عمليات شفط الدهون

تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية وأفضل العيادات بجدة والرياض

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة كم تكلفة شفط دهون البطن في السعودية؟ إذ تحظى عملية شفط الدهون هناك باهتمامٍ بالغ نظرًا لنتائجها المبهرة والمرضية للعديد من الحالات.

وتوجد عدة تقنيات تُستخدم في شفط دهون البطن بفاعلية وأمان، فدعونا نوضّح في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر والليزر؟ والعوامل التي تُحدد كم تكلفة شفط دهون البطن؟ ونُجيب على أهم الأسئلة الشائعة مثل ما الفرق بين عمليات شفط الدهون بين الرجال والنساء؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون مع دكتور شريف حجازي

 

نبذة عن شفط دهون البطن في السعودية

قبل معرفة كم تكلفة شفط دهون البطن؟ دعونا نذكر نبذة عن شفط دهون البطن في السعودية.

منطقة البطن تقع في مركز الجسم وتحصل على الكثير من الانتباه كما يؤثر مظهرها على مظهر الجسم كله، ولكن المشكلة هي أنّ دهون منطقة البطن يصعب التخلص منها عند كثير من الأشخاص، فهناك من يعانون بروز منطقة البطن أو تجمع الدهون في المنطقة العلوية أو المنطقة السفلية خاصةً عند النساء.

وعلى الرغم أنّه من الممكن خسارة بعض الوزن من هذه المنطقة عند اتباع حمية غذائية، فإنها تظل بارزة عن باقي الجسم، وهنا يأتي دور عمليات شفط دهون البطن التي تعد حلًا سريعًا ولا يتطلب كثيرًا من الجهد. تابع القراءة أو تعرف على: تجربتي مع الفيزر للبطن.

إليك أهم التفاصيل عن أضرار شفط دهون البطن وأهم7 نصائح لتفاديها

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

لماذا عملية شفط الدهون هي الافضل؟

تُعد عملية شفط دهون البطن في السعودية حلًا سريعًا لتراكم الأنسجة الدهنية الموضعية في منطقة معينة من البطن، وذلك عن طريق تفتيت دهون البطن الزائدة وشفطها باستخدام أدوات دقيقة منها قنية أو أنبوب صغير يتم إدخاله لشفط الدهون الموجودة تحت الجلد.

وتهدف هذه العملية لتشكيل البطن بما يتناسب مع باقي الجسم مع إزالة طبقات الدهون التي لا تستجيب للرياضة والأنظمة الغذائية، وتُعد عملية شفط دهون البطن خيارًا مثاليًّا للأشخاص الذين لا يعانون السمنة المفرطة ويتمتعون بقوة عضلية جيدة وبشرة مرنة.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

مقالة حصرية: هل عملية شفط الدهون خطيرة؟ اليك أهم 12 سؤال وجواب قبل العملية.

ما هي عملية شفط الدهون بالليزر في السعودية؟

يختلف شفط الدهون بالليزر في السعودية عن الشفط التقليدي في أنّه يستخدم الألياف الضوئية لليزر في توليد طاقة حرارية تذيب الدهون المستهدفة قبل شفطها بالكانيولا.

وتتميّز تقنية شفط الدهون بالليزر في السعودية بالدقة كما تسهل شفط الدهون، حيث تتحول إلى مستحلب دهني سائل مما يسمح باستخدام كانيولا أصغر وبالتالي يقلل ظهور الكدمات، كما تعمل على شد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يقلل فرص حدوث ترهلات الجلد (تعرف على: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف).

تعرفي على: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور.

ما هي عملية شفط دهون البطن بالفيزر في السعودية؟

شفط دهون البطن بالفيزر في السعودية أو ما يمكننا أن نطلق عليه شفط الدهون بالالترا ساوند أو الموجات فوق الصوتية، تشبه هذه التقنية شفط الدهون بالليزر غير أنّها تذيب الدهون المستهدفة عبر الطاقة الحرارية الناتجة عن تركيز طاقة الموجات فوق الصوتية، ويتميز شفط دهون البطن بالفيزر في السعودية عن الشفط التقليدي في عدة نقاط وهي:

    • شفط الدهون بدقة أكبر.
    • إذابة وشفط الدهون الليفية العنيدة.
    • زيادة تقلص الجلد ليناسب الشكل الجديد للجسم.
    • الحفاظ على الأعصاب المحيطة وتقليل فترة التعافي.

وبجانب استخدام جهاز الفيزر الامريكي في شفط دهون البطن فإنّه ذو فاعلية في شفط الدهون من الأماكن الصلبة بالجسم مثل الركبتين والظهر والذقن.

اقرأ المقالة الكاملة: مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر لتدمير الخلايا الدهنية.

ملاحظة حول شفط دهون البطن بالفيزر والليزر في السعودية

بالرغم من فاعلية التقنيتين في شفط الدهون والحصول على نتائج رائعة، فإنّ استخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية ينتج عنه طاقة حرارية عالية يجب التعامل معها بمهارة وحرفية لتوجيهها في الأماكن الصحيحة وإلا ربّما يحدث حروق بالجلد.

لذلك يجب اختيار طبيب له خبرة عالية ونسبة نجاح عالية في استخدام هذه التقنيات وعلى علم بأحدث الإجراءات والأجهزة، قبل السؤال عن كم تكلفة شفط دهون البطن؟ ويمكنك التواصل معنا بالضغط هنـــــــــــــــــا لنساعدك في اختيار الطبيب المناسب.

مقالة مميزة: ما الفرق بين شفط الدهون بالفيزار والليزر.

خطوات عملية شفط دهون البطن

بجانب التساؤل كم تكلفة شفط دهون البطن؟ يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة خطوات عملية شفط دهون البطن بالفيزر والليزر، وتُجرى عملية شفط دهون البطن باتباع الخطوات التالية:

  • تخدير الشخص تخديرًا كليًا.
  • عمل عدة شقوق جراحية صغيرة جدًا.
  • إدخال أداة الجهاز لتفتيت الدهون وتكسيرها.
  • شفط الدهون المُتفتتة والمتراكمة في منطقة البطن.
  • تثبيت أنابيب تصريف السوائل الزائدة في مكان العملية.

وعلى الرغم من فاعلية جهاز الفيزر في شد الجلد بشكل جزئي، إلا أن العديد من الحالات قد تحتاج إلى إجراء إضافي بعد شفط الدهون لشد جلد البطن المترهل باستخدام إحدى تقنيات شد الترهلات غير الجراحية مثل: جهاز الجي بلازما وجهاز الاندولفت، وهو ما يجعل إجابة سؤال كم تكلفة عملية شفط الدهون؟ تختلف من حالة لأخرى.

إليك أهم التفاصيل حول: التجارب الناجحة لجهاز جي بلازما لشد الترهلات بدون جراحة

أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون

قبل التساؤل عن كم تكلفة شفط دهون البطن؟ ينبغي معرفة أهم النصائح والتعليمات التي يجب على الشخص اتباعها بدقة فائقة بعد إجراء عملية شفط دهون البطن؛ فهي تُساعد على تسريع عملية التعافي والحصول على النتائج المرغوبة.

وتتمثل أهم النصائح بعد عملية شفط دهون البطن في:

  • الحفاظ على نظافة الشقوق الجراحية.
  • تناول الأدوية التي وصفها الطبيب بانتظام.
  • عدم شرب المشروبات الكحولية خلال فترة التعافي.
  • عدم النزول إلى حمامات السباحة لمدة ستة أسابيع.
  • الامتناع عن التدخين لأسبوعين إلى شهر بعد العملية.

مقالة هامة: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

 المشد بعد عملية شفط الدهون

لبس المشد بعد شفط الدهون من أهم عوامل نجاح العملية، فهو يعمل على شد الجلد ويُساعد على تخفيف الألم والتورم بعد شفط الدهون، وتتراوح مدة لبس المشد بعد شفط الدهون بين أربعة إلى ستة أسابيع، والجدير بالذكر أنه يوجد عدة أنواع من المشد الطبي وهو ما يُسبب اختلاف اجابة سؤال كم تكلفة شفط دهون البطن؟ يختلف من شخص لآخر.

تعرّف على أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

 المساج اللمفاوي بعد شفط الدهون

عمل المساج اللمفاوي بعد الشفط كذلك من النصائح الهامة للغاية، إذ يتكون فراغ بين العضلة والجلد بعد شفط الدهون وهو مايسمح بتجمع السوائل وزيادة خطر الإصابة بعدوى.

لذلك يعمل المساج اللمفاوي على الوقاية من احتباس السوائل بعد شفط الدهون، ويُحفز كذلك الجهاز اللمفاوي لتصريف السوائل الزائدة، ونظرًا لاختلاف عدد جلسات المساج اللمفاوي من شخص لآخر تختلف إجابة سؤال كم سعر عملية شفط الدهون في السعودية الإجمالية؟

إليك أهم 5 فوائد لعمل المساج بعد عمليات شفط الدهون وطريقته بالتفصيل

إليك أهم المعلومات عن نحت الجسم بدون جراحة مع أفضل دكتور في مصر بالأسعار

مدة التعافي بعد شفط الدهون

من أشهر التساؤلات التي تشغل الشخص بجانب السؤال كم تكلفة عملية شفط الدهون؟ هي كم تستغرق مدة التعافي بعد عملية شفط الدهون؟

وبالطبع تختلف مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من شخص لآخر تبعًا لكمية الدهون التي تم شفطها ومدى التزام الشخص بالتعليمات خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون.

تتراوح مدة التعافي بعد شفط الدهون في المتوسط ما بين أسبوعين إلى شهر، ومع ذلك يستطيع الشخص ممارسة مهامه اليومية طبيعيًّا خلال 5 إلى 7 أيام من إجراء العملية مع مراعاة الابتعاد عن الأعمال الشاقة.

تعرّف على أهم 3 نصائح بعد عملية شفط الدهون للحصول على النتيجة المثالية

نتائج عملية شفط الدهون

من التساؤلات الهامة أيضًا التي تردنا بجانب سؤال كم سعر عملية شفط الدهون في السعودية؟ هو متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

وعلى الرغم من أن النتائج الأولية لعملية شفط الدهون تظهر بعد العملية مُباشرةً، إلا أن النتائج النهائية تكتمل بعد مرور ثلاثة أشهر من إجراء العملية.

مقالة ذات صلة: هل تؤثر زيادة الوزن بعد عملية شد البطن على نتائج العملية؟

ما الفرق بين عمليات شفط الدهون للرجال والنساء

تختلف إجابة تساؤل كم سعر عملية شفط الدهون في السعودية؟ بين النساء والرجال، إذ يظهر الفرق بين عمليات شفط الدهون للرجال والنساء في 3 نقاط وهي:

  • اختلاف المناطق المستهدفة:

على الرغم من أنّه يمكن شفط الدهون من أي منطقة بالجسم بالنسبة للرجال والنساء، فإنّه غالبًا ما تميل النساء إلى شفط الدهون من الفخذين أو الجانبين أو أعلى الذراعين، ويميل الرجال لشفط دهون حول البطن أو علاج التثدي عند الرجال.

  • اختلاف كثافة النسيج الدهني:

تميل الدهون عند الرجال لأن تكون أكثر كثافة من النساء، فتكون ليفية وسميكة وأكثر ارتباطًا بالعضلات مما يجعل فصلها أكثر صعوبة من النساء.

  • اختلاف كمية الدهون التي سيتم شفطها:

غالبًا ما يهدف الرجال لتحقيق شكل متناغم للجسم يبرز شكل العضلات دون أن يظهروا بمظهر نحيف، وتسعى كثير من النساء لأنّ يكونوا أصغر حجمًا مما يجعل كمية الدهون التي يتم شفطها من النساء أكثر من الرجال.

للرجال فقط: كم تكلفة علاج التثدي عند الرجال بالسعودية وأفضل العيادات؟

العوامل التي تُحدد كم تكلفة عملية شفط دهون البطن؟

توجد العديد من العوامل التي تجعل إجابة سؤال كم تكلفة عملية شفط الدهون تختلف من حالة لأخرى، وتتمثل هذه العوامل في:

  1. نوع التقنية المستخدمة.
  2. تكلفة إقامة المستشفى.
  3. مدى خبرة وشهرة الطبيب.
  4. كمية الدهون التي سيتم شفطها.
  5. الأدوية الضرورية للحالة أثناء وبعد العملية.
  6. تنفيذ أي إجراءات أخرى مثل شد جلد البطن بعد شفط الدهون.
  7. الفحوصات اللازمة للاطمئنان على الحالة الصحية العامة للشخص قبل العملية.

مقالة ذات صلة: أفضل وسائل التخلص من دهون البطن والخصر نهائيًا بدون جراحة

 كم تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية؟

بعد أن تعرّفنا على العوامل التي ُتحدد إجابة سؤال كم سعر عملية شفط الدهون في السعودية؟ دعونا نتعرف على اسعار شفط البطن بالفيزر والليزر.

والإجابة هي: تتراوح تكلفة شفط دهون البطن في السعودية ما بين 15000 إلى 18000 ريال سعودي.

اقرأ المزيد عن اهم 4 تقنيات في عمليات تنسيق القوام ونصائح بعد العملية.

ما هي مزايا وعيوب شفط دهون البطن في السعودية؟

فيما يلي نعرض بعض مزايا وعيوب شفط دهون البطن في السعودية:

من مزايا شفط دهون البطن في السعودية أنّه يوجد بها عدد من المراكز والعيادات التجميلية الحديثة والمجهزة بالتقنيات والأجهزة اللازمة، كما تدار تحت إشراف أطقم طبية بها أسماء معروفة وذات خبرة من جراحي التجميل السعوديين وغيرهم من الجراحين المتميزين الذين يتم استقطابهم من خارج المملكة.

بينما تكمن العيوب في ارتفاع أسعار عملية شفط الدهون في السعودية مقارنةً بالبلاد المجاورة مثل مصر، ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار الخدمة الطبية في المملكة السعودية، كما أنّ استقطاب الأطباء من خارج المملكة يزيد من التكلفة.

مقالة حصرية: 4 مزايا لعلمية نحت الجسم الديناميكي بمصر والسعودية.

أفضل دكتور ومستشفى لشفط دهون البطن في السعودية؟

بعد أن أجبنا على تساؤل كم تكلفة شفط دهون البطن؟ دعونا نتعرف على أفضل أطباء ومستشفيات في السعودية لإجراء عملية شفط الدهون.

لذا ستساعدك القائمة الآتية على اختيار أفضل دكتور ومستشفى لشفط دهون البطن في السعودية:

أولًا: أفضل دكتور ومستشفى لشفط دهون البطن في السعودية داخل مدينة جدة

هناك العديد من الأطباء الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة في مدينة جدة، وهو ما يجعل هناك تفاوت كبير في إجابة تساؤل كم تكلفة شفط دهون البطن؟ وتتمثل قائمة أفضل أطباء في جدة في:

    • دكتور أسامة الوسية:

استشاري جراحات التجميل، وحاصل على تدريبات عالمية تتعلق بأحدث تقنيات وأجهزة شفط الدهون، ويُعد من أفضل جراحي التجميل وشفط الدهون بجدة.

    • دكتور بدر عبد الرؤوف:

السكرتير العام للجمعية العلمية السعودية للتجميل والحروق، ورئيس وحدة الجراحة التجميلية والتكميلية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، له خبرة طويلة في مجال الجراحة التجميلية والترميمية، وعيادته الخاصة تحمل اسم “آرت أند ساينس كلينك” في جدة.

    • دكتور إبراهيم أشعري:

نائب رئيس الجمعية السعودية لطب وجراحة التجميل سابقًا واستشاري التجميل بالليزر في عدد من المراكز مثل مركز يوروميد كلينيك سن في دبي وفي مركز الأحمداني الطبي في الدوحة، ويوجد مركزه الخاص في حي الخالدية.

    • دكتورة نادية بندقجي

دكتورة شفط دهون وأستاذ مساعد الجراحة التجميلية، وحاصلة على عدد من الزمالات منها الزمالة الإكلينيكية السريرية في جراحة التجميل من جامعة تورونتو بكندا، وتنفذ عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بمركز مازن فتياني.

    • دكتور هيثم جمجوم

استشاري جراحة التجميل والترميم في مستشفى الحرس الوطني بجدة، وحاصل على عدد من الزمالات المتعلقة بجراحة التجميل ولديه خبرة كبيرة عن عمليات شفط الدهون وشد ترهلات البطن.

    • دكتور محمد فرج

تخرج من كلية الطب بجامعة عين شمس، ويتميز بخبرة تصل إلى عشرين عامًا في الجراحة التجميلية في الولايات المتحدة الأمريكية، وينفذ عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بمركز النخيل الطبي.

    • عيادات سابا لشفط الدهون

مجموعة عيادات متخصصة في شفط الدهون ونحت الجسم وتحتوي على نُخبة من الأطباء المتخصصين في هذا المجال، ولها أربعة فروع في مدينة جدة.

    • عيد كلينيك لشفط دهون البطن بجدة

تُعد عيادات عيد كلينك مركز طبي متكامل مجهز بأحدث التقنيات والأجهزة، ويقدم العديد من الخدمات الطبية منها شفط الدهون ونحت الجسم تحت إشراف طاقم طبي وإداري متميز، وله عدة فروع في المملكة.

    • عيادات كوزموديرم لشفط دهون البطن بجدة

عيادات متخصصة في الجراحة التجميلية بمختلف أنواعها، ومنها عمليات شفط الدهون ونحت الجسم.

اقرأ المزيد: بكم شفط الدهون بجدة؟ تعرف على الأسعار وأفضل المراكز.

ثانيًا: أفضل دكتور ومستشفى لشفط دهون البطن في السعودية داخل مدينة الرياض

يوجد العديد من الأطباء المتمرسين داخل مدينة الرياض الذين يتمتعون بالكفاءة، ولهم العديد من تجارب شفط دهون البطن الناجحة، لذا تختلف إجابة سؤال كم تكلفة عملية شفط الدهون؟ من حالة لأخرى داخل مدينة الرياض، وتتمثل قائمة أهم الأطباء في الرياض في:

    • دكتور خالد الزهراني:

رئيس لجنة فحص البورد السعودي لجراحة التجميل، عضو الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل ورئيس قسم جراحة التجميل ونحت القوام في عيادة رينوفا بالرياض، حيث ينفذ عمليات شفط الدهون ونحت الجسم.

    • دكتور فواز خليل بيدس:

استشاري جراحات التجميل والترميم، حاصل على البورد الأردني في جراحة التجميل والزمالة البريطانية في الجراحة العامة، وينفذ عملياته الجراحية في مركز بنان الطبي التخصصي بالرياض.

    • دكتور عمر علي فودة

استشاري الجراحات التجميلية وأستاذ جراحة التجميل بمونتريال، حصل على عدد من الزمالات في الجراحة التجميلية، وعمل استشاريًّا للجراحات التجميلية في عدد من المستشفيات، وينفذ عملياته الجراحية في عيادات ذا كلينك بالرياض.

    • دكتور رياض أبو صالح:

مختص جراحة التجميل والترميم وحاصل على البورد الأوروبي في جراحة التجميل والترميم، ويعد من المتخصصين في عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وتنسيق القوام.

التفاصيل الكاملة: اسعار ومراكز نحت الجسم رباعي الابعاد في الرياض.

تجربتي مع شفط دهون البطن في السعودية

بعد أن وضحنا إجابة سؤال كم تكلفة عملية شفط الدهون؟ دعونا نروي لكم تجربة إحدى الحالات مع عملية شفط الدهون في السعودية:

تحكي فتاة عمرها 25 عامًا عن تجربتها مع شفط دهون البطن في السعودية فتقول “دائمًا كان وزني مناسبًا لجسمي ولا تبدو على السمنة، فكنت أزن 67 كيلوجرامًا ومع ذلك فإنّ ساقي نحيلتان وبطني بارز، ومهما اتبعت نظامًا غذائيًّا كنت أفقد الوزن عامةً دون تغيير في بروز بطني بالنسبة لباقي الجسم.

استنتجت لاحقًا أنّ هذا غالبًا بفعل عوامل وراثية ولن أستطيع التخلص منه بالحمية الغذائية بعد قراءة مقال عن السمنة الموضعية بالجسم في موقع شفط الدهون، مما دفعني للتواصل معهم لمعرفة المزيد عن عمليات شفط الدهون والعيادات الموجودة بالسعودية والأسعار التي تناسبني.

في خلال أسبوع توجهت للاستشارة وتم تحديد موعد العملية، كنت مستيقظة في أثناء العملية ورأيت الفرق واضحًا بعد الخروج من العملية مباشرةً كان بطني مسطحًا وذات مظهر أنثوي ولم أشعر بأي ألم حتى عدت للمنزل فكنت أشعر بألم مع الحركة وكنت أواجه صعوبة في النوم والحركة بفعل المشد حتى اليوم السادس بعد العملية، والآن قد مر عشَرة أيام من العملية، الألم قد قل كثيرًا ويمكنني الخروج من المنزل”.

اقرأ المقالة الكاملة: بكم شفط الدهون بالرياض؟ اليك الاجابة الكاملة وأفضل المراكز.

بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بـ تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية

إليكم إجابة لبعض الأسئلة التي وردتنا والتي تتعلق بـ تكلفة شفط الدهون في السعودية.

لماذا تختلف تكلفة شفط الدهون في السعودية؟

تختلف تكلفة شفط الدهون في السعودية باختلاف عدة عوامل منها تكلفة المستشفى ونوع التخدير الذي سيستخدمه الطبيب، وكذلك مدى خبرة الطبيب وشهرته وعدد المناطق المستهدفة وكمية الدهون التي سيتم شفطها في العملية.

ما مدة ظهور نتائج شفط دهون البطن في السعودية؟

تظهر نتائج شفط الدهون من البطن مباشرةً بعد العملية قبل ظهور التورم، ثُمّ تبدأ النتائج في التحسن مع زوال التورم تدريجيًّا حتى تظهر النتائج النهائية بعد زواله تمامًا في خلال شهرين لأربعة شهور.

هل شفط الدهون يتم بتخدير موضعي ام كلي؟

في أغلب الحالات يتم تنفيذ عملية شفط الدهون تحت تخدير موضعي، ولكن في بعض الحالات يتم إجراء العملية تحت تخدير كلّى مثل الحالات التي تحتاج إلى علاج أماكن متعددة في الجسم أو تحتاج إلى شفط كمية كبيرة من الدهون.

كيف يمكن تقليل مدة التعافي بعد عملية شفط الدهون؟

يمكن تقليل مدة التعافي وظهور النتائج بعد العملية عن طريق الالتزام بالمضادات الحيوية والمسكنات التي يصفها الطبيب، وممارسة التمشية والالتزام بارتداء المشد وإجراء التدليك اللمفاوي واتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون.

اقرأ المقالة الكاملة: تفاصيل عملية شفط الدهون في الرياض | الأسعار والمراكز

تراكم الدهون العنيدة في البطن هو أكثر ما يُؤرق الرجال والنساء على حدٍ سواء، لذا ناقشنا طرق التخلص من دهون البطن بالطرق غير الجراحية، وتعرفنا على أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد العملية للحصول على أفضل النتائج والتعافي بشكل أسرع.

كذلك أجبنا على سؤال كم تكلفة شفط دهون البطن؟ وأهم العوامل التي تُؤدي إلى اختلاف إجابة سؤال كم سعر عملية شفط الدهون في السعودية من حالة لأخرى.

إليك أهم التفاصيل عن أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى