شد الترهلات

تعرفي على أنواع ودرجات ترهل البطن والعلاج المناسب لكل درجة

هل تعلم ما هي درجات ترهل البطن؟ وما هو حل البطن المترهل؟ سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما تود معرفته عن أنواع ترهلات البطن وأسبابها ودرجات ترهل البطن المختلفة وطرق علاجها.

كما نستعرض بعض تجارب شد ترهلات البطن، وتكلفة عملية شد البطن في الدول المختلفة، وأفضل طبيب لشد ترهلات البطن؛ وسنُجيب خلال المقال على أهم الأسئلة الشائعة مثل: ما الفرق بين الترهل والجلد الزائد؟ وما الفرق بين ترهل البطن والكرش؟ وما هو علاج التحجر بعد عملية شد البطن؟ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

فيديو: تفاصيل حية من جراحة شد الترهلات مع دكتور شريف حجازي

تعرّف على أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع

ما هي أسباب ترهل البطن؟

قبل توضيح درجات ترهل البطن دعونا نتعرف على أهم الأسباب التي تُؤدي إلى درجات وأنواع ترهلات البطن المختلفة:

  • فقدان الكثير من الوزن.
  • فقدان الجلد لمرونته الطبيعية مع تقدم العمر بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين في الجلد.
  • في السيدات أشهر أسباب درجات ترهل البطن المختلفة هي الحمل والولادة عدة مرات.

مقالة هامة: كيف ازيل الكرش بدون ما انحف؟ تعرف على الإجابة الكاملة

ما هي درجات ترهل البطن؟ (أنواع ترهلات البطن)

يُمكن معرفة أنواع ترهلات البطن من خلال توضيح درجات ترهل البطن المختلفة ومراحلها، إذ تنقسم درجات ترهل البطن إلى أربع درجات، تتمثل الدرجة الأولى في تراكم الدهون أسفل السرة فقط، بينما تتراكم الدهون في الدرجة الثانية أسفل السرة وصولًا إلى العانة، أما في الدرجة الثالثة نُلاحظ تهدل جلد البطن ليصل إلى الأفخاذ، ويزداد التهدل كثيرًا ليصل إلى الركبتين في الدرجة الرابعة.

وتعد الدرجة الثالثة والرابعة أشد أنواع ترهلات البطن، التي عادة ما تصاحب المريض بعد جراحات السمنة المفرطة، واتباع أنظمة الرجيم القاسية، ولا يُجدي مع أنواع ترهلات البطن الشديدة سوى الشد الجراحي كما سنوضّح.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تعرف على: تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

ما هو حل البطن المترهلة؟

يظل البحث عن حل البطن المترهل يشغل بال الكثير ممن يعانون هذه المشكلة المؤرقة، لذا نقدم لك _عزيزي القارئ _ في السطور القادمة أهم الطرق المختلفة والفعالة للتخلص من ترهلات البطن، التي تنقسم تبعًا لدرجات ترهل البطن المختلفة.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أولًا: علاج درجات ترهل البطن البسيطة والمتوسطة بالتمارين

تُعد ممارسة التمارين الرياضية من الطرق الفعالة ذات النتائج الجيدة لعلاج درجات ترهل البطن البسيطة والمتوسطة، لكنها تتطلب المزيد من الوقت والجهد، كما تتطلب الصبر على النتائج حتى يبدأ الجسم في تقوية العضلات وفقدان الدهون الزائدة وشد الجلد، على عكس النتائج بعد عملية شد البطن التي نُلاحظها مباشرة بعد العملية.

قد أثبتت الدراسات أن تمارين المقاومة وحمل الأثقال من أفضل التمارين لشد ترهلات الجسم لكل من الرجال والنساء، مع اختلاف الأوزان التي يحملها كل من الجنسين، حيث تحمل النساء أوزان خفيفة لا تتعدى 2 كيلو جرام تقريبًا، بينما يحمل الرجال أوزان أكبر من ذلك.

اقرأ أيضًا: عملية ازالة الكرش الحديثة بدون جراحة مدى الحياة وأفضل تكلفة

ثانيًا: علاج درجات ترهل البطن البسيطة بالفيزر

يعد استخدام جهاز الفيزر الأمريكي أحد الخيارات الممكنة للتخلص من ترهلات البطن البسيطة، وذلك على الرغم من دوره الأساسي في تفتيت الدهون والتخلص من السمنة الموضعية، فهو يُحفز أيضًا الجلد على تكوين الكولاجين، مما يعمل على شد ترهلات الجلد نسبيًّا.

تتم عملية شفط الدهون بالفيزر تحت التخدير الموضعي، عن طريق إجراء فتحة صغيرة جدًّا في البطن لإدخال أنبوب جهاز الفيزر تحت الجلد لتفتيت الدهون وشد الجلد نسبيًّا، ومن ثَمّ استخدام أداة شفط الدهون للتخلص الدهون الزائدة خارج الجسم.

حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

ثالثًا: علاج درجات ترهل البطن البسيطة والمتوسطة بالجي بلازما

يعد جهاز الجي بلازما من أفضل الأجهزة الحديثة لعلاج درجات ترهل البطن البسيطة والمتوسطة، حيث يعمل على شد 60 إلى 70% من ترهلات البطن في جلسة واحدة دون جراحة تُذكر، وذلك من خلال دمج تقنيتي وهما؛ الطاقة الترددية العالية وغاز الهيليوم المتأين، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تتسبب في انكماش الألياف وشد الجلد، كما يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا.

تُجرى جلسة الجي بلازما في غرفة عمليات اليوم الواحد تحت تخدير موضعي مع التنويم بحقن مهدئ وريدي، وتتم عن طريق إدخال أنبوب الجي بلازما تحت الجلد مباشرة بعد إجراء شقوق صغيرة في البطن لا يتجاوز الشق الواحد نصف سنتيمتر، وذلك لفاعلية أقوى في شد الترهلات مقارنة بالأجهزة التي تستخدم سطحيًّا على الجلد، ويتم خياطة هذه الشقوق خياطة تجميلية دقيقة بعد الانتهاء من الجلسة، ويغادر العميل المستشفى في اليوم نفسه.

تظهر نتائج جي بلازما للبطن بعد الانتهاء من الجلسة مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تظهر كاملة خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، وذلك نتيجة تحفيز الموجات الترددية العالية للجلد على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يعمل على شد الجلد وإعطائه الحيوية والنضارة، ومن الممكن أن يلجأ الطبيب إلى إجراء جلسة أخرى لبعض العملاء لنتائج مُرضية أكثر.

تعرف على المزيد حول: تكلفة الشد الايوني للجلد في جدة السعودية ومصر (مزايا واضرار)

رابعًا: علاج درجات ترهل البطن البسيطة والمتوسطة بالهايفو

يلجأ بعض الأطباء إلى إجراء جلسات الهايفو لعلاج درجات ترهل البطن البسيطة والمتوسطة، إذ يمتاز جهاز الهايفو بنتائج جيدة في شد الترهلات التي تتراوح من 40 إلى 50%، كما أنّه ذو تكلفة أقل من تقنيات شد البطن الأخرى، وهو عبارة عن جهاز يُطلق نبضات فوق صوتية شديدة التركيز.

يتم استخدام الجهاز سطحيًّا على الجلد لتخترق نبضاته القوية الدهون تحت الجلد وتُذيبها لتخرج من الجسم عن طريق البول، كما يعمل الجهاز على تحفيز الكولاجين لشد ترهلات البطن تدريجيًّا خلال الجلسات، التي يبلغ عددها ست جلسات على مدار ثلاثة إلى أربعة أسابيع تقريبًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض وسعر العملية وأفضل دكتور

خامسًا: علاج أنواع ترهلات البطن البسيطة والمتوسطة بالاندولفت

جهاز الاندولفت الايطالي الذي يعمل من خلال تقنية الليزر الثنائي ويُعد من أفضل وأحدث وسائل شد درجات ترهل البطن البسيطة والمتوسطة، إذ يعمل جهاز الاندولفت على شد الجلد بدون الحاجة إلى عمل أي شقوق جراحية حتى وإن كانت صغيرة.

ويعطي الاندولفت نتائج فورية بعد الجلسة مباشرة مع زيادة تحسّن شد الجلد ونضارته وملمسه خلال الأسابيع الأولى بعد الجلسة.

ولعدم الحاجة إلى إحداث أي شقوق جراحية فالاندولفت لا يحتاج فترة تعافي طويلة بعد الجلسة، ويمكن للشخص العودة إلى أنشطته اليومية خلال وقتٍ قصير.

تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

سادسًا: علاج درجات ترهل البطن الشديدة جراحيا

يعد التدخل الجراحي هو الحل الأمثل لعلاج درجات ترهل البطن الشديدة والناتجة عن الولادات المتكررة، والنزول الشديد في الوزن بعد جراحات السمنة المفرطة مثل التكميم وتحويل المسار، وكذلك اتباع أنظمة الريجيم القاسية، حيث لا تعطي أجهزة الجي بلازما والهايفو النتائج المرغوبة للعميل في مثل هذه الحالات.

يُعد شد البطن من الجراحات البسيطة غير المعقدة، حيث تُجرى بين طبقتي الجلد والعضلات ولا يتم المساس بأي من الأعضاء الداخلية، وتنقسم عملية شد البطن إلى شد البطن الكامل أو ما يسمى tummy tuck، وشد البطن الجزئي. تتمثل عملية شد البطن الكُلي في إجراء شق جراحي يمتد بين عظمتي الورك، ومن ثَمّ تقوية العضلات الضعيفة والمتباعدة وقص الجلد الزائد، مع تحريك مكان السرة لأعلى والحفاظ على تغذيتها الدموية.

بينما يتمثل شد البطن الجزئي في إزالة الجلد الزائد في المنطقة السفلية للبطن، وذلك من خلال جرح صغير أعلى العانة دون تحريك السرة أو المساس بها. تعطي عمليات شد البطن نتائج مباشرة وأكيدة، ومن الممكن أن تتقارن مع عملية شفط الدهون بالفيزر في الوقت نفسه.

إليك أشهر أخطاء عملية شد البطن مع 5 نصائح لتجنبها

نقدم لك عزيزي القارئ استشارة سريعة حول درجات ترهل البطن والإجراءات المناسبة لكل درجة، ونساعدك في اختيار أفضل دكتور لشد البطن وتنسيق القوام فقط تواصل معنا من خلال الضغط هنا

ترهل البطن للرجال

لا تقتصر ترهلات البطن المزعجة على النساء فقط، بل من الوارد حدوثها للرجال أيضًا، ولكن يعد حدوث ترهل البطن عند الرجال أقل نسبة من النساء، وذلك لزيادة سماكة الجلد، فكلما ازدادت سماكة الجلد قلت احتمالية الترهل.

ومع انتشار التقنيات الطبية الحديثة أصبح التخلص من ترهل البطن بمختلف درجاته أمرًا يسيرًا وسهلًا، كل ما عليك هو اختيار الطبيب الماهر ليُحدد درجة الترهل، ومن ثَمّ تحديد الوسائل المناسبة لهذه الدرجة.

مقال متميز لا يفوتك عن: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

تكلفة عملية شد البطن في الدول المختلفة

نقدم لك _عزيزي القارئ_ في السطور القادمة تكلفة عملية شد البطن في الدول المختلفة، فاختار منها ما يُناسب إمكاناتك المادية ويحقق لك أفضل النتائج.

إليكم تجربتي مع إزالة الكرش بدون فقدان الوزن في 7 أيام

تكلفة عملية شد البطن في السعودية

تتسم المملكة العربية السعودية بوجود الكثير من أطباء التجميل المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، كما تتميز بوجود أرقى المستشفيات ومراكز التجميل، فلا يعيب هذه المنظومة الطبية الرائعة سوى ارتفاع تكلفة جراحات التجميل بها، والذي يمثل عائقًا كبيرًا لدي الكثير من السعوديين مما يدفعهم للسفر إلى بعض الدول مثل مصر لإجراء عمليات التجميل كافة بتكلفة مناسبة.

وتبدأ تكلفة عملية شد البطن في السعودية بين 20000 إلى 40000 ريال سعودي، ويرجع التفاوت في التكلفة تبعًا لنوع عملية شد البطن، وحاجة العميل إلى شفط الدهون من عدمه، وكذلك كفاءة الطبيب وخبرته السابقة، والمستشفى الذي تُجرى به العملية.

اقرأ أيضًا: عملية الحزام لشد الجسم وكم سعر عملية 360 بمصر والسعودية؟

تكلفة عملية شد البطن في تركيا

تتميز تركيا بوجود أفضل المستشفيات ومراكز تجميل المُجهزة بأحدث التقنيات، كما تتميز بانخفاض تكلفة جراحات التجميل، نظرًا لانخفاض تكاليف المعيشة بها، وتتراوح تكلفة عملية شد البطن في تركيا 3000 دولار، أي ما يعادل 11000 ريال سعودي. وتعد هذه التكلفة منخفضة مقارنة بإجراء العملية نفسها في السعودية.

تكلفة عملية شد البطن في مصر

تعد مصر واحدة من أهم وأشهر دول السياحة العلاجية التي يلجأ إليها المرضى من مختلف الدول العربية، حيث تمتاز بوجود أفضل الكوادر الطبية والمستشفيات المجهزة بأحدث التقنيات، لذا يفضل المواطن السعودي إجراء عملية شد البطن في مصر حيث يُقيم بها إقامة فندقية رائعة عدة ليالٍ لمتابعة حالته الصحية بعد العملية بتكلفة توازي نصف تكلفة العملية في المملكة السعودية.

ويبدأ متوسط تكلفة عملية شد البطن في مصر 50000 جنيه مصري، أي ما يعادل 5 آلاف ريال سعودي.

تعرف على: تجربتي مع شد البطن الجزئي مع القيصرية وكم سعر العملية؟

أفضل طبيب لشد ترهلات البطن في مصر

إن البحث عن أفضل طبيب لشد ترهلات البطن هي خطوتك الأولى _عزيزي القارئ_ لإجراء عملية ناجحة، في الحقيقة إن مصر تمتلئ بنخبة من أمهر جراحي التجميل في الوطن العربي، ويُرشح لك موقع شفط الدهون دوت كوم أحد أهم وأمهر جراحي التجميل لشد ترهلات البطن وهو دكتور شريف حجازي.

تميّز دكتور شريف حجازي بإجراء العديد من جراحات التجميل المختلفة مثل عمليات تنسيق القوام وشفط الدهون، وكذلك عمليات إزالة مرض التثدي عند الرجال وعمليات زراعة الشعر بنسب نجاح تتعدى 96%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

وهو مؤسس عيادة شريف كلينك التي تقع في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، وتقدم العديد من جراحات التجميل بأحدث التقنيات والأجهزة، ويمكنك التواصل معه من خلال الضغط هنا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب شد ترهلات البطن

نقدم لك _عزيزي القارئ_ بعض تجارب شد ترهلات البطن لعلاج درجات ترهل البطن المختلفة، حيث إنّ اتخاذك القرار الصحيح يتطلب مشاهدة المزيد من التجارب ومعرفة المميزات والعيوب.

تجربتي لعلاج ترهل البطن السفلي بعد القيصرية

تروي إحدى السعوديات تجربتها في شد البطن بعد الولادة القيصرية قائلة “لقد كنت أعاني بعد ولادتي القيصرية مرتين متتاليتين وجود ترهل أسفل البطن، مما كان يشعرني بالضيق والحزن، خاصة أنني حاولت مرارًا التخلص من هذا الترهل باستخدام الكثير من المستحضرات التجميلية دون جدوى.

وفي أحد الأيام نصحتني صديقتي بالذهاب إلى طبيب التجميل ومشاورته في حالتي، وعند ذهابي إلى الطبيب اقترح إجراء شفط دهون البطن بالفيزر، ومن ثَمّ استخدام الجي بلازما لشد الترهلات في الجلسة نفسها، وبالفعل أجريت الجلسة وكانت تجربتي لعلاج ترهل البطن السفلي بعد القيصرية مذهلة، فقد ندمت على إني لم أخض هذه التجربة قبل هذا الوقت، وأضعت وقتي ومالي وأنا أجرب محاولات فاشلة”.

تعرّف على أهم التفاصيل عن شد البطن في الشارقة في 6 خطوات، وعلاج تجمع السوائل بعد الشد

تجربتي في علاج ترهل البطن بعد الرجيم

تروي إحدى الممثلات الشهيرات قصتها مع علاج درجات ترهل البطن الشديدة بعد الرجيم قائلة “لقد ازداد وزني كثيرًا في العامين الماضيين نتيجة الجلوس في المنزل وعدم ذهابي إلى العمل، ولكني فوجئت بوجود عمل رائع يمكنني الانضمام به، ولكن كيف وقد ازداد وزني كثيرًا؟ سرعان ما عزمت على تطبيق إحدى الحميات القاسية التي لا أنصح أبدًا بها تجنّبًا لمضاعفاتها والحاجة لشد الجسم بعد الريجيم.

فقد خسرت الكثير من الوزن في وقت قصير جدًّا حقًّا، إلا إنّني لاحظت وجود ترهل كبير في البطن، مما دفعني للتوجه إلى جراح التجميل، وعند معاينتي قرر إجراء عملية شد البطن ونحت الخصر، وبالفعل أجريت العملية وكانت فترة نقاهتي بسيطة لم تتجاوز الأسبوعين وكان ألم بعد العملية محتملًا، والآن أصبحت ذات خصر رشيق وبطن مسطح مشدود”.

والآن عزيزي القارئ بعد ما وضّحنا كافة التفاصيل عن درجات ترهل البطن وعلاج أنواع ترهلات البطن المختلفة، إليك الفرق بين الترهل والجلد الزائد والفرق بين ترهل البطن والكرش في الفقرات التالية…

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب بالريال السعودي؟

الفرق بين الترهل والجلد الزائد

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة الفرق بين الترهل والجلد الزائد، ويُمكن معرفة الفرق بين الترهل والجلد الزائد من خلال فهم مراحل الترهل المختلفة، إذ يبدأ الترهل بفقدان الجلد لمرونته بشكل بسيط.

ومع مرور الوقت وعدم علاج الترهل البسيط يبدأ الجلد في الارتخاء والنزول عن المستوى الطبيعي، ومع زيادة درجة الترهل تظهر علامات التمدد في الجلد ويتهدل الجلد ويظهر الجلد الزائد المترهل الذي تزيد درجة ترهله ونزوله عن المستوى الطبيعي مع تقدم الوقت، وهذا هو الفرق بين الترهل والجلد الزائد بشكل مبسط.

إليك أفضل الطرق لعلاج الكرش للنحيفات في أسبوع نهائيا بدون رجوع مرة أخرى

الفرق بين ترهل البطن والكرش

قد يصعب على البعض معرفة الفرق بين ترهل البطن والكرش فالكثير يعتقد أن وجود ترهل في جلد البطن يعني الكرش، ولكن دعونا نوضّح لكم بالتفصيل الفرق بين ترهل البطن والكرش.

يكمن الفرق بين ترهل البطن والكرش في أن ترهل البطن هو جلد مترهل يمكن وصفه بعدة درجات كما وضّحنا بدايةً من فقدان بسيط في المرونة ومرورًا في الارتخاء والنزول عن مستواه الطبيعي ووصولاً إلى ترهل كامل وجلد زائد في منطقة البطن.

أما الكرش فهو تراكم الدهون في منطقة البطن تختلف كميتها من شخص لآخر، وتكون دهون البطن في معظم الأحوال دهون عنيدة يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية.

إليك أهم طرق إذابة دهون البطن في 7 أيام وأفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء

الأسئلة الشائعة حول درجات ترهل البطن

والآن بعد ما وضّحنا الفرق بين الترهل والجلد الزائد والفرق بين ترهل البطن والكرش وأنواع ترهلات البطن وعلاج درجات ترهل البطن، دعونا نجيب معًا عن أهم الأسئلة المتعلقة بدرجات ترهل البطن وعملية شد البطن مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

تعرّف على أهم 4 نصائح قبل شد البطن في البحرين للحصول على أفضل النتائج

كيف أُزيل الترهل أسفل البطن؟

لا توجد إجابة مُحددة عن سؤال كيف أُزيل الترهل أسفل البطن، حيث إنّ الخيارات كثيرة ومتنوعة وتعتمد على تحديد إمكانات العميل المادية وطاقته وعزيمته، فمن الممكن أن يلجأ إلى ممارسة التمارين الرياضية لوقت طويل في درجات الترهل البسيطة والمتوسطة، أو يلجأ إلى تقنيات شد البطن مثل الهايفو والجي بلازما، مرورًا بعمليات شد البطن المختلفة.

ما هي أسباب انتفاخ البطن بعد عملية شد البطن؟

توجد العديد من الأسباب التي تجعل البطن ينتفخ بعد عملية شد البطن أهمها عدم الالتزام بلبس المشد الطبي وعمل جلسات المساج اللمفاوي بعد شفط الدهون، والذي يعمل على تصريف السوائل الزائدة ويمنع احتباس السوائل بعد شفط الدهون.

ما هو علاج التحجر بعد عملية شد البطن؟

علاج التحجر بعد عملية شد البطن هو تناول الأدوية التي وصفها لك الطبيب بعناية، ولبس المشد الطبي طوال الوقت مع الحرص على تصريف السوائل ومنع تجمعها مكان العملية من خلال جلسات التصريف اللمفاوي.

مقالة مميزة لا تفوتك: عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

خاتمة

يُعاني العديد من الأشخاص من الجنسين من مختلف درجات ترهل البطن، وهو ما يُسبب لهم الحرج الشديد والانزعاج، لذا حاولنا خلال هذا المقال إلقاء الضوء على درجات ترهل البطن وأنواع ترهلات البطن المختلفة.

كذلك حرصنا على توضيح علاج درجات ترهل البطن المختلفة، وأجبنا على أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع وهي: ما الفرق بين الترهل والجلد الزائد؟ وما الفرق بين ترهل البطن والكرش؟ وما هو علاج التحجر بعد عملية شد البطن؟ وللمزيد من الاستفسارات تواصل معنا عزيزي القارئ في أي وقت.

مقالة حصرية: هل يمكن شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة؟ تعرف على الإجابة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى