عمليات شفط الدهون

تعرفي على: تجربتي مع حقن الدهون في الوجه وتحت العين والتكلفة

جميعنا نسعى للحصول على بشرةٍ نضرةٍ وصحيّة وخالية من التجاعيد، ولكن بسبب عوامل خارجة عن إرادتنا من تقدم العمر وعوامل بيئية تبدأ الخطوط الرفيعة والتجاعيد في الظهور في وجوهنا، وهذا الأمر يسبب لنا الكثير من الانزعاج لأن وجود الخطوط الرفيعة والتجاعيد تحت العين وفي الوجه أمر لا يحبه أحداً منا، لذا نلجأ إلى عمليات حقن الدهون الذاتية في الوجه، وهي عملية تتم بسهولة ولا يكون للجسم أي رد فعل مناعي تجاه الدهون الجديدة التي سوف يتم زرعها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه وتكلفة عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه وفوائد حقن الوجه بالدهون الذاتية.

ماهو حقن الدهون الذاتية فى الوجه؟

عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه Autogenous lipids هي عملية طبية وتجميلية في نفس الوقت، ويتم إجراء العملية بغرض تعويض الخلايا الدهنية التالفة والدهون المفقودة في منطقة الوجه ويتم ذلك من خلال استخلاص الدهون من المناطق التي تتجمع الدهون فيها بصورة كبيرة ثم إعادة حقنها مرة أخرى وتوزيعها في المناطق المطلوبة. فعند تعويض الفقد من الدهون في منطقة الوجه يسترجع الوجه نضارته وحيويته.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تعرفي على: تكلفة عملية الفيزر في السعودية للنساء والرجال في أشهر المراكز

تكلفة عملية حقن الدهون بالوجه

تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية Autogenous lipids في الوجه تتوقف على عدة عوامل:

  • المنطقة المراد شفط الدهون منها.
  • الدولة التي سيتم إجراء العملية بها.
  • كمية الدهون المراد شفطها من هذه المنطقة.
  • مدى خبرة ومهارة جراح التجميل القائم بالعملية.
  • نوع التقنية المستخدمة لشفط الدهون من الجسم.

وبصفة عامة تبدأ تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه من 500 دولار أمريكي إلى 1150 دولار أمريكي، في مصر وتركيا وايران وتزداد التكلفة بزيادة الدهون المراد شفطها من منطقة واحدة من الجسم وإعادة حقنها في الوجه.

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره بالدهون الذاتية | تعرفي عليها

تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية في مصر:

مصر دائماً مميزة فى مجال الرشاقة ونحت الجسم، حيث تجمع مصر بين الجودة العالية والأطباء المتخصصين في هذا المجال، ومن أفضل الدكاترة في هذا المجال في مصر دكتور شريف حجازي.

  • وتبلغ تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه مما بين ثمانية الآف جنيها إلى ثمانية عشر ألف جنيه مصري.
  • أما سعر عملية حقن الوجه بالدهون الذاتية في مصر بالريال السعودي هو 2000 ريال حتى 4500 ريال سعودي.

وتلك الأسعار متوقفة على نوع المخدر، فإذا كان المخدر موضعي تكون تكلفة العملية 8 الاف جنيه مصري، وإذا كان المخدر كلي تكون تكلفة العملية 18 ألف جنيه مصري.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

كيف أحجز مع دكتور حقن دهون ذاتية في مصر؟

يمكنك حجز جلسة استشارة وارسال طلبك للرد على استفساراتك وأسئلتك من خلال موقع شفط دهون، فهو الموقع الأول في مصر المتخصص في عمليات حقن الدهون الذاتية Autogenous lipids بالوجه.

تعرفي على: تجربتي مع حقن النانو فات “الدهون الذاتية” وفوائدها وتكلفتها

فوائد حقن الوجه بالدهون الذاتية:

حقن الوجه بالدهون الذاتية Autogenous lipids له العديد من المميزات والفوائد التي تعود بالنفع على المريض ومن أمثلة هذه الفوائد:

  1. عملية حقن الوجه بالدهون الذاتية Autogenous lipids هي عملية غير مكلفة مقارنة بباقي العمليات التجميلية الأخرى.
  2. تساعدك على التخلص بشكل نهائي من عمليات تقدم السن مثل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه.
  3. تساعدك على التخلص من بعض الدهون الغير المرغوب فيها على مستوى الجسم، حيث يسحب الطبيب الدهون من منطقة معينة من الجسم تحتوي على دهون كثيرة، فهي بذلك تساعد على التخلص من الدهون.
  4. عملية حقن الوجه بالدهون الذاتية هي عملية آمنة تماماً وليس فيها أى خطورة أو رد فعل مناعي ضار، لأنها تعتبر من الجسم وإلى الجسم بمعنى أن دهون الجسم المستخرجة من منطقة البطن مثلاً يتم حقنها مرة أخرى في الوجه، فهي نفس خلايا الجسم الذي يتعايش معها جهاز المناعة، فلذلك لا تعتبر هذه الخلايا من الأجسام الغريبة التي يريد جهاز المناعة طردها.

فيديو مميز عن كيفية الاستفادة من الدهون الذاتية بالجسم

مقالة رائعة: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين بأمان وبدون سيليكون

طريقة حقن الوجه بالدهون الذاتية Autogenous lipids

تبدأ إجراءات عملية حقن الدهون الذاتية Autogenous lipids بالآتي:

  • بإجراء بعض التحاليل الطبية من أجل معرفة مدى جاهزية وقابلية المريض لإتمام العملية على أكمل وجه.
  • وعند إجراء العملية يبدأ الطبيب بالمخدر الموضعي على المنطقة التي سوف يتم سحب منها الدهون أو التخدير الكلي على حسب حالة المريض من أجل تقليل الإحساس بالألم ويتم ذلك بعد تعقيم المنطقة أولاً.
  • ثم يتم عمل فتحة صغيرة باستخدام أنبوب رفيع جدّاً في المنطقة التي سيتم سحب الدهون منها ولتكن البطن مثلاً لأنها تحتوي على دهون كثيرة متراكمة.
  • ومن خلال هذه الفتحة يتم سحب كمية دهون مناسبة، ثم يتم فصل الخلايا الدهنية بجهاز خاص، ويتم وضعها في حقن.
  • ثم بعد ذلك يتم حقن الدهون في الوجه بشكل تدريجي ويتم تخديره أيضًا قبل الحقن.
  • ثم يأتي في الخطوات الأخيرة، أن الطبيب يقوم بعمل مساج للوجه بسيط، ويقوم بوضع رباط ضغط من أجل عدم حدوث كدمات.

تعرفي على: أهم 5 من أسباب العضلة النائمة (خفسات الفخذين) وطرق علاجها

حقن الدهون الذاتية تحت العين:

حقن الدهون الذاتية Autogenous lipids تحت العين هو إجراء تجميلي تهتم به الكثير من النساء لأنه من أكثر العمليات التجميلية أماناً، ونتائجه رائعة فى الحصول على جلد مشدود ليس به علامات التجاعيد. حيث يتم شفط الدهون من منطقة تحتوي على دهون زائدة وإعادة حقنها مرة أخرى تحت العين من أجل معالجة الهالات السوداء، وعلاج تجاعيد العين، وعلاج انتفاخات العين أيضاً.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

مقالة مميزة: تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم وتكلفتها في اشهر 5 مناطق بالجسم

متى تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية؟

تبدأ النتيجة بالظهور بشكل فوري بعد العملية وتستمر النتائج في التحسن خلال شهر من إجراء عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه، والسبب في ذلك أن في هذه الفترة (الشهر) تذوب الخلايا الدهنية التي ماتت سابقًا في وقت إجراء العملية، ثم تقوم الخلايا التي تم زراعتها تبدأ في اكتساب أوعية دموية جديدة وبالتالي تصبح الخلايا الدهنية الجديدة التي تم حقنها كأنها جزء أصلى في الجسم.

إقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون واهم اعراض بعد العملية

علاج تورم الوجه بعد حقن الدهون:

كنتيجة طبيعية بعد عملية حقن الدهون الذاتية Autogenous lipids بالوجه، يظهر كدمات وتورمات بسيطة، ولا تقلق حيال هذا الأمر، فعندما تتبع الإرشادات الآتية سيحد هذا من وجود التورم.

نصائح بعد حقن الوجه بالدهون الذاتيه

بعد إجراء عملية حقن الدهون الذاتية Autogenous lipids هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بشكل عام لعدم إلحاق ضرر بالعملية أو بصحتك:

  • تناول الخضروات والفواكه الطازجة بكميات كثيرة.
  • عدم التعرض للشمس في الأسابيع الأولى من وقت العملية.
  • تناول بعض الأعشاب الطبيعية المهدئة لتخفيف حدة التورم والكدمات.
  • الحد من تناول الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، والنشويات والكربوهيدرات.
  • الراحة التامة لأول ثلاثة أيام، فيُوصى بحضور شخص لمساعدتك في الأعمال المنزلية.
  • من الأفضل أن تبقى رأسك مرفوعة دائمًا فوق مستوى كتفك للحد من التورم والكدمات.
  • يجب أن تبقى رأسك مرفوعة في أغلب الأوقات وتجنب الانحناء للأسفل حتى لا يعمل هذا على زيادة التورم.
  • يجب تغطية مكان العملية التي يتم فيها حقن الدهون الذاتية بضاغط مناسب لحجم وشكل المنطقة لمدة أسبوعين.
  • تجنب الضغط الزائد والمجهود المبذول على المنطقة التي تم فيها حقن الدهون، لمنع إزاحة الدهون من مكانها والعمل على ثباتها.
  • شرب الكثير من الماء والعصائر الطبيعية وصول العناصر الغذائية الصحية للمنطقة المصابة التي تم فيها حقن الدهون ألا وهي الوجه.
  • الكمادات: كمادات باردة ثم كمادات بماء دافئ لمدة أسبوع على الأقل من وقت العملية، سوف يحد هذا كثيراً من حدوث التورم والكدمات.

تعرفي على: المعلومات الصحيحة عن اضرار عملية شفط الدهون ونتائجها

تجربتي مع حقن الدهون في الوجه:

سنعرض لكم سلسلة من التجارب التي وردتنا لسيدات يحكون تجارب حقن النانو فات:

تجارب حقن الدهون في الوجه بمصر:

على لسان إحدى السيدات تقول (كان لدي بشرة تملأها الانحناءات والتجاعيد حول منطقة العين والفم أيضاً، ولم أعرف طريقة للتخلص من هذه العلامات التي طالما أزعجتني طوال الخمس سنين الماضية، حتى سمحت لي الفرصة بالتخلص منها عند حقن الدهون الذاتية في الوجه.

تجارب حقن الدهون في الوجه بالسعودية:

تحكي قائلتها (كنت أعاني من ظهور التجاعيد بسبب تقدم العمر فى منطقة الوجه، وكانت هذه التجاعيد ملحوظة بشكل شديد، وتسبب لي الكثير من الإحراج والانزعاج الشديد، إلى أن نصحتني صديقتي بتقنية حقن الدهون الذاتية في الوجه من أجل التخلص من هذه التجاعيد، وبعد إجراء العملية أصبح وجهي أكثر نضارة وإشراقاً، وأصبحت أبدو أصغر سناً.

تعرفي على: تكلفة وتجارب عملية شفط دهون الذراعين في مصر مع أفضل جراح تجميل

حقنت الدهون وراحت:

بعض الناس لديهم مخاوف من عمليات حقن الدهون، يُراودهم شعور بالخوف من أن يتم فقد الدهون التي تم حقنها في منطقة الوجه، ولكن نتائج عملية حقن الدهون الذاتية تدوم لسنوات عديدة قد تصل إلى سبع سنين وعلى الأغلب فهي دائمة، ومايحصل من فقد الدهون يختلف من جسم لآخر وعلى حسب مدى استجابة الجسم وطريقة تعامله مع الدهون، ولتوخى أضرار هذا الأمر يقوم الدكاترة فى هذه العملية بحقن كمية زيادة من الدهون.

تكتل الدهون بعد الحقن:

عادة ما ينتج بعد عملية حقن الدهون الذاتية Autogenous lipids في الوجه من أثر الموجات المستخدمة في عمليات الحقن حدوث بعض التكتلات للدهون، ولكنه أمر ليس بخطير، فبمجرد اتباع تعليمات الطبيب وإرشاداته السليمة سوف يزول التكتل.

مقالات ذات صلة

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر والتفاصيل