عمليات شفط الدهون

تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية | التكلفة والتفاصيل

حققت عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتيّة ثورةً هائلةً في عمليات تكبير الثدي؛ لما لها من نتائج ناجحة وآمنة، فقد اتجه ٳليها الكثير من الأطباء وأصبحت من أهم التِقنيات المُستخدمة عالميًّا لتكبير الثدي، فكيف تتم عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية؟ وما مميزاتها؟ وما شروط نجاح هذه العملية؟ وهل لها مخاطر؟ كثير من هذه الأسئلة تدور في ذهن السيدات اللواتي يرغبن في إجراء تكبير الثدي، لذا سُنجيب عنها باستفاضة في هذا المقال.

ما هي تقنية حقن الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية؟

حقن الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية هي تِقنية آمنة لتكبير الثدي وإعطاؤه الشكل المستدير الممتلئ، وهي الأقرب ٳلى الطبيعة لذا تُعد أقل التِقنيات خطورة، وإضافة الخلايا الجذعية للدهون له دورًا كبيرًا وفعالًا في تحفيز نمو الخلايا الدهنية التي يتم حقنها وجعلها تندمج في دهون الثدي الأساسية، مما يُحافظ على بقائها حية فتُعطي نتيجة دائمة.

مقالة مميزة: تفاصيل تجربتي في عملية شد الثدي والتكلفة وكيف تجدين أفضل طبيب

ما الفرق بين حقن الدهون الذاتية وحقن الخلايا الجذعية الذاتية لتكبير الثدي؟

بعد التطور الذي شهدته تِقنية شفط الدهون وإعادة حقنها في مناطق الجسم المختلفة، ظهرت تِقنية جديدة وأحدثت ثورة في عالم التجميل وهي حقن الخلايا الجذعية الذاتية، فما الفرق بين حقن الدهون الذاتية وحقن الخلايا الجذعية الذاتية لتكبير الثدي؟ وهل يتم حقن الخلايا الجذعية بمفردها أم تُضاف إلى الدهون؟ وما الميزة الإضافية إلى الخلايا الجذعية؟

الدهون تُعد من أكثر أنسجة الجسم التي تحتوي على عدد كبير من الخلايا الجذعية، والتي يمكنها التعايش في أي منطقة في الجسم والنمو لأي نوع من الأنسجة مماثل للمنطقة التي حُقنت بها، لذا فالدهون التي يتم شفطها من الجسم تحتوي على خلايا دهنية وخلايا جذعية، ولكن لفصل هذه الخلايا عن بعضها البعض يلزم معالجتها بالطرد المركزي للسائل.

تكبير الصدر بحقن الدهون فقط يُعد طريقة للحصول على صدر ممتلئ ومستدير بأكثر الطرق أمانًا وأقلهم تكلفة، ولكن من عيوب حقن الدهون فقط أنّ الجسم يمتصها مع الوقت فقد تضطر السيدة لإجراء العملية مرةً أخرى، ولكن حينما يتم دمج كلاً من الدهون مع الخلايا الجذعية في الحقن مثل تقنية حقن النانو فات “الدهون الذاتية”، تبدأ الخلايا الجذعية بالتأقلم مع الثدي وتعطي خلايا دهنية جديدة قابلة للنمو والتعايش في الثدي، وبالتالي تُحافظ على نتيجة العملية.

من هم المرشحات لعملية تكبير الصدر بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية؟

لضمان نجاح العملية من الأفضل أن تتمتعين بصحة جيدة، ولا تعانين أي أمراض مزمنة ربّما تعيق إجراء العملية، وينصح الأطباء بالابتعاد عن التدخين فترة لا تقل عن أسبوعين قبل العملية وفي أثناء فترة التعافي، ويُفضل أيضًا أن يكونَ وزنك مستقرًا نسبيًّا، ولديك دهون زائدة في جسمك يمكن شفطها وإعادة حقنها.

خُطوات عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية

تتم عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية على عدّة خُطوات كالآتي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • الكشف الطبي ويقوم الطبيب بمعرفة التاريخ المرضي للحالة، ويستبعد وجود أي موانع صحية تؤثر على المريضة أو على نتائج العملية، كأخذ أدوية معينة أو الإصابة بأمراض الدم وغيرها.
  • بعد انتهاء الكشف غالبًا ما ينصح الطبيب الحالة بأن ترتدي جهاز البرافا مدّة شهر قبل العملية لتجهيز الثدي للحقن.
  • يتم اختيار المنطقة التي سيتم أخذ الدهون منها حسب رغبة السيدة، ومما يجعل الجسم أكثر تناسقًا، فيُمكن شفط دهون البطن أو الجناب وهكذا.
  • ثُمّ مرحلة العملية حيث يتم تخدير المريضة سواءً تخدير كلّي أو موضعي حسب كلّ حالة.
  • يتم شفط الدهون بالفيزر بالمقدار الكافي لتكبير الثدي بالطريقة الصحيحة ومعالجتها، ثُمّ فصل الخلايا الدهنية والخلايا الجذعية من السائل.
  • يتم حقن الدهون في الثدي بسرنجات رفيعة لا تحتاج إلى إجراء شقوق كبيرة في الثدي، سواءً في منطقة الدهون تحت الجلد مباشرة أو وراء الثدي أو أمام عضلة الصدر.
  • الدهون يتم حقنها وتوزيعها توزيعًا معينًا، وبكميات معينة لضمان وصول الأوعية الدموية إليها والحفاظ على نموها.
  • بعد الإفاقة من التخدير والاطمئنان على الحالة يمكن الخروج من المستشفى في اليوم التالي.

تعرفي على: تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

كمية الدهون المطلوبة لتكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية؟

من أهم مميزات تكبير الثدي بالدهون هو شفط الدهون الزائدة من الجسم وحقنها في الثدي، ولكن ما كمية الدهون المطلوبة لتكبير الثدي؟ الكمية المطلوبة غالبًا تكون ما بين 500 مللي إلى 700 مللي تقريبًا، بحيث يتم حقن 250 مللي في كلّ ثدي ثُمّ 200 مللي لاستخلاص الخلايا الجذعية منهم وتوزيعها في كليهما.

جهاز البرافا لتكبير الثدي

جهاز البرافا هو جهاز يستخدم للحفاظ على نتائج عملية تكبير الثدي بحقن الدهون فترات طويلة؛ حيث إنّه يعمل على تجهيز منطقة الثدي لتقبل الخلايا الدهنية التي سيتم حقنها، فهو يعمل على تكبير منطقة الثدي مما يُعطي مساحة أكبر للخلايا الدهنية المحقونة، لأنّه يُمدد الثدي للخارج، فيُحافظ ذلك على تغذيتها ووصول الدم إليها، فتعيش الدهون فترة أكبر وتنمو نموًا أفضل.

كيفية استخدام جهاز البرافا لتكبير الثدي؟

جهاز البرافا أو ما يسمى البرا الطبي، يتم ارتداءه قبل عملية تكبير الثدي بحقن الدهون والخلايا الجذعية الذاتية بشهر تقريبًا طوال فترة النوم، وهو جهاز مُوصل بمضخة صغيرة تعمل يدويًّا أو بالبطارية، هذه المضخة تعطي ضغطًا سلبيًّا ضعيفًا يجعل الصدر يتخلخل من الداخل مما يعطي مساحة أكبر داخل الثدي، تجعله أكثر استعدادًا لحقن الدهون والحفاظ على تغذيتها ونموها.

مقالة رائعة: تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي الناجحة | تعرفي عليها

فترة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي بحقن الدهون والخلايا الجذعية الذاتية

فترة التعافي الكامل من العملية تتم بعد من 4 إلى 6 أسابيع تقريبًا، وتختلف الفترة وفقًا لكلّ حالة، ولكن بعد العملية مباشرةً ربّما يكون هناك بعض التورم والكدمات في مناطق الشفط، وقد تشعرين ببعض الألم والانزعاج في صدرك، ولكن لا داعي للقلق؛ لأنّ هذه الأعراض ستزول تدريجيًّا خلال الأسبوع الأول بعد العملية.

وخلال فترة التعافي من عملية تكبير الثدي بالدهون عليك اتباع النصائح الآتية:

  • تجنب التمارين العنيفة حتى تمام التعافي.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب والمتابعة المستمرة.
  • الاهتمام بالنظام الغذائي، وشُرب كميات كافية من السوائل وأخذ الأدوية بانتظام.

هل نتيجة عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية دائمة؟

من الأسئلة الأكثر شيوعًا حول العملية: هل نتيجة عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية دائمة؟ الإجابة تختلف حسب كلّ شخص حيث إنّ في بعض الحالات يقوم الجسم بامتصاص جزء من هذه الدهون، مما يجعل الطبيب يحقن كمية زائدة من الدهون خوفًا من امتصاص الجسم لبعضها، كما يعتمد دوام نتيجة العملية على عدّة عوامل منها:

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي
  • ارتداء جهاز البرافا قبل العملية يجعل الثدي أكثر تقبلاً لكمية أكبر من الدهون، مما يعطي نتيجة أفضل.
  • عدد مرات الحقن، حيث إنّه للحصول على أفضل نتيجة في أغلب الحالات يتم الحقن على مرتين.
  • طريقة حقن الدهون، فإذا التزم الجراح بتوزيع الدهون بالطريقة الصحيحة التي تسمح لها بالنمو، ستزداد هذه الخلايا في العدد والحجم وتستمر النتيجة سنوات كثيرة وشبه دائمة.
  • حالة الجسم والتغير الذي يطرأ عليه مثل زيادة الوزن أو فقد الوزن، لأنّ الدهون التي يتم حقنها هي نسيج طبيعي في الجسم، لذلك تتأثر كباقي الأنسجة، فإذا فقدت السيدة كثيرًا من وزنها فٳنّها بالطبع ستخسر جزءًا من الدهون من مناطق الجسم المختلفة ومنها دهون الثدي.

لذا إذا تمت العملية بالطريقة الصحيحة والتزمت المريضة بتعليمات الطبيب والتي من أهمها الحفاظ على الوزن، ستكون نتيجة عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية مستمرة عدّة سنوات. ويمكنكم قراءة المقالة الآتية بالتفصيل بعنوان: هل حقن الدهون الذاتية دائمة

اقرأ أيضًا: تكلفة حقن المؤخره بالدهون الذاتية في مصر والسعودية وتركيا

هل تكبير الثدي بحقن الدهون والخلايا الجذعية الذاتية آمنة؟

تكبير الثدي بحقن الدهون والخلايا الجذعية آمن جدًا، وله القليل من المخاطر الجانبية التي سوف نتعرف عليها والتي يمكن تجنبها إذا تمت العملية بدقة ومهارة، ويجب معرفة أنّ حقن الدهون في الثدي لا يُسبب السرطان فهذا ما أكدته الدراسات التي أُجريت خلال سنوات طويلة.

مخاطر تكبير الثدي بحقن الدهون والخلايا الجذعية الذاتية

مخاطر عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية تنقسم ٳلى جزئين هامين؛ الأول مخاطر شفط الدهون، والثاني مخاطر حقن الدهون، فالبرغم من أنّها عملية آمنة جداً وناجحة، فإنّها ستظلّ عملية جراحية لها مخاطرها، لذا عليك اختيار افضل دكتور شفط دهون وتكبير الثدي واختيار مركز مشهور وناجح. وفيما يلي سنعرض لكم مخاطر كلاً منها.

أولاً مخاطر شفط الدهون وتتمثل في:

ثانيًا مخاطر حقن الدهون والخلايا الجذعية في الصدر:

  • العدوى.
  • التحجر.
  • امتصاص الجسم لجزء كبير من الدهون إذا لم يتم الحقن بالصورة الصحيحة، وبالتالي تضطر السيدة لإجراء العملية ثانيةً مما يُعرضها لمخاطر الجراحة مرةً أخرى.

تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية

تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية تُعد أقل من باقي التِقنيات المستخدمة؛ حيث تبلغ تكلفة الحقن فقط حوالي 500 دولار أمريكي، ولكن يُضاف إليها تكلفة شفط الدهون من مناطق الجسم المختلفة، كشفط دهون البطن أو شفط الدهون من الفخذين وتختلف أيضًا عن تكلفة عملية شفط دهون الارداف وهكذا ولكن بالتقريب قد تبلغ حوالي 1300 دولار.

أفضل دكتور لعملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية

تُعد مصر واحدة من أهم دول الوطن العربي في مجال عمليات التجميل عامةً وعملية تكبير الثدي خاصةً؛ حيث بها أفضل المراكز ومستشفيات مُجهزة بأعلى مستوى، وأطباء بمستوى عال جداً من المهارة والخبرة، ويُعد دكتور شريف حجازي من أفضل الأطباء لعملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية.

شاهدي دكتور شريف حجازي يتحدث عن أحدث طرق عمليات تكبير الصدر

تعرفي أيضًا من هنا: متى تظهر نتائج عملية تكبير الثدي؟

تكبير الثدي بالسيليكون أم بحقن الدهون والخلايا الجذعية أيهما أفضل؟

بعد النجاح الكبير الذي حققته عمليات تكبير الصدر وتعدد التقنيات المستخدمة لذلك، فقد تحتار بعض السيدات في اختيار التقنية المناسبة لهن، ويحتل السيليكون وحقن الدهون مراكز متقدمة في جراحات تكبير الثدي، فيأتي السؤال دائمًا: أيهما أفضل؟ تكبير الثدي بالسيليكون أم بحقن الدهون والخلايا الجذعية؟

في الحقيقة أنّ كلّ تقنية لها ما يميزها عن الأخرى، فتتناسب إحداهما مع حالة وتتنافى مع غيرها، لذلك عليك الاطلاع جيدًا عن مميزات وعيوب كلّ تقنية واستشارة طبيبك أيضًا، ولكن في عدد كبير من الحالات يُعد تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية أفضل من السيلكون من حيث الأمان، والنتيجة، والتكلفة أيضًا، وسنخبرك في هذا المقال بأهم ما يميز كلًا منهما.

مميزات تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية:

لماذا حققت عمليات تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية كلّ هذا النجاح؟ ولماذا يرشحها الأطباء لحالات كثيرة؟ يرجع ذلك للمميزات الآتية:

  • تُعطي مظهرًا طبيعيًّا أكثر للثدي.
  • أقل تكلفة من السليكون، لعدم استخدام مادة صناعية مكلفة.
  • أفضل من السيليكون من الناحية الجمالية؛ حيث يتم حقن الدهون الذاتية في الصدر عن طريق إبرة دقيقة جدًا ودون إجراء أي شقوق، فلن يكون هناك أي ندبات بالجسم.
  • يعد تكبير الثدي بحقن الدهون والخلايا الجذعية أكثر أمانًا؛ لأنّ الدهون التي يتم حقنها من نفس الشخص، وبالتالي لا يحدث أي رد فعل مضاد من الجسم تجاهها.
  • تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في مناطق أخرى من الجسم؛ حيث يمكن شفط دهون الأرداف أو الفخذين أو شفط دهون البطن مما يُعطي الجسم التناسق والجمال.
  • تُعد نتيجتها دائمة إذا تمت بالطريقة الصحيحة والتزمت السيدة بالتعليمات، لأنّ الخلايا الجذعية التي يتم حقنها لها القدرة على النمو وإنتاج خلايا دهنية جديدة مما يُحافظ على نتيجة العملية وتُعوض ما يمكن امتصاصه من الدهون بواسطة الجسم.

مميزات تكبير الثدي بالسيليكون:

يحتل السيليكون مركزًا متقدمًا بين تقنيات تكبير الثدي وذلك لأنّه:

  • مناسب للحالات التي لا تمتلك دهون زائدة ليتم شفطها.
  • يُعد الحلّ الأمثل لمن ترغب في تكبير الثدي ورفعه رفعًا ملحوظًا.
  • حشوات السيليكون لا تتغير بمرور الزمن، لذا تُعد النتيجة دائمة حتى بعد فقد الوزن أو زيادته، ولكن قد تكون غير متناسقة مع الجسم، وفي هذه الحالة يتم استبدالها بأخرى عن طريق إجراء جراحي جديد.

هل تؤثر عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية الذاتية على الغدد اللبنية؟

من ضمن المفاهيم الخاطئة عن عملية تكبير الثدي بالدهون وحقن الخلايا الجذعية، أنّها تؤثر على الغدد اللبنية، مما يمنع من الرضاعة الطبيعيّة فيما بعد، ولكن هذا المفهوم غير صحيح تمامًا، لأنّ الدهون لا تُحقن في الغدد، وإنّما تحت الجلد أو خلف الثدي أو أمام عضلة الصدر، وبذلك فهي بعيدة تمامًا عن الغدد اللبنية وبالتالي لا تؤثر على وظيفتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر