عمليات شفط الدهون

هل حقنت دهون وراحت؟ لا تقلقي وتعرفي على مدة بقاء حقن الدهون

بسبب تقدم العمر وعامل الجاذبية الأرضيّة المستمر تبدأ أعراض الشيخوخة وتنعكس على بشرة الوجه انعكاسًا واضحًا وملموسًا، حيث تقل الخلايا الدهنية تحت الجلد ويحدث انخفاض في الوجه، لذا اتجه البعض لتِقنية حقن الدهون الذاتية في الوجه، فمن خلالها يمكنك إعطاء وجهك مظهرًا ممتلئًا وأكثر شبابًا، ولكن هل سمعتي من إحدى السيدات أنَّها حقنت دهون وراحت؟ أو بعض النساء حقنت دهون وندمت؟ فبعد مدّة من العملية قد تشتكي بعض السيدات من زوال تأثير حقن الدهون ويختفي المظهر الممتلئ مرةً أخرى، فما مدّة بقاء حقن الدهون؟ هل تدوم للأبد أم هي مؤقتة؟ ومتى تظهر النتائج؟ وما هي التعليمات التي يجب اتباعها بعد حقن الوجه بالدهون؟ كلّ هذه التساؤلات سنُجيب عنها في هذا المقال.

ما هي تقنية حقن الوجه بالدهون الذاتية؟

تقنية حقن الوجه بالدهون الذاتية تتم عن طريق سحب أو شفط الدهون أولًا من جسم الشخص نفسه الذي يحتاج إلى إجراء عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه مثل شفط دهون البطن أو شفط دهون الظهر والجوانب ثُمَّ معالجتها بالطرد المركزي للحصول على الخلايا الدهنية الصغيرة أو ما يعرف بحقن النانو فات، ثُمَّ حقنها في أجزاء الوجه المختلفة لإعطاء الوجه شكلًا ممتلئًا، والتخلص من المنخفضات التي تظهر على شكل خفسات على الوجه.

مقالة مميزة: أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد والفيزر والليزر

مدة بقاء حقن الدهون

مدّة بقاء حقن الدهون في الوجه متغيرة وفقًا لعوامل كثيرة، ولكن في المتوسط تتراوح المدة من 12 شهرًا إلى عدّة سنوات؛ حيث تعتمد مدّة بقاء حقن الدهون على:

  • مهارة الطبيب.
  • طريقة حقن الدهون، فإذا التزم الجراح بتوزيع الدهون بالطريقة الصحيحة التي تسمح لها بالنمو، ستزداد هذه الخلايا في العدد والحجم وتستمر النتيجة طيلة العمر.
  • حالة الجسم والتغير الذي يطرأ عليه مثل زيادة الوزن أو فقد الوزن، لأنَّ الدهون التي تُحقن هي نسيج طبيعي في الجسم، لذلك تتأثر كباقي الأنسجة.
  • المكان الذي يتم فيه الحقن فعادةً ما تكون مدّة بقاء تأثير حقن الدهون أطول في المناطق الأقل تحفيز، والأكثر احتواءً للدم.

مقالة حصرية: أحدث عمليات تكبير الصدر ومميزات كلًا منها مع الأسعار

كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟

هناك الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول عملية حقن الوجه بالدهون الذاتية، مثل كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟ وهل حقن الدهون الذاتية دائم مقارنة مع الفيلر والسيليكون ؟ وسيدات أخريات يشتكين أنّهن حقنت دهون وراحت وندمن على إجراء الحقن، فهل حقن الدهون في الوجه غير دائم؟

هذه التساؤلات تتنج من قلة وعي المريض وزيادة توقعاته لما بعد العملية، لذا قبل إجراء حقن الوجه يجب على الطبيب أن يُخبر الحالة بكلّ تفاصيلها والنتائج المحتملة من العملية، فيجب أن تعلمي أنّ الدهون نسيج مثله كباقي أنسجة الجسم، ينمو ويزداد في الحجم، وأيضًا قد يحدث امتصاص لبعض الدهون بعد مدّة معينة تختلف باختلاف طبيعة كلّ جسم، فلا تعتمدي أنّ حقن دهون الوجه دائم طيلة العمر، ولكنّه يُعطي المظهر الممتلئ ويُرجع إليكِ شباب ونضارة بشرتك، ولكن قد تضطري لإعادة الحقن بعد مدّة معينة تزيد أو تقل من شخص لآخر فربّما تصل إلى 5 سنوات.

اقرأ أيضًا: هل ندمت على عملية شد البطن وهل عملية شد البطن مؤلمة؟

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تجارب حقن الوجه بالدهون

تجارِب حقن الوجه بالدهون كثيرة جدًا، ومعظمها يحقق نتائج مبهرة للحالة، فبعد العملية يتغير شكل الوجه ويعود لأيام الشباب والنضارة، ومن إحدى تجارِب حقن الوجه سيدة تبلغ 55 عامًا، كتبت تجربتها تشجيعًا لغيرها على القيام بالعملية حيث قالت:

«سأكتب تجربتي في حقن وجهي بالدهون الذاتية لأنّني سعيدة جدًا بها وراضية تمامًا عن نتائج العملية، كثيرًا ما قرأت عن حقن الدهون الذاتية للوجه وتِقنية الفيلر أيضًا، وكنت في حيرة بينهما خاصةً أنّني سمعت عن حالة كتبت أنّها حقنت دهون وندمت، وأخرى قالت إنّها حقنت دهون وراحت، وحتى قرأت وتوسعت في حقن دهون الوجه وعجبتني التِقنية جدًا من ناحية الأمان والتكلفة أيضًا.

كنت أعاني تجاعيد في منطقة الجبهة وحول الفم جعلتني أبدو كأنّني عجوز، وهذا كان يُسبب لي الضيق والحزن ولكن بعد العملية اختفت هذه التجاعيد، حيث قام بشفط دهون البطن ولكن شفط كمية صغيرة تمت معالجتها كما ذكر لي لاحقًا، ووضع مخدر موضعي لتقليل الإحساس بالوغز والألم، ثُمّ وزعها في وجهي في مناطق التجاعيد، ظهرت النتيجة النهائيّة للحقن بعد ثلاثة أشهر، حينما نظرت في المرآه لم أكن أعرف نفسي فقد اختفت تمامًا وأصبحت وكأنّني في الثلاثين من عمري».

مقالة مميزة: 4 علامات فشل عملية شد البطن عليك معرفتها وكيفية تصحيحها

حقنت دهون وراحت

بعد إجراء حقن الوجه بالدهون تبدأ الخلايا الدهنية بالتغذي عن طريق الشعيرات الدموية الموجودة في الوجه، وبالتالي تبدأ بالنمو كأنّها نسيج أساسي في الوجه، ولكن قد يستغرق ذلك مدّة زمنية معينة تصل إلى ستة أشهر في معظم الحالات، لذا فبعد العملية قد تلاحظ الحالة أنّ الدهون تقل في الحجم، وتشتكي أنّها حقنت دهون وراحت، وأنّها ندمت على إجراء حقن الوجه بالدهون ويُصيبها الإحباط.

ولكن في الحقيقة أنّه من المتوقع بعد العملية أن يحدث امتصاص لجزء من الدهون قد يصل إلى 60 بالمئة، وذلك لأنّ الخلايا الدهنية في الفترة الأولى ما زالت غير متصلة بالشعيرات الدموية المغذية فيقوم الجسم بامتصاصها، ولكن في خلال 6 أشهر تنمو الخلايا الدهنية المتبقية، وتُعطي امتلاء في الوجه والنضارة المطلوبة.

ولكن يجب أن نخبركم أيضًا أنّ نجاح العملية يعتمد على مهارة الطبيب والتِقنية المستخدمة لشفط الدهون ثُمّ حقنها وأيضًا طريقة التوزيع، لأنّ الخلل في أحد هذه العوامل قد يؤدي إلى فشل الحقن وسرعة امتصاص الدهون، مما يضطر الشخص لإعادة حقن الدهون مرةً أخرى في فترة صغيرة.

حقنت دهون وندمت

هل قابلت إحدى السيدات تخبرك أنّها حقنت دهون وندمت؟ هل نسبة فشل حقن الوجه بالدهون الذاتية عالية؟

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

في الحقيقة أنّ حقن الدهون الذاتية في الوجه من أكثر التقنيات التجميليّة أمانًا وأكثرهم نجاحًا، فالدهون يتم شفطها من نفس الشخص لتُحقن في نفس أنسجته، وبالتالي نكون تغلبنا على مشكلات العدوى أو الحساسية، ولكن لماذا يوجد بعض الحالات تقول إنّها حقنت دهون وندمت؟

بالرغم من بساطة الإجراء إلا أنّه لا بُدّ من توافر عدة عوامل لضمان نجاح حقن الدهون كما ذكرنا سابقًا، فغياب أي منها أو بعضها قد يزيد من نسبة فشل حقن الدهون في الوجه، لذا عليك بالتأني في اختيار الطبيب والمركز ليكونوا بقدر من الثقة والأمانة، ويختار الطبيب المناسب لحالتك.

تعرفي على: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين بأمان وبدون سيليكون

متى تظهر نتائج حق الدهون في الوجه؟

تبدأ نتائج عملية حقن الوجه بالدهون الذاتية فوريًّا، ولكن النتيجة النهائية تكون بعد من ثلاثة إلى ستة أشهر، وذلك بعد اختفاء التورمات وتكون الخلايا الدهنية ثبتت في مكانها الجديد واتصلت بالأوعية الدموية، ولحين ظهور النتيجة النهائيّة يجب خلال هذه المدّة المتابعة مع الطبيب والالتزام بالتعليمات.

تعليمات بعد حقن الدهون في الوجه

من الأمور المهمة جدًا والتي يجب على الطبيب فعلها أن يشرح للحالة كلّ ما يخص العملية من نصائح وتعليمات يجب أن تلتزم بها وتوقعات لنتائج ومدّة دوام الدهون في الوجه؛ لأنّ بعض الحالات بسبب خلل في التوعية قد تقوم بشيء يؤثر على نتائج حقن الدهون في الوجه وتشتكي من أنّها حقنت دهون وراحت سريعًا وأنّها ندمت على إجراء الحقن، أو أنّها تتعجل في الحكم على نتيجة العملية، لذا سنخبرك ببعض النصائح والتعليمات عليك الالتزام بها جيدًا بعد العملية وهي:

  • تجنب الأعمال الشاقة في أثناء فترة النقاهة والتمارين الصعبة.
  • الاستلقاء والحصول على الراحة الكافية بعد العملية مدة يومين إلى أسبوع.
  • مراجعة الطبيب في حالة ملاحظة وجود عدوى أو تغيرات غير طبيعية في موقع الحقن.
  • لمدة تصل إلى 10 أيام بعد الحقن، يجب تجنب درجة الحرارة العالية، وتجنب استخدام الساونا.
  • عدم القلق عند حدوث عدم تناسق في مواقع الحقن، فهذا يُعد أمرًا طبيعيًّا ومؤقتًا ويزول خلال مدّة زمنية لا تتجاوز الثلاثة أيام.
  • استخدم كمادات الثلج من أجل تقليل التورم والكدمات مدة تصل إلى 3 أيام بعد الحقن، وأيضًا على المناطق التي تم شفط الدهون منها.
  • الحرص على تناول أكل صحي والإكثار من البروتين والخضروات والفاكهة، ويجب تقليل تناول الملح من أجل تقليل التورم الناتج عن الحقن بسرعة.
  • من الممكن أن يتم امتصاص جزء من الدهون التي تم حقنها ومدة ٦ أسابيع، ولكن بعد ذلك تبدأ الخلايا الدهنية المحقونة بالتعايش والنمو وتصبح الدهون المتبقية ثابتة.

إقرأ هنا: تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي الناجحة | تعرفي عليها

علاج تكتل الدهون بعد الحقن

تكتل الدهون بعد الحقن قد يحدث إذا تم حقن الدهون الذاتية حقنًا خاطئًا، أو حقن الكثير من الدهون أكثر من المطلوب، ولكن هذا نادرًا ما يحدث، ولكن إذا حدث ذلك فعليك الذهاب مباشرة للطبيب، فقد يقوم بسحب جزء من الدهون لعلاج التكتل، أو استخدام بعض أجهزة المساج وذلك حسب كلّ حالة.

حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد

حقن الدهون في الوجه وتحت العين يُحدث فارقًا كبيرًا في مظهر الشخص، حيث يقضي على علامات التقدم في العمر ويُعيد شباب البشرة مرةً أخرى.

قبل إجراء حقن الدهون الذاتية في الوجه عليك أن تُحسن اختيار الطبيب والمركز الذي ستُجري فيه العملية للتأكد من مهارة الطبيب، والتزام المركز بالتعقيم وحُسن المعاملة، بعد ذلك ستتوجه لإجراء حقن الوجه بالدهون، سيتم الإجراء في خلال ساعة مثلًا تحت تخدير موضعي بعدها قد يكون وجهك متورمًا قليلًا، فلا تقلق بشأن ذلك عليك فقط الالتزام بالتعليمات، وبعد فترة تبلغ من ثلاثة إلى ستة أشهر تكون نتائج العملية النهائيّة ظهرت وأخيرًا تكون قد حصلت على البشرة النضرة، وتخلصت من أي تجاعيد أو ندبات جروح في وجهك.

اقرأ هنا: متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي بالسيليكون والدهون الذاتية؟

أهم الأسئلة المتكررة عن حقن الدهون الذاتية

سنُجيب عن أسئلة أخرى لكم أيضًا:

 ما استخدامات حقن الدهون في الوجه؟

تُستخدم حقن الدهون الذاتية في الوجه لعلاج الكثير من المشكلات في الوجه مثل:

  • ملئ الشفتين.
  • ملئ الخدين لزيادة حجمهم.
  • علاج الهالات السوداء حول العينين.
  • علاج التجاعيد التي تعطي مظهر أكبر سنًا.
  • علاج التصبغات مثل ندبات الجروح وآثار حبوب الشباب.

من هم الأشخاص غير المرشحون لاستخدام تقنية حقن الدهون في الوجه؟

صحة المريض هي ما يحدد قدرته على القيام بأي إجراء سواء كان جراحيًّا أو غير جراحي، وتجنبًا لحدوث أي مضاعفات لابد من إخبار الطبيب عن تاريخك الطبي. وسنقدم لكم لمحة عن الحالات التي لا يجب عليها استخدام حقن الوجه بالدهون الذاتية إلا تحت احتياطات معينة:

  • الأشخاص الذين يعانون أمراض القلب.
  • الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.
  • الأشخاص الذي يملكون جهاز مناعي ضعيف.
  • الأشخاص الذي يستخدمون أدوية سيولة كالأسبرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر