شد الترهلات

جي بلازما للزنود قبل وبعد تعرف على الاضرار والتكلفة والنتائج

هل سمعت عن تقنية جي بلازما للزنود j-psalma؟ إذا كنت من الأشخاص الذين يُعانون ترهلًا في منطقة الزنود وتدلي للجلد والأمر يزعجك فتابعنا، حيث إنّ ترهل الزنود له العديد من الأسباب مثل خسارة الوزن الشديد بعد نظام غذائي مُتبع أو إجراء عمليات شفط الدهون، أو نتيجة تقدم العمر وفقدان الجلد لمرونته وحيويته فَتتهدل المنطقة، أيًا كانت الأسباب فالنتيجة واحدة من شكلٍ مزعجً لصاحبهِ يرغب في حل سريع وفوري، وهنا تأتي أهمية الجي بلازما فهي من أفضل تقنيات شد الجلد التي ظهرت حديثًا والتي يُوصي بها الأطباء لفاعليتها الكبيرة في التخلص من هذه المشكلة نهائيًّا وَفقًا لكثير من تجارب الجي بلازما للزنود، وعلى موقعنا شفط الدهون تجد كل التفاصيل والمعلومات الموثوقة التي تخص العملية والتي نحرص على نقلها من الأطباء إليك.

تقنية الجي بلازما لشد جلد الزنود

تقنية الجي بلازما من التقنيات المُتطورة التي ظهرت مُؤخرًا من أجل حل مشكلات الترهلات والجلد المُتهدل في كل مناطق الجسم، ومنها عمل جي بلازما للزنود وأهم مميزات جهاز الجي بلازما، حيث تعمل هذه التقنية على شد الجلد بعد خسارة الوزن الكبير أو بعد قيام المريض بعمل أي إجراء من إجراءات خسارة الوزن مثل شفط دهون بالفيزر وغيرها من التقنيات الجراحية المختلفة، التي تُساعد على خسارة الوزن ليجد بعدها مشكلة عدم شد الجلد بالشكل الكافي ووجود ترهل في منطقة الزنود وغيرها من مناطق الجسم.

فالجي بلازما تساوي النحت البارد، ويُعرف عنه اسم النحت الأيوني للجسم أيضًا، وهو جهاز يستخدم غاز الهيليوم المُبرد، الذي ينتشر في الألياف بين طبقات الدهن من خلال تيار كهربائي يُساعد على الوصول إلى تلك الألياف، مما يؤدي لانكماشها من سطح العضلات والجلد، وبالتالي يُشَد الجلد واختفاء الترهل في الزنود.

مميزات الجي بلازما للزنود

تتميّز عملية الجي بلازما أنّها ليست خطرة، لكن من الضروري أن تتم في غرفة عمليات لضمان التعقيم وليس في عيادة، حيث يُعطى المريض مُخدرًا موضعيًّا مع تنويم عن طريق الوريد حتى يُعطي تخدير بسيط حتى لا يشعر المريض بالألم.

ويتميز شد الترهلات باستخدام الجهاز في شد الذراعين أو مناطق أخرى مثل عملية شد ترهلات الفخذين بالتالي:

  • يُعالج الترهلات البسيطة والمتوسطة بفاعلية.
  • إجراء جراحي بسيط يتم في يوم واحد ولا يحتاج إلى جلسات.
  • إجراء العملية داخل غرفة العمليات لاتباع أعلى إجراءات السلامة والأمان.
  • يتميّز باستخدام التخدير الموضعي، مما يجنب مشكلات التخدير الكلي وآثاره.
  • نتائجه فورية حيث يُلاحظ المريض شد الجسم فورًا خاصة بعد تعافيه من آثار العملية.
  • سرعة الشفاء والتعافي، حيث يستطيع المريض خلال أيام العودة لحياته الطبيعية وممارسة أنشطته اليومية دون قلق.
  • لا يقتصر عمل جي بلازما للزنود فقط وإنّما يمكن عمل شد لأكثر من منطقة في الجسم في الجلسة نفسها، حيث يمكن للمريض التخلص من ترهلات البطن أيضًا.

خطوات عملية الجي بلازما للزنود

أما عن طريقة عمل الجهاز في التخلص من الزنود نهائيًا فتتميز بأنّها آمنة ودقيقة وينصرف المريض في اليوم نفسه، وهذا لسهولة الخُطوات، وهي:

  • تخدير المريض موضعيًّا.
  • تعقيم منطقة الذراعين جيّدًا.
  • عمل شق صغير في منطقة المِفصل.
  • بعدها يُدخل الطبيب يد الجي بلازما المعروفة باسم “الكانيولا”، في الشق لبدء شد الجلد.
  • يُمرر الطبيب يد الكانيولا داخل 3 طبقات من الدهن، من المِفصل لباقي الذراع.
  • المرحلة أولى الدهن العميق على عمق من 1 إلى 2 سنتيمتر، ثُمّ الصعود إلى الطبقة المتوسطة ثُمّ الطبقة الخارجية القريبة من الجلد.

ويتم استخدام تلك التقنية بالطريقة نفسها مع اختلاف مكان الشق في شد الذراعين وشد ترهلات الجسم أو أي منطقة يرغب المريض في علاجها وشد الدهون المترهلة فيها.

التعافي بعد جي بلازما للزنود

على الرغم من تطور تقنية الجي بلازما للزنود وعدم اعتبارها إجراء جراحي خطر وكبير، فإنّها تظل عملية تُسمى عملية اليوم الواحد حيث ينصرف المريض في اليوم نفسه، لكن تظل إجراءً مُعقدًا يحتاج إلى غرفة عمليات وتعقيم وخبرة ومهارة من الطبيب وتنفيذ تعليمات ونصائح ما بعد العملية من المريض.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

أما عن تلك التعليمات فينصحُك الطبيب بالآتي:

  • ارتداء مشد مدة أسبوعين أقل شيء.
  • توقع وجود كدمات وتورمات تستلزم تناول المسكنات والأدوية التي يصفها الطبيب.

تتميز فترة نقاهة جي بلازما لشد ترهلات الزنود أنّها بسيطة لا تحتاج سوى 5 إلى 7 أيام وهي من أعراض بسيطة بعد العملية من كدمات وتجمع سوائل، حيث يُمكن ممارسة الحياة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون و5 نصائح لسرعة التعافي بعد العملية

متى تظهر نتائج الجي بلازما للزنود؟

تعمل تلك التقنية على تقليص الترهل وزيادة مرونة الجلد، ويصف الأطباء بأنّ نتائج جي بلازما للزنود مختلفة وأكثر فاعلية عن جميع التقنيات الخاصة بشد الجلد سابقًا.

يشير الأطباء إلى أنّ نتائج العملية مُدهشة حيث تظهر في أثناء العملية نفسها حيث يُصبح الجلد مشدودًا في لحظتها، لكن نظرًا لوجود أعراض جانبية للعملية مثل الانتفاخ والكدمات وتجمع السوائل يجعل الجلد متمدّدًا قليلًا، وهو أمر يستمر من 10 أيام إلى أسبوعين، ثُمّ يبدأ الجلد بعد عمل الجي بلازما للزنود في الشد مرة أخرى كما كان وقت العملية نفسها، لذا يمكن القول إنّ الأمر يحتاج من 6 أسابيع إلى 8 أسابيع بحد أقصى حتي يتمكن المريض من رؤية النتيجة النهائية.

كما يُوضح الأطباء أنّ الذراعين والزنود من أكثر الأماكن التي تتجاوب بقوة مع جهاز الجي بلازما وترتفع فيها نسبة نجاح العملية وشد الجلد المترهل، لذا جي بلازما للزنود إحدى التجارب الناجحة لأغلب الحالات في الوصول إلى أفضل نتائج مُتوقعة، تصل في المتوسط 70% أو أكثر.

قد يُفيدك: 7 طرق لعلاج ترهل الجسم بعد الكيتو (جراحية وغير جراحية)

جي بلازما لشد ترهلات لزنود قبل وبعد

لا يحتاج المريض إلى وقت طويل حتى يُلاحظ ويُقارن اختلاف شكل الزنود قبل وبعد شد الجي بلازما، كون النتائج فورية كما سبق وأن أشرنا، فبعد مرور الكانيولا تحت الجلد يبدأ في الانكماش ويلتصق في العضلات وهو ما يلاحظه المريض فور خروجه من العميات بامتلاك ذراع جديدة منحوتة ورياضية بعد شد الجلد والتخلص من الترهلات وحل مشكلة التهدل.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

مهم قراءته: شاهدي نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية لقوام مثالي

تجارب الجي بلازما للزنود

الجي بلازما للزنود من التقنيات الناجحة بِناءً على كثير من تجارب من قاموا بها، فهو جهاز يساعد بنتائجه الأطباء والمرضى في الوقت نفسه، والتي تتم بأقل أضرار ممكنة، لشد الذراعين وترهلات الابط في حال رغبة المريض شد أكثر من منطقة، ومن تجارب الجي بلازما للزنود مايلي:

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها في الجي بلازما لشد ترهلات الزنود حيث خسرت الكثير من الوزن ما أدى لترهل خاصةً في منطقة الذراعين؛ وهي من المناطق الظاهرة والواضحة ما جعلها شديدة الانزعاج من الشكل، وفي الوقت نفسه تخشى القيام بأي إجراء جراحي خاصة عندما سمعت عن أعراضها السلبية.

إلا إنّها تشجعت وقامت بزيارة الطبيب الذي عرفها بتقنية الجي بلازما لشد الجلد وطمأنها أنّ أعراضه بسيطة وغير مؤلمة، وبالفعل أجرت العملية وأدهشها نتيجة الجي بلازما للزنود من شده كما كانت تتمنى وأكثر مع شعورها بآلام بسيطة وبعض الكدمات والزرقة في الجلد والتي زالت سريعًا.

وتصف السيدة أنّ نجاح التجربة في الذراعين جعلها تُفكر في عملها من أجل شد ترهلات المؤخرة من أجل قوام ممشوق ومشدود ومؤخرة مرفوعة مثل النجمات.

تجربة أخرى لسيدة تحكي:

تحكي إحدى المريضات أنّها حاولت كثيرًا شد ذراعيها ومنطقة الزنود بممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي دون فائدة، ما جعلها تضطر للخيار التجميلي الذي كانت قلقة بشأنه، حتى تحدثت مع طبيبها الذي أشار إلى أنّ حالتها بسيطة وأفضل علاج هو الجي بلازما أو الشد الأيوني؛ حيث يتميز بأنّه نحت على البارد وأعراضه بسيطة وهو ما طمأنها، وبالفعل جاءت النتيجة رائعة كما كانت تتمنى وفي جلسة واحدة بمجهود أقل وأسرع مما كانت تبذله عند ممارسة الرياضة.

ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما؟

نظرًا لتطور وكثرة التقنيات المُستخدمة في حل مشكلات الجلد، يصعُب على المريض العادي التفرقة بينهما، إلا أنّ الأطباء يصفون هذا التطور بالمذهل والذي جاء في صالح المريض لتعدّد خيارات العلاج التي تناسب كل حالة على حدة، وفي صالح الطبيب حيث أصبح هناك إمكانية أكبر في علاج أصعب الحالات وبأقل أضرار ووقت وجهد ومخاطر، والحصول على قوام مثالي ومنحوت لأي مكان في الجسم ومنها نحت الافخاذ بالفيزر.

والفيزر والجي بلازما من التقنيات الشهيرة في شفط الدهون وشد الجلد والحصول على القوام المثالي كالنجوم والمشاهير، لذا نقدم لك الفرق بين الفيزر والجي بلازما.

أولاً: الفيزر

الفيزر من التقنيات التي تعمل على شفط الدهون بالأساس باستخدام جهاز يعمل على البشرة على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بحقن السوائل، ثُمّ مرحلة تكسير الدهون وتفتيتها، والمرحلة الأخيرة شفط تلك الدهون.

نتيجة تطور جهاز الفيزر يتمكن من المساعدة على شد الجلد في أثناء الشفط، نتيجة الحرارة التي يُنتجها ما يحفز من إنتاج الكولاجين الذي يشد الجلد ويُخلص من ترهله، لا يقوم الجهاز بشد الجلد في حالات المرضى الذين لا يُعانوا أزمة وجود دهون وزيادة في بعض المناطق.

معلومات تُهمك: ما هي أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

ثانياً: الجي بلازما

هي تقنية في الأساس تُعرف بالنحت الأيوني البارد تعمل على شد الجلد فقط، لكنها لا تقوم بشفط الدهون أو تفتيتها.

يلجأ الأطباء في كثير من الأحيان لاستخدام كليهما معًا في الوقت نفسه، حيث يُعاني المريض الدهون الزائدة في مناطق الجسم التي تحتاج إلى الشفط، لكن ترهل الجلد أكثر من قدرة جهاز الفيزر على الشد، وهنا تُستخدم الجي بلازما لشد الجلد بعد شفط الدهون ويصل المريض إلى أفضل نتيجة ممكنة.

سعر جلسة j-plasma في مصر لشد الزنود

بالطبع بعد أن تعرفت على كل تلك المزايا التي تقدمها الجي بلازما للزنود، سترغب في معرفة التكاليف، كونها أهم البنود التي يرغب المريض في معرفتها من أجل تجهيز ميزانيته ومعرفة عما إذا كانت مناسبة له أم لا، ويبدأ سعر جلسة جي بلازما للزنود في مصر من 600 دولار والتي تعد من الدول التي تقدم خدمات علاجية مرتفعة الجودة وبأسعار منافسة للغاية.

لذا إذا رغبت في عمل الجي بلازما للزنود وترغب في التواصل مع أفضل طبيب متخصص في مثل تلك العمليات، فيمكنك التواصل مع د. شريف حجازي وهو من أشهر أطباء التجميل والنحت في مصر من خلال الواتس آب لتعرض عليه مشكلتك مع تفاصيل أخرى مثل السن والوزن والطول والمشكلة التي تريد علاجها وسيقوم فريق الدكتور شريف بالتواصل معك فورًا.

سعر جلسة جهاز جي بلازما للزنود في السعودية

لكن يجب أن ننوه إلى أنّه لا يوجد سعر ثابت ومحدد للتقنيات التجميلية في السعودية، فتكلفة التخلص من الزنود نهائيًأ تختلف تبعًا لعدة عوامل وهي:

  • اسم الطبيب وشهرته وخبرته ومدى الإقبال عليه والطاقم الطبي الذي يعتمد عليه.
  • نوع الأجهزة التي يتم استخدامها ومدى حداثتها وتطورها
  • حالة المنطقة، فكلّما زاد الترهل زادت التكلفة.
  • عدد المناطق التي ستقوم بعلاجها.

ومتوسط سعر جلسة جهاز جي بلازما للزنود في السعودية فهي مرتفعة كثيرًا عن نظيرتها في مصر فتبدأ من 6 آلاف ريال سعودي، وقد تصل إلى حوالي 8 آلاف ريال سعودي.

أضرار الجي بلازما للزنود

يتميز استخدام جهاز الجي بلازما لشد ترهلات الزنود بقلة المخاطر والأضرار في المنطقة، حيث يواجه المريض بعد الأعراض البسيطة بعد العملية مثل:

  • التورم البسيط في مكان إجراء العملية.
  • الإصابة باحمرار أو زُرقة خفيفة.
  • التهابات الجلد والحساسية.
  • الإصابة بالكدمات.

والجيد أنّ أضرار الجي بلازما للزنود بسيطة لا تحتاج سوى أيام حتى تزول تمامًا بالاستعانة بالمسكنات والأدوية المُناسبة التي يصفها لك الطبيب.

أسئلة شائعة حول j-pasma

هناك عدد من الأسئلة التي تُحير المرضى حول العملية وعند معرفتها يصبح أكثر اطمئنانًا، نُجيبك عنها وهي:

كم عدد جلسات جي بلازما لشد ترهلات الزنود التي يحتاجها المريض؟

الجي بلازما من التقنيات التي لا تحتاج سوى جلسة واحدة خاصةً لمنطقة الزنود، التي تتميز بأنّها من المناطق ذات النتائج السريعة والتي ترتفع فيها نسبة نجاح الشد عن مناطق أخرى في الجسم تقل فيها نتائج العملية ولا تزيد عن 50%.

كما أنّ جي بلازما للزنود لا يحتاج سوى جلسة واحدة إلا في حالة أنّ الترهلات شديدة، قد يحتاج المريض إلى جلسة ثانية بعد فترة من الجلسة الأولى من 3 إلى 6 شهور، وذلك تبعًا لما يُحدده لك طبيبك المُعالج.

هل نتائج الجي بلازما للزنود دائمة؟

الإجابة هي نعم شرط حرص المريض على الحفاظ على وزنه، فيشير الأطباء أنّ زيادة الوزن من 5 إلى 10 كيلو جرامات أو أكثر يعني تمدد الجلد مرة أخرى ونتائج العملية ستختفي.

الجي بلازما للزنود من التقنيات المميزة التي من خلالها ستُودع مشكلة الترهل والشكل المزعج في هذه المنطقة، الذي طالما أشعرك من الحرج من إظهارها أمام الآخرين والتسبب في ضيقك كلّما نظرت إلى جسمك في المرآة، فبفضل التكنولوجيا أصبحت الخيارات التجميلية أسهل ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت من أجل التعافي، فخلال أيام تعود لحياتك الطبيعية وممارسة أنشطتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع أكبر جراح تجميل من هنا