عمليات شفط الدهون

من جربت حقن اليدين بالدهون؟ تجربتي مع تجميل اليدين بالحقن

منذ فترة من الزمن، وتحديدًا في مطلع القرن التاسع عشر، قَدمت مريضةٌ إلى عيادة الجرّاح الألمانيّ فينسنز تشيرني تُعاني مشكلتين منفصلتين تمامًا، إحداهما دهون متراكمة في منطقة من جسمها، والأخرى هي ضمور حاد في حجم أحد الثديين، هنا خطرت فكرةٌ عظيمةٌ في دماغ الطبيب الألمانيّ، وهي شفط الدهون من مناطق السمنة الموضعية للتخلّص منها، وإعادة حقن الدهون الذاتيّة في الثدي الضامر، شكّلت هذه العمليّة نهضةً كبيرةً في مجال الطب والتجميل معًا. لذا سنتحدّث في مقالنا هذا من موقع شفط الدهون عن عمليّة حقن الدهون الذاتيّة في اليدين، مميّزاتها، آثارها الجانبيّة، أسعارها، مع استعراض تجارب حقن الدهون الذاتية، وأفضل الأطباء القادرين على القيام بها بكفاءة، تابع معنا لنتعرّف أكثر…

عملية حقن الدهون الذاتية في اليدين

تشكّل عمليّة حقن الدهون الذاتية في اليدين إحدى العمليّات الشهيرة التي تقوم بها النساء بكثرة، وذلك رغبةً منهنّ في التخلّص من تجاعيد اليدين والتمتّع ببشرةٍ نضرةٍ وجميلةٍ. تتلخّص عمليّة تجميل اليدين بالحقن بالحصول على نسيج دهنيّ من إحدى مناطق الجسم التي تتراكم فيها الشحوم، وذلك عن طريق شفط الدهون من الفخذين، البطن، وغيرها من المناطق، ومن ثَمّ إعادة حقنها في منطقة اليدين والأصابع.

تم استخدام هذه التقنية أولًا في منطقة الوجه، فمع التقدّم في العمر تأخذ تجاعيد الوجه بالازدياد وتصبح أكثر إزعاجًا للرّجال والنساء، ما يدفعهم لحقن الدهون الذاتيّة بغية استرجاع الشباب، ثُمّ ظهرت نتائجها المبهرة في تكبير مناطق مختلفة من الجسم، مثل الأرداف، الصدر، والثديين، إلى أن ظهرت مؤخرًا الحاجة للقيام بحقن الدهون الذاتية في اليدين للتخلّص من التجاعيد، الترهّلات، أو نحافة الكفّين.

تعرّف أيضًا على أشهر 5 أماكن لحقن الدهون الذاتيّة في الجسم.

خطوات حقن الدهون الذاتية في اليدين

تمرّ عمليّة حقن الدهون الذاتيّة في الكفين بخطوات عديدة، تشكّل عمليّة شفط الدهون والحصول على نسيج دهنيّ سليم واحدةً من أهمّ مراحلها، وذلك وفق التالي:

  1. التخدير: يتمّ اتباع التخدير العام عند الرّغبة في شفط الدهون وإعادة حقنها في أماكن أخرى من الجسم، مثل حقن الدهون الذاتية في اليدين.
  2. شفط الدهون: وذلك عبر تقنيات حديثة تحافظ على النسيج الدهنيّ ولا تخرّبه، لذا لا يمكننا اعتماد طرق شفط الدهون بالفيزر، أو شفط الدهون بالليزر، بل نتّبع طرقًا مخصّصةً للحصول على خلايا دهنيّة سليمة مثل تقنية “Tumscent liposuction”. كما أنّ الحصول على خلايا جذعيّة مع الخلايا الدهنيّة يعدّ أمرًا ضروريًّا. ومن ثَمّ يتمّ جمع هذه الدهون لإعادة حقنها في أماكن أخرى من الجسم.
  3. إجراء شق جراحي: ننشئ شقًا صغير الأبعاد في منطقة الحقن في اليدين بالشكل الكافي لإدخال أنبوبة الحقن فقط في منطقة النسيج الدهنيّ، أي المنطقة الواقعة تحت الجلد وفوق العضلات.
  4. حقن الدهون: نقوم بدفع الدهون التي تمّ شفطها من الجسم في اليدين للتخلّص من التجاعيد أو نحافة الكف والأصابع، والحصول على بشرة نضرة. كما يجب حقن كميّة أكبر من المطلوبة، لأنّ ثلث الدهون التي يتمّ حقنها تزول بفعل امتصاص الجسم لها وتشكّل أوعية دمويّة للنسيج الدهنيّ الجديد.
  5. إغلاق الجرح: يتمّ إغلاق الجرح الذي أُجري على ظهر الكف، وذلك بعد إخراج الأنبوب وإنهاء عمليّة حقن الدهون الذاتية في اليدين.

تعرّفي أيضًا على حقن الدهون الذاتيّة في الوجه.

تجميل اليدين بالحقن

تعدّ الناحية التجميليّة لـ حقن الدهون الذاتية في اليدين الأمر الأكثر أهميّة، إذ إنّ أغلبيّة النساء اللواتي يقمن بهذه العمليّة يطمحن للحصول على يدين جميلتين وبشرة نضرة، وهذا ما تحقّقه عمليّة حقن الشحوم الذاتيّة إذا تمّ القيام بها على أكمل وجه وبواسطة طبيب خبير بها. تُعد العمليّة ناجحةً إذا تمّ الحصول على يدين خاليتين من التجاعيد، يتمتّعان ببشرة نضرة، أصابع مثاليّة، وحجم مناسب ومتناسق مع الساعد.

تابع إحدى مقالاتنا المتميّزة نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

حقن الدهون في الأصابع

تُعاني بعض السيّدات أصابع نحيلة وغير جميلة يصعب تعديل شكلها أو زيادة حجمها عن طريق تغيير النظام الغذائيّ أو استخدام تقنيات موضعيّة أخرى، لذا يلجأ أغلبهنّ إلى إجراء عمليّة حقن الأصابع بالدهن الذاتيّ الذي يتمّ شفطه من مناطق مختلفة من الجسم غنيّة بالشحوم، ومن ثَمّ إعادة حقنه في الأصابع لتجميلها، التخلّص من نحولتها، وجعل بشرتها نضرة.

يمكن أن يهمّك أيضًا حقن الدهون الذاتيّة في الصدر.

مميزات حقن الدهون الذاتية في اليدين

تعدّ عمليّة حقن الدهون عمليّةً تجميليّةً، فهي تملك العديد من الميّزات أهمّها:

  • إزالة التجاعيد والترهّلات.
  • التخلّص من نحافة اليدين.
  • إضفاء النضارة والحيويّة للجلد أو البشرة.
  • التخلّص من علامات التقدّم في السن وإعادة الشباب.
  • تكلفة أقل من مواد الحقن الاصطناعيّة كالسيليكون والفيلر.
  • تعدّ عمليّةً دائمةً طبيعيّة لا تزول نتائجها بعد أشهر أو تحتاج إلى تدعيم مثل وسائل الحقن الاصطناعيّة كالفيلر.
  • يُعد النسيج الدهنيّ الذي حُقِن طبيعيًّا، إذ يزداد حجمه مع زيادة دهون الجسم، ويقلّ مع نقصانها أو اتّباع حميةٍ خاليةٍ من الشحوم.
  • يمكن استخدام هذه التقنية لدى الأشخاص الذين لديهم حساسيّة من المواد الاصطناعيّة كالفيلر وذلك كون الدهون التي يتمّ حقنها تتبع جسم المريض نفسه.

تعرّفي على أهم استخدامات حقن الدهون الذاتيّة لدى النساء وهي تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي الناجحة | تعرفي عليها.

الآثار الجانبية لحقن الدهون الذاتية في اليدين

تعدّ عمليّة حقن الدهون الذاتيّة آمنةً مئةً بالمئة، وذلك في حال اتّباع الاجراءات الصحيّة وَفق المعايير والمقاييس المتّبعة عالميًّا، كالعقامة في أثناء العمليّة، ووجود كادر طبيّ خبير متخصّص ومتمكّن. إلا إنّه توجد العديد من الآثار الجانبيّة لحقن الدهون الذاتيّة باليدين مثل:

  • النزيف من موقع الحقن.
  • التورّم وظهور بعض الكدمات.
  • احمرار وألم في موقع الحقن.
  • تورّم اليدين بعد الحقن نتيجة تجمّع السوائل وازدياد ورود الدم للمنطقة حتّى يتمّ التئام الجروح.
  • الالتهاب نتيجة تعرّض الدهون المنقولة للتلوّث في أثناء عمليّة الحقن أو قبلها، ما يؤدّي لظهور أعراض التهابيّة كالاحمرار، الألم، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

تعرّف أيضًا على نحت الخصر وتكبير المؤخرة.

نصائح بعد عمليّة حقن اليد بالدهون الذاتيّة

عليك اتّباع بعض النصائح للحفاظ على نتائج العمليّة التي قمت بها، ومن أهمّ هذه النصائح:

  • القيام بالتمارين الرياضيّة.
  • تجنّب الضغط على مكان العمليّة.
  • عدم القيام بتمارين قاسية أو حمل أوزان ثقيلة بواسطة اليدين.
  • تطبيق الكمادات في حال التورّم في منطقة الحقن للتخفيف منه.
  • اتباع نظام غذائيّ صحيّ، وتناول أغذية غنية بالدهون الطبيعيّة، والتي ترجع أهميّتها إلى مساعدة الجسم على تَقبُل الدهون المنقولة حديثًا.
  • الامتناع عن التدخين حتى تبقى الدهون المحقونة حديثًا على قيد الحياة، فالخلايا الدهنية المحقونة تحتاج إلى وصول الدم المستمر، لتزويدها بالأكسجين والمواد المُغذية.

تعرّف أيضًا على نصائح ما بعد عمليّة شفط الدهون كونها تترافق مع عمليّة الحقن.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية لليدين في مصر

تُعد مصر أكثر الدول العربيّة اهتمامًا بالأمور الطبيّة والتقنيات المتطوّرة التي تُتّبَع عالميًّا، ويعود ذلك للدعم الكبير والاهتمام المُضاعف بالنواحي التجميليّة والطبيّة، عدا عن الأسعار التي تعدّ منخفضةً بالمقارنة مع دول أخرى مثل دول الخليج العربيّ وغيرها، ما يجعل من جمهوريّة مصر هدفًا للسياحة الطبيّة، والقيام بالعمليّات الجراحيّة والتجميليّة بكفاءةٍ كبيرةٍ وبأرخص الأسعار.

تتراوح تكلفة عمليّة حقن الدهون الذاتية في اليدين في مصر بين 7500 و 15000 جنيه مصريّ، أي ما يقارب 500-1000 دولار أمريكيّ، وهي تعدّ أقلّ تكلفة من جميع الدول العربيّة الأخرى.

تعرّف أيضًا على تكلفة حقن الدهون الذاتيّة في المؤخرة في مصر والسعوديّة.

تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية باليدين في السعودية

تعدّ المستشفيات والمراكز الطبيّة والتجميليّة في المملكة العربيّة السعوديّة متطوّرةً، فهي تملك أحدث التقنيّات وأكثرها تطوّرًا، كما يشكّل الكادر الطبيّ الخبير والمتمكّن من جرّاحين ومساعدين أهمّ ما يميّزها، إلّا أنّ التكلفة العالية للعمليّات التجميليّة والجراحيّة فيها تعدّ أهمّ مساوئها، خاصّةً فيما يتعلّق بحقن الدهون الذاتيّة التي تتطلّب شفط الدهون قبلها، ما يشكّل عبئًا أكبر على المريض كونهما يشكلان عمليّتين منفصلتين.

تتراوح أسعار عمليّة حقن الدهون الذاتية في اليدين في السعودية بين 1500 و 3000 دولار أمريكيّ، وهي تشكّل أعلى تكلفة بين الدول العربيّة، لذا غالبًا ما يرغب المرضى السعوديّون بالسفر إلى دول أخرى مثل مصر للقيام بهذه العمليّة والعودة إلى المملكة السعوديّة، كلّ ذلك بتكلفة أقلّ بكثير من تكلفة عمليّة واحدة في السعوديّة.

اقرأ أيضًا: بكم شفط الدهون بالرياض؟ وما هي أفضل المراكز التجميليّة فيها 

افضل دكتور حقن دهون ذاتية باليدين

قبل اختيارك للطبيب الذي سوف يجري عمليّة حقن الدهون باليدين، عليك الانتباه إلى عدّة أمور، وهي التجارب السابقة لبعض المرضى الّذين أجروا العمليّة لديه، النتائج التي حصلوا عليها، التزام الطبيب أو المركز الصحيّ بشروط العقامة، مُتابعة المريض في المنزل، والتأكّد من امتلاكهم أجهزةً حديثةً ومتطوّرةً للقيام بالعمليّة على أكمل وجه.

يعدّ الدكتور شريف الحجازي أشهر أطباء التجميل المصريّين والعرب وأكثرهم خبرةً، فهو يمتلك خبرةً كبيرةً في المجال الطبيّ التجميليّ تمثّلت في آلاف العمليّات الجراحيّة مثل عمليّات شفط الدهون، شدّ الترهّلات، علاج التثدي عند الرّجال وغيرها من العمليّات التي جعلت منه أيقونةً كبيرةً في عالم التجميل والجراحة التجميليّة، وذلك نتيجةً لخبرته الواسعة وامتلاكه أحدث التقنيات المتطوّرة في العالم. يمكنك التواصل مع عيادة الطبيب شريف الحجازي للاستفسار حول أسعار عمليّات حقن الدهون الذاتية في اليدين وطرق القيام بها عبر الضغط هنا.

مين جربت حقن اليدين بالدهون؟

إذا كنت مُقدمًا على القيام بعمليّة حقن النانو فات في اليدين، فبالتأكيد ورد إلى ذهنك سؤال مين جربت حقن اليدين بالدهون؟ إليك بعض تجارب حقن الدهون الذاتية والآراء حول هذه العمليّة لتتعرّف أكثر عليها وعلى نتائجها:

يمكنك قراءة مقالة (هل حقن الدهون الذاتية دائم؟) إحدى المقالات التي من الضروريّ التعرّف عليها.

تجربتي مع حقن اليدين

رغبت فتاةٌ تدعى سارة تعاني نحافة في يدها ومظهر غير جذّاب بالقيام بعمليّة حقن الدهون الذاتيّة في منطقة اليدين، فتقول:

“ذهبت إلى طبيب الجراحة التجميليّة وأخبرته مشكلتي فعرض عليّ أمرين مختلفين، وهما إمّا القيام بشفط الدهون من إحدى مناطق الجسم وإعادة حقن الدهون الذاتية في اليدين، أو استخدام التقنيات الاصطناعيّة التي تتضمّن الفيلر أو السيليكون، في البداية كنت خائفةً جدًا من فكرة حقن الدهون الذاتيّة، لكن الطبيب طمأنني وأخبرني أنّها آمنة مئةً بالمئة، وبأنّ نتائجها أفضل وأكثر ديمومةً من العمليّات الأخرى، وبالفعل،حصلت على نتائج مدهشة بعد القيام بهذه العمليّة ولم أعاني أيّ آثار جانبيّة تذكر سوى تورّم خفيف مكان الحقن استمرّ يومين فقط”.

تُعاني إحدى السيّدات تجاعيد مُزعجة في منطقة ظهر الكفّ رغم اهتمامها ببشرتها ومدى نضارتها، ما دفعها للقيام بعمليّة حقن الكف بالدهون الذاتيّة، خاصّةً أنّها كانت تُعاني دهونًا زائدةً في منطقة الفخذين. تحكي لنا مريم تجربتها وتقول:

“قمت باستشارة أحد الأطباء المشهورين في مصر، وعرضت عليه مشكلتي، وأخبرته أنّني بحاجة إلى حلّ سريع لها، فما كان منه إلّا أن عرض عليّ شفط الدهون من الفخذين وإعادة حقن الدهون الذاتية في اليدين، وأخبرني بأنّ العمليّة آمنة ولا تستغرق وقتًا طويلًا، كما يمكنني العودة لحياتي الطبيعيّة خلال بضعة أيّام فقط. قُمت بإجراء العمليّة، وحصلت على نتيجة مُرضيةٍ جدًا، يدان ببشرة جميلة نضرة، وفخذتان رشيقتان لا تراكم للدهون بهما، حقًا كانت تجربتي مع حقن اليدين بالدهون رائعة”.

يمكنك الاطلاع أيضًا على تجارب حقن الدهون الذاتيّة للمناطق الحسّاسة.

أسئلة شائعة حول عمليّة حقن الدهون الذاتية في اليدين

نقدّم لك أكثر الأسئلة شيوعًا حول عمليّة حقن الدهون الذاتيّة:

1. هل يمكن حقن الدهون الذاتيّة للصدر واليدين خلال عمليّة واحدة؟

نعم يمكن حقن الدهون الذاتية للصدر واليدين في عملية واحدة، حيث يقوم الطبيب بالتخدير العام للمريض، ما يمكّنه من العمل براحته، لذا يمكن القيام بحقن النانو فات في مناطق مختلفة من الجسم إذا تطلّب الأمر.

2. ما هو علاج تورّم اليدين بعد عمليّة حقن الدهون الذاتية في اليدين؟

الإصابة بالتورم بعد عمليّة حقن الدهون الذاتية في اليدين يعدّ أحد الأعراض الشهيرة، إلّا إنّها تُعد طبيعيّةً وغير خطرةٍ ما لم تكن زائدةً عن حدّها، ومن أهم طرق علاج التورّم بعد حقن اليدين بالدهون الذاتية وضع كمادات دافئة على منطقة الحقن، وتطبيق مسّاج لطيف عليها.

3. هل يحدث تغيّر لون الجلد بعد حقن الدهون الذاتية في اليدين؟

يعدّ تغيّر لون الجلد بعد حقن اليدين بالدهون من الأمور الخاطئة المنتشرة بكثرة، إذ لا يوجد سبب علميّ طبيّ لتغيّر لون الجلد، كما لم يتمّ تسجيل أيّ حالةٍ مشابهة لهذا الأمر.

4. أيّهما أفضل، حقن اليدين بالفيلر أم بالدهون الذاتية؟

تعدّ عمليّة حقن اليدين بالفيلر لمتطلّبات تجميليّة أمرًا قديم العهد، فالآثار الجانبيّة الكثيرة، والحاجة إلى تدعيم الحقن بسبب عدم ثباته أدّت إلى الاستغناء عن هذه العمليّة واستبدالها بحقن الدهون الذاتيّة كونها أكثر جمالًا وديمومةً من غيرها.

وأخيرًا، بعد أن تعرّفنا على خُطوات عمليّة حقن الدهون الذاتية في اليدين، ميّزاتها، وآثارها الجانبيّة، يجب أن نضيء على أمر مهمّ، وهو أنّ كميّة الدهون المحقونة ذاتيًّا تتعلّق بكميّة الشحوم التي يمكن شفطها من الجسم، لذا يصعب في بعض الأحيان الحصول على نتيجة مُرضية للمريض نتيجة عدم توافر كميّة كافية من الشحوم التي يمكن حقنها. لا داعي للقلق، في حال كان طبيبك المختص خبيرًا، سيقيّم النتائج ويُخبرك بها قبل البدء بالعمليّة، لذا نرشّح لك من موقعنا شفط الدهون الطبيب شريف حجازي لإجراء مثل هذه العمليّة، الأمر الذي يضمن لك نتائج مبهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع أكبر جراح تجميل من هنا