عمليات شفط الدهون

ما هي درجات ترهل الذراع وطرق التخلص من ترهل الذراعين الشديد؟

ما هي درجات ترهل الذراع؟ وما هو العلاج الأنسب لكل درجة؟ يوجد الكثيرون من ذوي الإرادة القوية، الذين تمكنوا من فقدان الكثير من الوزن الزائد، بل استطاعوا الوصول إلى الوزن المثالي، لكن يعاني الكثيرون منهم وجود ترهلات في الجلد، نتيجة فقدان كمية كبيرة من الوزن، وهذا ما يتسبب في ظهور مناطق لا تبدو مناسبة أو متناسقة، ومنها ترهلات الذراعين.

وفي هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم سنتحدث باستفاضة عن ترهل الذراع بعد خسارة الوزن، وأنواع ترهل الذراع، وأسباب ذلك، وكيف يتم شد ترهلات الذراعين بدون جراحة وبالجراحة؟ وأسئلة أخرى كثيرة ستجد لها إجابة في هذا المقال _عزيزي القارئ_ لذا احرص على قراءة هذا المقال للنهاية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هي درجات ترهل الذراع؟

تشمل درجات ترهل الذراع عدة أشكال، منها:

  • الدرجة الأولى (ترهل الذراع البسيط): التي تتمثل في وجود زيادة بالجلد، لكنها زيادة طفيفة نسبيًّا مقارنة بالدرجات الآتية ولا تُلاحظ إلا عند رفع الذراعين لأعلى.
  • الدرجة الثانية (ترهل الذراع المتوسط): التي تتمثل في وجود زيادة بالجلد والدهون بطول الذراع زيادة ملحوظة بدون رفع الذراعين لأعلى.
  • الدرجة الثالثة (ترهل الذراع الشديد): غالبًا ما تظهر بعد الفقدان الكبير بالوزن بعد جراحات السمنة مثل التكميم وتحويل المسار، أو اتباع أنظمة الرجيم القاسية، ويكون مظهر الذراعين مترهلًا ومتدليًا للغاية.

اقرأ في هذا المقال عن: ما هو الهرمون المسؤول عن سمنة الذراعين؟ تعرف عليه الان

ما هي أسباب ترهل الذراعين؟

من الأسئلة الشائعة بصورة ليست بقليلة، ما هي أسباب ترهل الذراعين؟ ربما يدور هذا السؤال في ذهنك في أثناء استعراض خزانة ملابسك، والآن سنتحدث عن أسباب ترهل بشرتك بالفعل؟ دعونا نلقي نظرة على أسباب ترهل الجلد المزعج في أجزاء مختلفة من الجسم.

  1.  الشيخوخة

    تعد الشيخوخة أحد أهم أسباب ترهل الذراعين، فالكولاجين هو البروتين الهيكلي الرئيسي في الجسم الذي يحافظ على بنية الأوتار والجلد والغضاريف، مما يوفر الحزم والمرونة التي تنعكس على بشرتنا.

    ومع تقدمنا ​​في العمر، يفقد الكولاجين في أجسامنا، ومن ثَمّ يمكن أن يتسبب ذلك في ترهل الجلد في أجزاء من الجسم مثل الذراعين والوجه، وعادة ما تنخفض كتلة عضلات الجسم لدينا وهناك زيادة في دهون الجسم أيضًا.

    مع انخفاض معدل الأيض مع تقدم العمر أيضًا، يحرق الجسم عددًا أقل من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن أو زيادة نسبة الدهون في الجسم، وكل هذا يمكن أن يسبب ارتخاء وفقدان مرونة بشرتنا، مما يتسبب في ترهل الجلد في أجزاء مختلفة من الجسم.

  2.  زيادة الوزن

    يمكن أن تكون الدهون الزائدة في الجسم أحد أسباب ترهل الذراعين، في حين أن هذا قد لا يحدث لكل من يعاني زيادة الوزن، إلا أنه اعتمادًا على الجينات وبنية الجسم، حيث يمكنك تخزين المزيد من الدهون في مناطق معينة من الجسم مقارنة بمناطق أخرى.

    افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

    يمكن أن يحدث هذا تحت الذراعين، أو على البطن، أو على الفخذين والمؤخرة، وعلى الرغم من أن الوزن الصحي لا يمنع بالضرورة ترهل الجلد تمامًا، فإن زيادة الوزن تزيد من خطر ترهل الجلد.

  3. فقدان الوزن

    في حين أن زيادة الوزن ودهون الجسم التي تسبب ترهل الجلد ليست مفاجأة، فمن المزعج بما فيه الكفاية أن فقدان الوزن يمكن أن يؤدي إلى ترهل الجلد أيضًا!

    يمكن أن يؤدي فقدان الوزن المفاجئ خلال مدة زمنية قصيرة إلى ترهل الجلد، خاصةً بالنسبة للوزن الكبير، يؤدي إلى ترهل الذراعين الشديد، وهذا لأن بشرتنا التي توسعت لاستيعاب دهون الجسم لا تنقبض بعد فقدان الوزن، ومن ثَمّ فإن منطقة الجلد الزائدة تنتهي بالترهل.

  4. أضرار أشعة الشمس

    يمكن أن تسبب أضرار أشعة الشمس فقدان بشرتنا لمرونتها، ويمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس أيضًا إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين في بشرتنا، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

    ادخل بياناتك هنا
    النموذج الفعال باسم

    تعد أضرار أشعة الشمس أيضًا عدوًا لسطح بشرتنا بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسرع شيخوخة الجلد، ويؤدي هذا إلى فقدان الكولاجين في أجسامنا، خاصة في المناطق الموجودة تحت الجلد، التي تحافظ على تماسك بنية الجلد وتشدها معًا، مما يزيد من خطر ترهل الجلد.

اقرأ في هذا المقال: التجارب الناجحة لجهاز جي بلازما لشد الترهلات بدون جراحة

ترهل الذراعين بعد الرجيم

ترهل الذراعين بعد الرجيم من المشكلات الشائعة بصورة كبيرة، بالطبع إن إنقاص الوزن وتقليل مخاطر بعض الحالات الصحية، مثل مرض السكري وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية، يعد أمرًا مهمًا، لكن غالبًا ما يترك للرجال والنساء الذين حققوا خسائر كبيرة في الوزن مع جلد زائد ومترهل في مناطق معينة، مما قد يؤثر سلبًا في جودة حياتهم ومظهرهم.

وتعد جراحة إزالة الجلد إجراءً شائعًا للمرضى الذين فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن، وكذلك يمكن أن تعالج إجراءات نحت الجسم الجلد المترهل على الذراعين والمعدة والساقين والأرداف، ويمكن أن تساعد هذه الإجراءات الأفراد في الوصول إلى شكل طبيعي أكثر جمالًا.

في هذا المقال معلومات مفيدة لك حول: متى يظهر ترهل الجسم بعد خسارة الوزن وافضل طرق علاجه؟

ما هو شكل الجسم بعد ترهل الذراع؟

يختلف شكل الجسم بعد ترهل الذراع من شخص لآخر بناء على العديد من العوامل مثل العمر، والعوامل الوراثية، ودرجة ترهل الذراع، لكن الترهل في أغلب الأحوال يؤثر سلبًا في ثقة الشخص بنفسه وبمظهره.

كما يلجأ الكثير ممن يعانين ترهل الذراعين إلى ارتداء ملابس ذات أكمام طويلة وواسعة لإخفاء تلك الترهلات المزعجة.

المزيد من المعلومات في هذا المقال حول: شد الجسم المترهل مجرب بعد نقصان الوزن يضمنه الأطباء مدى الحياة

شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

بعد أن تعرفنا على درجات ترهل الزنود أو الذراعين ننتقل الآن للحديث عن شد ترهلات الذراعين بدون جراحة وهي طريقة فعالة للتخلص من الترهلات البسيطة والمتوسطة، تتعدد الطرق لحل مشكلة ترهل الذراعين بدون جراحة ويحدد الإجراء الأنسب من الطبيب، ومن هذه الخيارات:

1- علاج درجات ترهل الذراع البسيط والمتوسط بالإندولفت

يعد جهاز الإندولفت الإيطالي الأكثر حداثة وتطورًا بين تقنيات الشد غير الجراحي، ويستخدم الديود ليزر أو الليزر الثنائي بطول موجي 1470 نانومتر، لذا فإنه يعطي نتائج مميزة للغاية.

تجرى جلسة الإندولفت عن طريق إدخال ألياف ضوئية رفيعة للغاية (في سمك الشعرة) تحت الجلد فتعمل على إعادة بناء طبقات الجلد، وتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، وتقليل مظهر السيلوليت.

عادة ما يتم استخدام جهاز الإندولفت بعد شفط دهون الذراعين بالفيزر للحصول على ذراع متناسق ومشدود، لكن من الممكن أن يستخدم في جلسة منفصلة بذاتها تحت التخدير الموضعي.

مقال متميز لا يفوتك: إليك أسرع وأفضل 3 أجهزة لشد الجلد بدون جراحة وأفضل طبيب

2- علاج ترهل الذراعين بالجي بلازما

إن جهاز الجي بلازما هو أحد الحلول الرائعة لشد درجات ترهل الزنود البسيطة والمتوسطة، يعمل جهاز الجي بلازما من خلال دمج تقنيتين هما؛ الطاقة الترددية العالية، وغاز الهيليوم المتأين، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تتسبب في انكماش الألياف وشد الجلد فوريًّا.

على الرغم من فاعلية الطاقة الحرارية الناتجة إلا أنها أمنة تمامًا على الجلد ولا تسبب الحروق، إذ يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا.

تجرى جلسة شد الجلد بالجي بلازما تحت التخدير الكلي أو الموضعي تبعًا للحالة الصحية للعميل ورؤية الطبيب، وذلك من خلال إجراء عدة شقوق جراحية صغيرة للغاية لإدخال أنبوب جهاز الجي بلازما تحت الجلد.

عادة ما تقترن هذه الجلسة بشفط دهون الذراعين للحصول على ذراع مثالي بلا دهون أو ترهل.

3- الفيزر لعلاج درجات ترهل الذراع البسيطة

يساعد جهاز الفيزر الأمريكي في علاج درجات ترهل الذراع البسيطة والناتجة عن تراكم الدهون العنيدة في الذراعين، إذ يعمل جهاز الفيزر على إنتاج موجات ترددية عالية قادرة على تفتيت الخلايا الدهنية وإذابتها ومن ثم التخلص منها عن طريق الشفط، كما أنه يحفز الجلد على إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى شد الجلد نسبيًّا.

تجرى جلسة شفط دهون الذراعين بالفيزر في غرفة عمليات معقمة تحت التخدير الكلي أو الموضعي تبعًا لحالة العميل، من خلال إجراء عدة شقوق جراحة صغيرة (2 مليمتر تقريبًا).

للتعرف أكثر على كيفية شفط الدهون وعلاج درجات ترهل الذراع البسيطة بالفيزر ننصحك بمتابعة هذا المقال المتميز: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

4- شد الذراعين بالخيوط

يعد شد الذراعين بالخيوط من أحد الطرق التجميلية المستخدمة في تحسين مظهر ترهلات الذراعين، وتتم هذه الطريقة بواسطة الخطوات الآتية:

    1. التخدير: في هذه الطريقة لن يتم استخدام التخدير العام، لكن سيفي التخدير الموضعي بالغرض، وذلك لتجنب الشعور بأي ألم أو الشعور بوخز الإبر.
    2. خطوة إدخال خيوط رفيعة للغاية: دون أي شقوق جراحية، سيقوم الطبيب بإدخال الخيوط التجميلية، التي تكون رفيعة للغاية في الأنسجة الدهنية، وكذلك يتم استخدام إبر دقيقة للغاية في هذه الخطوة.
    3. الخطوة الثالثة والأخيرة: يتم سحب هذه الخيوط وشدها، مما يؤدي إلى شد الجلد، والتخلص من الترهلات والتجاعيد الموجودة بالذراعين، ولن تستغرق هذه العملية أكثر من عشرين دقيقة، كما أن مدة التعافي ليست طويلة، ويمكنك العودة لحياتك الطبيعية بسرعة.

اقرأ المزيد: 4 شروط لشد الذراعين بالخيوط وما هي أهم المميزات والعيوب؟

 

نتائج شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

تظهر النتائج الأولية لشد الزنود بدون جراحة بعد الجلسة مباشرة، ومع ذلك فإن عادة ما يحتاج علاج درجات ترهل الزنود البسيطة والمتوسطة بالتقنيات غير الجراحية إلى ثلاثة أشهر حتى مشاهدة النتائج النهائية، إذ تستغرق عملية بناء الكولاجين اللازم لشد الجلد بعض من الوقت.

اقرأ أيضًا: اسعار عملية التخلص من الزنود نهائيا في مصر والسعودية وتركيا

تكلفة شد ترهلات الذراعين بدون جراحة في السعودية

يبلغ متوسط تكلفة جلسة الإندولفت في المملكة السعودية 10000ريال سعودي، كما يبلغ متوسط تكلفة جلسة الجي بلازما 8000 ريال سعودي.

تعد هذه التكلفة مبالغ بها مقارنة بتكلفة الجلسات نفسها في غيرها من البلدان، وذلك نظرًا لاستقدام الكثير من جراحي التجميل من خارج البلاد، مما يدفع الكثير من السعوديين محدودي الدخل للسفر خارج المملكة لإجراء إحدى الجلستين بأقل الأسعار.

اقرأ بالتفصيل عن: تكلفة الشد الايوني للجلد في جدة السعودية ومصر (مزايا واضرار)

تكلفة شد ترهلات الذارعين بدون جراحة في مصر

تتمتع مصر بوجود نخبة من أفضل جراحي التجميل على مستوى الوطن العربي، كما تتمتع بامتلاك مستشفيات ومراكز تجميلية مجهزة بأحدث التقنيات التجميلية وتقديم أسعار تنافسية لا تقارن.

يبلغ متوسط تكلفة جلسة الإندولفت في مصر 20000 جنيه مصري، أي ما يعادل 2500 ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط تكلفة جلسة الجي بلازما 15000 جنيه مصري، أي ما يعادل 1900 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: مين سوت شد الزنود؟ تعرفوا على تجربتي مع عملية شد الذراعين

التخلص من ترهل الذراعين الشديد باستخدام الجراحة

يعد استخدام الجراحة من أجل التخلص من ترهل الذراعين الشديد وشد المنطقة هو أنسب الحلول، وتتم هذه الجراحة تحت تأثير التخدير الكلي، وتستلزم هذه الجراحة حوالي ساعة واحدة، ويمكنك مغادرة المستشفى في اليوم نفسه.

تبدأ الجراحة عن طريق تحديد الجراح لمكان الشق بدقة، ثُمّ يعمل هذا الشق بين الإبط والكوع، ثُمّ يزيل الدهون والجلد الزائد من الجزء السفلي من الذراع، وبعد ذلك يتم خياطة الشق باستخدام خيط رفيع بدقة متناهية، وبعد أسبوع يفحص الجراح الذراع ويزيل الغرز، وربّما تظهر بعض الانتفاخات أو الأعراض الأخرى، لكن تعد أعراضًا طبيعية، وتزول مع مرور الوقت.

اقرأ المزيد عن: متى تظهر الترهلات وما هي أفضل طرق التخلص من ترهلات الجسم؟

ما الذي تتضمنه جراحة شد جلد الذراع؟

يوفر شد الذراعين أو تصغير الذراع خيارًا جراحيًّا لشد درجات ترهل الذراع الشديد وإعطاء المرضى مظهرًا منحوتًا وأكثر تناسقًا، وذلك اعتمادًا على شدة كل حالة، حيث يعد شد الذراع المصغر خيارًا للمرضى الذين يعانون كميات خفيفة إلى متوسطة من الجلد المترهل، كما يمكن عمل شق صغير في منطقة الإبط لإزالة الجلد وشفط الدهون (إذا لزم الأمر) لتقليل الدهون، وذلك للحالات الأكثر اعتدالًا والشديدة.

نتائج شد ترهلات الذراعين بالجراحة

تطهر النتائج الأولية لشد ترهلات الذراعين بالجراحة بعد العملية مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال عدة أسابيع بعد زوال التورمات والكدمات التي قد تحدث نتيجة الجراحة.

إن نتائج شد ترهلات الذراعين بالجراحة قبل وبعد مذهلة، إذ يكون الذراعين نحيفان متناسقان مع الجسم وخاليان من الترهلات سيئة المظهر.

تعرف على: أثر عملية شد الذراعين وكيفية الحد منه وتفاديه بأهم النصائح

الألم بعد جراحة شد الذراعين

في أثناء فترة التعافي من عملية شد الذراع، من الشائع الشعور ببعض الانزعاج، وقد تشعر بألم وتورم وبعض الكدمات، لكن من المفترض أن يقل هذا بعد الأيام القليلة الأولى.

كيف أنام بعد جراحة شد الذراعين؟

بعد جراحة شد الذراعين يجب أن ينام المرضى على ظهورهم وليس على بطونهم أو على جوانبهم، وذلك لتحسين الراحة، ويمكن للمرضى دعم أذرعهم ببعض الوسائد في أثناء النوم، ويجب أن يتم ذلك بضعة أسابيع حسب تعليمات الجراح.

تكلفة عملية شد الذراعين في مصر والسعودية

بالطبع تختلف تكلفة عملية شد الذراعين باختلاف البلد التي تجرى بها، والطبيب الذي سيجري هذه العملية، وكذلك المركز الطبي أو المستشفى الذي ستقوم بإجراء العملية به.

بصورة عامة في أغلب الأحيان يتراوح سعر عملية شد ترهلات الذراعين في المملكة السعودية ما بين 20000 إلى 25000 ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط سعر عملية شد الذراعين في مصر 80000 جنيه مصري أي ما يعادل 10000 ريال سعودي تقريبًّا.

التخلص من درجات ترهل الذراع المختلفة مع دكتور شريف حجازي

يلمع اسم دكتور شريف حجازي بين جراحي التجميل في الوطن العربي، وذلك بسبب خبرته الواسعة، وكذلك استخدامه للتقنيات الحديثة والمتطورة، لذلك إذا كنت تريد التخلص من أنواع ترهل الذراع المختلفة، ننصحك بخوض هذه التجربة مع دكتور شريف حجازي.

يمكنك التواصل معنا من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــا لمعرفة المزيد من المعلومات، وحجز المواعيد مع دكتور شريف حجازي.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر.

تجربتي مع شد الذراعين

سأحكي لكم تجربتي مع شد الذراعين، وكذلك فقدان الوزن، لقد كنت أعاني السمنة المفرطة، وقررت اتباع النظام الغذائي والرياضة بالتزام شديد، حتى أتمكن من فقدان الوزن، وبالفعل استطعت خسارة ما يقرب من 50 كيلو جرامًا من وزني الزائد.

لكن لم تكتمل فرحتي بسبب ظهور ترهل الذراعين الشديد نتيجة فقدان كمية كبيرة من الوزن، بحثت كثيرًا عن أنواع ترهل الذراع وطرق علاجها، وباستشارة الطبيب علمت أني أعاني ترهلا شديدة ويعد التدخل الجراحي هو الأفضل في مثل هذه الحالات.

بالفعل قررت إجراء عملية لشد الذراعين، وقد كانت النتيجة مرضية بصورة كبيرة بالنسبة لي، لقد كنت أعاني بعض الألم نتيجة لاستخدام الإبر، ولكن زال هذا الألم تدريجيًّا، وأنا راضية بصورة كبيرة عن النتيجة التي وصلت إليها.

اقرأ المزيد عن: تجربتي مع عملية شد الذراعين و5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

أهم الأسئلة الشائعة حول درجات ترهل الذراع

في هذه الفقرة _عزيزي القارئ_ سنتحدث عن أهم الأسئلة الشائعة حول أنواع ترهل الذراع، وسنحاول إمدادك بأدق المعلومات والإجابات لكل الأسئلة التي تدور في ذهنك.

هل يمكن علاج ترهل الذراعين بالرياضة؟

نعم؛ من الممكن أن تساعد الرياضة في علاج درجات ترهل الذراع البسيطة والمتوسطة، ولكن لا تعد كفاية من أجل علاج ترهل الذراعين الشديد، ويعد الحل الأمثل للتخلص منه هو استخدام الجراحة.

ما هو الهرمون المسؤول عن سمنة الذراعين عند النساء؟

يعد هرمون التستوستيرون هو المسؤول عن سمنة الذراعين عند النساء، إذ يؤدي انخفاضه عن المعدل الطبيعي إلى ضعف عضلات الذراعين وزيادة تخزين الدهون بهما.

هل يمكن علاج أنواع ترهل الذراع المختلفة بالكريمات الطبية؟

لا؛ لا يمكن علاج جميع أنواع ترهل الذراع بالكريمات، فالكريمات ربما تساعد في تحسين مظهر الترهلات البسيطة، لكنها ليست قادرة على شد الترهلات المتوسطة والشديدة.

هل نتائج عملية شد ترهلات الذراعين دائمة؟

نعم، تعد نتائج عملية شد الذراعين دائمة وذلك مع مراعاة الحفاظ على الوزن، إذ إن زيادة الوزن يؤدي إلى تمدد الجلد وترهله مرة أخرى، ومراعاة التقدم في العمر فكلما تقدم العمر فقد الجلد مرونته شيئًا فشيء.

اقرأ في هذا المقال عن: أفضل طرق التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بدون جراحة

في النهاية _عزيزي القارئ_ انتهى حديثنا في هذا المقال عن درجات ترهل الذراع وكيفية علاج ترهل الذراعين، يمكنك التواصل معنا عن طريق الواتس أب، وذلك للحصول على أفضل العروض والأسعار، وكذلك حجز المواعيد والحصول على الاستشارة.

تعرف على: كيفية شد الذراعين بالليزر وبـ 4 طرق أخرى غير جراحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى