عمليات شفط الدهون

كيف احصل على شكل جسم الساعة الرملية بالطرق الطبيعية والتجميلية

جسم الساعة الرملية كان إحدى السمات التي عُرفت بها مارلين مونرو إحدى أكثر نساء العالم شهرةً حتى يومنا هذا، بقياسات 34-24-36 كانت تعطى الحياة لأي فستان ترتديه حتى كيس البطاطا -أتذكرون هذه الحادثة؟ على كلٍ لا يزال جسم الساعة الرملية أحد أشهر علامات جمال الأنثى في كثير من المجتمعات وحتى بين المشاهير.

وفي هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم سنوضّح مقاسات جسم الساعة الرملية، وكيفية الحصول على جسم الساعة الرملية بالطرق الطبيعية والطبية، وسنتحدث بالتفصيل عن النحت الرملي للجسم.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أفضل فيديو للحصول على جسم الساعة الرملية عن طريق حقن الدهون الذاتية

إليكِ أهم المعلومات عن جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

أشكال جسم الأنثى وكيفية حساب شكل الجسم

على الرغم من الشهرة التي يحظى بها جسم الساعة الرملية، فإنّ هناك العديد من نساء العالم اللاتي يتمتعن بأشكال أخرى للجسم مثل جسم التفاحة أو المثلث المقلوب، ولكن ما هي أشكال جسم الأنثى الأخرى وما هي كيفية حساب شكل الجسم؟

أولًا: كيفية حساب شكل الجسم

أحضري شريط قياس، وقومي بقياس كلٌ من:

    1. عرض الكتفين: يمكنك طلب أحد لمساعدتك في وضع شريط القياس بين طرفي كتفيك مع الحفاظ على ارتفاع شريط القياس دون أن ينزلق، لقياس الكتفين بدقة.
    2. منطقة الصدر: ضعي شريط القياس حول منطقة أعلى الصدر والظهر، ولا تشدي الشريط بقوة حتى لا يؤثر ذلك على دقة القياس.
    3. قياس الخصر: ضعي شريط القياس حول أصغر جزء من خصرك لحساب عرض الخصر.
    4. عرض منطقة المؤخرة: قومي بوضع شريط القياس حول منطقة الوركين والمؤخرة لحساب عرض المنطقة.

بعد كتابة قياسات كلّ منطقة، قومي بمقارنة النتائج مع القياسات الآتية لمعرفة شكل جسمك.

اقرأ المزيد: تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر وافضل المراكز.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

ثانيًا: أشكال الجسم الأنثوي

تتنوع أشكال الجسم الأنثوي بين الأشكال التالية:

  • جسم الساعة الرملية

عندما يكون قياس الخصر أقل من قياس كلٍ من الكتفين والوركين بنسبة تساوي أو تزيد عن 25%، ويمكنك التأكد بإجراء المعادلتين التاليتين (قياس الخصر/قياس الكتفين) و (قياس الخصر/قياس الوركين) إذا كانت قيمة كلًا منهما أقل من أو تساوي 0.75 فإنّ شكل جسمك هو جسم الساعة الرملية.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • جسم المستطيل

عندما يكون الفرق بين عرض الكتفين والخصر أقل من 25%، يمكنك التأكد بإجراء معادلة بسيطة (قياس الخصر/قياس الكتفين) إذا كانت القيمة تساوي أو أكبر من 0.75 فإنّ شكل قوامك هو جسم المستطيل، ويمكنك التأكد كذلك بالنظر إلى قياسات كلٍ من الكتفين والخصر والوركين، فإذا كانت قيمهم لا تزيد أو تقل بأكثر من 5% يكون جسمك جسم مستطيل.

  • جسم التفاحة

يشبه جسم المستطيل في أنّ قياسات الكتفين والخصر والوركين لا تزيد أو تقل عن بعضها البعض بأكثر من 5%، ولكن يتميز في تركز جزء كبير من الوزن في أعلى الجسم أي منطقة البطن والصدر والكتفين، مما يمنح شكل جسم التفاحة.

  • جسم المثلث المقلوب

عندما يكون قياس عرض الكتفين أو منطقة الصدر أكبر بنسبة 5% أو أكثر من عرض منطقة المؤخرة أو الوركين، يمكنك التأكد بإجراء معادلة بسيطة (قياس عرض الكتفين/عرض الوركين)، إذا كانت النتيجة تساوي أو أكبر من 1.05 إذًا فإنّ شكل جسمك هو جسم المثلث المقلوب.

  • جسم الكمثرى أو جسم المثلث

عندما يكون قياس الوركين أكبر من قياس الكتفين بنسبة 5% أو أكثر، يمكنك التأكد بإجراء المعادلة الآتية (قياس الوركين/قياس الكتفين) إذا كانت النتيجة تساوي أو أكبر من 1.05 إذا فإنّ شكل جسمك هو جسم الكمثرى.

مقالة هامة: مين جربت نحت الجسم بالرياض؟ ونبذة عن أفضل أجهزة نحت الجسم والتكلفة

شكل جسم الساعة الرملية 

يتميّز شكل جسم الساعة الرملية بتوازن منحنيات الجسم نظرًا لتناسب الجزأين العلوي والسفلي مع تحديد منطقة الخصر، وهو نوع الجسم الذي غالبًا ما سترينه على أغلفة المجلات والإعلانات واحتفالات المشاهير.

حتى الآن لا يزال العلم متفقًا مع كثير من المجتمعات في أنّ نوع جسم الساعة الرملية يتفوق على باقي أشكال الجسم، نظرًا لنتائج بعض الدراسات العلمية التي كشفت عن مميزات جسم الساعة الرملية ومنها ما ننقله لكم فيما يلي:

تعرفي على المزيد حول: مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر لتدمير الخلايا الدهنية

مميزات جسم الساعة الرملية

مميزات جسم الساعة الرملية لا تقتصر على الناحية الجمالية فقط، وإنّما له بعض المميزات أو الدلالات الطبية كذلك مثل:

    1. اقترحت الدراسات أنّ انحناء الجسم بنسبة 0.7% بين منطقتي الخصر والوركين مرتبطة بارتفاع معدلات الخصوبة.
    2. الأجسام التي لا تميل لتخزين الدهون في منطقة البطن تكون أقل عرضًة للأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.
    3. أوضح علماء النفس التطوري أن تفضيل الرجال لجسم الساعة الرملية منطقيًّا، لأنّه إشارة لأنّ المرأة تتمتع بالصحة والخصوبة.

معلومة صغيرة: من الهرمونات التي تزيد من دهون منطقة البطن أو الدهون الحشوية هي التستوستيرون والكورتيزول، وتزيد نسبة هذه الهرمونات عند التعرض للضغط الجسدي أو النفسي لارتباطهما بزيادة القوة والقدرة على التحمل والقدرة التنافسية والتعامل مع المواقف العصيبة، لذلك ربّما تنخفض نسبة النساء اللاتي يحظين بجسم الساعة الرملية في المجتمعات التي تتعرض فيها النساء للكثير من الضغوط.

إليكِ أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

مقاسات جسم الساعة الرملية

لمزيد من التوضيح حول مقاسات جسم الساعة الرملية يمكنك النظر لقياسات جسمك التي أخذتيها بنفسك، والتأكد من أنّ قياس الخصر أصغر بنسبة 25% من قياس الوركين والكتفين كما ذكرنا سابقًا في المقال.

بالإضافة إلى أنّه يجب ألا يقل أو يزيد قياس الكتفين والوركين بنسبة 5% من بعضهما، فعلى سبيل المثال إذا كان قياس منطقة الوركين 36 بوصة، يجب ألا يقل قياس الكتفين عن 34.8، ولا يزيد قياس الخصر عن 28.5.

اقرأ المزيد: أشهر 4 تقنيات في عمليات تنسيق القوام والنصائح بعد العملية.

كيف أحصل على جسم الساعة الرملية؟

تصلنا الكثير من الأسئلة المتعلقة بجسم الساعة الرملية مثل “كيف أغير جسمي للساعة الرملية” أو “ما هي كيفية الحصول على جسم كيرفي” ولذلك خصصنا هذا المقال للإجابة عن جميع الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع، وفيما يلي نعرض لكم طرق الحصول على جسم الساعة الرملية بطرق طبيعية أو تجميلية.

إليكِ أهم المعلومات عن إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

نصائح للحصول على جسم الساعة الرملية

ربّما يكون من المستحيل تحقيق صورة جسم الساعة الرملية بطرق طبيعية تمامًا لذلك إذا كنتِ تريدين اعتماد هذه الطرق يجب أن تحظي بتوقعات واقعية، فيمكنك تحسين قياسات جسمك ولكن هذا ربّما لا يؤثر تأثيرًا كبيرًا على فرق النسبة بين هذه المناطق، لذلك فكري في الأمر على أنّه عناية بذاتك وليس مطاردة لجسم معين:

    • ممارسة تمارين جسم الساعة الرملية أو بمعنى آخر إضافة تمارين خاصة بمنطقة الكتفين والخصر والمؤخرة إلى روتينك الرياضي، فمع زيادة عرض الكتفين والأوراك وتكبير المؤخرة وتصغير محيط الخصر سيبدو جسمك أكثر انحناءً وأقرب لجسم الساعة الرملية.
    • ممارسة اليوجا جزءًا من تمارين جسم الساعة الرملية، ففي دراسة اُقيمت عام 2016 واشتملت على 60 من النساء اللاتي مارسن اليوجا يوميًّا مدة 12 أسبوعًا، وكانت النتيجة هو نقص محيط الخصر بمعدل 1.5 بوصة. 
    • تجنب الأطعمة المُصنعة والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر أو الملح، واهتمي بالألياف والدهون الصحية وصحة جهازك الهضمي.
    • اهتمي بصحتك النفسية والتحكم في الضغط النفسي والجسدي.
    • ارتدي الملابس المناسبة لشكل جسمك، عند اختيار نوع وتفصيل صحيح للملابس والأقمشة سيمكنك جعل خصرك يبدو أنحف أو كتفيك أعرض وهكذا.

يُرجى ملاحظة أنّ نقص محيط الخصر قد يكون مصحوبًا بنقص عرض الوركين، كذلك مما قد لا يؤثر تأثيرًا كبيرًا على نسبة الفرق بين محيطهما.

اقرأ أيضًا: أهم المعلومات عن شفط الدهون والحمل للنساء وتجارب حقيقة.

عملية جسم الساعة الرملية أو النحت الرملي للجسم

تشمل عملية النحت الرملي للجسم على شفط الدهون من المناطق المانحة للدهون مثل منطقة البطن والخصر وإعادة حقن الدهون في منطقة الوركين والمؤخرة أو الصدر مما ينتج عنه نحت البطن والخصر بجانب تغيير شكل الجسم لجسم الساعة الرملية.

قد أصبح النحت الرملي للجسم أكثر أمانًا وأبسط بكثير مع تطور تقنيات شفط الدهون، فأصبح من الممكن إجرائها تحت تخدير موضعي في وقت لا يتجاوز الثلاث ساعات ليعود بعدها الشخص لمنزله في يوم العملية نفسه.

تعرف ايضا علي 4 مراكز لنحت الجسم بدون جراحة الكويت والفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

نصائح قبل النحت الرملي للجسم

تتساءل العديد من السيدات كيف احصل على جسم الساعة الرملية؟ وللتمتّع بجسم الساعة الرملية عليكِ اتباع العديد من النصائح قبل العملية للحصول على أفضل نتائج نحت جسم الساعة الرملية والتعافي سريعًا بعد إجراء العملية، وتتمثل أهم هذه النصائح في:

  • عدم شرب المشروبات الكحولية لمدة لا تقل عن 15 يومًا قبل العملية.
  • الامتناع عن التدخين قبل إجراء العملية بمدة كافية لا تقل عن ثلاثة أسابيع إلى شهر.
  • اتباع نظام غذائي صحي يُحافظ على التمتّع بوزن مثالي أو أقرب ما يكون للوزن المثالي.
  • ممارسة التمارين الرياضية للتمتّع بعضلات مثالية وواضحة لتسهل نحت الجسم 4d عليها.
  • النوم لساعات كافية خلال اليوم، واتباع نظام غذائي صحي يُحافظ على التمتّع بوزن مثالي.
  • الابتعاد عن تناول الأدوية التي تُسبب زيادة سيولة الدم قبل الخضوع إلى العملية بأسبوعين إلى شهر.

إليكِ المزيد من التفاصيل عن نحت الجسم بدون جراحة مع أفضل دكتور في مصر بالأسعار

خطوات عملية النحت الرملي للجسم للحصول على جسم الساعة الرملية

تُجرى عملية نحت الجسم الرملي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • عملية شفط الدهون 

تبدأ عملية النحت الرملي للجسم بشفط الدهون من المناطق المانحة بالجسم بهدف تصغير قياساتها بجانب توفير دهون صحية وغنية بالخلايا الجذعية لإعادة حقنها في أماكن أخرى، ومن أماكن شفط الدهون في عملية النحت الرملي للجسم:

  1. شفط دهون الظهر والجوانب.
  2. شفط دهون البطن ومحيط الخصر.
  3. شفط دهون الذراعين.

أصبحت عمليات شفط الدهون أكثر أمانًا وأبسط جراحيًّا إلى حد كبير مع تطور تقنياتها وآلياتها، فأصبحت تقتصر على حقن محلول ملحي مخدر وقابض للأوعية الدموية في المناطق التي سيتم شفط الدهون منها لتسييل الدهون.

ثُمّ إحداث شق صغير جدًا بالجلد (أقل من 1 سنتيمتر) لإدخال كانيولا رفيعة لشفط الدهون وربّما تكون متصلة بمسبار لليزر في حال استخدام تقنية شفط الدهون بالليزر، أو متصلة بمسبار للموجات فوق الصوتية في حالة شفط الدهون بالفيزر، وبذلك تكون الدهون جاهزة لتصفيتها وإعادة حقنها.

  • حقن الدهون الذاتية للحصول على جسم الساعة الرملية

بعد شفط الدهون في الخُطوة الأولى، يعالج الطبيب الدهون وتصفيتها إلى مستحلب دهني نقي، وربّما يقوم بإضافة بلازما غنية بالصفائح الدموية لزيادة حيوية الخلايا الدهنية.

بعد ذلك يقوم بحقن الدهون الذاتية في منطقة الوركين والمؤخرة والصدر لزيادة محيط هذه الأماكن وتجميلها، وتحقيق الفرق بين محيط هذه الأماكن ومنطقة الخصر، وبالتالي الحصول على جسم الساعة الرملية.

بعد الانتهاء من شفط الدهون وإعادة حقنها سيمكنك رؤية الفرق في شكل جسمك مباشرةً، بعدها ستساعدك الممرضات في ارتداء حزام ضاغط أو مشد وبعدها يمكنك الحصول على قسط من الراحة قبل العودة لمنزلك.

نصائح بعد النحت الرملي للجسم

معرفة كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية لا تقتصر على معرفة الخطوات فقط، فالفترة ما بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم هامة جدًا ويتوقف عليها نجاح العملية ونتائجها، لذا هناك عدة نصائح ينبغي الالتزام بها بعد إجراء عملية نحت الساعة الرميلة؛ لتجنّب التعرّض إلى أي مضاعفات والتعافي بشكل سريع.

وتتمثل أهم نصائح بعد نحت الجسم في:

  • عدم التدخين أو شرب الكحول لتأثيرهما السلبي على عملية التعافي.
  • تناول الأدوية الموصوفة بانتظام خاصةً المضادات الحيوية والأدوية المسكنة للألم.
  • شرب الماء بكميات كافية وتناول الطعام الذي يمد الجسم بالمعادن والفيتامينات الأساسية.
  • من أهم النصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون هي عدم الجلوس المباشر عليها لمدة لا تقل عن أسبوع إلى عشرة أيام، ثم تُستخدم مقعدة خاصة للجلوس.

إليكِ المزيد من التفاصيل عن 7 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

 ارتداء المشد أو الكورسيه بعد عملية النحت الرملي للجسم

توضيح كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية يلزمه توضيح أهمية المشد الطبي، فهو من أهم نصائح بعد شفط الدهون ونحت الجسم؛ إذ يُساعد على الحصول على أفضل مقاسات جسم الساعة الرملية من خلال:

    • شد الجلد بشكل مثالي بدون ثنيات.
    • يمنع وجود تكتلات بعد شفط الدهون.
    • يمنع تجمع السوائل تحت الجلد بعد شفط الدهون.
    • تخفيف الألم والتورم بعد شفط الدهون خلال عملية نحت الجسم الرملي.

وتبلغ مدة لبس المشد بعد شفط الدهون شهرًا أو شهر ونصف تبعًا لتعليمات الطبيب المعالج.

اقرأ المزيد: عملية تنسيق القوام في مصر | التفاصيل الكاملة وأفضل المراكز والأسعار.

المساج اللمفاوي بعد نحت جسم الساعة الرملية

من أهم نصائح بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم هي الالتزام بعمل المساج اللمفاوي بعد الشفط لما له من أهمية كبيرة تتمثل في:

    • يمنع تجمع السوائل.
    • تحفيز الجهاز اللمفاوي لتصريف السوائل الزائدة، والتي تؤخر عملية التعافي وتزيد من احتمالية الإصابة بعدوى.

إليكِ أهم المعلومات عن التنميل بعد عملية شفط الدهون اسبابه وعلاجه والوقاية منه

الرياضة بعد نحت الجسم الرملي

على الرغم من أن أهمية ممارسة الرياضة بعد نحت الجسم للحفاظ على مقاسات جسم الساعة الرملية، إلا أنه يُنصح بالانتظار حوالي أسبوعين بعد إجراء العملية.

والجدير بالذكر أنه يُسمح بالمشي الخفيف بعد إجراء نحت الجسم الرملي مباشرةً؛ نظرًا لأهميته كبيرة في تنشيط الدورة الدموية والوقاية من تكوّن جلطات في الدم.

إليك المزيد من التفاصيل عن شفط الدهون و5 نصائح لتسريع مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

مدة التعافي بعد عملية جسم الساعة الرملية

يحدث التعافي بعد عملية النحت الرملي تدريجيًا، وتعافى السيدة تمامًا بعد حوالي أربعة إلى ستة أسابيع.

إليكِ أهم التفاصيل عن أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء وإذابة دهون البطن في 7 أيام

نتائج عملية نحت الجسم الرملي

بجانب تساءل العديد من السيدات كيف احصل على جسم الساعة الرملية؟ ترغب العديد منهن في رؤية نتائج شفط الدهون ونحت الجسم سريعًا.

وعلى الرغم من أن السيدة تُلاحظ الفرق بعد إجراء عملية جسم الساعة الرملية مباشرةً، إلا أنه لا يجب التعجل لرؤية النتائج النهائية فقد يستغرق الأمر حوالي ثلاثة أشهر حتى تشعر السيدة بالنتائج النهائية للعملية.

مقالة هامة: شاهدي نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية لقوام مثالي

تكلفة عملية جسم الساعة الرملية

تختلف تكلفة عملية جسم الساعة الرملية من حالة لأخرى، فهي تعتمد على العديد من العوامل مثل:

  • كمية الدهون المتراكمة.
  • خبرة جراح التجميل وتمرّسه.
  • الأدوية التي احتاجتها السيدة أثناء وبعد العملية.
  • المركز أو المستشفى التي ستُجرى بها العملية.
  • الفحوصات اللازمة لتقييم حالة السيدة قبل العملية.
  • التقنيات اللازمة لشفط الدهون وشد الجلد المترهل.

وتبدأ اسعار عمليات شفط الدهون في مصر من 45000 جنيها، أي ما يُعادل 5000 ريال سعودي، أما تكلفة عملية نحت الجسم الرملي في السعودية فتبدأ من 18000 ريال سعودي وهي تكلفة مرتفعة جدًا، وهو ما جعل العديد من الأشخاص يأتون لإجراء عملية جسم الساعة الرملية في مصر وقضاء رحلة علاجية ممتعة.

أما سعر عملية النحت الرملي في تركيا فتبلغ حوالي 2000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 7500 ريال سعودي.

مقالة هامة: تكلفة عملية شفط الدهون ونحت الجسم بالليزر في الدمام مع أفضل عيادات

أفضل طبيب للحصول على جسم الساعة الرملية

قبل التساؤل عن كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية، يجب اختيار طبيب جراح متمرّس في مجال جراحات التجميل بشكل عام، وفي عمليات نحت القوام بشكل خاص.

فعلى الرغم من أن عملية نحت الجسم آمنة وفعالة، إلا أن العديد من السيدات لم يحصلن على النتائج المرغوبة ولاحظن عدم تماثل بين الجانبين بسبب عدم الدقة في شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية.

لذا إن كنتِ تتساءلين كيف احصل على جسم الساعة الرملية؟ ومن هو أفضل طبيب للحصول على جسم الساعة الرملية؟

فعليكِ التواصل مع دكتور شريف حجازي أخصائي جراحات التجميل، ويتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال، كما أنه اجرى العديد من عمليات نحت القوام بنجاح.

فقط تواصلي مع دكتور شريف حجازي وشاهدي عملية الساعة الرملية قبل وبعد بالصور.

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي.

إليكِ أهم المعلومات عن نحت القوام البرازيلي7 مزايا تُشجعك على الإقبال عليها

تجربتي مع عملية جسم الساعة الرملية عن طريق موقع شفط الدهون

فيما يلي ننقل لكم تجارب إحدى العميلات مع عملية النحت الرملي للجسم:

تحكي سيدة بعمر الثلاثين عامًا “بعد إنجابي لولدي الثالث لم يعد بطني لشكله الطبيعي، فكان يبدو بارزًا بوضوح، كما أنّ ملمسها دهني ومترهل بجانب ترهل منطقة الصدر والأرداف، ومع دخولي الثلاثين وتغير شكل جسمي بهذا الحد دخلت فيما يشبه الاكتئاب.

لكن لم أكن من الأشخاص الذين يستسلمون بسهولة فظللت أبحث عن حلول أعالج بها جسمي حتى قرأت مقالة الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم على موقع شفط الدهون وتواصلت معهم للحجز مع دكتور لنحت الجسم في مصر وأشكرهم على تفاعلهم السريع معي وتفهمهم للقيود التي لدي فيما يخص سعر العملية، حتى إنّهم اقترحوا علي إحدى العيادات التي قدمت عرضًا خاصًا لي.

وقد توجهت لهذه العيادة واقترح الطبيب إجراء نحت للجسم لمنحي قوام الساعة الرملية مع شد الجلد في منطقة البطن، لأنّه كان شديد الترهل، وتم تحديد موعد العملية في خلال أسبوع من الاستشارة وتمت الحمدالله ولم أشعر بألم لا يحتمل بعد العملية كان بسيطًا مع المسكنات التي كتبها لي الدكتور.

عامةً لم أجد أي صعوبة سوى في المشد لأنّه كان يجعلني أخلد للنوم بصعوبة، ولكن قد سمح لي الطبيب بخلعه الأسبوع الماضي بعد مرور شهر ونصف من العملية، ولا أستطيع أن أصف لكم سعادتي بالنتيجة، لا أشعر أنّي أم لثلاثة أطفال في الثلاثين من عمرها ولكني عدت للثانية والعشرين”.

تعرفي على: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين بأمان وبدون سيليكون.

أكثر الأسئلة الشائعة المتعلقة بعملية جسم الساعة الرملية

فيما يلي نجيب عن أكثر الأسئلة تكرارًا فيما يتعلق بعملية النحت الرملي للجسم وكيفية الحصول على جسم الساعة الرملية.

ما هي أفضل دولة لعملية الجسم الرملي؟

تُعد مصر من أفضل الخيارات المتاحة لإجراء عمليات الجسم التجميلية، لأنّها تجمع بين الخبرة والجودة والسعر، فعلى سبيل المثال تُعد أسعار شفط الدهون في مصر أقل بنسبة 75% من الدول الأجنبية على الرغم من كثرة الخبرات الموجودة بها.

هل يمكن الحصول على جسم الساعة الرملية بالأعشاب؟

لا؛ لا يمكن تغيير شكل الجسم بشرب مشروب معين أو استخدام منتجات موضعية، ربّما تحتوي الأعشاب على مكونات أخرى مفيدة للجسم مثل مضادات الأكسدة أو المهدئات، ولكن من المستحيل أن تتغير بنية جسمك وعرض عظامك وحجم كتلتك العضلية أو النسيج الدهني.

ما هو أفضل رجيم بعد عملية الساعة الرملية للجسم؟

يعتمد أفضل رجيم بعد عملية الساعة الرملية للجسم على الإكثار من تناول الألياف والدهون الصحية والبروتينات والخضروات والفواكه، ويمكنك الاطلاع على مقال أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون لمعرفة المزيد.

مقالة هامة: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

وضّحنا في هذا المقال كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية، وذلك من خلال شفط الدهون من بعض الأماكن في الجسم وحقن الدهون الذاتية في مناطق أخرى.

وبجانب إجابة سؤال كيف احصل على جسم الساعة الرملية، تعرفنا على أهم النصائح قبل وبعد العملية لتسريع التعافي بعد العملية، والحصول على مقاسات جسم الساعة الرملية المرغوبة.

مقالة ذات صلة: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى