد الجلسة، على أن تظهر النتائج النهائية خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، وذلك بعد زوال التورمات والكدمات التي قد تنتج عن الجراحة، وكذلك استمرار تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يُحسن مظهر الجلد يومًا بعد يوم.

من الممكن أن تتسبب أجهزة الليزر في حدوث حروق الجلد نتيجة الطاقة الحرارية العالية، لذا ينبغي حسن اختيار الطبيب الذي يُجرى العملية لتفادي مثل هذه المشكلات، كما تُسبب أجهزة الليزر فقدان كمية من الدم أثناء الشفط، وتؤدي إلى تأثر الإحساس لفترة نتيجة إصابة الأعصاب السطحية المحيطة بمنطقة الشفط.

اقرأ أيضًا: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

3- شفط الدهون بالفيزر

يُعد شفط الدهون بالفيزر ثورة في مجال شفط الدهون وتنسيق القوام، فقد جاء جهاز الفيزر لتفادي المشكلات التي قد تنتج عن أجهزة الشفط العادية أو أجهزة الليزر، حيث يتميز هذا الجهاز بقدرته على إنتاج موجات ترددية عالية تستهدف الخلايا الدهنية فقط دون التأثير على أي من الأنسجة المحيطة، مما يٌقلل من حدوث الكدمات وفقدان الدم أثناء الشفط وكذلك فقد الإحساس.

تُجرى جلسة شفط الدهون بالفيزر في غرفة عمليات مُجهزة تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي تبعُا لرغبة العميل ورؤية الطبيب، ويعمل جهاز الفيزر على تحفيز الجلد على إنتاج بروتين الكولاجين اللازم لمنع ترهل الجلد بعد شفط الدهون، وتظهر النتائج مباشرة بعد الجلسة على أن تظهر النتائج النهائية خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة.

مقال متميز عن: ما هي أفضل طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت وتكلفتها؟

شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

إن نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد فارقة تمامًا، حيث تظهر المنطقة الممتلئة بالدهون مسطحة خالية من الدهون المتراكمة، واضحة المعالم والتفاصيل تبعًا للمقاييس الجمالية في الدراسات والأبحاث.

خطوات عملية شفط الدهون

لنتعرف أكثر عن رأيكم في عملية شفط الدهون دعونا نوضح خطوات العملية بشكل مبسط ويسير.

  1. تبدأ العملية بتحديد الطبيب لأماكن شفط الدهون ورسم القياسات الصحيحة على الجلد.
  2. تخدير العميل تخدير كلي أو موضعي مع حقن مهدئ وريدي تبعًا لاستشارة طبيب التخدير المختص.
  3.  حقن كمية من السوائل تحت الجلد لسهولة الشفط، تحتوي هذه السوائل على محلول ملحي قابض للأوعية الدموية ومادة الليدوكايين المخدرة.
  4. إجراء شقوق جراحية صغيرة لا تتجاوز نصف سنتيمتر لإدخال أنبوب جهاز الفيزر أو الليزر لإذابة الدهون، ومن ثم إدخال أنبوب جهاز الشفط من نفس الفتحات لشفط الدهون وطردها خارج الجسم.
  5. إنهاء الطبيب العملية بخياطة الشقوق الجراحية خياطة تجميلية دقيقة، ويمكن للعميل مغادرة المستشفى بعد عدة ساعات من العملية، وذلك بعد الاطمئنان على صحته وإعطائه بعض الإرشادات والتعليمات المهمة.

شاهد المزيد حول: أفضل أسعار وتجارب شفط دهون الرقبة الخلفية بأفضل الأجهزة

ما هو رأيكم في شفط الدهون من حيث الفوائد؟

تتمثل أهم مميزات وفوائد عملية شفط الدهون في الآتي:

  • زيادة الثقة بالنفس.
  • قصر فترة التعافي فلا تتجاوز 7 أيام.
  • الحصول على نتائج فورية بعد الشفط.
  • التخلص من السمنة الموضعية نهائيًّا والحصول على قوام متناسق.
  • تجنب الكثير من الأمراض المصاحبة للسمنة، مثل أمراض السكري المصاحبة لتراكم دهون البطن ووجود الكرش.

ما هو رايكم في شفط الدهون من حيث الأضرار؟

ما هو رأيكم في شفط الدهون من حيث الأضرار؟ يشغل هذا التساؤل فكر الكثير من يرغبون في إجراء عملية شفط الدهون والتخلص من كابوس السمنة الموضعية المشوه لمظهر الجسم.

في الحقيقة على الرغم من تطور أجهزة شفط الدهون وارتفاع مستويات الأمان بها، إلا أن مثلها مثل أي تدخل جراحي يواجه بعض الأضرار والآثار الجانبية التي من الممكن السيطرة والحد منها عن طريق جراح التجميل ذو الخبرة والمهارة، ونذكر فيما يلي أضرار عملية شفط الدهون المحتملة.

  1. حدوث تورمات وكدمات مكان الشفط.
  2. الشعور بالخدر والتنميل مكان الشفط.
  3.  احتمالية حدوث نزيف وتكون جلطات رئوية.
  4. حدوث الانتفاخات وتراكم السوائل، لذا يضع جراح التجميل ذو الخبرة الدرنات لتصريف السوائل.
  5. حدوث تحجرات مكان الشفط، ولكنها عادة ما تزول بعد فترة قليلة مع مراعاة اتباع نصائح الطبيب بعد الشفط.

اقرأ أيضًا: من هو احسن دكتور شفط دهون بالاسكندرية وتكلفتها وكيفية الحجز؟

كيف تستعد لإجراء عملية شفط الدهون؟

ينبغي لك _عزيزي القارئ_ الالتزام ببعض النصائح قبل عملية شفط الدهون، وذلك حتى تمر العملية بسلام وتحصل على أفضل نتائج، وتتمثل أهم النصائح قبل عملية شفط الدهون في الآتي:

  • الصيام 8 ساعات قبل إجراء العملية.
  • الابتعاد عن تناول المسكنات قبل أسبوع من إجراء العملية.
  • التوقف عن التدخين وتناول الكحوليات قبل شهر من إجراء العملية.
  • إجراء الفحوصات الطبية للتأكد من سلامتك وتجنب حدوث أي مضاعفات.
  • التوقف عن تناول موانع الحمل أو الأدوية الهرمونية قبل شهر من إجراء العملية.
  • التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والوارفرين والبلافكس قبل أسبوع من إجراء العملية.

نصائح بعد عملية شفط الدهون

تتمثل أهم نصائح الطبيب بعد عملية شفط الدهون في الآتي:

  1. الحفاظ على تفريغ الدرنات من السوائل يوميًّا.
  2. الحرص على تناول غذاء صحي والإكثار من شرب الماء.
  3. أخذ القدر الكافي من الراحة، والابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات.
  4. تجنب ممارسة التمارين الرياضية العنيفة خلال الأسابيع الأولى من الشفط.
  5. لبس المشد بعد شفط الدهون مدة لا تقل عن 6 أسابيع، وقد تمتد لأكثر تبعًا لاستشارة الطبيب.
  6. الحرص على إجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط تجبنًا للانتفاخات وتراكم السوائل تحت الجلد.
  7. الالتزام بتناول المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب تفاديًّا لحدوث عدوى وسرعة التئام الشقوق الصغيرة الناتجة عن الجراحة.

لمعرفة المزيد عن جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط يمكنكم متابعة هذا المقال الحصري: أفضل طرق التصريف اللمفاوي بعد الشفط على يد طبيب وفي المنزل

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في الدول المختلفة

فلنأخذ معًا جولة سريعة للتعرف على تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في الدول المختلفة، لتختار ما يناسبك ويُحقق لك أفضل النتائج وفق إمكانياتك المادية.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في السعودية

تتميز المملكة السعودية بوجود نخبة من أمهر أطباء التجميل ذوي الخبرة والكفاءة، كما تتميز بوجود العديد من المستشفيات المُجهزة بأحدث التقنيات التجميلية، تبدأ تكلفة شفط الدهون بالفيزر في المملكة السعودية من 8000 ريال سعودي، وتختلف التكلفة باختلاف المنطقة المراد شفط الدهون بها.

ويعد مستشفى السعودي الألماني أحد أبرز الأماكن التي يمكنك إجراء العملية بنجاح وأمان تام، إذ تشتهر المستشفى بتقديم خدمات طبية متميزة تحت يد نخبة من أفضل الأطباء، كما تنتشر فروعها لتغطي معظم أرجاء المملكة، فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا

تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا من 1200 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 4500 ريال سعودي، وتختلف هذه التكلفة من مستشفى إلى مستشفى ومن طبيب لأخر، كما تختلف تبعًا للمنطقة المراد شفط الدهون بها.

ولكن في العموم تعد تكلفة مناسبة مقارنة بالكثير من الدول الأخرى نظرًا لانخفاض مستوى المعيشة بها، مما يجعلها خيارًا مناسبًا لبعض العملاء في الوطن العربي، بينما تكون خيارًا بعيدًا للبعض الأخر إذ تحتاج الإقامة بها لخدمات الترجمة التي تُعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

تمتاز مصر بتقديم أسعارًا تنافسية لعمليات التجميل كافة، تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر من 15000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 3000 ريال سعودي، وتختلف التكلفة تبعًا لمنطقة الشفط، وعلى الرغم من هذه الأسعار المنخفضة، فإن الجودة المقدمة مرتفعة للغاية، حيث تتميز مصر بتوافر أحدث تقنيات التجميل العالمية وأرقى المستشفيات المُجهزة، ووجود نخبة من أفضل جراحي التجميل في الوطن العربي المشهود لهم بالخبرة والاحترافية.

تعرف على: ما هي أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

يرشح لك موقع شفط الدهون دوت كوم دكتور شريف حجازي أفضل دكتور شفط دهون في مصر، المعروف بمجهوداته الكبيرة في مجال التجميل، وخبرته التي تزيد عن 12 عامًا أجرى من خلالها ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد الترهلات، وتكبير وتصغير الثدي، وعمليات التثدي عند الرجال بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ودبلوم جراحة التجميل والليزر من جامعة SEAFORD بالولايات المتحدة عام 2015 م، وهو أيضًا عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي أصبحت في فترة وجيزة وجهة موثوقة للكثير من العملاء في الوطن العربي، حيث توفر العيادات أحدث الأجهزة والتقنيات التجميلية العالمية لشفط الدهون وشد الترهلات دون جراحة مثل جهاز الفيزر للنحت رباعي الأبعاد، جهاز الإندولفت، وجهاز الجي بلازما، وجهاز الهايفو وغيرهم الكثير.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

بالصور عملية شفط الدهون

إن كنت تفكر جديًّا في إجراء عملية شفط الدهون، فكل ما عليك هو الضغط على هذا الرابط للتواصل مع عيادات شريف كلينك أفضل عيادات تجميل في القاهرة، حيث يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالتواصل معكم، وإمدادكم بالمزيد من التجارب الناجحة للعيادات والصور لعملية شفط الدهون قبل وبعد، كما يمكنك إرسال صوركم وإجراء استشارة طبية مجانية مع الدكتور شريف حجازي مباشرة.

عملية شفط الدهون مجانًا

يتساءل البعض عن إمكانية إجراء عملية شفط الدهون مجانًا، في الحقيقة تُعد عملية شفط الدهون عملية تجميلية من الدرجة الأولى، لذا لا توفر المستشفيات الحكومية إجراء هذا النوع من العمليات مجانًا بها، ومع ذلك يمكنك إجراء عملية شفط الدهون بعيادات شريف كلينك بالتقسيط على دفعات تبعًا لميزانيتك، والحصول على نتائج فعالة ومتميزة بأمان تام دون مخاطر، تحت يد فريق طبي متخصص.

شفط الدهون مباشرة من داخل غرفة العمليات مع د. شريف حجازي

رأيكم في شفط الدهون

ننتقل الآن لعرض بعض تجاربكم ورايكم في شفط الدهون، وذلك لمساعدة من يرغب في إجراء عملية شفط الدهون في وضع رؤية كاملة وشاملة للعملية ونتائجها.

1- مين جربت شفط دهون البطن بالفيزر

مين جربت شفط دهون البطن بالفيزر؟ بدأت نهي رحلتها في شفط دهون البطن بجهاز الفيزر الأمريكي بنشر هذا السؤال على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي، شاهدت حينها الكثير من الإجابات المشجعة لاتخاذ قرار إجراء العملية والتخلص من هذه الدهون تمامًا للأبد، فقد حاولت نهي مرارًا التخلص من دهون البطن باتباع أنظمة التخسيس المختلفة وممارسة التمارين الرياضية، ولكنها لم تنجح في الأمر.

تقول نهي بعد إجرائها للعملية ” لم أكن أتوقع هذا النتائج أبدًا، ففي ساعة واحدة فقط دون جروح تُذكر تخلصت من الدهون التي أتعبتني لسنوات، ولم أعاني ترهل الجلد بعد الشفط، فقد كنت متخوفة كثيرًا من ظهور ترهلات، ولكن طمأنني الطبيب بأن حالة الجلد جيدة، كما أن جهاز الفيزر يحد كثيرًا من حدوث الترهلات، لذا أنصح من يُعاني تراكم الدهون بإجراء عملية شفط الدهون وعدم التردد أبدًا؛ فنتائجها فعالة ومميزة.”

شاهد المزيد حول: ما هي أسرع طريقة في علاج السمنة والكرش نهائيا وتكلفتها؟

2- تجربتي مع عملية شفط الدهون وحقنها

تروي إحدى النساء تجربتها مع عملية شفط الدهون قائلة “كنت أعاني الكرش وتراكم دهون الذراعين، مما كان يؤرقني كثيرًا ويفقدني الثقة في نفسي، وفي إحدى الأيام شاهدت سؤال لصديقتي على منصات التواصل الاجتماعي يقول “ما رايكم في شفط الدهون؟” وكانت معظم التعليقات إيجابية وحماسية للغاية، وأن هذه العملية طوق نجاة لمن يعاني السمنة الموضعية،

مما دفعني للذهاب إلى جراح تجميل مختص واستشارته في الأمر، وقد اقترح الطبيب إجراء عملية شفط دهون الذراعين والبطن، وإعادة حقن الدهون في منطقة الخفسة لإعطائها مظهر أنثوي جذاب، وبالفعل أجريت العملية وكانت آلام بعد العملية محتملة، فقد استخدم جهاز pca المذهل في تسكين الآلام، ومكثت في المنزل 7 أيام للاسترخاء،

ثم بدأت بعدها ممارسة مهامي طبيعيًّا مع حفاظي على ارتداء المشد الطبي لشهرين، وإجراء بعض جلسات المساج لإزالة التورمات الناتجة عن الشفط، في المجمل كانت تجربتي مع عملية شفط الدهون وحقنها تجربة ناجحة ومميزة للغاية، وأندم كثيرًا على تأخري في إجرائها، فقد غيرت مظهري تمامًا للأفضل.”

مقال متميز عن: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

أهم الأسئلة الشائعة حول رأيكم في شفط الدهون

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول رأيكم في شفط الدهون مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

 

هل تعود الدهون بعد الشفط؟

قد ورد إلينا سؤال من إحدى عملائنا يقول هل تعود الدهون بعد الشفط، في الواقع لا تعود الدهون بعد الشفط، ومع ذلك كون على علم أن هناك مجموعة صغيرة من الخلايا الدهنية تبقي تحت الجلد دون إزالة، وذلك للحفاظ على نضارة الجلد وحيويته، وقد تزداد هذه الخلايا في الحجم عند اتباع الأنظمة الغذائية غير الصحية، ولكن زيادتها لن تكون مثل السابق بل أقل بكثير، بل تكمن المشكلة هنا في تراكم الدهون في مناطق أخرى غير منطقة الشفط، مما يعطي الجسم مظهرًا غير متناسقًا.

ما هي أسرع طريقة شفط الدهون في المنزل؟

يمكنك التخلص من بعض دهون الجسم المتراكمة في المنزل عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، والالتزام بممارسة التمارين الرياضية عدة أشهر حتى تحصل على النتائج المرجوة، ولكن ينبغي أن تعلم أن هناك نوع من الدهون بالجسم يطلق عليها الدهون العنيدة يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، وتبقي عملية شفط الدهون حلًا مثاليًّا للتخلص منها.

ما هي تكلفة شفط الدهون من البطن بدون جراحة في السعودية؟

يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون من البطن بدون جراحة باستخدام جهاز الفيزر في السعودية 15000 ريال سعودي، وتختلف هذه التكلفة من طبيب إلى طبيب ومن مستشفى إلى أخرى.

كم تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر 25000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 5000 ريال سعودي.

 

ختامًا، ما هو رأيكم في شفط الدهون؟

  • إن عملية شفط الدهون ليست عملية تخسيس، بل عملية تنسيق قوام تهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية في الجسم.
  • تعطي عملية شفط الدهون نتائج مميزة وواضحة بعد العملية، ويُعد جهاز الفيزر أفضل أجهزة شفط الدهون وأحدثها هذه الآونة.
  • لا تعود الخلايا الدهنية بعد الشفط، ومع ذلك من الوارد زيادة حجم الدهون المتبقية في الجسم وتراكمها، لذا ينبغي لك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

اقرأ ايضا: أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى