عمليات شفط الدهون

هل يجوز تكرار عملية شفط الدهون ونحت الجسم واسباب فشل العملية

حققت عملية شفط الدهون وعملية تنسيق القوام نجاحًا هائلًا وإقبالا كبيرًا في الآونة الأخيرة، ولم تعد قاصرة فقط على التخلص من السمنة الموضعية وإنّما أيضًا لرسم ملامح الجسم وإبراز جماله عن طريق عملية نحت الجسم ولكن مثلها كباقي الجراحات ربّما يترتب عليها بعض الأعراض الجانبية، أو ربّما تفشل العملية ويضطر الشخص ٳلى إجرائها ثانيةً ولكن ما سبب تكرار عملية شفط الدهون؟ وما السبب في فشل العملية؟ وما الإجراءات التي يجب اتباعها لتجنب فشل عمليات الشفط؟ كلّ هذه التساؤلات سنُجيب عنها في هذا المقال.

أهم 6 شروط لاجراء عملية شفط الدهون لتجنب فشل العملية

بالرغم من أنّ عملية شفط الدهون آمنة جدًا وناجحة، فإنّه يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص لإجراء العملية لضمان نجاحها وهي:

  1. ألا يكون المريض يتناول أدوية مضادة للتجلط.
  2. ينصح الأطباء بالابتعاد عن التدحين والكحول أو على الأقل فترة معينة قبل العملية.
  3. العمر لا يقل عن 18 عامًا لكي يكون نمو الخلايا الدهنية قد اكتمل ولا تظهر ثانيةً بعد الشفط.
  4. استبعاد أصحاب الأمراض المزمنة كالسكر والضغط وأمراض القلب، حيث يفضل عدم إجراء العمليات لهم لتجنب الأعراض الجانبية، باستثناء أيضًا بعض الحالات المستقرة بشرط المتابعة الجيدة مع الطبيب المختص والجراح أيضًا.
  5. استبعاد أمراض الدم كالسيولة.
  6. وزن الشخص يكون قريبًا من الوزن المثالي، بمعني ألا تكون الحالة تعاني السمنة المفرطة، باستثناء بعض الحالات يُحددها الطبيب التي يكون فيها شفط الدهون إجراءً مُساعدًا لخسارة الوزن.

تعرفي على: تفاصيل شاملة عن النحت الأيوني للجسم- مزايا وأسعار ومراكز

أسباب فشل عملية شفط الدهون ونحت الجسم

لا شك أنّ احتمال فشل عملية شفط الدهون صغير جدًا، ولكن في بعض الحالات قد يحدث، فما هي أسباب فشل عملية شفط الدهون؟ ٳليكم بعض الأسباب لذلك:

  • عدم الالتزام بالتعليمات بعد العملية.
  • عدم التزام المريض بالشروط السابقة كالسن والحالة الصحية، أو عدم إخبار الطبيب بالأدوية التي يأخذها.
  • عدم الاهتمام بممارسة الرياضة والحفاظ على نظام غذائي صحي، لذا تتراكم الدهون ثانيةً في أماكن أخرى من الجسم أو بنسبة صغيرة في مكان الشفط نفسه، فمثلًا بعد شفط دهون الارداف تتراكم الدهون في منطقة الساقين، مما يؤثر على تناسق وجمال الجسم.
  • ومن أهم عوامل فشل عملية شفط الدهون خبرة الطبيب ومهارته؛ حيث يجب عليه اختيار الحالات جيدًا وفقًا للتاريخ المرضي والشروط التي يجب توافرها، وتحديد كمية الدهون التي يمكن شفطها بأمان، وأيضًا اختيار التِقنية المناسبة لكلّ حالة، لذا يجب عليك الدقة في الاختيار والبحث عن افضل دكتور شفط دهون.

اقرأ أيضًا: نحت الجسم رباعي الابعاد في الرياض أهم التفاصيل والتكاليف

علامات فشل عملية شفط الدهون

بعد معرفة الأسباب، ما هي علامات فشل عملية شفط الدهون؟ في الحقيقة لا يمكن الحكم على نتائج العملية إلا بعد فترة التعافي والتي تُقدر ب6 ٳلى 8 أسابيع تقريبًا، فقد يحدث خلالها بعض الأعراض الجانبية التي تزول مع الوقت وبالالتزام بالتعليمات، ولكن بعد هذه الفترة من المفترض ظهور النتيجة النهائيّة للعملية يتم معرفتها بزوال هذه الأعراض وبالتخلص من السمنة الموضعية ورجوع الجلد كما كان عليه قبل العملية، ولكن ٳذا كانت الدهون ما زالت موجودة أو حدث تشوه للجلد فهذه من علامات فشل العملية، ويجب عليك فورًا الرجوع إلى الطبيب.

الان اليك إجابة أهم سؤال وهو هل يجوز تكرار عملية شفط الدهون

هل يجوز تكرار عملية شفط الدهون ونحت الجسم

ويأتي السؤال التالي: هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر والليزر؟ و ٳذا فشلت العملية، هل يجوز تَكرار عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟ بالرغم من أنّ فشل العملية من الأمور المزعجة جدًا للمريض للطبيب، ولكن لا يستدعي الأمر القلق كثيرًا؛ حيث يمكن تَكرار العملية بكلّ سهولة بشرط استبعاد أي مخاطر على المريض.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اضغط هنا: كيفية التواصل والحجز مع أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

آراء الناس في شفط الدهون ونحت الجسم

بعد الانتشار والنجاح الكبير لعمليات شفط الدهون للنساء وشفط الدهون للرجال كيف كانت آراء الناس في شفط الدهون ونحت الجسم؟ من ضمن الكثير من التجارب عبرت بعض السيدات عن رأيها في عملية شفط الدهون، فقالت نيرة التي تبلغ 36 عامًا ”إنّها أجرت عملية شفط دهون البطن بعد معاناة كبيرة من الريجيم والرياضة وأخيرًا تخلصت من هذه الدهون نهائيًّا، وقالت إنّ النتائج مُرضية جدًا لها“.

ولكنّها توصي من سيقوم بالعملية بالصبر قليلًا مدة 6 أسابيع حتى تظهر نتائج العملية، وعدم القلق تجاه التورم بعد شفط الدهون أو ظهور بعض الكدمات لأنّهما من ضمن الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون

ولكن حالة سارة كانت مختلفة قليلًا، فالبرغم من نجاح العملية، لكنّها لم تكن راضية عن النتائج، لأنّها تُعاني تراكم الكثير من الدهون التي يصعب شفطها مرةً واحدة حفاظًا على صحتها، فبعد إجراء شفط دهون الظهر والجوانب، مازالت بعض الدهون موجودة، نصحها الطبيب بممارسة الرياضة والالتزام بنظام غذائي صحي، ولكنّها أصرت على تكرار عملية شفط الدهون.

مقالة حصرية: اسعار شفط الدهون و التخلص من الزنود نهائيا في مصر والسعودية وتركيا

نصائح للحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون لتجنب تكرار العملية

لضمان نجاح العملية وتجنب تكرارها يجب عليك اتباع النصائح الآتية خلال فترة ما بعد عملية شفط الدهون وهي:

  • المتابعة المستمرة مع الطبيب والالتزام بأخذ الأدوية التي يصفها لك.
  • إذا لاحظت أي أعراض غير طبيعية، عليك التواصل مع الطبيب فورًا لحلّ المشكلة.
  • عدم أخذ أي أدوية ٳلا بعد استشارة الطبيب، وخاصةً الأدوية التي تُسبب سيولة الدم كالأسبرين.
  • عند الشعور بالألم لدرجة كبيرة أو أي عرض جانبي غير متوقع من العملية، عليك التواصل مع الطبيب فورًا.
  • ممارسة الرياضة بعد عملية شفط الدهون بدءًا من المشي وحتى غيره من التمارين، ولكن يجب أن تكونَ الممارسة بالتدريج بعد العملية، مع تجنب التمارين العنيفة حفاظًا على نتائج عملية شفط الدهون.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي لمنع زيادة الوزن، وإعادة تكتل الدهون مرةً ثانية، فيجب تجنب الطعام الذي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والإكثار من الطعام الغني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن؛ لزيادة قدرة الجسم على التعافي وتقليل مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون.
  • يجب ارتداء الكورسيه أو المشد بعد العملية فهو من أهم الإجراءات التي يوصي بها الطبيب بعد العملية؛ حيث إنّه يقلل حدوث التورم، حيث يطبق المشد ضغطًا متساويًا على جميع أنحاء منطقة الشفط، مما يُقلل تجمع وتراكم السوائل بين الجلد والعضلات، كما أنّه يؤثر على النتائج النهائيّة لعملية الشفط، فيساعد علي إعادة تشكيل الجسم ويقلل حدوث الترهل في الجلد، ويمكن ارتدائه ما بين شهر ونصف إلى شهرين حسب تعليمات الطبيب، ويختلف وفقًا لكلّ حالة، لذا عليك استشارته في مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون.

اقرأ هنا: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

مخاطر تكرار عملية شفط الدهون

هل هناك مخاطر من تكرار عملية شفط الدهون؟ إنّ عملية شفط الدهون آمنة تمامًا، ولكن بالطبع تكرار أي عملية جراحية يُعرض الشخص بنسبة أكبر للآثار الجانبية للتخدير أو زيادة احتمالية حدوث العدوى، بالإضافة إلى اضرار عملية شفط الدهون لذا يجب أن تكونَ الحالة الصحية للمريض قابلة لإجراء العملية مرةً أخرى.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

وأخيرًا ننصحكم جميعًا بضرورة الحفاظ على نتائج العملية والحفاظ على الوزن ثابت؛ حيث إنّ عملية شفط الدهون هي البداية للتخلص من الدهون والحفاظ على جسم متناسق وجذّاب، فلا يلغي إجراء الشفط دور الرياضة والنظام الغذائي في الحفاظ على الوزن.

اقرأ أيضًا:

أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد والفيزر والليزر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر